المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنبيه حتى لا تخسر وحفظ للسمعة

النداوي HZ2AF
27/08/2005, 03:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد فلقد وقعت لي هذه القصة في احد فروع شركة نيسان وبالتحديد فرع المدينة المنورة وانقلها كما وقعت كما انني لدي شهود على ما حدث
وما حدث هو كما يلي انكسر زجاج الطبلون لسيارتي باثفايندر 2005 وحدث هذا وبدون اي سبب وصادف بعدها انني كنت في المدينة المنورة فذهبت لفرع الشركة في المدينة والتقيت مهندس الإستقبال واسمه وليد وهو مصري الجنسية الذي كان مثالاً في سوء الخلاق وسوء التعامل فهو عندما اخبرته انني اريد عمل صيانه لسيارتي قال نحن الصيانه عندنا بمواعيد فطلبت منه موعداً فأعطاني موعداً بعد اسبوع تقريباً سبحان الله جدة وعلى كثرة العملاء فيها لا يتعدى الموعد يومين بل انه تدخل السيارة مباشرة للصيانه واذا تأخرت تأخذها ثاني يوم ولكنه للأسف سوء الأخلاق وعدم المتابعة فقد قيل من أمن العقوبة أمعن في الإسائة بعد ذلك ذكرت له يأخي انا موضوعي كذى وكذى فهل يشملها الضمان قل لا كررت عليه الأمر مراراً يأخي السيارة جديدة 2005 ولم يتعدى الكيلو 14000 قال لا ولكني حسيت من كلامه عدم الصدق بل رأيت ذلك في وجهه عندما اخذت اتصل وانا عنده على الشركة في جدة

وقد جاء في سنن الترمذي
(عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سَلَامٍ قَالَ لَمَّا قَدِمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمَدِينَةَ انْجَفَلَ النَّاسُ إِلَيْهِ وَقِيلَ قَدِمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَجِئْتُ فِي النَّاسِ لِأَنْظُرَ إِلَيْهِ فَلَمَّا اسْتَثْبَتُّ وَجْهَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَرَفْتُ أَنَّ وَجْهَهُ لَيْسَ بِوَجْهِ كَذَّابٍ) سنن الترمذي 2409

الشاهد في الأمر ان الإنسان يستطيع ان يتبين من وجه محدثه ان كان صادقاً او كذابأ واسمحوا لي في هذه الكلمة خصوصاً بعدما طلبت من السوداني مسئول قطع الغيار ان يطلب لي القطعة الذي قال لي ( كيف يأخي ما يشملها الضمان ) عندها عدت لمهندس الإستقبال وليد وقلت له يأخي كلنا نخطي ليكون انت بس مخطئ وقلت كلمة ويصعب عليك التراجع فيها قال ما يشملها الضمان عندها اخذت رقم القطعة من مسئول قطع الغيار وخرجت على اساس ان اغير القطعة على حسابي

ما حدث بعد ذلك انني اتصلت بالمهندس منير في الشركة في جدة وهو مصري الجنسية أيضاً الذي طلب مني زيارة اقرب فرع لي ولانني من سكان مدينة ينبع فأن اقرب فرع لي هو بالمدينة ولكني لم اذكر له ذلك ولم اذكر له انني ذهبت للمدينة بل قلت له انني سوف احضر للشركة في جدة وبالفعل ذهبت حيث تم الكشف على السيارة و تم هناك تصليحها وعلى الضمان وفي نفس اليوم مع انه كان يوم خميس والدوام للساعة والواحدة فقط

