المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفرق بين مواطير روبن و مواطير هوندا ... الجوده ... السعر ....الصيانه

MNH
22/08/2010, 10:03 AM
السلام عليكم

احب ان افيد اخواني بنتائج بحثي عن افضل ماطور كهربائي صغير اقصد اقل من 5000 واط من جميع النواحي وكنت حائرا بين افضل شركتين في هذا المجال

مواطير هوندا .....و ....... مواطير روبن

واعرض لكم نتائج اهل الخبره اللتي بنيت عليها قراري كي تفيد من يريد الشراء مستقبلا والقرار له:-

الجوده .. هوندا ممتازه اذا كان ياباني ثم الهندي اما الصيني لاينصح به ابدااا واكثر اللي في السوق هندي . اما روبن يجي ياباني وصيني والياباني مافيه كلام والصيني لا ينصح به ابدا واكثر اللي في السوق ياباني.

السعر ... سعرهوندا اقل من روبن دائما.

الصيانه .... صيانه هوندا مكلفه جداا وذلك لان اسعار قطع الصيانه اغلى من روبن فمثلا قيمه كربريتر احد مواطير هوندا يكلف 600 ريال بينما روبن 150 ريال لنفس حجم الماطور .

الزبده... روبن قيمته اغلى بقليل من هوندا لكن صيانته رخيصه مستقبلا والعكس لهوندا.

طبعا قراري شريت روبن لان قيمه الصيانه مهمه عندي.

سدير1400
22/08/2010, 11:03 AM
جزاك الله خير mnh

ياليت تفيدنا بالأسعار والمقاسات وكيف اعرف الياباني الاصلي من الصيني

ابو مطير
22/08/2010, 01:07 PM
شكرا على المعلومات القيمة
صراحة اضل ماطور استعملته هو من شركة elemax اليابانية ويتميز عن غيره أن المحرك من شركة هوندا ياباني والمولد الكهربائي(الدينمو) من شركة سوافوجي اليابانية كما ان سعره معقول جدا وبه ميززة انه كاتم صوت بنسبة لاباس بها

راعي الخريب
22/08/2010, 01:41 PM
شكرا على المعلومات القيمة
صراحة اضل ماطور استعملته هو من شركة elemax اليابانية ويتميز عن غيره أن المحرك من شركة هوندا ياباني والمولد الكهربائي(الدينمو) من شركة سوافوجي اليابانية كما ان سعره معقول جدا وبه ميززة انه كاتم صوت بنسبة لاباس بها
100% كلام سليم
عندي هوندا اليمكس صارلها زي الحلاوة والحمدالله اهم شي فالمواطير الزيت يتبدل كل 50 ساعه انت فالسليم

أبو براك
23/08/2010, 12:51 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافيه اخي الكريم

وشاكر لك ما قدمته لنا في هذا الموضوع من معلومات قيمه

لنتائج بحثك عن المولد المناسب لك

ولكثير من الاخوه الراغبين بشراء احد هذه المولادات الكهربائيه

ومبروك ما شريت ,,

* ابو باسل *
23/08/2010, 01:09 AM
الهوندا مافيه كلام واغلب الشركات ماتستعمل غير مواطير هوندا وحتى في المجالات العسكريه ماتشوف غير مواطير هوندا وهذا دليل على جودتها وتحملها .

metub1404
23/08/2010, 05:23 AM
روبن افضل من واقع التجربة

bu hadi
23/08/2010, 09:31 PM
مقارنة رائعة جزاك الله خير

فعلا المهم هو الصيانة وقطع الغيار في المستقبل

لأنك بعد فترة لو تحسب قيمة المولد وقيمة الصيانة بيطلع الفرق

شاكر لك هذة المقارنة العادلة

تقبل مروري

ابو صقر 111
23/08/2010, 10:00 PM
ماطور الروبن لايعلا عليه وكنا في المزارع نرمي المواطير حتى الامريكيه ونركب على حصادات البرسيم ماطور روبن 00انه جبار لايعرف الخراب ويتحمل 00 وشكرا

جيبي جايزلي
23/08/2010, 11:36 PM
الله يعطيكم العافيه جميعا

موضوع ممتاز جدا

ومواطير هوندا الاصليه جباره بمعني الكلمه

من واقع تجربه سؤال هل يوجد زيت مخصص لمواطير هوندا اللي قوته من 6 كيلو 7 كيلو انا عن نفسي اغير موبيل علبه حديد هل هذا صحيح ام لا واشكر الجميع

