المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من أسباب تلف فحمة الكلتش وكلتشات القير

عاشق الجبل
23/08/2005, 07:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لأصحاب القير العادي :

لاتكن عادة لك أن تضع رجلك دائمآ على دعسة الكلتش حتى لو بضغط بسيط لأن هذا يتلفها لأن البعض

ينسى رجله عليها دائمآ فيظهر صوت فحمة الكلتش ومن ثم تبدأ بمشاكل صعوبة غيار القير مما يدفعك

الى تنزيل القير لتغييرها .

لأصحاب القير الأوتوماتيك :

عند وقوفك عند الإشارة أو في آي مكان ضع القير على الـــ N لأنك اذا تركته على الــ D ورجلك على

الفرامل فإنك تسبب ضغط على كلتشات القير مما يؤدي الى إنقاص عمرها الإفتراضي .

للفائدة جرى نشره

أبو ريناد
23/08/2005, 08:14 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكراً لك أخي عاشق الجبل على هذه النصيحه واثابك الله عليها

عاشق الجبل
23/08/2005, 11:26 PM
وإياك أخوي الدحمي

غيّام
24/08/2005, 02:03 AM
الله يرحم والديك عز الله انك ماتقصر وانا اخوك
منكم نستفيد ويستفيد المنتدى واللي عنده شئ لايبخلبه

ابو عبد الكريم
غيام

اسيزو 4x4
24/08/2005, 02:49 AM
يعطيك ألف عافية يالغالي عاشق الجبل

.

خطير
24/08/2005, 05:36 AM
الله يعطيك العافيه ياعمدة
دائما نستفيد منك
بارك الله فيك

اهداء متواضع لعاشق الجبل

7
7

منقول . . .

جبل مشرف
24/08/2005, 06:38 AM
موضوع مفيد ونصيحه طيبه بيض الله وجهك

عابد
24/08/2005, 07:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير ياعاشق الجبل ونصيحة جات في وقتها لأني من الذين ابتلوا بوضع رجله ( أعزكم الله ) على الكلتش لكن بعد نصيحة عاشق الجبل ( خلاص ) نتوقف أحسن من تنزيل القير والخساير اللي مالها داعي .

اخوكم عابد

path_poth
24/08/2005, 08:18 AM
مشكوووور عاشق على النصيحه

ويعطيك 1000 عافية

الدشقة
24/08/2005, 08:24 AM
لا التويوتا حط رجلك ولا تخاف ما جاك عندي لاكن النيسان ممكن لانه ضعيف اصلا

شكرا على النصيحه

صالح المطيري
24/08/2005, 08:34 AM
الدشقة أنا اخالفك بصراحة أنا أشوف العكس تماماً في النيسان الددسن مثلاً ما قد سمعت أحد غير صحن الكلتش فهذا نادر جداً بعكس التويوتا فالهايلوكس مثلاً عند أخوي هايلوكس موديل 92 من شراها وكالة غير صحن الكلتش والدسك ثلاث مرات ، يعني مرة كل خمس سنوات تقريباً وقس على ذلك الجيوب ، النيسان في القيور والكلتشات أفضل ، والتويوتا في المحركات أفضل من النيسان بمراحل .

http://www.beretta.net/performance_corner/custom/clutch_replacement/clutch_disk_back.jpg

محب الشمال
24/08/2005, 08:39 AM
الله يجزاك خير
والله يحفظك وميزه هذي المعلومة انها باختصار شديد ومن غير اطاله واسهاب

الف شكر لك

Mohammad
24/08/2005, 10:41 AM
اعرف واحد غير كلتش الفى اكس ار الجديد واصلحه قبل التغيير؟ وكذلك اوكالة تقول له غير عمود الكردان؟

وش رايكم ياهل الخبره؟ هل يخرب عمود الكردان وهل ضرورى تغييره مع الكلتش؟

ابو فالح
24/08/2005, 11:58 AM
الله يجزاك خير على هذة المعلومات القيمة والمفيدة :good:

وحبيت أسل عن مشكلة عندي في الباترول اذا مشيت به مسافة طويله (سفر) 100 كيلو واكثر ووقفت عند محطه أو تفتيش يصير التعشيك ثقيل في جميع النمر ويالله بالقوه يعشك هل يكون من الكلتش مع اني مغيره من فتره :(

تحياتي.............

صالح المطيري
24/08/2005, 01:06 PM
لا يا ابو فالح ما اظن المشكلة من الكلتش نفسه المشكلة والله اعلم في علبة الكلش الموجودة في الكبوت تحت خزان زيت الكلتش لأنه في بعض الأنواع القديمة بعد المشاوير الطويلة على خط السفر يكون الزيت في الأنبوب نشف وجف من الحرارة والحل أنك إذا وقفت في الخط وبغيت تمشي لا تعشق القير على طول ولكن دبل على دواسة الكلتش عدة مرات لين يسلك الزيت ويكون كل شيئ إن شاء الله تمام http://www.mekshat.com/vb/images/icons/icon3.gif .

