المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا لاتستخدم السله الخلفيه للكشتات!!

غالي
18/09/2010, 05:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني الموضوع عن السله الخلفيه الي يركبونها غالباً للسفر وأكثر من نصف المستخدمين لها لا يستخدمها في الكشتات !

بما ان بالامكان وضع لمسات خفيفه عليها وتستخدم للسفر والكشته

مثلا حاولت اجيب فكره بسيطه عنها كما في الصوره التاليه

وبالامكان تجهيزها بماطور ويكون في صندوق مسكر مع كل الجهات ليمنع صوت الماطور والفاصل الاوسط قابل للأزاله عند السفر ووضع الشنط مثلا + تطويل شكمان الماطور لخروج الدخان

ويكون باب علوي يستخدم فيه القفل

وهذي رسمه مثلا

واما الي بيقول ماتنفع للبر بتحك مثلا عند نزول وادي ...الخ

هنا ممكن تطوير قاعدة السله بحيث تكون متحركه عند احتكاكها بالارض تقوم بالارتفاع

وذلك باستخدام مساعد صغير + وصله في القاعده

اتمنى تكون واضحه الفكره بالصوره

اخيراً

أتمنى هالفكره تعجبكم خصوصا الي يملك هالسله وليس لديه بطاريه اضافيه او من النوع الي يستخدم التلفاز في البر او يستخدم كهربائيات خاصه او يريد استخدام اكثر من لمبه (رجال/نساء) أي طلعه عوائل

تحيتي لكم جميعا :good:

ارقد يا ساهر
18/09/2010, 05:41 PM
السلام عليكم يشرفني ان اكون اول من رد عليك
بس بخصوص السله الخلفيه للكشتات وخاصه لما تكون السله محمله وثقيله ومع المطب القوي اتوقع انها بنكسر عليك قواعدها واذا دبلتها بتثقل السله( مجرد رأي شخصي) واتمني انها تنجح الفكره

N أبورغد N
18/09/2010, 05:45 PM
مشكور على الاقتراح الجميل
لكن شخصيا افضل السله العلويه
انا معي اكستيرا معروف قصير
لكن ما سلمت من الحكحكه في هالشعبان
انا شخصيا مخلي السله العلويه للحطب والاستبنه الاضافيه
وعموما اغلب الطلعات هالوقت تكون اكثر من سياره فاعتقد ممكن تستغني عن اي سله
والي يطلع لحاله في ذا الوقت مخطي لو تعب او تعطل ورط وغير كذا ينطمع فيك

باشا الخليفي
18/09/2010, 05:57 PM
فكره حلوة بس وينهي السلة وقبل وين السيارة الي تحمل السلة ؛؛؛؛
اشكرك اخي الفاضل

غالي
18/09/2010, 09:39 PM
شاكر مروركم اخواني

اللهم ذي فكره حبيت اطرحها

وكثير عندهم سله خلفيه وسفرهم محدود جدا

حرام يحطها في البيت ممكن يستخدمها وتغنيه من:

بطاريه اضافيه + تانكي ماء مثبت في السياره + ممكن تحط فيها استبنه ثانيه

ولكن بشرط يكون حديدها قوي جدا

تحيتي لكم

tiger3000
19/09/2010, 11:56 PM
هلا اخوي غالي

في بداية السنه هذي تقريبا بشهر 2 خيمنا بالحماطيات على حدود الكويت وكنت مركب السله على السفاري ماليها بالحطب والماء جزء منه فيها وبعض العزبه ولله الحمد من المدينه المنوره للحماطيات شدة وحده والامور طيبه وميه ميه
ولاتنسى اني من ابرق الكبريت فرقت صحراء تقريبا 135 كم وطاق عليها شراع تنزاني ولا احلى

بارك الله فيك واشكرك على الموضوع

غالي
20/09/2010, 12:03 AM
هلا اخوي غالي

في بداية السنه هذي تقريبا بشهر 2 خيمنا بالحماطيات على حدود الكويت وكنت مركب السله على السفاري ماليها بالحطب والماء جزء منه فيها وبعض العزبه ولله الحمد من المدينه المنوره للحماطيات شدة وحده والامور طيبه وميه ميه
ولاتنسى اني من ابرق الكبريت فرقت صحراء تقريبا 135 كم وطاق عليها شراع تنزاني ولا احلى

