المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملاحظه غريبه ومتكرره في صيد هذا العام

راعي الدسمه
04/10/2010, 02:15 PM
اسعد الله مساء الجميع بالخير
ونحن على مشارف انتهاء الصيد ارجو ان يكون الجميع شبع ووسع صدره بايام الصيد الحلوه
ولكن عندي ملاحظه شفتها في كثير من الشعبان اللي مريت عليه هالسنه وخاصة بالرياض فهل ياترى احد لاحظها

الملاحظة http://www.mekshat.com/vb/images/icons/icon13.gif: اشوف اكثر او الغالب من المغرزين بالشعبان هم من اهل ال اف جي
فهل ياترى العيب بالموترhttp://www.mekshat.com/vb/images/icons/icon13.gif والا ان السواويق جداد على السواقه بالرمل والشعبان .

ياجماعه انا ما اتهكم او شي من ذلك كم من راعي افي جي مرينا عليه وهو معلقها تعليقه غريبه جدا جدا ، نمر من عنده ونروح ونسوي فطورنا ونتقهوى ونرجع وهو معلق بمكانه

ولكم التحيه

volcano
04/10/2010, 09:10 PM
الله يسعد اوقاتك
ممكن السبب يكون في انخفاض خلوص المحرك وقربه من الارض فيعلق .

ياريت تطلب نقل موضوعك لخيمة السيارات لنه المكان المناسب وبتلقى ردود بشكل اكبر

تحياتي

عساف الضاري
04/10/2010, 09:21 PM
ونحن على مشارف انتهاء الصيد ارجو ان يكون الجميع شبع ووسع صدره بايام الصيد الحلوه
ولكن عندي ملاحظه شفتها في كثير من الشعبان اللي مريت عليه هالسنه وخاصة بالرياض فهل ياترى احد لاحظها

الملاحظة http://www.mekshat.com/vb/images/icons/icon13.gif: اشوف اكثر او الغالب من المغرزين بالشعبان هم من اهل ال اف جي
فهل ياترى العيب بالموترhttp://www.mekshat.com/vb/images/icons/icon13.gif والا ان السواويق جداد على السواقه بالرمل والشعبان .

ياجماعه انا ما اتهكم او شي من ذلك كم من راعي افي جي مرينا عليه وهو معلقها تعليقه غريبه جدا جدا ،
نمر من عنده ونروح ونسوي فطورنا ونتقهوى ونرجع وهو معلق بمكانه
ولكم التحيه

هذا شباب اليوم ماهو شباب امس == شباب هذا اليوم لاهي بجيله

mr.end
04/10/2010, 09:41 PM

ياجماعه انا ما اتهكم او شي من ذلك كم من راعي افي جي مرينا عليه وهو معلقها تعليقه غريبه جدا جدا ، نمر من عنده ونروح ونسوي فطورنا ونتقهوى ونرجع وهو معلق بمكانه

ولكم التحيه

ووين الفزعه الله يصلحكم

سبتان
04/10/2010, 10:02 PM
أخي الغالي الله يمسيك / يصبحك بالخير ويسعدك في دنياك وآخرتك ... هناك قاعدة نبوية شريفة تقول لي ولك ولهم : :no2:( لاتشمت بأخيك فيعافيه الله ويبتليك ) أو كما قال حبيبنا صلى الله عليه وسلم .

ولد وايل..
05/10/2010, 01:54 AM
وانا اخوووك تدري وش المشكله ..؟؟؟

المشكله الله يسلمك مهيب بالموتر الإف جي خفيف ولا عليه (لا امتلكه لكن عن تجربه )

المشكله من اللي يجعل السيارة هي كل شي...ويظن انه لما يركب جيب يبي يقطع البران بموتره...

اللي كذا تلقاه توه شاري الموتر وطاف به ...

وأتوقع تخير الأرض هي السبب في غرازه..

وتلاحظ انه بالغالب جيوب مغرزه وتمشي حولها دداسن وهلوكسات ومواتر ثنائية الدفع ولا تغرز...

