المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سمعتوا عن نوع من البطاريات يطلق عليه اسم (deep Cycle )

معشق الدبل
24/08/2005, 08:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

انا يالربع معي جيب قصير وتخبرون الناس اللي يحبون الجيب القصير مؤكد انهم يحبونه علشان انه ما يتعلق ويروح لمحلات وعرة وصعبة على غيره من السيارات ( لكن مهوب هذا الموضوع )

الموضوع انا متمشكل مع البطاريات كل ما شريت بطارية وجربتها اما انها تطرطش على البودي مع البطانيج وتخبر التطعيس ( ساعة وجه الموتر فوق وساعة تحت ) المهم ما اطول عليكم

حاولت اجد حل لها المشكلة ( نقصت ماء البطاريات الى اقل حد ) ما فيه فايدة ( ركبت بطاريات امريكي اللي ما تحتاج صيانه - بصراحة بطاريات نعال ولا تمرجل ) ركبت جميع الانواع اللي تخطر في باللك ما لقيت حل

يوم من الايام واحد من خوياي كشخة ( تاجر ) عنده قارب دار بيني وبينه هالحوار
قال لي تروح معي اشتري بطارية للقارب
قلت له طيب يعني اقرب بنشري ( غيرو الكلمة البلدية الى عجلاتي ) ونشتري بطارية
قال لا
طيب ليش
ياخي القارب يتعرض لهزات عنيفة وميلان في جميع الاتجاهات اعنف من مما تتصور ( طبعا القارب مافيه مساعدات ولا سست ولا يايات اللطخة في البودي مباشرة وتنتقل لأسفل ظهرك بسرعة )
طيب والمعنى
فيه بطاريات خاصة للقوارب
هه وشلون
اجل وش تحسب
طيب وين نلقاها
مشينا معي وانا اوريك
رحنا للمحل ووجدنا البطاريات وهي بطاريات يوضع فيها الحامض على شكل (جل) طبعا مقاومة للأهتزازات ومقاومة للأرتجاج ومأمونة في الحوادث واكثر من ذلك لا تتأثر بكثرة الشحن والتفريغ بس المشكلة قيمتها ( بين 550 ريال الى 750 ريال ) المهم اني غمضت ودخلت يدي في مخباي وطلعت ذيك الزرقاء ومعها طفسة وشريت وحدة ولكن يا جماعة بعد التجربة صراحة انا مستانس كثير وحبيت اشاركم بهذه التجربة لعل الله يكتب فيها الفائدة .

صورة لنوع من هذه البطاريات .

تحية

محب الشمال
24/08/2005, 08:18 AM
معشق الدبل يا ليت تعلمنا هل جربتها في الطعوس والمطاينج
هل هي عملية
مع ان سعرها غالي

والله يحفظك ويرعاك

فارس نجد
24/08/2005, 09:19 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اللي اعرفة ان هانوع من البطاريات يستخدم للطاقة الشمسية حيث انه يتحمل ان تكون البطارية فاضية تماما

Mohammad
24/08/2005, 10:34 AM
الذى اعرفه ان هذه البطاريات ذات خدمه طويله وتستخدم كاحتياط ولتشغيل الاجهزه التى تحملها فى السياره وهكذا ...ولا تستخدم لتشغيل السياره! ولم تصمم لتشغيل السياره لانها تحتاج الى شحنه كهربائيه بمواصفات معينه وهذا غير عمل بطارية deep Cycle

هذا والله اعلم ونرجو التعليق فهذا موضوع مهم لاهل الرحلات!

اما حديثك ان بطارية السياره تطرطش فهذا ممكن يحدث ولكن مع بعض البطاريات فارجو التوضيح؟ بطاريات الاوتماتك كيف تطرطش؟

قايد السرب
24/08/2005, 10:53 AM
ماقصرت يامعشق الدبل
وبارك الله فيك

معشق الدبل
24/08/2005, 11:56 AM
الاخوة الكرام / محب الشمال / فارس نجد / Mohammad/ قايد السرب

شكرا لمروركم

تجربتي لا تتجاوز 3 اشهر بس البطارية من الواضح انها عملية جدا من مميزاتها
اصابع على الجهتين ( تركب يمين او يسار )
اصابع ياباني واصابع جانبية امريكي يعني تركب على كل السيارات
علاق لحمل البطارية
55 امبير
قوة تدوير عالية جدا اكثر من 900 بينما لا تتجاوز اي بطارية عادية 55 امبير في العادة نصف هذه القوة انا جربت بطارية 95 امبير ياباني كانت قوة التدوير 740 وكانت تعتبر الاولى في فئتها
لا تتاثر بعمليات الشحن والتفريغ مهما تكررت اكثر من 1000 مرة تفريغ واعادة شحن ولا تتأثر البطارية ولهذا السبب تستعمل في الرافعات الشوكية الكهربائية .

والله اعلم

تحية

أبو فراس
24/08/2005, 04:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير

لابد ان نسأل اهل الخبرة والدراسة الكهربائيين هل هي تصلح للسيارات او لا

lo8oo8ol
15/07/2014, 07:47 AM
السلام عليكم

اولاً عارف ان الموضوع قديم تاريخه ولكن مادة الموضوع مهمه وتتحدث باستمرار

فارجو من لديه اي معلومة عن هذا النوع من البطاريات ان يفيدنا وهل تصلح للستخدام في السيارات ام لا

ومن خلال البحث عرفت انه يوجد من هذا النوع شركات مصنعة كثيرة فهل يوجد اسم بارز في صنعت هذا النوع

وشكراً

مسير عليكم
15/07/2014, 11:23 AM
ياليت راعي الموضوع بحكم انه ركبها يعطينا رايه ووش صار معه وخصوصن ان الموضوع من 2005 وله 9 سنوات