المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤالك جرحني بجد

صقارمكشات
31/08/2010, 07:23 AM
أبو الذيابه
سؤالك جرحني بجد من غير ما تحس عندنا قلت انت ماتبيه يتعلم الصقاره من صغر بالعكس
اليوم الصقارة ليست تعلم الصقاره ليست هوايه الصقاره ليست محبة
اول يوم الصقارة صح ولع كما يقولون الصقار اذا شاف الصقار بالبر يفرح ويقدم له كل خدمة ويرشده الى المقناص الطيب ويعطيه كل العلوم الصحيحة واذا سافر الصقار الى بلد لايعرف بها احد فانه يحل على اقرب صقار ولو لم يعرفه وعندما يلتقي به وكانه يعرفه من سنين اما اليوم السواد الاعظم من الصقارين واكرر السواد الاعظم وبكل اسف يغلب عليهم طابع الانى بل يضيق ذرعا عندا يرى سيارة مقبله اتجاهه ولو انه بريد ان يسأل عن الطريق ( فتراه ممسكن بمقود السياره ولسان حاله باللهجة العامية (هذا وش يبي جاي ومنهم من يمسك جهاز الارسال وبتكلم مع من معه اتركوه لي اصرفة
اما يعلم ما تعني كلمة اصرفه انها اجلكم الله (اكذب عليه)انتهى كلامي عن المقطع الاول
المقطع الثاني: (الجرة وما ادراك ما الجرة) ناهيك عنهم اذا وجدوا جرة الحبارى منهم من يريد ان يبيع الجره قبل وجود صاحبة الجره والاخر يقول: الهدد لي انا الذي رأيت الجرة اولاً والاخر يقول: تكفون اعزلوها لي والاخر يقول: تكفون طيري ماشاف ويا كثر من يقول طيري ماشاف ونسيوا انهم ليلة البارحة الكل منهم يقول : طيري صايد ومعلق تعليق والاخر يقول: طيري مردف بعد طيور.
واليوم الطيور كلها ما شافت والكل يريد هدد
المقطع الثالث: عندما يقدرالله ويهد احدهم طيره الجميع يهدون طيورهم ابالله العظيم هذي صقاره؟ اترك التعليق لكم.
المقطع الرابع : لا ننسى ان هناك صقارين (شرواكم) ويقدرون الصقاره والصقارير الله يكثر امثالهم.
هذا وتقبلوا فائق احترامي وتقديري وعذراً إن حصل تقصير
اخوكم: ابو عبد الله
.الخفجي

أبو الذيابه
31/08/2010, 07:45 AM
ابو عبدالله ..
السلام عليكم
أنا والله لا انا صقار ولا لي عرف حتى بالصقور ولكن لي بالبر وصيد القميري والمكاشيت.
ابو عبدالله ..
والله إنك عزيز وغالي وأنا ما اعرفك إلا بأسمك ولكن يقولون سيماهم في وجوههم وأنا اقول اليوم سيماهم في كلامهم ومنطوقهم.

الله يجزاك بالخير يابو عبدالله أنا ما قصدت إنك باخل في تعلوم الرجال الصقارة ولكن نصيحتك للرجال بترك الصقارة بها السن الصغير وحثه للإلتفات إلى دراسته ونصحك له بطريقة فيها شيء من الحرص الزائد عليه وكأنك يابو عبدالله ماتبيه يدخل عالم الصقاره من خوف عليه من شيء مريت فيه أنت بتجاربك أو من شيء تشوفه حاصل بعالم الصقاره والصقارين .. وبالفعل سؤالي لك أثارك وخلاك تشكي صقارة هالزمن وصقارينه.

عموماً يا بو عبدالله تشرفت بك هذا اولاً وثانياً تأكد أن الزمن والصقارة والصقارين مازالوا بخير طالما فيهم مثلك وشرواك الله يوفقك ويستر عليك.

وسؤالي شُف وش خلاك تسوي ؟ خلاك تتحفنا باهالموضوع الزين وتتحفنا بسالفة ( بيعة الجرة ) والله ضحكت حتى تقطع بطني ..
الله يتقبل منا ومنك والمسلمين الصيام والقيام.

جهام36
31/08/2010, 07:49 AM
يسعدني اني اول من يرد على موضوعك و أشكرك يابو عبدلله على االكلام الجميل لرأئع ولاكن الكلام هذا يطلق على دخيلي الصقاره وليس الصققاير الي عليهم العلم سوا قديمين في هذه الهوايه اوالحديثين فاالصابع في اليدين ماهي سوا تقبل مروري

صقارمكشات
31/08/2010, 07:59 AM
أبو الذيابه (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=176124)
ردك بلسم للجروح بارك الله فيك
جهام36 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=175506)
سبقك بها عكاشة شكرا للرد الطيب

الحزوبر
31/08/2010, 08:00 AM
القانص مايفرح بالقانص اول وتالي خذ العلم ولكن الاولين يعرفون السلوم وهذا الفرق

تحياتي.