كم كيلو باقي
05/10/2010, 07:06 AM
والله مدري وش اقول لك صراحة

لكن مدري كيف تتهنا بالفطور .. والرجال بجمبكم متعلق موتره

والإف جي موتر منتشر بشكل كبير .. فطبيعي تلقاه بالشوارع بكثرة وتلقا يراقون به بكثر وتلقاهن مغرزات اكثر من غيرهن لأنهن منتشرات فقط .. والسبب في التغاريز الغريبة خصوصا في الشعبان ان الواحد ماينسم ابد .. تلقاه يدخل وكفراته 45

سليمان 10
05/10/2010, 07:30 AM
التمس له عذر يمكن فاكن العامود ويمكن الهواء 50 ولايعلم ان الهواء له دور كبير في التغريز 0وشعبية الاف جي الان مثل شعبية الربع او تنقص قليلا وشعبية كلاهما من حدثاء السن لذلك يفتقدو الخبره والانسان لا يولد عالما بل يتعلم من تجاربه وتجارب غيره 0والبر مليئ بالهاوي والمقلد والمجامل فلندع لنا ولهم الفرصه حتى نكسب جميعا الخبره ونستفيد من بعضنا ولانتعلا على احد مهما كانت خبرتنا ومن تواضع لله رفعه 000

سالم11
05/10/2010, 07:49 AM
التمس له عذر يمكن فاكن العامود ويمكن الهواء 50 ولايعلم ان الهواء له دور كبير في التغريز 0وشعبية الاف جي الان مثل شعبية الربع او تنقص قليلا وشعبية كلاهما من حدثاء السن لذلك يفتقدو الخبره والانسان لا يولد عالما بل يتعلم من تجاربه وتجارب غيره 0والبر مليئ بالهاوي والمقلد والمجامل فلندع لنا ولهم الفرصه حتى نكسب جميعا الخبره ونستفيد من بعضنا ولانتعلا على احد مهما كانت خبرتنا ومن تواضع لله رفعه 000

يا سلام يا سليمان كلام كبير ورجل عاقل وحكيم

راعي الدسمه
05/10/2010, 08:10 AM
تحيه يالربع

شكرا لكل من رد او مر على الموضوع

وللاسف فيه ناس فسرت موضوعي انني اتهكم او استهتر باهل ال اف جي

وبالنسبه للاخ اللي ذكر (وين الفزعه - او من قال كيف تهنأ بالفطور وهم حولك مغرزين)
:fالصراحه الشعيب ساحة قتال ونهب وتحصيل ماهو ساحة اغاثه ومساعدات واللي ماهو قدها ينام عند امه احسن له:f

وشكرا للوايلي وللجميع

وتقبللو التحيه

محنك
05/10/2010, 08:29 AM
السلام عليكم ...
كلن يغـرز بالـبر ويتعـلق ويثولث .. مدارك المهالك في البر أجل ليش مركبين ونـش ومعنا وايرات وسـلاسل وهوكات ومساحـي وصاجـات .... زعيمنا وطارتنا وأمبراطور الصحراء أبوفيصل .. غرز قدام عيوني ...
والهزوه ماتبطي براعيها ...

العابر2222
05/10/2010, 08:29 AM
أخووي السبب الرئيسي .... هو نظام التراكشن والعكوس في fg وبقية سيارات تويوتا الآند والكزس ومعها الباترول الجديد ...

السيارة اذا غرزت مسكت كفراتها الأربعه .. واذا حفر مسكت العكوس في الرمل واذا ارتفع شوي دقر له نظام التراكشن يجلس يوزع القوة بين الكفرات ولا يتحرك الموتر (يوقف كفر ويدور كفر)

وهذا من واقع تجربة ونخووك (يعني سيارات تعتمد على قوة العزززم فقط)

==========================

لاكن لا ننسى السواق يلعب دور وتنسيم الكفر ونوع الكفر .. وحسب الأرض رباضه او غيرة او تعليقه

ابن علوان
05/10/2010, 10:45 AM
أخووي السبب الرئيسي .... هو نظام التراكشن والعكوس في fg وبقية سيارات تويوتا الآند والكزس ومعها الباترول الجديد ...

السيارة اذا غرزت مسكت كفراتها الأربعه .. واذا حفر مسكت العكوس في الرمل واذا ارتفع شوي دقر له نظام التراكشن يجلس يوزع القوة بين الكفرات ولا يتحرك الموتر (يوقف كفر ويدور كفر)

وهذا من واقع تجربة ونخووك (يعني سيارات تعتمد على قوة العزززم فقط)

==========================

لاكن لا ننسى السواق يلعب دور وتنسيم الكفر ونوع الكفر .. وحسب الأرض رباضه او غيرة او تعليقه
تحليل سليم لاني مجرب الاف جي بالبر ال2008 مايجي في فاصل تراكشن كونترول
يصير التراكشن سبب التغريز
ولكن 2009 تلافو العيب هذا وحطوا زر لفصل التراكشن وتحسن الوضع بس مو كثير لان بطن الموتر قريب اصلا من الارض في الامام

IMD2008
05/10/2010, 02:52 PM
يَــآ بَعَ ــدي ..

