المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدربي الغوص ممكن سؤال

تاري الرايس1
21/08/2010, 08:34 AM
أنا كنت أنزل غوصات سنوركل وأتمتع فيها لاكن آخر مرتين قبل سنتين تقريبا بعد ماأطلع من الغوصه وأريح قليل أصحى من النوم من الألم الشديد يبداْ من الأكتاف وينزل إلى الظهر وأذهب للمستشفى وأخذ علاج عباره عن أقراص صغيره بنيه وبعدها بفتره يهداء الوضع علما بأني مشتاق لأخذ دوره في الغوص ولكن كل ماتذكرت آخر غوصتين أبطل إيش رأي المدربين الله يجزاكم خير

m3zoog
21/08/2010, 02:17 PM
و بالمستشفى اعطوك الاقراص البنية وهما ساكتين ؟!؟

يعني ما قالولك السبب ولا سألتهم؟!؟

طلال الجهني
21/08/2010, 05:12 PM
حياك الله اخوي .

اولاً الحمدلله على السلامه . وهذي الاعراض احتمال كبير يكون انهاك و تعب في مفاصل الكتف والظهر . وغالباً تزول بعد كم يوم من الراحه . والحبوب اللى عطوك هي غالباً مسكن ( فولترين )
اللى فهمته منك انك من سنتين . والسنتين مده كبيره اذا كان هناك اي مرض لا قدر الله فسوف يتفاقم ويظهر . ولكن كما قلت لك احتمال كبير انهاك وتعب . انصحك ترجع وتسوي فحص شامل تكلفته تقريباً ( 300 ) ريال .
وان شاءالله الامور طيبه .
انا لست مدرب ولست طبيب ولكني ناصح لك . لدي انزلاق غضروفي + شعر في الفقره 4 اسفل الظهر ومع ذلك الحمدلله اغوص واطلع ومامنعني المرض اهم شئ لا تجهد نفسك . خلك عقلاني جداً اذا حسيت بالتعب وقف على طول لونك في نصف الغوصه .

وتوكل على الله وخذ الدوره وسجل معنا بالقروب هههههههه عشان اشيلك عدتي

تشرفت بالمرور

هشام يونس
21/08/2010, 09:00 PM
عزيزي تاري الرايس1 تحياتي

هذا السؤال غير موجه للمدربين بل للمختصين في الطب ولابد لك من الذهاب للمستشفى

ولكن ماذكرته اذا كان الألم يبدأ من بين الكتفين يعني تحت الرقبة ونزول الألم إلى العامود الفقري فهذه خشونة في احد الفقرات ولابد من الذهاب للمستشفى لمعالجتها فوالله تفاقم هذا المرض لايحمد عقباه وقد يكون الألم شديد لدرجة عدم التحمل

وسوف يؤثر لاحقاً عليك في الغوص بعدم استطاعتك بحمل المعدات والإسطوانات

أدعو الله ان يشفيك منه ولابد لك من الذهاب للمستشفى وعدم إهمالك لهذا

وليد المعلم
21/08/2010, 11:34 PM
والله الضاهر انه شد عضلي من الحركة المستمره انت كيف لياقتك اذا كنت تنزل كل فتره يعني بعيدة شوية تعرف انها من العضلات

الرحموني
22/08/2010, 11:03 PM
سلامات يا تاري الرايس
وما تشوف شر
وانا من رأي الاخ طلال
سوي كشف وان شاء الله انها امور بسيطة
وبالنسبة للغوص ترى جدا ممتع
توكل على الله وخذ الدورة وانظم لقورب غواصي المدينة

موالي بحر
22/08/2010, 11:59 PM
ألف سلامة عليك
خذ شور أخونا طلال وسوي كشف
وأنصحك
اللياقة
ثم
اللياقة
ثم
اللياقة
وأسأل مجرب

وشفلك نادي ثلاثة شهور بـ300 ريال
بس اشرد عن المدربين المصارية ناريين (أنصحك بهم):good2:

العاتق
23/08/2010, 12:13 AM
ما تشوف شر اخوي تاري ولا باس عليك انشاء الله... بالنسبه للعلاج اللي أخذته هو حبوب الفولتارين وما هو الا مسكن للألم... اما بالنسبه للألم اللي يمتد من الرقبه الى الكتف ثم الظهر ما هو الا شد وتقلص عضلات العمود الفقري لطالما يظهر بعد ممارسة السنوركل وتظهر على الاشخاص كثيري السمنة او على الاشخاص ضعيفي البنية او عدم لياقة الجسم ولا تنسى اخي ان السنوركل او السباحة بصفة عامة تحتاج الى لياقة بدنية وخصوصا عضلات الظهر في السنوركل لأنه يحتاج الى طلوع ونزول وجهد كبير... نصيحتي حاول الاكثار من المشي واللياقه البدنيه... تحياتي لك

تاري الرايس1
23/08/2010, 06:51 AM
الله يعطيكم العافيه ماقصرتوا وأبشركم اللياقه توب اللحين وراح أخذ الدوره إنشاء الله بعد رمضان وماأتوقع إنه مرضي لأنه ماعمره جاني الآلام الا في الغوص وكنت أتوقع تقولون ضغط المويه لكن ممكن العضلات ووأوعدك إني في القروب لكن ماهو شيال العده الله يجازكم خير والله ماقصرتوا.

adil_diver
23/08/2010, 09:50 PM
السلام عليكم
اهم شي تساوي فحص طبي كامل ولعلمك انا صرت غواص بعد حادث الله نجاني منه وكان في جسمي كسو كثيره لاكن والحمد لله كانت الاراده قويه
ساوي فحص للقلب والضغط وان شاء الله يكون ما عندك شي بعدها خذ دوره وتوكل على الرحمن الرحيم

target1
24/08/2010, 09:36 PM
حاول تتدرب رياضة تمرن جسمك عالليونة وبعدها بيسهل عليك اكتر

تاري الرايس1
31/08/2010, 12:35 PM
والله ماقصرتوا الله يعطيكم العافيه

blue shadow
01/09/2010, 07:52 AM
شفاك الله يا غالي

ومثل ما ذكروا الاخوان سوي فحص كامل حتي تطمئن

و الياقة والرياضة اكيد لها دور

وانشاء الله دوااام الصحة