المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل لملاك كلاب الصيد (السلق)

فهيد711
13/07/2005, 03:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني محبي الصيد والمقناص وخاصة الي يصيد بالسلق اعزكم الله
واطرح هذا الموضوع لإصحاب ومربي السلق
اعاني هذة الأيام من مشكلة كبيرة وهي موت 5 من سلقاني بسبب مرض غامض يصيب السلق وبعد اسبوع الى عشرة ايام من المرض تموت السلق علماً اني عالجتها لا كن بدون اي فايده
وللأسف ان البيطري الي بديرتنا الظاهر انه مزارع
زارني اليوم اصحاب من الطايف وتكلمت معهم بالمرض فقالوا يسمعون عنة هذة الأيام وان المرض له اسم واسمة ((((((((( العاقوص )))))))))))
وقالوا ان له ابره عند الدكتور البيطري وبعدها يشفى ان شاء الله
اتمنى لو احد يعرف اسم الأبرة حتى اعالج هذا المرض يكفينا الله شرة
وتحياتي اخوكم فهيد

الفيتو
13/07/2005, 05:20 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
( بنسلين - بنسلين - بنسلين )

مساء الخير يا فهيد المرض هذا اذا تمكن من السلوقي ما فيه طب ولوحاولت
تعطيه ايه علاج انت تعجل موته لكن حاول تفرق السلق ما تحطها سوا
يمكن يعتق منها شي اذا لها عمر .
المرض إسمه (الجحام) العاقوص مرض يصيب الأوادم . ولا له علاج
اما الجحام يصيب السلق واعراضه
1 - ينحف الكلب
2 - غمص فالعيون مع اسهال
الى حد كذا يمكن تعالجه بالبيطري تأخذ ابر مسكنه للحراره باستمرار لا تتكاسل
توقف الحليب عنها ( علاج بالكوي بعد الضلع القصير مع الجنبين وفي الجبهه
ونهاية الراس من يم الرقبه) بس جود الكوي جود الكوي
3 - رعشه وعدم استطاعة الوقوف هذي صعبة العلاج
والله اعلم

والسلام
الفيتو
الحجاز
7 -جماد -1426هـ

قناص الرمله
13/07/2005, 03:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مساك الله بالخير اخوي فهيد بالنسبه للمرض اللي اصاب السلق عندك ماهوب عاكوص لانه جاء في ذيخ عندي قبل اسبوعين وصار مريض لاعاد ياكل ولايشرب الماء ورحت به للبيطري وقال هذا فيروس ينتقل بسبب العدوى قلت وش الفيروس ولا وش العلاج قال مالك الا تعزله عن بقية الكلاب واعطه مضادات حيويه ومسكنات ولكن مافيه فايده الذيخ قبل امس مات ودع

قناص الرمله
13/07/2005, 03:25 PM
عفوآ نسيت ذكر اسم المرض اسمه عدوى السعارالملقح

( السعار الملقح )
يعني كلب اعزكم الله ملقح من مرض السعار ولكن اتته العدوى بعد اللقاح فيكون المرض قاتل للكلاب وغيرها

اخوك قناص الرمله

فهيد711
13/07/2005, 04:07 PM
شكراً اخوي الفيتو وقناص الرملة
اخوي الفيتو اليوم علمت واحد من ربعنا بالموضوع الي حاصل للسلق وقال لي ان استخدم الصن من عند العطاريين
وعلمني طريقة استخدام الصن بإن اوضعة في الماء على شان تشرب منه السلق وخايف ازيد اطين بلة فهل احد عنده فكره عن الصن
واما بالنسبه للبنسلين فاغلب السلق يجية حساسية منه وانا الأن عندي جروه صغيره عمرها 4 اشهر وهي مصابه
اما اخوي قناص الرمال فا الف شكر لك واتوقع بان المرض الي بالسلق يختلف عن اعراض السعار

Y الهاجري Y
13/07/2005, 04:22 PM

ماهي الأعراض التي تراها في السلوقي أذا كانت تأ تي للجرو أو للكبير أذا علمتني ماهي الأعراض بتفصيل أنشاء الله أنني سوفا أساعدك

مع تحيات
YالهاجريY

قناص الرمله
13/07/2005, 06:45 PM

اخوي فهيد مساك الله باالخير .
بالنسبه للصن هو (صن وبر) ويباع عند العطارين ويستعملونه الناس لمراض عده وتعينه عند

العطارين (الحواج) والااذاكان حولك (صبور) فيها وبران تعينه.

واستخدامه مثل ماذكرلك خويك يخمر ثم يشرب. اما استعماله للسلق مادري ياخوك .

لكن الله يخلف عليك في اللي مات ويعقل اللي حي .

** اذ بغيت (صن وبر) ولاعينته ارسل لي رساله وارسله لك.

علماً ان لي فتره ادور على سلق واذا عينت أبشر باالعوض.

اخوك قناص الرمله.

فهيد711
13/07/2005, 08:38 PM
اخوي الهاجري اشكر تجاوبك مع مشكلتي
والأعراض الي تصيب السلق
1- في بداية الأمر عينة تمغل (الغمص)
2- يصيب السلق الهزال (ينحف الكلب)
3- الرعاش وعدم الإتزان في المشي
4- عدم الرغبة في الأكل
5- إسهال
واما الكبار
بالإضافة للاعراض السابقة
يطلع من فم السلق مخاط ورعشة بالفم

اخوي قناص الرملة
تأكد اخوي اذا ولدت السلق الي عندي فابشر بسعدك
لأن الي عندي ماتغلاك لكن من كثر غلاتها بقلبي مثل ما يقولون يدي ورجلي
اخوي والله الجروه الي عندي محجوزة من ربعنا وابشر في الأيام الجاية

أبـ [مطلق] ـو
14/07/2005, 10:04 AM
ســلآم عليــكم ..

وشلونكم ان شاء الله بخير ؟

اخوي فهيد والله شكل حظك مثل حظي ما يجيني جرو الا يموت وا يجيه شي ...

