المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو افضل ماطور هواء يثبت بالسيارة

الجارمن
04/08/2005, 06:14 PM
اخواني اعضاء مكشات
الرجاء من اصحاب الخبر في هذا المجال افادتنا عاجلا عن افضل ماطور هواء يثبت في السيار من ناحية سرعة نفخه للكفرات بالاضافة الى عدم الاحتماء يعني ممكن ينفخ عشر كفرات ولا يحتمي
مريت على اكثر من محل وسألت اكثر من زميل عن افضل ماطور هواء
البعض مدح ماطور ماركة ابو جمل وسعره في حدود 170 ريال
والبعض الاخر مدح ماطور ماركة ساكا (SACA) وسعره في حدود 160 ريال
طبعا كلا الموديلين السابقين صناعة صينية
وفيه نوع ثالث وجدته عند بعض المحلات واحبيت اخذ راي بعض الاخوة فيه اذا كان مجربينه وهذا النوع ماركة ARB ويعرف بين الناس بماطور الرماية وهو صناعة استرالية وسعره في حدود ال 1000 ريال
لذا ارجو من جميع الاعضاء افادتنا من واقع التجرية عن افضل ماطور من ناحية سرعة النفخ وعدم الاحتماء

صالح المطيري
04/08/2005, 06:40 PM
نصيحة لا تثبت الماطور في السيارة ، انا عندي ماطور ابو جمل ركبته داخل الكبوت بجنب الماكينة مثل كثير من المستخدمين وتأثر بالحرارة وذاب سلك التشغيل من الحرارة ، ولا تنسى انه معرض للغبار والمياه والطين ويخرب بسرعة ، اشتر الماطور وخله داخل السيارة في شنطة العزبة أو ورا المرتبه أو بأي مكان جاف وسليم .
انصحك بماطور أبو جمل من واقع تجربة شخصية .

محمد حمد
04/08/2005, 10:08 PM
اخوي الجارمن
فيه ماطور صيني لا يتجاوز سعره 100 حجمه صغير وعملي اشتر لك اثنين و ركبهم في مكان مناسب لك داخل الكبوت واشبكهم مع بعض
اي كلهم يتوصلون بلي هواء واحد ينفخ فيه الكفر ودفع الهواء قوي ممكن انك تستعمل واحد او اثنين في لحظة وحده
بدل ماتشتري ماطور واحد بسعر مرتفع وممكن انه يتعرض لأي شي وأهم شي الاستخدام السليم لجميع الاشياء
وتحياتي لك

أبو فراس
05/08/2005, 05:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي ابو نواف هنا روابط لمواضيع عن مواطير الهواء طب وتخير

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=5256&page=1&pp=15

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=595

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=30093

جلوبلستار
05/08/2005, 05:15 AM
انا جربت ووضعت ماطورين مشبوكين مع بعض جوار المكينه مثبت في الرفرف من الداخل .. وصار الي صار ... تبون تعرفون وش الي صار .. في المشاركة القادمة ان شاء الله .

أبو فراس
05/08/2005, 10:18 AM

اخي الغالي جلوبلستار

صار اللي صار

وحنا بالانتظار

اخاف تقول سخنا الما والديك طار

الله لايهينك لا تتأخر علينا ترا الكشتات حولك

الاحداثي
05/08/2005, 03:25 PM
اخوي الجارمن ...تحياتي وتقديري..
يقول المثل التجربة خير من الف برهان وأخيك مجرب ماطور saca ولمدة عامين ولم الاحظ عليه شيء ومثبته بكبوت السيارة ..
ويمكن نستفيد من تجارب الاخوان في هذا المجال ويدلوننا عل ماطور أفضل منه ,,

وتقبل تحايا أخيك الاحداثي ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

أبو فراس
05/08/2005, 05:16 PM

مطول الغيبات جاب الغنايم

اخوي الاحداثي من زمان ما سمعنا منكم عسا المانع خير

شكرا على التوضيح ويالجارمن اشر على ضمانة الاحداثي

الجارمن
05/08/2005, 08:01 PM
شكرا اخونا الاحداثي على توضيح رايه المبني على تجربة شخصية

جلوبلستار
06/08/2005, 04:59 PM
ابو فراس .. الي صار ان الماطورين كانوا ساخنين جدا قبل التشغيل بسبب حرارة المكينة .. وبعد ما عبيت كفر واحد , كل المواطير " قفلت " من الحرارة وانتظرت في مكاني ساعة ونصف الى ان اشتغلوا .