سؤالي ايها السادة كيف يسمح لمثل هذا الشخص (مهندس الإستقبال وليد) ان يتصرف على هواه وكأن الأمر عائد له وحده وكأنه يعطي شئ من عنده فأن رضي قبل الضمان والأ فلا دون اي تيقيد بأنظمة الشركة ودون رقيب او حسيب
وكيف يسمح له بتمثيل الشركة وهو بمثل هذه الأخلاق وقد صح عن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ انه قَالَ
( إِنَّ الصِّدْقَ يَهْدِي إِلَى الْبِرِّ وَإِنَّ الْبِرَّ يَهْدِي إِلَى الْجَنَّةِ وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَصْدُقُ حَتَّى يَكُونَ صِدِّيقًا وَإِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الْفُجُورِ وَإِنَّ الْفُجُورَ يَهْدِي إِلَى النَّارِ وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَكْذِبُ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا ) صحيح البخاري 5629

ثم ان هناك غيري عشرات او مئات قد يتعرضون لمثل هذه المعاملة مما يسئ لسمعة الشركة والتي تهم جميع ملاك سيارات نيسان حيث ان السمعة الجيدة للشركة مما يحفظ قيمة السيارة ويجعلها كشيك لدى صاحبها

وللمعلومية فأنني عرضت موضوعي هذا للتنبيه ولكي لا يتعرض غيري لنفس الموضوع وربما يخسر قيمة تصليح اشياء وهي مشمولة بالضمان بسبب مزاجية شخص لا مسئول مثل (مهندس الإستقبال وليد)

أبو عبدالله

بدولوجيا
27/08/2005, 04:58 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوي العزيز / النداوي

والله لمن المؤسف ما حصل لك ، ووجود مثل هذا الشخص له ضرر على كثير من الناس وليس انت فقط مثل ما تفضلت

واسئل الله ان يهديه وان يبدل محله احد ابناء هذا البلد المعطاء

اخي النداوي لو احتجت من قسم الضمان في نيسان اي شيء في مدينة جده يوجد الاخ / محمود مدير الضمان في جده وهو صديق لي

فقط ارسلي رساله خاصه وابشر باللي يسرك

اخوك

بدولوجيا

جوال نجد
27/08/2005, 05:23 PM
والتقيت مهندس الإستقبال واسمه وليد وهو مصري الجنسية الذي كان مثالاً في سوء الخلاق وسوء التعامل

بالمهندس منير في الشركة في جدة وهو مصري الجنسية

والله ما دهورنا وضيعنا بهالبلد الا ذا ......... الواحد منهم يكلمك تقل يكد عليك .... وأبناء البلد المتخصصين ميكانيكا سيارات ما يلقون أحد يقبلهم !!!

حصلت لوالدي قصة مع أحد ......... سأذكرها لاحقا ...... ان شاء الله

أبو فراس
27/08/2005, 05:32 PM

ياسبحان الله نطلع من موقع تايوتا ونحن مبسوطين وعندما نذهب الى موقع نيسان نقرف من الوضع ونحول طلبنا الى احد الورش وعلى حسابنا من سوء معاملة فني الورشة في وكالة نيسان في القصيم

بو خليفه
27/08/2005, 06:27 PM
حصل لي مثل هذا الموضوع مشابه له في وكالة نيسان طريق خريص الرياض - دخلت ماكسيما 99م صيانة و تصليح المسجل و تم تصليح المسجل لكن السويش المكيف لا يوجد و لا يعمل فقلت للمهندس صلحتو شئ فتعطل شئ قال هذا من قبل قلت له آنا في الصيف و وصلت عندكم والمكيف يعمل قال لا تحمل الفني أي مسؤولية ولكني لم اتنازل و تم تبديله على حساب الوكالة
و لكم تحياتي

النداوي HZ2AF
28/08/2005, 07:38 AM

اخوي العزيز / النداوي

والله لمن المؤسف ما حصل لك ، ووجود مثل هذا الشخص له ضرر على كثير من الناس وليس انت فقط مثل ما تفضلت

واسئل الله ان يهديه وان يبدل محله احد ابناء هذا البلد المعطاء

اخي النداوي لو احتجت من قسم الضمان في نيسان اي شيء في مدينة جده يوجد الاخ / محمود مدير الضمان في جده وهو صديق لي

