المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو أفضل زيت للمحرك ....أرجو المشاركه من الجميع؟؟

dughiman
30/06/2005, 07:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني رواد المنتدى الرائع لا يخفى عليكم تعدد أنواع زيت المحركات مما يجعل الواحد منا في حيره أهذا أفضل .....أم ذاك؟؟؟ :confused:
أم أنها جميعها سواسيه....فمن عنده خبرة ومعرفة فلا يبخل علينا :no2:
ولكم جزيل الشكر

2majed
30/06/2005, 08:27 PM
افضل زيت هو موبيل1 بس مشكلتة انة غالي من 25-30 ريال للعلبة الواحد (بعد رفع قيمة الزيوت)..
يعني لوتبغى 5علب راح تكلفك 30*5=150ريال
وتمشي علية 25000(خمسة وعشرين الف كيلو)
طبعا ماجربتة ولاكن راح اجربة التغييرة الثانية ,لانة في شباب حطو موبيل 1 ويقولون العزم زاد والمكاينة صارت هادئية .
وكنت استخدم قلف سوبر سبيشل تراه طيب ..بس 3000كيلو ولازم يتغير..
والزيوت ليست سواسية عندك بعضها ثقيل وبعضها خفيف وهكذا لكل شركة مميزات

dughiman
30/06/2005, 08:38 PM
الله يعطيك العافيه أخوي على الرد
فعلا..فيه شباب يمدحون موبيل1 بس وأنا أخوك أبي من واقع التجربه لأن هذا الزيت ثقيل وأخبرهم يغيرونه للسيارات اللي تصرف وبما أنه ثقيل فمراح ينقص بسرعه...هذا أنا اللي أعرفه....

هاااوي الضبان
30/06/2005, 10:28 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

بصراحه انا استخدم سوبر موبيل الذهبي ويايحتاج كلام من اكثر من عشر سنوات
المهم انك تمشي على زيت واحد ماتغيره هذا الافضل

اخووك
هاااااوي الضبان

ماجد الشمري
01/07/2005, 11:22 AM
يا اخوان حسب تجرتي ...
الموبيل 1 والكاسترول ماجناتيك هم الافضل ، واقتصاديا موبيل 1 افضل لأنه ب 30 ريال اما الكاسترول ب 40 ريال ...
انا الان اشتريت موبيل 1 بالجملة والكرتون فيه 12 علبه بقيمة 22 ريال للعلبة .. تطلع 22 * 12 = 265 ريال ( حسبها علي كذا ) ..
وبالتالي وفرت 8 ريال عن البناشر النصابة بالعلبة الواحدة ...
ميزة الزيتين اللي فوق انهم من النوع ساينثتيك وهو زيت صعب انه يحترق مثل العادي وخصائصة ما تتغير بسهوله ودرجة لزوجته كذلك ...
انصح اللي يركبونه يمشون عليه 1000 كيلو ولايزيدون عن كذا لأنه بعد كذا خطر ... خصوصا بالجو الحار والكرف للسيارة ...
وانا مركبه بسيارتي المكسيما واغيره كل 8000 لأني اعدم السيارة واكرفها كرف ...

اخوكم ماجد الشمري

القناص
01/07/2005, 02:44 PM
.

ايضا موبيل اكس اتش بي تيربو
:cool:
وغيره كل 5000 مع السيفون

.

راعي الدتسن
01/07/2005, 02:49 PM
شل سوبر بلس

لكن احذر من العلب البيضاء

اللي تجي درجة لزوجتها 10w30
وعلى ما يقولون
انها زيوت مكرره اي معاده تصنيعها
ثانيا لا تنسى درجة الحرارة الي عندنا هنا

هذا غير حرارة السيارة

اتمنى اني قد اكون افدتك واعذرنا على القصور

المنتفش
01/07/2005, 04:57 PM
السلام عليكم
انا الصراحه اسغربت لان لايوجد احد من الاخوان ذكر زيت سوبر جي تي (فوكس)

dughiman
01/07/2005, 06:55 PM

أشكركم اخواني على الردود

[انصح اللي يركبونه يمشون عليه 1000 كيلو ولايزيدون عن كذا لأنه بعد كذا خطر ... خصوصا بالجو الحار والكرف للسيارة ...
وانا مركبه بسيارتي المكسيما واغيره كل 8000 لأني اعدم السيارة واكرفها كرف ...
وبالنسبه للأخ/ماجد الشمري

أنت تقصد 1000 والا 10000 ؟؟؟

ماجد الشمري
01/07/2005, 09:32 PM
اخوي dughiman
عذرا فكان قصدي 10000 ( عشرة الاف كيلو متر ) ...

