المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سور الصين العظيم إحدى عجائب الدنيا (( صور مذهله))

الجيب الربع
12/07/2005, 01:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وصلتني هذه الصور عبر البريد لسور الصين العظيم إحدى عجائب الدنيا السبع وحقيقة إن الانسان يشعر بالذهول عندما يرى كبر حجم هذا السور وصعوبة تضاريس المناطق التي يمر بها وطوله حيث يقال أنه 3500 كيلومتر

الى الصور بدون تعليق

تقبلوا أجمل تحية

منقول من جروب [uaeteam55]

بــح ــر الــكــرم
12/07/2005, 01:22 AM
مشكور وجزاك الله خير على الصور الجيله

أسامة يبرود
12/07/2005, 02:12 AM
ماشاء الله على روعة الطبيعه
مشكور ما قصرت وسور الصين اعتقد ان طوله يناهز 5800 كم وهو قسمين (فرعين )
وصور جميله وهي تعبر عن الفصول
جزاك الله خير

جبل مشرف
12/07/2005, 09:37 AM
الاخ// الجيب الربع الله يعطيك العافيه دائم تتحفنا بكل جديد ومفيد وهذا من كرمك وطيبك هذا الموضوع اسعدنا كثيراً معلومه مهمه وصور رائعه لك جزيل الشكر

أبو شروق
12/07/2005, 09:45 AM
أخي الجيب الربع

أولاً أشكرك على هذه الصور الرائعة والجميلة لسور الصين العظيم ..

ولكن! للمعلوميةِ يا أخي فسور الصين يُبعد 70 كم عن شمال غرب بكين ..

ويمتد طوله أكثر من 6700 كم ويعتبر إحدى معجزات العالم ..

تحياتي لك ..

أبو شروق

ابو النور
12/07/2005, 10:45 AM
أخي الجيب الربع

أولاً أشكرك على هذه الصور الرائعة والجميلة لسور الصين العظيم ..

ولكن! للمعلوميةِ يا أخي فسور الصين يُبعد 70 كم عن شمال غرب بكين ..

ويمتد طوله أكثر من 6700 كم ويعتبر إحدى معجزات العالم ..

تحياتي لك ..

أبو شروق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهكيف حالك أخي الكريم ؟بسم الله الرحمن الرحيم
لقد استغرق بناء هدا السور وقتا وجهدا كثيرا
لكن بمادا يدكرونا
فكلما اسمع به اتدكر قوم يأجوج و مأجوج وأنهم من عهد دو القرنين الى هدا الوقت محتجزين ويحاولون الخروج
ولكن أين هم الان

منتعش
12/07/2005, 11:18 AM
حي الله أخوي : الجيب الربع
سور عظيم ، فسبحان من أعطاهم القوة والصبر في البناء .
والله يحفظك ويرعاك ، وأشكرك على الصور الجميلة .

الرباعي
13/07/2005, 11:52 AM
مشكور اخوي على النقل المميز

سلمون
13/07/2005, 12:13 PM
صور روعة وجميلة

الجيب الربع
13/07/2005, 01:29 PM
أخي السهلي شكرا على مرورك ومشاركتك لك أطيب تحية

أخي أسامة يبرود شكرا على مرورك واضافتك وانا غير متاكد من الطول الحقيقي للسور تحياتي

أخي جبل مشرف أشكر لك كلماتك الطيبة ومشاركتك اللطيفه لك جزيل الشكر والتقدير

أخي أبو شروق أشكر لك مرورك ومشاركتك التي أضفت فيها معلومات ممتازة عن السور أجمل تحية

أخي ابو النور شكرا لمرورك وسؤالك وانا بخير بحمدالله ومنته. موضوع يأجوج ومأجوحج وان تردد أنه في تلك النواحي الا أنه في علم الغيب إلى أن يشاء الله أمره لك كل التقدير

أخي منتعش سبحان من هو على كل شيء قدير أعطى عبادة القدرة على البناء والابتكار فقابلوه بالكفر والانكار
شكرا على مرورك الطيب لك أجمل تحية

أخي الرباعي شكرا على مرورك ومشاركتك تقبل أطيب تحية

أخي سلمون شكرا على مرورك ومشاركتك تقبل أجمل تحية

الشمالي نت
13/07/2005, 01:29 PM
تذكر ان هذا الصنع من صنع الانسان واعلم ان الانسان مخلوق وضعيف في نفس الوقت
لاكن الاهم انتتذكر خلق الله لسماوات والارض وان يتفكر الانسان في نفسه اولا واخيرا
وجزاك الله خيرعلى المشاركة الجميلة

