المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجو النصيحة والمشورة ومن استشار ماخاب

مثابر
30/06/2005, 04:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
اخواني انا لدي جيب برادو 2004 ديزل والحقيقة الموتر رزة وزين ومناسب لي مررة بس المشكلة في العزم شوي ضعيف .
قالو ركب مروحة كهرب بدال اللي في الطرمبة حقت الماء ويخف الموتر وترتاح من صوت المروحة .
رحت لواحد في الصناعية في الرياض مشهور في الامور هذي قال اركب لك مروحة شروكي قيمتها 800 ريال بدال المروحة اللي في طرمبة الموية واعطيك ضمان سنة على التركيب وشغل يدة 1000 ريال :confused: اغلي من توظيب مكينة انا واعوذ بالله من كلمة انا عندي خلفية عن الكهرباء والميكانيكا لان عند الوالد ورشة واحيانا اشتغل فيها في وقت فراغي اوظب واسلك كهربا وفكرت ارهم لة تربو بس شغلة التربو حساسة ولازم يكون اللي يركبه مختص فهل هناك ورش ترهم تربو او ورش تركب لي المروحة ارخص من الورشة الاولة مو شرط في الرياض في اي مكان لو برا السعودية انا مجاز وفاضي ارجو التعليق وطرح المشورة كما عوتمونا دائما ولكم مني الشكر والعرفان .

مثابر
01/07/2005, 01:23 AM
يا الربع ماهو هذا اللي عوتونا عليه متعودين على نصحكم ومشورتكم وفزعتكم معقولة 11 واحد ولا فيهم اللي كتب تعليق ولو السلام تكفون لا تخلونا .

حرباش
01/07/2005, 01:37 AM
ردك محرج ودي اشور عليك بس يعلم الله ان ماعندي علم بالمروحه
اللي اعرف انك تودي موترك قطر ويخلونه يطير ههههههههههههه
وسلامتك

2majed
01/07/2005, 02:08 AM
ولا تزعل ولاشئ انشألله الحل موجود..
راجع بريدك الخاص..

ماجد الشمري
01/07/2005, 11:05 AM
اخوي مثابر ...
اسفين على التأخير .. وانا لي كم يوم ما دخلت المنتدى ...
سلمك الله ورا ما تركب Knn Intake واكزهوست سيستم من Magna Flow وبيتحسن عزم السيارة شوي واذا بغيت زيادة دور لك على كمبيوتر رياضي للبرادو .. لأنه الديزل غالبا تلاقي له كمبيوتر رياضي وهو يفرق فرق حلو وواضح ...
واذا لقيت Pully بيكون زين وبتحس ان السيارة خفيفة في الممشى والتسارع وماراح يتأثر الاستهلاك الا شئ بيسط ما يبان ...

اخوكم ماجد الشمري

Bader-M
01/07/2005, 11:27 AM
مشكله الديزل

انه لا توجد له قطع تعديل و كذالك في الغالب محركات الديزل لا تعدل

للذالك

انصحك

لا تعبث في سيارتك و لانك في النهايه لم تحصل على نتيجه المطلوبه

انا لا اريد ان احبط من معنوياتك
ولكن اريد ان اختصر عليك الدرب

تحياتي اليك

الوشاح
02/07/2005, 02:52 PM
مثابر

ضعف العزم ألمشكله الاساسيه بالديزل ....ومثل ما تفضلت ممكن المروحة الكهربائية تساعدك بعض الشي....

وكذالك التربو....

اولا: المروحة الكهربائية

ميزة المرحه الكهربائيه تشيل بعض الحمل عن المكينه .......وبالتالي تكون المكينة اقوى

لاكن العيب الوحيد لمروحة الكهرب هوارتفاع الحراره عند السرعات العاليه160واكثر.

نجي لتركيب

الكهربائي الي يقولك قيمة المروحه800 وشغل يد1000 هذا ناوي يلعب عليك.......تدري ليش؟؟

لان شغل اليد عندنا بالقصيم 250(اطلق كهربائي)+ قيمة المروحة من250 إلى300 يعني كل الشغله

ماتكلفك600 ريال!!

اما التربو ....فالصراحه ماسمعت احد ركبه ......لاكن الي اعرف ان المكينة كامله تغير إلى تربو....

عموما انا مستعجل شوي ولاكان ادوخك :) ......وذا عندك أي استفسار لايردك إلا الكيبورد........

هلا بريدة
04/07/2005, 01:47 PM
ياخوي تبي ديزل وعزم ماتجي !!!!!!!!!!!!
لاكن مروحة الكهرب حقيقة تزيد من عزم المكينة وتركيبها بسيط مادمت فاضي أهم شي المروحة المناسبة في الحجم ويمكن معرفة ذلك من خلال الإديتر خذ أطواله ثم المسافة بين الإديتور والمكينة ولا يردك إلا التشليح . قم بلإزالة المروحة القديمة وقم بتثبيت الجديدة بمحل تثبيت صاجة المروحة الأولى وإذا ماتوافقت أمكنة المسامير قم بفتح أمكنة متوافقة مع التي في الإديتور .
بعد ذلك إشتر كتاوت أبو 25 ريال وخذ كهرب من الفيوز والتي لها خاصية العمل عند دوران المحرك فقط . وصله به .
اتمنى أنني ساعدت ببعض معاناتك .
وسلامتكم .