لكن يالذيب الحق على الباقيات تكفى ...

ومالك الا عندك البيطري دايم إذا البيطري الي عندكم ما يدري وش السالفه ..

إذا مدينه قريبه عندكم كبيره رح لمها تكفى ولا تضيع السلق .. ولا اقل شي إذا رحت لم البيطري خذ ابرة فيتامينات

ومضاد حيوي اهممم شي ..

عندي جرو صغير ابو 5 شهور انكسرت يده قبل فتره .. انا ادري خلاص ما يضبط ولو يكبر ما يطلع مضبووط صححح

لكن قلت بعالجه وثلاث مرات تقريباً افك الجبيره واجبرهمن جديد بهذلبي وتجيه حالات تنتفخ يده والله احسنها بتنفجر انتفاخ مهب بسيط وصارفلها البيطري ابره لكن للحين مكسور والله يعين عليه

والله يرزقنا بالسلق الزينه يا رب ..

آآآآآسف طولت عليكم يا شباب <<<< بس بقولكم معاناتي مع السلق خخخخخ

* اخوي فهيد الله يعينك وتكفى يالغالي لا تفرط فيهن اهم شي جبلها ابر فيتامينات ومضادات

وانا بحاول اسأل البيطري الي عندنا

تحياااتي

.

ابو النور
14/07/2005, 11:16 AM
وعليكم السلام أكتب لي الاعراض والحاله الصحيه وما هيه الاعمار وما هيا للقاحات التي اخدوها بسرعه

عروق الدهنا
14/07/2005, 02:36 PM
السلام عليكم اخوي فهيد والمشاركين اخوي فهيد اذا تبي نصيحتي والسلق اللي عندك غاليت عليك فيه محل اسمه واحة النمر بالرياض وعجل بالروحه لايصير لك مثل اللي صار للي وتندم واذا انت ناوي تروح انا اوصف لك المحل زين ولاكن انتبه انك تعالجهن بعلاج منتب متاكد منه
واااااااااااااااااااااااااااسف ان المشاركه جت متاخره ولايهونون الاخوان المشاركين بالموضوع
اسال مجرب ولاتسال طبيب
والسلام خير الختام

Y الهاجري Y
14/07/2005, 03:15 PM

1- أخوي أذا كان الكلب لا يأكل فأكله بقوه أخلط( تمر مع حليب) ثم أكله بلغصب

2 -عط الكلب فيتامينات (أبر أو أكل)

3-أذا تعافا الكلب من الضعف أو من السهال يتعافا كل بدنه أن شاء الله

4-أذا كانا لديك كلاب أخرى غير مريضه فطعمهم بأره تسما (السداسيه) الان المرض معدي للكلاب السليمه

أبـو دهــــام
14/07/2005, 03:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخوي ابو فهيد

عندي لك موقع ان شاء الله بيفيدك لانه مختص في البيطره اعرض المشكله عليهم

وان شاء الله بيفيدونك

http://www.arabvet.com/

وفيه ياطويل العمر

مركز السلوقي العربي في ابو ظبي اذا قدرت تتصل عليهم وتستفسر عن المرض

http://www.arabiansaluki.ae/

والعذر منك والسموحه هذا اللي قدرت اخدمك فيه

أبـ [مطلق] ـو
14/07/2005, 03:44 PM
يالذيب إذا ما عرفت علاجها او عرفت

اهم شي الفيتامينات والمضاد الحيوي لا تقصر معهن

ينشط التسلب شوي

ورجاءاً رد علينا وعلمنا وش سويت

تحياااتي

فهيد711
14/07/2005, 04:54 PM
ابو مطلق
السلام عليكم ومشكور اخوي
وانا واعوذبالله من انا كنا نملك انا واخواني 46 سلق والله العظيم (حضيرة سلقان )
واليوم يالله تصل لـ 15 سلق بسبب مرض الله يكفينا شره هذا اخوي بعد حجز المريض عن السليم واكثر الجروه الي ولدت قبل 5شهور اكثرها ماتت والله اني حتى نفسياً زعلان لموتها
================================================== ========
ابو النور
مشكور اخوي لتفاعلك مع الموضوع والأعراض اخوي كاتبها
عروق الدهناء
يا مرحبا بك وشاكر لك النصيحة وان شاء الله اروح للمكان لكن اتمنى لو احصل على رقم المحل اخوي
الهاجري
تسلم أخوي على المعلومات الطيبة
ابو دهام
شكري وتحياتي لروحك المتعاونة لهذة المشكلة وطرحك المواقع التي تفيدني وتفيد كل من تصادفة هذة المشكلة ابعدها الله عنا وعن سلقنا
وتحياتي للجميع

راعي وضاح
16/07/2005, 12:38 PM
السلام عليكم انا المرض هذا عندنا سلقه ماتت والسلوقي سلم والمرض هذا ذبح كثير من السلق عندنا بالكويت والله مدري شنو المرض لاكن المرض كان في شهر اربعه وخمسه
بشر اذا عرفت اعلاجه بلغنا الله لا يهنك

قناص الرمله
16/07/2005, 03:52 PM

اخواني اعضاء منتدى مكشات مساكم الله بالخير

اتمنى من جميع الاخوه اهل السلق مساعدة الاخ فهيد711 على الكارثه اللي تصير الحين في السلقان اللي عنده والله قهر بصراحه من46 سلقه الى 15 سلقه اللي راح الله يخلف عليه والله يعقل الباقي ولكن يبشررررررررررررررررررررر بالعوض
وتكفون اللي يعرف طب ولا دوا تراه المرض بعد جاء عندي عسى الله يفكنا منه
اليوم الصبح جروه راحت وقبلها ذيخ عندي انا يسوى الدنيا ومافيها عمره سنتين مات وقبل الذيخ خمس سلقات عربيات اصيلات وسلقه افغانيه مهجنه

ولا لقيت بيطري صاحي كلهم يقولون سعار والشايب يقول قد جاهم ذاه المرض في سلق عندهم من زمان والعدوى جات السلق من بعض الارانب فيها مرض معدي مميت
للسلق الحقونا ياهل الطب والعرف