دل البحار
24/08/2010, 12:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيمموضوع جميل ومفيد عن المواطير وجودتها وخصائصا ومن خبرتي بالمولدات الكهربائيه لان الحمد لله لي خبره طويله جدا لاكثر من نوع بما فيه الصيني الياباني الاصلي المصنع في دول اخرى مثل الهندمن واقع التجارب العديده للافضل من حيث الاستعمال والاعتماديه تختلف من مولد لاخر حتى ولو كان من نفس الشركه لنظرب مثلا عن الهوندا تلقى مولدات تحتلف في الجوده من ناحية الاعطال الميكانيكيه لاقل من 5000 الاف واتفي الفرق بين الروبن والهوندى هوندا الياباني الاصلي من شركة عبد الله هاشم الافضل عالميا عن اي مولد كهربائي وهو مولد جبار وكاتم للصوت وصغير الحجم قياسا بروبن او اي مولد احخر وهو اسم المولدu20 اي بقوة 2000 وات عملي ومن افضل الموديلا ت وخفيف الوزن ولا يحدث صوت وليس له دينمو مثل الروبن خارجي بل انه يقوم الكترونيا بأعطاء قوة تيار بمقدار 1900 الى 1950 جهد من الطاقه الكامله- سعره في الوكاله 5400 ريالالنوع الثاني اكبر حجما وهو كاتم للصوت ويلزمه شخصان لحمله وهو u3000 الاف ولكن يعيبه كثرة صيانته لمن لا يهتم بتنظيف الفلاتر او التهاون في تغيير الزيت وهو بحق مولد ممتاز ولكن من رأيي ان ال u20 يقوم بالغرض المولد الثالث وهو u10وهوممتاز ونفس نضام ال u20 ولكن بجهد الف وات فقط كافي لتشغيل اجهزه تلفاز رسيفر شواحن اجهزه كهربائيه مراوح تبريد غلاية ماء يعني يكفي لمن اراد الخروج للنزهه وعن تجربه يأدي الغرض وزياده عن ال u 20الاول وهو سهل الحمل ولا يأخذذ حيز في السياره وكلها مصنعه من اجود الخامات ولا يعلى عليه مكينه في العالم لاحظ في العالم وليس بالعالم العربي فقططبعا هذا المنتج فقط من وكالة عبد الله هاشم وقطع غياره وصيانته تتراوح من ال 1500 ريال لو لا سمح الله وكان هناك خراب في الحقن الكهربائي وهو الحقن الالكتروني فهو كما اسلفت ليس بدينمو لتوريد الطاقه الكهربائيه وانما بحقن الكتروني ومن خلال التجربه لاكثر من ست سنوات لازال يعمل معي بنفس الكفأه وكانه جديد ما شاء الله قطع الغيار بسيطه وهي فلاتر لاتتعدى ال 60 ريال او بواجي قيمة البوجي الواحد 14 ريال مواصفات المحرك يعمل بالبنزين وهو فور استروك البزين على حده والزيت على حدهاستخدامي له شبه يومي بمعدل 5 الى ست ساعات يوميا حيث ان لي فيه اعمال ميدانيه وهو الانسب لانه كاتم للصوت فلا تشعر بصوت المحرك وله مفتاح خاص برفع قوت المحرك من الطبيعي الى الاعلى لاعطاء قوه اكثر وأنا لا استخدم الا العادي لانه يفي بالغرضاستحدمت مولد روبن وهو رخيص بالسنسبه للهوندا في السعر وقطع الغيار والصيانه ومولد ليس بالبطال ومنه بقوة 4500 وات الى 2500 وات وممكن اكثر مواصفاته دينو للحقن الكهربائي بانزين نضام فور استروك بانزين لحال وزيت لحال له حساس في الزيت اذا كان الزيت ناقص فأنه لا يعطي شراره للاحتراق في حال التشغيل مما يساعد في اطالة عمر المحركويجبرك على تفقد الزيت عيوبه - بالنسبه لغير الكاتم صوت عالي ومزع لابعد حد لا يعطيك الجهد المطلوب قياسا بأل هوندا- ويلاحظ عليه التفاوت في الاشاره الكهربائيه عند تشغيل عليه الاجهزهعمره الافتراضي قصير حساس جدا وبخاصه الكلبليتراي تهاون في الزيت يعدم المكينه مباشره وتبداء في حرق الزيت كثرة تعقبك على زيت المحرك لانه فجأة ينطفي من حالة والسبب نقص الزيت اذا كان يحرق زيت (مبوش) والسبب الحساس الذي يطفي المحرك في علبة الزيتوزنه ثقيل في الحمل يفضل عمله لدى تأجير الموللدات الكهربائيه كأنشاء في المقاولات لتشغيله في الكربوريشن لثقب الصخور وتكسيرها او لتشغيل الونشات الدرايف الكهربائيهيستخدم في الاجار للرحلات كاتم الصوت 650 وات وهو قليل الجهد حيث يعطي قوة جهد صافي 450 وات عمل على خاصة التو استروك وهي بنزين خلط مع الزيت لا يتحمل الجهد العالي مزاجي الطباع تاره يعمل على اكمل وجه وتاره لا يحرك ساكنايفي بالغرض وأشدد بأنه يجيد ويفي بالغرض للرحلات مثلا تلفز شواحن كمبيوتر غلاية ولا يتحمل اكثر من جهده لانه على طول يحترق وتشتعل النار فيه وهو خطير جدا لان اسلاكه ليس قويه وليس له نظام حمايه للحساسات كما في هوندا وروبن الافضل الهوندا الهندي لا بأس بهارجو اكون ادليت بما في جعبتي عن هذه المحركاتكذلك لا انسى مولد يانمار فهو جيد الصنع ولكن لكيلوات اكبر اما المولدات الصغيره فلا يعلى على هوندا (عبد الله هاشم من الوكاله لك وللزمن)المولد الصيني ي

MNH
25/08/2010, 11:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله

يالربع بخصوص مكاين "ماطورات" توليد الكهرباء ماركه روبن ، احذركم من اقتناء المكينه الي قوتها فيها كسر .. الي اقصده انه لما تكون قوة التوليد الكهربائي 2400 مثلا احذر انك تشتري 2410 او 2520 يعني كسر برقم التوليد حاول انك تشتري 2400 ، 3500 ، 4200 وهكذا .

ليش ؟ انا اقولك ليش لانه شركة روبن اليابانية اعطت حق التجميع لماليزيا وتايلند وخصت لهم المكاين الي انا احذر من شرائها واليابانيه اهي الافضل طبعا وهي الي انصح فيها .

والهقوا فيكم يالربع انكم منتوا اهل تلفزيون ولا ستالايت بالمكشات فا ليش المكينه تصير كبيره انصح بهالمبروكة 1300 جيدة جدا وفعاله .

