المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نوعية بطارية يوكن 2009

fahd999
01/09/2010, 12:10 AM
السلام عليكم
عندي يوكن 2009 فحصت البطارية وقال لازم تغيره
ما النوعية المنتازة التي تعيش لأطول وقت وكم سعره تقريبا ووين احصله انا في الرياض

والله يوفق الجميع لليلة القدر....

fahd999
01/09/2010, 01:37 AM
اخواني وينكم

ابولارا
01/09/2010, 01:45 AM
اخووي

كيف تعرف البطااريه تحتاج تغيير

هل يظهر لك اشارة بالشاشه
لدي يوكون 2008

زوم
01/09/2010, 02:43 AM
السلام عليكم افضل بطاريه اي سي ديلكو وسعره تقريبن 180 ريال
وتلقاه في شارع الريل عند الغرابي

ريان2002
01/09/2010, 03:46 AM
من تجربتي على يوكون 2002 ركبت أي سي ديلكو 72-78 أمبير وجلست سنتين مع إنها صناعه سعوديه إلكترونيه طبعا
وحج العام الماضي قلت أغير وركبت روكت باقادر 80-84 أمبير ولها الآن 9 أشهر ولله الحمد
في السنين الأخيره صرت أسمع ناس تسب الأي سي ديلكو وتمدح الروكت ووكيلها باقادر والهانكوك ووكيلها بن شيهون وأنا لاراح أسب ولا أمدح
وإذا نويت ركب نفس مقاس أمبيرات القديمه وإن بغيت أعلى مايضر بس لاتركب أقل
وأخوي زوم يقول ب 180 سعر الأي سي ديلكو وأنا أقول يمكن أمبيراتها في حدود 50 لأن بطاريات الجموس من هالشركه وفي هالفتره مستحيل يكون سعرها أقل من 250 كحد أدنى وسلامتك

fahd999
01/09/2010, 04:56 PM
اخووي

كيف تعرف البطااريه تحتاج تغيير

هل يظهر لك اشارة بالشاشه
لدي يوكون 2008

اذا وقفت السيارة يوم الى يومين من غير تشغيل وجيت اشغل السيارة تشغيلها ضعيف واذا اخذت فيها مشاوير عادي تشغيلها قوي .. وفحصت البطارية عند اصحاب البطاريات قال لازم تغيرها .. مؤشر البطارية اثناء تشغيل السيارة طبيعي الحمد لله .. ولكن لم تظهر لي اشارة البطارية الحمراء في الطبلون انها بحاجة الى تشييك .

fahd999
01/09/2010, 04:58 PM
السلام عليكم افضل بطاريه اي سي ديلكو وسعره تقريبن 180 ريال
وتلقاه في شارع الريل عند الغرابي

الله اكبر على التفاوت بالاسعار
اخوي سيارتي يوكن 2009 متأكد ان السعر 180 لبطارية يوكن
امس مسعر البطارية من 300 ريال الى 400 ريال في محلات الربوة بالرياض
لكن لي مرور ان شاء الله لشارع الريل
مشكور على الإفادة والتنبيه بالسعر

fahd999
01/09/2010, 05:03 PM
من تجربتي على يوكون 2002 ركبت أي سي ديلكو 72-78 أمبير وجلست سنتين مع إنها صناعه سعوديه إلكترونيه طبعا
وحج العام الماضي قلت أغير وركبت روكت باقادر 80-84 أمبير ولها الآن 9 أشهر ولله الحمد
في السنين الأخيره صرت أسمع ناس تسب الأي سي ديلكو وتمدح الروكت ووكيلها باقادر والهانكوك ووكيلها بن شيهون وأنا لاراح أسب ولا أمدح
وإذا نويت ركب نفس مقاس أمبيرات القديمه وإن بغيت أعلى مايضر بس لاتركب أقل
وأخوي زوم يقول ب 180 سعر الأي سي ديلكو وأنا أقول يمكن أمبيراتها في حدود 50 لأن بطاريات الجموس من هالشركه وفي هالفتره مستحيل يكون سعرها أقل من 250 كحد أدنى وسلامتك