والله اني الحين محتاس مدري ويش اسوي لكن خلوها على الله

فهيد711
16/07/2005, 05:06 PM
اخوي قناص الرمله شاكر تعاونك وجهودك الوفية
اليوم الصبح طلعت لشايب عندة خبره بالسلق وعلومها ويوم جيته علمتة بالموضوع والشي اللي صار
فقال الشايب :
يا ولدي هذا مرض خطير للسلق ولا تدور للعلاج دور لطف الرحمان عسى الله يشفيها فيقول هذا المرض يفتك بالسلق في الصيف لأن الجو الحار يأخذ معة السموم والبلاء ( الفيروسات ) وانصحك بعزل المريض والي يموت تدفنة زين
والمرض يصيب اكثر شي مادون 5 سنين واكثر للسلق من حليب البل تراه طيب للسلق وبرد طينة قيلتة بالظهر ونموتة بالليل (المقصود تبلل المكان اللي ينام فية بالظهر والليل ) وبعدها استأذنت الشايب بعد ما ضيفني وقال عاودني وخبرني عن احوالك واحوال سلقانك

أبـ [مطلق] ـو
16/07/2005, 09:53 PM
الله يكفينا الشر

وكانك تبي حليب موجود يالغالي آمر بس

لكن زي ما قال الماء احرص على رش الماء

وابر الفيتامينات

ورد علينا وعلمنا وش يصير معك

فهيد711
16/07/2005, 10:28 PM
سلمت يا بو مطلق وعساك القوة
اخوي من كثر غلاتي للسلق وحبها ما في شي الإ وعطيتها ولله الحمد
البل موجود وكل شي موجود لكن المرض الله يكفينا شره و هذا اللي نريده يرحل عنا ولا يجينا ولا يجيي غيرنا وتبقى الأمور ان شاء الله طيبة وقادر الله انه يزيل بلاه عن سلقنا وسلق الناس

أبـ [مطلق] ـو
16/07/2005, 11:31 PM
آآآآآآآآآمين الله يكفينا الشر

لكن انت بلغنا وش يصير معك ... الله لا يهينك

وبسألك يالغالي انت من وين ؟

تحياااااااتي

.

ابو هشام
17/07/2005, 12:37 AM
حسب علمي من المنتديات الغربيه وحسب وصف المرض فهو يصيب جميع الكلاب وليس السلق فقط. وليس له علاج الا التطعيم ويسمى فيروس بارفو بالانجليزيه ويكون التطعيم مرتين مره عند شهرين ومره عندما يصل سنه واسم التطعيم Dhlpp ويحتوي على مضادات لخمس امراض وهو موجود في المحلات البيطريه. ولكن اذا اصيب السلق بفيروس البارفو فليس له علاج معروف الا لطف الله. ويجب التأكد من صلاحية التطعيم وكذلك يجب ان تكون انبوبة التطعيم مخزنه في الثلاجه وتكلفة الابره في حدود 200 ريال.

ابو هشام
17/07/2005, 02:07 AM
اسف لعدم معرفة الاسم العربي ولكن هناك مواقع كثيره جدا تصف اعراض فيروس البارفو لدى الكلاب وهذه الترجمه

البارفو هو مرض فيروسي يصيب الكلاب. يؤثر على الجراء اكثر ما يؤثر على الكلاب البالغه لان الجراء يكون نظامها المناعي غير مكتمل. يصيب هذا الفايروس الخلايا السريعة الانقسام وتمثل خلايا الامعاء المكان المناسب لهذا الفايروس. ويقوم هذا الفايروس بمهاجمة خلايا الامعاء لدى الجراء مما يسبب الاسهال الذي يكون مصاحبا للدم في اغلب الاحيان الا ان ذلك ليس في كل الاحيان. كما يسبب الاكتءاب واضمحلال كريات الدم البيضاء. وفي الجراء الصغيره جدا قد يؤدي الى وقوف عضلة القلب او السكته القلبيه.

ويعتبر البارفو من اكثر امراض الكلاب انتشارا. ويصيب الجراء اكثر مما يصيب الكلاب البالغه الا ان الكلاب البالغه تظل حامله للفيروس لفتره طويله وتعدي الجراء الجديده دون ان تصاب هي بالمرض. وقد يصعب تطعيم الجراء لان مضادات الاجسام تكون موجوده في دماء الجراء المولوده لامهات حامله للفيروس تتعارض مع التطعيم وتفقده فعاليته. ويقترح الكثير من البيطريين بدأ التطعيم من عمر ستة اسابيع وذلك مره كل شهر حتى عمر الخمس اشهر. وعلى الاغلب ان هذا التطعيم يستمر في فعاليته طوال عمر الكلب الا ان بعض البيطريين يعاودون التطعيم كل سنه زياده في الحيطه.

ما هي اعراض البارفو:

يصيب فيروس البارفو غشاء الامعاء للجراء. وبذلك لا يتمكن الجرو او الكلب من امتصاص السواءل. وعند الاصابه بهذا المرض فان الكلب يصاب بالاسهال والتقيؤ والرعشه لفقد البروتين. ثم تأتي مرحلة التوقف عن الاكل والاسهال المصاحب بالدم ومن ثم الموت.

كيف ينتقل البارفو:

ينتقل البارفو من كلب الى اخر عن طريق السواءل كما ان الكلاب البالغه تكون حامله للمرض دون ان تصاب به. كما انه ياتي من الكلاب المريضه به خاصه المصابه بالاسهال او التقيؤ. ويستغرق الكلب 7 ايام من تاريخ انتقال الفايروس له الى ان تبدو عليه الاعراض وهو ما يسمى بفترة الحضانه. كما ان الفايروس يظل حيا في بقايا الجلد المصاب الى مدة 5 اشهر. كما ان المبيدات الحشريه مهما كانت قوتها لاتقتل الفايروس فما من فاءده في استخدام المبيدات وتامطهرات. ولكن يبدو ان محلول الكلور قد يقتل الفايروس لذلك يفضل استخدامه خاصه من قبل البيطريين الذين يتعاملون مع كلاب مريضه ثم اخرى سليمه.