فقط ارسلي رساله خاصه وابشر باللي يسرك

اخوك

بدولوجيا
أخوي بدولوجيا
مشكور يا الغالي
واكرر الشكر لك والله اسأل ان يجزاك كل خير ولا يحرمنا منك يا الغالي ولا نستغني عن الطيبين الي مثلك وعسى الله ان يجعلك ذخر
أخوك ابو عبدالله

aziz2727
28/08/2005, 08:00 AM
الله يعينك يالاخ النداوي
بس انا لي ملاحظة .. كان من المفترض ان تقدم شكوى على هذا الشخص للمسئول عنه وكذلك للمركز الرئيسي الخاص بشركة الحمراني رغم اني اسمع الكثير عن الاهمال لديهم بس لازم انك تقدم شكوى عليه توضح ما حصل لك .. والله يعين من الوكالات .. والواجب ان يكون هناك جهه مسئولة وفاعله واقول فاعله في مثل هذه الامور التي تحصل للمستهلك ، ونقدر نقول نوم هاني يا حماية المسكين المستهلك ..

النداوي HZ2AF
28/08/2005, 09:30 AM
والله ما دهورنا وضيعنا بهالبلد الا ذا .... الواحد منهم يكلمك تقل يكد عليك .... وأبناء البلد المتخصصين ميكانيكا سيارات ما يلقون أحد يقبلهم !!!

حصلت لوالدي قصة مع أحد .... سأذكرها لاحقا ...... ان شاء الله
أخوي جوال نجد مشكور يا الحبيب على المرور والمشاركة وان شاء الله نسمع قصة الوالد
ولكن لا يجب ان نعمم حكمنا على الجميع فهناك الطيب ولا يزال الخير في أمة محمد
أما بالنسبة للمهندس منير جزاه الله خير فأنه لم يقصر في شئ وقد ذهبت له وشكرته فكما ان الإنسان يذم اذا قصر فيجب ان يشكر اذا ادي عمله
اخوي اكرر شكري لك
أخوك ابو عبدالله

الشقردي
28/08/2005, 11:36 AM
كان الله في عونك يالنداوي

===========نيسان هذا شغلهم من زمان===========

أن أقترح عليك تنسخ موضوعك اللي كتبته وترسلها كشكوى على مهندس الاستقبال اللي ماخدمك, واستشر بدولوجيا بحكم معرفته ببعض الجهات في الشركة عن الشخص المناسب اللي توجه له الشكوى
واذا كل واحد منا سكت ماراح يتغير شي
وعلى ما قالوا
مايضيع حق وراه مطالب

النداوي HZ2AF
28/08/2005, 11:53 AM

ياسبحان الله نطلع من موقع تايوتا ونحن مبسوطين وعندما نذهب الى موقع نيسان نقرف من الوضع ونحول طلبنا الى احد الورش وعلى حسابنا من سوء معاملة فني الورشة في وكالة نيسان في القصيم
مشكور أخوي ابو فراس على مرورك ومشاركتك
ولكن لو ان كل شخص انتقد الأخطأ والسلبيات وابداها للجميع وطالب بالتغيير صدقني لحصل الكثير من التغيير ولأصبح الوضع افضل لكن مشكلة البعض منا انه لايهتم الا لنفسه فإذا انتهت مشكلته نسي وترك الوضع كما هو عليه ولم يفكر ولو للحظة ان هناك غيره قد يقع في نفس المشكلة

اكرر شكري لك يا الغالي
اخوك ابو عبدالله

عاشق الجبل
28/08/2005, 12:23 PM

الأخ : النداوي ( أبوعبدالله )

أسمح لي وأتمنى أن يتسع صدرك على عتابي لك :)

سبب كل ماممرت به من سوء تعامل من هذا الموظف أو غيره هو سكوتك على ماحدث لأن ذلك أمتداد لمن هم قبلك الذين

لايحركون ساكنآ في مثل هذه المواقف .

كان من المفروض أخي الكريم أن تتصل على الإدارة العامة وتتقدم بشكوى ضد هذا المريض !!!

