المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة مكشات المساهمة ...والسهم بخمسين ريال ...

الضاحي
28/08/2005, 12:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني أعضاء منتدى مكشات الكرام

أحببت أن أشارككم بفكرة بسيطة وشيقة وبإذن الله ناجحة تجاريا ...

هذه الفكرة هي ... تأسيس شركة مكشات ... بالمواصفات التالية:

1- إسم الشركة : شركة مكشات العالمية للتجارة والصناعة
2- نوع الشركة: شركة مساهمة عامة وقيمة السهم الإسمية 50 ريالا فقط.
3- أغراض الشركة: تجارة مواد الرحلات والنزهات والتخييم والقنص والصيد وأسلحة الصيد والقنص وإنشاء نوادي الصيد والرماية والتدريب على الأسلحة وتجهيز السيارات والمركبات المخصصة للرحلات وتجهيز المخيمات وإعداد وترتيب الرحلات السياحية المتخصصة .... الخ من الأنشطة الخاصة بالرحلات.
4- مقر الشركة: المقر الرئيسي يكون في مدينة الرياض ويحق للشركة فتح فروع أخرى داخل وخارج اللملكة.

طبعا: أنا عندي خطة العمل (Business Plan) متكاملة بما فيها رأس المال المطلوب وكيفية الحصول على الدعم الحكومي المطلوب والموقع والتصميم للمعارض والورش وطريقة الإدارة وكيفية المنافسة والتوسع في العمل وغيرها، لأنني متخصص في مثل هذه الأمور التجارية ولدي ولله الحمد الخبرة الكافية والطويلة في تأسيس الشركات وإدارتها .

أحببت أن أطرح الموضوع عليكم ولا أختص فيه أحد لأسباب أهمها:
1- الفكرة تولدت لدي من هذا المنتدى ومن مشاركات الجميع فلكم الفضل بعد الله فيها .
2- أدعو الله أن ترى هذه الفكرة النور على أيديكم والمثل يقول : ربع تعاونوا ما ذلوا ولن تجد الفكرة متحمسين لإنجاحها أكثر منكم.
3- أحببت أن تعم الفائدة للجميع
4- تنفيذ الفكرة سهل ولكن يحتاج إلى دقة وحرص ومعرفة تسويقية جيدة ، وكل هذه الأمور موجودة لديكم يا إخواني .
5- تكوين راس المال سيكون أسهل إذا تم التأسيس بهذا الشكل، فعدد أعضاء المنتدى تجاوز 13 ألف ولو إشترك 5 آلاف فقط وكل مساهم دفع 2000 فقط لأصبح راس المال 10 مليون ريال وهو كاف جدا لمرحلة التأسيس والإنطلاق .
6- يمكن بعد ذلك زيادة رأس المال بضخ أسهم جديدة مما سيرفع القيمة السوقية للسهم أضعافا مضاعفة ان شاء الله.

أخيرا، هناك 3 أمور هامة جدا يجب الإنتباه لها في كل الأحوال وهي:
1- لا بد من موافقة مالك المنتدى على إستخدام إسم مكشات لأن هذا حقه الشرعي.
2- آمل عدم سرقة الفكرة وتنفيذها بصفة فردية أو من قبل عدة أفراد لأن هذا أمر لا يجوز مالم يستأذن صاحب الفكرة.
3- أتمنى تجاوبكم وتفاعلكم بشكل جاد وصدقوني معظم الأعمال الناجحة بدأت بأفكار بسيطة وتطورت ولدي الكثيييييير من الأمثلة ويكفيكم سلسلة المطاعم والقهاوي التي انتشرت في كل مكان.

أتمنى ان اكون قد شرحت الفكرة بشكل واضح فإن أصبت فمن عند الله وإن أخطأت فمن نفسي .

ولكم أصدق تحيات أخوكم ومحبكم : الضاحي (أبو فهد) .

المري
28/08/2005, 12:48 PM
بيض الله وجهك اخوي الضاحي..وماقصرت

وعلى فكرة لازم تفتح فرع في مدينة الأحساء وهو خااااصة بأجهزة الطيور وريش الجهازات ..

وانا سوف امسك هذا المحل..

وسجل اسمي اول المؤسسين.... في هذه الشركة المباركة...

اخوك / علي المري

قناص القرائن
28/08/2005, 01:15 PM

حياك الله اخي الضاحي وبارك الله فيك

انا اول المؤيدين للفكره وبقوه

قناص القرائن
((ابو سالم))

الضاحي
28/08/2005, 01:20 PM
حياك الله يا اخوي المري

واشكرك على تجاوبك السريع وحماسك الجميل ...وان شاء الله انك أول المساهمين .

