المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آه يالرياض

مهراس
22/08/2005, 02:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
ان ِشاء الله معزمين على الرياض علي طلب الأولاد لقضاء بعضا من أيام الأجازه، أتمنى من الأعزاء أعضاء المنتدى أن يدلونا على أحسن الشقق المفروشه، المنتزهات، المطاعم والأماكن اللي تفتح النفس،،،،،،،، شاكرا لكم مشاركاتكم.

الضاحي
22/08/2005, 02:16 PM
والله يا اخوي يا مهراس

ان كان انك منت مجبور فلا تجي الرياض الآن لأن ما عندنا الا الزهق وانوااااااااااااع الطفش. تترك جدة وتجي الرياض ؟؟؟؟ قوية شوي .

وقت زيارة الرياض في الشتا لأنه وقت البر . غيره لا تدور .

واذا انت مرررررررررررررة معزم قللي وش ميزانيتك وكمم غرفة في الشقة تحتاج وابشر بسعدك .

تحياتي

ابو ابراهيم
24/08/2005, 01:13 AM
الاخ مهراس السلام عليكم تتواجد الشقق المفروشة بالرياض في جميع انحاء المدينة وستفاجا بكثرتها واحسن مكان للسكن والتمشي من وجهة نظري منطقة العليا حيث تكثر بها الاسواق والمطاعم والشقق المفروشة والمولات ويوجد بها برجي المملكة والفيصلية وهي ارقى مناطق العاصمة وبامكانك التسوق في طريق الملك عبدالله والملك فهد وكذلك في طريق خريص والدائري الشرقي التخصصي وشارع العليا العام وتتركز المنتزهات العائلية على طريق الثمامةوالدائري الشرقي والاماكن التي تستحق الزيارة كثيرة وعلى سبيل المثال برج المملكة الفيصلية العقارية النمر التحلية الجزيرة صحارى السدحان كارفور يورومارشيه منطقة قصر الحكم(التعمير)جيان كذلك الحي الدبلوماسي وضواحي الرياض كالدرعية وعرقة ووادي حنيفة والجسر المعلق وكذلك مركز الملك عبد العزيز التاريخي وحديقة الملك فهد وحديقة سلام والسويدي ولاتنسى زيارة داون تاون الرياض البطحاء والاحياء الشعبية لمن يهوى مشاهدتها باختصار الاماكن كثيرة في الرياض والذهاب الى اي منها حسب رغبة الشخص

مهراس
25/08/2005, 09:37 AM
والله يا بوابراهيم وصلت الرياض وسكنت وتمشيت وكأني قريت ردك، وكل ماقلنه والله صحيح الله يعافيك

captin999
25/08/2005, 10:24 AM
نرجو منك الاسراع بالتفاصيل اخ مهراس عن زيارتك وخاصة للثمامه

MAP330
25/08/2005, 12:57 PM
لن تجد في الرياض ما يستحق الزيارة إلا إن كنت آتيا من قرية نائية أو من أواسط الصحراء ..

ما ستراه في الرياض تستطيع أن تراه في كل مدن العالم .. أسواق ومطاعم ..!!

ابو ابراهيم
25/08/2005, 02:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ الاخ مهراس والاخ ماب والاخ كابتن شكر لكم جميعا, الرياض اذا كنت من سكانها فستشعر بعدم وجود اماكن تستحق الزيارة وذلك لمعايشتك اليوميه لها وهذا القول ينطبق على اي مكان يعيش فيه الانسان لحدوث التغييرات امامه ولا يمكن للشخص ان يحكم على تغير بلد الا من عرفها سابقا وغاب عنها ثم اتى بعد ذلك بفترة اليها , الرياض حصل بها تغييرات كثيرة وكبيرة وامتدت المدينة لتبلغ اضعاف ماكانت عليه قبل سنوات غير كثيرة بحساب نمو المدن وازدهارها

