المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عسل وادي النحل ؟

عبدالمحسن 1
07/10/2010, 12:59 PM
السلام عليكم
استخدمت كذا مره .. عسل سدر من محلات ( وادي النحل )
سعر الكيلو 250 ريال ..
لكن انا غير متأكد من جودة هذا العسل ..
من لديه معلومات عنه يفيدني ..
يعني هل هو فعلاً اصلي ويستاهل من يشتريه ؟!!

ابورايف
07/10/2010, 02:01 PM
دئمآ مايكثر الغش بالعسل والا يستطيع الشخص ان يحدد العسل الاصلي من المغشوش الا الشخص الذي لدية معرفة
ولكن انا من وجهة نظري ارى ان تغير نوعية العسل هذا
اذا انت من سكان الرياض عندك محل الشهراني تجد لدية عسل سدر كشميري مجرب وسعرة قرابة 60ريال وهذا استخدمة منذ فترة طويلة
وايضا يوجد في المحلات الكبيرة عسل الانجليزي الاصلي فهو رائع ويعتبر افضل الموجود
اتمنى اني افدتك
وتقبل مروري

عبدالمحسن 1
07/10/2010, 05:36 PM
شكرا اخوي ابورايف ..
لكن انا افضل عسل السدر لانه مفيد صحياً لبعض الامراض ..
يعني اتخذه وقايه وعلاج ..
اما الكشميري غالباً يستخدم للاكل اكثر من العلاج ..
تحياتي لك .

هواوي بروق
07/10/2010, 06:12 PM
من خلال تجربة شخصية لأكثر من عشر سنوات مع العسل لقيت عسل اليحيا مافيه كلام اصلي ميه بالميه سعر الكيلو 288 ونص كيلو 144
ملاحظه العسل الطبيعي لايفسد ابد حتى لو بعد 1000 عام
بمعنى اي عسل تلاقي عليه تاريخ نهاية صلاحية فهذا عسل مغشوش
وعسل اليحيا مكتوب عليه تاريخ التعبئة فقط بدون نهاية صلاحية
موقعهم شارع الامير سلطان بن عبدالعزيز (الثلاثين) وانت جاي مع طريق العليا بتجاه الجنوب وتكون الفيصلية على يدك اليمين أول اشاره لف يسار بيكون هذا طريق الامير سلطان ومحلهم يجيك على يدك اليمين ويفتح بتجاه الشمال
اتمنى اني افدتك واسف جدا على الاطاله
اخوك الصغير هواوي بروق _ القصيم

راعي نضر
27/02/2014, 12:29 AM
العسل الكشميري يأتي عن طريق ميناء جده بكميات كبيره في براميل ويكون خفيف جدا اشبه بالشيره فيوضع في مكائن سحب الرطوبه تعمل على تبيخير العسل تحت حراره عاليه مما يفقده خاصيته يباع في جده عند تجار العسل بسعر 25 ريال وعندما يتم تداوله في الاسواق يصل الى 60 ريال واكثر وبعض النصابين يبيعونه على انه عسل يمني او من عسل الجنوب لانه اقرب عسل من حيث الطعم والرائحه من عسل سدر اليمن والجنوب .
طبعا العسل رقم 1 في العالم هو عسل المانوكا النيزلندي يعتبر اغلى وفضل عسل في العالم من حيث القيمه الغذائية والدوائيه ولااكن للاسف لا يباع عندنا

ابو خا لد
27/02/2014, 12:17 PM
السلام عليكم ..
اكثر الاعسال الموجودة على رفوف المحلات اعسال غذائيه وليست اعسال دوائيه والدليل شف لون العسل على رفوف المحلات مايتغير لونه لو جلس سنه سنتين ثلاث العسل الطبيعي يتغير مع الظروف المحيطه به
تبي العسل الاصلي تلقاه عند محل درة العسل في البديعة شارع المدينة جنب مغربي للنظارات

بر الوالدين
11/03/2014, 11:16 AM
( الشهراني )

( اليحيا )

( درة العسل )

و أيضاً يذكرون ( الطلحي ) في الملز بالشارع اللي فيه غوار

بدوي دت كوم
12/03/2014, 03:03 PM
اذا تحتاج العسل الاصلي للعلاج فعليك بالعسل الجبلي الحجازي سعر الكيلو يصل الان الى 1700 _ 2000 ريال
ونادرا ماتجده
بشرط ان تتحصل عليه من شخص ثقة

مغلي
21/07/2014, 02:15 PM
2000 ريال للكيلو ..؟؟

.
.
والله لو الشغالات الي ينتجن العسل فلبينيات ... وعندهن لغه
.
.
لنجنيزا اصلي الكيلو ب 50 ريال بكل الاسواق

SAH1
21/07/2014, 04:55 PM
أخوي
أبتعد عن كل الشركات اللي تبيع عسل سواءا كان عسل الغابة السوداء أو عسل الشفاء أو العسل الكشميري أو عسل وادي النحل
وأيضا أبتعد عن تجار العسل
روح بنفسك للنحاليين الثقات وبإذن الله تجد عسل علاج ودواء وبسعر طيب

- البدر -
22/07/2014, 09:18 AM
اذا تحتاج العسل الاصلي للعلاج فعليك بالعسل الجبلي الحجازي سعر الكيلو يصل الان الى 1700 _ 2000 ريال ونادرا ماتجده بشرط ان تتحصل عليه من شخص ثقه

اخي الكريم لاتشتري هذا العسل حتى لو من القطب الجنوبي ولا الشمالي .

هوليود
22/07/2014, 01:15 PM
انا اشهد اخوي البدر حنا دورنا بالمنتدي نثقف الناس
مو ننصب عليهم او نستغل حاجة مريض

SAH1
22/07/2014, 07:56 PM
اذا تحتاج العسل الاصلي للعلاج فعليك بالعسل الجبلي الحجازي سعر الكيلو يصل الان الى 1700 _ 2000 ريال

ونادرا ماتجده

بشرط ان تتحصل عليه من شخص ثقة

أخوي

أنا نحال قديم والعسل المنتج من مناحلنا الجوالة أفضل من عسل المناحل الثابتة في الجبال
أنا أعرفهم في بدر والفقرة وينبع يبالغون في أسعار العسل
العسل المنتج من مناحلنا ممتاز وأفضل من عسل المناحل الجبلية لأن النحل الجوال يتنقل به صاحبه في أماكن عديدة من المملكة وحسب أماكن نزول الأمطار بينما اخلايا اللي في الجبال ثابتة وإذا لم تنزل الأمطار فلن تجد عند أصحابها عسل جيد
وسعر عسلنا في متناول الجميع بين 300 - 400 ريال
بالتوفيق للجميع

ال ثاتي
22/07/2014, 08:11 PM
1700--2000 للكيلو من جده هذا
اطلق انواع العسل من سدر وسمره وطلح وضرمه وشفلح ما جا سعر الكيلو ثلث هذا السعر تبغى السدر الصح تعال اول ومنتصف شهر صفر لمنطقة رجال المع واذهب الى بلده اسمها الحبيل وستجد مايسرك وباسعار جدا معقوله ويوجد بها معرض لبيع اجود انواع العسل تحت اشراف رجال ثقات

عبادي 7
12/05/2015, 11:16 PM
طيب من وين ناخذ الأصلي