الضاحي
28/08/2005, 01:21 PM
يا مرحبا يا اخوي قناص القراين (ابو سالم)

وان شاء الله انك من المساهمين بعد وليس من المؤيدين فقط .

الذرب جسار
28/08/2005, 01:27 PM
بارك الله فيك أخوي الضاحي على هالطرح.........
قد يكون لدى البعض العديد من الأفكار والإختراعات والتي لايكون السبب في عدم طرحها في المنتدى المنه ....ولكن تعتبر من الحقوق الشخصية والتي قد يشاركني الكثير في إعتبارها كذلك ......ولا ننكر فضل هذا المنتدى علينا والفضل لله اولا ......وهذا ما يجعلنا شركاء في نتائج تلك الأفكار والإختراعات ....
وفي حالة وجود شركة كما تفضل الضاحي جزاه الله خير او على الأقل مركز للوازم الرحلات يخص هذا المنتدى ويكون صاحب كل إختراع أو فكرة حالما تفعل فكرته في المحل يكون له نسبه من الربح ........
وسوف ينبهر الجميع من تناثر الأفكار والإختراعات حالما يكون هناك حقوق للحماية الفكرية (براعة إختراع)

أخوكم الذرب جسار
أخصائي رعاية موهوبين

الضاحي
28/08/2005, 03:08 PM
مشكور يالذرب جسار على رأيك وتشجيعك وأنا أؤيد إقتراحك طبعا بضرورة مشاركة أصحاب الإختراعات في أرباح إختراعاتهم واكتشافاتهم.

العبل الابيض
28/08/2005, 03:22 PM
فكره تجاريه ممتازه :good: :good: :good:

وسجـــــلني من المساهمين
شكراً لك أخي :director: :director:

الضاحي
28/08/2005, 08:07 PM
الله يسلمك يالعبل الأبيض وشاكر لك حسن تأييدك للفكرة وتراي سجلتك ... بس كم سهم؟

المترو
28/08/2005, 11:18 PM

والله يا الربع ولا تزعلون علي احب ان اقول شيء

نحن اعضاء ومشرفين مكشات اجتمعنا على حب الهواية كلن على غناته ولو احد من اهل مكشات اراد التجاره كان باع موتره وعزبته ومستلزمات البر وجلس يوميا بصالات الاسهم وله الحق بذلك والله يوفقه ما احد راده عن ذلك
فلا تدخلون المال بيننا ويصير المثل المشهور

الفلوس تفسد النفوس

وجهة نظر شخصيه الرحال2003

الضاحي
28/08/2005, 11:21 PM
وش دعوة يا جماعة ... أكثر من 97 زيارة للموضوع واللي تكرموا بالرد والمشاركة 4 بس ... لا تخلوني أتندم على طرح الفكرة ...

وينكم يالمشرفين ... مكشات ... السمح ... سلفر (تراك المسؤل عن نوادي الصيد والأسلحة الخاصة بها) ...محب البر... ولا يهونون بقية المشرفين

وينكم يالمكشاتية ... ابوحمود ...الرحال ...عاشق ...محب الشمال ...البرحة ... جرير ...المموه ...مغباش ...ليث ...أهلنا في الكويت ...وقطر ... والبحرين ... وعمان ... ولا يهونون الباقين

آمل أخذ الموضوع على محمل الجد

ابو درع
29/08/2005, 12:05 AM
وبارك الله فيك ونفع الله بعلمك نعم معظم الأعمال الناجحة بدأت بأفكار بسيطة وتطورت ..

ولا مانع ان تكون المساهمه مفتوحه حتي للزوار وبرأس مال اكبر من العشره مليين انشاء الله .

وللعضوع حض ونصيب اكبر في عدد الأسهم . ونا ابصم على العشره انهو سيلقى رواج خاصه لما اشرت

ان الفكره متعلقه في اغراض الرحلات وهي كبيره المجال واسعه الأفكار متعدده الأغراض بحري بري حدائق

طيور خيول الأبل وا وا الخ .

كما اكرر شكري لك يا استاذي الضاحي .. وبيك بكلمه رأس ...بجيك على الخاصه . ففتي ففتي ..

ولد حايل
29/08/2005, 12:13 AM
عفيه الضاحي
اقتراح بالصميم
سجل عندك واحد من حائل
واول المساهمين

وفق الله الجميع

الضاحي
29/08/2005, 12:22 AM
اخوي الرحال

الفكرة مهيب انك تبيع اللي وراك ودونك وتقابل الشركة ... لا وانا اخوك ... الفكرة انك تساهم بالمقسوم في تاسيس شركة تخدم هوايتك وترد عليك بعض القروش اللي بتصرفها على مشترياتك لأغراض هذي الهواية وتساعد على خدمة جميع عشاق الرحلات والكشاتة .