سدير1400
25/08/2010, 07:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله

يالربع بخصوص مكاين "ماطورات" توليد الكهرباء ماركه روبن ، احذركم من اقتناء المكينه الي قوتها فيها كسر .. الي اقصده انه لما تكون قوة التوليد الكهربائي 2400 مثلا احذر انك تشتري 2410 او 2520 يعني كسر برقم التوليد حاول انك تشتري 2400 ، 3500 ، 4200 وهكذا .

ليش ؟ انا اقولك ليش لانه شركة روبن اليابانية اعطت حق التجميع لماليزيا وتايلند وخصت لهم المكاين الي انا احذر من شرائها واليابانيه اهي الافضل طبعا وهي الي انصح فيها .

والهقوا فيكم يالربع انكم منتوا اهل تلفزيون ولا ستالايت بالمكشات فا ليش المكينه تصير كبيره انصح بهالمبروكة 1300 جيدة جدا وفعاله .

السلام عليكم

اخوي انت متأكد . لأني شريته امس من مؤسسة القديمي في شارع الريل ورقمه 2410 بـ 2200ريال . وكررت سؤالي له وقالي انه اصلي اصلي وليس تجميع والعامل اللي في المحل بنقلاديشي ملتحي . الله لا يوفقه ولا يوفق راعي المحل ان كان كلامك صحيح

دل البحار
26/08/2010, 06:47 AM
السلام عليكم

اخوي انت متأكد . لأني شريته امس من مؤسسة القديمي في شارع الريل ورقمه 2410 بـ 2200ريال . وكررت سؤالي له وقالي انه اصلي اصلي وليس تجميع والعامل اللي في المحل بنقلاديشي ملتحي . الله لا يوفقه ولا يوفق راعي المحل ان كان كلامك صحيح

من رأيي ترجعه لنفس المحل من غير سلام ولا دستور انا اقتنيته قبل 6 سنوات 2400 والحقيقه معاي كنت اصونه ومهتم فيه لكن لما استلمه عامل عندي عدمه ووظبته مرتين ولا عاد نفع فيه التوظيب في شركته وظبته عند با حمدين بجده صار كل ساعه اوحولها يطفي من حساس الزيت ولا يكربن وما يشتغل عله قلب
الافضل ترجعه وعلى عبد الله هاشم هوندا عشر سنوات ما تروح للوكاله الا ببواجي وفلتر هوا لو تحافظ على الزيت
وأكرر لك ترده للبنجلاديشي ولو حتى ناقش او فكر يناقش انه ياباني اصلي
اقرب دوريه هوه والكفيل بعد ما تتأكد
اسف للمداخله
تحياتي لك

راعي بيشة
27/08/2010, 03:50 PM
فيه مواطير فولفو بس أظنها كبيرة ليست للمخيمات العادية حقت شغل كبير

الغبوق
27/08/2010, 05:11 PM
ابي مولد يشغل عدد 2 مكيف 24 الف وحده ويكون أفضل شئ وهل روبن له وكيل بجدة وجزاكم خير

ميشوM
27/08/2010, 10:07 PM
اشوف ان افضل شئ هوندا عندي ماطور صغير الحجم من هوندا قديم جداً لكن جديد

وحجمه وذف ودك تحطه بمخباتك ياباني ياباني

دل البحار
28/08/2010, 01:32 AM
[quote=الغبوق;5132257]ابي مولد يشغل عدد 2 مكيف 24 الف وحده ويكون أفضل شئ وهل روبن له وكيل بجدة وجزاكم خير[/quote

أنت محتاج ماطور اسمه يانمار من شركة (يانمار اليابانيه) بتلقى عندهم طلبك ونصيحه خذه جديد ترى المولدات الكهربائيه على استخدامك لو عبثت في استخدامها تصير كل ما يشتغل معاك وانت به في الورش ولا تاخذ مستعمل لانه ما ينباع الا وفيه بلا او انو استخدامه سيء
ومن خبرتي بالمواطير الكربائيه انها حساسه جدا لو كان حتى ياباني والصيانه ترى ما عندك احد الا نصب واحتيال
لتشغيل عدد 2 مكيفات يلزمك مولد قوته اقل شيء اقل شيء 15 كيلو يعني 15 الف وات وانت كمان تبغى تشغل اشياء زي مثلا ثلاجه وتلفاز ولمبات ومراوح وشواحن وادوات كهربائيه يعني خل القوة 20 كيلو يعني 20 الف وات بكذا تكون مريح على المولد وعلى روحك وحاول يكون المكيفات بقوة 18 الف وحده
ولا تنسى يانمار من الشركة لا تاخذ من غير الوكيل تراها مصنعه مثل في الهند الصين
ولو تحتاج اي شيء انا مستعد تحياتي لك

وكيل روبن با حمدين
عنوانه - جده
باب مكه
يانمار - شارع الذهب بجوار شركة عبد الله هاشم

rolze
28/08/2010, 03:32 AM
شكرا لك ما قدمته لنا في هذا الموضوع من معلومات قيمه

الغبوق
28/08/2010, 05:53 AM
أنت محتاج ماطور اسمه يانمار من شركة (يانمار اليابانيه) بتلقى عندهم طلبك ونصيحه خذه جديد ترى المولدات الكهربائيه على استخدامك لو عبثت في استخدامها تصير كل ما يشتغل معاك وانت به في الورش ولا تاخذ مستعمل لانه ما ينباع الا وفيه بلا او انو استخدامه سيء
ومن خبرتي بالمواطير الكربائيه انها حساسه جدا لو كان حتى ياباني والصيانه ترى ما عندك احد الا نصب واحتيال
لتشغيل عدد 2 مكيفات يلزمك مولد قوته اقل شيء اقل شيء 15 كيلو يعني 15 الف وات وانت كمان تبغى تشغل اشياء زي مثلا ثلاجه وتلفاز ولمبات ومراوح وشواحن وادوات كهربائيه يعني خل القوة 20 كيلو يعني 20 الف وات بكذا تكون مريح على المولد وعلى روحك وحاول يكون المكيفات بقوة 18 الف وحده
ولا تنسى يانمار من الشركة لا تاخذ من غير الوكيل تراها مصنعه مثل في الهند الصين
ولو تحتاج اي شيء انا مستعد تحياتي لك