بارك الله فيك واشكرك على الموضوع

ماشاء الله تبارك الرحمن

حتى بامكانك اخوي تعدل في قواعدها مثل ماذكرت بالاعلى في الرسم

او بطريقه اخرى عند ورشه فاهمه

لكي لاتتعلق لاسمح الله في طلعه او غيرها

وانا والله ماكتبت الموضوع الا اشوف العالم مايستخدمونها الا للسفر فقط

وهم بامكانهم يجعلون مواترهم شبه جديده من الداخل لايحمل فيه سمر ولا مواطير ولا ماء

السله تغنيهم بإذن الله

تحيتي لك

* ابو باسل *
20/09/2010, 12:16 AM
فكره ممتازه وعني انا دايم استخدمها في كشتاتي ولا استغني عنها ابد واحط فيها يمكن 200 لتر ماء وبقيه الاغراض وممتازه وقويه مره وحديدها مدبل من الداخل حتى لاتنطعج ومفصلها تفصيل خاص عند المميز على شان تتحمل الاوزان الثقيله والسياره مركب لها ياي استرالي على شان ماتنزل مع التحميل والحد لله كل شي تمام بس الي يبي يستخدمها لازم من اليايات الاستراليه خاصه للجيوب لانها تتحمل ولاتنزل مع كثر الحموله .

ولد وايل..
20/09/2010, 01:42 AM
^^

والله انها بالحيل قويه ماشاء الله تبارك الله اللي تشيل 200 لتر...!!

كثر خيرها ..

أخوي غالي والله مبدع ماشاء الله عليك...

لا هنت

لكن هنا ملاحظة واحده ذكرتها انها تكحك والثانيه ان اغلب لوازم الكشتات تكون ثقيله والسله بالكاد تشي شناط ملابس وخرابيط...

المهم اللي ودي اقول انها مفيده مثلا للحطب ولا للمفارش وماشابه لكن الأشياء الثقيله ما انصح بها ابدا...

تحيتي

غالي
20/09/2010, 03:10 AM
فكره ممتازه وعني انا دايم استخدمها في كشتاتي ولا استغني عنها ابد واحط فيها يمكن 200 لتر ماء وبقيه الاغراض وممتازه وقويه مره وحديدها مدبل من الداخل حتى لاتنطعج ومفصلها تفصيل خاص عند المميز على شان تتحمل الاوزان الثقيله والسياره مركب لها ياي استرالي على شان ماتنزل مع التحميل والحد لله كل شي تمام بس الي يبي يستخدمها لازم من اليايات الاستراليه خاصه للجيوب لانها تتحمل ولاتنزل مع كثر الحموله .

ماشاء الله تبارك الرحمن الله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها امين

بارك الله فيك اخوي بهالمعلومات منور بطلتك طال عمرك :good:

غالي
20/09/2010, 03:14 AM
^^

والله انها بالحيل قويه ماشاء الله تبارك الله اللي تشيل 200 لتر...!!

كثر خيرها ..

أخوي غالي والله مبدع ماشاء الله عليك...

لا هنت

لكن هنا ملاحظة واحده ذكرتها انها تكحك والثانيه ان اغلب لوازم الكشتات تكون ثقيله والسله بالكاد تشي شناط ملابس وخرابيط...

المهم اللي ودي اقول انها مفيده مثلا للحطب ولا للمفارش وماشابه لكن الأشياء الثقيله ما انصح بها ابدا...

تحيتي

هلا ومرحبا باخوي

هي سياره عن سياره اتوقع سست او ياي تفرق لكن مثل ماتفضل اخونا الفهراني مركب ياي استرالي

وانت خابر حقين البر اغلبهم يامدبلين المساعد او مركبين ياي استرالي وفيه سيارات ماشاء الله ماتنزل مايأثر عليها

وانا يوم اذكر ماطور صغير او متوسط يعني وزنه مناسب جدا ماهو ثقيل يشيله شخص واحد

ومعها طبعا سمر والا عزبة طبخ الخ ماظنتي تثقل :good2:

ولاتنسى ماشاء الله فيه ناس اذا جوا يسافرون تلقى الشنطه الوحده كن فيها بلك خصوصا شناط الحريم :D

منور طال عمرك بالطله الجميله :good: