المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احـــذروا ثم احـــذروا من نظــــام الــ abs للفرامل .... القصة بالكامل

نفود حائل
23/09/2010, 01:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم كما هو في العنوان احـــــــــذروا من نظام الـ abs للفرامل

واتكلم هنا عن عمل النظام بالصحراء وخاصة (النفود)

وبداية اقدم لكم نبذة عن عمل هذا النظام الفاشل

هذا النظام يعمل عندما توشك العجلة على الاقفال (عدم دورانها) وذلك بسبب ان السائق ضغط على دواسة الفرامل بشدة.

وبصورة اّلية ميكانيكية يحرر هذا النظام ضغط الفرملة لجزء من الثانية مما يكفي لاعادة دوران العجلة.

وكلما كان السائق ضاغط على الفرامل بتلك الصورة

فان النظام يقوم بفتح واعادة الفرملة في ظرف 15 مرة في الثانية الواحدة.

في بعض الحالات نظام ABS يقلل من مسافة التوقف أكثر بكثير من بعض السائقين المتخصصين في الفرملة.

http://www.ambulancedriving.com/images-ex/U1-E4-PCe-N09-X01-TI01-01.gif

ولكم القصة بالكامل

ذهبت في يوم من الايام للنفود ونوع السيارة باثفندر 2008

بقصد الوصول لمكان معين داخل النفود الكبير بشمال حائل

ومشاء الله الموتر يطربك بالنفود بس كرهته... لأني اوشكت على الهلاك بسببه

بس ربك لطف ..

كنت في راس طعس طويل ونحرفت السيارة قليلا بسبب ان الكفرات فيها 25

وانزلت من الطعس علشان الموتر مايتعلق وفي هذه اللحظة حدثت المصيبة

عندما اردت ان امسك فرامل وانا نازل (( اشتغل نظام abs )) بسبب تزحلق السيارة

من الطعس وزادة السرعة وكل ما اظغط فرامل اسمع النظام يشتغل وتزود السرعة

والسيارة تماتيك ومن الربكة نسيت الجلنط ما اسحبه

المهم صارت السيارة تطامر فوق وتحت وانا اصدم ارطاة وينزل الموتر على خشته

وجنبت القعر على جنب علشان ما يصدم بوجهه وانزل بخط مائل

بعد الوقف والذهول لما حدث والخسائر كالتالي :

1- كسر كراسي الاديتر العلوية بالكامل

2- ميلان واضح بكبوت السيارة

3- ميلان الشاصي الامامي

4- خروج الصدام الخلفي من السيارة

وامور اخرى حدثت بعد الحادثة

ولكن احمد الله على السلامة وانها جت سليمة

واريد ان اسألكم هل فيه شخص حدث معه نفس اللي صار معي ؟؟

وفي الختام

انتبهوا واحذروا هذا النظام الفاشل لأنه مصمم للمدن فقط

والله يحمانا ويحمى المسلمين من كل شر

وأسف على الإطالة

abo..yasser
23/09/2010, 02:03 AM
فعلاً حصلت مع احد الاصدقاء في هايلكس 2006 سوبر glx فرامل abs يتمشى في النفود وكل مره يبي يوقف الموتر يزحلق ويوقف بصعوبه بعكس الفرامل العاديه يعني لاقدر الله لو صار قدامك شخص او مكان خطر ممكن يتسبب في كارثه ..

دحيم الفزعة
23/09/2010, 02:09 AM
السلام عليكم
اولا الحمد لله على السلامه والله يعوضك خير
ثانيا كيف تسمي هالنظام بالفاشل ؟
انا متأكد لو موترك جابه الوكيل بدون هالنظام تبي تزعل وتقول وين المواصفات وين وين ......الخ

علشان تتجنب المواقف هذي حط فاصل للنظام عند كهربائي فهيم
والله يكفينا ويكفيك شر الحديد

تحياتي ====

عريدان
23/09/2010, 02:10 AM
الموضوع بسيط هناك فيوز للـ abs يمكن فصله 100% بشكل نهائي ... مع العلم أن المسئولية كاملة على السائق في كل الاحوال.

مطيعيس
23/09/2010, 02:10 AM
انا عن نفسي قد حصلت معاي علي طريق مكه وكنت ماشي تقريبا160 ولكن طلع شكل الـabs ووان الجلنط مسحوب انا انخرشت اشوف الجلنط مهوب مسحوب ونور الجلنط اللي في الطبلون شغال ويطلطل وقفت واناظر ولا مافي شيء بس لازال الوضع كما هو طفت الموتر وشغلته وراحت بس ياليت اخوي توضح لي اكثر لأني ماادري وش السالفه وماالمقصود من ذالك ارجو الرد وانا بتابع موضوعك وشكرا.