مشكور ا خوي ريان على افادتك
من ناحية فنية اذا ركبت امبير اعلى من امبير الوكالة ما يظر السيارة؟؟
جزاك الله خير

ريان2002
01/09/2010, 07:41 PM
مشكور ا خوي ريان على افادتك
من ناحية فنية اذا ركبت امبير اعلى من امبير الوكالة ما يظر السيارة؟؟
جزاك الله خير

شف وأنا أخوك
الدينمو عندي قوته 130 أمبير واللي عندك إن ماكان مثله فهو أكثر في الأمبيرات وإذا ركبت أكبر من القديمه ماحيضر السياره بس لاتزيد 120 أمبير علشان ماتجهد الدينمو بالشحن
وفي نفس الوقت ماتفيدك يعني ماحتلاحظ فيها فرق مثلا إذا جيت تشغلها أو إذا ولعت النور
لكن تفيدك فقط إذا كان عندك لمبات أو ثلاجه ومشغلها والسياره طافيه وأبضرب لك مثال حتى تتضح الصوره
لو عندك سياره بطاريتها 45 أمبير وشغلت لمبات وأجهزه بقوة 300 واط مثلا بعد أربع ساعات من الإستخدام مثلا بتضعف ولازم تشغل السياره بينما لو عندك سياره بطاريتها 80 أمبير وحملت عليها نفس المقدار يمكن ماتضعف البطاريه إلا بعد 8 ساعات مثلا
أي مثل تانكي بنزين الكورلا والسوبربان
الخلاصه إذا ماإنت راعي بر بالليل ركب نفس مقاس القديمه وإذا إنك تشبك أجهزه على السياره وهي طافيه فخذ أكبر علشان تريحك وأسأل كذا محل إذا نزلت السوق عن أفضل الأنواع قبل ماتشتري
وأعتذر على الإطاله

fahd999
01/09/2010, 10:17 PM
شف وأنا أخوك
الدينمو عندي قوته 130 أمبير واللي عندك إن ماكان مثله فهو أكثر في الأمبيرات وإذا ركبت أكبر من القديمه ماحيضر السياره بس لاتزيد 120 أمبير علشان ماتجهد الدينمو بالشحن
وفي نفس الوقت ماتفيدك يعني ماحتلاحظ فيها فرق مثلا إذا جيت تشغلها أو إذا ولعت النور
لكن تفيدك فقط إذا كان عندك لمبات أو ثلاجه ومشغلها والسياره طافيه وأبضرب لك مثال حتى تتضح الصوره

لو عندك سياره بطاريتها 45 أمبير وشغلت لمبات وأجهزه بقوة 300 واط مثلا بعد أربع ساعات من الإستخدام مثلا بتضعف ولازم تشغل السياره بينما لو عندك سياره بطاريتها 80 أمبير وحملت عليها نفس المقدار يمكن ماتضعف البطاريه إلا بعد 8 ساعات مثلا
أي مثل تانكي بنزين الكورلا والسوبربان
الخلاصه إذا ماإنت راعي بر بالليل ركب نفس مقاس القديمه وإذا إنك تشبك أجهزه على السياره وهي طافيه فخذ أكبر علشان تريحك وأسأل كذا محل إذا نزلت السوق عن أفضل الأنواع قبل ماتشتري
وأعتذر على الإطاله

جزاك الله خير على الشرح الوافي
الله يبارك فيك واهلك ومالك وذريتك والمسلمين اجمعين
كلامك ذكرني اني قبل اسبوع تقريبا كننت شابك شاحن الجوال (اصلي) والكهرباء متصل طول اليومين بدليل اللمبة الخضراء للشاحن والعة طول اليومين والسيارة طافية هل تتوقع لها تأثير على ضعف البطارية ؟
كيف اعرف قوة امبير الدينمو عندي؟

الله يبلغنا وإياك والمسلمين اجمعين ليلة القدر..