اخوي المنتفش ...
الفوكس وحسب كلام مكيانيكي يشتغل بشركة نيسان انه يرسب داخل المكينة وينصح بالموبيل بجميع انواعه ...
والموبيل 1 لاحظت فيه فرق بعزم المكينة ..

اخوكم ماجد الشمري

LAND CRUSER
02/07/2005, 01:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :أنا أستعمل زيت سوبر شل ولا اعرف غيره وسمعت انه اصلى وليس من الزيووت المكرره ويعطيك العافيه ياللى طرحت الموضووع .

CRUISE**كروز
02/07/2005, 01:27 PM
اذكر انه طرح هذا الموضوع قبل سنه ولم يكن هناك التجاوب المطلوب
انا رأيي من راي الاخ ماجد الشمري تماما
فافضل زيت هو موبيل ون (1) المصنوع في فرنسا لان هناك اصناف منه تصنع في السعودية مثل اللي موضحه صورته في رد القناص وهو يعتبر زيت عادي وليس تخليقي
لان الزيوت التخليقية جديدة على السوق في الشرق الاوسط عموما ولذلك لاتستغرب ان اغلب الناس بيذكرون لك سوبر شل وبترومين وفوكس و........و.و الخ وهذه الزيوت تعتبر شي من الماضي اصبحت قديمة ولاينصح باستخدامها للسيارات الجديدة
واما الزيوت التخليقية فالذي اعرفه حتى الان نوعين هما موبيل1 وكاسترول
وانا جربت الموبيل1 على لاندكروزر2003 جديد وقد اكتشفته بالصدفه عن طريق اخ يماني ولازلت ادعوا له بالخير حتى الان
فقد طلبت منه تغيير الزيت سوبرشل لاني كنت اغير دائما سوبر شل على مدى 10سنوات
ناظرني صاحب البنشر وقال تبي تصب سوبر شل في لاند كروزر جديد؟:(
قلت ايه وش المشكله؟؟ قال حرام عليك بكذا بتعدم المكينه في نصف عمرها ؟ قلت والحل؟ قال يوجد زيت توه نازل للاسواق ونصحت فيه اغلب الزباين عندي واستعملوه والان مايغيرون الا هو؟
قلت وماهو؟ وجاب لي علبة موبيل1 وقال هذه وقال لي جربه هذه المره وامش 10000 كيلوا واذا تغير لونه ارجع لي وخذ فلوسك كامله
المهم كانت مغامره وقلت خل نغامر المهم صبيته ومشيت 8000 كيلوا والله اني فكيت الزيت بعد 8000 كيلوا وكانه ذهب:)
ومن فائده هدووووووووووووووء تام للمحرك زيادة في العزم انخفاض ملحوظ في استهلاك البنزين
والتجربة خير برهان
جربوا وان شاء الله بتدعون لنا
وسلامتكم

2majed
07/07/2005, 08:02 AM
السلام عليكم ...
ركبت موبيل ون كما هو مكتوب في مشاركتي السابقة قلت التغيرة الثانية راح اركب موبيل ون وهذا انا ركبتة والحمدلله..
تبدا القصة باني اخذت كارتون موبيل ون بسعر 255ريال سعودي فية 12 حبة ..تكلف العلبة 21 ريال تقريبا وفي البناشر يغيرونة ب30و35ريال ...لاحظت انة لونة التندية على الكرتون اخضر مو لون الزيت العادي ..وكمان الزيت لاهو خفيف ولاهو ثقيل كما قال اخوي dughimanانة ثقيل ..حطيت منة قليل على يدي عشان اشوف اللزوجة ولزوجتة حلوة ..ومسحتة بالمنديل بسهولة عن يدي بعكس الزيوت الاخرى ...
ركبتة على سيارتي ولاحظت ...
1)الرجفة الي في السيارة راحت (هدوء).
2)سرعة دوران المحرك والسيارة واقفة انخفض حيث كان على 8 وصار على 5 بدون رجة ولا شي.
3)صوت الماكينة مع السرعة 100 وفوق هادي عن اول .
4)مافي تقطيع مع الدعسة المفاجئة.
ـــــــــــــــــــــــ هذا الي شوفتة في يومين فقط من التغييرة..وسأوافيكم بالتغيرات الجديدة ان حصلت ـــــــــــــــــــــــ
طبعا الزيت : صناعة مصرية بتقنية أمريكية ..ويوجد الفرنسي ولكن لايوجد في السعودية..وكلمت راعي الزيوت قلي كذب مصر لاتصنع هذا الزيت ولا شي يجي خام وهي تعلبة وتغلفة