حدث لى موقف مع أحد موظفي المبيعات في الرياض ( فرع شارع الأحساء ) وهذا الموظف سعودي

طلبت منه قطعة غيار وقال : تحتاج يومين لتأمينها من أحد الفروع

رجعت بعد 3 أيام ولكنها لم ترسل وخرجت وعدت بعد أسبوع

وسألت الموظف عن القطعة فقال وبكل قلة أدب :

ياخي لو رحت للفرع وأشتريتها كان أحسن لك !!!!!!!!!!!

قلت : هالحين تقول لي هالكلام بعد أسبوع ؟؟؟ !!!

ليه ماقلته من أول ؟؟؟!!!!

قال : ماعطيتني رقمك علشان أتصل عليك !!!

قلت : هو أنت طلبت مني الرقم علشان تتصل ؟؟؟!!!

قال : اصلآ ماعندنا صفر في الشركة .

قلت : أجل مافيه داعي للفلسفة

فذهبت الى المسؤول عن خدمات العملاء ( عادل )

والصراحة ماقصر وصار أحسن من السعودي اللي راز خشمه على لا شي :)

خلاصة الموضوع : مايضيع حقٍ وراه طلاب

النداوي HZ2AF
28/08/2005, 02:01 PM
حصل لي مثل هذا الموضوع مشابه له في وكالة نيسان طريق خريص الرياض - دخلت ماكسيما 99م صيانة و تصليح المسجل و تم تصليح المسجل لكن السويش المكيف لا يوجد و لا يعمل فقلت للمهندس صلحتو شئ فتعطل شئ قال هذا من قبل قلت له آنا في الصيف و وصلت عندكم والمكيف يعمل قال لا تحمل الفني أي مسؤولية ولكني لم اتنازل و تم تبديله على حساب الوكالة
و لكم تحياتي
بيض الله وجهك يا بو خليفه وهذا المفروض واحسن ما سويت يقولون ما ضاع حق وراه مطالب
ومشكور على مرورك يا الغالي
اخوك ابو عبدالله

النداوي HZ2AF
28/08/2005, 02:32 PM
الله يعينك يالاخ النداوي
بس انا لي ملاحظة .. كان من المفترض ان تقدم شكوى على هذا الشخص للمسئول عنه وكذلك للمركز الرئيسي الخاص بشركة الحمراني رغم اني اسمع الكثير عن الاهمال لديهم بس لازم انك تقدم شكوى عليه توضح ما حصل لك .. والله يعين من الوكالات .. والواجب ان يكون هناك جهه مسئولة وفاعله واقول فاعله في مثل هذه الامور التي تحصل للمستهلك ، ونقدر نقول نوم هاني يا حماية المسكين المستهلك ..
أخوي العزيز عزير شكراً لك يا الغالي وملاحظتك في محلها وانا فعلاً ارسلت لهم على البريد الإلكتروني الخاص بشركة نيسان وكذلك ارسلت لهم فاكس وذكرت لهم في الرسالة انني سوف اعرض موضوعي على الشبكة وفي اكثر من موقع وذكرت لهم منها موقع مكشات
وهذا هو عنوان الشركة لمن يريد
شركة الحمراني المتحدة
شارع المدينة
ص.ب. 701 جدة 21421
المملكة العربية السعودية
هاتف : 966 2 6696690
تلكس 601556 AFAF SJ
فاكس : 966 2 6673658

بريد الكتروني : info@nissan.com.sa
الموقع على الشبكة : www.nissan.com.sa

اكرر لك الشكر يا الغالي
اخوك ابو عبدالله

ماجد الشمري
28/08/2005, 03:01 PM
اخوي النداوي ...
قد صارت لي مشاكل مشابهه ودائما اذا صارت لك مشكلة حاول الكتابة في المنتديات الكبيرة مثل الساحة وسوالف لأن هناك متابعين لنيسان فيها وقد صارت لي مشكلة ووصل كل شئ للإدارة وجابوا لي حقي بالكامل .. او راسل الاخوان في منتدى نيسان اريبيا خصوصا المشرف وهو مدير في فرع الشرقية ..