ان سهولة انتقال المرض للكلاب الغير مطعمه يجب ان تكون واضحه للجميع من اجل اتخاذ الحيطه والحذر عن طريق التطعيم. ان هذا الفايروس يمكنه الانتقال عن طريق حذاءك او ملابسك او اي شيء اخر قد تجلبه للكلب من مكان بعيد مثل التراب العالق على اطار السياره. الا ان هذا الفايروس لا ينتقل عن طريق الهواء.

طريقة العلاج:
بدون اي علاج فان الكلب سوف يموت بسبب الجفاف وانعدام البروتين والغذاء. والعلاج ينحصر في التخلص من الاعراض مثل التحكم في الحراره وحقن السواءل باستمرار واعطاءه المضادات الحيويه بانتظام وذلك لاعطاء جهاز المناعه الوقت الكافي للتغلب على المرض. ويمكن حقن السواءل بالقوه عن طريق الفم او الشرج.

وقد لاحظ الاطباء ان الكلاب المصابه والتي شفيت من المرض قد يعاودها المرض مره اخرى بدون اي شفقه. ولقد لاحظ بعض الاطباء ان مركبات السلفا تسبب الجفاء ةتسيء الى حالة الكلب المريض لذلك يجب الامتناع عن اعطاءهل للكلب المريض. وتشير الاحصاءات الى ان نسبة احتمال الشفاء تصل الى 80% للكلاب التي يتم الاعتناء بها بشكل مستمر حتى يزول المرض واذا عاش الكلب 4 ايام بعد الاصابه بالمرض فعلى الارجح باذن الله انه سوف يتماثل الى الشفاء.

بعض النصاءح المفيده
1- اعزل الكلب المريض لمده لاتقل عن شهر بعد شفاءه
2- قم بتنظيف جميع السواءل الخارجه من الكلب المريض بدون تأخير
3- قم بغسل يديك وكل ما يحتك بالكلب بمحلول الديتول
4- استمر في حقن السواءل والمضادات الحيويه بانتظام حتى يتمكن جهاز المناعه من العمل وقتل الفيروس

وارجو السلامه لجميع السلقان لاهنتم

فهيد711
17/07/2005, 03:01 AM
اخو ابوهشام مسيت بالخير وبارك الله فيك
ووفيت وكفيت والله اني توقعتك معي يوم اشوف اخبار السلق وبصراحة كل اللي ذكرتة هو نفس المرض 100% وينك من زمان اصلحك الله ياخوي هذة الأعراض بالضبط للي حاصل بسلقاني واذن يعتبر المرض هو ( البارفو )
اخوي ابوهشام والله ان الشايب اللي طلعت له اليوم راعي خبرة و درايه وعلم وان كلامة صويب يوم قال المرض يجيي السلق مادون 5 سنوات والمريض اعزله وكثر لة الحليب والظاهر يقصد السوائل واهمها الحليب وبرد مكان ماينام السلق (ترش الماء ) واتوقع يعني السخونة اللي تلازم السلق في مرضة
ومشكور على الحرص وبارك الله في جهودك
وتحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فهيد711
17/07/2005, 03:05 AM
اخوي ابوهشام
من وين هذة المعلومات حتى تعم الفايدة لكل من يقرأ هذا الموضوع الجميل والوافي ويساعد اخوانا الي يربون السلق

محبكم
فهيد

الشيشاني
17/07/2005, 03:52 PM
[size=3] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم ياشباب؟؟؟

بالنسبه للمرض لقيت له طب شعبي مفيد100% باذن الله تعالى الا وهو

العلاج الاول (المريس) يعطى للسلق بشكل يومي بدل الماء

العلاج الثاني هو انك تخلط حليب البل مع وزرها تعطيه للسلوقي

الفائدة من العلا جين اللي ذكرتها الاول والثاني انها تقوم بغسيل كبد السلقه وغسيل الامعاء ايضآ

اما العلاج الثاني فهو متخصص في تنضيف الامعاء من أي فايروس

وهذه الطريقه مجربه على اكثر من 11 سلقه واثبتت فعاليتها :good:

هذا ما استطعته واتمنى الافاده للجميع

ابو النور
17/07/2005, 10:34 PM
الساتم عليكم اسف لتاخري على الرد
وأشكر الاخ ابو هشام عاى هده المعلومات
وأحب أن أضيف بعض الملاحظات
حسب خبرتي بتربيت كلاب الحراسه فان الامراض الفيروسييه لا تنفع معها المضادات الحيويه والوقايه خيروآ من العلاج
فلا ينفع مع الفيروسات الا اللقاح وقبل الاصابه بالمرض
ولاكن بعد الاصابه فعليك أن تعمل الاتي
-الوقايه وعزل السليم
-اضافة فيتامين سي مع ماء الشرب
-تلقيح الكلاب السليمه باللقاح الخماسي فورآ من عمر 3شهور و ما فوق ويعاد كل سنه
-اضافة مطهر اليود الى ماء الشرب بجرعة كل واحد غرام يود الى واحد ليتر ماء.ممتازلغسيل الامعاء وقتل الفيروسات
-رش اليود في حظيرة الكلاب وتغسيلوها بجرعة ليتر يود الى 500ليتر ماء
-وضع الكلاب في مكان بارد وبعيدآ عن التيارات الهوائية والغبار
-

ابو هشام
18/07/2005, 08:08 AM
الاخ فهيد

لو بحثت عن طريق محرك google عن كلمة parvo + كلمة dog فسوف تجد الكثير من المراجع بالانجليزيه والتي تشرح الكثير عن هذا المرض والشايب اللي حكيت عنه واضح ان عنده خبره عمليه.

