المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك جيوب الهوندا (pilot, Mrv, Crv)

أبوراكان57
03/08/2010, 11:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
نظرا لامتلاكي جيب هوندا PILOT 2011 حديثا ولله الحمد
حبيت أسوي رابطة لملاك هالسيارة ولجيلها القديم MRV وحتى الأخ الأصغر لهما CRV لأن السيارات الثلاث كلها (( هوندا )) وبالتأكيد ان استخدامها والتعامل معها متشابه ووكالتها واحدة فبالتالي أحببت فتح هذه الرابطة أسوة باخواننا ملاك السيارات الأخرى لكي نجتمع ونتبادل الخبرات والمناقشات ونستفيد من بعضنا حول استخدام السيارة الاستخدام الأمثل والتعامل مع أنظمتها الكهربائية والإلكترونية بما يضمن السلامة أولا ثم الاستفادة القصوى منها ثانيا

من حقك تحللها ياخي انت شاري
:l هوندا :l

تناهيت
04/08/2010, 06:03 AM
من ابسط حقوقك ابو راكان

وهوندا من اقوى الصناعات الحالية

سبق ان جربت هوندا وتستحق كل التقدير

تحياتي لك واتمنى لك التوفيق

أبوراكان57
04/08/2010, 02:09 PM
اخوي تناهيت شكرا على مرورك وشرفت الرابطة
وشهادتك في الهوندا أعتز بها وللعلم فقد كان معي أكورد موديل 99 ولمدة 11 سنة ولله الحمد
:):):)

تناهيت
05/08/2010, 11:11 AM
الهوندا عز الله انه موتر
اخوي شرى اكورد موديل 92 في سنتها يعني جديده

تخيل الى يومك وهي تخدم مع احد عماله

لو حسبناها فوق 17 سنة تقريبا

اذكر غير قيرها فقط لا غير

الى الأمام يا هوندااااااا

تحياتي

محمدالشقري
05/08/2010, 11:20 AM
سبحان الله وبحمده

أبوراكان57
05/08/2010, 11:20 AM
موديل 92 :eek:
ماشاالله تبارك الله
وانا مسوي على بالي رقم قياسي بموديل 99 الي كانت معي :D
بس فعلا سيارات حقت مكدة والي كانت معي نفس وضع اخوك
بس غيرت القير قبل سنتنين
والباقي أعطال اعتيادية بسيطة
تحياتي

أبوراكان57
05/08/2010, 11:21 AM
محمد الشقري
هلا بك وغلا

الله يحييكم والله يكثركم :)
نبي حقين الهوندا يله تعالو تجمعو حيااكم الله

بو يزيد
05/08/2010, 03:08 PM
هلا و الله ابو راكان

و الله الفكرة براسي من فترة بس تكيسلت و قلت محد راح يتحمس

حنا عندنا بالبيت mr-v حقت العايلة 2005

مشت 180 الف و لا احلى

طبعا لازم خرابات بس اشياء معقولة و في اشياء مي معقولة هههه نخليها بعدين هههههه

اؤيدك على فتح الرابطة و ان شاء الله تكون رابطة خير و محبة

جزيت خيرا

أبوراكان57
06/08/2010, 03:04 AM
هلابك بويزيد ويامرحبا
تصدق قبل لا أشتري سيارتي كنت أدور مستعمل في المعارض ولقيت واحد اسود موديل 2005 في معارض النسيم وماشي 120 ألف كيلو متر
بس الحمدلله رزقني الله بالجديد ،، الجديد ماله مثيل :)

ثم إني أحب أسألك عن السيارة هل سبق لكم تجربتها في الرمال ؟ أتمنى تفيدني لأني أرغب التعرف على مدى الاعتمادية على نظام Vtm الموجود في السيارة

بو يزيد
06/08/2010, 10:45 AM
اكيد الجديد ما في زيه

بالنسبة (للتطعيس) جربتها كثير هنا بالشرقية و خاصة الهافمون

لكن السيارة ما تخارج ... بالنسبة لي طبعا انا ابغى سيارة اقوى و لذلك اخذت فورد f250

شف هي بالمشي تمشي مافيها عيب كبير ... لكن الكلام لا غرزت انسى تطلع بدون تحفير او دف او او

اللي يخليها تغرز بسهولة هو انخفاض السيارة من الارض, يمكن انا موتري نازل عشان اليايات قديمة بس برضو لها تأثير

المهم اللي مخليه ما يصلح حق بران انه ما فيه دبل ثقيل low range

طبعا ما يمنع انه يمشي و يطلع و ينزل بس لا غزر زيت القير بسرعة يحتر

و مع الوقت و كثر ارتفاع زيت القير بيهرب من الصوفة و كذا يسير عندك تهريب

و مع ذلك بشكل عام فهو يجمل بالتطعيس و المشكلة ما تجي الا بالتغريز

أبوراكان57
06/08/2010, 05:59 PM
شكرا بويزيد على الإيضاح
لكن كيف تقول السيارة مافيها دبل ثقيل وهي فيها زر VTM-LOCK4 والذي يقوم بقفل نظام الدفع الرباعي ليكون كاملا بنفس القوة على كل الكفرات ولا يتوزع الكترونيا كما في الوضع العادي ؟؟

علي العُمري
06/08/2010, 06:09 PM
الف الف مبروك..

أبوراكان57
06/08/2010, 10:30 PM
علي العٌمري ،، مبروك علينا انضمامك وحياك الله
بس ممكن نوع سيارتك وموديلها ؟

أبوراكان57
08/08/2010, 08:01 AM
نبذة عن نظام الدفع الرباعي VTM (نقلا عن احد المنتديات)

التحكم بالعزم القابل للتعديل - بالدفع الرباعي (VTM-4) - لتوزيع العزم على العجلات الاربع حسب الحاجة. كما يؤمن نظام التحكم بالدوران القابل للتعديل مستوى عاليا من الاستقرار والتوازن والقطر في كافة الأحوال الجوية و ظروف الطرق. وعلى النقيض من الأنظمة التقليدية، عند طلبها، التي تعمل فقط عند انزلاق العجلات، فإن نظام (VTM-4) يؤمن الدوران المسبق لكافة العجلات الأربع أثناء زيادة السرعة للحصول على ديناميكية ممتازة على الطرق الجافة، وكذلك التحكم المتميز على الطرقات الرملية.
وفي حالة الطرق الإنزلاقية أو الرطبة، يمكن للسائق أيضاً أن يختار وظيفة القفل المتميزة عند تعشيق ناقل السرعة على المرحلة الأولى والثانية أو العكسية. وعند تفعيل هذه العملية بواسطة زر موجود على لوحة القيادة، فإن وضعية القفل (VTM-4) تؤمن نقل العزم الأقصى للعجلات الخلفية بما يسمح بالتحرك المتواصل.

أيضا وجدت لكم هذا الموضوع في منتدى أمريكي لملاك البايلوت (مع العلم أن البايلوت في أمريكا وكندا من 2003 من يوم كان عندنا باسم MRV والموضوع قديم من 2003)

http://www.piloteers.org/forums/2-general-discussions/5704-vtm-lock-off-road-capabilities.html (http://www.piloteers.org/forums/2-general-discussions/5704-vtm-lock-off-road-capabilities.html)

وزبدة الموضوع لمن لا يجيد الانجليزية أن الشباب هناك مبسوطين على نظام الدفع الرباعي VTM الموجود على البايلوت ويمدحون أداءه على الرمل والثلج والطين وإن كان بعضهم يقول أنه واجه صعوبات في الطين والآخر يقول أنه احتاج إلى استخدام زر القفل VTM-4 LOCK في الثلج ،،

بمعنى أن الأصل عدم استخدام هذا الزر وترك النظام يوزع العزم آليا بين الكفرات الأربعة إلا إذا غرزت السيارة أو واجه السائق صعوبة كبيرة فإنه يقوم بضغط الزر ، والذي لا يعمل إلا على التعشيق الأول أو الثاني او الخلفي فقط ، وينفصل آليا لو تجاوزت سرعة السيارة 28 كم\س تقريبا ( وهذه المعلومات قرأتها من دليل مالك السيارة )

بن سليمان
08/08/2010, 11:37 AM
السلام عليكم
اقترح عليك يا ابو راكان تعطينا نبذه عن للسيارة اللي معك
عن مواصفاتها وعن محركها ... الخ طبعا يفضل مع الصور
ومبروك عليكم الرابطه وبالتوفيق

أبوراكان57
10/08/2010, 01:24 PM
C:\Users\Public\Pictures\Sample Pictures

تجربة إضافة صورة وهل يمكن رفعها من الجاهز مباشرة بدون ما تكون مرفوعة على موقع مسبقا ..

أبوراكان57
13/08/2010, 02:50 PM
[img]http://hondaarabia.com/club/album.php?albumid=967&pictureid=9604[img]

صورة لسيارتي honda pilot 2011

أبوراكان57
14/08/2010, 03:48 AM
والآن تجربة أخرى وان شاالله تنجح لأني رفعت الصور على نفس المنتدى وبها يظهر طبلون السيارة ويحتوي على عداد السرعة وضغط المكينة ومقياس حرارة ماء التبريد ومقياس البنزين وشاشة المعلومات وبها عدة بيانات تظهر بالضغط على الزر تباعا وهي : العداد العام والكيلوات المتبقية لتناكي البنزين الحالي ومقياس الرحلة الأول ومقياس الرحلة الثاني ومعدل استخدام البنزين لكل واحد منهما بالإضافة إلى بيان حالة الأبواب والحساسات ..

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images175/mk174699_02082010661.jpg

وبعد نجاح تحميل أول صورة سأقوم إن شاء الله بتحميل البقية وترتيبها في تقرير مفيد بإذن لله

برهان1
16/08/2010, 09:11 AM
اخواني الاعزاء الف مبروك لكل الاعضاء على نجاح افتتاح الرابطه اتمنى لكم التوفيق والسداد

انا كان معي ام ار في 2006 وكان استخدامه ممتاز في المدينه والخطوط ومن عيوبه بالنسبه لي انخفاضه

وحليت المشكله وقتها بوضع كعكات للياي الخلفي وتحسن الوضع من الاشياء اللي كدرت خاطري هي عدم توفر

قطع الغيار ممايجعل الواحد يتخوف قليلا من السفر الى اماكن ما فيها وكاله وايضا غلاء ومبالغة في قطع الغيار

وعدم تقدير عبدالله هاشم لهذه السيارة يعني سيارة 130 الف مستكثر تحط لها دعايه في التلفزيون اسمحولي ان

كاني ثقلت عليكم لكن والله قهر تشتري سيارة دفع رباعي ويكتب لك نوع السياره فان المفروض يحترم هالسياره

ويعرف مع ايش يتعامل عموما احذر تساله عن اي نظام في الدفع الرباعي لانه والله مهندسينه والله مايدرون وين الله حاطهم فيه

نجي للبر الموتر في البر جيد جدا والمفترض ان الواحد يدخل النفود وهو معتمد بعد الله على ان معه موتر ما عليه

كلام لكن نزل الكفرات 20 وارقد وامن باذن الله والقير حطه على دي 2 وفيه زرار يسار السواق اسمه visa

تقريبا اسمه كذا يوضع على off لانه هو مانع الانزلاق واذا صار يعمل يضعف عزم السياره وازرار حق الثقيل ماقد استخدمته اللا اذا غرز وبالريوس بس وافكه لان نضامه يوزع القوه حسب الحاجه واذا شغلت الزرار يخلي التوزيع 50 /50 والريوس اكيد اقوى اللا اذا الموتر وراه طلعه يعني الزرار لا تشغله اللا للحاجه وتفاديا لارتفاع حرارة زيت القير خل سرعتك مناسبه لا تهدي ثم تضطر تشد على الموتر ولا توقف اللا والموتر وجهه مدحدر او في نزله وقف يعني لا توقف والموتر قدامه طلعه ولو صغيره افضل لك عشان اذا مشيت ما يغرز

والحذر من القفزات بالسيارة لاني تهورت وقفزت قفزه عاديه وارتطم وجه السيارة في الرمل حتى ان الفيبر الحمايه اسفل المكينه لم يتغير من مكانه وخرجت الارباقات وكلفتني 17 الف ريال

والمشكله الاخرى اني كل ما غرز السيارة وشديت عليها شوي ابيها تطلع تولع لمبة حرارة زيت القير واجلس انتظر الين تطفي لكن مادم الامور سالكه فالموتر مايوقفه شي

ومن العيوب الغريبه تكييفه لايوجد تكييف للصف الثالث والصف الثاني موقعه غلط ه

هذا ما يحضرني واعذروني ذكرت تجربتي اتمنى ماتزعل احد ايه ذكرت جنوطه مدري ليه 16 صغيره على حجمه يالله سلام

أبوراكان57
16/08/2010, 10:46 AM
الأخ برهان1
الله يعطيك ألف عافية وبصراحة مشاركتك مميزة وفيها نبذة شاملة عن إيجابيات وسلبيات السيارة والوكالة والقطع واستخدام السيارة في المدينة والبر ولا خليت شي ماشاالله تبارك الله ، وبالعكس تجربتك ثرية ولا تزعل أحد بل هدفنا من افتتاح الرابطة هو استقطاب مثل مشاركتك الرائعة التي تبين جمع الجوانب ..

وبما ان سيارتك كان موديلها 2006 (أنا فهمت انها ليست معك الآن) فأبشرك وكل من يقرأ الموضوع أنه بالنسبة للجنوط تم تعديلها في الجيل الجديد حيث أصبحت 17 من الألمنيوم وأيضا تم حل مشكلة التكييف للصف الثالث حيث تم وضع فتحات تكييف على العارضتين الجانبيتين (بين الباب الخلفي وزجاج الصف الثالث) وبالنسبة لملاحظتك حول القفزات في البر فأنا أؤيد ما ذكرتك من الانتباه لحدود وقدرات السيارة وعدم القيام بمناورات أو حركات أقوى من تحمل السيارة ومن أراد القيام بحركات أقوى من تحمل السيارة فليخطط من البداية لشراء سيارة مهيئة لذلك!

وأما ما ذكرت بشأن الطريقة المثلى في التطعيس من تنزيل ضغط الكفرات وتعشيق القير وإطفاء نظام مانع الانزلاق فهذه أعتبرها نصيحة قوية مركزة في نقاط مختصرة تختصر كتيرا مما قرأت حلو أساليب التطعيس وخوض الرمال وللتصحيح فإن الزر الذي تتحدث عنه (VSA off) << انت تقول visa شكلك تفكر تسافر :) وكون هذا الزر يقوم بإطفاء النظام فمعنى ذلك ان الأصل في النظام هو أن يعمل بمجرد تشغيل السيارة ووجود زر الإطفاء يدل على أنه قد يوجد حاجة لإطفائه في بعض المواقف ومنها ما ذكرت من دخول الرمال وبعض التضاريس الصعبة ،، وللتوضيح فإن هذه الحروف تشير اختصارا إلى نظام (المساعدة على ثبات السيارة) vehicle stability assistant وكلامك يشباه كثيرا كلام بعض المشتركين في منتدى piloteers.org الأمريكي والذي أقرأ فيه من وقت لآخر حيث أشاد العديد من المستخدمين الأمريكان بنظام الدفع الرباعي في البايلوت ونصح بعضهم بإطفاء نظام الثبات لإعطاء حرية أكثر لنظام الدفع الرباعي لتوزيع العزم المتغير بين الكفرات بدون تقييد من نظام الثبات

وبالنسبة لما ذكرت حول تقصير شركة عبدالله هاشم في الدعاية فللأسف هذا ينطبق على كل سيارات الهوندا ومع ذلك مبيعاتهم ماشاالله ما توقف ! ، وخذوا مني معلومة على جنب أنه بعد دراسات تم التوصل إلى أن 90% من ملاك الهوندا معهم (أكورد) و 5% (سيفك) والخمسة المتبقية كل السيارات المتبقية من هوندا !! (بايلوت ، بريليود ، اوديسي ، سي ار في ، فيغور ، ليجند ، اتش ار في ،، الخ )

بو يزيد
16/08/2010, 10:52 PM
اخواني الاعزاء الف مبروك لكل الاعضاء على نجاح افتتاح الرابطه اتمنى لكم التوفيق والسداد

انا كان معي ام ار في 2006 وكان استخدامه ممتاز في المدينه والخطوط ومن عيوبه بالنسبه لي انخفاضه

وحليت المشكله وقتها بوضع كعكات للياي الخلفي وتحسن الوضع من الاشياء اللي كدرت خاطري هي عدم توفر

قطع الغيار ممايجعل الواحد يتخوف قليلا من السفر الى اماكن ما فيها وكاله وايضا غلاء ومبالغة في قطع الغيار

وعدم تقدير عبدالله هاشم لهذه السيارة يعني سيارة 130 الف مستكثر تحط لها دعايه في التلفزيون اسمحولي ان

كاني ثقلت عليكم لكن والله قهر تشتري سيارة دفع رباعي ويكتب لك نوع السياره فان المفروض يحترم هالسياره

ويعرف مع ايش يتعامل عموما احذر تساله عن اي نظام في الدفع الرباعي لانه والله مهندسينه والله مايدرون وين الله حاطهم فيه

نجي للبر الموتر في البر جيد جدا والمفترض ان الواحد يدخل النفود وهو معتمد بعد الله على ان معه موتر ما عليه

كلام لكن نزل الكفرات 20 وارقد وامن باذن الله والقير حطه على دي 2 وفيه زرار يسار السواق اسمه visa

تقريبا اسمه كذا يوضع على off لانه هو مانع الانزلاق واذا صار يعمل يضعف عزم السياره وازرار حق الثقيل ماقد استخدمته اللا اذا غرز وبالريوس بس وافكه لان نضامه يوزع القوه حسب الحاجه واذا شغلت الزرار يخلي التوزيع 50 /50 والريوس اكيد اقوى اللا اذا الموتر وراه طلعه يعني الزرار لا تشغله اللا للحاجه وتفاديا لارتفاع حرارة زيت القير خل سرعتك مناسبه لا تهدي ثم تضطر تشد على الموتر ولا توقف اللا والموتر وجهه مدحدر او في نزله وقف يعني لا توقف والموتر قدامه طلعه ولو صغيره افضل لك عشان اذا مشيت ما يغرز

والحذر من القفزات بالسيارة لاني تهورت وقفزت قفزه عاديه وارتطم وجه السيارة في الرمل حتى ان الفيبر الحمايه اسفل المكينه لم يتغير من مكانه وخرجت الارباقات وكلفتني 17 الف ريال

والمشكله الاخرى اني كل ما غرز السيارة وشديت عليها شوي ابيها تطلع تولع لمبة حرارة زيت القير واجلس انتظر الين تطفي لكن مادم الامور سالكه فالموتر مايوقفه شي

هذا ما يحضرني واعذروني ذكرت تجربتي اتمنى ماتزعل احد ايه ذكرت جنوطه مدري ليه 16 صغيره على حجمه يالله سلام

ما شاء الله عليك, جزاك الله خير

انا عندي 2005 و لا زال و لله الحمد. بالنسبة للكعكات... من وين جبتها او وين ركبتها

لأني درت محلات شارع الملك سعود بالدمام و لا لقيت.

و بالنسبة للنفود. بصراحة انا الى الآن اتخوف اني ادخل فيه نفود نفود يعني زي الدهناء مثلا

اما الثمامة و لا الهافمون و الشغلات زي هينة. بس يبقى ما فيه دبل ثقيل

اما مجملا, فهي سيارة عائلية و شبابية و اقتصادية و رياضية

ان بغيت للعايلة تشيلك 8 و لا 9 , و ان بغيتها شكل فهي شبابية بحتة

و ان بغيتها توفير ثبت السرعة و تمشيك بالخطوط 700 كيلو مع المكيف تانكي كامل 95

و بالقوة ما يحتاج الستة سلندر تعطيك عزم ممتاز جدا. تمشي مع السيارات الصغيرة الكامري و طقتها

و ان زهقت نسم كفراتك و طعس هههههه بس يبقى مافيه دبل ثقيل خخخخخ

أبوراكان57
23/08/2010, 02:07 PM
رابط لتقرير مصور عن سيارتي
http://mekshat.com/vb/showthread.php?p=5105160#post5105160 (http://mekshat.com/vb/showthread.php?p=5105160#post5105160)

msawa91
24/08/2010, 03:33 AM
:fأخي أبو راكان ولايهونوا الأخوة بعت اليوم سيارتي صالونGXR3 لأني تعبت من طلعته ونزلته ولأنه قير عادي موديل2005 لأني سويت عملية في الرقبة وحبيت أن أشتري سيارة عائلية خفيفة ونازلة وقير تماتيك فأشاروا لي الأخوان ببايلوت 2011 فما رأيك ورأي الأخوان وأتشرف بالأنضمام لرابطتكم واعتبروني أخ لكم

أبوراكان57
24/08/2010, 10:44 AM
حياك الله أخي الكريم msawa91
بالنسبة لرغبتك في هوندا بايلوت لأنه اوتوماتيك وسواقته أسهل من الجي اكس ار فهذا شيء جيد
لكن بالنسبة لرغبتك في البايلوت لأنه أقل ارتفاع من اللاند ولأنك سويت عملية في الرقبة فهنا أتوقف لأن السيارة وإن كانت أقل ارتفاع من اللاند كروزر لكن لا يزال يبقى فيها ارتفاع وأحب اقول لك الحمدلله على السلامة وما تشوف شر وربما يناسبك ان تبحث عن سيارة أخرى تكون أقل ارتفاع وليس بالضرورة أن تكون دفع رباعي والتجربة خير برهان ،، مر الوكالة (عبدالله هاشم) واركب السيارة وشوف هل تريحك والا لا ،، ولا تنسى ان صحتك أغلى ما عندك والله يفرحنا بسلامتك

برهان1
25/08/2010, 12:54 AM
ما شاء الله عليك, جزاك الله خير

انا عندي 2005 و لا زال و لله الحمد. بالنسبة للكعكات... من وين جبتها او وين ركبتها

لأني درت محلات شارع الملك سعود بالدمام و لا لقيت.