اخوكم ماجد الشمري

مرقاب الشرق
28/08/2005, 09:27 PM
الله يسامحك يانداوي كان عطيته كفين يتعدل معك ومع غير ونشا الله تكسب اجر وثواب اهل المدينة اسئل مجرب
.لأنك اذا جيتهم بمصر كلوك وانت تشوف وتسمع عيني عينك واتحداك تتكلم . (بصراحه اغلب العرب زي الحمار اكرمك الله تضربه يمشي عدل )

الراعي الرسمي
28/08/2005, 10:08 PM
الوكالات لازم يحطون واحد غبي وغشاش كي يكسبون زبائن كثر خاصة نيسان . عفون قصدي يكسبون جنيهات :D

كويهوس
29/08/2005, 01:44 AM
أخي النداوي
الحمد لله على سلامتك من الخسارة .
وكان الله في عونك .

والله انه لمن المؤسف وجود مثل هذا العينة الرديئة من الموظفين ،وخاصةً التي توضع لمواجهة العملاء والجمهور .

ماذا ينقص من هذا الموظف لو أنه قام بعمله على الوجه الأكمل وخصوصا انه لا يباشر الفك والتركيب .
ولو فرضنا انه لا يعلم بأن الضمان يشمل هذه القطعة ، فمالذي سيخسره لو سحرك بالسحر الحلال اقصد الابتسامة التي تأسر القلوب ، والتي اوصلى بها ديننا الاسلامي ، يقول علية الصلاة والسلام ( لا تحقرنّ من المعروف شيئاً ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق) ، ويقول عليه الصلاة والسلام ( تبسمك في وجه أخيك صدقه ) رواه مسلم .
ويقول عليه الصلاة والسلام : ( أكثر ما يدخل الناس الجنة تقوى الله وحسن الخلق ) [ رواه الترمذي والحاكم ] .
وقال أيضاً عليه الصلاة والسلام : ( إن الرجل ليدرك بحسن خلقه درجة الصائم القائم ) . [ رواه أحمد ]
أخي العزيز جزاك الله خير على تبليغك الشركة عن هذا الموظف السيئ ، فلا أتوقع أن القائمين على هذه الشركة لديهم علم بأخلاقياته فيبقونه في مثل هذا الموضع .
فالتجار حريصون جداً على كسب اكبر عدد من العملاء بشتى الطرق ومن هذه الطرق اختيارهم لموظف الاستقبال , ويحضرني في هذا المقام المثـل الصينـي الذي يقول : إن الـذي لا يحسن الابتسامــة لا ينبغـي له أن يفـتح متجـراً.

" أسأل الله أن يهدي هذا الموظف ومن كان على شاكلته أنه سميع مجيب "

طــــويـــق
29/08/2005, 04:21 AM
بعد على شين خدمات الشركة لمستخدمي سيارات نيسان يطينونها بشين الاخلاق .

متى يتغير الوكيل لوكيل افضل . والله اني انتظر هاليوم .

ذيبان نجد
29/08/2005, 08:10 AM
الوكلاء عندنا في السعودية مع الأسف معاملتهم مع الزبائن زفت
الله يكون في عونك أخوي النداوي

النداوي HZ2AF
29/08/2005, 09:16 AM
كان الله في عونك يالنداوي

===========نيسان هذا شغلهم من زمان===========

أن أقترح عليك تنسخ موضوعك اللي كتبته وترسلها كشكوى على مهندس الاستقبال اللي ماخدمك, واستشر بدولوجيا بحكم معرفته ببعض الجهات في الشركة عن الشخص المناسب اللي توجه له الشكوى
واذا كل واحد منا سكت ماراح يتغير شي
وعلى ما قالوا
مايضيع حق وراه مطالب
اخوي الشقردي مشكور على مرورك ومشاركتك
عزيزي انا فعلاً قمت بإرسال شكوى للشركة ونشري للموضوع هنا هو لتنبيه غيري من الأخوان