اديم الارض
07/08/2005, 02:54 PM
السلام عليكم جميعا،
احببت ان اشارك في هذا الموضوع بعرض تجربتي الشخصية في استعمال وسيلة لنفخ الكفرات. انا ممن يمارس هواية الغطس البحري بالأضافة الى هواية البر و الرحلات.
من ضمن ادوات الغطس سلندر الهواء المحمول على الظهر و الذي يعتبر مصدر الهواء تحت الماء. هذا السلندر فيه هواء مضغوط الى 3000 Psi ، لذلك انا استعمله مع منظم هواء لتخفيض الضغط الى 100 Psi. هذا المنظم هو نفس المنظم الذي استعمله تحت الماء للتنفس لكن بتوصيل وصلة لنفخ الكفر.
استعماله في اوقات الحر يشكل نوع من الماخطرة بسسب الضغط العالي، لكن في فترة الشتاء لا توجد مشكلة خصوصا وان ثبت بأحكام داخل السيارة لمنعه من الحركة و التدحرج. الوقت اللازم لنفخ الكفرات قليل جدا جدا و بأمكانك ان تنفخ اكثر من 15 سيارة.

تحياتي
اديم الارض

جلوبلستار
07/08/2005, 03:09 PM
اديم الأرض .. مشكور وياليت لو توضح بصورة للمنفاخ والسلندر لتعم الفائدة .. وجزاك الله خير .

منــاكد
08/08/2005, 09:42 PM
هذا السلندر فيه هواء مضغوط الى 3000 Psi

أخي اديم الأرض.

هل تقصد السكوت اير باك Scott Air Pak

إذا كان هو ممكن تدلني اين أجده في الشرقيه وهل تعلم بكم قيمة الإسطوانه بدون المنظم والحامل واللثام والوصلات.

هذا وجزاك الله خير.

.

اديم الارض
09/08/2005, 09:03 AM
السلام عليكم،

انا بصدد وضع صور توضيحية لما كنت اقصد في القريب العاجل انشاء الله.

هو شبيه من حيث المبدء بالسوكت اير باك، لكنه بمواصفات مختلفه لكونه يستعمل تحت الماء.

تحياتي
اديم الارض

اديم الارض
14/08/2005, 08:50 AM
السلام عليكم جميعا
كما وعدت، هذه صورة توضيحية لما استخدم في نفخ الكفرات.

يمكن الحصول على السلندر و المنظم من اي محل بيع عدد الغوص و سعر السلندر لا يقل عن 500 ريال. اما المنظم فعلى حسب النوعية، لكن سعره لا يقل عن 1500 ريال.

تحياتي
اديم الارض

بو خليفه
14/08/2005, 12:20 PM
شكراً يأديم الأرض
على هذه المعلومات و حضورك في المنتدى فعال
و لكم تحياتي و تقديري

MANSOUR
21/08/2005, 08:26 PM
أخوي الجارمن
بالنسبه لماركة أبو جمل فهو يحتمي إذا عبيت تقريباً ثلاث كفرات لأني أول ماأشتريته عبيت ثلاث كفرات وبديت بالكفر الرابع ومادريت بالحراره ,وبدأ السلك بالإنتفاخ حتى إنفقع (إنفجر) وبعدها صار السلك ينسم هواء وماوقف التنسيل إلا يوم شرطنت السلك (غطيته بالشطرطون) ومن يومها وأنا أعبي كفرين ثم أفصله لما يبرد.

وعلى العموم معروف إن إغلب المواطير تشتغل مدة 40 دقيقة كحد أقصى.

وشكراً ..............

الجارمن
22/08/2005, 03:20 PM
أخ منصور شكرا على مرورك
وشكرا على ابداء رايك المبني على تجربة واقعية

بن محارب
23/08/2005, 03:31 AM
السلام عليكم جميعا،
احببت ان اشارك في هذا الموضوع بعرض تجربتي الشخصية في استعمال وسيلة لنفخ الكفرات. انا ممن يمارس هواية الغطس البحري بالأضافة الى هواية البر و الرحلات.
من ضمن ادوات الغطس سلندر الهواء المحمول على الظهر و الذي يعتبر مصدر الهواء تحت الماء. هذا السلندر فيه هواء مضغوط الى 3000 Psi ، لذلك انا استعمله مع منظم هواء لتخفيض الضغط الى 100 Psi. هذا المنظم هو نفس المنظم الذي استعمله تحت الماء للتنفس لكن بتوصيل وصلة لنفخ الكفر.
استعماله في اوقات الحر يشكل نوع من الماخطرة بسسب الضغط العالي، لكن في فترة الشتاء لا توجد مشكلة خصوصا وان ثبت بأحكام داخل السيارة لمنعه من الحركة و التدحرج. الوقت اللازم لنفخ الكفرات قليل جدا جدا و بأمكانك ان تنفخ اكثر من 15 سيارة.

تحياتي
اديم الارض

.................. صح
وانا مجرب الشيء هذا
تصدقون يا أخوان انا خفت من الشنبر يطير بوجهي من قوة الهواء
والسست لها طقطقه يوم يرتفع بسرعه
والله يا أخوان شيء عجيب ورهيب
تحاياي

جندل
23/08/2005, 08:30 AM
:j السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشتر الماطور وخله داخل السيارة في شنطة العزبة أو ورا المرتبه أو بأي مكان جاف وسليم