المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعودي يبتكر أفضل سيارة قنص في العالم (منقول)

قناص المغرب
23/08/2005, 09:39 PM
حصل على جائزة أبوظبي الدولية:

سعودي يبتكر أفضل سيارة قنص في العالم

http://www.mekshat.com/pix/upload/images10/mk15353______ 2______.jpg

تحتضن المملكة العربية السعودية مناطق برية واسعة جداً تؤهل مرتاديها للصيد والقنص، حيث إنها تحوي العديد من

الحيوانات البرية مثل: الظب والغزال والمها والأرانب وكثيراً من الطيور مثل الحباري والنعام ولعل أكثر هذه الأنواع

شارفت على الانقراض لولا المحميات الواسعة التي أعدت من قبل حكومتنا الرشيدة حفاظاً منها على هذه الأصناف

والتي لم يبق منها سوى القليل.

منطقة الربع الخالي من أكبر الصحاري على مستوى العالم ويحتاج من يقنص فيها للعديد من المعدات والتجهيزات ومن

أبرز هذه المعدات السيارة.

المواطن عبدالعزيز بن سلطان الحسين من هواة القنص والرحلات وقد دفعه حبه الشديد لهذه الهواية لأن يشارك في

مسابقة أبوظبي الدولية العالمية لأفضل اختراع في معدات الصيد والصقارة (القنص) بسيارة تتمتع بمواصفات

وتجهيزات عالية جداً، وكلها من ابتكاره، وقد تسلم الحسين الشهادة والدرع في تلك المسابقة للعام 2004م.

وتعتبر هذه الشاحنة أفضل سيارة قنص في العالم تم ابتكارها في العام 2004م وهذه الشاحنة تحوي عددا من

المميزات وهي:

أولاً أن هذه الشاحنة تملك قدرة هائلة على السير في المناطق البرية الوعرة، خاصة منطقة الربع الخالي بالتحديد فقد

خضعت هذه الشاحنة لاختبارات قاسية جداً، وقد تمكنت من تجاوزها فهي تمتلك قوة دفع 8?8، وتتمتع بإطارات

خاصة تمكنها من السير في الرمال الصعبة.

وتتمكن من حمل أمتعة 50 شخص من خيام ومفارش وشنط وكل شيء يتعلق بهم والمؤونة أيضا تكفيهم لمدة شهر

ونصف.

وتتميز بوجود خزان مياه بسعة 5 آلاف لتر وخزان وقود بسعة خمسة آلاف لتر من البنزين وخزان للديزل بسعة ثلاثة آلاف

وسبعمائة لتر، ويوجد فيها فريزرات ضخمة جداً تمكنها من حمل اللحوم وتخزين كمية كبيرة منها بالإضافة إلى وجود

ثلاجة كبيرة يمكنها حمل مؤونة خمسين شخصاً لمدة شهر ونصف، أاسطوانتين غاز الواحدة بسعة 150.

كما يوجد فيها مطبخ متكامل يحوي أغراضا عديدة مما يمكنه من إعداد وليمة تكفي لخمسين شخصا، ويوجد فيها

موتور كهرباء بقدرة خمسة آلاف واط.

وتحوي أقفاصاً للطيور والحيوانات وأقفاصاً خاصة لطيور القنص وكلاب الصيد، ومستودعات آمنة للأسلحة والذخيرة.

أما من ناحية السلامة فيوجد فيها أربع طفايات حريق وقسم خاص بأدوات السلامة من ضمادات وأدوية كما يوجد فيها

سخانة ماء، ومعلاق للذبح والسلخ.

أما عن تحميل الأغراض إلى الشاحنة فهي تمتلك ونشاً كهربائياً يعمل بالريموت كنترول توضع فيه الأمتعة أي في

شبكة ثم يتم رفعها إلى سطح الشاحنة بيسر وسهولة حتى أن الشخص الواحد يستطيع فعل ذلك.

وقد بيع من هذا الاختراع حوالي 28 شاحنة ومتوسط سعرها يصل إلى 250 ألف ريال.

.وأكد الحسين ل(الجزيرة) أن هذه الشاحنة تمتلك كل ما يحتاجه هواة الصيد من أدوات كثيرة لو تم تقسيمها على عدد

من السيارات لم تستطع حملها ولكنها وضعت وصممت بشكل هندسي يمكنها من احتواء هذه الأشياء بشكل منظم

وجيد، وقد أطلق على هذه السيارة اسم (قاهرة الصحراء).