نفود حائل
23/09/2010, 02:17 AM
انا عن نفسي قد حصلت معاي علي طريق مكه وكنت ماشي تقريبا160 ولكن طلع شكل الـabs ووان الجلنط مسحوب انا انخرشت اشوف الجلنط مهوب مسحوب ونور الجلنط اللي في الطبلون شغال ويطلطل وقفت واناظر ولا مافي شيء بس لازال الوضع كما هو طفت الموتر وشغلته وراحت بس ياليت اخوي توضح لي اكثر لأني ماادري وش السالفه وماالمقصود من ذالك ارجو الرد وانا بتابع موضوعك وشكرا.

والله ماعندي علم

بس اللي اعرفه ان لنبة الجلنط تشتغل اذا كان زيت الفرامل ناقص

نفود حائل
23/09/2010, 02:20 AM
فعلاً حصلت مع احد الاصدقاء في هايلكس 2006 سوبر glx فرامل abs يتمشى في النفود وكل مره يبي يوقف الموتر يزحلق ويوقف بصعوبه بعكس الفرامل العاديه يعني لاقدر الله لو صار قدامك شخص او مكان خطر ممكن يتسبب في كارثه ..

يعني المشكلة حدثت لغيري وارجو من الاشخاص اللي صارت معهم الحالة انهم يذكرونها

وحمدا لله على سلامة خويك

نفود حائل
23/09/2010, 02:22 AM
السلام عليكم
اولا الحمد لله على السلامه والله يعوضك خير
ثانيا كيف تسمي هالنظام بالفاشل ؟
انا متأكد لو موترك جابه الوكيل بدون هالنظام تبي تزعل وتقول وين المواصفات وين وين ......الخ

علشان تتجنب المواقف هذي حط فاصل للنظام عند كهربائي فهيم
والله يكفينا ويكفيك شر الحديد

تحياتي ====

نعم اسميه بالفـــــــــاشل ولكن بالنفود مهو بالديرة

واهم شي اذا بغيت اشتري سيارة ان تكون هالميزة غير موجودة

بعيد الهقاوي6
23/09/2010, 02:23 AM
الحمد لله على السلامه اخوي

والنظام هذا مهم جدا في اوقات الامطار والطرق الزلقه او لحظة الفرامل بقوه في السرعات العاليه

ولكن مثل ماذكرت عيوبه بالنفود وهذا حلها انك تفصل الفيوز اذا طلعت للنفود وتشبكه اذا مسكت الخط

تحياتي

مطيعيس
23/09/2010, 02:23 AM
تسلم يالطيب وماقصرت

azouz
23/09/2010, 02:28 AM
الحمد الله على السلامه والله يعوضك خير إنشاء الله

لك الحريه اخوي بفصل الــ abs بس أنا ما انصحك أستخدم الجلنط وريح مخك :)

دحيم الفزعة
23/09/2010, 04:16 AM
هههههههههههههههه
وش فيك معصب ؟
ورى اخلاقك تجاريه اليوم ؟
جاي تحط حرتك على النظام وعلينا ؟
دامك بتشتري سياره ما بها هالنظام اجل ما هقيتك بتلقى سياره ===الا ان كانها من العصر الحجري

تحياتي ====

مفخرة فورد
23/09/2010, 01:20 PM
أخي الكريم
من ناحية النظام فهو زين .. ولكن مثل ماتفضل الاخوة لو تشبك له فاصل أو تشيل الفيوز لما تطلع البر واذا رجعت الديرة تشبكه .
والحمدلله على السلامة وعسى الله يعوض عليك بخير

vxr99
23/09/2010, 01:30 PM
ما نقدر نقول فاشل وهو اثبت نجاحه
انا كان معي vxr بدون abs كرهته وبعته بغيت اصدم كذا مره بسبته كبر الموتر فالفرامل تمسك على طول
وحلها في البر زي ما قالو الشباب فاصل

ساحووق
23/09/2010, 01:45 PM
الحمد لله على السلالالاامه

وماتشوف شر ياراعي حااايل

ن م ر
23/09/2010, 02:31 PM
الموضوع بسيط هناك فيوز للـ abs يمكن فصله 100% بشكل نهائي ... مع العلم أن المسئولية كاملة على السائق في كل الاحوال.

كلام سليم اذا بغيت تطلع للنفود افصل هالفيوز

قرم العيال
23/09/2010, 02:45 PM
الحمد لله على السلامه

هالنظام المفروض يكون اختيار التشغيل لسيارات الخليج فقط (( يعني يوجد زر شغل طفي ))

لانه بالنفود نكبه ما بعده نكبه

على العموم الشباب على الاكستيرا يلغونه بـ فاصل ,, اسأل عنه في منتدى السيارات

gm2009
23/09/2010, 02:46 PM
النظام مهم جدا علي الطريق والمشكله اعتقد من الشركة لان سيارة مجهزه للبر لازم تكون فيها فاصل للايبي اس او يفصل اتوماتيك.
اغلب السيارات الامريكية تمتاز بالميزة هذي اذكر في ونيت جمس مع واحد من الزملاء اذا نزل تراب تولع لمبة الجلنط والاي بي اس اظاهر لان نسيت وش الي ولعت بالضبط السالفه قديمه بس اهم شيء انه فصل .