راعي الحمره
08/07/2005, 01:27 PM

بصراحه انا جربت موبيل ون ولا لقيت الى الان زيت افضل منه ومن لزوجته , وعلى فكره اهو الزيت الوحيد الي يتعبا من المصنع في فرنسا ويصدر للعالم بغير الزيوت الباقيه تجي في تناكر او بوواخر ويتم تعبأتها في الدوله نفسها والشركة تظمن لمستخدمي موبيل ون بان المحرك لا يصرف زيت الى بعد 250 الف كيلو متر وشكرا .

الوكيل
09/07/2005, 01:20 PM
اعجبني الموضوع وحبيت اشارك فيه لان كثر الكلام عن ريت موبل 1 وهذا الزيت اتوقع انه يعتبر افضل زيت في الوقت الحالي
بنسبه لي فأنا لي حوالي سنة وستة اشهر ونا اغير منه لجيب vxr 99 وامشي مابين 10000الى 15000كم واشتريه من الوكيل مباشر بالكرتون بقيمة 21.5للعلبة ويوصلونه لي في اي مكان في الرياض لكن يوم شفتهم في معرض السيارات الاخير اكتشفت انهم غير صناعته من الفرنسي الى المصري وضاق صدري لا مهما يقولن انه نفس الشي هذا الشي غير معقول ولا منطقي لاننا شفنا اختلاف الجودة في جميع الاجهزة اليابنية التي تصنع في ماليزيا - واصين واقول الله يستر يمكن بكرة يصنعونه في الصين وللمعلومية اول ما نزل الموبل1 كانت صناعتة امريكية ثم صارة فرنسية والان مصرية والله يستر من الجاي
وشكراً

صاحب المعالي
11/07/2005, 02:26 PM

في الحقيقة هذي اول مشاركة لي في منتداكم الرائع ...

انا تقريبا لي مدة وانا ادور واسأل عن مكان وكيل زيوت موبيل ون في الرياض .. ولا لقيت جواب شافي الى الان ..

لأني ناوي ان شاء الله اغير زيت السيارة منه..

وسألت عنه عند المحطات .. الي يقولي انه بـ 40 ريال للعلبة .. والثاني يقول بـ 30 ريال !!

فحسيت ان الدعوه نصب * نصب ..

وسمعت من الاخوان انه لو شريت كرتون من موبيل ون .. يحسبون الزيت لي بسعر الجمله ..

لذلك يطلع لي ارخص واوفر بكثير ..

فياليت من الشباب ((خصوصا الاعضاء : الوكيل , 2majed , ماجد الشمري )) انكم تدلوني او توصفون لي مكان وكيل زيوت موبيل ون بالرياض ..

او اي محل مضمون يبيع لي الزيت بسعر الجمله ...

وأي درجة لزوجة افضل لسيارتي ... (( V8 لومينا SS ))

وشاكر ومقدر لكم حسن تعاونكم ..

ماجد الشمري
11/07/2005, 02:39 PM
اخوي صاحب المعالي ...
حياك الله معانا بالمنتدى يا بعد حيي .... اللزوجة هي وحدة ومناسبة لجونا بالخليج عموما وهي 0 - 40 ....
انا والله ساكن بجدة ولكن عادة تلاقيها بمجمعات اللي تبيع كفرات هم يبيعونها وعندنا بجدة نلاقيها بكيلو 3 ويطلع الكرتون ب 260 ريال تقريبا ..( تزيد 5 تقل 5 ) وفيه 12 حبة ...
اليمنا اللي بالمحطات شافك سعودي قال خلنا ننصب عليه وكل واحد وامانته ....