و بالنسبة للنفود. بصراحة انا الى الآن اتخوف اني ادخل فيه نفود نفود يعني زي الدهناء مثلا

اما الثمامة و لا الهافمون و الشغلات زي هينة. بس يبقى ما فيه دبل ثقيل

اما مجملا, فهي سيارة عائلية و شبابية و اقتصادية و رياضية

ان بغيت للعايلة تشيلك 8 و لا 9 , و ان بغيتها شكل فهي شبابية بحتة

و ان بغيتها توفير ثبت السرعة و تمشيك بالخطوط 700 كيلو مع المكيف تانكي كامل 95

و بالقوة ما يحتاج الستة سلندر تعطيك عزم ممتاز جدا. تمشي مع السيارات الصغيرة الكامري و طقتها

و ان زهقت نسم كفراتك و طعس هههههه بس يبقى مافيه دبل ثقيل خخخخخ

بالنسبه اخوي للكعكات مركبهن في الصناعية القديمه في الرياض ميزان المجد وترى الشغله مرره تافهه يعني حدها 200 ريال ان كثرت لان الشغله فك ياي وتحط تحته قطعه حديد يسويها لك راعي المخرطه ب60 ريال والفك والترجيع من الميه وفيها والارتفاع4سم بس ولا تزيد عليها وبتدعي لي

اما بالنسبه للدهناء فالموتر يدخل ما عندك مشاكل بس لازم يكون معك موتر ثاني يعتمد عليه تويوتا او نيسان لان الموتر اذا غرز وشبيت عليه ترتفع حرارة زيت القير مع اني ما شفت المشكله ذي اللا بعد ما غيرت زيت القير عند الوكالة واللا قبل اشب عليه ما عمرها ارتفعت حرارة الزيت لكن يوم غيرته بدت تولع لمبة حرارة زيت القير المعنى يصير معك واحد معه موتر يعتمد عليه يسحبك لو غرزت والمراقي ما يمديك برضو يحتر الزيت والمشكله 200 بالميه من نوع الزيت المستخدم من الوكالة لاني قبل ما اغيره والله لو اشب على الموتر بالعذابين ما ولعت لكن الواحد يخاف يغير لزيت غير مناسب للقير ويخرب الدعوى واللا اللي بيعرف الكثافه للزيت والمقاييس ويغير لشركة زيت اتوماتيك غير هوندا بتنتهي هذه المشكله
وللمعلوميه والله يا عبدالله هاشم مهندسينه ما يعرفون ابجديات الدفع الرباعي ولا يدرون وين الغنم سارحه ولا تشاور بأي شي يخص الدفع الرباعي او الدبل

والله يبارك للجميع بسيارته

وتقبلو تحياتي

msawa91
29/08/2010, 02:53 AM
شريت البايلوت 2011 من يومين وكنت ناوي أشريها الأسبوع الماضي بسعر145000ألف كاش لكن سبحان الله حصلت ضروف وأجلت الشراء ويوم أجيت أشتري من يومين كانت الفلوس معي فقابلت الموظف وجلست عنده وقال انتظر قليل دق الجهاز وقال مبروك جاء عرض اليوم على البايلوت ب140000 وحمدت الله والأن أنا أستخدمها في غاية الروعة فل كامل واللون أحمر غامق<عودي> ماشاء الله

أبوراكان57
29/08/2010, 11:42 AM
رابط لموضوع تقرير عن السيارة
http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=325031

أبوراكان57
30/08/2010, 11:48 AM
شريت البايلوت 2011 من يومين وكنت ناوي أشريها الأسبوع الماضي بسعر145000ألف كاش لكن سبحان الله حصلت ضروف وأجلت الشراء ويوم أجيت أشتري من يومين كانت الفلوس معي فقابلت الموظف وجلست عنده وقال انتظر قليل دق الجهاز وقال مبروك جاء عرض اليوم على البايلوت ب140000 وحمدت الله والأن أنا أستخدمها في غاية الروعة فل كامل واللون أحمر غامق<عودي> ماشاء الله

مبروووك يا مساوى والله يطعمك خيره ويكفيك شره ومبرووك ثانية على العرض وانك وفرت خمسة آلاف شي طيب وخليها لنفسك وعيالك وتستاهل كل خير :)

أنا شفت العرض في الجرايد (خصم 5000 ريال) وتوقعته فقط على الأكورد لكن كويس انه شمل البايلوت ،، وخليك معنا في الرابطة على طووول ولاحظ ان ردي بلون سيارتك :)

rhybb15
30/08/2010, 05:35 PM
السلام عليكم

انا معي mrv موديل 2003 لها معي حول سنوات ماشيه معي حلو وراسية بالخط

بس طلع فيه صوت طقطقة عند الكفر غيرت جلب المقات والمساعدات وفحصت كرسي المساعدات ما فيه شي فيه مدري اللي مرت عليه هالحالة يقولي وش سببها لاني كلشي فحصتة ما لقيت مشكلة

ما بقى الا اقرا عليهاا

msawa91
30/08/2010, 08:49 PM
مبروووك يا مساوى والله يطعمك خيره ويكفيك شره ومبرووك ثانية على العرض وانك وفرت خمسة آلاف شي طيب وخليها لنفسك وعيالك وتستاهل كل خير :)

أنا شفت العرض في الجرايد (خصم 5000 ريال) وتوقعته فقط على الأكورد لكن كويس انه شمل البايلوت ،، وخليك معنا في الرابطة على طووول ولاحظ ان ردي بلون سيارتك :)

الله يوفقك وجعل أيامك سعادة ويحفظلك أهلك

Awnn
31/08/2010, 12:01 PM
بايلوت 2009
صباح الخير يالربع
انا من ملاك mrv 2005 وكان عندي سابقا 2003 والان ارغب ببيع السيارة وشراء بايلوت موديل 2009 واللي يخبر لي بايلوت نظيف ارجوكم راسلوني على البريد الالكتروني awnn71@gmail.com

Awnn
31/08/2010, 12:25 PM
انا عندي mrv 2005 وكان عندي قبل 2003 ، وابغي ابيع الموتر واخذ بايلوت 2009 مستعمل ، اللي يخبر لي بايلوت 2009 نظيف الرجاء مراسلتي على البريد الالكتروني awnn71@gmail.com

أبوراكان57
05/09/2010, 07:47 PM
الأخ rhybb15
مر أكثر من ورشة وشوف وش يقولون لك وخلنا على تواصل عشان نستفيد من بعض

الأخ Awnn
ماشاالله عليك جربت موديلين وودك تجرب الجيل الجديد :) بصراحة الحصول على بايلوت مستعمل أمر نادر الحدوث! لكن إن كنت من سكان الرياض روح لمحل اسمه (قاعدة بيانات السيارات المستعملة) في معارض النسيم ، هذا المحل الصغير يوجد به موظفين 2 فقط وعندهم جهاز كمبيوتر به قاعدة بيانات مخزن فيها عدد كبير من السيارات المستعملة الموجودة في المعارض وعندما تأتيهم تستعلم تظهر لهم نتائج بالسيارات الموجودة في المعارض حسب طلبك ولكن تكون معلوماتها ناقصة وإذا أردت الاستمرار وطباعة البرنت بالنتائج كاملة فإنك تعطيه 20 ريال تقريبا ثم يطبع لك البرنت وفيه موقع كل سيارة وفي أي معرض موجودة ورقم هاتف المعرض ..

ابومازن2
12/09/2010, 11:34 AM
الي الاخوة الاعضاء

من العايدين والفايزين وكل عام وانتم بصحة وعافية
وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

انا من ملاك ومعجبي سيارات الهوندا من عام 97حيث كنت املك اكورد موديل 97 وانا الان عندي سيارة crv موديل 2002 .
وبصراحة مهما مدحتها احس اني ماوفيت في حقها ابد .

وايي استفسار بخصوص crv انا جاهز وتحت الخدمة

تحياتي لكم وبالتوفيق للرابطة

ابومازن

msawa91
13/09/2010, 03:12 AM
أخي أبو راكان والأخوة الأعزاء كل عام وأنتم بخير عندي طلب وهو توضيح جدول يوضح مواعيد الصيانة للبايلوت وتسعيرة كل صيانة أو زيارة لهم علما بأني أملك بايلوت2011 وأخاف يوهقوني في الأسعار ولكم جزيل الشكر

ابومازن2
13/09/2010, 06:34 AM
اليوم النصيحة ببلاش بكرة بفلوس :حافظ دائماً على الصيانة على حسب دفتر الصيانة المرفق للسيارة واي خلل خلال فترة الضمان فان الشركة مسؤلة عن تغيير اي قطعه او تصليحها بالمجان وهذا من ضمن الشروط المتفق مع الشركة خلال فترة الصيانة اذا كنت دائما ومواضب على الصيانة .

اسأل مجرب

jasser
14/09/2010, 01:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وانتم بخير

اخواني عندي استفسار لاحد اقربائي ياليت تفيدوني فيه

عنده بايلوت 2009 ويحتاج شاشة ملاحه تركب على السياره بدون تجريح اسلاك بدل المسجل

هل يوجد عندكم خبر فين يقدر يحصلها ؟؟ وهل موجوده في السعوديه ؟؟

شاكر لكم حسن تعاونكم

ودمتم بخير

ابومازن2
14/09/2010, 06:32 AM
موجود بس يبغالك اولا تشوف القياسات
لاني شفت وحدة من السيارات فيها شاشة الخرائط

jasser
14/09/2010, 11:06 AM
لاهنت ابو مازن الله يعطيك العافيه

لكن اللي موجود في الموضوع اللي ارسلته موديل قديم وهو يبحث عن 2009

على العموم بيض الله وجهك ومشكور
دمتم بخير

أبوراكان57
16/09/2010, 04:00 AM

كل عام وانتم بخير

اخواني عندي استفسار لاحد اقربائي ياليت تفيدوني فيه

عنده بايلوت 2009 ويحتاج شاشة ملاحه تركب على السياره بدون تجريح اسلاك بدل المسجل

هل يوجد عندكم خبر فين يقدر يحصلها ؟؟ وهل موجوده في السعوديه ؟؟

شاكر لكم حسن تعاونكم

ودمتم بخير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،، وانت بخير وصحة وسلامة ،،
بصراحة من وجهة نظري وفي كل سياراتي التي قدتها أنا لا أؤيد العبث بأي شيء في السيارة له علاقة بالكهرباء إطلاقا ! خصووصا ان البايلوت سيارة فيها أنظمة كثيرة تعتمد على الكهرباء والحساسات بشكل أساسي لذلك عندي لك بديل ،،
ألا وهو أجهزة الملاحة التي تركب مؤقتا وتعمل على كهرباء فيش ولاعة السجائر ،، مثل الجيل الجديد من أجهزة قارمن والتي تسمى نوفي nuvi ويوجد لها عدة موديلات وأشكال بقدرات متفاوتة بالتأكيد أن أحدها سيليي احتياجك :)
ولقد ذهبت قبل يومين في رحلة قصيرة للمنطقة الشرقية مع صديقي العزيز أبوفهد على سيارتي البايلوت وكان قد أحضر معه جهاز قارمن يوجد له شاحن كهرباء من السيارة (مثل شاحن الجوال) وقطعة صغير لتثبيت الجهاز على الزجاج الأمامي في الوسط وهو أفضل مكان في متناول نظر السائق ويثبت بسهولة ويزال بسهولة ،، وقدرات الجهاز كبيرة وخرائطه دقيقة ومحدثة وبه إمكانيات متطورة وحسابات مفيدة جدا ،، علما بأنه يعود لأخ صديقي وهو يقود لكزس يعني لايشترط ان من يستخدم جهاز ملاحة أن يكون يقود جيب او سيارة دفع رباعي ،،
أنصحك بهذه النوعية ليس دعاية لها ولكن أفضل من التخريم في السيارة والعبث بالكهرباء وإن شاء الله انا ناوي على واحد بس لما أجمع المزيد من المعلومات وأقرأ واطلع على انواعها بشكل أوسع

ابومازن2
16/09/2010, 07:01 AM
انا اويد كلام اخوي ابو راكان
يتميز موديل نوفي 715 باحتوائه على أعلى المواصفات من شركة جارمن، حيث يتميز بالمواصفات التالية:
1- عرض المباني بشكل مجسم ثلاثي الأبعاد
2- إظهار المساعدة باختيار المسار
3- تقنية البلوتوث لإستخدام الجهاز كسماعة هاتف خارجية
4- مرسل صوت إف ام على راديو السيارة بحيث يتم سماع الصوت من خلال النظام السمعي في السيارة
5- مشغل مقاطع صوتية MP3
6- خاصية Junction View وهي عبارة عن اظهار صورة حقيقية للتقاطع المروري عند الاقتراب منه
7- مستعرض الصور و خاصية الملاحة بالصور، مع امكانية تحميل الصور من موقع http://www.panoramio.com/
8- حفظ المسارات التى يسلكها المستخدم و اظهارها على الخريطة حتى 3000 كلم
9- حفظ الاحداثيات حتى 1000 احداثية
10- خاصية الايكو رووت و التى تساعد على مراقبة استهلاك الوقود في السيارة.
11- خاصية نطق أسماء الشوارع
12- خاصية تجنب الازدحام المروري " فقط في اوروبا و امريكا"
13- اظهار السرعة المسموحة على الشوارع الرئيسية.
14-امكانية رسم طرق مخصصة عدد 10
15- خاصية تنبيه رادارات السرعة على الطرق

هذا واحد فقط من هذة الاجهزة ( واسف على الاطاله ) لـــــــلـــــفــــــائــــــــدة

تحياتي لك

ابومازن

jasser
16/09/2010, 08:49 AM
الله يعطيكم العافيه اخواني

ولكني كنت اقصد انه يوجد شاشة ملاحه ودفي دي واستريو مصنعه خصيصا للبايلوت يعني تشيل المسجل القديم بفك الافياش وتركب الشاشه مكانه بوصلها بنفس الافياش بدون تخريم او تكسير ولكن اتوقع ان الوكيل ما يجيب هذا النوع

وبالنسبه للنوفا عنده واحد لكن انكسر الشاحن وما لقى له شاحن نفس المقاس

على العموم الله لايهينكم واسعدني تواصلكم

وبالتوفيق لكم جميعا ودمتم بالف خير

أبوراكان57
17/09/2010, 07:01 AM
انا اويد كلام اخوي ابو راكان
يتميز موديل نوفي 715 باحتوائه على أعلى المواصفات من شركة جارمن، حيث يتميز بالمواصفات التالية:
1- عرض المباني بشكل مجسم ثلاثي الأبعاد
2- إظهار المساعدة باختيار المسار
3- تقنية البلوتوث لإستخدام الجهاز كسماعة هاتف خارجية
4- مرسل صوت إف ام على راديو السيارة بحيث يتم سماع الصوت من خلال النظام السمعي في السيارة

الخ ،،،

بصراحة يابومازن المواصفات التي ذكرتها خيالية ولا باقي إلا واحد يطلع من الجهاز يسوق عنك :) :) اما الجهاز اللي أخذته معي انا وصديقي فهو (نوفي) لكن ما أتذكر موديله ولا كان فيه وقت نستكشف كل ميزاته بس انه جهاز رهييب ومفييد بمعنى الكلمة ،،

الله يعطيكم العافيه اخواني

ولكني كنت اقصد انه يوجد شاشة ملاحه ودفي دي واستريو مصنعه خصيصا للبايلوت يعني تشيل المسجل القديم بفك الافياش وتركب الشاشه مكانه بوصلها بنفس الافياش بدون تخريم او تكسير ولكن اتوقع ان الوكيل ما يجيب هذا النوع

وبالنسبه للنوفا عنده واحد لكن انكسر الشاحن وما لقى له شاحن نفس المقاس

على العموم الله لايهينكم واسعدني تواصلكم

وبالتوفيق لكم جميعا ودمتم بالف خير
الأخ جاسر ،، بالنسبة لكويل هوندا فعلا ما عنده شيء إضافي للبايلوت وانا سألتهم شخصيا أمس القريب وقال لي موظف قطع الغيار : لا يوجد إلا الاكسسوارات التي تأتي على الجلد كطقم كامل فقط . أظن جايبينها يمكن واحد يشتري مخمل ويبي يركب اكسسوارات حقت الجلد ، ماعدا ذلك لا يوجد ، لكن ربما أحد يجيبها من أمريكا أو عن طريق النت ويركبها هنا الله أعلم

ابومازن2
19/09/2010, 01:21 AM
وش في الرابطة اليوم ما مر عليها احد كانها خاوية

أبوراكان57
21/09/2010, 02:48 PM
أخي أبو راكان والأخوة الأعزاء كل عام وأنتم بخير عندي طلب وهو توضيح جدول يوضح مواعيد الصيانة للبايلوت وتسعيرة كل صيانة أو زيارة لهم علما بأني أملك بايلوت2011 وأخاف يوهقوني في الأسعار ولكم جزيل الشكر

أخي الكريم ،، أنا قمت بإجراء صيانة ألف كيلومتر بالمجان لأنها فقط تغيير زيت ثم قمت بإجراء صيانة 5000كلم وهي عبارة عن تغير زيت فقط بمبلغ 110 ريال ثم قمت مؤخرا بفحص 10 آلاف بمبلغ 380ريال حيث يتضمن الـ110 ريال حقت الزيت ويتبقى 270ريال يقولون انها للتشييك على السيارة وزيادة السوائل!!

بصراحة أشوف ان السعر مبالغ فيه شوي لكن وش تسوي؟؟ ولمين تشكي؟؟ يقولون حنا وكالة وحنا ابخص! ويشرطون عليك تمر عليهم في كل صيانة وتختم الدفتر عشان يكون الضمان مفعل وإلا لو صار شي ترا ما نغطيه بالضمان! والدفتر فيه خانات لكل خمسة آلاف غير الألف الأولى يعني 1000 ثم 5000 ثم 10000 ثم 15000 ثم 20000 ثم 25000 الخ يعني العشرة الكاملة صيانة والخمسة زيت وسيفون فقط مع العلم أن الصيانات حتى 30000 تعتبر صيانة سريعة ومن 40 وفوق خلاص تدخل الهنقر الكبير ذاك اللي ورا :)

msawa91
22/09/2010, 01:34 PM
أخي الكريم ،، أنا قمت بإجراء صيانة ألف كيلومتر بالمجان لأنها فقط تغيير زيت ثم قمت بإجراء صيانة 5000كلم وهي عبارة عن تغير زيت فقط بمبلغ 110 ريال ثم قمت مؤخرا بفحص 10 آلاف بمبلغ 380ريال حيث يتضمن الـ110 ريال حقت الزيت ويتبقى 270ريال يقولون انها للتشييك على السيارة وزيادة السوائل!!

