المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن ورش تربيط السيارة

الـ ع ـارض
18/07/2005, 09:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤالي عن افضل ورشة تربيط السيارات الامريكيه في الرياض ( غير ورشة بن مرضاح لانهم غالين مرررره ) وياليت اسم الورشه وعنوانها وان حصل رقم الهاتف بعد وترسلونها على البريد الخاص بي ...
( احتراماً لنظام وقانون منتدى مكشات )

وجزاكم الله عنا كل خير

منتعش
18/07/2005, 10:17 AM
حي الله أخوي : العارض
من يومين كنت أسأل أحد العمان عن أفضل ورشة لتربيط السيارات .
فتكلم أحد العمان وقال فيه ورشة ممتازة في التربيط ( مع عمي جمس 94م )
وسماها ورشة الحربي ، ووصفه بعد ورشة مشعل العتيبي .
تدخل مع شارع 24 وأول ملف يسار أدخل معه وأمش تلقاها عل يدك اليسار .

ترى أنا ما قد أشتغلت عندهم وما أدري عنهم ، بس كلام العم .

المموه
18/07/2005, 10:43 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا اخبرك بأنني اسكن قريب من الصناعية وبين سكني وبينها شارع واحد .
ويجب ان يعلم الجميع انه لايوجد شي اسمه تربيط في الصناعية فكله نصب واحتيال . تترك السياره عندهم وينزل العامل اسفل السياره واذا تعب نفسه وحصل مسمار منحل ربطه . واذا جيت قالوا 300 ريال وهم ماعملوا شي .
الصناعية بحر من النصب والاحتيال للأسف وتشوف بعينك هالشوام والاتراك واليمانيين مايمديه يطب الصناعية الا معه فياجرا او بي ام وكله على ظهور هالسعوديين اللي اكثرهم مايعرف يغير الاستبنه .
انا اقول يجب على كل واحد وخاصه راعين البر معرفة الميكانيكا والكهرباء لازم الواحد يتحرك ويشتغل بيده
اما بالنسبه للتربيط فأنا اعطيك افضل طريقه لها . تشتري حبه اصليه متكامله وتنزل تحت الموتر وأي مسمار تعيد عليه وطقم مساعدات واستبدل الجلد القديمه المتقطعه بأخرى جديده وأوزن هواء الكفرات تشوف موترك تغير . يجب ان تعتمد على نفسك وتتعلم الصناعيه لن تلاحقك للبران .
ولا ينسى الجميع هذا ( عند حاجتك لاي شي وبأي مكان لاتنسى المرور على اكثر من محل واكثر من الاسئله لاتستحي من مجامالات البائع وستجد بعد ذلك انك فهمت الشغله وتثقفت ولم تصبح صيدا سهلا )
اخوكم ( المموه )

رايح جاي
18/07/2005, 10:58 AM
جزالك الله خيرا اخي المموه وكلامك صحيح مئه بالمئه وفعلا لو نتعلم بعض الحاجات الاساسية في السيارة ماكنا احتجنا لهم وما اصبحنا مدعاة للضحك علينا من هؤلاء العمال الذين لايفقهون شيئا سوى التحايل علينا .

الـ ع ـارض
19/07/2005, 06:29 PM
منتعش : الله ينعشك بالعافيه ومشكوور وجزاك الله عنا كل خير

الـ ع ـارض
19/07/2005, 06:36 PM
المموه : اولا جزاك الله خيرا على النصيحه ... ثانيا مهوب كل ورش الصناعية نصابين ومهوب كل اصحاب السيارات يفهمون بالميكانيا ويهتونها ... صحيح فيه ناس ما تعرف تغير الاستبنه ولكن المثل يقول اعطي الخباز خبزة ... وتجي تصلح شي ولكن مع قلة المعرفه تسوي لك مشكله كبيرة وبدل ما تدفع 300 ريال تدفعها 3000 ريال لتصليح المشكله اللي سويتها ...
والتربيط اللي اقصده انا مهوب تربيط ميكانيا فقط بل تربيط سمكرة خبرك بعد طلعات البر والمطامر بين الشعبان والنفود الا ما تتفكك السياره ومعليش ادفع عليها 1000 ريال واربطها وتخدمني كم سنه زيادة ...

ومشكور اخوي على ردك ومشارتك الرآي

الـ ع ـارض
19/07/2005, 06:40 PM
رايح جاي
مشكور على ردك

ع.ف.الدرويش
19/07/2005, 07:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العارض.. وجميع الأعضاء الكرام.. مساء الخير

أخي الكريم.. سؤال قبل كل شئ.. هل السيارة موديلها حديث أو لا.. إن كانت حديثة فأفضــل شئ أن تتجه مباشرة إلى الوكالة.. أما إن كانت عكس ما قلت فهناك مركز في صناعية العروبة.. بإذن الله ستجد لديهم ما تريد.. إسم هذا المركز الفيصـــل.. العمالة آسيوية فلبينية.. المشرف عليهم سوري اسمه مأمون.. ومديرها رجل كبير في السن يكنى بـ أبي فهد..
وصفهــا.. وأنت متجه شرقاً على طريق العروبة تدخل إلى الصناعية نفســـها من المدخل الثاني ومباشرة ستجدهـــا على الجهة اليمنى وهي ثاني ورشــة..
هذا ما لدي وأتمنى لك التوفيق..
.
.
دمتم بخير جميعـــاً
عبدالرحمـــن..

الـ ع ـارض
20/07/2005, 09:25 AM
ع.ف.الدرويش
جزاك الله خيرا على ردك ..... هل جربت الورشة وتنصح فيها ؟؟؟

الـ ع ـارض
20/07/2005, 05:04 PM
ع.ف.الدرويش
رحت للورشة وقابلت مأمون وتراهم ما يربطون السيارات .....

على العموم مشكور على اهتماك ومساعدتك