تحياتي لك

فهد العتيبي
29/08/2005, 12:23 AM
[b]السلام عليكم
والله ان الفكرة ممتازة جداً
وانا اول المويدين بذلك ومستعداساهم 5000ريال ويمكن ازيدها لـ10000الف ريال
والله يوفقكم لمايحبه ويرضى

فهد العتيبي
29/08/2005, 12:27 AM
المشروع هذا حلم كل مكشاتي وياليت يصير على الامر الواقع

فهد العتيبي
29/08/2005, 12:30 AM
المشروع حلم كل مكشاتي وياليت يتحقق على الامر الواقع
وياليت ان كان عندك صور لتصميم الشركة نشوفه

القناص العريب
29/08/2005, 12:44 AM
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

والله فكرة حلوة واتوقع لها النجاح الباهر الكبير

لاكن اذا تقبلون رايي وشوري

الفكرة كما اسلفت في الاعلى ناجحه ناجحه جدا بس
لاكن
لاكن
لاكن
راح يفقد منتدى مكشات الميزة التي تجذب كثير من اعضاءه وسوف يتناقص عدد الاعضاء الي اكثر من النصف
وذالك لان معظم الناس من يسمع كلمة تجارة خلاص دور منتدى ثاني
ولان كثير من المشاكل تحصل بسبب التجارة والفلوس وفي هذه النقطة اظم صوتي مع رحال 2003
وانا تراي ما اتكلم من فراغ لاكن خبرتي البسيطه في
الدردشه اثبتت لي ما تؤدي اليه (الفلوس) عند تدخلها بالامور الاخويه
فقد اجتمعنا شباب علي تاسيس شات لنا وعند مرور شهر صار الزوار 5زوار وبعد سنه صرنا حليلين يعني ضربه خفيفه من الزوار وبعد سنتين انشأتا غرف كثيره ومسميات كثيرة للغرف وكانت الغرف ذي الساعه تسعه باليل ما تلقاء مكان لك وانهالت الاعلانات علينا وصرنا نحط مشرفين بفلوس
واعلانات بفلوس وصراحة حصلت مشكله ماليه وصار بعض الظروف والمشاكل لين تفرقنا واهملنا الشات وصار الي صار لدرجة دخلت مرة الشات مالقيته الا خوينا السوبر داخل بسم عشرة اشخاص يعني مافيه احد بالشات الا السوبر لاكن طبعا السالفه ذي ما تنطبق علي اخونا المشرفين (لا يزعلون) انا ما اقصد احد والا اشكك بنوايا مشرفي مكشات بالعكس احد اكبر اسباب تسجيلي بالمنتدى هو النخبه من المشرفين الذين تحس معهم بالانظباط والحس بالمسؤاليه جزاهم الله خير
كذاالك
شف الي يصير بين الاخو والاخو بسبب الفلوس
لاكن كما اسلف اخوي رحال 2003 حنا اجتمعنا علي الاخوة وعلي علوم الرجال واخبار الصيد وكل علوم البر والاجتهادات الفرديه من المتطوعين اهل البر بدون فلوس وحنا نشارك بكل ما نععرفه في سبيل اثراء المعلومات في هذا المنتدى واعتقد اخواني بمنتدى مكشات يوافقوني علي النقطه هاذي
والفلوس اذا دخلت فقل علي منتدى مكشات السلام لاكن

لو انشأت الفكرة الي انت قلته
وهي سلسلة محلات كل ما يختص بالبر ليس له علاقه بالمنتدى
انا معك في هالنقطة لاكن مكشات منتدانا العزيز الذي نفخر به دائما سوف يتضرر اشد الاضرار

ما عليش اخوي ترى
اختلاف الاراء لا يفسد للود قضيه

لاكن حبيت ادلي بدلوي ويعلم الله اني ناصح لك وللمنتدى واعضاءه ومشرفيه

واذا ودك تصفقن بدلوي ترى ما عندي مانع وشكرا لك :D
:D

ورايي قد يكون خاطئ وغير صحيح بس هاذي وجهة نظري الشخصيه وهي قابله للنقاش والاخذ والرد

اسف جدا علي الاطاله :o
اخوك القناص العريب

Khalid AlGhamdi
29/08/2005, 12:56 AM

والله يا الربع ولا تزعلون علي احب ان اقول شيء

نحن اعضاء ومشرفين مكشات اجتمعنا على حب الهواية كلن على غناته ولو احد من اهل مكشات اراد التجاره كان باع موتره وعزبته ومستلزمات البر وجلس يوميا بصالات الاسهم وله الحق بذلك والله يوفقه ما احد راده عن ذلك
فلا تدخلون المال بيننا ويصير المثل المشهور

الفلوس تفسد النفوس

وجهة نظر شخصيه الرحال2003

صح لسانك يالرحال ، وانا اقول خلونا حبايب :)

أبرق الشقيقة
29/08/2005, 01:38 AM
مرحبا اخوي الضاحي

توكل على الله وسجل ب 5000 ريال شاور المشرفين وتوكلو على الله واذا كتب الله توفيق اعطيك رقمي واكلمك واسجل معكم ولكم خالص تحياتي وياليت والله يوافقون الف شكر على الفكره وبالتوفيق انشااالله ......