بصراحة أشوف ان السعر مبالغ فيه شوي لكن وش تسوي؟؟ ولمين تشكي؟؟ يقولون حنا وكالة وحنا ابخص! ويشرطون عليك تمر عليهم في كل صيانة وتختم الدفتر عشان يكون الضمان مفعل وإلا لو صار شي ترا ما نغطيه بالضمان! والدفتر فيه خانات لكل خمسة آلاف غير الألف الأولى يعني 1000 ثم 5000 ثم 10000 ثم 15000 ثم 20000 ثم 25000 الخ يعني العشرة الكاملة صيانة والخمسة زيت وسيفون فقط مع العلم أن الصيانات حتى 30000 تعتبر صيانة سريعة ومن 40 وفوق خلاص تدخل الهنقر الكبير ذاك اللي ورا :)
الله يستر عليك بس عندي ملاحظة وهي من فين أفتح الأطار الأحتياطي ماحصلت فتحة في الشنطة معليش سؤال فيه شوية بلاهه لكن اصبر علينا

أبوراكان57
29/09/2010, 07:00 AM
الله يستر عليك بس عندي ملاحظة وهي من فين أفتح الأطار الأحتياطي ماحصلت فتحة في الشنطة معليش سؤال فيه شوية بلاهه لكن اصبر علينا

أخي الكريم ،، أعتذر عن التأخر في الرد لأني جهزت لك صورتين تشرح الوضع لكن الموقع الذي أرفع عليه الصور حصلت فيه مشكلة:mad: وبحاول ارفعها من مكان آخر وان ما قدرت ترا الإطار الاحتياطي تنزله عن طريق فتحة موجودة في قاع الشنطة الصغيرة اللي فيها طفاية الحريق وشنطة الإسعافات الأولية ، وبحاول احط صورة للموقع المطلوب وسامحني على القصور أو ارجع للكتاب صفحة 420 (استبدال إطار مفرغ من الهواء)

أبوراكان57
29/09/2010, 07:10 AM
هذه صورة بعد فتح غطاء أرضية الشنطة ويظهر مكان تخزين طفاية الحريق وشنطة الإسعافات الأولية ويظهر أيضا مربع مكتوب عليه spare tire كل ماعليك هو فتح هذا المربع بمفك او سكين ثم ستجد مربط الكفر وتقوم بتنزيله بنفس القطع المستخدمه للعفريته كما هو موضح في الصورة التالية المأخوذة من الكتاب
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images181/mk174699_sparetire.jpg

وهذه صورة للصفحة 420 من دليل المالك للبايلوت بعنوان (استبدال إطار مفرغ من الهواء) وبها كل التفاصيل
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images181/mk174699_pilotbook.jpg

msawa91
29/09/2010, 08:08 PM
هذه صورة بعد فتح غطاء أرضية الشنطة ويظهر مكان تخزين طفاية الحريق وشنطة الإسعافات الأولية ويظهر أيضا مربع مكتوب عليه spare tire كل ماعليك هو فتح هذا المربع بمفك او سكين ثم ستجد مربط الكفر وتقوم بتنزيله بنفس القطع المستخدمه للعفريته كما هو موضح في الصورة التالية المأخوذة من الكتاب
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images181/mk174699_sparetire.jpg

وهذه صورة للصفحة 420 من دليل المالك للبايلوت بعنوان (استبدال إطار مفرغ من الهواء) وبها كل التفاصيل
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images181/mk174699_pilotbook.jpg
والله انك بطل وتستاهل ريادة المنتدى ومشكور

ابومازن2
17/10/2010, 01:24 PM
غريبة مافية احد ........ شارك من مدة

أبوراكان57
06/11/2010, 01:43 PM
نداء لملاك هوندا بايلوت بالرياض
ارفعوا يديكم خلونا نشوف من وده نسوي لقاء تعارف

يمكن نبدا بلقاء في كوفي شوب ونتعرف على بعض بعدين نتشاور حول إقامة طلعة برية في هذه الأجواء الخريفية والنسمات الجميلة
عطوني رايكم

ابومازن2
13/11/2010, 06:30 PM
المعذرة انا من جدة اذا في تجمع في جدة انا حاضر

أبوراكان57
17/11/2010, 01:16 PM
يعطيك العافية يابومازن وكل عام وانت بخير

المصمم76
01/12/2010, 11:00 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
ألف مبارك عليك السيارة والله يعطيك من خيرها ويكفيك شرها
ومشكور على فتح الموضوع وكنت أبحث من مدة في مكشات ولا حصلت أي ردود بخصوص جيب الهوندا
سيارتي ام ار في 2005
شريتها من صديق لي قبل 8 شهورتقريباً شبه مخزنة وكانت ماشية 24000 كيلو
والحمدلله كان قراري سليم واقتناعي مسبقاً بالصناعة اليابانية تجميع ياباني مثل اللكزس وغيره
السيارة مريحة جداً وصوتها هادي وراسية بالخطوط
وجيدة جداً بالطعوس الصعبة ولا يحتاج تستخدم الدبل الا للحاجة يعني خل القير على 2 والا ثلاثة
وجربها اثنين من اخواني بالطعوس يثنون عليها وواحد منهم استخدم الدبل وشد على الموتر للتجربة وكان وقت الصيف ويقولي ولعت عليه اللمبة وانتظر اكثر من 20 دقيقة حتى طفت . بس التطعيس فيها مريح.
وأصوات الطقطقة مع تغيير القير اذا جيت تحرك السيارة تراها طبيعية بالنسبة لجيوب هوندا لأني سألت أكثر من واحد عنها في الوكالة وقال عادية ما منها مشكلة.
عموماً الموتر ممتاز وهو حل وسط بالنسبة لأنواع الجيوب الثانية
بس ما أدري عن التكييف الأمامي هل هو ظعيف مقارنة بالتكييف اللي للمراتب الخلفية
وأخوي يقولي تراه ضعيف بعد الصيانة وارجع للوكالة يصلحون قوة دفع الهوا
المشكلة اني ما ركزت على التكييف قبل لا أروح للصيانة.
وفيه ملاحظة على موتري يمكن ألقى لها حل عندكم وهي
أثناء السفر اذا دعست وزدت السرعة ضغط دوران المحرك يوصل لـ 5 ويطول واضطر أرفع رجلي عن البنزين عشان يرجع الضغط طبيعي .
وسلامتكم

اخوكم
ابوناصر

أبوراكان57
04/12/2010, 09:36 AM

ومشكور على فتح الموضوع وكنت أبحث من مدة في مكشات ولا حصلت أي ردود بخصوص جيب الهوندا
سيارتي ام ار في 2005
والحمدلله كان قراري سليم واقتناعي مسبقاً بالصناعة اليابانية تجميع ياباني مثل اللكزس وغيره
وجيدة جداً بالطعوس الصعبة ولا يحتاج تستخدم الدبل الا للحاجة يعني خل القير على 2 والا ثلاثة
وجربها اثنين من اخواني بالطعوس يثنون عليها وواحد منهم استخدم الدبل وشد على الموتر للتجربة وكان وقت الصيف ويقولي ولعت عليه اللمبة وانتظر اكثر من 20 دقيقة حتى طفت . بس التطعيس فيها مريح.
وأصوات الطقطقة مع تغيير القير اذا جيت تحرك السيارة تراها طبيعية بالنسبة لجيوب هوندا لأني سألت أكثر من واحد عنها في الوكالة وقال عادية ما منها مشكلة.
أثناء السفر اذا دعست وزدت السرعة ضغط دوران المحرك يوصل لـ 5 ويطول واضطر أرفع رجلي عن البنزين عشان يرجع الضغط طبيعي .
وسلامتكم

اخوكم

ابوناصر

الأخ ابوناصر ،، حياك الله في الرابطة ومبروك السيارة (بعد الزحمة) وعقبال موديل 2012 ان شاالله :)
أشكرك على الإضافة وعلى النبذة المفيدة عن السيارة
وبالنسبة للمكيف استغربت كيف يكون التكييف الأمامي أضعف من الخلفي !؟ اعتقد اني ما فهمت مشكلتك ،،
وبالنسبة للقير أقترح عليك تغير زيت القير عاجلا قبل لا يصير مشكلة أكبر لأن التهنيق وتأخير التغيير من علامات خراب القير ، لكن تختلف الخرابات من سيارة لأخرى ومن درجة لأخرى ،، والله يوفقك خلنا على تواصل وعلمنا باخبارك اول باول عشان نستفيد كلنا

قمقم
11/12/2010, 11:32 AM
يسعدني ويشرفني الانضمام لرابطتكم الغراء
والله اني ناوي على بايلوت لكن إلى الآن محتار تعرفون اللي جرب الهوندا ما يغيرها واسألوا (ابو راكان ):D
وانا معي أكورد 2002 وكالة وما شاء الله تبارك الله...
أتمنى ألقى شي يقنعني زيادة ويبدد الحيرة اللي عندي
أشكركم مجدداً وبالأخص الأخ العزيز ( أبو راكان 57 )
اللي لولا الله ثم هو ما قامت الرابطة من دون قصور بالباقين
شاكراً لكم سعة صدوركم ودمتم...

ابومازن2
17/12/2010, 08:09 PM
نداء الي ابو راكان ؟؟؟؟
وين الناس والغيبة ؟؟؟؟

اتمني ان تكون في اتم صحة وعافية

تحياتي لكم

أبوراكان57
18/12/2010, 02:46 PM

يسعدني ويشرفني الانضمام لرابطتكم الغراء
والله اني ناوي على بايلوت لكن إلى الآن محتار تعرفون اللي جرب الهوندا ما يغيرها واسألوا (ابو راكان ):D
وانا معي أكورد 2002 وكالة وما شاء الله تبارك الله...
أتمنى ألقى شي يقنعني زيادة ويبدد الحيرة اللي عندي
أشكركم مجدداً وبالأخص الأخ العزيز ( أبو راكان 57 )
اللي لولا الله ثم هو ما قامت الرابطة من دون قصور بالباقين

شاكراً لكم سعة صدوركم ودمتم...

حياك الله أخي الكريم وأشكرك على ثقتك ونحن لنا الشرف بانضمامك وعقبال ما تطلع بايلوت وكالة ولكن أنصحك تنتظر إلى 2012 لأني بديت أشك ان موديل 2012 راح يكون فيه شاشة ملاحة لأن الأكورد 2011 نزلوا فيها شاشة ملاحة وهذا شيء مؤسف من عبدالله هاشم :( كيف ينزل أكورد بشاشة ملاحة بينما البايلوت مافيه؟! والبايلوت سيارة رحلات وسفرات المفروض لها الأولوية ،، لكن لنا الله وبنشوف الأيام الجاية

نداء الي ابو راكان ؟؟؟؟

وين الناس والغيبة ؟؟؟؟

اتمني ان تكون في اتم صحة وعافية

تحياتي لكم

أبشرك موجود بس الاسبوعين الماضية كنت مسافر في عمل ولا حصل لي أدخل والله يحييك في اي وقت

ابومازن2
19/12/2010, 01:00 AM
أبشرك موجود بس الاسبوعين الماضية كنت مسافر في عمل ولا حصل لي أدخل والله يحييك في اي وقت

[/CENTER]

الحمد لله على السلامة ابو ركان
بس حبيت نصحي النائمين

والله يبارك فيك

تحياتي لك

ابومازن

أبوراكان57
19/12/2010, 10:04 PM
الحمد لله على السلامة ابو ركان

بس حبيت نصحي النائمين

والله يبارك فيك

تحياتي لك

ابومازن

مشكوور ابو مازن والله يسلمك
وانا ما أحرص اني ادخل الرابطة كل يوم
لكن اذا جاني إشعار عبر البريد الإلكتروني بوجود مشاركات جديدة ادخل وأرد عليها

ابومازن2
20/12/2010, 01:13 AM
الله يبارك فيك وياعطيك العافية

تحياتي لك

أبوراكان57
25/12/2010, 10:33 AM
خبر نشر أمس في قناة العربية
استدعاءات هوندا تطال (أكورد) و(بايلوت)
http://www.alarabiya.net/articles/2010/12/24/130736.html (http://www.alarabiya.net/articles/2010/12/24/130736.html)

وننتظر الإيضاح من الوكيل هل السيارات المطلوبة يوجد شيء منها في السعودية أم لا ؟؟

أبوراكان57
27/12/2010, 12:05 PM
أبشركم نشر الأخ زين1 الرد التالي في رابطة بايلوت في منتدى السيارات:

(( اخواني الاعزاء تم اليوم ولله الحمد زيارة الصيانة لعمل تشيك 1000 كيلو وافاد الموظف بانه وردهم فاكس من الادارة في وجودخبر من اليابان يفيد بوصول دفعة مكونة من48سيارة في السعودية برقم تسلسلي معين سيتم استدعائهم لاصلاح العيب المصنعي
دمتم بود ))

وان شاالله سيتم نشر الأرقام المطلوبة في الرابطتين والقروب حالما نحصل عليها من الوكالة

أبوراكان57
31/12/2010, 02:41 PM
أنا كنت عند الوكالة امس الخميس فرع خريص بالرياض وسالت المهندس أحمد الطيب (مهندس استقبال سوداني) وقال لي انه لا توجد استدعاءات في السعودية بخصوص نظام التعليق (الخبر الذي ورد في العربية نت) ولكن يوجد استدعاء لبعض سيارات بايلوت من موديل 2009 وموديل 2010 لوجود خلل في تانكي البنزين فقط أما موديل 2011 سليم 100% إن شاءالله ،،،

أبوراكان57
29/01/2011, 01:55 PM
كنت في الوكالة اليوم (فرع خريص) وتم إبلاغي بوجود بلاغ من الشركة الأم بضرورة تغيير محرك فتحة السقف (Sun roof motor) لوجود عيب تصنيعي على حسابهم طبعا (موديل 2011) ولكن القطعة غير متوفرة حاليا وقام الموظف بتسجيل طلب لي وقال إذا حضرت للصيانة القادمة سيتم تركيبها بإذن الله

ابن دهمش
19/02/2011, 05:37 PM

سيارتي ام ار في 2005
وسلامتكم

اخوكم

ابوناصر

أخي المصمم بالنسبة للتكييف الأمامي في ال m r v
السبب الفلتر خلف الدرج الأمامي غيره ولو تشيله وتحط فلتر مكيف البيت العادي مكانه تشوف التكييف الخيالي

أبوراكان57
20/02/2011, 02:28 PM

سيارتي ام ار في 2005
وسلامتكم

اخوكم

ابوناصر

أخي المصمم بالنسبة للتكييف الأمامي في ال m r v
السبب الفلتر خلف الدرج الأمامي غيره ولو تشيله وتحط فلتر مكيف البيت العادي مكانه تشوف التكييف الخيالي

حياك الله يابوناصر وأشكر لك مشاركتك المفيدة
ومبروك السيارة ماشاالله (لقطة) اللهم صل على محمد
ابشرك أنا قطعت 33000 كلم وانا ما كملت سبعة شهور وسيارتي 2011 :eek:
وهل تصدق انه اثناء بحثي وقبل ما اقرر اشتري جديد لقيت 2005 في المعارض لونه اسود ماشي 150000 كلم مسيوم بثلاثة وستين بس ترددت والخيرة فيما اختاره الله ،،

وبالنسبة لموضوع تغير القير يعتمد هالشي على مستوى الطريق الذي تسير عليه
فإذا كنت على منحدر ومتجه للأسفل فستكون تغييرات القير سهلة وتتم بسرعة لأن لاجاذبية تساعد على زيادة سرعة السيارة وبالتالي يتم التغيير بسرعة ودون الوصول إلى ضغط كبير

وبالعكس إذا كنت مواجه الطلعة فالتغيير لن يتم بسهولة خصوصا إذا كنت شاد على الموتر او مشغل مثبت السرعة (بالمناسبة أنصح بعدم تشغيل مثبت السرعة على المنحدرات سواء في الطلوع أو النزول) وقد يكون بالطريق صعود بسيط لا تحس به ونظرا لكونك تدعس البنزين بدرجة كبيرة لغرض التجاوز مثلا فمن الطبيعي أن يكون هناك تأخير في التغيير لأنك لا زلت داعس البنزين والمحرك لا زال يلبي طلبك بزيادة السرعة وسيتم التغيير بشكل طبيعي في إحدى حالتين :
1. لو وصل الضغط للأحمر .
2. لو خففت من دعسك للبنزين مما سيقلل الطلب على زيادة السرعة وبالتالي سيخفف المحرك من الحمل على كاهله بإراحة القير للنمرة التالية .

وبالنسبة للتكييف ما فهمت سؤالك ؟ لأن الطبيعي ان يكون الأمامي هو الأقوى وهو الأبرد ولو كان هناك مشكلة او قصور فستلاحظها في الخلفي قبل الأمامي ،،

أبوراكان57
24/02/2011, 04:24 AM
عندي ملاحظة وأتمنى من ملاك بايلوت (خصوصا الجيل الجديد) مشاركتي في تجربتها ومن ثم الخروج برأي موحد هل هذه الملاحظة طبيعية أم عيب مصنعي ! وهي كالتالي:
أنا أسمع صوت صفير هواء واضح ومرتفع إذا اجتمعت الظروف التالية:
1- المكيف يعمل .
2- التهوية الخارجية مفتوحة .
3- لا يوجد مصادر صوت أخرى (الراديو مغلق وحزام الأمان مربوط والنوافذ وفتحة السقف مقفلة)
4- السرعة أكبر من 80 كلم/س
ويزيد الصوت في النهار وإذا كان الجو الخارجي يوجد به هواء !!
ولكن الصوت يختفي إذا أغلقت التهوية الخارجية !!
وهذا الصوت كنت أشك انه من ربلات الباب الجانبي لكني توصلت مؤخرا إلى أنه من فتحة السقف !!
أرجوكم جربوا في سياراتكم في نفس الظروف وجربوا فتح التهوية وإغلاقها والمقارنة وإخباري بالنتائج ،، لأني أريد معالجة المشكلة على الضمان (إذا ثبت أنها مشكلة) وشكرا للجميع ،،

odyessy-honda
11/03/2011, 04:47 PM
السلام عليكم ورحمة الة وبركاتة :)
تحية طيبة من قلب طيب
للوجيـــــــــــة الطيبـــــة
أبحب ابارك لكم على المنتدى وعلى رابطة الهوندا بس (الاوديسي)
محد ذكرها هو انتم مزعلينها والا هي مزعلتكم :good2:
اذا احد يعرف شي عن صيانتها وايش مطلوب لها بالتحديد . مثل موضوع الكهرباء
يعلى ويوطىئ شي بسيط.الساعة مثلا اللي بالطبلون ما تولع بالليل حتى العداد طافي نورة.
ايش حل السنتر لوك فيها يوجد لها علاج او لا ؟
افيدونا وجزاكم اللة الف خير

أبوراكان57
12/03/2011, 01:31 PM
السلام عليكم ورحمة الة وبركاتة :)
تحية طيبة من قلب طيب
للوجيـــــــــــة الطيبـــــة
أبحب ابارك لكم على المنتدى وعلى رابطة الهوندا بس (الاوديسي)
محد ذكرها هو انتم مزعلينها والا هي مزعلتكم :good2:
اذا احد يعرف شي عن صيانتها وايش مطلوب لها بالتحديد . مثل موضوع الكهرباء
يعلى ويوطىئ شي بسيط.الساعة مثلا اللي بالطبلون ما تولع بالليل حتى العداد طافي نورة.
ايش حل السنتر لوك فيها يوجد لها علاج او لا ؟
افيدونا وجزاكم اللة الف خير

حياك الله يا راعي الأوديسي والموضوع موضوعك
لكن قد تجد المزيد من مستخدمي الأوديسي في منتدى (نادي محبي هوندا) على الرابط
http://www.hondaarabia.com/club/index.php (http://www.hondaarabia.com/club/index.php)

أبوراكان57
12/03/2011, 01:33 PM
عندي ملاحظة وأتمنى من ملاك بايلوت (خصوصا الجيل الجديد) مشاركتي في تجربتها ومن ثم الخروج برأي موحد هل هذه الملاحظة طبيعية أم عيب مصنعي ! وهي كالتالي:

أنا أسمع صوت صفير هواء واضح ومرتفع إذا اجتمعت الظروف التالية:
1- المكيف يعمل .
2- التهوية الخارجية مفتوحة .
3- لا يوجد مصادر صوت أخرى (الراديو مغلق وحزام الأمان مربوط والنوافذ وفتحة السقف مقفلة)
4- السرعة أكبر من 80 كلم/س
ويزيد الصوت في النهار وإذا كان الجو الخارجي يوجد به هواء !!
ولكن الصوت يختفي إذا أغلقت التهوية الخارجية !!
وهذا الصوت كنت أشك انه من ربلات الباب الجانبي لكني توصلت مؤخرا إلى أنه من فتحة السقف !!

أرجوكم جربوا في سياراتكم في نفس الظروف وجربوا فتح التهوية وإغلاقها والمقارنة وإخباري بالنتائج ،، لأني أريد معالجة المشكلة على الضمان (إذا ثبت أنها مشكلة) وشكرا للجميع ،،

بعد البحث والتقصي وإجراء المزيد من التجارب اكتشفت أن الصوت يأتي من درج القفازات! وأعتقد انه من فلتر هواء المكيف الموجود داخل الدرج

أبوراكان57
15/03/2011, 08:25 AM
من التحسينات الخاصة بالموديل 2011 عما قبله تحسين نظام التعليق وهذا الشيء مذكور في موقع هوندا الرسمي لكن بقية التفاصيل هي نفسها كالديكورات الداخلية والشكل الخارجي والتفاصيل الفنية الأخرى ،،

والحقيقة أنه فعلا قد ظهرت عيوب تصنيع (مثل أي سيارة) في الموديل 2009 و 2010 في تانكي البنزين وكنت على علم بذلك أثناء مراجعتي للوكالة ورأيتهم يصلحون الخلل المحدد لكل شخص يحضر للصيانة أما بالنسبة لموديل 2011 كسيارتي فذكروا لي بوجود خلل في محرك فتحة السقف وسيتم تغييره في الصيانة القادمة بإذن الله ، وللأمانة لم ألاحظ عليه شي غريب سوى أن الفتحة تعود للخلف بعد ما تقطع نصف المشوار حينما أغلقها بزر الضغطة الواحدة AUTO ولكني أغلقها بالضغط المستمر وينتهي الموضوع وحينما أخبروني بالعيب أثناء صيانة الثلاثين ألف قالوا بأن القطعة غير متوفرة حاليا وسيتم تسجيل طلب لسيارتي وحينما احضر للصيانة القادمة سيتم تغييرها بإذن الله ، ولكن العجيب في الأمر أن الفتحة أصبحت تكمل المشوار بدون ملاحظات !! >> كأن فيها جني وطلع http://www.assayyarat.com/forums/images/smilies/smile.gif

وحاليا لدي ملاحظتين لصوتين مختلفين في السيارة أحدهما صوت صفير يأتي من فلتر المكيف أثناء تشغيل المكيف والتهوية الخارجية مفتوحة والسرعة أعلى من 60 ،، أما الصوت الآخر فلا أعلم مصدره حتى الآن وهو صوت صرير دوراني وكأنه صوت قطعة ميكانيكية تحتاج تشحيم أو ماشابه ذلك يأتي أعلى من سرعة 80 تقريبا ولا زلنا في نقاش في مجموعة الفيسبوك حول هذا الموضوع وقد ظهر هذين الصوتين عندي وعند أخ آخر من جدة ومعنى هذا أنها قد تظهر عند أي واحد مستقبلا خصوصا بعد المشي بالسيارة عشرين او ثلاثين ألف ،، وإن شاء الله سأقوم بفحص السيارة قريبا وسأوافيكم بما يحصل معي

أبوراكان57
29/03/2011, 10:56 PM
الحمدلله حلينا مشكلة صفير المكيف وما كانت تستاهل هالتعب كله :)
الموضوع وما فيه باختصار اني نظفت فلتر المكيف (الموجود في الدرج) بالهواء المضغوط ولما جيت اركبه شديت العازل الورقي او الكرتوني بحيث يغطي كل الفلتر ولا يكون فيه تنسيم وركبته ومشيت ولا طلع الصوت !!
سويت كذا من الخميس الماضي (واليوم الثلاثاء) ولا رجع الصوت ولله الحمد

وعقبال ما نحل مشكلة الصوت الثاني (الصرير) الي يزيد مع السرعة ولما أحلها أزودكم بالأخبار بإذن الله

msawa91
05/04/2011, 06:20 PM
كيف حال الأخوان عندي استفسار بشأن الساعة عندي متأخرة وحاولت تعديلها ماعرفت الطريقة أرجو ايضاحها واسف على تأخري للدخول في الرابطة

أبوراكان57
07/04/2011, 09:20 PM
كيف حال الأخوان عندي استفسار بشأن الساعة عندي متأخرة وحاولت تعديلها ماعرفت الطريقة أرجو ايضاحها واسف على تأخري للدخول في الرابطة

حياك الله يا بطل كيفك وكيف البايلوت معاك
أحلى حاجة ان اسئلتك دائما سهلة وإجاباتها قريبة :)
بالنسبة للساعة : شغل السيارة واضغط زر MENU الموجود يمين زر تشغيل المسجل واختر من القائمة CLOCK وركد الساعة واضبطها مضبوط :)

msawa91
08/04/2011, 06:06 PM
حياك الله يا بطل كيفك وكيف البايلوت معاك
أحلى حاجة ان اسئلتك دائما سهلة وإجاباتها قريبة :)

بالنسبة للساعة : شغل السيارة واضغط زر MENU الموجود يمين زر تشغيل المسجل واختر من القائمة CLOCK وركد الساعة واضبطها مضبوط :)

الله يجزاك خير وأي خدمة من أبها أقضي اجازة الأسبوع مع العيال في الأجواء الباردة تحياتي لك ودمت بصحة وعافية

المصمم76
14/04/2011, 04:42 AM
حياك الله ياابوراكان
وعساك على القوة ان شاءالله
بالنسبة لتكييف سيارتي ابشرك طلعت المشكلة من الوكالة بعد آخر زيارة لهم. وهالحين التكييف ما شاءالله على أصوله (فلج ابو صالح).