وكيل روبن با حمدين
عنوانه - جده
باب مكه
يانمار - شارع الذهب بجوار شركة عبد الله هاشم

بيض الله وجهك على هذه المعلومات وجزاك الله كل خير ولا غنى عنك بعد الله عز وجل

مقلع الرمث
28/08/2010, 08:07 PM
صراحه موضوع قيم وانا ناوي على دخله الشتاء ادورلي ماطور مضبوط

لكن ممكن صور للماطور اللي شريت وكم سعره ومن عند محل

ووش تنصحني فيه بالرياض بشارع الريل لانهم اكثارين وومكن احد يغشنا

عبدالعزيزالثبيتي
28/08/2010, 11:15 PM
مشكور أخوي
الله يعطيك العافية

MNH
30/08/2010, 09:04 AM
السلام عليكم

اخوي ماطورك مهب شين وفي نظري انا انه افضل من هوندا لانه ياباني بس التجميع خارج اليابان لكن اللي افضل منه هو روبن بدون كسور

وبالنسبه لي اذا متأكد ولا لا شف الكتالوج المرفق مع الجهاز تجد انه يتكلم عن مواطير ابو الكسور اما اللي بدون كسور تجد كتالوجها يتكلم عن مواطير اللي بدون كسور ولم يتكلم عن الكسور البته .

دل البحار
30/08/2010, 01:33 PM
اخواني الاعزاء
بخصوص الموضوع
يوجد لدي ماطور ياباني اصلي من شركة عبد الله هاشم اسمهu20 بقوة 2000 وات كاتم للصوت
يشغل
1- ثلاجه
2-تلفزيون مع الرسيفر
3-عدد 12 لمبة اضأه
4-مروحه او مكيف صحراوي
5-كمبيوتر
6 -غلاية شاهي الحراريه سواء للتغليه او للطبخ
7-شواحن جوالات
8-مكيف فريون ارضي 1400 وات
9- والكثير
مميزات كاتم للصوت يعني صوته هادي وغير مزعج
سعره بالوكاله 4200 ريال السعر القديم وامس كنت بالوكاله مالقيته لانه بينزل جديد وبسعر حدود 4800 وأكثر على كلام مدير المبيعات بالشركه
وأنا عارضه للبيع لمن له خاطر في الشراء نظيف اخو الجديد

سدير1400
30/08/2010, 02:59 PM
اخواني الاعزاء
بخصوص الموضوع
يوجد لدي ماطور ياباني اصلي من شركة عبد الله هاشم اسمهu20 بقوة 2000 وات كاتم للصوت
يشغل
1- ثلاجه
2-تلفزيون مع الرسيفر
3-عدد 12 لمبة اضأه
4-مروحه او مكيف صحراوي
5-كمبيوتر
7-شواحن جوالات
9- والكثير
سعره بالوكاله 4200 ريال السعر القديم وامس كنت بالوكاله مالقيته لانه بينزل جديد وبسعر حدود 4800 وأكثر على كلام مدير المبيعات بالشركه

مرحبا اخوي دل البحار ذكرت انه يشغل مكيف فريون أرضي 1400وات. ممكن تعطينا التفاصيل عن هالمكيف وشكله وبكم سعرة

دل البحار
30/08/2010, 04:51 PM
مرحبا اخوي دل البحار ذكرت انه يشغل مكيف فريون أرضي 1400وات. ممكن تعطينا التفاصيل عن هالمكيف وشكله وبكم سعرة

مرحبا سدير المكيف ممتاز جدا وسعره بحدود ال 1150 ريال 12 الف وحده يجي بكفرات تسحبه معاك اي مكان وله ماصوره خلفيه تجي يمكن 4 بوصه من مصنعه تتشبك من خلف المكيف وهوه فريون مش صحراوي وعليه ضمان سنه والكومبرسر ضمان 5 سنوات
اين تجده
تجده في محلات ساكو - مكتوب عليه في الخلف 1200 أو 1400 وات
عملي ويبرد لك من افضل ما يكون وانت جربه قبل الشراء

بن قاسم 1
30/08/2010, 06:16 PM
اخواني الاعزاء
بخصوص الموضوع
يشغل
1- ثلاجه
2-تلفزيون مع الرسيفر
3-عدد 12 لمبة اضأه
4-مروحه او مكيف صحراوي
5-كمبيوتر
7-شواحن جوالات
9- والكثير

حياك الله أخوي دل البحار
عندي استفسار عن ماطورك الله يرزقك
أنت تقول قوته 2000 واط والفريون 1400 واط والثلاجه والصحراوي وغلايه...الخ
ياريت توضح قوة كل جهاز المراد تشغيله مع عدد المبات وقوتها
لأنه من غير المعقول تشغيل جميع ما ذكر بــ 2000 واط فقط
مع تحيتي لك وبالتوفيق ,,,,