راعي الشوم
13/07/2005, 02:33 PM
مشكور اخوي على هذه الصور الجميلة

الوهاج
14/07/2005, 01:07 PM
الجيب الربع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
سبحان الله اختلطت الطبيعة الساحرة بجهد الرجال التي بنت هذا السور العظيم والذي يعد من المعجزات البشرية واخرجت للعالم لوحة قمة في الابداع والروعة

بارك الله فيك ،،، تحياتي،،، اخوك الوهاج

الذرب جسار
14/07/2005, 01:27 PM
سور يدل على مالهاؤلاء القوم من تاريخ و تفانيهم في حماية بلادهم إذ انهم وزعوا بالإضافه لهذا السور وماله من سمك وطول ...وزعوا جنودا في نواحيه يحمونه ممن إستطاع ان يتسلقه وهم متأهبون بسلاح ذكره يؤرق من أراد مساءأ صباحه لذلك السور .......ولكن هذا كله ينهال غباراً امام قائد المسلمين الذي جعل إمبراطور الصين يضع ترابا على رأسه......وتلك الحضاره تطايرت فزعا من حضارة الإسلام التي نفخت اوردة ذلك التاريخ الصيني بكل معجزة ملموسا في كتب تأريخهم الفلسفية ......ولتاريخ إنشقاق القمر عنوانا للباحث.
اشكر اخي الجيب الربع شكرا يباهي السور في طوله على هذا الجهد الذي بحق متميز والمعرّف لا يعرّف

مارشال
14/07/2005, 02:37 PM
الى متى يرجع تاريخ هذا السور ؟

المترو
15/07/2005, 10:34 PM
السلام عليكم ورحم ةالله وبركاته
اخي الجيب الربع
موضوع ممتاز بالحيل مره ونقل موفق وصور انا شخصيا لم يسبق اني شفتها بهذه التضاريس والاجواء المختلفه
ولاشك ان سور الصين العظيم هو احد المعجزات البشريه بالارض حاليا
واذكر اني مرت علي معلومه ان سور الصين هو من اهم المعالم التى يستطيع رواد الفضاء تمييزها من الفضاء هذا عن جماعة ناسا وهذ اكبر دليل على عظمة هذا السور فسبحان من مكن اهل تلك الازمان من بنائه بهذه العظمه
لك اجمل التحايا والاماني وتسلم اخوك الرحال2003

البقعاوي
15/07/2005, 10:43 PM
تسلم يمينك أخوي ....

بصراحه صور عجيبه طبيعه أعجب..
تحياتي للجميع

الجيب الربع
16/07/2005, 12:35 AM
أخي الشمالي نت شكرا لمرورك واضافتك لك أجمل تحية

أخي راعي الشوم لك شكري على مرورك

أخي الوهاج شكرا لمرورك ومشاركتك واضافتك لك كل الشكر والتقدير

أخي الذرب جسار الف الف شكر لمرورك ومشاركتك وإضافتك شاكرا لك كلماتك الطيبه.. تقبل أجمل تحية

أخي مارشال لم يذكر في الوثائق التاريخية تاريخ تقريبي لبناء السور ربما نظرا لحالة الإنغلاق الثقافي للصين خلال العقود الماضية الا انه يقدر بالاف السنين والله أعلم ........ شاكرا لك مرورك

الجيب الربع
16/07/2005, 12:49 AM
أخي الرحال2003

سور الصين هو إحدى عجائب الدنيا السبع.......... ويصل عرضه إلى 6 أمتار وطوله بالاف الكيلومترات ومثلما تفضلت رآه رواد الفضاء من مركبتهم........ لك شكري الجزيل يا أبوناصر على المشاركة والإضافة ولك أجمل تحية وتقدير

أخي البقعاوي شكرا جزيلا لمرورك ومشاركتك ولك أجمل تحية

أبو يوسف
16/07/2005, 06:48 PM
حسب معلوماتي المتواضعة فإن أجزاء السور التي تقع قرب المدن تستخدم كمظمار للمشي لاتساع عرض السور كما هو واضح من الصور

كل الشكر لصاحب الموضوع وكل المشاركين

مع التحية

رفيع الشان
16/07/2005, 09:29 PM
أشهد لله ان صبيان الصين زمان رجاجيل ونشاما ... نعنبو ديرتهم خمسه الالاف كيلوا :)

انا قريت عنه اكثر من مره وهو من الامور التي تعجب الانسان ويحاول انه يقرا عنها دون ملل ....

بالمناسبه هو بني على مراحل في سنوات متتابعه ...