المترو
29/08/2005, 04:03 AM

اخي الضاحي هل هذا كل مافهمته من ردي بقولك ((الفكرة مهيب انك تبيع اللي وراك ودونك وتقابل الشركة ... لا وانا اخوك ... الفكرة انك تساهم بالمقسوم في تاسيس شركة ))

ولكن اعتقد ان ان القناص العريب بين وجهة النظر مباشره برده

بالعربي هنا بمكشات للهواية الاختياريه والكشته الكمبيوتريه والحصول على المعلومه والفائده من اصحاب الهواية وليس من تجار ومنافع شخصيه لاحد وهذا ما يميز مكشات عن باقي المنتديات الاخرى
ومن يبحث عن دخل مادي واستخدام اسم مكشات اعتقد ان هذا ضرر على مكشات واعضائه

ويوجد الآف المنتديات المتخصصه بالكسب المادي وبكل الانشطه والاسهم وخلافه

الامر الاخر انا ليس ضد ان الواحد يترزق الله بشركة مستلزمات بريه والا غيرها بأسم مكشات او غيره ولكن ابتعدوا عن منتدى مكشات واعضائه وهوايتهم
ولكم كامل الحريه بالباقي فهمتني هالحين

هذه وجهة نظري الشخصيه بالموضوع اخي العارض انت على العين والراس وارجو ان تقبل هذا الرد من باب النقاش الاخوي الصريح والخلاف لايفسد للود قضيه

وتقبل اجمل الاماني واعذب التحايا
اخوك الرحال2003

صاروخ
29/08/2005, 09:02 AM
الاخ الكريم الضاحي انا اوويد فكرتك بأنشاء شركه مكشات والتى ربما توفر لهواة الصيد والسياحه مالم يستطع توفيره فى الوقت الحاضر وأنا من اول المساهمين , على ان تكون بعيده كل البعد عن المنتدى
يعني المنتدى لا احد يتعرضه اتركوا الاعضاء والمشرفين يتنافسون ويبدعون من واقع الهوايه ومحبة هذا المنتدى
لكن كما قال الاخوه اذا دخلت الفلوس بعمل المنتدى صار التنافس من اجل الربح والعمل على قد الفلوس

الضاحي
29/08/2005, 09:04 AM
اخوي خوي رحال

شكرا على مرورك وعلى تشجيعك وقبولك للفكرة والله يقويك

اخوي القناص العريب
حياك الله ورايك على العين والراس ... وماعاش من يصفقك بدلوك يابعدي ... حياك وحيا دلوك ...لكن الفكرة هنا ليست تجارة في المنتدى او اعلانات او مشرفين بفلوس ...لا ابدا ... الفكرة انك تساهم بشركة مالها علاقة بالمنتدى الا بالإسم مثل ما تساهم بأي شركة ثانية مثل الإتصالات والمراعي وغيرها ... بس ... وآخر السنة يجيك حقك من الأرباح . وش دخل هذا العمل بتخريب العلاقات والإنقطاع عن المنتدى ... ياجماعة ابسأل سؤال: هل ما فيه أحد من الأعضاء مساهم في شركات؟ أو يشتري ويبيع في الأسهم ؟ أو عنده عمل تجاري ولو بسيط؟ أو مزرعة أو...أو...؟ هل كل أعضاء المنتدى متفرغين للمنتدى؟ ماعندهم وظايف واعمال؟ هذا رأيي الشخصي.

أخوي ابو معاذ: حياك الله واتمنى اكون وضحت وجهة نظري.