أخوك ابو عبدالله

النداوي HZ2AF
29/08/2005, 09:39 AM

الأخ : النداوي ( أبوعبدالله )

أسمح لي وأتمنى أن يتسع صدرك على عتابي لك :)

سبب كل ماممرت به من سوء تعامل من هذا الموظف أو غيره هو سكوتك على ماحدث لأن ذلك أمتداد لمن هم قبلك الذين

لايحركون ساكنآ في مثل هذه المواقف .

كان من المفروض أخي الكريم أن تتصل على الإدارة العامة وتتقدم بشكوى ضد هذا المريض !!!

حدث لى موقف مع أحد موظفي المبيعات في الرياض ( فرع شارع الأحساء ) وهذا الموظف سعودي

طلبت منه قطعة غيار وقال : تحتاج يومين لتأمينها من أحد الفروع

رجعت بعد 3 أيام ولكنها لم ترسل وخرجت وعدت بعد أسبوع

وسألت الموظف عن القطعة فقال وبكل قلة أدب :

ياخي لو رحت للفرع وأشتريتها كان أحسن لك !!!!!!!!!!!

قلت : هالحين تقول لي هالكلام بعد أسبوع ؟؟؟ !!!

ليه ماقلته من أول ؟؟؟!!!!

قال : ماعطيتني رقمك علشان أتصل عليك !!!

قلت : هو أنت طلبت مني الرقم علشان تتصل ؟؟؟!!!

قال : اصلآ ماعندنا صفر في الشركة .

قلت : أجل مافيه داعي للفلسفة

فذهبت الى المسؤول عن خدمات العملاء ( عادل )

والصراحة ماقصر وصار أحسن من السعودي اللي راز خشمه على لا شي :)

خلاصة الموضوع : مايضيع حقٍ وراه طلاب
أخوي عاشق الجبل
وبعد اخي العزيز انا لم اسكت في البداية الا لإخباري من قبل مهندس الإستقبال بأن الضمان لايشملها رغم عدم تصديقي له ثم بعد ما اكتشفت انه غير صادق حيث انه تم بالفعل تصليح السيارة على الضمان قمت بإرسال شكوى للشركة ونشري للموضوع هنا هو لتنبيه غيري من الأخوان
اخي العزيز رغم وجود بعض حالات التعامل السئ فإن هذا لا يقلل من قيمة سيارات نيسان التي نتمني ان تكون سمعتها الأفضل دائماً
أخوك ابو عبدالله

النداوي HZ2AF
29/08/2005, 11:23 AM
اخوي النداوي ...
قد صارت لي مشاكل مشابهه ودائما اذا صارت لك مشكلة حاول الكتابة في المنتديات الكبيرة مثل الساحة وسوالف لأن هناك متابعين لنيسان فيها وقد صارت لي مشكلة ووصل كل شئ للإدارة وجابوا لي حقي بالكامل .. او راسل الاخوان في منتدى نيسان اريبيا خصوصا المشرف وهو مدير في فرع الشرقية ..
اخوكم ماجد الشمري

هلا والله اخوي ماجد..... هلا بعزوتي وبعد حيي
مشكور اخوي على هذه المعلومات بالنسبة للمنتديات حاولت التسجيل في منتدى الساحة لكن التسجيل موقوف
بالنسبة لسوالف ياليت تضع لي الرابط الخاص به اذا ما فيه عليك تعب الله لا يهينك
بالنسبة لمنتدى نيسان ارابيا فقد سجلت لديهم وكتب موضوعي في قسم الشكاوي و الاقتراحات
وياليت توضح لي كيف اراسل الأخوان في منتدى نيسان اريبيا خصوصا المشرف مدير الفرع في الشرقية
ومشكور يا الغالي
أخوك ابو عبدالله