سدير1400
31/08/2010, 01:36 AM
مرحبا سدير المكيف ممتاز جدا وسعره بحدود ال 1150 ريال 12 الف وحده يجي بكفرات تسحبه معاك اي مكان وله ماصوره خلفيه تجي يمكن 4 بوصه من مصنعه تتشبك من خلف المكيف وهوه فريون مش صحراوي وعليه ضمان سنه والكومبرسر ضمان 5 سنوات
اين تجده
تجده في محلات ساكو - مكتوب عليه في الخلف 1200 أو 1400 وات
عملي ويبرد لك من افضل ما يكون وانت جربه قبل الشراء

جزاك الله خير على سرعة الرد طيب وش صناعته وهل تبريده قوي وكيف دفعه . وهل هو مزعج .
طيب انا ابشغله على ماطور روبن 2000واط . يقوى يشغله مع تلفزيون ورسيفر وعدد 7لمبات اقتصادية مع العلم ان التلفزيون والرسيفر واللمبات استهلاكهن 203وات

دل البحار
31/08/2010, 01:54 AM
جزاك الله خير على سرعة الرد طيب وش صناعته وهل تبريده قوي وكيف دفعه . وهل هو مزعج .
طيب انا ابشغله على ماطور روبن 2000واط . يقوى يشغله مع تلفزيون ورسيفر وعدد 7لمبات اقتصادية مع العلم ان التلفزيون والرسيفر واللمبات استهلاكهن 203وات

يشغلك المكيف ويشغل لك اللمبات مع التلفزيون والرسيفر وشواحن عادي بكل سهوله
انا مشغل عليه في نفس الوقت لمبة نجف ومشغل مكينة قوتها 1400 وات او اكثر وكمان مشغل عدد 2كمبيوترات مكتبي مع لا بتب مع مروحه قويه مع مكينة تصوير hp ليزر مع شاحن جوال مع غلاية الشاهي وشغال عادي جدا بالرغم الي معاي المكينه اتوقع انها 1550 وات انتا خذوتوكل على الله لكن لازم من منظم 2000 سعره بحدود ال 65 ريال ينظم لك الكهربه وتوزيع الجهد من غير المنظم ماتشتغل معاك اكثر الاجهزه

سدير1400
31/08/2010, 03:01 AM
يشغلك المكيف ويشغل لك اللمبات مع التلفزيون والرسيفر وشواحن عادي بكل سهوله
انا مشغل عليه في نفس الوقت لمبة نجف ومشغل مكينة قوتها 1400 وات او اكثر وكمان مشغل عدد 2كمبيوترات مكتبي مع لا بتب مع مروحه قويه مع مكينة تصوير hp ليزر مع شاحن جوال مع غلاية الشاهي وشغال عادي جدا بالرغم الي معاي المكينه اتوقع انها 1550 وات انتا خذوتوكل على الله لكن لازم من منظم 2000 سعره بحدود ال 65 ريال ينظم لك الكهربه وتوزيع الجهد من غير المنظم ماتشتغل معاك اكثر الاجهزه

الله يجزاك الجنة يا دل البحار

ممكن صورة للمنظم وهل لا بد منه . وهل اشبكه على كل اللي ابشغله

دل البحار
31/08/2010, 03:54 AM

الصناعة يا طويل العمر صيني ولعلمك كل المكيفات صيني
وعليه ضمان سنه وعلى الكمبروسر 5 سنوات

دل البحار
31/08/2010, 04:06 AM
حياك الله أخوي دل البحار
عندي استفسار عن ماطورك الله يرزقك
أنت تقول قوته 2000 واط والفريون 1400 واط والثلاجه والصحراوي وغلايه...الخ
ياريت توضح قوة كل جهاز المراد تشغيله مع عدد المبات وقوتها
لأنه من غير المعقول تشغيل جميع ما ذكر بــ 2000 واط فقط
مع تحيتي لك وبالتوفيق ,,,,

مرحبا اخوي بن قاسم المولد كما ذكرت في ردود الاخ سدير انه يشغل اجهزه كثيره فمثلا الثلاجه تاخذ جهد من 100 الى 150 وات والمكيف بجهد 1200 وات والتلفاز مع الرسيفر 150 وات واللمبات لمبات التوفير 100 وات والغلايه 60 وات صارت 1850 والباقي 150 وات يتوزع على شواحن ولعلمك اشغل عليه جهد ماهو سهل وأناعارف المولد وقوته لانه حقن الكتروني ماهو دينمو لان الدينمو يضيع جهد المولد في انتاج الطاقه اما النظام المتطور من هوندا يختلف والدليل سعره عالي وأنتهى من الشركه الين وصول الدفعه الجديده والدفعه الجديده بيرتفع السعر اقل شيء ب 950 ريال عن السعر السابق وهو بحق لمن اراد مولد كهربائي بنظام الحقن الالكتروني وتوفير مصاريف البنزين حيث ان قارورة مياه ابو ريالين تكفي لتشغيله لمده 5 ساعات على اعلى درجة ودون صوت مزعج وخفة وزنه - وكلامي ترى من واقع تجربه لي مع المولد
سبب بيعي للمولد هو شراء مولد اكبر حجم وهو u3000 حيث قوته 3 كيلو وأنا محتاج اكبر من قوة ال u20
اضف الى ذلك انو عند تشغيل الاجهزه يلزمك منظم كهربائي لخط 110 وخط 220
لانو نفس المولد يوجد فيه قابس لخط 110 و220
ونفس المولد يغنيك عن تشغيل الخطين معا بحيث انه يقوم بتوزيع الجهد من ذاته اتوماتكلي