أستاذي الكبير الرحال: رايك على راسي من فوق والود عمره ما يفسد بين اخوان اجتمعوا على المحبة في الله ... لكن انا وضحت رايي فوق وبينت ان تكوين شركة يساهم فيها الأعضاء ماله اي علاقة في المنتدى وانا ما اذكر اني ربطت المنتدى بالشركة المقترحة بل بالعكس ...وجود شركة رابحة وتعمل في مجال هوايتنا رايح يحقق فوائد عديدة لنا جميعا منها:
1- تأمين احتياجات الكشاتة في جميع المناطق بدل ما كل واحد يقعد يطق مشاوير والا يحوس يدور على اغراضه في ستين مكان.
2- تأمين تلك الإحتياجات بجودة مضمونة (مافيه غش) وبأسعار معقولة.
3- المنتدى ممكن يستفيد من الدعم المادي من الشركة بحكم استخدام الإسم ويصير له مخصص مالي يساهم في تحسين مستواه والإنفاق على تكاليفه بدلا من ان يكون عبء على ملاك المنتدى فقط... يعني يصير للمنتدى مورد مالي آخر.
وبعدين انت اذا ساهمت بخمسة آلاف او عشرة آلاف او 100 الف وتأسست الشركة وفتحت لها فروع وصرت ان شاء الله بعد زبون مستديم تشتري كل غريضاتك منها ... وشلون هذا يبي يؤثر على دخولك المنتدى والتحاور مع اخوانك كالعادة؟؟؟

هذا رأيي المتواضع وأرجو قبول تحياتي .

العبل الابيض
29/08/2005, 09:22 AM
الكلام اخذ وعطا اخوي وكل وله وجهة نظر
والاغلبيه موافقه الاخ قناص والاخ رحال
وسجل لي 3000ريال

الضاحي
29/08/2005, 10:26 AM
هلا بك يا اخوي الغالي العبل الأبيض

جزاك الله خير على حماسك ومثل ماقلت الكلام أخذ وعطا وكل له وجهة نظر نحترمها ونقدرها. وانا لازلت انتظر المزيد من المشاركات وايضا رأي المشرفين الأعزاء .

تحياتي

قناص القرائن
29/08/2005, 02:15 PM
طبعا اخي الضاحي من المؤيدين والمساهمين ايضا

قناص القرائن
ابو سالم

القناص العريب
29/08/2005, 04:31 PM
ما عليش شباب
المشاركة تجدها اسفل

نسيت من الحماس شاركت مرتين نفس المشاركه

اسسسسسسسسسف جدا
:j

خليفة
29/08/2005, 04:45 PM
ماقصرت يا بو فهد على هلفكرة الطيبه
ولي باذن الله بتحصل نجاح كبير
وانا من اول الناس اشجعك وبكون وياك على هطريق انشالله
وعلى بركة الله
وعدني وياك

ودمت
اخوك خليفة

القناص العريب
29/08/2005, 05:07 PM

اشكرك اخوي على تقبلك للرأي بهذه الاريحيه والتي تنم عن اخلاق عاليه

لاكن انا ادري ان ما فيه سوابر بفلوس وغير ذالك ...........

انا طرحت مشكلتي مع الشات كمثال مع فارق التشبيه والمقارنه يعني اتوقع من وجهة نظري الشخصيه تبي تصير بلبله بالموضوع
وأخذ ورد وطبعا انا مجرد اني ابديت رأيي بالموضوع احتراما لطلبك منا بالمشاركه وابداء الراي
لاكن
يرجع بالموضوع الي اصحاب الشأن وهم مالكي منتدى مكشاات فهم اصحاب الرأي الفاصل في هذه المسأله
ففي النهايه نحن فقط اعضاء في هذا المنتدى العتيد ولا اعتقد اني احب اقطع رزق احد
اكرر
مشاركتي معك في هذا الموضوع احتراما لك ولمشاركتك ومجرد ابدا للرأي لاكن يرجع الامر الي صاحب الامر
وشكرا جزيلا علي طرحك الفكرة

وتراي من المؤيدين لكلام الصاروخ كلام صحيح 100%
يعني فكرة طرح شركة مساهمه لادوات الصيد بفروع كثيرة منتشرة في انحاء المملكه فكرة حلوة
وجميله وومتتازة جدا
لاكن منتدى مكشات من وجهة نظري يكون بعيد عن الموضوع وتكون حقوق الملكيه لكل شخص محفوظة اهم نقطة
وتبي تفجأ ان شاء الله تعالى بالربح الي يرجع عليك وعلي المساهمين معك والله يوفقكم
ومرة اخرى للتشديد والتنبيه
يرجع بالموضوع الي اصحاب الشأن وهم مالكي منتدى مكشاات فهم اصحاب الرأي الفاصل في هذه المسأله
ففي النهايه نحن فقط اعضاء في هذا المنتدى العتيد ولا اعتقد اني احب اقطع رزق احد

الضاحي
29/08/2005, 08:51 PM
اخوي الرجال 2003

الله يرحم الحال ... الظاهر الشوف شجر :d ترى اسمي الضاحي مهوب العارض ... ههههههههه :d

اخوي صاروخ
مشكووووووووور على رأيك وانا اتفق معك تماما

اخوي قناص القراين
ياهلا بك ويا مرحبا وانت على العين والراس ومشكور على دعمك يا ابوسالم

اخوي خليفة
حياك الله ياراعي البحرين يالطيب يالغالي ومشكور على حماسك ومشاركتك بالرأي وتأييدك للفكرة.