ولك التحيه

ابوحاشي
17/07/2005, 03:32 AM
مشكووووووووووووووووووور على هالصور ولو كل واحد منهم صف له حصاااااااة كان سوو اعظم من هااللي سووه (تراهم مهومب شوي)

الجيب الربع
17/07/2005, 12:02 PM
أخي أبو هديـل

شكرا جزيلا على مرورك ومشاركتك .................... لك أجمل تحية

أخي رفيع الشان
فعلا انه عمل جبار وهائل الذي صمد كل هذه السنين ليكون معلما من معالم الكون واحدى عجائب الدنيا والله يكفينا شر الصينيين.................. لك جزيل الشكر

أخي ابوحاشي
وانت الصادق لو كل واحد رجم له حصاة كان دفنوا الهند :D مشكور على المشاركة ولك أجمل تحية

رسلان
17/07/2005, 01:31 PM
عافاك الله أخي على الموضوع والصور الجميلة ...
صور جميلة ومتنوعة الوقت ...
بارك الله فيكم ... وفي جهودكم ...
وتقبل تحيات أخوك ....

الجيب الربع
17/07/2005, 03:11 PM
ياهلا والله برسلان زارتنا البركة

شكرا جزيلا لمرورك ومشاركتك................تقبل أجمل تحية

عنتر بن شداد
18/07/2005, 03:35 AM
ما قصرت ويعطيك العافية موضوع رائع و الصور كذلك
فعلا سور عظيم مثل ذا العمل يبيله مجهود وعمر طويل
وشكرا على المعلومات التي اتحفتنا بها
وشكرا

داب الرمث
18/07/2005, 05:18 AM
ماشاء الله يعطيك الف عافية يالجيب الربع على الصور الحلوة ............ مره قرأت في موسوعة عندي ان ارتفاع السور 7 متر وعرضة 4 متر وكذالك مات فية الاف العمال وقبروهم في نفس الجدار .... وغير كذا جدار الصين هو الشيء الوحيد الذي يرى واضح على سطح الارض من الفضاء الخارجي كما قال الخواجات ...................... ولك فائق الاحترام...

الجيب الربع
19/07/2005, 12:20 PM
أخي عنتر بن شداد
فعلا انه عمل جبار ويدل على العزيمة وقوة البأس والانسان يستطيع أن يفعل الكثير اذا توفرت له العزيمة والاصرار لك أجمل تحية

أخي داب الرمث
شكرا لمرورك ومشاركتك والمعلومات التي أضفتها وأثرت الموضوع لك تحياتي ياأبونسب

أسامة يبرود
20/07/2005, 05:00 PM
أخي الجيب الربع أشكرك مرة أخرى لهذه الصور الفريده حقا
مما شجعني عن البحث عن معلومات عن سور الصين المعجزه البشريه يضاهي الاهرامات روعة وجمال
والغريب اني وجدت فيض هائل من المعلومات اتمنى ان تتقبلها ضمن صورك الرائعه
ولاحظت مدى صدق الصينين لأنفسهم فرغم ان المعلومة منتشرة بين الناس أن المبنى البشري الوحيد اللذي يشاهد من
الفضاء بالعين المجرده هو سور الصين ورغم تأكيد وكالات الفضاء العالميه لهذه المعلومه ورغم تحدث بعض رواد الفضاء أنهم شاهدو السور بالعين المجرده نفى الصينيون هذه المعلومه بالادله العلمية والعملية وإليكم هذا التقرير المنقول من صحيفة الشعب الصينية النسخه العربيه

صوره من الفضاء لسور الصين من القمر الصناعي ألأوربي بوروبا

سور الصين العظيم يمكن رؤيته بمجرد العين من الفضاء الخارجي

قالت مصلحة الفضاء الاوربية فى اعلانها الاخير ان رواد الفضاء يستطيعون رؤية سور الصين العظيم بمجرد العين من الفضاء الخارجي على ان يكون كلا المناخ والضوء مناسبا.
وقد التقطت المصلحة صورة من سور الصين العظيم بواسطة القمر الصناعى "بروبا" وعرضت هذه الصورة فى اول صفحة لموقعها على شبكة الانترنت الامر الذى من شأنه ان يدلى على رؤية السور بالامكان ايضا باستخدام الكاميرات.
اشارت المصلحة فى الاعلان الى انه يمكن رؤية هذا السور حقا بمجرد العين عند مدار الكرة الارضية على ارتفاع ما بين 160 و320 كلم حسبما اكد عليه رائد الفضاء الامريكي جين سيرنان عند زيارته لسنغافورا فى فبراير الماضى.
كما اكدت المصلحة قائلة ان الصورة المذكورة تمت التقاطها بواسطة الكاميرا الفائقة التمييز فى الجو على ارتفاع 600 كلم عن الكرة الارضية وهى تظهر ملامح سور الصين العظيم بوضوح اضافة الى انهار وجبال محيطة به مع العلم بانه قبل ذلك كان كثير من الخبراء يرون انه من المستحيل رؤية السور بمجرد العين .