صوت الصرير اللي بالمكينة او الدفرنس موجود عندي بس خفيف ولا أدري وش السبب.

(مشكلة الصوت الثاني -الصرير- اللي يزيد مع السرعة)

(حسب كشف أخوي الكبير للسيارة) يقول هذه المشكلة سببها والله أعلم
من الحديد اللي فوق تندة السيارة يقولي شلها وبيروح الصوت ان شاءالله
بس ما جربت الى هالحين تراي زوووول.

أخونا راعي الأوديسي
السيارة ممتازة وخاصة للعوائل وللسفر ومريحة والمكينة
قوية ما شاءالله ولا عليها خلاف بس مشكلتها يمكن سعرها غالي .

أبوراكان57
15/04/2011, 05:17 PM

حياك الله ياابوراكان
وعساك على القوة ان شاءالله
بالنسبة لتكييف سيارتي ابشرك طلعت المشكلة من الوكالة بعد آخر زيارة لهم. وهالحين التكييف ما شاءالله على أصوله (فلج ابو صالح).

صوت الصرير اللي بالمكينة او الدفرنس موجود عندي بس خفيف ولا أدري وش السبب.

(مشكلة الصوت الثاني -الصرير- اللي يزيد مع السرعة)

(حسب كشف أخوي الكبير للسيارة) يقول هذه المشكلة سببها والله أعلم
من الحديد اللي فوق تندة السيارة يقولي شلها وبيروح الصوت ان شاءالله
بس ما جربت الى هالحين تراي زوووول

هلا بك يالمصمم وحياك الله من جديد ومبروك تصليح المكيف وحلوة (فلج ابو صالح) :)
بالنسبة للصوت الي من الدفرنس أو المكينة ما عندي هالصوت ولا سمعته لكن الي عندي هو صوت الصرير الي يبدا من 60 ويزيد مع السرعة والحقيقة مع احترامي لوجهة نظر اخوك ما اتوقع انه من الحديد الي فوق التندة لعدة أسباب أهمها ان الصوت ما يطلع لي من بداية المشي حتى لو تعديت 60 ولكن يطلع بعد 7 - 10 دقايق من المشي يعني لما تسخن السيارة أكثر والسبب الثاني ان الصوت يجي من تحت ويوضح اكثر لما امشي بجنب جدار او الجزيرة الوسطية في الدائري بحيث انها تعكس الصوت ويوضح اكثر ..
انا كنت في الوكالة بطريق خريص امس على اساس الفحص المجاني وكلمت المهندسين الي فحصوا سيارتي عن هالصوت وسجلوا الملاحظة وقالوا ضروري تحدد موعد وتجيبها بعد انتهاء الفحص ويطلع معك مدير الورشة بنفسه لغرض التجربة واسمه (لياقت) اتوقع باكستاني ، لأني قلت لهم اني في الفحص السابق اربعين الف طلع معي مهندس اختبار وساق السيارة ورحنا إلى استاد الملك فهد ورجعنا وانا اسمع الصوت وهو يقول ما اسمع شي ! كل شي طبيعي !

الساري2020
18/06/2011, 12:34 AM
اخواني الغالين

ابي رايكم لاهنتوا
في جيب هومدا بايلو وش رايكم فيه
لاني ان شاء الله ناوي اخذ واحد 2011
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQsJUD1SJzXZhyXbZcqhR7DVE0gtKPBn iIcAWJT8SnWYBve6ILa57snul8
السعر لنوع الفل كامل 140000 ريال
ومعطيني خصم ممتاز عليه
اما العايدي 122000 ريال
وسلامتكم

أبوراكان57
22/06/2011, 09:40 AM
اخواني الغالين

ابي رايكم لاهنتوا
في جيب هومدا بايلو وش رايكم فيه
لاني ان شاء الله ناوي اخذ واحد 2011
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQsJUD1SJzXZhyXbZcqhR7DVE0gtKPBn iIcAWJT8SnWYBve6ILa57snul8
السعر لنوع الفل كامل 140000 ريال
ومعطيني خصم ممتاز عليه
اما العايدي 122000 ريال
وسلامتكم

هلا بالساري وحياك الله بين اخوانك
السيارة ممتازة وجودة هوندا مشهود لها
وأتمنى انك تقرأ المشاركات في الرابطة من اولها لآخرها
وراح تتكون عندك فكرة عامة وتصور طيب عن الوضع
ولكن اتمنى انك تصبر كما ثلاثة شهور وتاخذ 2012
يمكن يتغير شكله او تزيد بعض المواصفات مثل البلوتوث او الملاحة او الدي في دي وانت حر

الساري2020
26/06/2011, 03:32 PM
هلا بالساري وحياك الله بين اخوانك

السيارة ممتازة وجودة هوندا مشهود لها
وأتمنى انك تقرأ المشاركات في الرابطة من اولها لآخرها
وراح تتكون عندك فكرة عامة وتصور طيب عن الوضع
ولكن اتمنى انك تصبر كما ثلاثة شهور وتاخذ 2012

يمكن يتغير شكله او تزيد بعض المواصفات مثل البلوتوث او الملاحة او الدي في دي وانت حر

الله يعطيك العافية اخوي ابو راكان
ابشرك الحمد لله اخذت بايلوت مخمل
بعد الاستخارة والاستشارة
والحمد لله السيارة ممتازة

مشكور اخوي على النصيحة
اما بخصوص الصبر 3 اشهر كان ودي
بس اكيد بيكون هناك فرق سعر ويمكن تكون المواصفات
ماتختلف كثير

أبوراكان57
28/06/2011, 09:02 AM
الله يعطيك العافية اخوي ابو راكان
ابشرك الحمد لله اخذت بايلوت مخمل
بعد الاستخارة والاستشارة
والحمد لله السيارة ممتازة

مشكور اخوي على النصيحة
اما بخصوص الصبر 3 اشهر كان ودي
بس اكيد بيكون هناك فرق سعر ويمكن تكون المواصفات
ماتختلف كثير [/CENTER]

ألف مبرووك
الله يطعمك خيرها ويكفيك شرها

anemrawi
02/07/2011, 09:21 PM
السلام عليكم
أخواني الأعزاء
جزا الله الجميع على هذا المجهود الرائع
اشتريت بايلوت 2011 قبل اسبوعين والحقيقة انها سارة رائعة بس ينقصها شاشة الدي في دي للأطفال
المندوب في الشركة قال بوديك على شركة متخصصة وبركبولك الدي في دي
رحت لعندهم قالوا انو تركيبها في السقف ممكن يأثر على الفتحة علشان هيك احسن تركبها على الكراسي
حسيت انو جوابهم علشان يخفضو التكلفة مو جواب تقني وخصوصا اني دفعت الفلوس لمندوب شركة هوندا
ايش رايكم
وشكرا
أحمد

أبوراكان57
04/07/2011, 11:29 AM
السلام عليكم
أخواني الأعزاء
جزا الله الجميع على هذا المجهود الرائع
اشتريت بايلوت 2011 قبل اسبوعين والحقيقة انها سارة رائعة بس ينقصها شاشة الدي في دي للأطفال
المندوب في الشركة قال بوديك على شركة متخصصة وبركبولك الدي في دي
رحت لعندهم قالوا انو تركيبها في السقف ممكن يأثر على الفتحة علشان هيك احسن تركبها على الكراسي
حسيت انو جوابهم علشان يخفضو التكلفة مو جواب تقني وخصوصا اني دفعت الفلوس لمندوب شركة هوندا
ايش رايكم
وشكرا
أحمد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،، مرحبا في الرابطة بين اخوانك والحقيقة ليس عندي خبرة في هذا المجال فأنا لا أحب العبث في كهرباء السيارة من صغري من أول سيارة قدتها :)
ولكن اتذكر أني ظللت البايلوت حقي عند سولار كنترول في الرياض بطريق خريص وعرضوا علي من ضمن خدماتهم تركيب شاشة ديفيدي ولكن لا أتذكر كيفية تركيبها ،، وأنا متأكد انك ستجد شاشات تركب خلف مساند الرأس ولكن لا أتذكر كيف سيكون تسليك الكهرباء لها ،،
ولعلك تفيدنا إذا ركبتها مع تزويد الرابطة بالصور لفائدة الجميع

msawa91
08/07/2011, 01:17 AM
ظهرت لدي مشكلة من حوالي شهرين في السماعات أصبحت تضخم الصوت وفيه خرخرة عندما أرفع الصوت تكون مزعجة خلعت الأكياس اللي فوق السماعات لكن المشكلة باقية أرجو من لديه الخبر ينورنا

أبوراكان57
10/07/2011, 01:49 PM
ظهرت لدي مشكلة من حوالي شهرين في السماعات أصبحت تضخم الصوت وفيه خرخرة عندما أرفع الصوت تكون مزعجة خلعت الأكياس اللي فوق السماعات لكن المشكلة باقية أرجو من لديه الخبر ينورنا

أخي الكريم ،، هل المشكلة مع كل الإذاعات أم إذاعات معينة ؟
فإن كانت مع كل الإذاعات فربما هناك مشكلة حقيقية
وإن كانت مع بعض الإذاعات دون أخرى أو مع بعض السيديهات دون أخرى فربما الخلل من الإذاعة نفسها او السيدي نفسه
وأنصحك تتأكد من إعدادت النظام الصوتي بالضغط على زر MENU وانت مشغل الرادو وضع كل المعايير على صفر (صفر هو الوسط لأن فيه إلى +6 و أيضا -6) وإذا انتهيت جرب الصوت وعلمنا وش صار معك ،،

msawa91
11/07/2011, 10:33 AM
أخي الكريم ،، هل المشكلة مع كل الإذاعات أم إذاعات معينة ؟

فإن كانت مع كل الإذاعات فربما هناك مشكلة حقيقية
وإن كانت مع بعض الإذاعات دون أخرى أو مع بعض السيديهات دون أخرى فربما الخلل من الإذاعة نفسها او السيدي نفسه

وأنصحك تتأكد من إعدادت النظام الصوتي بالضغط على زر MENU وانت مشغل الرادو وضع كل المعايير على صفر (صفر هو الوسط لأن فيه إلى +6 و أيضا -6) وإذا انتهيت جرب الصوت وعلمنا وش صار معك ،،

مشكور يابو راكان والله وجدت المعايير كلها+6 وقمت بتصفيرها ورجع الصوت طبيعي مشكور من كل قلبي والله يوفقك

المسلول
14/07/2011, 01:37 AM
إن كان من نجم في هذه الرابطة فعلى رأسهم أبو راكان. حقيقة دخل السيارة في راسي
مع أني لا أملك بايلوت حتى الآن، وهو مشروع قادم، لكن جهوده تُشكر، وخبرته في البايلوت مكسب لملاكه

أبوراكان57
14/07/2011, 02:01 PM
مشكور يابو راكان والله وجدت المعايير كلها+6 وقمت بتصفيرها ورجع الصوت طبيعي مشكور من كل قلبي والله يوفقك

لا شكر على واجب وهنا تبرز الفائدة الحقيقية من الرابطة في تبادل المعلومات والأفكار التي تختصر كثيرا من البحث والتقصي وزيارات الورش والفنيين الذين يعبثون في سيارتك !!

إن كان من نجم في هذه الرابطة فعلى رأسهم أبو راكان. حقيقة دخل السيارة في راسي
مع أني لا أملك بايلوت حتى الآن، وهو مشروع قادم، لكن جهوده تُشكر، وخبرته في البايلوت مكسب لملاكه

أخي المسلول وفقه الله ،، حياك الله في رابطة ملاك بايلوت بين اخوانك وهدفنا تبادل المعلومات وخدمة ملاك السيارة بما يوصلنا إلى الاستفادة منها على أفضل وجه في هذا العصر التي أصبح عصر المعلومات وتبادل الأفكار ،، وحياك الله متابعا ومشاركا في هذه الرابطة والرابطة الأخرى في منتدى السيارات وحتى مجموعة الفيسبوك فكلها تصب في اتجاه واحد :)

المسلول
18/07/2011, 03:54 AM
عندي تساؤل لملاك البايلوت
لما أقدمت على الشراء قال احد الملاك انه في الخطوط يلّع اصوات مزعجة!
فهل هذا صحيح؟
وقال اخر ان مرتبته غير مريحه في القيادة خاصة اذا طال الوقت:eek:

المسلول
18/07/2011, 04:41 AM
باختصار شفت اعلان في النت لاحد معارض السيارات في معرض النسيم بالرياض يبيع سيارات هوندا بايلوت ٢٠١١ جديدة بسعر ١٢٥٠٠٠
لما رحت الوكالة قالوا لي سعرها ١٤٠٠٠٠
قلت لهم كيف يكون سعرها كذا وانا ألقاها في المعرض بأقل بكثير :mad:
قال الموظف غير معقول أبدا لكن هناك مجوعة سيارات غرقت في جدة وقامت شركة التامين بأخذها وتعويض الوكيل عنها
وقال الموظف رحل لهم واطلب كرت الضمان وافضل من كذا رقم الشاص حتى نتأكد منه في الوكالة
لما رحت قلت لهم هل معها كرت ضمان قالوا: لا
باختصار السيارة غير مضمونه مع ان عامل المعرض قال في البداية ان وكيلها عبدالله هاشم
لكنه تفاجأ لما سالته عن كرت الضمان:D

المسلول
18/07/2011, 05:19 AM
ابو راكان
ممكن تفتح الرسائل الخاصة

أبوراكان57
23/07/2011, 12:05 AM
عندي تساؤل لملاك البايلوت
لما أقدمت على الشراء قال احد الملاك انه في الخطوط يلّع اصوات مزعجة!
فهل هذا صحيح؟
وقال اخر ان مرتبته غير مريحه في القيادة خاصة اذا طال الوقت:eek:

أخي الكريم بالنسبة للأصوات ممكن تطلع في أي سيارة ولكن اسأل الشخص الذي قال لك ما هي الأصوات ؟ وما طبيعتها ؟ وما مصدرها ؟ أما المرتبة فيمكنك تعديل وضعها بما يناسبك !

باختصار شفت اعلان في النت لاحد معارض السيارات في معرض النسيم بالرياض يبيع سيارات هوندا بايلوت 2011 جديدة بسعر 125000
لما رحت الوكالة قالوا لي سعرها 140000
قلت لهم كيف يكون سعرها كذا وانا ألقاها في المعرض بأقل بكثير :mad:
قال الموظف غير معقول أبدا لكن هناك مجوعة سيارات غرقت في جدة وقامت شركة التامين بأخذها وتعويض الوكيل عنها
وقال الموظف رحل لهم واطلب كرت الضمان وافضل من كذا رقم الشاص حتى نتأكد منه في الوكالة
لما رحت قلت لهم هل معها كرت ضمان قالوا: لا
باختصار السيارة غير مضمونه مع ان عامل المعرض قال في البداية ان وكيلها عبدالله هاشم
لكنه تفاجأ لما سالته عن كرت الضمان:D

فرق السعر في هذه السيارات يثير الشك! فلا تقترب منها ولو بلغت زارة التجارة عن شكوكك فيها فربما تنقذ عملاء قد يقعون في فخ هذ الغش !

أبوراكان57
05/08/2011, 03:42 PM
صورة هوندا بايلوت 2012
بصراحة الواجهة أجمل من السابق وأنصح أي واحد ناوي يشتري يصبر حتى ينزل هذا الموديل

LE2010
11/08/2011, 04:03 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7112486#post7112486

الهروب الكبير
06/09/2011, 12:38 AM
طيب يا شباب هل قطع غيار السيارة ( الهوندا بايلوت ) متوفرة لدى عبد الله هاشم وأهم شيء قطع الغيار سبحان الله يقول مافيه إلا طلبية ومن اليابان بعد شهر شهرين أنا هذا اللي خايف من هذا الأمر .

واحد من زملاي اشترى له نيسان اكس تريل وكان معجب بها كثير والحقيقة حلوة وفيها كل شيء بس سأل عن بعض القطع قالوا لسى إلا طلبية لأن السيارة مصنعة تصنيع أمريكي واللي سمعته إن البايلوت نفس التصنيع أمريكي هل هذا صحيح ؟

طيب سؤال أخير برادو ست سلندر tx-l اوتوماتيك
والا هوندا بايلوت فل كامل جلد فتحة ex-l ?

أبوراكان57
10/09/2011, 09:36 AM
طيب يا شباب هل قطع غيار السيارة ( الهوندا بايلوت ) متوفرة لدى عبد الله هاشم وأهم شيء قطع الغيار سبحان الله يقول مافيه إلا طلبية ومن اليابان بعد شهر شهرين أنا هذا اللي خايف من هذا الأمر .

واحد من زملاي اشترى له نيسان اكس تريل وكان معجب بها كثير والحقيقة حلوة وفيها كل شيء بس سأل عن بعض القطع قالوا لسى إلا طلبية لأن السيارة مصنعة تصنيع أمريكي واللي سمعته إن البايلوت نفس التصنيع أمريكي هل هذا صحيح ؟

طيب سؤال أخير برادو ست سلندر tx-l اوتوماتيك
والا هوندا بايلوت فل كامل جلد فتحة ex-l ?

أخي الكريم ،، بالنسبة للقطع الاستهلاكية مثل الفحمات متوفرة ولكن القطع التي من النادر أن تحتاجها السيارة فربما يتم طلبها لك من جدة او من اليابان ،، مثال : أنا خرب عندي عمود إضاءة إشارات الانعطاف والنور العالي وطلبوه لي من جدة ووصل خلال فترة قصيرة وتم تركيبه على حسابهم على الضمان ..

أبو رائد 2007
24/09/2011, 03:18 AM
أخواني أشتريت pilot 2007 زيتي بدون فتحة لسا الأوراق في المعرض هو تصدير للأردن واستخدام أردني لمدة عامين السيارة ماشية 70000 فيها رمان الكفر الخلفي و air bag لا يعمل والفحمات فقط يبيلها تغيير فما أدري هل الاير باق يتبرمج ونرجو الإفادة هل يوجد لموديل 2007 له عيوب أخرى
او أشياء عادية أنتبه منها أما أنا أول مرة أستخدم جيب وكمان أول مرة آخذ شركة هوندا وهوا استيراد أمريكي فنرجو النصيحة والشخص علمني بأماكن الورش التي تستورد أي قطعة من دبي في حالة عطل لا قدر الله .
مع تحياتي:good2:

بايلوت 2009
08/10/2011, 03:24 PM
السلام عليكم
أنا جديد على القروب نبغى ترحيب حار منك
أنا أملك سيارة بايلوت 2009 سيارة على الأصول مية بالمية ثبات وتحكم ومناورة وقومات ماقدر عليها vx في الخط مقاومة وأما الدبل فهو معقدني مني فاهموا السيارة حلوة بس قبل ماتصخن لاكن لا صخن الجربوكس تولع لمبة تعلن التوقف عن المحاولة ؟؟؟؟؟ ثقهرني اللمبة هذي
ورحت للوكالة قالولي بكرة بيفحصوها وانتضر ردهم وأتمنى أجد حل
السيارة حقتي ماشية ستين ألف والصيانة في الوكالة أول بأول إلاسيانتين
وبحكيكم عن بطولاتها مرة فقع علي الكفر وأنا ماشي 200كم توقعت أنقلب لاكن ماشاء الله السيارة كأنوا ما صار شي علما أنها محملة بعفش وسلة خلفية كمان ووقفت ولا كأنوا شي صار والكفر ما بقوا منوا شي سوا الجنط
وولعت كل اللمبات التي في الطبالون ولما غيرت الكفر رجع كل شي زي ما كان والحمد لله

بايلوت 2009
09/10/2011, 08:44 PM
السلام عليكم
لقيت أسئلة كثير عن صوت في السيارة لا تخافوا يا شباب الموتر معي له سنة وستة أشهر عرفت أنه من الكفرات حقت الكالة إلي علية خايسة جدا والصوت الونة منها وإذا غيرت الكفرات تجي زي الفل لان نوع الكفرات خايس وأنصح تغير شركة مشيلان أو جودير وأنا أفضل جوديير لانها أفضل ويكفيك إنها كفرات ألمانية وحلوة في الخط وفي الرمل ولا تخاف أنا متأكد والسيارة مرة حلوة وما بعدها شهاده لله والحق يقال

أبوراكان57
09/10/2011, 11:07 PM
السلام عليكم
لقيت أسئلة كثير عن صوت في السيارة لا تخافوا يا شباب الموتر معي له سنة وستة أشهر عرفت أنه من الكفرات حقت الكالة إلي علية خايسة جدا والصوت الونة منها وإذا غيرت الكفرات تجي زي الفل لان نوع الكفرات خايس وأنصح تغير شركة مشيلان أو جودير وأنا أفضل جوديير لانها أفضل ويكفيك إنها كفرات ألمانية وحلوة في الخط وفي الرمل ولا تخاف أنا متأكد والسيارة مرة حلوة وما بعدها شهاده لله والحق يقال

حياك الله أخي الكريم في الرابطة وانت من الخبرات التي نريد الاستفادة منها
ولكن الكفرات الي تجي شد بلد هي قوديير فكيف تنصح بتركيبها من جديد ؟؟
ملاحظة: انا معي 2011 ما ادري إذا 2009 جاي معاه شي ثاني

بايلوت 2009
10/10/2011, 02:28 PM
إيوة يا خوي ما أدري عن 2011بس إحنا ركبت لنا كفرات كورية تطلع الصوت وركبت الجوديير المقاس الأعرض ب5 بس يعني مو كثير بس أعطى السياة راحه أكثر
وأي سؤال أنا مستعد

بسام البلوي
10/10/2011, 03:25 PM
شكرا لكم أخواني على هذا العطاء والحوار الهادف ... شكرا لكم
أخوكم على وشك شراء بايلوت 2011.. فقرأت ان بها أصوات ((مزعجة)) ومشكلة في فتحة السقف..
فكيف تنصحونا... اشتريها ام اصبر للموديل الجديد..2012.؟؟
وهل هناك فرق بين 2011 و2012 لانني قرات ولم أجد شيء ابدا....؟؟
ارجوا الافادة والتوضيح للاهمية لانني ناوي شرائها في هذا الاسبوع...

