المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتمنى تساعدوني .. طريق ابها مكه

gaied_arream
31/07/2010, 06:43 PM
السلام عليكم

انا حاليا ً في ابها وناوي بحول الله ورعايته اني اطلع الى مكه الاثنين ان شاء الله الساعه 10 الصبح

الي ابيه انا معي عائله كبيره ومعي جمس يوكن اوتماتيك

ناوي اطلع لمكه على الطريق الساحلي

لكن حسب ما قريت في الانترنت وسألت الي في ابها يقولون على الساحلي لازم تمر بأحدى عقبتين

عقبة ضلع

او عقبة شعار

عموما ً انا ابي اعرف اي الطريقين هو الافضل والاكثر سلامة وامن

سمعت ان الطريق مسارين من ابها الى مكه هل هذا صحيح ؟

والعقبة شلون هل هي منحدر او جسر ؟ ماني فاهمها بصراحه ولا مرة في حياتي طلعت مع عقبه

اتمنى تفيدوني

وان وصلت بحول الله مكه راح ادعيلكم :good2:
وشكرا ً

العودالازرق
31/07/2010, 06:51 PM
أفضل طريق من أبها إلى مكة (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=317598&highlight=%C7%E1%C8%C7%CD%C9)

هذا موضوع سابق . درب السلامه

gaied_arream
01/08/2010, 02:33 AM
طيب ايهما الافضل والاكثر امان

عقبة ضلع

ولا عقبة شعار

تكفون عطوني الجواب

أبو رند
01/08/2010, 08:49 PM
انا كنت في ابها قبل كم يوم وطلعت مع عقبة ضلع
اول الطريق فيه منعطفات قوية والباقي زين

لكن انت تمش لا تسرع وترا الطريق على نزول يعني ما فيه طلعات
وفيه سيارات رايحه وجايه كثير يعني ما راح تنقطع

بالتوفيق,,

ابو غسان2009
01/08/2010, 08:57 PM
افضل الطرق من ابها الى مكة من عقبة ضلع ماعندك الا 25 كيلو نزول وبعدين خط مزدوج مسارين الى مكة لا لفات ولاهم ولكن انته ياعزيزي من المطبات في كل محافظة تمر عليها الخط حوالي 650 كيلو متر .
توصل بالسلامة انشاء الله

مجنووون صيد
01/08/2010, 09:43 PM
اسعد الله مساءك اخوي قايد الريم
وتوصـل بالف ســـــــلامه يارب
الطريق اللي راح اوصفه لك 0000 طريق سهل ,,, مريح ,,, آمن لحد كبير بحول الله وقدرته
الطريق كالتالي:

عقبة ضلع ومدخلها من وسط ابهــا ,,, قريب من سوق الغنيم ومركز تلفزيون ابها ( ومدام سيارتك يوكون ,,, احرص بالنزول بالدي الثقيل ,,, عشان الموتر ينزل براحته ولا يأثر على الفرامل وتحترق لا سامح الله ,,, وهو طريق سهل وبسيط للشخص اللي ماخذه براحه )
لما تنتهي من العقبه ترجع الموتر للدي العادي وتعرف انك خلصت من العقبه بوجود قوس على نهاية الطريق من الجانبين 0
بعد كذا على طول الطريق لحد ماتوصل محافظه اسمها الدرب وعندها يكون اشاره مرور ,,, بعد كذا سيدا وهذا هو طريق الساحل مزدوج لحد ماتوصل الليث وبعد كذا تحدد مسارك جده أو مكه0
واتمنى لك رحله سعيد ,,, ودعواتك لنا :good2:

دمت في الف خير
تقبل مروري

الشرقيه 03
03/07/2014, 05:43 PM
يعطيكم العافيه وصف ممتاز