المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فشق الشوزل ( المتوسع)

((( الحر)))
24/07/2002, 05:34 PM
يالربع مساكم الله بالخير‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍

حصلت عقب والدي الله يغفرله وجميع المسلمين دستة فشق متوسع

لو تكرمتوا يالربع

من يفيدني عن هالفشق

وكم الحلبي الي في الفشقه وهل صحيح انه تسع حبات فقط

وياليت تفيدونا عن احسن استخدام له من ناحية الصيد

وهل صحيح انه يخرب البندق و يكسرها كثر استخدامه

وانشالله ان الفايده للجميع

وسلامتكم

ابوساسا
25/07/2002, 07:35 AM
ألأخ الـــحـــــر حياك الله الفشق المتوسع { ابو تسع } نعم هو مسمى على انة فية تسع { حلبي } ومداة بعيد
لاكن مو بعدة خارق هو ابعد من غيرة الا القراند بركس{ الدرج } هو اقوى وابعد منة. لاكن ما هو قرار يعني ماهو مضمون الصيد وهو يستخدم للصيد الجلال { الكبير } مثل صيد الضلع والطيور الكبيرة مثل الكرك وطيور الما الكبيرة والحباري اما الصيد الصغير مثل القميري والي مثلة ما يصلح
اما انة يكسر البندق ما اعتقد اذا كان ضغطة 32 لاكن ما ينصح بستعمالة دايم لانة يوسع الما سورة..
اما الي موجود الحين تراة قوي وضغطه عالي من 36 وطالع هذا يضر البندق ويكسرهاء .. والله اعلم..

ولــــــك تــــحــــيــــا تــــي

البارود
25/07/2002, 07:59 PM
السلام عليكم

انا خوكم البارود ابى اعطيكم معلومه عن الفشق او الخرطوش

((( الحر)))
25/07/2002, 08:02 PM
حياك الله يالبارود وفي انتظار معاوماتك ومشاركتك في هذا الموضوع وشكراً لك

البارود
26/07/2002, 01:04 AM
اسف يا((الحر)) صار عندى خطا.

هناك انواع كثيره من الفشق مثل ابوتسع ويسمى ((( سلق ))) او يسمى ((( المقنم )))

وهو يستعمل لصيد الغزلان او الحيوانات المشابه

وقد جربت ابو تسع فى شوزنى وأول مارميت عورنى راسى ... ولا كنننننننننننننننننننننننن!

وهناك طريقه يقال ان الروس هم الذين اكتشفوها وهى اذا لم يكن لديهم من الجرامات الثقيله وهى من 55

فمافوق ولديهم صيده كبيره مثل غزال

يقومون بقص الفشقه من الوسط من الجزء الخارجى وبدون قص الكأس الموجود فيه حبيبات الرصاص

ويقومون بالرمى علما بانه سوف يبقى جزء من الفشقه داخل البندقيه والنصف الاخر الذى تم قصه يخرج

كاملا مع حبيبات الرصاص ....وشوف النتيجه شى مخيف

وانصح الشباب ما يجربون الشغله لانها تقصر عمر البندقيه

وشكرا

الخبير
26/07/2002, 01:37 AM
ما قصروا الاخوان
كفوا ووفوا .
لكن انا ما نصح بهذا النوع لما له من مضره على السلاح .
و لا تثقل العيار دايم لانه مهما كان تراها تضر السلاح
===========================

السمح
26/07/2002, 02:01 AM
أسعد الله أوقاتكم جميع ..
وعشتوا على هالنقاش الحلو اللي يفتح النفس ..
عزيزي الحر ترى الشباب ما قصروا .. ومثل ما تفضل أبوساسا هذا النوع من الفشق يوجد به تسع رصاصات ( طبعاً بتصير كبيرة ) وهو نادر الاستخدام ، إما حيوانات أو طيور كبيرة وفي نفس الوقت بعيدة ..
ولا يضر البندق أبداً استخدام مثل هذا النوع إذا كانت البندق مناسبة لطول وقوة الفشقة .. وشلون ؟ أقول لك .. إذا كانت بندقيتك مقاس اثنين وثلاثة أرباع ترمي بها اي فشق حتى 36 غرام .. وإن كانت 3 إنش ترمي إلى 42 غرام وإن كانت 3.5 إنش ترمي إلى 64 غرام .. الآن ارجع إلى فشق المرحوم وشف وش مقاسه وشف بندقك وشي .. أرجو أن يكون واضحاً ..

السرحان
26/07/2002, 10:13 AM
كنت ناوي أشارك وأضيف رد .....
لكن يوم شفت الأستاذ أبو تركي قلت أكيد أنه وفى وكفى قبل لا أقراه
بعدين تذكرت أذا حضر الماء بطل التيمم !
في عندي ملاحظه بيسطه لطويلين العمر والسلامه
وهي انه الموضوع أقصد الفشق لا يوجد فيه أختيارات فالمتوفر هو الموجود وليس لنا الحريه في أختيار المقاس أو الغرام او ... او ..... أو حتى اللون لان هناك طلعت الوان جديده وجميله
فما يعرض عليك قــــــــــل أيوه تمام هــــــو المطلوب !!! لا أختيارات ولا أعتبرات والله جانا يوم رايحين نصيد (( مني قايل )) أبفشق غرام 28 ولو أقولكم بتموتون من الضحك:D شنسوي بالله عليكم هذا المعروض والموجود تبي ولا كيفيك !!:(
لا والغريب أذا ذميته وقلت لا ما يصلح ومرت كم يوم ورجعت قالك والله السعر زاد أو خلص :mad:
ولا أنا غلطان ولا الوضع عندكم غير أفيدونا أفادكم الله
وحتى دلوق نجم سهيل ...... لكم مني أفضل تحيه وتقدير

الشيخ
28/07/2002, 06:19 PM
بالنسبة للطريقة الي ذكرها الاخ البارود وهي طريقة القص
ما انصح احد باستعمالها الا وهو ضامن البندق لانها ممكن تنفجر بوجهك لوكانت البندق رديئة
والي ضامن بندقه يجربها بفشق ظغط خفيف 24 او 28 ويشوف النتيجة على جدار ولا برميل حديد
جربتها انا وخوي لي على حاوية زبالة يكرم من يقرا من النوع الكبير 3 ×2 متر ما اقول خرمتها لكنها
كادت ومبين اثرها بالحديد تقول قنبلة وللعلم تراها يوصل مداها من 1 الى 2 كيلو متر فخلك حذر لا يكون
وراها احد والنيشان فيها صعب جدا لانها طلقة وحدة
وسلامتكم والحاضرين

فيصل السبيل
03/09/2011, 04:06 PM
اخوي الخبير وشلونك حبيت اسالك وكل من سمع كم سعر صندوق فشق الشوزن حاليا اريد اذا فية تخفيض وشكرا للجميع