ملك الغضى
23/09/2010, 02:53 PM
انا صار معي نفس الموقف كانت معي سياره سكودا قير تماتيك وكنت فاصل ال اي بي اس وبعد فتره وقفت السياره الوكاله للتشييك وقامو الصيانه بالوكاله واثرهم شبكو ال اي بي اس وانا ما توقعت انهم شبكوه وطلعت للبر واطعس ويوم نزلت مع الطعس وبغيت امسك فرامل والا ماحولك احد وستر الله علي بغا يروح الكرتيل و الاديترررر

كم كيلو باقي
23/09/2010, 03:02 PM
بغيت اصدم ولد معه دباب بطعوس الهافمون بسبب أني تعيجزت أفصل النظام

عندي سلك بالكبوت أطفي السيارة و أفصله ويلغي النظام بالكامل بس النظام أنقذ حياة الكثيرين
ولكل شيء وقته واستخدامه المناسب

مجنون نيساني
23/09/2010, 03:03 PM
الحمد لله على السلامه اخوي
لو رحت ﻷي ورشه و اذكرلك ورشه سوافي بالتحديد يركب لك فاصل للـ abs اذا بغيت تدخل للرمل تضغط الزر وينفصل مباشره واذا رجعت للأسفلت فقط طف السياره ثمن شغله مره ثانيه ويرجع النظام وكل هاذا بـ70 ريال او اقل

العرندس909
23/09/2010, 03:11 PM
كدت أهلك مرتين بسبب هذا النظام

وفي شوارع رئيسية في الرياض

الأولى كنت مقبل على الإشارة ورفض الموتر الوقوف واستعملت الجلنط
والثانية كنت طالع من شارع فرعي باتجاه شارع البطحاء ورفض الوقوف أيضاً
تخيل شارع البطحاء
ولكن الله سلم

ونزعت الفيوز وارتحت

فعلاً أنصح الجميع بإيقاف هذا النظام

ن.ن.د
23/09/2010, 03:57 PM
اخوي العرندس909 ترا هذا النظام تختلف جودته من سياره لاخرى لانه انا بالعكس فادني كثير .
اخوي ن م ر مثل ما قالوا لك الاخوان افصل الفيوز عن طريق علبة الفيوزات . تلقى على بطن الغطاء حق علبة الفيوزات مكان الفيوز لانه انا قبل طفت معي المروحة ويوم دورت الخراب لقيته الفيوز محترق و بدلت فيوز المروحة بفيوز نظام abs وولعت لمبة بالطبلون مكتوب abs يعني طفا النظام .

ALMoooBD3
23/09/2010, 04:18 PM
انا معي هايلكس وفيها نظام abs لكن يوهقك بالنفود ورحت للوكالة وعلموني كيف افصله

وقبل لا ادخل النفود افصله وانتهينا

الصمان 2
23/09/2010, 04:23 PM
الحمد لله على سلامك يابعدي .

والحل .... افصل الفيوز .

.

أبووليد..
23/09/2010, 04:35 PM
جزاك الله كل خير ..

ياإخوان الرجال ناصح لكم ..
وأنا معك أن النظام هذا فاشل بالرمال ..

اسير الغضا
23/09/2010, 04:59 PM
ركب فاصل وخلاص

عبدالرحمن1980
23/09/2010, 05:49 PM
الحمدلله على سلامتك
ابوي صارت معه نفس القصه
ذاك اليوم كان على طريق الملك عبدالله
وكان فيه رش خفيف وزحمه ابوي دعس حول الاربعين يوم جا يوقف مامسك معه النظام وصدم في راعي تشارجر بس الحمدلله الصدمه كانت خفيفه لاكن نظام الايبي اس يوهق الواحد
الموتر تاهو2000

aziz6006
23/09/2010, 06:03 PM
الحمدالله على السلامة
انا من وجهة نظري من افضل انظمة السلامة بالسيارة هو اختراع او ابتكار نظام فرامل الـ a b s النظام موجود في السيارات من بداية الثمانينيات واثبت جودته بكل المقاييس وعلى هذا تم اعتمادة في اغلب شركات تصنيع السيارة بل بعض الدول لا تسمح بدخول السيارة بدون هذا النظام .
استغرب حكمك علية بالفشل بعد كل هذة السنوات .
بنسبة لي فادني كثير كثير وخاصة في مدينة الرياض
وتقبلو رأي بصدر رحب
شكراً للجميع

ولد وايل..
23/09/2010, 06:31 PM
الا البلى مهوب من النظام

البلى من بعض السيارات يجي النظام فيها فاااااشل

وبعد من سوء الإستخدام

المفروض له فيوز تفصله وبعدين انت لا تجي جميع تضرب فرامل

خذها شوي شوي

الحمد لله ع السلامه

بس مهوب كنها كايده انعواج الشاصي .؟!