ريان2002
01/09/2010, 10:55 PM
الله يسلمك أخوي وأنا أتشرف بخدمتك وخدمة الناس الطيبين أمثالك
بالنسبه للشاحن ماعندي علم هل يسحب كهرب من غير شبك الجوال أو لأ
وبالنسبه للدينمو إذا عندك رقم محل قطع غيار دق عليه وقله أبغى دينمو يوكن أصلي موديل 2009 إذا قال موجود قل كم أمبيراته ؟
أو مر على أي محل قطع غيار أصلي وسلامتك وربنا يسهل أمرك

fahd999
01/09/2010, 11:17 PM
الله يسلمك أخوي وأنا أتشرف بخدمتك وخدمة الناس الطيبين أمثالك
بالنسبه للشاحن ماعندي علم هل يسحب كهرب من غير شبك الجوال أو لأ
وبالنسبه للدينمو إذا عندك رقم محل قطع غيار دق عليه وقله أبغى دينمو يوكن أصلي موديل 2009 إذا قال موجود قل كم أمبيراته ؟
أو مر على أي محل قطع غيار أصلي وسلامتك وربنا يسهل أمرك

جزاك الله خير وفيت وكفيت
الله يسعدك دنيا وآخرة

حبو 1
05/09/2010, 10:54 AM
اخوي اي سي ديلكو 80 امبير وسعرها من 270 الى 300 مع التبديل واذا كان لسيارتك اقل من سنة من خروجها من الوكالة رح لهم غيارها مجاني

fahd999
04/10/2010, 12:54 PM
الله يجزا الجميع خير
واعتذر عن التأخر في الرد لضروف ..
الحمد لله ادخلت السيارة الوكالة وفحصوها و غيروا البطارية على الضمان..
الحمد لله الآن تمام الله يتمم على خير

ahmnad
06/10/2013, 10:29 AM
السلام عليكم ياخوان انا عندي تاهو 2007 اسيبها يومين ماتشتغل رغم اني مغير الدينمو والبطارية وكل شي سليم والكهرباء سليمة بس ياخوان لمن ارفع صباع البطارية الموجب واتركت السيارة اكثر من كم يوم واجي اشغالها تشتغل بس لو صباع البطارية مشبوك في البطارية ماتشتغل راجعت الشركة قالو كهربة السيارة سيلمة مافيها شي امكن البطارية خربانه واكشف عند اصحاب البطاريات يقولون سليمة وكمان الشركة تقول لليش البطارية مة خربانة امكن منها مو شرط انها جديدة يعني انها سليمة ارجو الافادة يالربع واذا نويت اغير وش تنصحون للتاهو ايسي دلكو ولا غيرها . رغم اللي في السيارة ماهي باسي دلكو

fahd999
09/10/2013, 08:59 AM
السلام عليكم ياخوان انا عندي تاهو 2007 اسيبها يومين ماتشتغل رغم اني مغير الدينمو والبطارية وكل شي سليم والكهرباء سليمة بس ياخوان لمن ارفع صباع البطارية الموجب واتركت السيارة اكثر من كم يوم واجي اشغالها تشتغل بس لو صباع البطارية مشبوك في البطارية ماتشتغل راجعت الشركة قالو كهربة السيارة سيلمة مافيها شي امكن البطارية خربانه واكشف عند اصحاب البطاريات يقولون سليمة وكمان الشركة تقول لليش البطارية مة خربانة امكن منها مو شرط انها جديدة يعني انها سليمة ارجو الافادة يالربع واذا نويت اغير وش تنصحون للتاهو ايسي دلكو ولا غيرها . رغم اللي في السيارة ماهي باسي دلكو

وعليكم السلام
اخوي
اللي اعرفه ان هناك بعض الإليكترونيات تكون مستمرة في العمل والسيارة متوقفة لفترة طويلة مثل الساعة (بعضها لها بطارية احتياطية مثل حجم الهلل ) وبعض شواحن الجوالات في السيارات عندما تكون متصلة في ولاعة السجاير يكون فيها كهرباء جاهزة للإستخدام , قم بفصل شاحن الجوال عند اطفاء السيارة.

بالنسبة للبطارية فأنا اتعامل مع AC Delco (متوسط عمرها سنة ونصف تقريبا).
البطاريات الأخرى لم اجربها .

والله الموفق...