صقارمكشات
31/08/2010, 08:09 AM
الحزوبر: (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=167530) انا احترم رايك رغم اني اخالفه
اما انك تقول خذ العلم العلم اخذناه من زمان شكرا لمرورك وتقبل الله منا ومنك صالح الاعمال

أبو الذيابه
31/08/2010, 08:11 AM
والله يالغالي الحزوبر السلوم كل العرب يعرفونها بس والله وأنا اخوك الوجيه صارت مغسوله ماعاد بها حيا

تحياتي لك وللجميع

جهام36
31/08/2010, 08:25 AM
إعذرني يابو الذيابه ما نتتبهت لردك لاكن كلامك في محله وشكرك يابواعبدلله هههههههههههههههههه على تحملك وجهات ألنظر

أبو الذيابه
31/08/2010, 08:33 AM
ماغير أسلي خاطري بالمشاوير* أروح وأرجع والهواجس مقيمه

ولا يهمك ياراعي عرق جهام مادام هذا توقيعك

صقار9
31/08/2010, 09:12 AM
عسى مايجرحك مكروه ياصقار مكشات والنقاط اللى تطرقت لها اثرت الموضوع وسببها الاساسي قل الصيد مما يضطر بعض ضعاف النفوس الى بيع الجره وغيره نسأل الله العظيم ان لايجعلنا في مثل هذه المواقف وان يرزقنا من واسع فضله

skeet
31/08/2010, 12:29 PM
الله يعين الجميع

صقارمكشات
31/08/2010, 05:19 PM
صقار9 (http://mekshat.com/vb/member.php?u=171838)
skeet (http://mekshat.com/vb/member.php?u=133203)

شكرا لمروركما

وشــــام
31/08/2010, 08:14 PM
ابو عبدالله ..

السلام عليكم
أنا والله لا انا صقار ولا لي عرف حتى بالصقور ولكن لي بالبر وصيد القميري والمكاشيت.
ابو عبدالله ..
والله إنك عزيز وغالي وأنا ما اعرفك إلا بأسمك ولكن يقولون سيماهم في وجوههم وأنا اقول اليوم سيماهم في كلامهم ومنطوقهم.

الله يجزاك بالخير يابو عبدالله أنا ما قصدت إنك باخل في تعلوم الرجال الصقارة ولكن نصيحتك للرجال بترك الصقارة بها السن الصغير وحثه للإلتفات إلى دراسته ونصحك له بطريقة فيها شيء من الحرص الزائد عليه وكأنك يابو عبدالله ماتبيه يدخل عالم الصقاره من خوف عليه من شيء مريت فيه أنت بتجاربك أو من شيء تشوفه حاصل بعالم الصقاره والصقارين .. وبالفعل سؤالي لك أثارك وخلاك تشكي صقارة هالزمن وصقارينه.

عموماً يا بو عبدالله تشرفت بك هذا اولاً وثانياً تأكد أن الزمن والصقارة والصقارين مازالوا بخير طالما فيهم مثلك وشرواك الله يوفقك ويستر عليك.

وسؤالي شُف وش خلاك تسوي ؟ خلاك تتحفنا باهالموضوع الزين وتتحفنا بسالفة ( بيعة الجرة ) والله ضحكت حتى تقطع بطني ..

الله يتقبل منا ومنك والمسلمين الصيام والقيام.

اخي الكريم قولك ( يقولون سيماهم في وجوههم ) هذي اية قرأنية فلا يجوز التحريف بالقران ....

اعلم انك من غير قصد لكن للتذكير وارجو حذف الخطاء من الموضوع.

تحياتي.

صقارمكشات
31/08/2010, 10:06 PM
الله يجزاك خير على حرصك ويجعل كل حرف كتب في موازين اعمالك الصالحه
ولكن لايقصد الآيه عندما يقول سماهم في كلامهم او سماهم على وجوههم او من يقول لإبنه يوسف اعرض عن هذا فأن ذلك من كلام اللغه العربيه ولايقصد فيه تنصيص الآيه
لك مني كل الموده وقد أسَرني حرصك وغيرتك على دينك وجزاك الله خير الجزاء

الشقاوي22
01/09/2010, 04:58 AM
كلام سليم. يا صقار مكشات. وواقعي. اكثر النقاط سمعناها. تقبل مروري

وكري2007
01/09/2010, 05:06 AM
كلام 100% ياصقااار مكشات ذا الواقع والحقيقه اللي دائم نشوووفه

صارو مدري هم يتحاسدووون ولاا وش السافه مدري بس الله يهديهم المفروض الواحد يستأنس

مو ييعقد حواجبه تقول ذابح له حد

كلام سليم ياصقااار تسلملي والله

محمد النعيمي
01/09/2010, 05:11 AM
جزاك الله خير

صاحب الذئب
01/09/2010, 05:19 AM
والله يالنشامى مالي لا في الصقور ولا افهم فيها شي لكن شدني العنوان
وقلت مادام انك دخلت اعط رايك وبعد صقار مافيه علوم تنذكر انار الله طريقك باالايمان
----
على البر والصيد بالبر هذا اللي لنا فيه

yasser1389
01/09/2010, 05:30 AM
والله انك صادق القناصه غدة مبزره ورعان ما يعرفون الحقبي من العقاب ....تقبل مروري

صقارمكشات
01/09/2010, 07:04 AM
تسلمون الله لايهينكم وشكرا على مبادلة الشعور

الصارم1
01/09/2010, 09:00 AM
والله الدنيا كذا والناس طماعه