والله خوفتني كم من مره اطامر بالموتر ولا انتبه ياخوفي اشوف الشاص مقوووس...:(

ابو العز بلس
23/09/2010, 06:50 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الحمدلله على السلامة
اخي الغالي تستطيع ان تركب فاصل لهذا النظام

Hammad
23/09/2010, 07:03 PM
في النفود ماينبغا بريال وفي المدينه ممتاز ,

اخرتها الاسبوع الي راح في النفود في الليل بلحالي ومتعيجز افصله

وجاني سيف فجأه المهم ابي الفرامل يولد يمين يسار وطب الموتر على خشمه بس الحمد لله سلمنا ,

والنكبات واجد مع ذا النظام .

نفود حائل
23/09/2010, 07:19 PM
اشكر الجميع على التفاعل

وواضح ان المشكلة يعاني منها الكثير

واغلب الناس مايدرون عن فصلة هالنظام وفي بعض الناس

ماتدخل منتديات ولا عمرهم سمعو بهالقصة

فالرجاء كل الرجاء ان يتم اخبار كل شخص تعرفه عن هذا النظام

وأقصد بالذات الاشخاص اللي يروحون للنفود مع عوائل

فأغلبهم ماعنده خبر نهائيا

نفود حائل
23/09/2010, 07:21 PM

الحمدالله على السلامة
انا من وجهة نظري من افضل انظمة السلامة بالسيارة هو اختراع او ابتكار نظام فرامل الـ a b s النظام موجود في السيارات من بداية الثمانينيات واثبت جودته بكل المقاييس وعلى هذا تم اعتمادة في اغلب شركات تصنيع السيارة بل بعض الدول لا تسمح بدخول السيارة بدون هذا النظام .
وتقبلو رأي بصدر رحب

شكراً للجميع

الله يجزاك بالخير انا اتكلم عن النفود (( فقط ))

وشكلك لم تقرأ القصة التي حصلت معي شخصيا

وكل الشكر لك

دل البحار
23/09/2010, 07:30 PM
الحمدالله على السلامة
وتقبلو رأي بصدر رحب
شكراً للجميع

اخي aziz6006
فعلا والله انه من اخطر ومن اسواء الانظمه في العالم وهو فاشل بل خطير جدا جدا انا في الاول كنت افكره عيب او خراب بالسياره ولكن اتضح من كلام الاخوان انه شائع في كل السيارات كنت اسوق جمس 94 مديل سنته وحصل لي نفس كلام احد الاخوان في الردود ونفس كلام اخي صاحب الموضوع حيث ارتطمت برصيف ومسكت فرامل فجأه وطمر كاني دايس بنزين من فوق الرصيف موكأني ماسك فرامل
المرره الثانيه ماشي بطريق مزدوج خرج واحد بالطريق مسكت فرامل بدل ماكانت سرعتي 60 ارتفعت السرعه اكثر وصدمته على الابواب من ناحية السائق ،لا تصدق ماذا يحدث يطلع صوت وتروح منك السياره بل تزيد السرعه عكس ما تتمناه

الربذي
23/09/2010, 09:30 PM
وعليكم السلام
الحمد الله على سلامتك
انا صارت لي قصه مرعبه نزلت وجتني ام الركب ولعنت من اخترعه
السالفه انا وبنيتي رايح من عند طريق مشار الى الطريق الرئسي الي جاي من بقعها والقصور ويوم وصلت الطريق كانت فيه مطاب خفيفه وفيه تريله جايه وانا اهدي بسرعه وتعيي تمسك والتريله قادمه وانا احاول وابنتي الصغييره تسولف انا باشد االكرب ياربي استر يارب سترك ماادري وشلون وقفت بعد ان كدت اعترض طريق تريله مسرعه بسبب هذا القبيح وانا اسفط ةعلى الكبوت واجر سلكه ويطلع جتني قوه غريبه مايلعب الادرينالين وبعدها ماركبته لين بعتها وهي باث ايضا
الحمد لله على سلامتك بغيت تروح نعم هو يصلح الاسفلت الناعم الي كانه كف ماهو مثل شوارعنا وبالبر فاشل 100بالمية
الحمد لله على سلامتك اخوي والله كاني معك لاني مررت بحاله قريبه منك ونجاني الله سبحانه وحده

الربذي
23/09/2010, 09:33 PM
يااخوان هو مايمسك مع وجود حصى ولانتوات ولا مطاب بالطريق اوحفر بالاسفلت فعلا مايصلح لشوارع ربعنا يوهق صارت معي كم مره كدت اصدم والسبب وجود مطاب بالطريق وحفر وحتى عند الاشارات احيانا مايمسك لوجود مطاب خفيفه قريبه من بعضها هذ خبرتي معه ثمان سنين

مضيع نعوله
23/09/2010, 10:29 PM
ممكن شرح لفصله في الباثفندر 2008 ؟؟؟ وين احصله فيوزه

سرطوقا
23/09/2010, 10:45 PM
الحمدللـه على السلامـه يآوخيي

معوض خيــر وأنآ أخووك :)