النداوي HZ2AF
30/08/2005, 08:40 AM
الله يسامحك يانداوي كان عطيته كفين يتعدل معك ومع غير ونشا الله تكسب اجر وثواب اهل المدينة اسئل مجرب
.لأنك اذا جيتهم بمصر كلوك وانت تشوف وتسمع عيني عينك واتحداك تتكلم . (بصراحه اغلب العرب زي الحمار اكرمك الله تضربه يمشي عدل )
أخوي نجم الحق مشكور على مرورك
لكن يأخي نحن يجب الا نعمم احكامنا على الناس لان الخير ما يزال في أمة محمد حتى تقوم الساعة
اكرر شكري لك
أخوك ابو عبدالله

ع.ف.الدرويش
30/08/2005, 11:48 AM

للأسف الوكلاء يا زينهم بالبيع يمدح لك السيارة ومواصفاتها حتى ان كانت ايش ويمدح بهالضمــان اللي عندهم ومدى تميزه من هنا سنــة كاملة شاملة كل شئ ومن هنا ما ادري ايش ومن هنا 3 سنوات مثل الشرق الاوسط ويا كثر هرجهم ومن هنا 5 سنوات مثل شركات ثانية وفيه شركات ادفع لهم زيادة على قيمة الموتر علشان يوصل لأكثر من كذا.. واشتر الموتر ولا جا الجد وش ردهم هذه قطعة استهلاكية ما يشلمها الضمان وهذه وهذه وهذه وغيره وغيره وغيره.. والله قهـــر..
والسوء كله فيهم وللأسف ما أخص العرب بس لا حتى ابن البلد صار يكذب علشان النسبة واعذروني انا ما اقصد الكل..
هذه قصتي مع صيانة الـ 50 ألف..
وديت موتري لفرع نيسان الجديد اللي بطريق خريص وتحديداً موقعه بعد مركز صيانة الجميح طبعاً بعد صلاة العصر مباشرة يوم الاحد طبعاً وشفت المهندس واحد سعودي جلست عنده وسلمت عليه وقلت له معاي السيارة وابغى ادخلها عندكم علشان صيانة الـ 50 ألف كيلو..
فقال لي للأسف ما نستقبل سيارات قلت كيف قال المساء ما فيه وهذا نظام الشركة قلت له اي نظام وانا كل مرة اجي بالمساء فقط بحكم اني موظف حكومي..
فقال لي لازم تحجز موعد قلت طيب احجز لي وعطني موعد قال تعال الصباح بكره وكلم المهندس قلت له يا ليت تخدمني تراني موظف حكومي فياليت لو تقدر ظرفي على الاقل..
قال كلنــا موظفين.. مبشارة قلت طيب طيب مشكور وما قصرت.. طلعت من عنده متنكد ومتضايق..
قال لي اخوي جرب الفرع الثاني قلت اجرب واوصل للفرع الثاني اللي بعد وكالة فورد.. وقابلت المهندس واحد سعودي أيضاً ونفسه بخشمه كني جاي أتسلف منه وإلا أطلبه صدقه..
سلمت عليه ولا رد وجلست قباله وسألته وجلس يتفلسف وانا اللي احقره واقوم من عنده واروح يم واحد ثاني احتفظ باسمه سعودي قمة الأخلاق بالرغم من الزحمه واني داخل بالعرض عنده واحد غيري( واصلة معي :D ) الا انه استقبلني بابتسامة وقال تفضل وانتظر انتهي من هذا وبعد كذا اشوف طلبك.. وانتظرت شوي وجاني وجهز كل شئ سألته مواعيد قال ما فيه مواعيد قلت بالفرع الثاني قالوا لازم موعد قال ما اظن كذا لكن ممكن شئ جديد.. المهم انجز لي كل شئ بدقائق معدودة
وقلت له متى استلم السيارة قال ان شاء الله بكره ( الاثنين ) وبالكثير بعد بكره ( الثلاثاء ).. عادة بالفرع الثاني بالقليلة يلطعوني 3 أيام وتصوروا مرة لطعوني أسبوع.. أسبوع كامل.. ( علشان كلتش ) متوفر ولا ركبوه إلين إتصلت على مدير المهندسين وتهاوشت معاه على سوء خدمتهم وهددته باني ابلجا للادارة في هالحالة وابقدم شكوى رسمية.. هذه سالفه غير نرجع للأولة ;)
:) المهم سلمتهم الموتر وتوكلت على الله.. اتصل علي المهندس بنفسه اليوم الثاني ( الاثنين ) واعتذر مني وقال السيارة بتتم عندنا إلى الثلاثاء.. قلت تمام لأننا متفقين على كذا.. ومضى اليوم واتصل علي بعد الظهر في يوم الثلاثاء وقال لي ترى السيارة جاهزة وتكلفتها كذا وكذا والصيانة اللي اجريت فصلها لي بالتفصيل.. قلت له على خير ان شاء الله..
ورحت بنفس اليوم لهم واستلمتها.. والحمد لله الوضع تمام إلى الآن..
بصراحة الجميــل بالأمر بعد كم يوم اتصل علي نفس المهندس قال لي لك ملاحظات على السيارة ويا ترى مشكلة الباب انحلت.. قلت له الحمد لله ما فيه مشلكة..
وبصراحة الأجمل من كذا تصوروا بعد اسبوع ونصف اتصل علي واحد ثاني من نفس الفرع كلفه نفس المهندس بكذا ويسأل نفس الأسئلة..
صدقوني أنا استغربت لأن الفرع الثاني ما يصدقون يخلص الموتر وانت تجي الا يقولون لك تقلع بس.. ولا عاد تقبل علينا
اما هنا الوضع غير والاسلوب غير.. بجد شئ يشرح الصدر..
حاليــــاً ابرجع للشركة وتحديداً نفس الفرع لإجراء صيانة الـ 55 ألف إن شاء الله وبصراحة أتمنى يكون الوضع مثل قبل واحسن:p >>> بصدق اتمنى هالشئ
.
.
وهذه كل قصتــي
يمكن تعتبرونها كلام فاضي
لكــن منها نستدل بأن المعاناة موجوده مع جميع المستخدمين
غير كذا كل واحد منهم شكل ولون
وللأسف ما للوضع حلول حتى ان تغير الوكيـــل..!
يصير الوضع اسوأ.. والدليل الجميع ووكالة كاديلاك وغيرها من السيارات.. معاناة معاناة
.
.
ومالي إلا أقول الله يصلح الحال

