المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رحاتنا من اليمن الى عمان الى الامارت الى الرياض

غيّام
11/08/2005, 03:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد ان عزمنا على الذهاب الى تهامه للصيد الوبران والنيصه التي لاقينا فيها من المشاق ما لو ان طيب وكرم اهل تهامه غطى عليها لما ذهبت اليها مرة اخرى ولكن الحمد لله
قررنا انا ورفيق دربي ابو محمد ان نذهب الى ابها نشم هواء بارد وما ان دخلنا الى ابها الا وقررنا الخروج منها الى جيزان وذلك بسبب الزحام وسوء تنظيم الطرق وكثرة الحفريات
بعد وصولنا الى جيزان التي لاتقل حرارة عن تهامه نزلنا عند احد رجالاتها الاجواد شروا من يقرأ ومكثنا عنده يوم واحد
ثم توجهنا الى الطوال وقررنا الخروج الى اليمن عن طريق منفذ الطوال مع منفذ حرض من جهة اليمن الشقيق
وحدث ولا حرج عن منفذ حرض اليمني
وللأسف انه بعد الختم على جوازتنا من اليمن اعلن عن وفاة الملك فهد الله المستعان
خالطنا الشعور بالحزن مع التعقيد عند المنفذ والفوضى التي غطت على الحراج (ارجوا من الاخوة في اليمن عدم الغضب فالحقيقه لايغضب منها ابد )
بعد ان تم كل شئ توجهنا الى عدن ومكثنا في فندق عدن يوم واحد الفندق كان جميل ونظيف خمس نجوم طبعا الليله ب75 دولار اي ب280 ريال سعودي وبعد ذلك توجهنا الى المكلا ثم من المكلا الي سيئون الطريق طويل جدا وخطر نوعما مررنا ببعض الغرائب في الطريق لاداعي لذكرها
بعد ذلك توجهنا الى منفذ شحن وهو ليس بأحسن حال من سابقه ثم خرجنا من اليمن ودخلنا عمان من منفذ المزيونه سلكنا ردميه طويله ووعره سلانا فيها انا رأينا على الردميه ثلاث فرق من القطا قرابة خمسة اجواز طبعا خليناها في حالها
جلسنا في صلاله يومين نسينا بها كل ما اتانا من مشاق وغيرذلك ذهبنا الى المغسيل ودربات وعين صحلنوت وغيرها من الاماكن الجميلة جدا بعد ذلك توجهنا الى العين ثم الى منفذحفيت ثم دخلنا الى الامارت ثم الى ابو ظبي ثم الى السعوديه من منفذ البطحاء ثم الى الرياض والحمد لله بلغ طول الرحله من الرياض الى الرياض مرة اخرى اكثر من 7000 ك
يسرها الله علينا والحمد لله اولا واخرا

غيام

المتوكل
11/08/2005, 05:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 000000000000000000000000 الحمد لله على سلامتكم :) والله مشوار طويل اخوى0لكن اعتقد استفدتم من نواحى عديده ليتك توضح لنا مشكورا السلبيات ان امكن 0

مرقاب الشرق
11/08/2005, 09:07 PM
اخو غيام السلام
ماشاء الله عليكم شكله رحله متعبه وممتعه معاً . بس عندي سؤال كم المسافه من الامارات إلى صلاله ؟ واحد يقول اول مادخلت حدود عمان شفت لوحه صلاله 1000كم مادري صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مهراس
13/08/2005, 12:34 AM
Please someone tell me how to write in Arabic, I am lost.

a.الخثلان
13/08/2005, 01:13 AM
فاتكم نصف الرحلة ليش ما توجهتوا لمنطقة ظفار في اليمن وسلكتوا أطول نفق تحت أعلى قمة جبل مطل على بحر العرب ودخلتوا لعمان من منفذ صرفيت

على العموم الحمد لله على السلامة لكن بصراحة هل تعتقد الطريق خطر في اليمن من الناحية الأمنية

غيّام
13/08/2005, 01:39 AM
المتوكل
السلبيات انا رحنا ثنين بس قضت السواليف وحنا ما وصلنا
نجم الحق
المسافه اطول مما ذكرت ب300 او اكثر
مهراس
اخوي يالله يكتب عربي تجي تكتب عنقليزي ما فيه مترجمين في هالمنتدى اعتذر اخوي مهراس عن الرد
الزينون
صدقت لكن مالله كتب
اما من الناحيه الامنيه فربك ستر ان معنا جيب ديزل لآنك اكثر الحضارم معهم ديزل انا ما انصح الذهاب بفكس ار او شاص الا اذا كنتو حمله من اربع سيارات او اكثر والحافظ الله
اشكر الجميع على التفاعل

مرقاب الشرق
14/08/2005, 09:44 PM
مهراس اضغط ALt and shift