المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بني مالك .... (( هل من دليل ))

فارس الشمال
31/07/2005, 02:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى الأخوة الأعزاء في منتديات مكشات

أسعد الله جميع أوقاتكم

بني مالك أسم لا يخفى على الجميع

حيث تعتبر من أجمل الأماكن الطبيعية في الجنوب

وسوف أقوم في نهاية الأسبوع بزيارة إليها

وحيث أنني لا أملك أي معلومات عن الأماكن الجميلة في تلك المنطقة

فأنني أرجو من الأخوة تزويدي بها حتى أتمكن من زيارة أغلبها

فقط أريد ان تدلوني على أماكن التخييم ويفضل أن تكون بعيدة عن العوائل

وايضاً الأماكن التاريخية والتراثية

والأماكن الجبلية الجميلة والأودية الجارية

متظمنة الاحداثيات والطرق ومسالكها

وتقبلوا خالص تحياتي

فارس الشمال

tabuki
01/08/2005, 06:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي فارس الشمال
رحله سعيده ان شاء الله
وكان ودك تخيم حول قاع بني مر ابشر باللي يدللك

عبادل العاصمي
01/08/2005, 08:25 PM
السلام عليكم أنا رجل الجنوب وأسمي :عبد الله المالكي .
من وادي حرف وأنا أتشرف بزيارتك الكريمة لبني مالك وعسى الله يوفقك

وادي بني مالك يبدأمن عند مثلث ميسان حيث تذهب الى اليمين وتستمر في السير عبر خط الجنوب حيث أنك ستمر بعدة مناطق أولها القريع
ثم قواش ثم يأتيك بعده مثلث تذهب معه يمين ثم تستمر في السير حتى يأتيك قرية المرازيق ثم وهناك ستجد من يخبرك من المارة أن شاء الله
أذا أستمريت في السير من عند مفرق قواش فأنك ستذهب الى محافظة المندق ثم مدينة الباحة

أرجو لك رحلة سعيد

والسلام........
أخوك رجل الجنوب

فارس الشمال
03/08/2005, 01:36 PM
يا شباب ......

وينكم مافي إلا واحد رد علي

أرجوكم ما بقى إلا ثلاثة ايام وأطلع

أرجو منكم أفادتي عاجلاًً

الأخ / تبوكي

يا شين اللقافة ....... قاع بني مر خابرينه زين

بس بلاك بديار أهل الجنوب ماحنا خابرين فيها شي

الأخ / رجل الجنوب

الله ينور طريقك ويسعدك في الدنيا والآخرة

بس أرجو ان توضح لي الأماكن التي تستحق الزيارة

وإذا ممكن تعطيني فكرة أو برنامج زيارة معين

واكون لك من الشاكرين

علماً ان مدة أقامتي في بني مالك قرابة خمسة أيام

أرجو ان لا يكون ندائي تقطيع صوت فقط

نص الليل
07/08/2005, 01:55 AM
حتى أنا يافارس الشمال سوف أذهب الى بني مالك ثم المندق يوم الأربعاء ويصف زميل لي المندق بأنها تغيرت وبها أماكن مكشاتية على الشفا ومثلك عسى يدلونا على الأماكن الحلوة في بني مالك أو المندق حيث أن زميلي هو الآخر سمع ونقل لي الكلام
اللي أعرفه أنك تتجه من طريق الطائف-الباحة السياحي من مفرق بني سعد وقد مررت بهذه الأماكن عدة مرات ولكن في أسفار عبورية ولم أتوقف بها
الله الله المعونة يا عبدالله المالكي هل تعرف حماد المالكي أبو مالك؟

البجلى
07/08/2005, 03:24 PM
السلام عليكم اخوانى جميعا اما بخصوص طريق بنى ما لك فهو احد الطرق عنطريق مفرق بنى سعد بعد الخروج من الطا يف بتجا ة الجنوب * والا خر بعد حوالى 100 كم من الطايف بطريق الجنوب هنا لك هجره اسمها الجبوب او غزايل كمايسمونها اهل المنطقه تفرق يمين وتمسك اخط الى ان يجيك مثلث امسك الطريق الايسر بعدها تدخل علا المنا طق الجميله فى بني مالك واولها منطقه على الطريق نفسه اسمها صيا ده تفرقيمين وهى منطقه جميله جدا وتصل الى ثقيف وبعد ما تنتهى منتلك المنطقه ترجع الى الخط الى جيت معا ه الى هو مفرق صيا ده طبعن تتجه يمين وتواصل الى انتصل منطه اسمها حداد وبها سكن شقق قريب من حداد كثير من المنا طق الجميله ومنها 1 وادى رخمات 2 منتزة المواريد3 صيادة والمنطة بشكل عا م جميلة بعد ها واصل علىالطريق العا م بتجاه الجنوب الى انتصل منطقه اسمها القريع وهو وادي كبير وهنالك محطه على اليسا ر ومنها الى تربه ولا كن لبد من سؤال اهل المنطقه عنطريق تربه لا نه جلد وبه كثير من حصا الوديان الى ممكن يضر السيا رة ون كنت ترغب ان تواصل على المسفلت فبعد تلك المحطة الى على اليسا ر 1غدير الجمل 2 جبل ابراهيم وهو جبل بكل ما تعنيه الكلمه من معنا حيث يو جد به النمر العربى ويستحق الزيا رة لضخامته ووجود صخور لاتوجد الا فى مثله من الجبا ل من حيث الكبر 2 منطقة تسما المرازيق وهى على الطريق العا م وبها مرتفعات تطل على تها مه كما فى السودة وبا مكا نك انتمشى با لسيا رة فى اى طريق تجدة فى بنى مالك بشكل عا م حيث ان المنطقه جميعها جميله واهلها يحبون الجميع على فكره احسن منطقه للمخيما ت هى منطقت منتزة المواريد وارجو ان اكون سا عدت الاخوه الا عزا ء ضيف جديد بمكشات منتدا الرجا ل الى افا دتنى طوال هسنين والسلا م عليكم سامحونا على الا مكنيا ت المتوا ضعه

جبل مشرف
08/08/2005, 12:58 AM
شكراً لكم والرجاء من الاخ عوض بن احمد ما دام انه يعرف المنطقه ان يشارك ببعض الصور للتوضيح والتعرف على المنطقه اكثر
وكذلك انت يارجل الجنوب زودونا بالصور الله يرحم والدينا ووالديكم جميع