تقبل مروري

gihad
24/09/2010, 12:49 AM
الحمدلله على سلامتك

KASHTAT
24/09/2010, 01:13 PM
كثير من الشباب ياخذون مفتاح كشاف أصلي من التشليح ويخلونه فاصل للabs وصلى الله وبارك

ابوفواز1000
24/09/2010, 05:00 PM
انا والله صارلي موقف عقبه قلت اللي يشري سياره ما فيها اي بي اس انه غلطان
اتكلم عن السيارات داخل البلد ما ادري عن البر لا كن اسمعوا
قصتي كنت جاي من قريه لينه رايح لتربه شمال حائل المهم الطريق يمر في وسط عروق نفود وفيه ارتفاع ونزول وطلعات كثيره
المهم كنت مسرع مره على فورد فكتوريا وفيها abs ويوم اقبلت على راس الطلعه ونزلت والا فيه بعارين وقاطعات الطريق منهن حوالي ثلاث او اربع فوسط الطريق المهم ما ينفع البريك لان المسافه بيني وبينهن قصيره ولا كن انا لا شعوريا حطيت رجلي على البريك وانا داعس البريك تخيل اني اقدر اتحكم في السياره يعني تقدر تلف يمين ويسار والسياره تروح معك والحمد لله انجاني الله بقدرته ثم ال abs
لانه في البريك العادي ما تقدر تلف وانت داعس على البريك تروح السياره قدام ما تطيعك على العكس من الabs تقدر تلف وانت داعس بريك
والله انه نظام مفيد جدا ولاكن في النفود ما جربت سياره فيها abs
والله اعلم شاهد هذا الفديو يوضح كلامي خفظوا الصوت لان فيه موسيقى
http://www.youtube.com/watch?v=ZSqGPyWroes

الربذي
24/09/2010, 05:17 PM
انا والله صارلي موقف عقبه قلت اللي يشري سياره ما فيها اي بي اس انه غلطان
اتكلم عن السيارات داخل البلد ما ادري عن البر لا كن اسمعوا
قصتي كنت جاي من قريه لينه رايح لتربه شمال حائل المهم الطريق يمر في وسط عروق نفود وفيه ارتفاع ونزول وطلعات كثيره
المهم كنت مسرع مره على فورد فكتوريا وفيها abs ويوم اقبلت على راس الطلعه ونزلت والا فيه بعارين وقاطعات الطريق منهن حوالي ثلاث او اربع فوسط الطريق المهم ما ينفع البريك لان المسافه بيني وبينهن قصيره ولا كن انا لا شعوريا حطيت رجلي على البريك وانا داعس البريك تخيل اني اقدر اتحكم في السياره يعني تقدر تلف يمين ويسار والسياره تروح معك والحمد لله انجاني الله بقدرته ثم ال abs
لانه في البريك العادي ما تقدر تلف وانت داعس على البريك تروح السياره قدام ما تطيعك على العكس من الabs تقدر تلف وانت داعس بريك
والله انه نظام مفيد جدا ولاكن في النفود ما جربت سياره فيها abs
والله اعلم شاهد هذا الفديو يوضح كلامي خفظوا الصوت لان فيه موسيقى
http://www.youtube.com/watch?v=zsqgpywroes

اولا الحمد لله على سلامتك انتبه لاتسري بالليل جاري قبل مده قصيره بعد عزاء والده انتهى العزاء ورجع لوظيفته برفحاءانطلق مع طريق الشمال ويو م جاء حول لينة معه زوجته وابنتيه الا البعارين بالطريق مسك بريك مانفقع دخل فيهن توفي فورا ولحقت به ابنته ونجت اخرى وزوجته يابو فواز عساك من الفائزين بالجنه لي كم سنه ابي افهم بعض الناس وماهي فاهمه طريقه عمله الاي بي اس هو رهيب جدا ومثل ماشرحت بالضبط لان الطريق مستوي تماما لو فيه مطاب كان الحين منتهي امرك وكل شي بيد الله سبحانه الحمد لله اخيرا لقيت واحد يفهم فيه

ابوناصر426
24/09/2010, 05:37 PM
الحمد لله على السلامة

انا صار معي موقف مثل موقفك، كنت بالطعوس ونازل، ويخطم علي دباب، وادعس فرامل ومامسكت اشتغل ال abs رجعت القير لنمرة 2 وضغطت الجلنط وخفت سرعة السيارة، ستر علي الله والا كاني داعس راعي الدباب.