كل الشكر لك يالنداوي
وبارك الله فيكم

ابو فهد

رحال الغربية
30/08/2005, 12:38 PM
أبو عبدالله

أحسن طريقة وانا أخوك هو إرسال شكوى للمدير الإقليمى للشرق الأوسط مثل ماحصل معى عندما اشتريت الجمس وجدت فى السيارة تلف فى إحدى المقاعد وعندما ذهبت للوكيل إعترض وقال أن الضمان لايشمله فورا وبدون تأخير راسلت المدير الإقليمى فى الإمارات على البريد الإلكترونى بعدها بثلاث أيام يتصل بى الوكيل ويعتذر عن سوء الفهم وتم تبديل القطعة فى أقل من الساعة

موقع شركة نيسان للشرق الأوسط http://www.nissan-me.com/ar/

نيسان الشرق الأوسط المنطقة الحرة
جبل علي, المنطقة الحرة.
ص.ب. 61111
الامارات العربية المتحدة
تليفون 7500 881-9714
فاكس 9747 861-9714

أو راسل المقر الرئيسى

Address: Nissan Motors Co., Ltd. 17-1, Ginza 6-chome, Chuo-ku, Tokyo
104-8023, JAPAN
Tel: +81 (0)3 5565-2334
Fax: +81 (0)3 3546 2669