الاخ ابو النور المضاد ليس لمعالجة الفايروس. المضاد لمنع التعقيدات التي تطرأ بعد تقرحات الامعاء حيث تتجمع البكتريا وتمر الى الدم عن طريق القروح وعلى فكره هذا ليس رأيي او اقتراح انما هو من المصادر البيطريه ويمكن البحث كما ذكرت عاليه. وكثير من الامراض الفيروسيه يؤخذ لها المضاد ليس للعلاج ولكن لمنع التعقيدات التي سوف تتبع سوء الحاله الصحيه.

اما بالنسبه للوقايه عن طريق التطعيم فهذا لايوجد عليه خلاف ولكن في حالة وجود كلب مريض فان المصادر تقول ان 80% من الكلاب التي يعتنى بها تعيش بينما 80% من الكلاب التي لايعتنى بها تموت. ويبقى السؤال عن أفضل طريقه للعنايه بالكلب المريض ويبدو ان مشاركات الاخوان فيها فاءده كبيره والكثير منها اصاب الهدف وذلك بمطابقتها للرأي العلمي.

وحبذا لو أن يشارك في النقاش بيطري او طبيب لكي يعطينا رأيه في الحقن الشرجيه المحتويه على المضاد وكذلك محلول الجلوكوز لكي يمرر المواد المغذيه الى الدم حتى يتمكن الجهاز المناعي من قتل الفيروس

ودمتم مشكورين

الــشــايــق
18/07/2005, 02:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته آسف على التأخير
لكن المرض هذا أول مره أسمع فيه ولاحصل مع الكلاب الي عندي
لكن ماعليك إلا

((( خل التفاح ))) :good:

أول شي يقوي مناعة الكلب
ثاني شي الكلب مايتعب عند الركض ويركض مسافات طويله مجربه100%
مطهر لمعدة الكلب

أنشالله أنه يفيدك ..............

فهيد711
18/07/2005, 04:24 PM
اخوي الشايق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
وكلامك عدل بخصوص خل التفاح يا خوي والله اني مجربه لكن ليس بالشي المطلوب لأني قريت عنه في كتاب علمي عن هذا الموضوع للؤلف الدكتور امين الرويحه الذي يتحدث فيه عن خل التفاح وتجارب صديقة الذي اعطا كلاب الصيد خل التفاح والتغير الي صار لكلاب الصيد
اخوي تأكد انه ماجاب نتيجة لإن مناطقنا حره حر وبردها برد والظاهر والله اعلم ان خل التفاح يعطي اوج تفاعلة في المكان البارد والشي الثاني لا تنسى ان السلق ما يحتاج تخسيس على الي عنده لأن خل التفاح من المخسيسات ( إنقاص الوزن ) والشي الأخر انة يوجد بالعالم اكثر من عشرين نوع من كلاب الصيد وما ندري مع اي نوع من كلاب الصيد استخدم خل التفاح
اخوي خل التفاح بعد التخفيف من الممكن ان تستخدمه لغسيل فرو الكلاب لكي يبقى لأمعاً هذا ما اعرفة عن خل التفاح مع الكلاب اعزكم الله

ابو هشام
18/07/2005, 05:56 PM
الاخ فهيد

هذا هو المرجع الذي ترجمت عنه.

http://www.workingdogs.com/parvofaq.htm

هل كلبك مازال مريض؟

ابو النور
18/07/2005, 06:34 PM
السلام عليكم
الى الأخ ابو هشام أرجو ان تقرأ ما كتبت بتمعن فلقد كتبت ملاحظات بالنسبه للمرض الفيروسي وليس للبكتيري
فإن فهمت مقصدي خطا فلا تحكم على ما كتبت قبل أن تتأكد
فأنا طبيب بيطري متخرج من سوريا وهوايتي الحيوانات المنزليه
ولاتستطيع أن تحكم بأن المرض هو بارفو من خلال تشابه الاعراض لأن كثير من الامراض تتشابه بالاعراض السريريه
فهناك مرض ديستمبر الكلاب ويصيب الكلاب الصغيره الغير ملقحه
ونصيحتي الى الاخوه الذين اصاب المرض كلابهم بإرسال عينات الى المختبر البيطري او كلاب مصابه لعمل تحليل عن نوع المرض
الفيروسي لنتمكن من الفضا ء على المرض لان المرض سوف يعود مره أخره وبذلك نكون عرفنا العدو وما هو السلاح الفعال

ابو هشام
18/07/2005, 09:56 PM
الاخ ابو النور
ربما تكون طبيب بيطري ولكنك ترتكب خطأ اذا تقول ان الامراض الفيروسيه لا تؤخذ معها مضادات حيويه وربما انك غاضب لانك تعرف انك ارتكبت خطأ.

بالنسبه للكتابه انا لم اكتب شيئ ولكني ترجمت وكذلك وضعت الرابط الذي ترجمت عنه.

اما ان المرض ربما لايكون بارفو فأي شخص يقرأ الترجمه يعلم انني لا استطيع الجزم بأي شيئ ومعرفة الفيروس فانا لست ساحر وكذلك جميع الاخوان الذين وضعو وصفات واعطو اسم للمرض جميعهم لم يقومو بارسال عينات للمختبر وانما يجتهد الجميع حسب شرح الاعراض. واذا كان هناك امراض اخرى تشبه هذا المرض لماذا لاتذكرها لنا طالما انك طبيب لكي تعم الفاءده لان هذا هو الغرض الاصلي للسؤال.

اما من ناحية التمعن في ما اكتب فهذا ينطبق عليك فقبل ان تقول ان المضاد لايفيد الامراض الفيروسيه كان عليك ان تتمعن في ما تقول.