ابو فالح
24/08/2005, 01:34 PM
مشكور اخوي صالح على الرد.
فعلاً اذا دبلت مشت الامور بس وش الحل غير التدبيل وهل فيه اصلاح لها او من علبة الزيت.
تحياتي.........

شاص&نص
24/08/2005, 02:34 PM
مشكور وجزاك الله خير يا عاشق الجبل على هالمعلومات

أخوك أبو عبدالكريم

صالح المطيري
24/08/2005, 03:30 PM
ابو فالح عندي جمس صحن كانت فيه نفس المشكلة اللي معاك ويمكن أشد ، وكنت محتار منها لأن الميكانيكيين اختلفوا بعضهم يقول صحن الكلتش وبعضهم يقول كرسي القير ورحت وغيرت صحن الكلتش وشديت على كرسي القير بس نفس المشكلة بقت ما راحت!! أخيراً طلع المشكلة في علبة الكلتش ( على فكرة علبة الكلتش ما هي الوعاء البلاستيكي اللي فيه الزيت ولكنها الحديدة اللي تحت الوعاء ) لأنها قديمة وفيها تسريب خفيف يسبب تبخر الزيت من وصلة الأنبوب مع الحرارة . رحت وغيرت العلبة وفعلاً أختفت المشكلة إلى حد ما بسبب أني ركبت قطعة مقلدة من نوع آي سي ديلكو ولو ركبت قطعة جي ام أصلية كان راحت المشكلة تماماً .
رح للميكانيكي واكشف على علبة الكلتش الفوقية عند الكبوت واكشف على علبة الكلتش التحتية عند القير واذا احتاج تغيير غير اصلي ولو من التشليح ولا تقرب للتجاري .
أخيراً اتمنى لك التوفيق وترا كل راعين الجموس حلاتي خبرة ميكانيكا بس لا تسأل ليش!!! ;) ، أشتر جمس وتطلع فلتة زمانك في الميكانيكا :D .

ابو فالح
24/08/2005, 03:44 PM
بروح وأكشف على كل العلب وماقصرت على التجواب والشكر موصول لصاحب الموضوع.
والله يصلح لنا ولك العطاء يخوي بعه وأشتر ياترول 96 نظيف!!!!!!!!!!!!

عاشق الجبل
24/08/2005, 06:40 PM
الأخوة :

غيام ..... وإياك يالغالي وأهم مافي طرح المواضيع الإستفادة .

اسيزو... لاهنت يالغالي

خطير .... تسلم يالغالي وهديتك مقبولة :)

جبل مشرف ... ووجهك أبيض وأنا أخوك

عابد .... الحمدلله أن الموضوع جاء في الوقت المناسب وأنا سيارتي النيسان والتويوتا فيها صوت فحمة الكلتش لنفس

السبب

path_poth .... وإياك أخوي الغالي

الدشقة .... أنا عندي وأنا أخوك نيسان وتويوتا وكلها فيها نفس المشكلة والتويوتا اذا غرز عطه الدبل الخفيف وجرب :)

صالح المطيري ..... صدقت .... لأن من مشاكل التويوتا تعطيب الكلتش اذا غرز وقبل مايغرز خذ ولد :)

محب الشمال .... تسلم يالغالي على مرورك الطيب

Mohammad .... أنا والله مغير عامود كردان عند ورشة وحيد للعواميد بسبب الرجه ويوم سألته أن العامود مافيه شي

ولم يسبق أن ضرب رصيف أو شيء من هذا القبيل قال لي : معظم الــ v x r نغير عمدانه من الــ 98 الى 2004 وطبعآ عنده

عمدان مجدده بــ 700 ريال + 100 تركيب فتركته ورحت للضحيان وشريت واحد شد اليابان بــ 840 ريال وراحت الرجه .

أبوفالح .... يمكن عندك فحمة الكلتش واذا فيه صوت قرقشه أدعس كلتش فإذا راحت فهو منها أو يبي له وزن كلتش

ورأي الأخ صالح محتمل ايضآ .

شاص&نص .... لاشكر علىواجب :)

صالح المطيري
25/08/2005, 04:20 AM
ابو فالح احتمال ابيعه قريب وادور جيب او وانيت جديد ايجار منتهي بالتمليك .