Abu Saad
24/09/2010, 08:17 PM
النظام هذا فاشل في البر وفي الديره وسبق ان صدمت سيارة من الخلف دقه خفيفة بسبب الاي بي اس
لان مشكلته انه اذا اشتغل يخلي السياره تمشي مسافة اكبر من المسافة اللي يقدرها عقل الانسان في الفرملة العادية.
وبالاخير فصلت الفيوز وارتحت منه .
فتك

aboeyade
24/09/2010, 09:15 PM
بالبر أكيد ما ينفع

بس بالمدن لا والله إنه كفو

أنا زمان صدمت بكرسيدا والسبب ما فيها abs لأني كنت مسرع وطلعت قدامي سيارة ودقيت فرامل وحاولت أتلافى السيارة اللي قدامي وألف يمين ويسار وما فيه فايدة السيارة متجهه قدام لحد ما صدمت والحمد لله فكني الله ما تعورت

والموقف الثاني كان معي فورد وكنت مسرع والإشارة أخبرها بعيد بس كانت فيه زحمة وإرتداد السيارات واصل بعيد المهم تفاجأت السيارات قدامي وأضغط الفرامل وكل ما زحفت الكفرات فصل وفصل لحد ما وقف السيارة

وأنا أشوف إن النظام ضرورة قصوى بالسيارات , يكفي إنه الأمريكان حاطينه مواصفات أساسية بأي سيارة تدخل لبلدهم

رساويxp
24/09/2010, 09:42 PM
كل شي في الدنيا له فوايد ومضار

وأنتــ ذكرتــ
المضرهـ ونسيتــ الفايدهـ

المهم الحمدللهـ ع سلامك
وما تشوف شر أنـ شاء الله

والله يعوضكـ على خسايركـ

رساويـ xp ـ
ـ
ـ

رساويxp
24/09/2010, 09:43 PM
كل شي في الدنيا له فوايد ومضار

وأنتــ ذكرتــ
المضرهـ ونسيتــ الفايدهـ

المهم الحمدللهـ ع سلامك
وما تشوف شر أنـ شاء الله

والله يعوضكـ على خسايركـ

رساويـ xp ـ
ـ
ـ

وحش القفار
24/09/2010, 10:05 PM
النظام ممتاز من اراد الطعوس افص البطارية ثم الفيوز ثم اعد البطارية كذا ان شاء الله ماتعلق لمبة النظام في الطبلون وشكرا لصاحب الموضوع وحرصه على اخيه

ابو سليماان
24/09/2010, 10:29 PM
الحمد لله على سلامتك

باترول 82
24/09/2010, 10:34 PM
الحمد لله على سلامتك

ورأيي بالنظام انه فاشل حتى في المدينه وزي ماقالوا بعض الشباب انه في حال وجود مطاب او تعرجات في الازفلت فإن الفرامل ماتمسك وممكن تسبب كارثه وكذا مره تصير معي وربك يستر

نفود حائل
25/09/2010, 06:21 AM
وعليكم السلام
الحمد الله على سلامتك
انا صارت لي قصه مرعبه نزلت وجتني ام الركب ولعنت من اخترعه
السالفه انا وبنيتي رايح من عند طريق مشار الى الطريق الرئسي الي جاي من بقعها والقصور ويوم وصلت الطريق كانت فيه مطاب خفيفه وفيه تريله جايه وانا اهدي بسرعه وتعيي تمسك والتريله قادمه وانا احاول وابنتي الصغييره تسولف انا باشد االكرب ياربي استر يارب سترك ماادري وشلون وقفت بعد ان كدت اعترض طريق تريله مسرعه بسبب هذا القبيح وانا اسفط ةعلى الكبوت واجر سلكه ويطلع جتني قوه غريبه مايلعب الادرينالين وبعدها ماركبته لين بعتها وهي باث ايضا
الحمد لله على سلامتك بغيت تروح نعم هو يصلح الاسفلت الناعم الي كانه كف ماهو مثل شوارعنا وبالبر فاشل 100بالمية
الحمد لله على سلامتك اخوي والله كاني معك لاني مررت بحاله قريبه منك ونجاني الله سبحانه وحده

الحمد لله على السلامة يابعدي

واثري المشكلة ايضا تحدث بالطريق المعبد ايضا

والله انها نشبة

الف شكر لك يالربذي

نيساني قديم
25/09/2010, 09:03 AM
والله كلامك صحيح لكن والله انه بالمطر انجاني من حادث اليم في الطايف لكن بالنفود يجيب اجلك واتمنى من اللي يعرف كيف افصله من الفتك يعلمني جزاه الله خير

العرض داري
25/09/2010, 02:21 PM
حمدالله على السلامة

انا منقلب بسببة

ZIAD_KSA
25/09/2010, 03:29 PM
انا كل اسبوع بالنفود
ولاشفيت الا الخير مع النظام
لاكن اوصيك بالركاده والمشي
بالهون والحامي الله
احيانا ياحولت من طعس اسمعه يقرقر
بس يمسك الفرمر

مقلع الرمث
25/09/2010, 08:00 PM
حمد لله على السلامه

وانا معي باترول فتك فل كامل وفيه ال اي بي اس

وصراحه سوالي ازعاج كبير لكن كلمت احد الشباب قالي ممكن تركب فاصل اذا دخلت البر تطقه ويفصل

أسد الهيجا
25/09/2010, 08:36 PM
الحمدلله على السلامه اخوي

ووالله اني حاس بفيلم الرعب اللي عشته , لأني سبق ان عشته مرات عدة لكن بمواقف مختلفه عن موقفك