وهنا عنوان آخر عن العلماء الصينين
الانسان لا يرى سور الصين العظيم بالعين المجردة من الفضاء

اكد العلماء الصينيون مؤخرا ان الانسان لا يمكنه رؤية سور الصين العظيم بالعين المجردة من الفضاء الا بمساعدة اجهزة الاستشعار عن بعد.
قال داى تشانغ دا من اكاديمية العلوم الصينية ان سور الصين العظيم فخر للصين. وكان بعض رواد الفضاء الاجانب قد زعموا انه من الممكن رؤية السور من الفضاء بالعين المجردة فقط. لكن يانغ لى وى وهو رائد الفضاء الصينى الاول قال انه لم ير السور بعد عودته من رحلته فى الفضاء.
اجرى داى تشانغ دا وزملاءه دراسات على واسع نطاق فى هذا المجال فى العام الحالى. فاكتشفوا ان عين الانسان المجردة العادية مقدرة على تمييز السور من خلفيته عن بعد 36 كيلومترا شريطة ان يكون عرض السور بلغ 10 امتار. وبالنسبة الى العين المجردة لبعض المتخصصين مثل الكشاف فيمكنهم رؤية السور عن بعد 62 كيلومترا بعد التدريبات الخاصة.
واكد داى ان عرض اغلب السور الحقيقى لا يتجاوز 5 امتار فقط مع ان ارتفع الفضاء الادنى 160 كيلومترا فوق مستوى سطح البحر. فتكون النتيجة واضحة والانسان لا يمكنه رؤية سور الصين العظيم بالعين المجردة من الفضاء.
من جهة اخرى استخدم داى قمر // سبوت // الفرنسية لتنقيب الموارد الارضية. وأخذوا صور فى منطقة سور الصين العظيم. فاكتشف ان السور لم يظهر فى صور الاستشعار عن بعد بشكل واضح نسبيا الا بعد ان رفع العلماء نسبة التمييز للصور الى حوالى 5 امتار وعالجوا الصور بالتكنولوجيا الخاصة.

وهذه نبذه تاريخيه عن السور العظيم ( بتصرف)

بنايات عظيمة في تاريخ البشرية

سور الصين العظيم هو أعظم مشروع معماري في تاريخ الحضارة البشرية. يقع في شمال الصين، ممتدا من شاطئ نهر يالو بمقاطعة لياونينغ في الشرق، إلى جيايويقوان بمقاطعة قانسو غربا. يبلغ طوله حوالي ستة آلاف وسبعمائة كيلومتر. قبل ألفي سنة في عصر الممالك المتحاربة (475 – 221 ق.م)، بدأت مملكة تشو بجنوب الصين تبني سورا دفاعيا لها بغرض التصدي لهجمات القبائل البدوية الشمالية والأعداء من خارج الحدود. بعد ذلك بنت مملكة تشي ومملكة يان ومملكة وي ومملكة تشاو ومملكة تشين أسوارا لنفس الغرض. بعد أن وحد الصين إمبراطور تشينشيهوانغ (أول إمبراطور لأسرة تشين)، كلف الضابط الكبير المشهور، منغ تيان، بإرسال حملة ضد قبائل الهون من المغول ووصل الأسوار التي بنتها كل مملكة سابقة، فتشكل سور الصين العظيم الذي يبدأ من لينتاو بمقاطعة قانسو غربا ويمتد إلى لياودونغ (شرق مقاطعة لياونينغ)، بطول عشرة آلاف لي، أي خمسة آلاف كم. لهذا يسميه الصينيون "وانلي تشانغتشنغ" أي السور الذي طوله عشرة آلاف لي. وفي تاريخ الصين قام ببناء وترميم السور أكثر من عشرين مملكة وأسرة. ويبلغ طول السور الذي بنته أسرة تشين (221 – 207ق.م) وأسرة هان(206ق.م – 220م) وأسرة مينغ (1368 – 1644م) أكثر من خمسة آلاف كيلومتر. يبلغ الطول الإجمالي للسور الذي بنته كل الأسرات الإمبراطورية خمسين ألف كيلومتر. ومن عظمة السور العظيم أنه إذا استخدم الطوب المبني به في تشييد سور سمكه متر وارتفاعه خمسة أمتار يمكن أن يطوق الكرة الأرضية أكثر من مرة. ويعتبر مركز التراث العالمي باليونيسكو سور الصين العظيم أكبر مشروع دفاعي في الصين وفي العالم من حيث وقت الإنشاء ومجهود العمل، لا مثيل له، وهو واحد من عجائب الدنيا السبع. وإعطاء أولوية لاستخدام