ـآلسًــوآقُ لــهٌ دّوُوُرُ ..

لآنهُ يصـــيرٌ تــوهُ شَـــآريهُ ..

وُ ــآلبــعضً مًــآيشغَ ـــلٌ ـآلدبــلُ ..

دَمتُ ..

اسير الغضا
05/10/2010, 02:57 PM
السبب واضح عدم تركيب فاصصل للنظام موجود بالاف جي اظنه يسمى تراكشن

هدد7
05/10/2010, 04:35 PM
السواقة لها دور
والتراكشن تقدر تفصله من داخل الكبوت
هاذا اللي اعرفه بالنسبة للتراكشن

ابن عكاش
05/10/2010, 05:16 PM
ياشباب وش التراكش وهل يوجد في اللاند موديل 2007م وتحت
وترى التغريز له اسباب كثيره والشعبان لها سواقه غير النفود ورملة الباطن قشرا

ابو صقر 111
05/10/2010, 05:31 PM
السائق له دور رئيسي ثم الهواء في الكفرات ثم طبيعة الأرض وبعدها فكر بالسياره وخاصة السيارات اللي فيها فريولات ولا فيها دوف لك فهذا النوع سريعا ما يتعلق الكفر وشكرا

البرًي
05/10/2010, 06:21 PM
يمكن صادفت هذاك ايوم وبين وبينك الموتر ما يشجع على انك تطلعبه اتوقع انه لطلعات خفيفة وما يتحمل اجور

الكايف 1
05/10/2010, 06:39 PM
تحيه يالربع

وبالنسبه للاخ اللي ذكر (وين الفزعه - او من قال كيف تهنأ بالفطور وهم حولك مغرزين)
:fالصراحه الشعيب ساحة قتال ونهب وتحصيل ماهو ساحة اغاثه ومساعدات واللي ماهو قدها ينام عند امه احسن له:f

وشكرا للوايلي وللجميع

وتقبللو التحيه

اخي الغالي
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد :-
فهذه ترجمة لحديث (لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه)،لشيخنا الألباني رحمه الله أحببت أن أفيد به الجميع عسى الله أن ينفعنا بها ويجعلنا من عباده العالمين العاملين أجمعين...

أولاً: لايؤمن أحدكم،هذا النفي ليس نفيا للإيمان المطلق بحيث أنه يعني: يكون كافراً إذا كان لايحب لأخيه المسلم مايحب لنفسه،وإنما المعنى:لايؤمن إيمانا كاملاً من؟؟المسلم الذ ي لايحب لأخيه مايحب لنفسه...ومعنى ذلك ومعنى أن يحب المسلم لأخيه مايحب لنفسه، بلا شك لابد من أن يقيد لفظاً لأنه ورد، ومعناً لأنه هو المعنى المقصود من هذه الرواية المشهورة في الحديث هو كما سمعتم آنفاً :(لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه)،هكذا الحديث في الصحيحين ،لكن جاء الحديث بزيادة موضحة للمعنى الدي لا ثاني له،وهو (لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه من الخير) ،لأن الحديث على إطلاقه قد يشمل ماليس خيراً؛فمثلاً الرجل يشتهي أن يدخل السينما..!! أويتمنى لأخيه مايحب لنفسه..لا!! هذا المعنى لايرد في بال المسلم،لكن القيد الذي في آخر الحديث؛ وفي رواية صحيحة كما يقال اليوم،هذه الرواية تضع النقاط على الحروف،تبين أن المقصود من هذه المحبة التي إذا لم تتوفر في قلب مسلم يكون إيمانه ناقصاً وهو أن يحب لأخيه المسلم من الخير مايحب لنفسه،مثلاً:أنت عندك علم،علم نافع..علم بالكتاب والسنة،علم بالتلاوة،علم باللغة العربية، أي علم نافع...فأنت لايجوز أن تتمنى أن تظل وحيداً في علمك هدا،بل يجب عليك أن تتمنى ذلك لكل مسلم لأنه خير،فإن لم تفعل فإيمانك ناقص وعلى ذلك فقس،فمعنى إذاً لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه، من الخير،وإذا أفترضنا مسلما يرى جاراً له فقيراً ثم يتمنى له أن يظل فقيراً معدماً ولايتمنى له من المال الذي أعطاه الله إياه وهذا من طبيعة الإنسان كما قال رب الأنام في القرءان:(وإنه لحب الخير لشديد..)،الخير هنا هو المال ،هدا الجار الغني حينما يرى جاره الفقير فقراً مدقعاً عليه أن يتمنى له من المال مثل ماله،ولكن عطفا على بحث سبق إذا كان كسبه من حرام فإنه إياه أن يتمناه لجاره الفقير!! وإنما قبل كل شيء يجب أن يتمنى لنفسه المال الحلال ثم يتمناه للمسلم حتى يصدق عليه هذا الحديث :{لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه من الخير

}..انتهى..