عموماً بالنسبة للنظام فهو ضروري جداً ولايستغنى عنه في ( أوقات الأمطار ) أو عندما تكون هناك سياره محترقه والدفاع المدني رش على السكه ( رغوه ) وفي هكذا مواقف لانها تمنع الموتر من الزحفان وتظل مسيطر عليه

لكن بالنسبه للبر هذا العيب أول مره اسمعه منك
انا اعرف انها نضعف من عزم الجيب لاصار بيرقى طعس لأنه طبيعي راعي الجيب بيلف يمين ويسار وطبعا السياره حتضرب فرمل عليك كل شوي وتمنعك من الرقي

ولذلك اخبر واحد من اصحابي ركب فالـ fj حقه زر يفصله وقت مايشاء أن يدخل البر

عموماً الحمدلله على سلامتك مره ثانيه , واحمد الله انه مد بعمرك لكي تداوم على عمل الصالحات وتبتعد عن مايضرك في آخرتك

ابوفواز1000
26/09/2010, 04:37 AM
اولا الحمد لله على سلامتك انتبه لاتسري بالليل جاري قبل مده قصيره بعد عزاء والده انتهى العزاء ورجع لوظيفته برفحاءانطلق مع طريق الشمال ويو م جاء حول لينة معه زوجته وابنتيه الا البعارين بالطريق مسك بريك مانفقع دخل فيهن توفي فورا ولحقت به ابنته ونجت اخرى وزوجته يابو فواز عساك من الفائزين بالجنه لي كم سنه ابي افهم بعض الناس وماهي فاهمه طريقه عمله الاي بي اس هو رهيب جدا ومثل ماشرحت بالضبط لان الطريق مستوي تماما لو فيه مطاب كان الحين منتهي امرك وكل شي بيد الله سبحانه الحمد لله اخيرا لقيت واحد يفهم فيه
الله يسلمك من كل شر ويحفظك ويجعلنا واياك من الفائزين دنيا واخره ومن يقرا
صدقت اخوي هذا النظام لكي يعمل جيدا لابد له من ظروف معينه مثل سلامه الاسفلت من الحفر والمطبات وحاله كحال اي نظام يوجد له سلبيات وايجابيات
الله يحفظنا واياك من كل مكروه

نفود حائل
26/09/2010, 01:47 PM
الشكر للجميع ونتمنى السلامة للكل

وتفاجأت ان مشكلة ال اي بي اس تحدث بالطريق المعبد ايضا

والظاهر من الردود ان المنكوبين من هالنظام واجد

اذا كان الطريق المزفلت به مطبات فإنها تؤثر على عمل النظام

وما شاء الله طرقنا كلها ناعمة وملساء ما تلقى المطب الواحد

وارجع واقول نتمنى السلامة للجميع

والحذر واجب

دل البحار
27/09/2010, 06:21 AM

أخوي انت تمدح فيه كنت ماشي وسيارتي شبح 500 عاد المرسيدس اقدم من عمل بنظام abs صار فتحت الاشاره وأنطلقت السياره ماشاء الله انطلاقتها قويه ويم انه يجيني واحد قاطع الاشاره وامسك بريك ما شاء الله الراجل انهبل من قوة المسكه ولا ملي مشت وبعدها بفتره انا مسرع وقدامي سياره هوه يدلع بالطريق يروح شمال ريتيرن او يمشي راح ريتيرن وأنا تفاجأت فيه جيت امسك بريك والله السياره تزحف الين ما راح الوجه كله مع النظام للمكابح انا انصح وبشده توخي الحذر

رويضة
27/09/2010, 07:57 AM
جزاك الله خير

خشم العرمة
27/09/2010, 10:07 AM
النظام مهم جدا جدا للسلامة بأذن الله ولكن المشكلة الوحيدة في النفود ولذها السبب هناك بعض السيارات مثل الفورد اكسبلورر تستطيع فصل الخاصية هاذي عن طريق زر في الطبلون وعند الانتهاء تستطيع ارجاعها.

من رأيي لو تذهب كهربائي فاهم ويعمل للنظام فصال او قاطع كهربائي لكي تتحكم فية

على رمشي تمشي
27/09/2010, 10:56 AM
الحمد الله على السلامه وفعلاً هو ضروري لكن عمله بالبر غير مرضى
وعسى الله يوفقك ويعوضك خير

q_lj
27/09/2010, 11:51 AM
الله يعطيك العافيه على النصيحة بس ضيقت صدري توي شاري موتر جديد برادو2011 وما اعرف به شي لاabsولا غيره افزعولنا يالربع كيف الغيه مؤقتا

ص ح ص
27/09/2010, 01:28 PM
يارجال انا صارت لي وانا نازل من طعس ام دكه لكن تصرفت بسرعه وطفيت الموتر ومسك الفرامل على طول

تحياتي

N-xterra
27/09/2010, 03:31 PM

نعم كما هو في العنوان احـــــــــذروا من نظام الـ abs للفرامل

واتكلم هنا عن عمل النظام بالصحراء وخاصة (النفود)

وبداية اقدم لكم نبذة عن عمل هذا النظام الفاشل

هذا النظام يعمل عندما توشك العجلة على الاقفال (عدم دورانها) وذلك بسبب ان السائق ضغط على دواسة الفرامل بشدة.