منقول عن جريدة الجزيرة

هواوي
23/08/2005, 10:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
صراحه سياره رائعه وهي موجوده الان في في الرمايه في شارع التخصصي

عاشق الجبل
23/08/2005, 11:16 PM
نعم كما قال الأخ : هواوي توجد هذه السيارة في محل الرماية الفرع ( الثاني ) في شارع التخصصي .

موضوع قيم أخي الغالي تشكر عليه .

محب الشمال
24/08/2005, 08:56 AM
مشكور اخوي قناص المغرب
انا اشهد انها سيارة بر ومقناص
وسعرها معقول جداً على هذي المميزات
ما شاء الله عليك يا عبدالعزيز الحسين والله يوفقك
وننتظر جديدك أن شاء الله بكل ما يخص البر وغيره

ما تبون نقط لنا في وحده يا اعضاء مكشات ونطلع فيها للمقناص سوا

بدولوجيا
24/08/2005, 09:03 AM
السياره هذي موجوده في محل الرمايه

واللي اخترعها هو صاحب محلات الرمايه وهو زيد الحسين الودعاني الدوسري والظاهر انه عم عبدالعزيز بن سلطان الحسين

وتقبلوا فائق احترامي

بدولوجيا

رسلان
24/08/2005, 11:34 AM
كانت ترد دعاية في الجرايد عن سيارة يسمونها ( المضحى )
هل هي هذه السيارة ؟

وشكرا لكم على الموضوع ...

قناص المغرب
25/08/2005, 01:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اخي هواوي مشكور على المعلومات
.................................................. .....
اخي عاشق الجبل حياك الله يبدو ان الجيع على علم بهذاالاكتشاف وانا اخرمن علم
.................................................. ......
اخي محب الشمال اذاقررتم الذهاب فاعزموني لكن بشرط ان نذهب الى الربع الخالي هههههههههه
اخي بديولوجيا معلومات مهمة شكرا
اخي رسلان انني صراحة قمت بنقل الخبر لكن الاخوة يعلمون اكثر مني .واتمنى ان يجيبوك لان كلمااعلم من اسمائها(قاهر الصحراء) كما جاء في المقال
اماعن الكاميرا الرقمية ابشرفقد اخدتها نزولا لطلبك ,لان كل شيئ رخيص على الغالي

اسيزو 4x4
25/08/2005, 02:20 AM
والله سيارة روعة وأنا شفتها بجدة في شارع التحلية عند محل الرماية بقرب حدائق السلطان ...

مشكور أخوي قناص المغرب على المعلومات والصورة ...

.

قناص المغرب
25/08/2005, 03:35 PM
يعطيك العافيةاخي اسيزو
ويا ريتك تفيد الاخ رسلان على تساؤلاته.
بارك الله فيك على المرور وعلى الافادة

فهيد711
26/08/2005, 12:45 AM
شكراً للجميع على هذه المعلومات الطيبة لكن حنا بحاجة لصور اكثر وضوح لهذه السيارة العجيبة

قناص المغرب
26/08/2005, 04:17 PM
والله اخي فهيد لو كنت بالسعودية على راسي لكن...
ادعوا الاخوة ان يقدموا ماعندهم من صور ومعلومات ايضافية عن (قاهر الصحراء) حتي تعم الفائدة لان هناك تساؤلات تحتاج الى توضيح
وجزاكم الله عنا كل خير

salehhd
27/08/2005, 10:04 AM
والله اخي فهيد لو كنت بالسعودية على راسي لكن...
ادعوا الاخوة ان يقدموا ماعندهم من صور ومعلومات ايضافية عن (قاهر الصحراء) حتي تعم الفائدة لان هناك تساؤلات تحتاج الى توضيح
وجزاكم الله عنا كل خير

اي والله ياليت

الشاص
27/08/2005, 11:29 AM
مشكور اخوي

وعزالله انها سياره عن خمسين سياره

قناص المغرب
27/08/2005, 12:25 PM
اخي salehhd :
اعزك الله,ومشكورعلى العبارة الجميلة.ولنقل انشاءالله
اخي الشاص مشكور على المشاركة