المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياجماعة الخير عطونا حل في غسيل السياره

غالي
01/10/2010, 07:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني انا اعاني من مشكلة الغسالين

كان عندي غسال بنغالي واكتشفت انه يمسح السياره كل يوم من غير ماء وطلعت مخوش على السياره وفيه إجزاء دايم وصخه مايجيها ابد ((وطردته من كم شهر )) وللمعلوميه رفعوا سعرهم بالشهر اول كانوا على 50 ريال يعلم الله انهم يطلبون الان 100 ريال على السياره وللأسف عندي ناس بحارتي موافقين ويغسلون لهم :mad:

والان طايح بالمغاسل برا وتوهقت مع هالغسالين الافارقه صح انهم ابرك من الي كان عندي بس والله غسيلهم مايبرد الخاطر ساعات يروح كنه يجيب شيء علشان الماء ينشف ولا يمسحها ماغير مهاوش معهم ومغسلتين تركتهم

والمشكله بيتي مافيه مدخل سياره والا كان شفتوا علووووووم في الغسيل (رياضه/وعنايه)

وكلما طلعت برا عند سيارتي لو معي منديل جالس امسح وصخ بسيط بالسياره ، هالي يمرون سبحان الله كنهم شايفين مصيبه تلقاه يهدي ويطالع بس ((شغل لقافه)) تراي اتعقد من هالطبع معليش :D

والان الي عنده حل يلحقنا فيه

مثلا صابون نشتريه لهم يغسلون مواترنا فيه مايضر البويه؟

والا وش السوات

اخوياي نصحوني في محطة العربه في شارع التحليه لكن غسيلهم ب60 ريال للسياره الصغيره تقريبا وتوصل الظاهر ل100 ريال للسياره الكبيره ((صراحه مبلغ لين غسلت بالاسبوع مرتين والا ثلاث تخبرون جونا غبار يوم ومتوصخ ناهيك عن يدين هالصغار بهالحاره مايمرون على موتر الا طالين فيها ، دايم القى بصمات يدينهم و بصمات للقطاوه )):mad:

المهم عطونا ارأئكم علنا نفيد ونستفيد جزاكم الله خير:good:

غالي
01/10/2010, 07:48 PM
.................................................. ...........

دل البحار
01/10/2010, 07:56 PM
أخوي الافضل لك ان تاخذ لك ماصوره طويله زي شيب التحليه وتحط سيارتك تحت الشيب ويكون الظغط عالى عاد تعرف الدش يجي الراس زي البريموس المهم حط لك صابون تايد مركز رش على السياره بالكامل ويكون معاك سفنجه وغسلها بالصابون الين تلين وأفرك افرك افرم افرك السياره بالكامل بصابون تايد وكثر من الصابون اقل شيء علبتين تايد وبعدها رغوة صابون سائل اخضر اللون ثم افرك افرك افرك افرك زين وشغل الدينمو لشيب وخلك رايح جاي تحت الشيب وبعده مسح سيارتك بأحرام لانو الصوماليين طايحيين في الاحرامات في التمسيح وبعده ادعيلي وشف الغسله كم بتجلس معاك،،

أتمنى وأتمنى أكون افدتك ..تحياتي

غالي
01/10/2010, 09:01 PM
أخوي الافضل لك ان تاخذ لك ماصوره طويله زي شيب التحليه وتحط سيارتك تحت الشيب ويكون الظغط عالى عاد تعرف الدش يجي الراس زي البريموس المهم حط لك صابون تايد مركز رش على السياره بالكامل ويكون معاك سفنجه وغسلها بالصابون الين تلين وأفرك افرك افرم افرك السياره بالكامل بصابون تايد وكثر من الصابون اقل شيء علبتين تايد وبعدها رغوة صابون سائل اخضر اللون ثم افرك افرك افرك افرك زين وشغل الدينمو لشيب وخلك رايح جاي تحت الشيب وبعده مسح سيارتك بأحرام لانو الصوماليين طايحيين في الاحرامات في التمسيح وبعده ادعيلي وشف الغسله كم بتجلس معاك،،

