المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاخ السمح والاخ سحري ارجو الافاده بسرعه

((( الحر)))
02/08/2002, 02:51 PM
اخي السمح

ارجو ان تكون سمحاً على اسمك

و مسالة انك تنقل مشاركتي التي على هذا الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=3288

الى ( خيمة أشعار الفكاهة والهزل والطرائف )انا ابداً ماعندي اي مانع....

ولاكن تنقلها تحت اسمك ولا تشير الى من عرضها في المنتدى اعتقد ان هذا فيه نوع من الاجحاف بحقي لان القصيده وصلتني عبر البريد الاكتروني من موقع vip

وقمت بنقلها الى هذا المنتدى وانا من نشرها

كما ارجو ان تتاكد من قائلها لان الاخ سحري ذكر ان الشاعر احمد الناصر الشايع قالها فقط وقد يكون الشاعر قالها نقلاً وذكر من قالها اصلاً وهذ من باب التثبت حتى لا يتم نسب القصائد والاشعار الى غير قائلها .

مع تحياتي للاخ سحري وارجو ان تقوم بتوضيح ذلك.

وتحياتي للاخ السمح وارجو ان تقوم بالتوضيح.

السمح
02/08/2002, 03:19 PM
عزيزي العضو ( الحر ) ..
لم أكن أعتقد أن الأمر سيؤثر عليك إلى هذه الدرجة .. وتطرح موضوعاً للتحقيق وترجو فيه الإفادة العاجلة فنحن لسنا في مركز للشرطة .. فالأمر أيسر من ذلك .. حيث إني طلبت منك أن أنقل القصيدة إلى موضوع قصائد الهزل وهو موضوع عام للكل وليس لكاتبه فقط .. ثم إني كتبت في مقدمة الموضوع مما سمعت أو اطلعت أو قرأت من الأشعار وهذه القصيد تعتبر مما اطلعت عليه فلو نقلتها إلى هناك بدون استئذان منك لم تلحقني ملامة .. فضلاً عن أنك في تساؤلك هذا تقول لا مانع لديك من نقلها .. والأمر الآخر إلى أين نقلت القصيدة في نفس المنتدى ونفس الخيمة .. ومن أجل عيونك اذهب إلى الموضوع ستجد أنني قد أضفت ان المشاركة الأولى بهذه القصيدة كانت من قبلك .. وإن رأيت أن هذا الحل قليل أنا مستعد لحذفها تماماً من هناك .. وتشارك بها أنت بإسمك فالهدف ليس الأسماء بقدر ماهو وجود القصيدة .. والأخذ والاقتباس بين الأعضاء موجود وهو من باب المساعدة بين أعضاء هذه المنتديات .. ألم تأخذ أنت بنفسك صورة توقيعك وهو الطير الأشقر من صوري أنا ؟؟ ولم تشر إلى ذلك .. ولم تستأذن مني .. ولكني اعتبرها مساعدة وهي متاحة للآخرين ..
واتفق معك في موضوع قائل القصيدة حيث أنني أخذت المصدر من العضو الأخ ( سحري ) ولم أتحقق من هذا ، ولكن لا تنسى عزيزي الحر أنك لم تعترض على قائل القصيدة عندما ذكره ( سحري ) أول مرة ..

((( الحر)))
02/08/2002, 03:30 PM
اخي العزيز السمح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته !!!

شكراً لك على هذا التوضيح

ولك منى كل التقدير والاحترام

وارجو ان لايكون موضوعي اساء اليك

وانا من حرصي على حقوق الغير وحقوقي خاصة ولو كانت بسيطه احببت توضيح ذالك

وارجو ان لاتاخذ الموضوع بحساسيه كبيره

واعتقد اني تسرعت قليلاً فانا كلي اسف

ولك مني كل الشكر والتقدير والاحترام

ابو عمر اللاحم
02/08/2002, 03:31 PM
بالنسبة لقائل القصيده المذكوره هي للشاعر / احمد الناصر وقد رائيته هو بنفسه القاهها في مخيم بريده الترفيهي الذي أقيم في منتصف العام الدراسي الماضي وقد سمعت ان وقائع هذا المخيم قد صدرت في شريط كسيت .. يمكن الرجوع اليه لمن اراد . هذا للمعلومية .
وللجميع وافر التحية والتقدير .

سحري
03/08/2002, 12:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البدايه هذه المنتديات قد وضعت للجميع والشعر اياً كان صاحبه فحقه محفوظ
ويدون اسمه وجميع الموجودين في هذا المنتدى على علم بكل قصيده تقال وتكتب هنا
ومن الممكن ان تكتب القصيده في اكثر من مرة ولاكن الفرق في اسلوب التقديم حيث اني في السابق قد شاركة في قصيدة القهوة للقاضي وقد قام احد الاخوة بأنزالها من جديد باسلوب اخر ولكن المقصد هو
حفظ الحق الشعر للشاعر نفسه وليس اظهار اسم الراوي ( كاتب الموضوع او المشارك )
ثانياً / بالنسبة لقائل القصيدة فهو الشاعر الكبير احمد الناصر من الغاط نقلا عن كتاب
( ديوان المختار من شعبي الاشعار ) وكاتبه صالح بن عطاالله الخزيم .
وارجو منك عدم التسرع وفهم الامور من الجانب السيئ فنحن هنا من اجل حفظ الموروث الشعري
لابائنا واجدانا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

((( الحر)))
03/08/2002, 12:59 AM
بارك الله فيك اخي سحري وشكراً لك على هذا الرد والحقيقه ان كلي اسف على ماكتبت وارجو ان لا تواخذوني على تسرعي وكل ابن ادم خطا وشكراً للجميع...!