ابو النور
18/07/2005, 11:32 PM
السلام عليكم
الى الاخ البو هشام
فلقد فهمت اجابتي مره اخره خطأ فلم اقل ان الامراض الفيروسه لا تؤخذ معها مضادات حيويه
وإنما لا تؤثربالفيروسات كملحوظه.والمضاداتالحيويه تؤخذ كوقايه للأمراض البكتيريه فليس على ذلك خلاف
والامر لايتطلب أن تكون ساحر لكي تعرف المرض بدون ان تراه
وإنمى يتطلب تحليل مخبري سريع حتى نتمكن من كشف هوية المرض و نتجنب وقوعه مره أخره.فمتى عرف السبب بطل العجب
وبالنسبه للأمراض التى تتشابه مع المرض
فهناك مرض ديستيمبر الكلاب الذي يصيب الجراء الصغيره والغير ملقحه واعراضه إسهال شديد وبالحالة المتقدمه يكون مدمه مع إلتهاب في المجاري التنفسيه العليا وضعف بالحله الصحيه وغالباً يكون مميت
-فنصيحتى للإخوه بتطعيم الجراء وبسرعه باللقاح الخماسى وهو عباره عن الامراض التاليه
(بارفو-ديستيمبر-إلتهاب الكبد الفيروسي-إلتهاب الرئة أو الانفلونزة-البريميات).

الفقير إلى الله
أبو النور

أبـ [مطلق] ـو
19/07/2005, 12:09 AM
ماقصرتوا جميعاً والله

والله يعين اخوي فهيد على المصيبه ذي .... لكن الله يعين يالغالي

اخوي فهيد بشرنا الوضع استقر ما فيه شي مات ؟؟؟؟؟؟

والسلق شكالهن عاديه مو واضح فيهن مرض او تعب

انتظر ردك يالغالي .....

وسألت بيطري عندنا نفس الكلام يقول رش الأرض ماء بين كل وقت وقت يعني بالليل والظهر نفس كلام الشايب الي انت رحت له ..

وأعزل الطيب من الي تحس فيه مرض ..

واحرص على الفيتامينات يالغالي .. يا ابر يا حطها بالماء الي يشربن منه

ورد علي يالغالي وطمني وش يصير معك

تحياااتي

.

فهيد711
19/07/2005, 12:24 AM
هلا وغلا بالإخوان الكرام
اخوي ابوهشام واخوي ابو النور مسيتم بالخير
واما لسؤال ابوهشام عن حالة السلق فاليلة بعد صلاة العشاء وانا بالمزرعة مات واحد من الجروة فشاهدت انه طلع اسهال بدم وسائل جداً مثل الماء

اما اخوي ابوالنور فألف شكر وتقدير لك أخي على هذا التحقيق الجميل مع ابوهشام ولروحكم الطيبة ونطمع بالمزيد من المعلومات عن هذا المرض لأن هذا المرض يحل مشكله ومعاناة مالكي ومربي السلق الي الأن سببت زعل كثير من هواة الصيد والقنص بسبب نفوق كلابهم وهذا امر الله

أبـ [مطلق] ـو
19/07/2005, 12:27 AM
اخوي فهيد كآن عندك ماسنجر

ياليت تضيفني

taeh_alfekr@hotmail.com

تحيااتي

.

فهيد711
19/07/2005, 08:05 PM
اخوي ابو طلق
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
انت مضاف عندي بالماسنجر ولكن للأسف انا مسافر يوم الأبعاء 14/6
ان شاء الله يكون بيننا تواصل في الأيام القادمة والعذر والسموحه
محبكم فهيد

فهيد711
18/08/2005, 12:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
وآسف جداً على عدم تمكني من الرد وايضاح كل ما استجد نحو المشكلة وذلك بسبب سفري السياحي والعمره والذي بدأ من الديره نحو مكة وجده والطائف ثم الجنوب الى ان كان آخر المطاف بفيفا ثم عدت الى الديره
توالت علي الإتصالات من اخواني بخصوص زيادة المشكله وتطورها مما اثار قلقي عموماً تركت لواحد من اخواني الموضوع ليتولى كل اعمالي الخاصه وبالذات السلق فكان يخبرني اول بأول بما يحدث ومن ثم سمعت ان احد ربعنا وهو يعمل طبيب بيطري جاء للديرة في اجازه سنويه فاتصلت علية طالباً منه المساعده العاجلة والأتجاة فوراً الى مزرعتي وهناك احد اخواني في انتظارة
وبعد مشاهدتة للسلق اتصل علي الدكتور وقال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.................................... .............

اعزل فوراً وبدون تأخير كل الحيوانات الي عندك بعيداً عن المزرعة واخبرته ان هذا صعب بسبب ان عندي حيوانات كثيره واهمها الى قلبي الخيول العربية الأصيلة والبل وحيوانات أخرى لكن الح علي جداً لخطوره الموقف
وقال المرض اللي بالسلق معدي جداً وخطير
فسألتة عن المرض فقال
المرض هذا فيروس في الجهاز التنفسي وهو معدي
وسببه الحراره والأتربه وهو يصيب الكلاب بسبب انة لا يوجد مسامات بالجلد تساند عملية التعرق وانسداد في المجاري التنفسية
ومن ثم طلب من اخوي ان يحضر بعض العلاجات ومنها
1 لينكو مايسين للإلتهابات التنفسية
2 مضاد حيوي بنسلين سيتروميليسين ويستخدم لمدة ثلاثه ايام فقط
3 بي كمبليكس واشترط ان تكون علبة الدواء لونها اصفر مرسوم عليها حصان من انتاج شركة تروي
4 مع متابعه حراره السلق وذلك برش الماء عليه واذا لم يفد فأبر فولتارين اعطيه 1.50 مل من اصل الانبولة 3مل
وقال باذن الله الشفاء

ابو هشام
19/08/2005, 07:23 PM
اخي فهيد

هل سألتك ابن عمك عن علاقة الاسهال المصحوب بالدم في الجهاز التنفسي؟

يجب ان لاتجد حرج عند سؤال المتخصصيين وبالذات الاطباء.

واتمنى السلامه لجميع حيواناتك

فهيد711
19/08/2005, 10:58 PM
اخي ابو هشام مساك الله بالخير
وشاكر تفاعلك مع الموضوع
واتمنى ان توضح اكثر حتى اتمكن من سؤال الدكتور ومن ثم افيدك

ابو هشام
20/08/2005, 06:39 PM
اخي فهيد

كيف يكون الفايروس في الجهاز التنفسي ويخرج الدم مع البرازوليس مع السعال. لو أن الفايروس في الجهاز التنفسي كما قال البيطري لكالن هناك سعال وقد يكون السعال مصحوب بالدم حسب نوع وشدة المرض ولكنك لم تخبرنا عن اعراض سعال. ارجو ان يشرح لك الطبيب كيف يكون الفيروس في جهاز التنفس بينما الاعراض في الجهاز الهضمي.