بو خليفه
25/08/2005, 09:02 AM
الله يعطيك العافية ياعاشق الجبل
لكن بأطرق إلى الجير الأوتوماتيك يقولون إذا كانت السيارة تسير و سرعة عالية و وقفت لمدة دقيقة فأقل فجعل الجير كما هو في D كي لا تفصل التروس و السيارة حاره و هذه سمعت من وكالة ميركوري

سهيل1
25/08/2005, 05:08 PM
معلومة متكاملة ... مختصرة جدا ... بعيدة عن الإطالة المملة
وهي مفيدة جدا

بارك الله فيك

عاشق الجبل
26/08/2005, 09:53 PM
الأخ : بوخليفة

( لاعلم لي بهذه الحالة ، ولكن الإستمرار على مسك الفرامل داخل المدينة أثناء وقوف السيارة وحالة القير بــ D يضر )

شكرآ أخي سهيل على مرورك الكريــم

ميمون
30/08/2005, 10:27 AM
عاشق الجبل و صالح المطيري ولا يهون الأخوان / أنا معي gxr وفيه نفس المشكلة مايغير الأول بسهولة وكذلك الريوس / غيرت زيت القير والمشكلة موجوده :وش الحل

ع.ف.الدرويش
30/08/2005, 10:44 AM
عاشق الجبل

موضوع جميل.. ونصائح ذهب

صالح المطيري

حضور متميز.. وشرح جميل

شكراً لكمـــا
و بارك الله فيكما

أبو فهـــد..

عاشق الجبل
30/08/2005, 11:09 AM
الأخ : ميمون

هذا والله أعلم من فحمة الكلتش وحاول أن تدقق في صوت السيارة وهي تشتغل : ( هل فيه صوت بسيط مثل القرقشه )

اذا كان موجود أضغط على الكلتش فإذا أختفى الصوت فهذا معناه أنه من الفحمة ولازم تتغير والله يعينك على فك القير .

أنا عندي نفس المشكلة وهذه مشاكل القير العادي في الصوالين الجديدة ( سلمني على الأوتوماتيك )

الأخ : ع.ف.الدرويش ( أبوفهد )

شكرآ على مرورك الكريم

الشقردي
30/08/2005, 11:46 AM
كما ذكر الأخ
Mohammad

اعرف واحد غير كلتش الفى اكس ار الجديد واصلحه قبل التغيير؟ وكذلك اوكالة تقول له غير عمود الكردان؟

وش رايكم ياهل الخبره؟ هل يخرب عمود الكردان وهل ضرورى تغييره مع الكلتش؟

========
كانت المشكلة هذى سنة 98 ومابعدها ونزل وكيل تويوتا في السعودية اعلان في الجرايد عن وجود بعض اللاندكروزرات تحتوي على خلل مصنعي في عمود الكردان, ورحت بموتر الوالد هذيك الايام vxr واخذوا رقم الشاص وقالوا يحتاج لتغيير وغيره وعلى حسابهم طبعا.ولا لهم منّه
فاللي ما راح ذيك الايام لازم يروح لأن عمود الكردان خطير في حال تعطل أو طاح ويقولون أنه ممكن يقلب السيارة وهي مسرعة

عاشق الجبل
30/08/2005, 12:22 PM
الأخ : الشقردي

صدقت وأنا أخوك وأذكر الأعلان في ذلك الوقت

لكن الضمان راح علينا لأنه مرتبط بوقت وعدد كيلوات السيارة .

al-nashmi
30/08/2005, 02:34 PM
[QUOTE=عاشق الجبل]

.

أنا عندي نفس المشكلة وهذه مشاكل القير العادي في الصوالين الجديدة ( سلمني على الأوتوماتيك )

اخونا عاشق اليبل...

يسلم عليك الأوتو ماتيك ويقول تراي ما اطرررربك في النفود وحمر الطعوس :no2: : :no: حدي الخط السريع وزحمة طريق خريص هههههههههههههههههههههههههههااااااا :good:

اخوي اذا انت فاضي العصر او تبي تروح للفتك بالورشة الله يعطيك من خيرة ويكفيك شرة دق علي يمكن اكون بالصناعية

عاشق الجبل
30/08/2005, 03:26 PM
صار .... إن شاء الله :)

Dr.M
31/08/2005, 02:17 PM
تسلم يدينك يا عاشق الجبل على هالنصايح
و عندي سؤال لصالح المطيري و للفاهمين
انا معي صني و لها معي تقريبا ثلاث سنوات و مشت معي
حول الثمانين الف كيلو بس و غيرت طقم الكلتش كامل اصلي مرتين :confused:
يعني تقريبا كل ثلاثين الف كيلو يحترق الكلتش علي
مع اني استخدمت اكثر من سياره قبلها و لا صار لي كذا
وش تتوقعون فيه مشكله و لا الصني كلها كذا ؟؟؟؟؟؟؟