اخوي القناص العريب
والله اني احترم رايك وراي كل مشارك واقدر كل مشاركة وترى الهدف واحد والمودة محفوظة ولو اني ماابي مشاركتكم ماطرحت الفكرة عليكم والحيت عليكم بالمشاركة...والله يجمل حالك يالحبيب.

تحياتي.

((أبو أسامة))
29/08/2005, 09:48 PM
فكرة حلوة وروعة
بس لا تعلم أحد
لا يصير مثل بنك البلاد خلوها مساهمة مغلقة يمكن نحصل لنا قرشين من هالهواية اللي مشقيتنا ومشقينها وماخذتن حلالنا وعقولنا

طرح جيد الله يوفقك

عاشق المزون
29/08/2005, 10:30 PM
السلام عليكم

وين المشرفين مالهم رد على الموضوع شكلهم كاشتين هذا وقت الصيد الله يهنيهم انشاء الله

الموضوع ممتاز من جهة وضعيف من جهه
ممتاز من جهة المساهمة واشتراك مجموعة من المكشاتين في الاسهم.
وضعيف ان راعي البر لايحسب المصاريف ابدا ابدا ولا لو نبيع العزب والسيارات صرتا تجار وكبرت روسنا وماعاد ندخل المنتدى.
بس

الضاحي
30/08/2005, 08:55 AM
مشكور يا فتى الحريق وابشر بسعدك ولو ان الفكرة مساهمة مغلقة كان ماطرحتها في المنتدى لكن نبي الكل يستفيد .
تحياتي لك يالغالي.

اخوي عاشق المزون
حياك الله واحترم وجهة نظرك وشاكر لك مشاركتك يالطيب.

الاكلبي
30/08/2005, 10:00 AM

انا اول المؤيدين للفكره وبقوه

اخوك الاكلبي

ترى هذي الايام محتاج فلوس

الضاحي
30/08/2005, 10:47 AM
حياك الله يالطيب وكلنا محتاجين فلوس علشان كذا طرحت الفكرة لأنها غير مرهقة للفرد ومردودها طيب ان شاء الله.

لازلت اطمع في ردود وآراء المشرفين الكرام فأتمنى ألا يبخلوا علينا وهم من عودنا على الكرم في كل شئ طيب.

كان
30/08/2005, 11:14 AM
والله الفكره رايقه

المنصف
30/08/2005, 01:01 PM
فكرة ممتازة وسجلني مساهم

أبو فالح
30/08/2005, 05:42 PM

الضاحي .. يا بعدهم

نظرياً .. فكرة جميلة وسبق تفكيري غير مسبوق .. فهي شركة تساهمية غريبة ومدهشة في آن واحد .

ولكن ..تطبيقاً .. صدقني لست أثق قيد أنمله بنجاحها .

عفواً .. أرجو أن تتريث قليلاً .. ولا تعجل با الغضب على أخيك أبو فالح .. من أجل هذه النظرة المضادة والمخيبة لما تأمل وتنتظر

سأخبرك سيدي عن ملابسات عدم الثقة :

أولاً :

تكوين راس المال سيكون أسهل إذا تم التأسيس بهذا الشكل، فعدد أعضاء المنتدى تجاوز 13 ألف ولو إشترك 5 آلاف فقط وكل مساهم دفع 2000 فقط لأصبح راس المال 10 مليون ريال وهو كاف جدا لمرحلة التأسيس والإنطلاق .

سيدي العزيز .. أنت متفائل جداً من حيث الكثافة العددية .

فأنا أجد أن في هذا الموضوع .. مؤشر سريع لعدم القناعة وإفلاسك من الخمسة آلاف مساهم ..التي تنتظر !!

فا الرد في أعقاب هذا الموضوع .. ومنح عبارات الثقة ووعود المساهمة .. لا يكلف فلساً واحداً .

ومع هذا الأمان التكليفي .. لست أجد الردود تشارف الأربعين .. بما فيها ردودك المعقبة .

فكيف تعثر على خمسة آلاف مساهم سيدي ؟؟

لم يتبقى في هذا الجزء غير أن أهمس في أذنك .. أن الرقم الحقيقي للأعضاء ( من سجل مشاركة واحدة )

قد لا يقترب من العدد المقترح للمشاركة والمساهمة .