بارك الله فيك ورحم الله والديك

محبك في الله
ابوصالح

برهان1
05/10/2010, 09:39 PM
تحيه يالربع

وشكرا للوايلي وللجميع

وتقبللو التحيه

صراحه مدري وش اقول بس الله يخلف علينا ان كان هذا منطقنا لاتفزع لحد الله الغني عنك يخوي بس تذكر انك ممكن ان توضع بموقفه ويتجاهلك الناس عقوبه من الله فيك

الله يصلح حالنا مدام هذي قلوبنا الله يصلح حالك ويفتح على قلبك

سرطوقا
05/10/2010, 10:00 PM
مافي مشكله اليوم يغرز بكره يطلع

bloodomen
05/10/2010, 10:22 PM
تحيه يالربع

وشكرا للوايلي وللجميع

وتقبللو التحيه

الله يصلحك
الناس للناس وانا اخوك
ومن فرج على مسلم كربة فرج الله عليه كربة من كرب يوم القيامة
ويمكن انت تكون مكانه في يوم من الايام

N أبورغد N
05/10/2010, 10:36 PM

وين يالخوووو ساحة نهب وقتال وعند امه احسن له
اسمحلي
اذا تحسب انك بتاخذ نصيب المغرز فنت غلطان ما بتاخذ الا الي كاتبه الله لك
وما ادراك لو ساعدته رزقك الله باكثر من ماصدت او كفاك الله شر

تذكرت واحد من المصورين الي يقول رحت اصور في شعيب لقيت الناس ياكثرهم
ولقيت ناس متعطلين يأشرون واتضح انهم مامعهم استبنه ولهم اكثر من 24 ساعه
والناس تخوطف من عندهم
ولذلك اي بنشر يصير لي على طول اروح اصلحه وارجع
لان واضح ان الصيد دخوله منهووو على شاكلتك
والاغرب من ذلك لما تكون سابق الناس على الشعيب وانت راجع ومعين خير وهم توهم داخلين ويناظرونك بحقد كانك ماكل حقهم
ما اقووووول الا الله المستعان
وانا اقول ليه الطيور قلت عن اول اثر الناس ماهي مثل اول
الله المستعان

حياتي البحر
05/10/2010, 11:12 PM
مشكورين جميع على التعليقات الجميلة

You Like Me
05/10/2010, 11:15 PM

لا حول ولا قوه إلآ بالله
الله يصلحك ويفتح على قلبك

بدوي جنوبي
05/10/2010, 11:28 PM
الرجاء عدم الخروج عن مضمون الموضوع
نكتفى بالردود التى تحث على مساعدة الاخرين .

بالتوفيق للجميع

راعي الدسمه
06/10/2010, 08:32 AM
شكرا لكل المارين والمشاركين بالردوو

واهم شي نجد اساس للمشكله

اخوي العابر222222 كلامك حكم

الحرالاشقر
06/10/2010, 11:47 PM
وين يالخوووو ساحة نهب وقتال وعند امه احسن له
اسمحلي
اذا تحسب انك بتاخذ نصيب المغرز فنت غلطان ما بتاخذ الا الي كاتبه الله لك
وما ادراك لو ساعدته رزقك الله باكثر من ماصدت او كفاك الله شر

تذكرت واحد من المصورين الي يقول رحت اصور في شعيب لقيت الناس ياكثرهم
ولقيت ناس متعطلين يأشرون واتضح انهم مامعهم استبنه ولهم اكثر من 24 ساعه
والناس تخوطف من عندهم
ولذلك اي بنشر يصير لي على طول اروح اصلحه وارجع
لان واضح ان الصيد دخوله منهووو على شاكلتك
والاغرب من ذلك لما تكون سابق الناس على الشعيب وانت راجع ومعين خير وهم توهم داخلين ويناظرونك بحقد كانك ماكل حقهم
ما اقووووول الا الله المستعان
وانا اقول ليه الطيور قلت عن اول اثر الناس ماهي مثل اول
الله المستعان

...... صح لسانك