بايلوت 2009
10/10/2011, 03:42 PM
لا يا أخوي لا تخاف السيارة حلوة والعيوب بسيطة والوكالة بتغير أي شي يظهر أنه على وشك الخراب
وأنا أنصحك تستنى الموديل الجديد إن ناسبك أو السعر خذوا أو ما ناسبك تأخذ الموديل إلي فات تلقى عليه عرض حلو جدا وأنا السيارة لها معاي سنة وستة أشهر ما لها مثيل بدون مبالغة تقنية عالية في المناورات واللفات حفاظ على التوازن في منعطفات قوية كمبيوتر متطور للتحكم بحساستها راحة رحابة وشنطتها صغيرة بس والعيب
والمقعدة الأخير الثالثة أوسع من الجمسات عن تجربة

بسام البلوي
10/10/2011, 03:47 PM
طيب بالنسبة للموديل الجديد2012 لو ما عجبني أجد الموديل 2011 متوفر بالشركة لشرائه ام لا.؟؟
وهل السعر بيكون غالي للجديد2012.؟؟ ام بحدود الذي قبله 140
والقديم نفسه بيكون سعره ام عليه عرض ام ماذا.؟؟
وهل قرأت او سمعت ان فيهم فرق.؟؟
وجزاك الله خيرا

بايلوت 2009
11/10/2011, 09:23 PM
أيوة يا أخوي بس خلك جاهز أول ماينزل 2012 روح وشوفة وشوف إن تغير أولا بس أتوقع تغيرات بسيطة أو تغيير جذري ما أقدر أحكم بس حت حصل موديل 2011 عند الوكالة وعلية عرض جبار زي أنا أخذت 2009 وقت نزول 2010 أخذت بسعر حلو جدا 140ألف تقسيط وبدون دفعة علما أنه وقته سعره كاش 145ألف بس العرض حلو جدا وأخر دفعة تجي قريب جدا من 2010 أنا مايفرق غير لون في داخلية السيارة بس
والسيارة تستاهل والله السعر خصوصا نظام التوازن عاجبني فيها مرة
وأي سؤال أنا مستعد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أبوراكان57
13/10/2011, 03:05 AM
الأخ بسام البلوي ولكل من يسأل عن 2012
هذه صورة الموديل 2012 ونلاحظ تحسن شكل الوجه والشبك الأمامي
لذلك انصحه بانتظاره ولا اتوقع ان يتأخر كثيرا

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images231/mk174699_2012_honda_pilot.jpg

أبوراكان57
13/10/2011, 03:06 AM
وقد تم تكبير الجنوط من 17 إلى 18
وأيضا تم تحسين كفاءة الاقتصاد في استخدام الوقود
حسب موقع الشركة الرسمي

Asam alhazmi
13/10/2011, 07:11 PM
مساء الخير لكل ملاك هوندا
ابشركم اليوم انهيت اوراقي بوكالة عبدالله هاشم بعد موافقة البنك واشتريت cr-v 2011
لكن والله أنا غشيم في الصيانة ما اعرف الا أغير زيت واعلي بنزين والسؤال اشلوووووون امرن السيارة الجديدة خلال اول الف كيلو متر وجزاكم الله الف خير
ابو ياسر

أبوراكان57
27/10/2011, 03:57 AM
مساء الخير لكل ملاك هوندا
ابشركم اليوم انهيت اوراقي بوكالة عبدالله هاشم بعد موافقة البنك واشتريت cr-v 2011
لكن والله أنا غشيم في الصيانة ما اعرف الا أغير زيت واعلي بنزين والسؤال اشلوووووون امرن السيارة الجديدة خلال اول الف كيلو متر وجزاكم الله الف خير
ابو ياسر

حياك الله ومبروك السيارة والله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها
وتمرين السيارة خلال فترة الألف الأولى ليست عملية صعبة او مهمة خارقة
كن طبيعيا فقط وقد سيارتك بهدوء وهذا كل شيء

عند الانطلاق لا تضغط على البنزين بقوة وعند التهدئة لا تضغط على الفرامل بقوة يعني التسارع بهدوء والتبطاؤ بهدوء ولا تلف الدركسون إلى الأخير وتضغط عليه

والسرعة لاتتجاوز 100 كلم ولو اضطريت تمسك خط فلا تتجاوز 120 ويفضل القيادة بثبات على سرعة متوازنة بدون تذبذب وفي دليل المالك ما يثري أفكارك والله يوفقك ونطمح لتقرير مميز عن السيارة منك بعد استكمال التجربة بإذن الله

محامي وراط
18/11/2011, 11:34 PM
مساكم الله بالخير جميعا ،،

اللي عنده معلومات يشاركنا على الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=459430 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=459430)

أبوراكان57
03/12/2011, 10:39 PM
السلام عليكم

للأخوة جميعا وأخص بالذكر الجدد في عالم الجيوب عالم هوندا بايلوت

أرجوا منكم ضبط النفس والسيطرة على الحماس حين الرغبة في السحب ومساعدة شخص مغرز فالموضوع ليس (اشبك واسحب فقط) وهناك خطورة قد تودي بميكانيكا سيارتك !!

أعرف صديق عزيز معه يوكن وسحب شخص مغرز وخرب القير في سيارته ..

كلنا نرغب في فعل الخير ونرغب في المساعدة وتقديم المعروف وكل منا بالتأكيد يتخيل نفسه مكان هذا الشخص المحتاج للمساعدة ويتخيل ردة فعله تجاه أصحاب الجيوب الآخرين لو رفضوا مساعدته ..

ورغم أنني قد ساعدت عددا من الأشخاص من بداية شرائي للبايلوت ومرت كلها بسلام لكني أنصح نفسي واخواني بالتفكير وطرح الأسئلة التالية على نفسك قبل الشروع في مساعدة أحد ما :

1- هل وزن سيارته مثل أو أقل من وزن سيارتي ؟؟ (يمكنك معرفة الوزن من الكرت الموجود على عارضة باب السائق أو الرجوع للكتلوج سواء لسيارتك او السيارة الأخرى)

2- هل المكان مأهول ويوجد سيارات أخرى مؤهلة للسحب بقدرة أكبر من سيارتي البايلوت ؟ (مثل الشيصان واللاند كروزر 8 سلندر وغيرها)

3- هل المكان الذي سأبدأ السحب منه أرض قاسية أم رملية أم طينية ؟؟ (إذا كان المغرز في طين فلا تسحبه وأنت تقف في طين مثله)

وبعد تقدير الموقف ومناسبة السحب من عدمه أنصح بالتالي:

1- اجعل سيارتك على بعد مسافة 3-4 أمتار من المسحوب (على اعتبار أن طول الواير أو السبته 5 متر)

2- اجعل سيارتك على خط مستقيم تماما مع المسحوب لتوفير طاقة السحب

3- من الجيد تخفيض ضغط إطارات سيارتك غن كانت الأرض رملية خصوصا

4- بعد التأكد من شبك الواير في السيارتين عشق على الرقم 1 وإن كانت الأرض رملية يفضل ضغط زر قفل نظام التوزيع المتغير VTM4 LOCK

5- سم بالله وتحرك ببطء وثبات ودع أحدهم يخبرك حينما يقترب الواير من الشد التام حتى تزيد الضغط على البنزين نوعا ما

6- في نفس الوقت يكون قائد السيارة المسحوبة يساعدك بالخروج بسيارته فإن تحركت سيارته استمر

7- إذا لم تتحرك السيارة المسحوبة بينما صوت محرك البيلوت يزيد والكفرات لا تدور فتوقف فورا لأن الاستمرار قد يتلف سيارتك ..

8- تذكر أن البايلوت يبدأ بالدفع الأمامي بشكل أساسي فلا تستغرب إن شاهدت الكفرات الأمامية تدور وقد تحفر الأرض بينما الخلفية لا تتحرك! وهذا ما دعاني إلى تقديم النصح بالضغط على (قفل نظام التوزيع المتغير) في فقرة 4

9- دائما ضع في بالك ان كل إنسان مسؤول عن نفسه وأنك لست ملزوما بمساعدة كل من تراه مغرزا خصوصا في الأماكن المزدحمة والبراري المليئة بالناس وهناك من السيارات أقوى منك وأقدر ..

أبوراكان57
22/12/2011, 01:10 AM
يا شباب فيه احد منكم إذا شغل الراديو على موجة اف ام يطلع له اسم الإذاعة بالحروف على الشاشة ؟؟ انا قريت في دليل المالك ص 254 ان فيه نظام اسمه RDS (نظام بيانات الراديو) يطلع لك اسم الإذاعة وحتى يطلع لك اسم البرنامج او الأغنية أو اسم المنتج في الدعاية!! بصراحة شفتها في البداية في راديو سيارة مرسيدس جيب مع شخص ركبت معه في مشوار قصير ولا سألته ثم شفتها على رايو يوكن مع أحد الزملاء (مكتوب: Alif Alif FM) وسألته عنها وقال هذي من الإذاعة نفسها وحسب إمكانية راديو السيارة لاستقبالها وانها ميزة حديثة في بعض الإذاعات في السعودية ، فلما رجعت لدليل المالك لقيتها موجودة وحاولت اعمل طريقة تشغيها ما جت معي :(
ياخوفي ان النظام الصوتي للبايلوت المصدر للسعودية ما فيه هالميزة :( لأن فيه ثلاثة أشكال للنظام الصوتي الخاص بالبايلوت ( أ ، ب ، ج ) ولا أدري حقنا أي واحد!! ويمكن ماهو منهم اساسا !

أبوراكان57
25/12/2011, 04:07 PM
شوهد هوندا بايلوت تورنج 2012 خارج مقر الوكالة بالرياض ، شركة عبدالله هاشم صباح أمس السبت 29 محرم ،، حيث ثبت ما ذكرناه سابقا من تغيير الجنط إلى مقاس 18 انش وكذلك تم إضافة شاشة ملاحة مما حتم تغيير تصميم الطبلون كاملا وكذلك تم إضافة بلوتوث هاتفي يتم تشغيله من المقود ،، وللمعلومية أجريت اتصال بأحد موظفين المبيعات في الوكالة يوم أمس عصرا وأخبرني بان سعر فئة تورنج هو: 166000 ريال فقط لا غير :(

وأن الوكالة أوقفت استيراد فئة EX-L (فل جلد) والتي كان سعرها ما بين 140 إلى 145 ألف بحيث أصبحت الفئتان المتوفرتان حاليا إما تورنق أو فل مخمل والذي يبلغ سعره 130 ألف تقريبا !!

وللأسف الشديد فقد أساء الوكيل لهذه السيارة الرائعة في محدودية الفئات وانعدام الدعاية والترويج لهذه السيارة ،، والله يعينا على شجع التجار وسلبيات الاحتكار !! وإلا لو كان فيه ثلاثة وكلا والا اربعة كان شفت التنافس في جذب الزبون بالعروض والتخفيض والخدمة والصيانة والفئات والطلبيات ..

أبوراكان57
25/12/2011, 04:12 PM

ني سان
27/01/2012, 10:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله

بصراحه انا احد المعجبين بالبايلوت

لكن حبيت استفسر منكم يا اخوان
عن فئات ومواصفات كل فئه
اهم شي عندي شاشه ومكيف مركزي (خلفي)
والاسعار كذلك

لانه لايوجد بمنطقتنا وكيل هوندا
وكل منتدى يعطيني معلومه تفرق عن ذلك

لذا اسأل مجرب ولا تسال مهندس هع وشكرا

ني سان
27/01/2012, 10:51 PM
ووشو سالفة لمبة القير اذا احتمى

وهل يوجد دبل ؟ بالسياره

أبوراكان57
03/02/2012, 05:28 PM
ووشو سالفة لمبة القير اذا احتمى

وهل يوجد دبل ؟ بالسياره

أخي الكريم نأسف على الإطالة والغياب
لأن التركيز على الرابطة الأخرى في منتدى السيارات حيث تجاوزت صفحاتها السبعين ولله الحمد

عموما حياك الله في عالم بايلوت .. والفئات كما يلي (حسب 2012)

الأولى: وتسمى تورنج TOURING وسعرها 166000 ريال سعودي وفيها ميزات وكماليات رائعة مثل شاشة الملاحة وشاشة العرض DVD والبلوتوث الهاتفي ومراتب الجلد ، وتشترك مع الموديلات السابقة في حجم المحرك بستة سلندرات 3500 سي سي و 253 حصان وتحمل ثمانية ركاب كبار بكل راحة ..

الفئة الثانية: تنقص عن الأولى بالملاحة والدي في دي والبلوتوث الجلد ويبلغ سعرها 133000 ريال

وفي كل الفئات دفع رباعي ( آلي ) بمعنى أنه يعمل عند الحاجة آليا بدون تدخل السائق مع وجود زر لقفل الدفرنس للحصول على أقوى عزم ممكن عند الحاجة ..

وكانت توجد فئة ثالثة سابقا في 2011 تتوسط الفئتين المذكورتين ألا وتسمى ( فل جلد ) وهي مثل الفئة الثانية المذكورة أعلاه إلا أنها تزيد عنها بالجلد الفتحة والمكيف الكتروني وكان سعرها في 2011 140000 ريال ، لكن الوكيل لم يطرحها في 2012 ولا أعلم ما السبب

أبوراكان57
03/02/2012, 05:29 PM
نسيت اقول لك ان لمبة القير حصلت مع شخص او شخصين نتيجة لاستعمالهم السيارة بشكل عنيف لفترة محددة فقط وليست مشكلة يواجهها كل ملاك بايلوت

ابوأسيل
04/02/2012, 09:00 PM
السلام عليكم
تكفوون يا اخوان ابي رايكم في البايلووت والله داخل مزاجي الجديد 2012 لكنم ما عندي خلفيه عنه والهوندا عموما ما جربتها من قبل ولكم الشكر مقدما

ني سان
06/02/2012, 06:30 PM
الحمد لله ياشباب رديتوا علي

شكرا لكم
بصراحه السياره روعه ويكفي انها هوندا بكل فخر

راسلت شركت المتحده

وسالتهم عن سعر البايلوت

قالوا لي يبدأ من
79999
يعني ثمانين الف تقريبا

ما ادري هل عندهم سالفه او يقصدون سياره اخرى

أبوراكان57
08/02/2012, 01:16 AM
السلام عليكم
تكفوون يا اخوان ابي رايكم في البايلووت والله داخل مزاجي الجديد 2012 لكنم ما عندي خلفيه عنه والهوندا عموما ما جربتها من قبل ولكم الشكر مقدما

أهلا بك أبوأسيل
البايلوت في الموديل الجديد 2012 هو نفس الجيل من 2009 ولكن الجديد يتفوق بالاكسسوارات والكماليات مثل شاشة الملاحة وشاشة الدي في دي والبلوتوث
والرأي العام حول الباايلوت يمكنك استنتاجه من آراء أعضاء الرابطة وأنصحك تمر مرور سريع على الآراء والتجارب سواء هنا أو في الرابطة الأخرى في منتدى السيارات وستجد رابطها في توقيعي

أبوراكان57
11/02/2012, 08:53 PM
الحمد لله ياشباب رديتوا علي

شكرا لكم
بصراحه السياره روعه ويكفي انها هوندا بكل فخر

راسلت شركت المتحده

وسالتهم عن سعر البايلوت

قالوا لي يبدأ من
79999
يعني ثمانين الف تقريبا

ما ادري هل عندهم سالفه او يقصدون سياره اخرى

أي شركة تقصد ؟ وبأي مدينة ؟؟

ابو فارس 88
17/02/2012, 03:06 PM
ابو راكان هنا وانا ادور عليك ؟؟؟

وش رايك نحرك الرابطة هنا ونخليها احسن من الرابطة اللي هناك ؟؟ على الاقل هنا تجمع الخضرة والماء والوجه الحسن !!

والاعضاء هنا ما شاء الله تبارك الله متحمسين للبر والصيد والدفع الرباعي .. ضروري نبلغ الشباب في الرابطة ونطلب منهم الحضور الى هنا خصوصا وهم من اعمدة الرابطة في منتدى السيارات ..وش رايك ؟

بايلوت 2009
27/04/2012, 05:14 PM
السلام عليكم عدنا من جديد واي شخص عنده سؤال عن هوندا بايلوت

أبوراكان57
30/04/2012, 05:52 PM
أسهلا وسهلا بالجميع

أبوراكان57
21/05/2012, 05:19 PM
السلام عليكم .. اهلا بكم من جديد
أحيي الجميع وأحب أدلي بدلوي بخصوص جزئية تنسيم الكفرات عند الدخول في الرمال
فأقول إن تخفيف ضغط الإطارات أسلوب معروف ومجرب حتى على مستوى العالم وذلك لأن تخفيف ضغط الهواء بالإطار يزيد عرض مقطعه فبالتالي يزيد الجزء الملامس للأرض من الكفر ويعطي تشبث اكثر بالأرض ، ولا شك ان التشبت (إن صح التشبيه) يزداد ضرورة كلما كانت طبيعة الأرض أقل احتكاكا بالكفر مثل الرمل ، لذلك تخفيف ضغط الهواء بالإطارات يساعد السيارة على التشبث بالطريق الرملي ويخفف الجهد على المكينة والقير بالعكس تماما فيما لو خرجت على الطريق المعبد فهنا يكون متعبا للمكينة والقير والسبب ان الطريق المعبد لا تحتاج السيارة فيه للتشبث فبالتالي يكون الكفر ملاصقا للأرض بجزء اكبر من اللازم وهنا يتسبب بإجهاد المكينة والقير ، علما بان الضغط المثالي لكفرات البايلوت (كما هو مطبوع على جانب باب السائق) هو 32 ومن خلال تجربتي فإن الضغط المناسب لدخول الرمل بالراحة يتراوح من 15 إلى 20 مع ضرورة نفخ الكفرات بمجرد العودة للطريق المعبد او المسفلت وذلك للمحافظة على الكفرات نفسها من جهة وإراحة المكينة والقير من جهة أخرى ، والله أعلم

bluesea864
01/06/2012, 07:16 AM
السلام عليكم صباح الخير للجميع

وانا اقول فينك يابوراكان عن منتدى السيارات وطلعت هنا :)

الرابطة هنا حلو ان فيها كلمة سي ار في وليس فقط الباليلوت

اي احد من الشباب اشترى ال سي ار في الجديد 2012 ؟؟

يا ريت يفيدنا بتجربته عنه

وشكرا

مشعل الياس
14/06/2012, 07:09 PM
السلام عليكم ابغى اعرف كم سعر القزاز الخلفي لهوندا بايلوت

اصلي وتجاري

ارجو الرد في اسرع وقت

شكرا

Ahmed2012
30/06/2012, 09:50 PM
السلام عليكم ياشباب

عندي بايلوت 2012 سؤالي ليش لما أقفل السيارة بالرموت ما يطلع صوت للهرن
وهذي ميزه تهمني كثير اذا احد عنده فكرة عن الموضوع لا يبخل علينا

تحياتي

RoadRunner
02/07/2012, 04:50 PM
حيا الله أبو راكان وحيا الله كلن باسمه
أرجو أن تقبلوني متابع ومشارك لما تطرحون هنا مع شكري الجزيل لكل من كتب وشارك بخبرته وتجاربه مع سيارات هوندا بايلوت
قرأت البارحة الموضوع كاملاً واستفدت كثيراً حيث أني في مرحلة بحث عن سيارة 4X4 كبديل لسيارتي الوحيدة التي بعتها قبل شهرين وقمت خلال هذه المدة بعمل مقارنات شملت عدة فئات من الجيوب بداية من اللاندكروزر واليوكون والتاهو ومروراً بالجراند شيروكي والدورانجو والمرسيدس ML وجيب اللكزس RX350 وانتهاءً بالهوندا البايلوت والتويوتا البرادو.
اعتمدت -بعد توفيق الله- في مقارناتي على قراءة المواصفات بالتفصيل الممل من مواقع الشركات المصنعة ومواقع الوكلاء وزيارات الوكلاء في السعودية وكذلك مقارنة الأسعار في الجديد والمستعمل في السعودية وأمريكا وأيضاً مقاطع اليوتيوب التي وضعها الهواة والمحترفون في تجارب كل سيارات الدفع الرباعي تقريباً بداية من مقاطع التطعيس :) المحلي والخارجي وانتهاءً ببرامج السيارات المشهورة كتوب جير وغيره

ولا أزال في حيرة بين آخر سيارتين! حيث أعجبتني مواصفات والتصميم الداخلي العملي للبايلوت وأعجبني ارتفاع واعتمادية وقوة وتوفر قطع غيار البرادو وسهولة صيانته في كل مكان!