وبصورة اّلية ميكانيكية يحرر هذا النظام ضغط الفرملة لجزء من الثانية مما يكفي لاعادة دوران العجلة.

وكلما كان السائق ضاغط على الفرامل بتلك الصورة

فان النظام يقوم بفتح واعادة الفرملة في ظرف 15 مرة في الثانية الواحدة.

في بعض الحالات نظام abs يقلل من مسافة التوقف أكثر بكثير من بعض السائقين المتخصصين في الفرملة.

http://www.ambulancedriving.com/images-ex/u1-e4-pce-n09-x01-ti01-01.gif

ولكم القصة بالكامل

ذهبت في يوم من الايام للنفود ونوع السيارة باثفندر 2008

بقصد الوصول لمكان معين داخل النفود الكبير بشمال حائل

ومشاء الله الموتر يطربك بالنفود بس كرهته... لأني اوشكت على الهلاك بسببه

بس ربك لطف ..

كنت في راس طعس طويل ونحرفت السيارة قليلا بسبب ان الكفرات فيها 25

وانزلت من الطعس علشان الموتر مايتعلق وفي هذه اللحظة حدثت المصيبة

عندما اردت ان امسك فرامل وانا نازل (( اشتغل نظام abs )) بسبب تزحلق السيارة

من الطعس وزادة السرعة وكل ما اظغط فرامل اسمع النظام يشتغل وتزود السرعة

والسيارة تماتيك ومن الربكة نسيت الجلنط ما اسحبه

المهم صارت السيارة تطامر فوق وتحت وانا اصدم ارطاة وينزل الموتر على خشته

وجنبت القعر على جنب علشان ما يصدم بوجهه وانزل بخط مائل

بعد الوقف والذهول لما حدث والخسائر كالتالي :

1- كسر كراسي الاديتر العلوية بالكامل

2- ميلان واضح بكبوت السيارة

3- ميلان الشاصي الامامي

4- خروج الصدام الخلفي من السيارة

وامور اخرى حدثت بعد الحادثة

ولكن احمد الله على السلامة وانها جت سليمة

واريد ان اسألكم هل فيه شخص حدث معه نفس اللي صار معي ؟؟

وفي الختام

انتبهوا واحذروا هذا النظام الفاشل لأنه مصمم للمدن فقط

والله يحمانا ويحمى المسلمين من كل شر

وأسف على الإطالة

أخوي أكثر راعين البر اللي معاهم الجيوب الجديدة يحطون فاصل للإي بي إس إذا دخل النفوط يقوم بإطفاءة وإذا ركب الإسفلت شغله

ياريت تسويها

تحياتي لك

نفود حائل
29/09/2010, 06:18 AM
اشكر الجميع على المرور والتفاعل

وأهم شي في الموضوع ان تصل المعلومة لأكبر شريحة من المجتمع

لأن الموضوع مازلت اقول بأنه خطير جدا

واكرر شكر وتقديري للكل

تقبلوا تحيتي

العاذر
29/09/2010, 08:03 AM
فعلا نظام فاشل والدليل شف السياراة القديمه وش لون قوتها بدون هالنظام؟؟

وياليت تشتري قير عادي افضل مليون مره من التماتيك؟؟؟

وياليت تتجنب المخاطره فالنفود الا اذا كنت عارف دربك زين

طيب ليش مامسكت جلنط شوي شوي اتوقع يثبت السياره وش رايك

الحمد لله على سلامتك

والنظام هذا فاشل ,,

القنـاص2008
29/09/2010, 09:41 AM
الحمدالله على السلامة والله يعوضك خير

راعي السلقه
29/09/2010, 10:45 AM
هذي فاتت على ابو يابان , لو حنا بأمريكا كان الغرفة كان التجارة رفعت قضيه عليهم وعلمتهم وشلون يصنعون جيوب يفصل الـabs بالبر تماتيك

رحال300
29/09/2010, 11:24 AM
اخوي انا معي اكستيرا اخو الباث الى معك
وسبق صارلي موقف وهو ان احد الشباب طلع على وانا في النفود مسكت فرامل لاكن لاحياة لمن تنادي
مع ان المسافه كانت بعيده لاكن ماوقفت الى على صدامه باقي كم سم واصدمه لاكن الحمدلله اعرف انه يحسبن استهبل ماوقفت
المهم بعده رحت لم كهربائي سعودي في القصيم وحطيت فاصل لا الABS
والحين لادخلت النفود فصلته والحمدلله ماشيه الامور
وهاذا رابط موضوعي مدعم بالصور
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=262933