أتمنى وأتمنى أكون افدتك ..تحياتي

:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D

تمزح انت والا صادق ؟؟؟

اوما تايد :eek:

اشين شيء التايد يدمر البدي دمر يطلع يلثد الان بالصحون عاد مابالك بالسياره

وحلوه شيب واجلس افرك :D:D:D:D تخيل بس بين هالوايتات

شاكر مرورك الله يحفظك

ابي صابون مخصص للسيارات مثلا اعطيه المغسله يغسلون سيارتي منه ولو مامسحوه زين مايخرب البدي او اسفنجه ناعمه على السياره

والا هين منيب مغسل انا ;)

سرطوقا
01/10/2010, 10:10 PM
يالله حي غالي وش علومك تمام ان شاء الله

البنقاليه يبون يترزقون منك شكلك مهندس تشتغل بسابك هههههههه

انا بقولك وانا اخوك سيارتي كل ثلاث شهور اغسلها في البيت انا بنفسي ومروق وبيالة شاهي جنبك

وخذ غسيل امسك عليها ههههههه

لكن انا استخدم فيري ليمون ممتاز ، مع عدة اقمشه واسفنجه شبرين تقريبا

بعد مانتهي من الغسيل بالمويه العاديه اجيب الله يطول عمرك ماء صحه وارشه على السياره

الله يعينك دام ان سيارتك برى داايم :)

تقبل مروري

سرطوقا
01/10/2010, 10:11 PM

انا بقولك وانا اخوك سيارتي كل ثلاث شهور اغسلها في البيت انا بنفسي ومروق وبيالة شاهي جنبك

بعد مانتهي من الغسيل بالمويه العاديه اجيب الله يطول عمرك ماء صحه وارشه على السياره

تقبل مروري

سرطوقا
01/10/2010, 10:12 PM

تقبل مروري

دل البحار
01/10/2010, 11:34 PM

تمزح انت والا صادق ؟؟؟

شاكر مرورك الله يحفظك

ابي صابون مخصص للسيارات مثلا اعطيه المغسله يغسلون سيارتي منه ولو مامسحوه زين مايخرب البدي او اسفنجه ناعمه على السياره

اضحك الله سنك يا رجل كما اضحكت سني
وهوه التايد ما بينعفش بالتنظيف انا والله كان في ما مضى سيارتي شبح ابيض ثلجي وكل ما اروح لم المغسله ابي اغسل اقله اهم شيء اللمعه يقلي الغسال جيب من البقاله علبتين تايد اعطيه العلبتين وقسم يا شيخ تطلع البويه تلق ونظافه من جد النظافه قالي الغسال مو كل مره تغسيل بصابون يعني بالشهر مره يشيل لك طبقة الدهون والعوادم التي لم يستطع الصابون السائل من ازالتها
دمت بود

دل البحار
01/10/2010, 11:34 PM

تمزح انت والا صادق ؟؟؟

شاكر مرورك الله يحفظك

وهوه التايد ما بينعفش بالتنظيف انا والله كان في ما مضى سيارتي شبح ابيض ثلجي وكل ما اروح لم المغسله ابي اغسل اقله اهم شيء اللمعه يقلي الغسال جيب من البقاله علبتين تايد اعطيه العلبتين وقسم يا شيخ تطلع البويه تلق ونظافه من جد النظافه قالي الغسال مو كل مره تغسيل بصابون يعني بالشهر مره يشيل لك طبقة الدهون والعوادم التي لم يستطع الصابون السائل من ازالتها
دمت بود