بن قاسم 1
31/08/2010, 04:57 AM
مرحبا اخوي بن قاسم المولد كما ذكرت في ردود الاخ سدير انه يشغل اجهزه كثيره فمثلا الثلاجه تاخذ جهد من 100 الى 150 وات والمكيف بجهد 1200 وات والتلفاز مع الرسيفر 150 وات واللمبات لمبات التوفير 100 وات والغلايه 60 وات صارت 1850 والباقي 150 وات يتوزع على شواحن ولعلمك اشغل عليه جهد ماهو سهل وأناعارف المولد وقوته لانه حقن الكتروني ماهو دينمو لان الدينمو يضيع جهد المولد في انتاج الطاقه اما النظام المتطور من هوندا يختلف والدليل سعره عالي وأنتهى من الشركه الين وصول الدفعه الجديده والدفعه الجديده بيرتفع السعر اقل شيء ب 950 ريال عن السعر السابق وهو بحق لمن اراد مولد كهربائي بنظام الحقن الالكتروني وتوفير مصاريف البنزين حيث ان قارورة مياه ابو ريالين تكفي لتشغيله لمده 5 ساعات على اعلى درجة ودون صوت مزعج وخفة وزنه - وكلامي ترى من واقع تجربه لي مع المولد
سبب بيعي للمولد هو شراء مولد اكبر حجم وهو u3000 حيث قوته 3 كيلو وأنا محتاج اكبر من قوة ال u20
اضف الى ذلك انو عند تشغيل الاجهزه يلزمك منظم كهربائي لخط 110 وخط 220
لانو نفس المولد يوجد فيه قابس لخط 110 و220
ونفس المولد يغنيك عن تشغيل الخطين معا بحيث انه يقوم بتوزيع الجهد من ذاته اتوماتكلي

ماشاء الله تبارك الله وشكرآ على التوضيح
يستاهل الله يجيب الزبون الصامل وبالتوفيق :good2:

دل البحار
31/08/2010, 05:01 AM
ماشاء الله تبارك الله وشكرآ على التوضيح
يستاهل الله يجيب الزبون الصامل وبالتوفيق :good2:

لا شكر على واجب تحياتي لك

دل البحار
02/09/2010, 10:32 PM
الله يجزاك الجنة يا دل البحار

ممكن صورة للمنظم وهل لا بد منه . وهل اشبكه على كل اللي ابشغله

المنظم مكتوب عليه الفارس وهو 2000 وسعره في حدود ال65 ريال
وفيه منظم نفسه 500 وات وسعره 140 ريال شوف الفرق في السعر لان الطلب الاكثر لمولدات ال 650 w فرفع التاجر الجشع السعر الضعف عموما ما عندي صور عزيزي له لكن بتلقاه عند الفارس للأدوات الكهربائيه او محلات بيع الادوات الكهربائيه لانه ظروري لو عندك اجهزة بالحيل :good2:

دل البحار
02/09/2010, 10:40 PM
تسلم اخوي بن قاسم وجزاك الله خير

دل البحار
02/09/2010, 10:43 PM
ولد سدير الصور ماتحضرني الان
عمو موجود لدى محلات الفارس لادوات الكهرباء وبرضه يبيعو المكيف ارخص من ساكو سعره عندهم بحدود ال950 ريال والصور ماعندي له صور الحين ممكن تجيبه عن طريق الفارس لبيع الادوات الكهربائيه او تكتب محول 2000 وات اكيد له صور بالنت
تحياتي لك ونحن في الخدمه لك وشرواك

سدير1400
03/09/2010, 01:38 AM
ولد سدير الصور ماتحضرني الان
عمو موجود لدى محلات الفارس لادوات الكهرباء وبرضه يبيعو المكيف ارخص من ساكو سعره عندهم بحدود ال950 ريال والصور ماعندي له صور الحين ممكن تجيبه عن طريق الفارس لبيع الادوات الكهربائيه او تكتب محول 2000 وات اكيد له صور بالنت
تحياتي لك ونحن في الخدمه لك وشرواك

مشكور دل البحار على الإفادة . ممكن وصف محلات الفارس لأني ما نيب من اهل الرياض:)

دل البحار
03/09/2010, 04:59 AM
مشكور دل البحار على الإفادة . ممكن وصف محلات الفارس لأني ما نيب من اهل الرياض:)

ولا أنا من الرياض اخوك من جده ولو لك زياره لجده الفارس بتلقاه في سوق الجنوبيه او انك مر على محلات الي يبيعون عدد وادوات الكهربه اكيد بتلقاه
المعذره منك

HANDS0ME
04/09/2010, 04:07 PM
أخوان عليكم بهوندا وتركو كثر الكلام
اتكلم عن الياباني الياباني
يكفي كتم الصوت ويكفي تنسيق قوة الكهربا