المهم عندي سوالف وفضفضة واجد بس ما ابغى أصدع بروسكم من أول مشاركة :) وإلى مشاركة أخرى (إن وجدت تفاعل منكم :) ) والسلام،،،

أخوكم: أبو معتز

RoadRunner
02/07/2012, 07:23 PM
هذا رابط يهمكم من جريدة الرياض اليوم قبل لا أنسى:
http://www.alriyadh.com/net/article/748685

أبوراكان57
03/07/2012, 02:21 PM
حيا الله أبو راكان وحيا الله كلن باسمه
أرجو أن تقبلوني متابع ومشارك لما تطرحون هنا مع شكري الجزيل لكل من كتب وشارك بخبرته وتجاربه مع سيارات هوندا بايلوت
قرأت البارحة الموضوع كاملاً واستفدت كثيراً حيث أني في مرحلة بحث عن سيارة 4X4 كبديل لسيارتي الوحيدة التي بعتها قبل شهرين وقمت خلال هذه المدة بعمل مقارنات شملت عدة فئات من الجيوب بداية من اللاندكروزر واليوكون والتاهو ومروراً بالجراند شيروكي والدورانجو والمرسيدس ML وجيب اللكزس RX350 وانتهاءً بالهوندا البايلوت والتويوتا البرادو.
اعتمدت -بعد توفيق الله- في مقارناتي على قراءة المواصفات بالتفصيل الممل من مواقع الشركات المصنعة ومواقع الوكلاء وزيارات الوكلاء في السعودية وكذلك مقارنة الأسعار في الجديد والمستعمل في السعودية وأمريكا وأيضاً مقاطع اليوتيوب التي وضعها الهواة والمحترفون في تجارب كل سيارات الدفع الرباعي تقريباً بداية من مقاطع التطعيس :) المحلي والخارجي وانتهاءً ببرامج السيارات المشهورة كتوب جير وغيره

ولا أزال في حيرة بين آخر سيارتين! حيث أعجبتني مواصفات والتصميم الداخلي العملي للبايلوت وأعجبني ارتفاع واعتمادية وقوة وتوفر قطع غيار البرادو وسهولة صيانته في كل مكان!

المهم عندي سوالف وفضفضة واجد بس ما ابغى أصدع بروسكم من أول مشاركة :) وإلى مشاركة أخرى (إن وجدت تفاعل منكم :) ) والسلام،،،

أخوكم: أبو معتز

حياك الله أخي الكريم بين اخوانك وبانتظار إبداعك

Ahmed2012
09/07/2012, 01:59 PM
السلام عليكم ياشباب

تحياتي

أبوراكان57
12/07/2012, 06:14 PM
السلام عليكم ياشباب

تحياتي

هلا أحمد ويا مرحبا بك
أنا معي بايلوت 2011 ولا يطلع صوت للهرن إذا قفلت أو فتحت السيارة ولا يوجد طريقة لعمل ذلك لأنه ليس من تصميم السيارة للأسف ،، وأنا معك أن الصوت مهم عندما تكون في مواقف كبيرة وواسعة كالمطارات والمولات بحيث يسهل عليك التعرف على موقع سيارتك من خلال الصوت ولكن هي كذا التنبيه فقط بالإضاءة

RoadRunner
16/07/2012, 09:20 PM
بداية :) باركو لي شريت بايلوت تورينق ٢٠١٢ :)

اخترته بعد ما قريت مدحكم فيه وأنه ما مثله ;) وبعد يوم شفت هالدعاية:
http://www.youtube.com/watch?v=vOWQczQBaA4&feature=related

لكن يوم شريته من عبد الله هاشم وخذت الريموت بتخيل نفسي مثل الرجال اللي في الدعاية شايل ثلاجة بيديني وبضغطة على الريموت تنفتح شنطة السيارة وضغطت على الريموت! يوم أنفتح بس القزازه اللي فوق!!! ولا أنفتح باب الشنطه كله!!
لا وهي في محلها بعد!! يعني يبي لك تضغط الريموت ثم ترفعها بيدك عشان تقدر تويق داخل السيارة!؟!

يوم سألت البياع حق الوكالة قال لي ما مفاده أن عبد الله هاشم يطلب شغلات معينه مثل زود أزياق وخرابيط وميزة فتح باب شنطة السيارة أوتوماتيكياً بالريموت ما طلبها في البايلوت!!! مدري ليش!؟! مع أنها موجودة ستاندر في الأوديسي حقة السواويق!!!
بصراحة قهر شاري فل كامل بذيك العدّة ثم أتفاجأ أن وكيلها المحترم شايل بعض المميزات لأنه ما شاف لها داعي وحاط بدلها أزياق زود ودعاسات وخراط فاضي!
لكن الله بس يخارجنا من بربسة وكلاء السيارات عندنا!! نحشت من بربسة أبو جميل وطحت في بربسة أبو هاشم!

عموماً هذا أول ملاحظاتي على السيارة لأنها لازالت في الوكالة ما بعد طلعوا لوحاتها بس حبيت أفضفض لكم :)

والسلام،،،

أبوراكان57
02/08/2012, 03:37 PM
بداية :) باركو لي شريت بايلوت تورينق ٢٠١٢ :)

اخترته بعد ما قريت مدحكم فيه وأنه ما مثله ;) وبعد يوم شفت هالدعاية:
http://www.youtube.com/watch?v=vOWQczQBaA4&feature=related

لكن يوم شريته من عبد الله هاشم وخذت الريموت بتخيل نفسي مثل الرجال اللي في الدعاية شايل ثلاجة بيديني وبضغطة على الريموت تنفتح شنطة السيارة وضغطت على الريموت! يوم أنفتح بس القزازه اللي فوق!!! ولا أنفتح باب الشنطه كله!!
لا وهي في محلها بعد!! يعني يبي لك تضغط الريموت ثم ترفعها بيدك عشان تقدر تويق داخل السيارة!؟!

يوم سألت البياع حق الوكالة قال لي ما مفاده أن عبد الله هاشم يطلب شغلات معينه مثل زود أزياق وخرابيط وميزة فتح باب شنطة السيارة أوتوماتيكياً بالريموت ما طلبها في البايلوت!!! مدري ليش!؟! مع أنها موجودة ستاندر في الأوديسي حقة السواويق!!!
بصراحة قهر شاري فل كامل بذيك العدّة ثم أتفاجأ أن وكيلها المحترم شايل بعض المميزات لأنه ما شاف لها داعي وحاط بدلها أزياق زود ودعاسات وخراط فاضي!
لكن الله بس يخارجنا من بربسة وكلاء السيارات عندنا!! نحشت من بربسة أبو جميل وطحت في بربسة أبو هاشم!

عموماً هذا أول ملاحظاتي على السيارة لأنها لازالت في الوكالة ما بعد طلعوا لوحاتها بس حبيت أفضفض لكم :)

والسلام،،،

مبرووك والله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها وأتمنى لك قيادة ممتعة وآمنة مع البايلوت
وبالنسبة للمواصفات ياليتك بعد ما شفت الدعاية رحت للوكالة وتأكدت من كل شي على الطبيعة لكن بما انك شريت فالحمدلله وان شاالله ماراح يضرك فتح او تقفيل الشنطة اعتبره تمرين :p وبعدين ملاك البايلوت نشيطين ما يحبون الدلع الزايد ، إذا كان كل شي بضغطة زر ماصار للسيارة طعم خخخخخخخخ
وترا ننتظر منك تقرير وصور وشغلات كثير بس شد حيلك :good2:

RoadRunner
07/08/2012, 11:39 PM
الله يبارك في أيامك يا أبو راكان :)
وزر فتح الشنطه ما اعتبره ميزه أساسية إنما يوم شفت النافجيشن والالكترونيكس اللي جوا مقصورة السيارة استغربت أنهم ما حطوه! علاوة على أن الفكرة العامة عند الناس أن الموتر دلوع ولاهوب حق كرف وبران :) وإن شاء الله أني أنا وإياكم في هالرابطة بنغير الفكرة لأن اللي ما يعرف للبايلوت يشويه :)

واسمحو لي ان استذكر معكم مشاركة أخونا "برهان١" -جعله يسلم- لما فيها من الفوائد الجميلة :)

انا كان معي ام ار في 2006 وكان استخدامه ممتاز في المدينه والخطوط ومن عيوبه بالنسبه لي انخفاضه وحليت المشكله وقتها بوضع كعكات للياي الخلفي وتحسن الوضع من الاشياء اللي كدرت خاطري هي عدم توفر قطع الغيار ممايجعل الواحد يتخوف قليلا من السفر الى اماكن ما فيها وكاله وايضا غلاء ومبالغة في قطع الغيار وعدم تقدير عبدالله هاشم لهذه السيارة يعني سيارة 130 الف مستكثر تحط لها دعايه في التلفزيون اسمحولي ان كاني ثقلت عليكم لكن والله قهر تشتري سيارة دفع رباعي ويكتب لك نوع السياره فان المفروض يحترم هالسياره

عندي شعور قوي أني بزور ميزان المجد قريباً أشوف سالفة ذا الكعكات :)
لأني كنت في مقارناتي الأخيره قبل أعزم على المبروك قاعد استخير بينه وبين البرادو والباترول السلق
فسالفة ارتفاع السيارة عن الارض مهمة بالنسبة لي لزوم زنقات الرصفات في المدينة وبطناج البر :)
وهذا المأخذ الوحيد اللي لاحظته على البايلوت أما باقي مميزاته وتصميمه وعمليته وسواقته ورساوته وووو فالحمد لله ما تحسفت على ريال من ال١٦٣٤٠٠ ريال اللي دفعتها فيه :)

RoadRunner
10/08/2012, 05:57 AM
السلام عليكم

هذا مقطع يبدو أنه دعاية مسويتها الشركة لبايلوتات أظنها 2011 وهي تمشي موكب في طعوس

مشاهده ممتعة للجميع وأتمني منكم كتم الصوت لأنه موسيقى بدون فايدة أو تعليق واللهم إني صائم وبلغت اللهم فاشهد :)

dh-aqpr_P0g

أبوراكان57
11/08/2012, 03:52 AM
حلو المقطع نزلوه الشباب وشفناه في قروب الفيسبوك
يبدو والله أعلم انه دعاية او تجربة عن السيارة قامت بها مجلة او شركة في قطر
لاحظ لوحات السيارات قطرية
وكذلك يوجد في قروب الفيسبوك مقطع روسي لبايلوت في طين ومقطع أمريكي لبايلوت في ثلج وكلهم طلعوا زي اللوز

أبوراكان57
23/08/2012, 12:51 PM
أشكر إدارة المنتدى على تثبيت الرابطة في الصفحة الرئيسية وأتمنى ان تكون هذه الثقة الغالية حافزا للمزيد من الإبداع والفائدة وإلى الأمام يا هوندا بايلوت

ابو فارس 88
24/08/2012, 04:08 PM
اكيد هذا حافز لبذل المزيد حول كل ما يتعلق بهذا الموتر الرائع .

أبوراكان57
25/08/2012, 05:37 AM
اكيد هذا حافز لبذل المزيد حول كل ما يتعلق بهذا الموتر الرائع .

مشكور يابوفارس وبلا شك انك شريك رئيسي في هذا التقدم الله يوفقك

RoadRunner
03/09/2012, 07:15 PM
لاحظت على سيارتي (بايلوت تورينج ٢٠١٢) حرارة عالية أحس بها في كفوفي من الدركسون حتى بعد المشاوير القصيرة!!
لدرجة أني اليوم بعد الدوام يوم وصلت البيت إلا كف يدي أحمر تقول ماخذ لي عليها ٢٠ ضربة عصى من مديرنا يوم كنت في الإبتدائية!!
أحد منكم لاحظ هالشغلة في سيارته؟ وإلا أشوف لي شيخ يقرأ علي؟! :)

وفيه شغله ثانية ألا وهي قساوة المراتب مع أنها جلد ويفترض أنها تكون مريحه نوعاً ما؟
تتوقعون أنها بتصير طبيعية مع حرارة أجواء الرياض ومع الوقت؟ أو هي الآن طبيعية وأنا اللي موسوس أو قاعد أقارنها بمركب الفورد وغيره؟!

أفيدونا جزاكم الله خيرا...

أبوراكان57
04/09/2012, 10:03 AM
لاحظت على سيارتي (بايلوت تورينج 2012) حرارة عالية أحس بها في كفوفي من الدركسون حتى بعد المشاوير القصيرة!!
لدرجة أني اليوم بعد الدوام يوم وصلت البيت إلا كف يدي أحمر تقول ماخذ لي عليها 20 ضربة عصى من مديرنا يوم كنت في الإبتدائية!!
أحد منكم لاحظ هالشغلة في سيارته؟ وإلا أشوف لي شيخ يقرأ علي؟! :)

وفيه شغله ثانية ألا وهي قساوة المراتب مع أنها جلد ويفترض أنها تكون مريحه نوعاً ما؟
تتوقعون أنها بتصير طبيعية مع حرارة أجواء الرياض ومع الوقت؟ أو هي الآن طبيعية وأنا اللي موسوس أو قاعد أقارنها بمركب الفورد وغيره؟!

أفيدونا جزاكم الله خيرا...

أنصحك بتركيب التظليل العازل للحرارة فقد يهون عليك الأمر كثيرا
وبالنسبة للركوب والراحة على المقاعد فأتوقع ان الفورد أريح والين في الجلسة والله اعلم

Ahmed2012
06/09/2012, 11:17 AM
استفسار ياشباب

كيف اشغل الاوكس فيديو حاولت اشغلة ما عرفت وهل هو يشتغل على الشاشة الامامية ام الخلفية

سيارتي 2012بايلوت وهل في طريقة اشغل الفيديو على الشاشة الامامية

RoadRunner
27/09/2012, 03:20 AM
أنصحك بتركيب التظليل العازل للحرارة فقد يهون عليك الأمر كثيرا
وبالنسبة للركوب والراحة على المقاعد فأتوقع ان الفورد أريح والين في الجلسة والله اعلم

العازل مركبه أول ما طلعتها من الوكالة يا أبو راكان! ودرجة أولى بعد!
واحساسي بحرارة الدركسون في نفس الوقت اللي داخل السيارة بارد ودرجة حرارته مضبوطه على 21درجة أوتو!!
والمراتب ما ذكرت الفورد على سبيل المقارنه وإنما أجد مراتبها أشد قساوة من مراتب الجيوب اللي من فئتها مثل جيب المازدا CX9 وجيب الأكسبلورر الفورد وجيب الدوج الدورانجو وغيرها!!

عموماً لعل هالمشكلتين تختفي مع الوقت :) يمكن مابعد عرفت السياره ولا بعد عرفتني زين ;)

غبارالماس$
02/10/2012, 01:55 PM
اخواني السلام عليكم اشكركم على هذه الرابطه الجميله وابغي استشيركم في سيارتي CRV 2009 ابغى اغير كفراتها ومادري اي الكفرات مناسب لها ووين القاها

أبوراكان57
03/10/2012, 02:34 PM
اخواني السلام عليكم اشكركم على هذه الرابطه الجميله وابغي استشيركم في سيارتي CRV 2009 ابغى اغير كفراتها ومادري اي الكفرات مناسب لها ووين القاها

أخي الكريم أهلا بك : يبدو من كلامك أنها أول مرة تغير فيها كفرات سيارتك ، فلذلك أنصحك بتركيب نفس النوع والمقاس الذي كان على السيارة من بداية شرائك لها ، لأن اختيار المصنع هو أفضل اختيار

أبوراكان57
11/10/2012, 04:54 PM
من منكم من ملاك بايلوت ساكن بالرياض وعنده استعداد نسوي لقاء تعارف خلال إجازة الحج ان شالله ؟؟

RoadRunner
23/10/2012, 06:47 PM
من منكم من ملاك بايلوت ساكن بالرياض وعنده استعداد نسوي لقاء تعارف خلال إجازة الحج ان شالله ؟؟

سجل عندك يا أبو راكان (رود رنر) :redcar:

RoadRunner
04/11/2012, 11:17 AM
وش ذا القروب النايم؟؟!!

إجازة حج وطعوس وكشتات وبايلوت بيض الوجه ولا عندك أحد يتفاعل!!

المتنقل11
05/11/2012, 07:43 AM
السلام عليكم

حيا الله الشباب

حبيت اشارك في موضوع صايرلي مع مسجل الهوندا مدري يختلف من سيارة الى اخرى السيارة اللي معي CR-V 2005 انتهت بطارية السيارة وركبت بطارية جديدة وحاولت اشغل الراديو وطلع لي بالشاشة كلمة ERRE وسويت الطريقة التالية

دخلت السيارة بالبيت ودخلت المفتاح بالسويتش طقة وحدة حقت تشغيل الرايو فقط وخليتة على هالوضع ساعة وربع بالضبط بعدين تغيرت كتابة الشاشة الى COOD دخلت الكود اللي جاي بالكتلوج واشتغل والحمدلله ...

طلبو مني محلات المسجلات 250 ريال علشان يفتحونه وجابها ربي من قريب والحمدلله

حبيت اشارك بها المعلومة لعلها تنفع احد متوهق مثلي وسلامتكم

أبوراكان57
05/11/2012, 08:42 PM
وش ذا القروب النايم؟؟!!

إجازة حج وطعوس وكشتات وبايلوت بيض الوجه ولا عندك أحد يتفاعل!!

العذر والسموحة يا رود رنر ما شفت ردك في وقته والا كان سويت لقاء تعارف حتى لو معك بلحالك :) والحقيقة انه مرت علي أوقات فراغ خلال هالاجازة ولكن الحمدلله على كل حال

RoadRunner
05/11/2012, 10:54 PM
حيا الله أبو راكان وحيا الله كل من شارك وقرأ (كلن باسمه)

في إجازة هالحج استغليت كم فرصة لتجربة السيارة في الطعوس ولله الحمد كانت تجارب ناجحة وممتعة بكل المقاييس :good2:

السيارة ما شاء الله تبارك الله سواقتها مريحة وتحس أنها خفيفة على الرمل وممشاها زين ومطبها لاباس به

هذي صورة من كشيته صغيرة عقب عصر مع عيالي في طعوس الثمامة القريبة من محطه خزام

http://www.m5zn.com/img/?img=4eadddadefd1e5c.jpg (http://www.m5zn.com/out.php?code=4eadddadefd1e5c)

وهذي صورة من كشته يوم كامل مع شباب بديناها من الصباح بمقلقل كبدة :D كما يتضح من الصاج اللي في الصورة وتخللها غدا مضغوط بنات المذن :) وسمرة على حطيبات للساعة 11 بالليل ثم سرينا لبيوتنا

http://www.m5zn.com/img/?img=c3d7e0f42e4af91.jpg (http://www.m5zn.com/out.php?code=c3d7e0f42e4af91)

قبل لا أنسى ، حبيت أقول للي ممكن يهتم بشراء تانكي موية للسيارة أني شريت تانكي من السنيدي اللي على مخرج 12 في الدائري الشرقي في الرياض وطلع بالمقاس ولله الحمد.

طبعاً السنيدي عنده أشكال وألوان توانك موية مفصله على مقاس أغلب أنواع الجيوب والجموس المشهورة
ما لقيت عنده شيء مخصص للهوندا البايلوت طبعاً ;) لأنها ما بعد أنتشرت عند الناس
توقعت في البداية أن مقاس البايلوت 2012 هو مقاس الباثفايندر النيسان ويوم نزلت أقوسه على سيارتي طلع أقصر من عرض الشنطة بشبر ونص!!
رجعنا وأخذنا مقاس أكبر (مخصص لليوكون) سعة 80 لتر وركب بالمقاس في البايلوت ولله الحمد بعد ما ثبتته بشريحتين فلين مع الجوانب عشان ما يدمر ديكور السيارة من جوا واللي بيدقق في الصورة الثانية بيشوفه في الشنطة

وإلى لقاء أخر وسوالف بايلوتية أخرى استودعكم الله والسلام عليكم...

ملاحطة للمشرف: مدري ليش الصور تطلع معي مقلوبه!!! عدّلها الله يثيبك

أبوراكان57
07/11/2012, 08:40 PM
ياسلااام يارودرنر هذي الحركات والا بلاش
وينك ياخي من زماان
لازم يصير بينا تنسيق وترتيبات
انت صاحب مواهب مدفونة وانا مستعد اشجعك ههههههه
الاسبوع الماضي خلال الاجازة طلعت مرتين مرة بالأهل ومرة انا واخوي في طلعة استكشافية

Eslam Hashish
02/12/2012, 12:23 PM

الحمد لله اشتريت هوندا بايلوت أحمر داكن موديل 2012 بسعر 131000 ريال
استلمت السيارة منذ 3 أيام بعد متابعتي للسيارة على مدار شهر من خلال المنتدي والمواقع وتجربة القيادة فهي سيارة رائعة ومريحة

سيارتي السابقة والتي مازالت معي هي تويوتا أوريون 2009 وهي سيارة رائعة وكما يطلقون عليها الأميرة

سؤالي هنا بغرض معرفة ما هي الإضافات التي يمكن إضافتها للسيارة كنظام الملاحة أو البلوتوث ولا تؤثر على أدائها خصوصا دائرة الكهرباء

الصوت عند تشغيل المكيف والتهوية خارجية وتفضل الأخ أبوراكان وقدم الحل بتنظيف فلتر الهواء خلف الدرج الداخلي.