السموحه ولكن اعتقد ان تشخيص البطري غير دقيق الا اذا استطاع ان يربط بين الاعراض والتشخيص.

فهيد711
21/08/2005, 11:59 AM
اخي ابوهشام
الدكتور شخص الحاله على المشاهدة فقط هذا من ناحيه . والشي الثاني ان الي كان فيهم الأعراض السابقة ماتوا وهذه الأعراض من جرو صغير اكرمك الله . اخي ابو هشام تعبت كثيراً من اقوال الأطباء البيطريين اصلحهم الله فكل طبيب يعطيني تشخيص عن الثاني بعد احترامي لكل طبيب بيطري فليس كل طبيب بيطري متمكن من عمله فالفروق العلمية والمهارية تختلف من شخص لأخر بحسب الخبره والتجربه واعيش الأن في دوامه مماجعلني اتندم ان اذهب الى اي دكتور بيطري واسرجع الى فطره الأباء والأجداد والحافظ الله عزوجل هذا اخي ابوهشام آخر حل عندي راجياً الأ يزعل مني اي بيطري

اخوكم فهيد

*Kaspersky*
26/08/2005, 02:15 PM
تحياتي للجميع واشكركم من الاعماق لتفاعلكم مع الاخ فهيد711 الله يعوضة خير من اللي راحن ويطرح البركة بالموجود 0
هذه اول مشاركة لي واتمنى من الله انهى تفيد الجميع 0
احب اخبركم بانه مرت علي نفس الحالات بكلابي اعزكم الله وتبدا عادة عند تقلب الاجواء وتغير المناخ وخاصة للجراء اللي اول مره يتبدل عليهن المناخ فالاغلب يكونن تحت الملاحظة لاي تغيرات والاعراض :
1- ضعف عام لنشاط الكلب 0
2- عدم الرغبة بالاكل 0
3- ضعف جسم الكلب 0
4- الاسهال 0
5- ترجيع الاكل اذا اكل او اجبرته علية في دقائق 0
6- ارتفاع حرارة الجسم 0
7- في اطوار متقدمة من المرض يكون الكلب في حالة اشبة بالغيبوبة مافيه اي حركة سوى النفس ويكون صعب الملاحظة لدرجة انك لما تلمس الكلب تجد جسمه بارد لكن اللي يدل على انه حي العين عند تسليط الضوء ( حسب ماجربت فيه امل 50% انه ان شاء الله يشفى وهو بالحالة هذي )0
ومثل ماقالوا الاخوان جزاهم الله خير بمشاركاتهم السابقة ان المرض ((فيروسي : ومثل مانعرف ان الفيروسات لها طرق للمقاومة ضد المضاد الحيوي المستخدم لمكافحتها وايضا تضعف الجهاز المناعي واذا لم يتواجد المضاد الحيوي الفعال فانها تتغلب على المضاد الذي يستخدم لكن مع الدعم بالفيتامينات والتغذية للكلب مع المضاد الحيوي المستخدم راح يقاوم حتى يشفى ان شاء الله , وغالبا ماتكون العلاجات المستخدمه علاج للاعراض الظاهرة للمرض لصعوبة قتل او القضاء على الفيروسات اذا لم تفحص عن طريق المزارع بالمختبرات واختيار المضاد المناسب , ويحتاج بالفعل الى عزل عن بقية زملائه بمكان نظيف وتحت الملاحظة المستمرة ويكون المكان جو مناسب )) وقد عانيت من هذا الفيروس الكثير حتى الله رزقني بدكتور بيطري هندي جبت له واحد من الجراء ومن شافة قالي الاوصاف والاعراض اللي ذكرتهن قالي ايواه هذا مريض بالكبد ولازم تجي لي كل يوم لمدة اسبوع مرة باليوم وكان يعطي الجرو ثلاث انواع من الابر وهن ( مضاد حيوي – وفيتامين – والاخيرة مضاد للتقلص المعوي عشان مايرجع الجرو الاكل اللي ياكله ) وللاسف ما اعرف اسماء الابر وممكن لما توصف للبيطري الوضع يعرفهن او يتذكرهن 0
واخيرا افيدكم عن طريقة التغذية (وتتكون من 3 عناصر اللبن - وليس حليب حتى مايراجعه – والشاي اللي حنا نشربة ويفضل يكون حالي عشان السكريات وفايدتها للجسم وعمل الشاي لتهدئة التقلصات المعوية – والفيتامينات اللي يبيعها اي صيدلية بيطري وتستخدم عن طريق الفم على شكل شراب ) وبما ان الكلب اعزكم الله مريض يتم حجبه عن اكل اي بروتين او دهون لانه راح يرجعها , اولا تعطيه 10cc من الشاي وبعد ذلك اللبن ويكون بكميات قليلة وعن طريق الابرة الكبيرة 20 cc فقط كل ساعة الى ساعتين تعطية المقدار هذا حيث انك باستخدام الابره تحقنة بآخر الحلق ويجبر على ابتلاعة والكمية تكون قليلة فيمتصها الجسم دون المضايقة التي تتسبب بالتقلصات وترجيع الغذاء , بالاضافة الى الفيتامينات حوالي 10cc صباحا ومساءا ,وان شاء الله راح تلاحظ اذا كان باول اعراض المرض تبدل كبير بالشهية واللعب واذا كان بالاطوار الاخيرة راح يستمر بالكثير 5 ايام وتبدى تحس بتحسنة ان شاء الله وتقدر تشربه بالابرة ماء من فترة لاخرى هذا بالاضافة لما ذكره الاخوة بالمنتدى من تبديل المكان وتنظيف وتعقيم المكان القديم لكي لايكون مصدر للعدوى 0