عش حياتك
04/09/2010, 04:11 PM
يعطيك العافيه على هالتقرير

ابن دهيمان
05/09/2010, 01:52 AM
طيب هوندا ألأصلي الأصلي في الرياض وين أحصله؟؟

بدوري7
05/09/2010, 05:40 AM
السلام عليكم
والله يا خوي انا من اكثر الناس اللي استخدم ماطور هوندا 650 الصغير
له اكثر من 25 سنه عندي
وكان ياباني ياباني .. مو اللي موجود الان تجميع مدري صيني او ماليزي
حتى فيه فرق بثقل الماطور القديم والحديث
على العموم مع هالسنين وكثرة الاستخدام قام يحرق الزيت
وحقين المحلات والله لو صلحوه راح يخرب ثانيه لاني جربت هالشيئ
المهم المره الثانيه قلت ابوديه للوكاله .. وانا قبلها بايام رحت لشارع الريل بالرياض اسئل
عن اسعارهم والله حصلته اذكر 950 او 1000 ريال ترى هالكلام له زمااان
لمن خليته بالوكاله هوندا .. جيت اليوم الثاني .. وقالو لي يكلف تصليح 1050 ريال
بصراااحه بققت عيوني كان فيه واحد سعودي على الكونتر .. قلت وشو وشو وين وين
نعنبوك قيمته بــ 950 ريال تبوني اصلحه 1050 ريال كخخخخخخخخخ
والله اخذته ووديته لمحل برى وصلحه بــ 250 ريال
بس الماطور تعب تعب وما قصر جلس معي هالسنين
وقبل سنه طقيت روبن صغير 650 شمعه رووووعه :good2: .. صغير ما ياخذ حيز بالسياره:D
كلها تلفزيون 5 لمبات الاقتصاديه 35 وات وتلفزيون وارسيفر بس :p
وهذى اهو معاي بكشتااتي دائماً :f
ويعطيكم العافيه
بس حبيت اشارك مع أخوي بموضوعه

MNH
05/09/2010, 12:55 PM
أخوان عليكم بهوندا وتركو كثر الكلام

اتكلم عن الياباني الياباني

يكفي كتم الصوت ويكفي تنسيق قوة الكهربا

اخوي اخالفك الراي هوندا صيانته مكلفه جداااا شف رد اخوي اللي فوق و تقتنع

انا اتكلم عن الصيانه ما اتكلم عن الاداء والشخص يشتري ماطور يبي اداء ويبي صيانه وشي يعمر معه فمواطير روبن جامعتها اداء ورخص صيانه

ابن دهيمان
05/09/2010, 01:20 PM
مواطير روبن

كاتم صوت؟؟

وين وكيلها او مكان بيعها؟؟

بدوري7
05/09/2010, 11:31 PM
هلا اخوي
الوكيل بالرياض بشاارع الريل
وانته متجه شرق تعد الاشاره الاولى
اهو قبل الاشاره الثانيه على اليمين
انته لو تنزل تسأل اي محل راح يوصفوه لك
بس اعتقد الكاتم معاد صار ينزلووه
سبق العام الماضي بحثت عن 650 وات عنه كثير وقالو انقطع من السوق
الماطور الكاتم الان هوندا اهو اللي عندهم الكاتم
ان شاء الله افدتك اخوي

ابن دهيمان
06/09/2010, 02:02 AM
هلا اخوي

الوكيل بالرياض بشاارع الريل
وانته متجه شرق تعد الاشاره الاولى
اهو قبل الاشاره الثانيه على اليمين
انته لو تنزل تسأل اي محل راح يوصفوه لك
بس اعتقد الكاتم معاد صار ينزلووه
سبق العام الماضي بحثت عن 650 وات عنه كثير وقالو انقطع من السوق
الماطور الكاتم الان هوندا اهو اللي عندهم الكاتم

ان شاء الله افدتك اخوي

بارك الله فيك ..

دل البحار
06/09/2010, 08:09 PM
انا شريت في الاول روبن 2400 شمعة ما كمل سنه الا ووظبته مرتين يشهد الله مرتين وفي الاخر يطلع صوت وما يولد كهربه من الوكيل بالرغم اني اصونه اكثر من السياره وفي الاخر شريت هوندا
ما شاء الله لا مشاكل ولا ضعف بالكهربه وخفيف بس غيرله زيت وصيانته ب25 ريال تغيرفلتر وبوجي قيمته 14 ريال وبانزين غيرها ما يطلبك نهائي ومن ابدع ما يكون لاصوت ولا ازعاج خفيف زي الشنطه

MNH
27/09/2010, 09:42 AM
انا شريت في الاول روبن 2400 شمعة ما كمل سنه الا ووظبته مرتين يشهد الله مرتين وفي الاخر يطلع صوت وما يولد كهربه من الوكيل بالرغم اني اصونه اكثر من السياره وفي الاخر شريت هوندا
ما شاء الله لا مشاكل ولا ضعف بالكهربه وخفيف بس غيرله زيت وصيانته ب25 ريال تغيرفلتر وبوجي قيمته 14 ريال وبانزين غيرها ما يطلبك نهائي ومن ابدع ما يكون لاصوت ولا ازعاج خفيف زي الشنطه

الله يطعمك خيره ويطفيك شره بس الروبن افضل يمكن اللي خذيته انت صيني
وبالنسبه فلتر وبوجي هذي عاديه المشكله في اللي اكبر من هذي مثل الكربيتر وغيره

قايد الكروزر
08/11/2010, 01:23 AM

اخوي وين تسوي صيانه ماطور هوندا..؟

ياليت الوصف..

مفتون صيد
08/11/2010, 08:24 AM
ماشاء الله موضوع جميل بس كان ودي شرح اكثر على اساس نفهم الفرق غير سعر القطع

لكن فيه واحد من الشباب معه ماطور هوندا كاتم صوت

ماشاء الله عيني عليه بارده كبر المركا ولا فيه صوت ابد نحطه ورى السياره ولا تسمع له صوت مزعج بدون مبالغه تقدر تنام

وانا اهميته تكمن عندي انه اذا وقفت شغله واشبك الثلاجة وريح بطارياتك خصوصا اذا كنت تبي تجلس من 5 ساعات وحولها دواء بصراحة

أبوبانا
08/11/2010, 08:55 AM
وفيت اوكفيت الله يعطيك العافيه

فارس الاجرد
10/11/2010, 02:32 PM
ماطور الروبن لايعلا عليه

حياة جديدة
12/11/2010, 10:23 AM
انا عندي ماطور روبن له ماشاء الله 4 سنوات واستعملته في تشطيب بيتي لان وقتها ماعندنا كهرب من بلاط وبويات وغيره والحمدلله الى اليوم استخدمه في طلعات البر وهو ماطلب شي مني والحمدلله