أغراض الشركة: تجارة مواد الرحلات والنزهات والتخييم والقنص والصيد وأسلحة الصيد والقنص وإنشاء نوادي الصيد والرماية والتدريب على الأسلحة وتجهيز السيارات والمركبات المخصصة للرحلات وتجهيز المخيمات وإعداد وترتيب الرحلات السياحية المتخصصة .... الخ من الأنشطة الخاصة بالرحلات.

أمام هذا الأفق المنتظر والمتطلع والفسيح ... لن تكفي المئة مليون مرحلة التأسيس !!

أخيراً

أتمنى أن تتقبل قناعاتي ووضوحتي برحابة صدر ورضا نفس وتفكير تأملي

وحين يتحقق جزء بسيط من هذه الفكرة .. فأرجو أن تقبلني مساهماً في شركة مكشات المساهمة

بمان الله :)

المرابط
30/08/2005, 06:13 PM
الضاحي فكره ممتازه جدا جدا
وعندي اضافه بسيطه الا وهي
ان تكون الاختراعات والابتكارات
في مكشات وكيلها شركة مكشات
هذهي مجرد فكره

الوهاج
30/08/2005, 07:19 PM
السلام علكيم ورحمة الله وبركاته ،،،

أولا اهني نفسي وهذا المنتدى بوجود اعضاء يتمتعون بالحس الإبداعي والتجاري مثل أخونا ضاحي ولا شك ان التجارة والصفق في الأسواق من الأمور التي حثنا عليها حبيبنا وقدوتنا رسولنا صلوات الله وسلامه عليه فهي من وجهة نظري لاتتعارض مع ادبيات المنتدى او الاعضاء ولا تفسد النفوس وخاصة انها جماعية وهذه حلاوتها

الحقيقة أسجل شكري وإعجابي لصاحب الموضوع والفكرة أخونا العزيز الضاحي الذي طرح فكرة رائعة بغض النظر عن آلية تطبيقها وجدواها الاقتصادية وهل من الممكن تطبقها على ارض الواقع ام لا

في تقديري الشخصي ان المشروع من ناحية الفكرة منطقي ومشروع استراتيجي (هدف استراتيجي) وكما هو معلوم ان الهدف الإستراتيجي لابد ان يخضع للقاعدة المعروفة (SMART) وهي اختصارات للكلمات الإنجليزية (Specific) أي محدد وهو كما حدده اخونا ضاحي واضح شركة مساهمة متخصصه بالمكشات ومستلزماته (Measurable) ممكن قياسه وذلك عن طريق حساب الأسهم والمساهمين والقيمة الاسمية للسهم و...الخ (Achievable) ممكن تحقيقه على ارض الواقع فهو مشروع واضح وليس بالمستحيل طالما ان راس المال قد عين وان المساهمين مستعدين لذلك (Realistic) ويكون منطقي وهذا المشروع منطقي فهي فكرة شركة مساهمة معروفة ويمكن عملها بكل يسر (Time base) ويكون له إطار زمني أي مدة المشروع وهذا المشروع له إطار زمني وهو تأسيس الشركة وتسجيلها والإجراءات المتبعة ومن ثم قيام المشروع على ارض الواقع وبدأ تشغيله وقطف ثمراته المباركة، إذاً الفكرة ممكنه للتنفيذ من الناحية النظرية والعملية

أنا شخصياً أضم صوتي للإخوة الذين يرون بعمل هذا الموضوع ولكن يحتاج لمزيد من الدراسة وعمل مخططات أو سيناريوهات للمشروع (بلورة الفكرة/ إعداد مسودة الخطة التنفيذية/ الخيارات المطروحة/ الدراسة الأولية/ الجدوى الاقتصادية /كيفية إنشاءه/ ومتى/ وأين /ومايحتاجه/ والآليات والإجراءات المتبعة لتنفيذ ذلك وووووو ... الخ) الحقيقة القائمة طويلة ولكنها تستحق البحث والدراسة الدقيقة لأنها تتناسب مع حجم المشروع

الكثير من الأفكار تتحول إلى وقائع ونتائج (أي تتبلور الفكرة ومن ثم تتحول إلى واقع ملموس). لو نظرنا على سبيل المثال الى محرك البحث قوقل (google) فكرته كانت مشروع لطالبين في احدى الجامعات الامريكية وكان مشروع تخرجهما في عام 1999م، وهو ببساطة عمل (خادمات) سيرفرات قليلة في معمل الجامعة وتوصيلها بالعالم الخارجي عبر شبكة الانترنت. بعد التخرج في عام 2001 على ما اظن اخذوا الخوادم من الجامعة ووضعوها في بيت متواضع وفي الحديقة الخلفية للمنزل (نسميه عندنا الملحق) وزودو عدد الخوادم وفعلوا الخدمة (وهنا الشاهد من الموضوع) فعلوا الفكرة البسيطة التي كانت مشروع تخرج، الان وصلت إيرادات كل منهما الى 6 مليار دولار أي المجموع لهما هو 12 مليار دولار امريكي في اقل من 4 سنوات، ولو تزور موقع الشركة لظننت انه منزل متواضع حتى الموظفين يحضرون الى العمل بالدراجات الهوائية