مهراس
25/08/2005, 02:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
طبعا أنا وصلت الرياض وما أمداني أروح لمحل انترنت وأشوف الردود ساعة ما وصلت(سكنت قريب من مخرج 10 وطريق الأمير عبدالله) ولكن اليوم الثاني بعد ماشبعت نوم هات يافر من الدائري الشرقي الى وسط الرياض الى شارع العليا وبرج الفيصليه والمملكه الى الشمال ولما رحت الأنترنت شفت رد أبو أبراهيم وماقصر استفدت من الأسماء والأماكن اللي ذكرها.
بالنسبه للتوقيت فمع الأخوان حق أن الوقت غير مناسب في الصيف ولكن الأولاد جابولي الجنان يبغوا يشوفوا برج المملكه ولما وصلنا عيوا يطلعوا فوق خايفين.
والحقيقه أن الرياض شي ماهو معقول بالنسبه لجده، شوارع عريضه نظيفه مافي عكة مرور والمحلات مرتبه وفخمه ومساحة الأرض وطبيعتها الأفقيه لها أثر واضح وخاصة شمال الرياض، مافي شحاتين أو بياعين عند الأشارات(فرق كبير عن جده)، الأسفلت نظيف ويلمع والطرق السريعه وسط الرياض هذا موضوع ثاني ما أبغى ابالغ والله كني في وسط أتلانتا،جورجيا أو كليفلاند، أوهايو، طالعو جده اللي الناس بتتشدق علشانها فيها طرق سريعه وسطها،،،،،،،، ماغير زحمه وسواقه تجيب الصداع. الجو في جده رطوبه وماهو صحي على الأقل جو الرياض جاف وفي الظل بارد وأفرازات الجسم قليله والليل أحسن بكثير. أنا لاحظت أن المكيفات تبرد في الرياض أحسن من جده.
ألأجانب في جده أخلاقهم غير اللي في الرياض ( الشقق المفروشه والتوصيل من المطاعم،) خاصة ماركة أبو هنود والبنقاله ليش لأن ما حد أعطاهم علي روسهم وكثرتهم أعتقد أن لها دور.
البحر في جده ماتقدر تشوفه من الزحمه، بشر وسيارات.
والمنتزهات ايضا أنا اشوف أتها أفضل من جده من كل النواحي بدون تطويل.
نعم انا من الغربيه لكن الحق يقال أبغى أعرف ايش عاجب الناس في جده والله الأسواق والمولات في الرياض أكبر ,افخم وأوسع، مواقف تحصل، وسهل انك تروح من سوق لأخر، وشفت فرعين لسوق جيان الجديد في الرياض مع أن في جده واحد وتحت الأنشاء.
فقط وجهات نظر حبيت أن يشوفها الأخوان ونستمتع بالردود من الجميع.
الأخ :كايتن/ الثمامه رحتها أمس في الليل ....... مدينة ملاهي كبيره ومنتزه الثمامه الكبير(نسيت أسمه بالضبط) أعتقد انه اكبر وأحسن من جنقل لاند. أما عن الطعوس فمستحيل الخروج في النهار وفي هذا الجو
مع السلامه الساعه خلصت.

راعي الكيف
25/08/2005, 05:48 PM
والله ان الرياض انها شي وانا من سكانها بس حنا مانطلع بها ونستكشفها لأننا متعودين اننا اذا كانت ديرتك خلاص الواحد من البيت للدوام ومن الدوام للبيت .... لاياخي والله يافي الرياض اسواق ومحلات واشياء يمكن ماتوجد في غالبية دول الخليج ولا هو استنقاص لدول الخليج بالعكس هم حبايبنا بس الرياض لحاله كبر ثلاث دول من دول الخليخ ومن الطبيعي انه يكون فيه هالمراكز ....

يعني تبي مطاعم توجد ارقى المطاعم ...... تبي مراكز ترفيهية للاطفال فيه احلى المراكز .... تبي الاسواق والمولات فيه من افخم المولات ...... كلشي موجود بس حنا مايجوز لنا إلا اللي في يدين غيرنا ......

وانا في امكاني اني اختصر روحة كاملة لدبي ولا للبحرين ولا اي دولة وحتى لو الشرقية بحجزي في احد الفنادق اما برج المملكة ولا الفيصلية وخصوصا اذا كان الرجل حديث عهد بالزواج .... وخذ لك احلى جو رومانسي .. ;) ;)

طبعا تراي عزابي بس من كلام الشباب ههههههههههههههههههههههههه :D :D :D

هذ ماحبيت اني اوضحه واسف على الاطالة