وشكرا لكل المشاركين بآراء جديدة

أبوراكان57
05/12/2012, 01:42 PM

الحمد لله اشتريت هوندا بايلوت أحمر داكن موديل 2012 بسعر 131000 ريال
استلمت السيارة منذ 3 أيام بعد متابعتي للسيارة على مدار شهر من خلال المنتدي والمواقع وتجربة القيادة فهي سيارة رائعة ومريحة

سيارتي السابقة والتي مازالت معي هي تويوتا أوريون 2009 وهي سيارة رائعة وكما يطلقون عليها الأميرة

سؤالي هنا بغرض معرفة ما هي الإضافات التي يمكن إضافتها للسيارة كنظام الملاحة أو البلوتوث ولا تؤثر على أدائها خصوصا دائرة الكهرباء

الصوت عند تشغيل المكيف والتهوية خارجية وتفضل الأخ أبوراكان وقدم الحل بتنظيف فلتر الهواء خلف الدرج الداخلي.

وشكرا لكل المشاركين بآراء جديدة

أهلا وسهلا بك ومبروك المحروسة والله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها ، وبالنسبة للقطع الإضافية فلا أعلم ماذا يوفر الوكيل منها لكن الذي أعلمه أنك ستجد ما تريد وأكثر عن طريق النت وبأسعار أقل بالتأكيد (:

مستبشر
05/02/2013, 09:21 AM
الأخوة الأفاضل الكرام ، لدي سيارة أم آر في 2003 م حصل لها
تعليق القير عند التوقف عند المطبات أو صعود أي مرتفع مهما كان صغره وقد أرهقتني .. من يعرف الخلل حفظه الله من كل سوء ، علما أنني سبق أن ذهبت الى ( شلنجر ) وأخبروني بأن العطل يحتاج الى توظيب قير وبالفعل قمت بعمل ذلك عندهم ،وللأسف عادة المشكلة ، هل عند أحدكم حل ؟

أبوعماد1
11/02/2013, 09:06 AM
تحياتي لأهل الرابطة
عفية عليكم
عندي استفسار في هذا الفيديو
أحدعنده معلومة حول هذه الشاشة ومارأيكم بها
http://www.youtube.com/watch?v=Uw94mJCTD6A&feature=youtube_gdata_player

أبوراكان57
15/02/2013, 03:23 PM
الأخوة الأفاضل الكرام ، لدي سيارة أم آر في 2003 م حصل لها
تعليق القير عند التوقف عند المطبات أو صعود أي مرتفع مهما كان صغره وقد أرهقتني .. من يعرف الخلل حفظه الله من كل سوء ، علما أنني سبق أن ذهبت الى ( شلنجر ) وأخبروني بأن العطل يحتاج الى توظيب قير وبالفعل قمت بعمل ذلك عندهم ،وللأسف عادة المشكلة ، هل عند أحدكم حل ؟

أتوقع شالجر يعطونك ضمان على التوضيب ، مو معقول توضب القير بمبلغ وقدره ثم يخرب بسرعة! ارجع لهم وطالب بحقك

أبوراكان57
04/04/2013, 10:42 AM
البايلوت حقي للبيع .. رغبة مني في شراء الموديل الجديد بإذن الله
المواصفات: اللون أبيض ، فل جلد ، فتحة ، العداد 125000 كلم ، كل الصيانات بالوكالة والسيارة نظيفة ولم يحدث لها حوادث ولله الحمد والاستمارة مجددة قبل اسبوع وحتى الكفرات جديدة .. ما هو شعورك وانت تقود سيارة مؤسس القروب ورابطة ملاك بايلوت :)
السعر المطلوب 110 آلاف قابل للنقاش

صاحب البايلوت
07/04/2013, 12:09 AM
السلام عليكم ..
يسعدني انضمامي لهذه الرابطه فأنا امتلك بايلوت 2011 ولله الحمد ، وقد استفدت من هذ الرابطة الكثير.

أبو راكان الله يرزقك بالبيعه الطيبه وانتبه من الشريطية ؛)

أبوراكان57
07/04/2013, 07:16 PM
آمين وجزاك الله خير

صاحب البايلوت
22/04/2013, 07:51 PM
حبيت أنشط الرابطة من الخمول الذي أصابها !! فحبيت نستفيد من بعض في موضوع الاكسسوارات , وسوف أضيف مواقع لبيع اكسسوارات البايلوت مع العلم أني لم أقم بالشراء منها :D , ولكن أتمنى ممن يشتري أو سبق له الشراء عن طريق النت أن ينقل لنا التجربة .

1- موقع ضخم لبيع جميع قطع الغيار ( مثل الوكالة ) والاكسسوارات
http://www.oemacuraparts.com

2- موقع لبيع الاكسسوارات
http://www.handa-accessories.com/index.html

3- موقع لبيع الاكسسوارات
http://automobiles.honda.com/pilot/exterior-accessories.aspx

أبوراكان57
08/05/2013, 07:34 AM
متى تتوقعون شكل البايلوت بيتغير؟ 2014 أو 2015 ؟

sari1980
11/05/2013, 01:24 PM
السلام عليكم...
اخوتي الاعزاء اعضاء الرابطة اود استشارتكم...
معروض علي سيارة MRV موديل 2005 فل كامل ماشية 180 الف كيلو متر بسعر 35000 ريال، اود الاستفسار عن عدة امور:
1/هل السعر مناسب؟
2/من ناحية الصيانة وقطع الغيار حيث ان السيارة تحتاج للصيانة واود ان اعمل لها صيانة في الوكالة بسبب ممشاها الكثير
هل الصيانة في الوكالة مكلفة؟
3/عيوب ومزايا السيارة
وجزاكم الله خيرا...

بايلوت 2009
25/05/2013, 11:55 PM
السلام عليكم
كيف حالكم عساكم بخير أنا أغيب وارجع لكم بالمرة صارت سالفة لي وحبيت أقولها لكم عشان يزيد ثقتكم بسيارتكم ؟؟

الموضوع وما فية ( إ،ي ماسك طريق المدينة الرياض وكنت مستعجل جدا لأقصى الدرجات وبالتالي محتاج طبلون البايلوت حقي يصك لنهايته طبعا البايلوت تقريبا على 200 يفصل فكان الخيار اني اخليه على الفصلة بالزبط ودعس يا حبيبي طبعا اللوحة ما تشوف منها شي إحتياطا لاخونا ساهر وكالعادة حركت الساعه 11.16 دقيقة الظهر وكانت الكفرات جديدة دوبي مغيرها من شركة قودير إلى الخط على طول طبعا أنا أحب الكفرات العريضة فغيرت مقاس الكفر لأعرض بخمسة وأقل إرتفاعا بخمسة في سبيل أخذ درجة حرارة عالية للكفر وسرعه عالية كمان وإنطلقت ووصلت للقصيم وتعديتها وباقي على الرياض تقريبا 200 كم كان في واحد على اليسار في المسار حقي أشرتله بالنور للأسف ما استجاب لي نهائيا حاولت اطلع للمسار الي جنبة على اليمين وكانت في سيارة كذلك طبعا أنا وصلت له تقريبا فما كان في حل إلى أطلع على كتف الخط وبسرعتي الجنونية وطبعا كفرين هنا على الإسفلت والثانية على الردمية وللأسف الردمية كمان غير متزنة أخونا البايلوت الله يخيلية صار يغمز لمبة التوازن ( تقول لي يا خبل ايش تسوي ) وطبعا ما رديت الجيب على طول للمسار خليته شوي عشان أتاكد إنه إتزن وضعه وبعدين أدخلة طبعا ودخلته والحمد لله عدت بسلام كانت شوية واحلى قلبة أو زوحة بالخط
طبعا إلي جنبة ما إنتبهت إلى وهو ماسك الدركسون معاي ويتشهد كمان وطبعا وقت الوصول قياسي جدا وصلت تقريا على الساعه 5.30 وانا عند الدائري الي بالرياض

لاكن الحمد لله على كل حال ويا هوندا جبل ما يهزك ريح ؟؟

هذي أول تجربة ثانية تجربة الجيب له معي تقريبا 4 سنوات قبل أسبوع تقريبا شغلت الجيب صار فيه صوت يجي لفترة ويروح لما اشغل المكيف حق السيارة صوت كذا كانه صوت سير ويطلع دخان ابيض من جنب السيارة توقعت إنه سيرر خربان أو شداد وانا ماشي للوكالة أثري المكيف السيارة صار جهة السائق حارة كأنها بدون فريون والجهة الثانية باردة طبعا وقفت عند الوكالة ورحت للفني شاف السيارة إكتشف إن في الفيوز حقت الكمبرسر المكيف محترق واحد فيهم فيسخن الكمبررسر فيقوم يخرج غاز الفريون الموجود داخل الكمبرسر فكان هذا الصوت والدخان غيرت فيوز واحد ب84 ريال إنصدمت أنا من السعر لاكن قلي هذا الفيوز كبير يقوم بعدة وظائف عشان كذا غالي فقلت عوافي طبعا زدت فريون عندهم ورجع المكيف والسيارة زي العسل الحمد لله

إذكروا الله يالربع ودمتم بخير

أبوراكان57
20/07/2013, 04:30 PM
الأخ sari1990 شريت والا ما شريت؟؟

الأخ بايلوت ٢٠٠٩ ثقتنا بالبايلوت كبيرة وما ودي انك تهورت كذا وعرضت نفسك والآخرين للخطر ، خصوصاً موقف التجاوز على الردمية ، مرة ما أعجبني ، يعني تتوقع صاحب السيارة الي تجاوزته كان مبسوط والوضع عادي عنده؟ .. عموماً الحمدلله على سلامتك وبالتوفيق

أبوراكان57
20/07/2013, 04:33 PM
إعلان هام
يا اخواني أعضاء الرابطة
أريد شراء هوندا MRV من موديل ٢٠٠٦ إلى ٢٠٠٨ بحالة جيدة
فمن لديه طلبي فليتواصل معي وشكراً

أبوراكان57
01/08/2013, 04:45 AM
الحمدلله اشتريت MRV موديل ٢٠٠٥ ماشي ٢٥٧٠٠٠ وبسعر ٣٧٥٠٠
نظيف وكل صياناته السابقة في الوكالة وبالله التوفيق

حصان القايله
28/08/2013, 03:05 PM
موضوع قيم و مفيد
بالتوفيق يارب
http://1.bp.blogspot.com/-io4MU4jA2Ds/UfIlEG4HyDI/AAAAAAAAJQc/43NGituhUQ8/s1600/Honda-Pilot-7.jpg

الايف
12/10/2013, 04:03 PM
ي اخوان عندي مكينة رفع زجاج اكوارد

أبو نادر.
13/10/2013, 05:02 AM
احد ملاك جيب هوندا
mr.v 2008

يسعدني اكون احد الاعضاء برابطه هوندا العراقه والجوده والتاريخ

راعي الدتسن
15/12/2013, 10:19 AM
السلام عليكم

ياجماعه حبيت أسألكم عن سيارة هوندا crv الجديدة 2014

وش رايكم فيه ؟

وهل ميزة الدبل الأوتوماتيكي رائعه أم أنه نكبه بالبر؟ لأنه مافيه زر دبل تضغط عليه

وماهي مميزاته الأخرى ، مبدأيا كأني الآحظ أنه ( جيب أكورد )

مارأيكم؟؟

Pilot14
29/01/2014, 07:21 AM
السلام عليكم

الله يجزاك خير اخي ابو راكان على هذا الموضوع لسيارة تستحق اهتمام اكبر من الاسواق الخليجية و العربية.

ابشرك اخذت هوندا بايلوت 2014 دفع رباعي و الحقيقة سيارة جودة و فخامة يكفيك انها هوندا

العجيب انها منتشرة بشكل كبير جدا في الاسواق الامريكية و الكندية و قيمتها عالية عند البيع

أبوراكان57
02/02/2014, 07:08 AM
السلام عليكم

الله يجزاك خير اخي ابو راكان على هذا الموضوع لسيارة تستحق اهتمام اكبر من الاسواق الخليجية و العربية.

ابشرك اخذت هوندا بايلوت 2014 دفع رباعي و الحقيقة سيارة جودة و فخامة يكفيك انها هوندا

العجيب انها منتشرة بشكل كبير جدا في الاسواق الامريكية و الكندية و قيمتها عالية عند البيع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مبروك عليك المزيون وعقبال مليون كيلو وانت بصحة وسلامة

واهنيك على الاختيار وأشاركك الرأي بأن هذه السيارة تحتاج لاهتمام أكبر وتسويق أفضل من الوكيل

Pilot14
03/02/2014, 07:16 AM
الله يحييك يا ابو راكان

الحين انت مجرب ال ام ار في و البايلوت

وش الفرق الكبير اللي تراه بينهم و هل استخدمت الدبل VTM-4 Lock و كيف كانت تجربتك

أبوراكان57
08/02/2014, 11:23 AM
الله يحييك يا ابو راكان

الحين انت مجرب ال ام ار في و البايلوت

وش الفرق الكبير اللي تراه بينهم و هل استخدمت الدبل VTM-4 Lock و كيف كانت تجربتك

أهلا وسهلا .. أنا جربت بايلوت 2011 ثم عدت للخلف واستخدمت ام ار في 2005 :)

وبالتأكيد أن هذه التجربة بينت لي وبشكل واضح مميزات البايلوت 2011 بحكم أنه الأحدث والأكثر تطورا

البايلوت أكثر ثباتا ورساوة عند المنعطفات مع ان الاثنين دفع رباعي مستمر لكن البايلوت يتفوق بنظام تعزيز الثبات VSA الذي لا يتوفر على ام ار في

البايلوت أكثر اقتصادية وأقل استهلاكا للوقود لوجود نظام نظام الإدارة المتغير للاسطوانات VCM وهو ما لم يكن متوفرا في ام ارفي

البايلوت معزز بنظام مساعد صعود المنحدرات HSA الذي لا يتوفر على ام ارفي

البايلوت أفضل كثيرا من الداخل وتم تلافي وتحسين العديد من مواقع الأزرار او المبينات لتكون أكثر ملائمة وأسهل في التعامل

البايلوت لا يوجد به منبه تجاوز السرعة المزعج المستمر \: فقط تسمع تنبيه واحد عندما تتجاوز 120 ثم يتحول التنبيه إلى مؤشر ضوئي

الدبل جيد على الاثنين ولكن لا تواجه الرمال والمراقي الحادة! خذ الامور بهداوة وسياسة وتدرج من الجوانب وستصل إلى أعلى طعس :) مع ضرورة تنسيم الكفرات إلى 20 أو 15 كذلك افصل نظام الثبات (من 2009 فأعلى) VSA OFF والحقيقة انا استخدمت زر VTM-Lock على البايلوت ولكني لم أجربه حتى الآن على ام ارفي ، السيارة لم تكمل معي ستة شهور وما طلعت عليها للبر كثير

وغيرها كثير ،، الزبدة من يريد دخول عالم هذه السيارة فليشتري بايلوت من 2009 فأعلى وسيجدها بأسعار مناسبة هذه الأيام قد تصل حسب تقييمي الشخصي إلى حدود 75000 ريال حسب حالة السيارة ، واذا اشتريت 2009 كأنك اشتريت 2014 نص فل :) مافيه فرق كبير :good2:

Pilot14
10/02/2014, 08:31 PM
الله يسعدك ماقصرت علي الرد الكافي و الوافي

هل جربت انك تحط دعاسات جانبية للاطفال بحيث يسهل لهم الدخول للسيارة و الخروج منها

عنبري
07/03/2014, 12:09 AM
السلام علكم ورحمه الله وبركاته حبيت اسال هل ام ار في 2003 دفع رباعي مستمر

أبوراكان57
08/03/2014, 08:26 AM
السلام علكم ورحمه الله وبركاته حبيت اسال هل ام ار في 2003 دفع رباعي مستمر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد
نعم يا أخي الكريم ام ار في منذ نزولها للأسواق الخليجية في موديل 2003 وهي بمواصفات دفع رباعي مستمر

النجم الازرق
10/03/2014, 07:53 AM
كيف حالكم يا شباب
اسأل الله يجمعنا في الدنيا والآخرة على خير ورضى

أخواني بسألكم عن الجيب من شركة هوندا ( بايلوت )

كيف السيارة من جميع النواحي ؟؟

انا مستخدم تويوتا وتعلمت في التويوتا وبعدين طلعت وجربت الامريكي واخذت فورد اكسبلورر وكلها سيارات طيبة
لكن بصراحة اعجبني وبشدة شكل البايلوت ورزه ما شاء الله

بس مدري كيف الهوندا وكيف السيارة هذي

كيف عزمها وقوتها
كيف هل هي مريحه ام مثل التويوتا
كيف رساوتها وثباتها في الطريق
كيف الدبل حقها
كيف هي بصفة عامة

ولو سوينا مقارنة بين البايلوت والتاهو وش الاحسن ؟؟

ولو سوينا مقارنة بين البايلوت والبرادوا وش الاحسن ؟؟؟

افيدوني رفع الله قدركم

moutesm
29/03/2014, 10:24 PM
اخواني الاعزاء يشرفني الانضمام لكم
ابسأل سؤال والله انا في حيره من امري كم سعر بايلوت 2009 فل كامل لون ذهبي ممشاها بحدود 80 الف كم الرنج من الا
العرض قليل ومو عارف اتمنى منكم تساعدوني

moutesm
30/03/2014, 09:57 AM
شو القصه ما حد يساعدني

أبوراكان57
08/05/2014, 09:25 AM
شو القصه ما حد يساعدني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، المعذرة أخي الكريم على التأخر في الرد ولكن حسب تقييمي الشخصي فإن سعر هذه السيارة زائد قليلا ، لأني بعت البايلوت تبعي موديل 2011 قبل سنة من الآن بمبلغ 83000 وكان فل جلد أبيض ماشي 130 الف كلم ، وأنت تتحدث عن موديل 2009 فينبغي ألا يزيد سعره عن 75000 ويبقى التأكد من سلامة السيارة ونظافتها فنيا والتأكد من عداد الكيلو وكم قطعت خلال الاستخدام السابق ،، والله الموفق :s

rangejaguar
24/05/2014, 12:55 AM
هوندا موتر عملي بمعنى الكلمه

rangejaguar
24/05/2014, 12:56 AM
الام ار في عيبه قطع غياره مو متوفره مثل باقي سيارات هوندا الاكورد و السي ار في

أبوراكان57
24/05/2014, 01:02 PM
كيف حالكم يا شباب
اسأل الله يجمعنا في الدنيا والآخرة على خير ورضى

أخواني بسألكم عن الجيب من شركة هوندا ( بايلوت )

كيف السيارة من جميع النواحي ؟؟

انا مستخدم تويوتا وتعلمت في التويوتا وبعدين طلعت وجربت الامريكي واخذت فورد اكسبلورر وكلها سيارات طيبة
لكن بصراحة اعجبني وبشدة شكل البايلوت ورزه ما شاء الله

بس مدري كيف الهوندا وكيف السيارة هذي

كيف عزمها وقوتها
كيف هل هي مريحه ام مثل التويوتا
كيف رساوتها وثباتها في الطريق
كيف الدبل حقها
كيف هي بصفة عامة

ولو سوينا مقارنة بين البايلوت والتاهو وش الاحسن ؟؟

ولو سوينا مقارنة بين البايلوت والبرادوا وش الاحسن ؟؟؟

افيدوني رفع الله قدركم

أخي الكريم النجم الأزرق أهلا وسهلا بك ،، من الصعوبة تحديد ما السيارة الأفضل فلكل شخص ذوق مختلف وتقييم مختلف ،، ولكل شخص نقاط اهتمام ينتبه لها ويحرص عليها مختلفة عن نقاط الشخص الآخر ،، لذلك فاختلاف هذه السيارات اختلاف تنوع وليس اختلاف تضاد ،، ولكن بوجه عام البايلوت مريح أكثر من التويوتا وراسي أكثر من الاكسبلورر ،، وذلك حسب شهادات وتجارب بعض الزملاء والأصدقاء ،، وبإمكانك الاطلاع على فيديوهات في اليوتيوب للبايلوت وكذلك اطلب تجربة قيادة مجانية من الوكالة وكذلك اقرأ في هذه الرابطة من اولها والرابطة الأخرى في منتدى السيارات ،، والله الموفق

المظلوم77
26/05/2014, 06:41 PM
السلام عليكم اخواني الاعزاء..ارجو منكم الافادة بموضوع هوندا CRV موديل 2009 بصارحة الشكل الجديد عجبني اكثر من الاول وعصرية اكثر ...بالمقارنة مع الشركات الاخرى من هيونداي وكيا وتيوتا افضل الهوندا عنهم مع ان قطع غيار الهوندا هي الاغلى بينهم ولكن اريد استفسار من الاعضاء عن مساوئ هذه السيارة وانا على علم انها غير قوية ابدا في الكثبان الرملية والمرتفعات كمثيلاتها من شركات اخرى وهذا الامر لا يهمني كثيرا,اهتمامي من ناحية الامن والسلامة والعزل والسفر لمسافات طويلة حيث,اني املك BMW الفئة الخامسة وهي بنظري لا يعلى عليها من جميع النواحي ويعيبها فقط صغر حجم الصندوق الخلفي حيث لا يتسع لاكثر من عربة اطفال ابنتي!!وهذا مادعاني للتفكير بسيارة حجم اكبر,ارجو من مقني هذه السيارة الافادة بالموضوع وكلي اسف على الاطالة بالمشاركة الاولى

ymae
16/06/2014, 12:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله ،،،،
شكرا لجميع الشباب ،،،، عندي جيب بالوت هوندا موديل 2012 ،،، الحمد لله كل تمام فيه ،،بس المشكلة بنظام الملاحة قديم ويحتاج إلى تحديث وبعد ما ركضت ورا الوكالة في الرياض جابوا التحديث بقيمة أكثر من ألف دولار حوالي 3870 ريال وهذا مبالغ فيه جدا ،، برا التحديث ما يزيد عن ثلاثمائة وخمسون ريالا .
هل أحد من الأعضاء لديه حل ؟؟؟؟
مشكوريين ،،،،،،

al3med
11/09/2014, 09:41 PM
السلام عليكم
أريد طريقة القفل التلقائي للأبواب عند تحرك السيارة وكذلك الفتح التلقائي عند وضع القير على P

لأني جربت الطريقة الموجودة في الكتالوج وما نفعت معايا

السيارة بايلوت 2014 نص فل

الطريقة من الكتالوج

http://tapatalk.imageshack.com/v2/14/09/11/e06e52a2f19b1d4866b365348ed7f524.jpg

http://tapatalk.imageshack.com/v2/14/09/11/09eb03a67da722f07a01b9fe7b818640.jpg

Thesun4007
16/12/2014, 11:27 AM
باركوا لي يا شباب
امس شاريت بايلوت فل 2014

أبوراكان57
22/12/2014, 11:09 PM
باركوا لي يا شباب
امس شاريت بايلوت فل 2014

الف مبروك والله يطعمك خيرها

Thesun4007
08/01/2015, 08:27 AM
وانا كذلك جربت طريقة القفل التلقائي عند تغير القير عن الوضع p
وفشلت المحاولات
حد يقدر يفيدنا من الشباب

CR-V-2013
19/01/2015, 08:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

يسعدني أن انظم مع اخواني في الرابطة كما يسعدني استقبال اي استفسار عن سيارة

cr-v لجهل الكثير عن هذا الوحش الصغير من النواحي التقنية والفنيه والتجارب البريه

وأمكانية القيادة الرياضية في المنعطفات الخطره التي يعجز عنها الكثير من السيارات

عن تجربة شخصية ومايخص الأمان والسلامه .