اخوكم ماجد الشمري

الوكيل
11/07/2005, 03:05 PM
رقم المندب اللى انا اشتري منه 0505189059 واسمه (الزبير) تراه سوداني ويوصله لك في بيتك كانه على خبري بس تراه في الرياض
والله ينفع به

هاااوي الشمال
12/07/2005, 12:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بما أني أول مرة أشارك ولفت أنتباهي هذا الموضوع حبيت أشارك فية بحسب خبرتي المتواضعة في صناعة الزيوت وقرأت الردود الي يمدح والي يذم وأنا ممن يراقب جودة المنتج في نفس التخصص الزيوت ومشتقاتها
هناك أكثر من شركة عاملة في مجال الزيوت وشركات خاصة في السعودية (أقصد المصنعة محليا)
1- شركة فوكس لزيوت التشحيم المحدودة
2- شركة موبيل
3- شركة شل
4- شركة تويوتا
5-شركة كاسترول
6_شركة بترومين
والقائمة طويلة لكن هذة الأشهر في السوق السعودية
لوبتكلم على كل منتج بيطول لاشرح لكن بختصر الموضوع للفايدة جميع الزيوت المصنعة في السعودية على درجة واحدة أي جميعها يتم أخذها بنفس المواصفات من شركة تابعة لأرامكو السعودية في ينبع والفارق الوحيد الذي يتميز في الزيوت هي الأضافات التي تتم عن الشركة الأم
فنجد مثلا شركة فوكس يتم فيها تصنيع زيت سوبر جي تي + تويوتا ومنتج آخر لاأذكرة حاليا وهو مصنع تابع لشركة الحمراني في ينبع وفوكس متخصصة عالميا في التشحيم وليس في الزيوت أصلا
أما شركة شل موبيل فهي من الزيوت الرائدة عالميا وهي صاحبة منتج موبيل ون وهو جيد
أما شركة شل هي شركة متخصصة في زيوت المحركات خاصة 20w50 ولها منتجات متوفرة في محلات خاصة بها يشبه الموبيل ون أي زيوت تخليقية وأنا شاهدت بعض الردود أو معلومة خاطئة عند أكثر الناس أن الزيت الذي يطلع من المكينة بعد الأستخدام السود غير جيد
أذا فية زيت لم يتم تغيرة بعد الأستخدام فهو ردي وأشبة مثال تقريبي للموضوع الصابون الذي يستخدم عند غسل الملابس عند وضعة مع الملابس في غسالة للملابس ويتم الغسيل وبعد أخراج الماء يكون نظيفا ماذا سيكون حال الصابون في نظرك ردي لم يقوم بنظافة المطلوبة وكذالك الحال للزيوت
اما شركة كاسترول شركة متخصصة في الزيوت 10W30 وهي جيدة
وأما شركة بترومين شركة وطنية وهي تقوم دائما بأعمال تطوير للمنتجها للمنافسة

ماذا يعني 10w50
هي أقل درجة حراره يتحملها لكي يحافظ على الزوجة وعلى درجة الي هي 50 وهذا ينصح به في الأجواء السعودية
10w30 هذا المنتج يصلح في المناطق الباردة فقط التي لاتتعدى فيها الحرارة 30 درجة يعني مهما كان مايصلح للأجواء الموجودة لدينا والغريب أنة متوفر وتلقاة مكتوب في كتيب المرفق في السيارة أو بعض الوكلات خاصة سيارات جنرال موترز
أنا أطلت الموضوع لكن للفايدة وشكرا[/color]

dughiman
12/07/2005, 01:58 AM
أخي/هااوي الشمال
بداية حياك الله...ومشاركة قيمه بالفعل ..وبما أنها أول مشاركه لك فهي تبشر بالخير ..كما أننا نطمع بالمزيد...لا تخشى الإطاله.. :no2:

كما أحب أشكر جميع الأخوه الذين تفاعلوا وشاركوا وأدلوا بكل ما هو مفيد وهذا ليس بالغريب عليكم

صاحب المعالي
19/07/2005, 08:13 PM
مشكورين يا الغالين على ردودكم الجميله والله يجزاكم الف خير .. ..

واخص بالذكر الاخوان ماجد الشمري و الوكيل ..

وبالفعل اتصلت على الزبير وعطاني الكرتون بـ 260 ريال ..

يعني العلبه تصير بـ 21.66 ريال !!

والعلبه شكلها مثل هذي ..

http://www.w6w.net/upload/01-05-2005/w6w_w6w_200505012325575cba7f6f.jpg

2majed
19/07/2005, 10:04 PM
هلا اخوي صاحب المعالي ,, نعم هو هذا الزيت :good: ..بس ياليت تقلنا كيف السيارة مع الزيت الجديد ..

القحطاني ج م
21/07/2005, 04:57 AM
معلومات جيدة بارك الله فيمن ابداء الراى
التحية..................مع الشكر....................لصاحب الموضوع

ابو مشعل2
22/07/2005, 02:53 PM
عليك بزيت بترومين الترا 7
مجرب لمسافة 3500 كيلو