دل البحار
01/10/2010, 11:35 PM

تمزح انت والا صادق ؟؟؟

شاكر مرورك الله يحفظك

دمت بود

دل البحار
01/10/2010, 11:43 PM

تمزح انت والا صادق ؟؟؟

شاكر مرورك الله يحفظك

اضحك الله سنك كما اضحكت سني
نعم صدغني الصابون يطلع لمعة السياره والله الاصليه لانو البدي تراكمت عيه دون وعواد السيارات وخرق اتنشيف سببطبقه لن ولن تزول دون استخدام كرتونين صابون تايد المطور الاصلي وخل الغسال يفرك لك السياره يعني تطلع ريحته في الفرك وبعدها صابون غسيل السيارات الي عندهم وشوف كيف الغسله ترى انا بصدد اني اطرح موضوع كامل وأنا الان اعد في الموضوع بخصوص طريقة غسل السيارات الجديده الي دوبها اول غسله بعد الوكاله
تحياتي ألك

التعـ King ـديل
02/10/2010, 12:11 AM
شكلك راعي حرش تطاقيت مع البنقال وراعين المغاسل

على فكره العربه للسياره الصغيره مدري كم بس اذكر غسلت عندهم باث ب 50 ريال

طلع وكاله

دل البحار
02/10/2010, 01:36 AM
اسمحلي في التكرار بالردود ولكن ما ادري اش الشبكه مره تحمل ومره تعذر

مسير عليهم
02/10/2010, 10:46 AM
نصيحة للي يغسل موتره بفيري وتايد او اي صابون غسيل مخصص للأواني

فهو اكبر مدمر لبويه السيارة وانا مجربها وبويه السيارة راحت بسبب الفيري

فيه شامبو خاص للسيارات ربما غالي شوي بحدود الـ 50 ريال لكن مفعوله افضل وفيه نوع يباع في مركز المنتجات الوطنيه ورخيص ويكفيك 5 شهور بالراحه

نرجع لمشكلتك مالك الا مغاسل السياارت واذا موترك جديد خذ معك الشامبو الخاص بغسيل السيارة

سالم11
02/10/2010, 01:07 PM
يا حبيلك مشتق لغسيل السياره

انا اخليها شهر وبستم عن الافارقه وريح راسك

omarx5
02/10/2010, 03:01 PM
نصيحتي لا تستعمل التايد ولا الاريل او اي مسحوق باودر وانما استعمل صابون غسيل الصحون الفيري واللوكس بنا على توصيات مصنع المركبه

مكتف الغزلان
02/10/2010, 03:27 PM
مساء الخير على الجميع

دل البحار صراحة اشكرك على المعلومات القيمة وخصوصا الشيب + التايد :)

غالي - اسمحلي اضيف اضافة بسطة عى كلام الاخ دل البحار

انا رايي انك تحط مع التايد كلوركس والكفرات تلمعها بديتول ، ولا تنسى تحط مع خلطة التايد والكلوركس حبتين بنادول عادي اذا كنت بتغسل السيارة في النهار ، واذا في الليل حط حبتين بندول نايت علشان السيارة ماتاخذ برد تعرف وانا اخوك الجو الايام هذي متقلب :)

اقول الله من زين الموضوع بعد :(

تكفون يامكشات انا سعيد بأنضمامي معكم في المنتدى لا توقفون يوزري علشان غسلة سيارة :(

بس صراحة الموضوع مؤهل جدا :)

نشوفكم على تايد اوووه اسف اقصد خير :)

اخوكم الحــالم

:)

غالي
02/10/2010, 03:27 PM
الله يجزاكم خير جميعا أخواني

ومع احترامي التايد مافيه امل استخدمه لو بقى شيء منه على البدي يشوهب ويلثد ينشب بالبويه

والي عنده تكفون اسم السائل المخصص للسيارات يعطينياه ولا عليكم امر

ويعلم الله سبحانه عندنا الجمس لونه اسود عقب الغسيل جلس فتره حدود شهر ماتغسل كان مع اخوي

ورحت اغسله امس وكان فيه اثر ماء سائل من اخر غسله

يعلم الله انها ماراحت

وهذي المصيبه اكيد من صابونهم الي يستخدمونه :(

تحيتي لكم