MNH
30/11/2010, 01:59 PM
انا عندي ماطور روبن له ماشاء الله 4 سنوات واستعملته في تشطيب بيتي لان وقتها ماعندنا كهرب من بلاط وبويات وغيره والحمدلله الى اليوم استخدمه في طلعات البر وهو ماطلب شي مني والحمدلله

ما شاء الله 4 سنوات

دل البحار
07/12/2010, 09:20 PM
الافضل اذا ودك يدوم لك الماطور الهوندا لا تسوي له صيانه الافي شركة هوندا عبد الله هاشم ولا يطريك توديه لغير الوكيل
السبب /
الوكيل بالصيانه يشخص لك الخلل والخراب في اقل من 5 دقايق ويعطيك خبر عن سعر التكلفه والاصلاح وقطع الغيار التالفه
الكشف ب50 ريال ولو خراب المكينه بنفس القيمه اصلاح تصير دفعت 50 ريال فقط
شغلهم مضمون ونظيف وبعنايه فائقه لانه ماطور يستاهل تدفع فيه فلوس
المهندسين من غير شركة عبد الله هاشم الوكيل بييتعبك ويتعب ويخرب المكينه ولا يرجع لك الاشياء الي فكها ويلخبط في المسامير يعني يتعلم فيه الحلاقه

ن

م

بستم
16/11/2011, 04:41 PM
أبي أسأل عن أفضل ورشة صياانة لمواطير روبن في شمال الرياض

عندي متطور 3510

الظاهر نقص الزيت وجيم

faisal1111
19/12/2011, 09:38 PM
السلام عليكم

اخوي انت متأكد . لأني شريته امس من مؤسسة القديمي في شارع الريل ورقمه 2410 بـ 2200ريال . وكررت سؤالي له وقالي انه اصلي اصلي وليس تجميع والعامل اللي في المحل بنقلاديشي ملتحي . الله لا يوفقه ولا يوفق راعي المحل ان كان كلامك صحيح .

.... لاحول هذا السوداني والبنقالي سوو لي مقلب عمري ماانساه وخاصة في قطع الغيار والسوداني يحلف انه اصلي واكتشفت ان قطع الروبن اللي جابها لي صينية ومن اردى الانواع الباكستاني مهندس المواطير هو اللي فضح السوداني لاكني رجعت لعنت سلسبيل تاريخة وكان ساكت حسيت بعدها انه نصاب كبير الله يجيرنا منه ومن امثاله

MNH
14/01/2013, 01:53 AM
يرفع للفائده

tabtab055
14/01/2013, 06:20 AM
الروبن الهوندا اليانمار كلها مواطير ممتازه بس اهم شي عند شرائك تختار الاصلي اللي يكون صناعته في نفس بلد المنشأ

الحربي حاتم
14/01/2013, 12:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فينا وفيكم عدة نجهل عنها الكثير

ساكن طيبة
18/01/2013, 11:53 PM
اخواني انا ابغا ماطور كهرباء يشغل اقل شي يوم كامل ويوم يريح وهكذا

واللي عندي مكيف هواء 2 لمبه وتلفزيون فقط

ابغاكم تدلوني على افضل ماطور من حيث الاداء وقلة الاعطال وتوفر القطع وقلة لصيانة وكم تتراوح اسعارها

واكون شاكر ومقدر لكم ..

ضيف محب
19/01/2013, 12:24 AM
يا الربع الله يعطيكم الجنة والله تعبت كثير
سؤالي عن افضل محل لصيانة ماطور هوندا نوع EM650
انا بالرياض تكفون محتاج اخ نصوح

ابو وجد1
02/04/2013, 10:37 PM
أسعدالله مسالكم بالفرح والسرور

صراحه موضوع فيه معلومات قيمه والله يجزاكم خير على هذه المعلومات انا بصراحه
محتاج ماطور كهرباء يشغل : دينمو مويه نص حصان يعني صغير _ وكم لمبه تقريبا بحدود 10 لمبات _تلفزيون واسيفر_ ومكيف صحراوي _ وشواحن جوالات على حسب الحاجه...وبالنسبه للمكيف بعد ماشفت كلام اخوي البحار من جده عن المكيف الفريون راح اخذ منه...السؤال هنا للأخوان وبالاخص الاخ البحار لانه من جده وانا بعد وسامحني لو كنت غلطان بالاسم سؤالي: انا اقول ان شاء الله راح اخذ هوندا بس
س/ كم احتاج كيلو تقريبا على حسب الحاجه اللي ذكرتها ؟
..وبالنسبه لشركة عبدالله هاشم رحت وماحصلت ياباني ياباني كله هندي ...حصلت عنده تقريبا 2.5 بــ 2700 ريال ..مادري ماحصله في مكان ثاني الياباني ..وجزاكم الله الف خير
ارجو الإفـــــــــاده

ابن الدخين
06/11/2013, 12:00 PM
السلام عليكم
الله لايهينكم ياجماعة
حبيت أسئل عن مركز صيانة مولدات الروبن

ابو قبّاع
06/11/2013, 04:51 PM
الله يعطيك العافيه يا صاحب الموضوع
ولله الحمد عندي ماطور روبن الصغير كاتم الصوت الاصفر من عام 1412هـ وحتى اليوم يعمل بشكل ممتاز مع العلم انه يجلس بالسنوات بدون تشغيل وبدون تفريغ الزيت ولا عمره راح للصيانه الا مره غيرت له بوجي وزيت ×

zi1398co
07/11/2013, 02:15 PM
جزاكم الله خير على المعلومات المفيده