المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فزعتكم يا اهل مكشات - كاشت للجنوب

ابوعطالله IV
29/08/2010, 03:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اخوكم ابوعطالله متابع لكم من زمان واستفدت الكثير من موقعكم جزا الله القائمين عليه والاعضاء كل خير.
والله السالفه يارجال اني تشاورت مع خويي وجزمنا نغير وجهة المكشات هالسنه للجنوب ( عسير) قلنا نبي نشوف هالمناطق ونتمتع بالجو الزين فهي كشته مع سياحه. انا طبعا من سكان القصيم.
الزبده يارجال اني ماعمري طبيت هاك المناطق ولا اعرف عنها شيء
فياليت لو تعلموني ازين الاماكن للامراح ( المبيت) والتخييم, وش طبيعة الخطوط اللي نسلكها للوصول, هل هناك اي مخاطر من سيول او سباع, واي معلومه مفيده.
بارك الله فيكم وجزاكم كل خير

فارس الصحراْء
29/08/2010, 09:30 PM
والله انا ما اعرف هناك زين ..

بس اضاهر ما في اي مخاطر لاني رحت هناك مره ولا فيه شئء..

المكتتب
29/08/2010, 11:10 PM
اعتقد افضل منطقة أبها انا العام الماضي كشت لمها لمدة يومين اول مره ولا اعرف شي المهم ولا دراني الداري إلا وانا بالسوده وانا امرح فيها ذيك الليله طبعاً عزابي ونفطر ونتغدى فيها ونروح لم الحبله ونجلس فيها إلى الليل ثم ذبحنا البرد ومشينا ونمنا بالباحه وان شاء الله شباب أبها يفيدونك اكثر الاماكن كلها زينه وتصلح لتخييم فقط إذا كنت عزابي والحبله احسن بس الغطا النباتي فيها اقل من السوده حيث السوده فيها اشجار كبيرة تدخل تحتها السيارة اتمنى اني فدتك بشي ولو قليل وشكراً

ابوعطالله IV
30/08/2010, 12:03 AM
جزاكم الله كل خير يا اخوي فارس الصحرا والمكتتب.
معلوماتك ممتازه ونطمع بالمزيد من الاخوان من مكشاتية ابها
والسلام

كشّات شتوي
30/08/2010, 03:41 AM
مرحبا اخوي ...... ابها هالسنة غــيررررررررررررررررر بصراحة جمال وروعة .

ذهبت إليها في شهر شعبان الماضي وبقيت فيها لأكثر من اسبوع ....أكثر ما ميزها هالسنة
الأمطار+الخضرة .

شكلك نواي بعد العيد وألا الموضوع قديم وتوني أشوفه.

عموما .... بالنسبة للطريق :
من القصيم .. تسلك طريق عفيف ثم ظلم ومن ظلم تتجوزها ومن الكبري الثاني بعدها تجاه مكه يأتيك
مفرق الخرمة .. طريق جديد سايد واحد يقارب 80 كيلو حتى الخرمة ومنها إلى رنيه130 ك تقريبا
ثم بيشه 150ك تقريبا ومنها طريقين :
الأول: عن طريق سبت العلايا والنماص وهو طريق جبلي تمر بمحافظات جميلة ومناظر رائعة حتى أبها
مرورا ببلسمر وبلحمر وتنومه وغيرها . وهذا وعر قليلاً ....
الثاني: من بيشه إلى وداي بن هشبل ثم الخميس . طريق أيضا سايد واحد لكنه نوعا ما صحراوي . وأرى أنه الأنسب لمن لا يعشق المرتفعات وصعوبة القيادة بها خصوصا لأول مرة . (حدود 200 ك )

هذا بالنسبة للطريق : أما المناطق الجميلة فحدث ولا حرج ...... وتكاد تجتمع حول نقطة معينة وهي (أحد رفيده) الواديين . فبجوارها منتزهات: الحبلة (جميل للتخييم منطقة باردة وممطرة) + منتزه المسقي+منتزه الأمير سلطان+القرعاء + دلغان + تمنيه + منتزه الجره. وبصراحة كل الأماكن في هذه المنطقة تعتبر منتزه لو شجره وحده .
أما أبها فلا أرى منتزه يستحق الزيارة في حدود علمي سوى السودة الجميلة ...( منطقة باردة وممطرة أيضا)
بالاضافة إلى زيارة سد أبها للفرجة والجبل الأخضر للتلفريك.
هذه من واقع خبرة عائلية طبعا .... يعني تنزه عوائل . اما العزاب فتعتبر الحبلة اجمل في نظري لكثرتهم بها.
إذا كنت تصطحب العائلة فهناك مدينة الديمولاند الترفيهية بين الخميس وأبها . تستحق الزيارة وتستضيف أحيانا.
نجوم قناة المجد.
رحلة موفقه بإذن الله وإن طمعت تنزل جيزان هالأيام أمطار . ويمدحون وادي ( لُجـب ) وفرسان.

صصعفق
30/08/2010, 04:09 AM
اسعد الله صباحك

اذا تبي تستانس وتخييم وتدعيلي

عليك بفرشه قحطان ولجب مشهوره مره

اي واحد يدلك تنزل من العقبه اخر شي تحت

بعيد عن الصجه والجه ومناضر ومقناااااص يروع

عسل وتيوس وشعبان وفله حجاااج

ها

لا تنساني من الدعوه لوالدي

تروح وترجع بالسلامه

ابوعطالله IV
30/08/2010, 05:14 PM
كشات شتوي بارك الله فيك وجزاك الله كل خير وسهل امرك
اخوي صعفق اسأل الله العلي العظيم بهذا الشهر الفضيل ان يوفق والدك ويمتعه بالصحه والعافيه ويقر عيونكم فيه, وجزاك الله كل خير طال عمرك