الاخ العزيز فهيد 711 والاخوان الافاضل اتمنى من الله ان الوصف للاعراض والعلاج يكون سهل وفهمتوه واللي تتطابق هذي الاوصاف مع الحالات الموجودة عنده ان شاء الله انه بالطريقة اللي ذكرتها راح يتعالجن الحالات اللي عنده لاني ولله الحمد من دلني على الطريقة هذي الدكتور البيطري مافقدت ولا واحد من كلابي بسبب هذا المرض 0

تمنيت اني اقدر افيدكم باسماء الابر اللي يستعملها البيطري لعلاج كلابي ولكن ان شاء الله افيدكم فيهن في اسرع وقت احصل عليهن 0
وايضا اتمنى اني اكون ما جيت بوقت متاخر لاني اول مره انتبه للموضوع وسجلت بهالمنتدى المشهود له ولرواده ومشرفيه عموما بسلوم الرجال وطيبة الاخلاق وحب الفايدة لاجل المحاوله باني افيدكم بهالموضوع واخيرا وليس آخراً افيدكم ( بسبب تاخري بالتسجيل بالمنتدى أني قليل ما اشغل النت الى لغرض معين) و ابكتب لكم :
اسم الدكتور البيطري : د/ شريف ورقم جواله بالسعودية : 0507127514
وهو يشتغل بمحل اسمه ( بيطرية الجوف ) بسكاكا الجوف بالشمال 0
وحسب معلوماتي انه مسافر حاليا لبلاده 0

وعذرا على الاطاله واتمنى اني خلال هاليومين اسمع اخبار تفرح يا اخ فهيد 711

:heart:
وتحياتي للجميع ,,,,,,

أبـ [مطلق] ـو
26/08/2005, 02:27 PM
الآخ *Kaspersky* ..

ماقصرت يالغالي

يعطيك الف الف عافيه على التوضيح والشرح

والحمد لله على سلامت كلابك

والله يعين اخوي فهيد وان شاء الله انه بيجينا بأخبار تسر الجميع

تحيااتي

.

فهيد711
26/08/2005, 05:06 PM
*Kaspersky*
مع وافر شكري وتقديري لروحكم الطيبة
شكراً لك ولتفاعلك مع المشكلة ولو انك تأخرت كثيراً بسبب نفوق السلق المريض لكن متبقى انثى واحدة مريضة ولو اني يائس منها لتردي حالتها
اليوم بعد صلاة الجمعة ذهبت للمزرعة ومن يوم قابلت العامل سألته ويش اخبار السلق فقالي جمره تعباتة جداً
وبإذن الله سأطبق معها النصائح التي قدمتها واي نصائح او تجارب تنجح معك لا تتأخر علينا حتى تعم الفائدة
وشكري ايضاً لإ خوي ابو مطلق اللي حالته من حالتي قادر الله يفرجها

بو هاشم
25/09/2006, 12:54 PM
عليكم السلام يمرحبه بك

az-aldin
07/11/2006, 09:35 AM
سلام الحل عندي إنشاء الله وإنشاءالله انك تعتمد على الله ثم علي 1- اول شي تفعلة انك تنقل مكانة بعيد عن المكان الأول ولو تسمع كلامي زين انك تودية في البر بعيد عن المدينة وعن عيون الناس 2- انصح بالعسل *عطش كلابك لا تخليها تشرب الموية ولا الحليب يعني خليها عطشانها وبعدين حط ماء مع عسل وخلطة مع بعض وخليها تشرب لمدة اسبوع بأذن الله انها تشفى &&بس إذا شفيت لاتنساني ابغى من عندك سلق لأني والله من محبي السلقان &

aloshs2008@hotmail.com

az-aldin
06/12/2006, 11:09 AM
الله يعينك .انا جديد في المنتداء عني سلقة بتولد بعد اسبوع إنشاء الله وماادري ايش اسوي معاها تكفون علموني ايش اسوي معاها

القحطاني505
06/12/2006, 06:42 PM
الله الله بالبنسولين والله يعوضك باحسن منها

س ي ع _ 909
19/12/2006, 09:03 AM
اول شي السلام عليكم

اخوي فهيد انا كاني منب واهم هذا المرض اسمه الطاعون وهو منتشر بين السلق عندنا بالديره واذا اصب السلقه مالك الى تدعي
ربك وتوديها للبيطري يعطيها مضادات وانا الله كاتبلها حياة انشالله انها بتعيش والى عاد الله يعوضك
وان كان فيه عندك سلق ما بعد جاها المرض الحق عليها عند البيطري وخله يطقها ابرها اسمها سداسيه
لان فيه عندي جروتين جاهم المرض هذا وحده عتقها ربك والثانيه روحت والابره سعرها بالرياض 50 ريال

أبو معلا
26/12/2006, 04:43 PM

والله يا اخوك ودي افزعلك بكل شيء لاكن الي اخبره جاء مرض لسلوقي عندي مثل حالة المرض الي عندك وعانية معاناة معها من بيطري الي بيطري عاد اخر شيء وديتها لبدوي جمبي في الحوش له خبره في السلق عشر سنين مشالله تبارك الله عليه عاد فتح فمها وعفط لسانها (قلبه) طلع في عظمه في وسط اللسان ماتخلي الكلب ياكل وتتعبه بالحيل .طبعن ما تشوف العظمه من فوق اللسان من تحت .المهم جاب موس حلاقه وشق اللسان من أوله بجهة العرض مب الطول وسحب العظمه وحط مويه بها ملح من شان الدم ومن بعدها السلق طيبه مشالله عاد أهديته له بعد مده .

qays700
28/12/2006, 12:09 AM
اخي الكريم
اعطي الكلاب ملعقة زيت زيتون كبيرة + ملعقة صغيرة خل العنب +أبر مضاد حساسية( انتي هنستامين ) 2سم يومياً ولاتطعمها إلا حليب بقر مع بيض ني مخفوق مع الحليب لمدة اسبوع

وأنشالله بيكونوا بخير

حررت من قبل مشرف الخيمة