Thesun4007
07/02/2015, 10:04 AM
انا رحت الوكالة بالكويت حتي اسأل عن بعض الامور مكتوبة في دليل المالك
1القفل التلقائي للسنتر لوك عند تحريك القير من الوضع p
وكانت الاجابة ان ذلك غير متوفي في موديلات الخليج
2

madini
24/05/2015, 12:43 AM
السلام عليكم

هوندا بايلوت فل كامل 2013 نظيف و ممشاه ممتاز

كم يسوى ؟؟

رحال1435
08/07/2015, 10:05 AM
نظرا لامتلاكي جيب هوندا بايلوت ٢٠١٥ حديثا ولله الحمد

عندي اسأله كثيره ، وأرجو ان ألاقي الإجابات من الأخوة

اولا : هل نظام توفير الوقود شغال على طول يضيء ويطفي
ثانيا: القير ١ و ٢ فقط يستخدم لطلوع الشديد والنزول المنحدرات لآني جربته في عقبة الطائف ماكان ممتاز وسلسل مثل D
ثالثا: بالنسبة لطعوس هل استخدم زر الدبل الثقيل وامشي فيه وإلا اذا غرزت ،،،، الي قريته انه فقط اذا غرزت في الرمال أنا جربت Dومشيت فيه على الرمال وكان بطل ماغرز ولكن كان فيه ملاحظه بسيطه انه يمشي علا الرمال المنبسطة زي الحلاوة ولكن اذا فيه طعس مرتفع ما فيه شده يطلعه لكن اذا كان ممهد العطس ممكن يطلعه للقمه
رابعا ، شاشة البيانات أقد أحولها الا شاشه قارمن gbs وإلا لابد أغير الشاشة كامله من الوكالة ،،، وكم سعرها من الوكاله

خامسا وأخيرا : صوت الهواء الخارجي مزعج قصدي ارتطام الهواء بالسيارة مزعج من بعد ١٣٠ معتقد ان فيه تنسيم هواء ولكن الارتطام

رحال1435
09/07/2015, 01:38 PM
احم احم نحنوا هنا

أبو وائل مهدي
23/07/2015, 12:24 PM

إخواني، يشرفني المشاركة في منتداكم القيم

وأبدأ المشاركة بعرض أهم إشكالية لدي في سيارة البايلوت

yosry
29/07/2015, 03:08 PM
السلام عليكم إخواني الكرام وسامحوني أود سؤالكم عن هوندا اوديسي 2001 كيف ممشاها ومشاكلها وأفضل ورش في مكة او جدة لو تتكرمون علي . وجزيتم الجنة

أبو وائل مهدي
09/08/2015, 05:06 AM

لدي سيارة بايلوت طراز 2009

بها عطل بالمحرك، وهو ارتفاع الصوت وظهور مؤشر يدل على العطل

قمت بتنظيف ال Throuter body والبلكات ولكن دون فائدة، والصوت في ازدياد

أرجو منكم المساعدة

عاشق هوندا
18/10/2015, 08:44 AM
يسعدني الإنظمام لكم في هذه الرابطة الجميلة وكل الشكر والتقدير لمؤسسها
انا من عشاق هوندا من قديم بمختلف انواعها وجيب الـ mrv والبايلوت سيارات رائعة للعائلة بكل ماتعنيه الكلمة وجربتها كلها لكن فيه ملاحظة على البايلوت ان كبوتها مرتفع خلال القيادة هل الكفرات لها دور في هذا الإرتفاع ام ان هذا هو وضع البايلوت الـ mrv الكبوت طامن وفيها انسيابية بالقيادة وكأنها سيارة صغيرة اما البايلوت فخمة ولكن عند قيادتها كأنك تقود جمس او اكسبدشن قطع كبير اتمنى اصحاب البايلوت يفيدونني في وضع هذا الإرتفاع للمقدمة وكيف ينخفض وماهي افضل انواع الكفرات للبايلوت
ولكم جزيل الشكر والإمتنان

عاشق هوندا
19/10/2015, 10:46 AM
ياكرام هل من مجيب على اسئلتي بخصوص الإرتفاع ونوع الكفرات المناسب للبايلوت

عاشق هوندا
19/10/2015, 10:47 AM
ياكرام هل من مجيب على اسئلتي بخصوص الإرتفاع ونوع الكفرات المناسب للبايلوت

عاشق هوندا
21/10/2015, 11:30 AM
وينكم ياجماعه !؟

عاشق هوندا
22/10/2015, 11:44 AM
ابو راكان فينك ياعم ليه ساحب على موضوعك !؟ :D

بايلوت 2015
01/11/2015, 10:48 AM
عندي هوندا بايلوت 2015 فل كامل ( تورينج ) ماشية اقل من 10 ألف للبيع

كم تسوى لها في السوق

أبوراكان57
09/11/2015, 08:02 PM
يسعدني الإنظمام لكم في هذه الرابطة الجميلة وكل الشكر والتقدير لمؤسسها
انا من عشاق هوندا من قديم بمختلف انواعها وجيب الـ mrv والبايلوت سيارات رائعة للعائلة بكل ماتعنيه الكلمة وجربتها كلها لكن فيه ملاحظة على البايلوت ان كبوتها مرتفع خلال القيادة هل الكفرات لها دور في هذا الإرتفاع ام ان هذا هو وضع البايلوت الـ mrv الكبوت طامن وفيها انسيابية بالقيادة وكأنها سيارة صغيرة اما البايلوت فخمة ولكن عند قيادتها كأنك تقود جمس او اكسبدشن قطع كبير اتمنى اصحاب البايلوت يفيدونني في وضع هذا الإرتفاع للمقدمة وكيف ينخفض وماهي افضل انواع الكفرات للبايلوت
ولكم جزيل الشكر والإمتنان

أعتقد والله أعلم أن ما تتحدث عنه بسبب تعودك على سيارة سابقة بمقاسات مختلفة
البايلوت من افضل السيارات في مجال الرؤية والكبوت صحيح انه مرتفع لكنه قصير مقارنة بسيارات اخرى والسبب ان المكينة بالعرض فهذا الشيء أعطى ميزة قصر الكبوت ومنح المصمم مساحة إضافية داخل السيارة

أبوراكان57
09/11/2015, 08:20 PM
نظرا لامتلاكي جيب هوندا بايلوت ٢٠١٥ حديثا ولله الحمد

عندي اسأله كثيره ، وأرجو ان ألاقي الإجابات من الأخوة

اولا : هل نظام توفير الوقود شغال على طول يضيء ويطفي
ثانيا: القير ١ و ٢ فقط يستخدم لطلوع الشديد والنزول المنحدرات لآني جربته في عقبة الطائف ماكان ممتاز وسلسل مثل D
ثالثا: بالنسبة لطعوس هل استخدم زر الدبل الثقيل وامشي فيه وإلا اذا غرزت ،،،، الي قريته انه فقط اذا غرزت في الرمال أنا جربت Dومشيت فيه على الرمال وكان بطل ماغرز ولكن كان فيه ملاحظه بسيطه انه يمشي علا الرمال المنبسطة زي الحلاوة ولكن اذا فيه طعس مرتفع ما فيه شده يطلعه لكن اذا كان ممهد العطس ممكن يطلعه للقمه
رابعا ، شاشة البيانات أقد أحولها الا شاشه قارمن gbs وإلا لابد أغير الشاشة كامله من الوكالة ،،، وكم سعرها من الوكاله

خامسا وأخيرا : صوت الهواء الخارجي مزعج قصدي ارتطام الهواء بالسيارة مزعج من بعد ١٣٠ معتقد ان فيه تنسيم هواء ولكن الارتطام

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،، ومبروك عليك السيارة الله يطعمك من خيرها

ساجيب على استفساراتك حسب خبرتي في بايلوت 2011

ج1 / نعم شغال على طول ولكنه اوتوماتيكي وذكي يعرف متى يوفر ومتى يتوقف عن التوفير

ج2 / اترك القير نمرة 1 و 2 للحاجة القصوى ، وقد سيارتك بشكل طبيعي على حرف D حتى في النزول والعقبات يوجد نظام ذكي في ناقل السرعة (القير) يساعدك كثيرا

ج3 / أهم نصيحة بالنسبة للطعوس (نسم الكفرات) نسمها إلى 20 أو 15 ولكن لا تنزل عن 15 صدقني أثرها عجيب وانا نفسي ما صدقت الا بعد ما جربت ، وسق براحتك على D واذا توقفت في الرمل اختر مكان التوقف بحيث يكون وجه السيارة متوجه للأسفل ولا تبالغ في ضغط الفرامل بس شي بسيط لأن السيارة ستتوقف من نفسها بسبب مقاومة الرمل

ج4 / ما عندي علم ، اسأل الوكالة وأفدنا :)

ج5 / سمعت كثيرين يشتكون من هالشي واتوقع انه نسبي ويفرق من شخص لشخص وربما يعود تقييمك لصوت الهواء لتعودك على سيارتك السابقة ،، وبالتوفيق

عاشق هوندا
17/11/2015, 11:03 AM
أعتقد والله أعلم أن ما تتحدث عنه بسبب تعودك على سيارة سابقة بمقاسات مختلفة
البايلوت من افضل السيارات في مجال الرؤية والكبوت صحيح انه مرتفع لكنه قصير مقارنة بسيارات اخرى والسبب ان المكينة بالعرض فهذا الشيء أعطى ميزة قصر الكبوت ومنح المصمم مساحة إضافية داخل السيارة

مشكور ابو راكان على ردك وتجاوبك طيب ياغالي ياليت تفيدني بأحسن نوع كفرات مناسب للسيارة ولك خالص التحية

أبوراكان57
21/11/2015, 09:52 AM
مشكور ابو راكان على ردك وتجاوبك طيب ياغالي ياليت تفيدني بأحسن نوع كفرات مناسب للسيارة ولك خالص التحية

الكفرات متنوعة وعديدة وكل شركة لها عدة مصانع من حول العالم ولها درجات جودة متفاوتة لكن بشكل عام عندي لك وللجميع ثلاث نصائح:

1. المقاس: لابد ان يكون المقاس مطابق لمواصفات السيارة والتي تكون موجودة في دليل مالك السيارة أو على اللاصق المثبت على داخل باب السائق

2. الماركة: احرص على ماركة معروفة ومشهورة وصناعة دولة مشهورة بصناعة الكفرات

3. التاريخ: احرص على شراء كفرات حديثة الصنع قدر الإمكان واطلب من البائع أن يريك تاريخ الصنع المختوم على الكفر ، وللحصول على كفرات مصنوعة حديثا غالبا ومخزنة بشكل سليم اذهب للوكلاء مباشرة فستكتسب عدة نقاط مثل توفر المقاسات والخدمة الاحترافية والتخزين المناسب والضمان على البضاعة والخدمة الجيدة

مع تمنياتي لكم بقيادة آمنة ورحلات سعيدة

عاشق هوندا
22/11/2015, 12:52 PM
الكفرات متنوعة وعديدة وكل شركة لها عدة مصانع من حول العالم ولها درجات جودة متفاوتة لكن بشكل عام عندي لك وللجميع ثلاث نصائح:

1. المقاس: لابد ان يكون المقاس مطابق لمواصفات السيارة والتي تكون موجودة في دليل مالك السيارة أو على اللاصق المثبت على داخل باب السائق

2. الماركة: احرص على ماركة معروفة ومشهورة وصناعة دولة مشهورة بصناعة الكفرات

3. التاريخ: احرص على شراء كفرات حديثة الصنع قدر الإمكان واطلب من البائع أن يريك تاريخ الصنع المختوم على الكفر ، وللحصول على كفرات مصنوعة حديثا غالبا ومخزنة بشكل سليم اذهب للوكلاء مباشرة فستكتسب عدة نقاط مثل توفر المقاسات والخدمة الاحترافية والتخزين المناسب والضمان على البضاعة والخدمة الجيدة

مع تمنياتي لكم بقيادة آمنة ورحلات سعيدة

تسلم ابو راكان لاعدمناك

Thesun4007
26/11/2015, 08:52 AM
بصراحة البايلوت الجديدة 2016 ملها حل
انا حزين جدا لانى سألت عن تغير الشكل قبل ما اشترى سياتى وبلغونى بالوكالة ان الشكل الجديد فى 2019

فراس الدمشقي
31/12/2015, 01:19 PM
السلام عليكم عندي هوندا بايلوت 2009وانا مواظب على تشيكيات الوكالة لل120 الف والحين ماشية 135 الف وفجاة صار يكلع صوت من الماكينة تكتكة مستمرة وديها الوكالة قالو لازم فك الماكينة وتوضيب وتكلف ممكن 20 الف ريال مع انو ماتغير شي من عزم ااسيارة او حرارتها ياريت تفيدوني بالموضوع شو في الحل واذا بقدر امشي عليها بوضعها ولا لا
وشكرا

أبوراكان57
01/01/2016, 11:08 AM
السلام عليكم عندي هوندا بايلوت 2009وانا مواظب على تشيكيات الوكالة لل120 الف والحين ماشية 135 الف وفجاة صار يكلع صوت من الماكينة تكتكة مستمرة وديها الوكالة قالو لازم فك الماكينة وتوضيب وتكلف ممكن 20 الف ريال مع انو ماتغير شي من عزم ااسيارة او حرارتها ياريت تفيدوني بالموضوع شو في الحل واذا بقدر امشي عليها بوضعها ولا لا
وشكرا

أخي الكريم: بما ان سيارتك انتهت من الضمان والوكالة قالو لك هذا الكلام ، فأنصحك تأخذ مشورة ورشتين أو ثلاث من أهل الخبرة ، وعندما تحضر لكل ورشة لا تخبرهم بأنك ذهبت للوكالة أو لورشة غيرهم واتركهم يفحصوا واستمع للتشخيص ، وإذا كنت تسكن في الرياض فأخبرني ممكن أدلك على ورش ثقة إن شاء الله

فراس الدمشقي
12/01/2016, 08:26 PM
انا ممكن اجي الرياض ياريت تعطيني عنوان الورشة

أبوراكان57
14/01/2016, 04:08 PM
انا ممكن اجي الرياض ياريت تعطيني عنوان الورشة

من أشهر ورش هوندا في الرياض ورشة الجنوب ولها فرع في الصناعية القديمة وفرع في صناعية أم الحمام (طريق الأمير تركي الأول) كذلك يوجد ورشة اسمها ورشة هوندا فقط وربما تغير اسمها إلى ورشة الحذيفي ، في صناعية أم الحمام أيضا بجانب ورشة الجنوب ومديرها باكستاني اسمه فيصل ومعه الفنيين تحسين وطارق عندهم الخبرة الكافية لتشخيص حالة سيارتك إن شاء الله

hani2015
03/02/2016, 04:05 PM
السلام عليكم
أخواني
أتشرف بالإنضمام لكم

أنا أملك سيارة هوندا بايلوت 2015 تورينج ماشي للآن 15000 كم
السيارة ممتازة من جميع النواحي
لكن بها مشكلة في نظام ال GPS حيث أنه في بعض الأحيان يفشل في تحديد موقع السيارة بدقة وهذا يؤدي إلى إعطاء أوامر خاطئة وفي هذا الوضع تظهر رسالة بين حين وآخر وهي(المركبة خارج منطقة تغطية قاعدة البيانات)
طبعا هذه المشكلة ليست مستمرة حيث أن النظام في الوضع الطبيعي ممتاز لكنه يحتاج تحديث للخرائط
أنا سجلت المشكلة عند صيانة ال 1000 كم وفي كل مرة أعمل صيانة للسيارة أسجل المشكلة لكن دون جدوى حيث أن مركز الصيانة الرئيسي في الدمام لم يجد حل للمشكلة وقد اقترحت عليهم أن يعملوا فورمات للنظام ويعيدوا برمجته لكن رد مسؤول المركز لديهم أنه لا يتوفر لديهم سي دي خاص بالنظام http://www.assayyarat.com/forums/images/smilies/main/confused.gifوهذا ما استغربت منه

أخواني هل أحد منكم واجه هذه المشكلة وهل يوجد حل لهذه المشكلة

إسمعني
13/02/2016, 10:30 PM
السلام عليكم
هذا أول دخول لي لأني سابقا كنت من أشد المعجبين بالبايلوت

و لا تزعلوا مني توقعت التفاعل داخل رابطتكم يكون أكبر

ياليت يزداد التفاعل مستقبلا

Pilot_2011
17/05/2016, 05:41 PM
السلام عليكم .. يسعدني الانضمام الى الرابطه عندي بايلوت 2011 فل .. اشوف فيها مشكله ذي اليومين وانا واقف تجيها رجه وصوت عالي اضطر اطفي السياره .. اتمنى تفيدوني ب حل
الله يجزاكم خير

qqiser
22/06/2016, 12:43 PM
السلام عليكم ..

يا اخوة ياكرام سؤال عن بايلوت 2013

رجة في عند السرعة 120 وكنت ارغب في تغيير الكفرات فطلب مني احد الاقارب فحص السيارت قبل تغيير الكفرات فقد تكون المشكلة من شيء اخر

وطبعا صناعية في رمضان متعب .. المهم ذهبت الي محل تغيير كفرات في طريق ديراب في الرياض وفحص الكفر وقال افضل لك غير الكفرات فقد مضى عليها 3سنوات.

المطلوب مساعدتكم في هذه المشكلة .. فهل اقوم بتغيير الكفرات وماهو النوع الافضل

وهل تغيير نوع الكفرات الي افضل نوع له علااقة بسرعة الطبلون لاني سمعت معلومه انه عند تغيير الكفر فقد تختلف قراءة العداد ويصيدك ساهر !!

ayham1985
25/12/2016, 12:06 PM
الف شكر على الشرح والايجاز الجميل
تقبلوني عضوا جديدا في المنتدى

ayham1985
25/12/2016, 12:50 PM
الله يجزيك الف خير اخ برهان
صراحة كلامك جميل وموجز
انا معي mrv 2008
تعقيبا على كلامك بالنسبة لفوتة البر اهم شي تنسيم التواير 20 او حتى 15 وضعية القير ع 2 زرvsa ع of انا افعل زر vtm-lock4 ايضا
تمشي السيارة بكل سلاسة بس لا توقف بمكان ممكن تغرز فيه وقف بمكان يكون امامها منحدر او نزلة لو بسيطة لو غرزت لا تضغط على المحرك ولا القير على طول لح ترتفع حرارة القير وبدون فائدة نظام عدم الانزلاق هو اللي ما بيخلي السيارة تتحرك اذا غرزت
الحل احفررر او اسحبها بسيارة ثانية
اما اذا ما وقفت بمكان صعب السيارة تمشي متل العسل
سيارة جدا جميلة وسواقتها ممتعة

Medo Basha
17/01/2017, 01:51 PM
السلام عليكم يا شباب
واجهتني مشكلة في سيارة هوندا 2001 CRV
والمشكلة أن السيارة تطفي في وسط الطريق وانا ماشي
وإذا طفيت السلف وشغلتها مرة أخرى احيانا تشتغل فوراً وأحيانا تطول على ما تشتغل
فما الحل وما هي هذه المشكلة ؟؟؟ أرجو التكرم بالرد ولكم الشكر والتقدير