في ذلك الوقت جند إمبراطور تشينشيهوانغ لأسرة تشين مليون وخمسمائة ألف جندي ومواطن مدني لبناء السور. سور أسرة تشين معجزة في تاريخ العمارة البشري، لم يبق منه إلا أطلال. السور الذي نراه حاليا هو سور أسرة مينغ رئيسيا، ويتكون من قطاعات في المقاطعات الصينية بما فيها السور ببكين: سور بادالينغ وسور جينشانلينغ وسور موتيانيوي وسور سيماتاي وسور قوبيكو الخ؛ وسور هوانغياقوان بمدينة تيانجين وسور شانهايقوان بمقاطعة خبي وسور جيايويقوان بمقاطعة قانسو الخ. الأجنبي الذي يزور الصين قد لا يعرف أي منها أفضل للزيارة.، ولكن الحقيقة أنه من بين الأسوار الموجودة في الصين، قطاع بادالينغ هو الأكثر متانة والأفضل حفظا ويعتبر أفضل مكان لمشاهدة المناظر الجميلة. قطاع بادالينغ عقدة مواصلات للمدن، ويتكون السور من مضيق وسور المدينة ومنصة المدينة وبرج الإنذار. مبني على حافة الجبال ويرتفع ويهبط مع تضاريس الجبال. ممتد على قمم الجبال الشامخة. قطاع بادالينغ بني بكثير من الصخر المستطيل الكبير، يبلغ متوسط ارتفاع السور ثمانية أمتار، وسطحه مبلط بعرض ستة أمتار ليكون طريقا يتسع لخمسة خيول تعدو جنبا إلى جنب أو عشرة أشخاص يمشون كتفا بكتف. وبنيت شرفات السور بارتفاع 7ر1 أمتار على الجانب الخارجي لسطح السور، عليها فتحات للمراقبة وفتحات لإطلاق النار. توجد منصة سور المدينة على مسافة من ثلاثمائة إلى خمسمائة متر على السور، شكل المنصة يشبه القلعة الصغيرة ومكونة من طابقين، في الطابق العلوي فتحات للمراقبة وفتحات لإطلاق النار، ويسكن جنود الدفاع عن المدينة في الطابق السفلي وتخزن الحبوب والأجهزة العسكرية فيه أيضا. وفي الأماكن الاستراتيجية الواقعة على خط السور توجد حصون وأبراج الإنذار لنقل المعلومات والأخبار وإصدار الأوامر والتوجيهات عن طريق رفع الدخان من إشعال روث الذئاب. هذه المضايق وأبراج الإنذار تكسر رتابة أسوار المدينة، وتزيدها سحرا فنيا.

أرجوا لك ولكل المتابعين الفائده والمتعه
أسامة يبرود

داب الرمث
22/07/2005, 05:17 AM
تسلم يديك ويعطيك العافية على المعلومات الذهبية......................

الجيب الربع
23/07/2005, 05:16 PM
أخي اسامه يبرود

الف شكر لك على الأضافة والمعلومات الوافية والجزيلة.............لك أجمل تحية

أخي داب الرمث

شكرا لمرورك ومشاركتك ولك أجمل تحية

مرابع نجد
10/08/2005, 02:40 PM
اقول عن كن به رجال وبس الي بنو ها لسور الي ماله اول ولا تالي (وعلى طاري الي ماله اول ماله تالي تراه مثل)

فيصل السبيعي
12/08/2005, 02:37 AM
ياااااااااااوجه الله

عاشق الجنان
13/08/2005, 02:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله تبارك الله مشكور ياراعي الربع على هذه الصور الأكثر من الرائعه :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused:

الجيب الربع
13/08/2005, 05:14 PM
الاخوان مرابع نجد & فيصل السبيعي & عاشق الجنان

شكرا لمروركم ومشاركتكم ولكم أجمل تحية

جمران
15/08/2005, 10:07 AM
الجيب الربع :شكرا على الجهد والنقل المميز
الذي أتحفتنا به ....بارك الله فيك وفي جهودك
والى المزيد..
---------------
أخوك جمران

الجيب الربع