ارجع الى الموضوع وأقول ان الفكرة رائعة سواء طبقت ام لم تطبق يكفينا فخراً انها اتت من احد اعضاء المنتدى

وأخيرا أقول بارك الله فيك وامض على بركة الله تعالى ولا تجعل الرفض للفكرة سواء من المشرفين او من الاعضاء تفت في عزيمتك فمثل هذه الأفكار حتى لو رفضت هنا سوف ترى النور والنجاح في أي مكان آخر طال الزمان ام قصر

اعتذر من الاطالة ولكم جميعاً ،،، اجمل التحايا ،،، اخوكم الوهاج ،،،

الخيال
30/08/2005, 07:37 PM

والله فكره حلوه وانا من المئيدين لها واكون من اول المساهمين ولكن يجب ان نرى رد صاحب الموقع وكذلك المشرفين وان يكون إجتماع بينكم وبلورة هذه الفكره .
ومشكور إخوي على هذه الفكره الجميله .

الضاحي
31/08/2005, 09:57 AM
أخوي الغالي راعي الصفر
مشكور وابشر بسعدك

أخوي العزيز المنصف
ما قصرت وحاضرين

أخوي الغالي أبو فالح

أولا: مرور شخص مثلك على الموضوع شرف ويكفي
ثانيا: ليش أغضب يابوفالح الله يهديك ... هذي فكرة وانا طرحتها من اجل هذا النقاش وهذا هو المطلوب ... بالعكس آرائك مقدرة ومطلوبة ومثل هالنقاش ظاهرة صحية ... واسمح لي ارد على نقاطك:
الأولى: العدد ليس بمشكلة إطلاقا وانا وضعت تلك الأرقام لإيضاح الفكرة ولكن خلني اسألك:
* هل العدد بيزيد لو وافق مالك أو ملاك إسم مكشات وتم دعم الموضوع من قبلهم وقبل المشرفين؟ اكيد بيزيد.
* هل كل مساهم بيحط 2000 ريال بس؟ ما تتوقع مساهمين يحطون 5000 و10000 و50000 و 100000 ويمكن يجيلك رجل أعمال ويحط 1000000 او اكثر. فليس بالضرورة وجود 5000 مساهم مع انه أمر سهل جدا خاصة لو وضع له إعلان بسيط في المنتدى او ارسلت رسالة خاصة لكل عضو من قبل إدارة المنتدى.

الثانية: النشاطات المقترحة متعددة وواسعة ولن يكفي 100 مليون : الحقيقة انا اختلف معك تمااااااااما . ليش؟ لأن المطلوب رأسمال لتأسيس الشركة وابتداء نشاطها في أمور معينة والتوسع بالتدريج وهذا كان واضح في طرحي الأصلي للفكرة. وبعدين 10 مليون تراها مهيب شوية إذا تم استغلالها بشكل مدروس ومخطط له. وبعدين انت نسيت أهم نقطة في الشركات المساهمة وهي زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم جديدة وهذا هو اللي يعطي المساهمين الأصليين (المؤسسين) أرباح كبيرة ويحقق للشركة زيادة ضخمة في رأس المال . طبعا شرحها يطول شوي لكن انا مستعد لأي سؤال.

أتمنى أكون اجبت على استفساراتك ... ومن غير زعل :D

أخوي المرابط:
مشكور يالحبيب وياهلا بك واقتراحك جيد ومنطقي.

أخوي الوهاج
ما شاء الله عليك ... إسم على مسمى... وجزاك الله كل خير على كلامك الطيب وثناءك الذي لا استحق وماقصرت على توضيح الفكرة من ناحية الـ Business وعلى حماسك.

أخوي الخيال
مشكور يالحبيب وانا مثلك اتمنى رد المشرفين اللي تأخروا علينا ولا هي عوايدهم :j

محبوب 1
31/08/2005, 10:55 AM

وووووووووووو

سجـــــلني من المساهمين

الـ ع ـارض
31/08/2005, 11:02 AM
اخوي الضاحي ...

من ناحية الفكرة فهي فكرة جيدة ومؤيد لها ولكن لحد الان لم نسمع رأي الادارة في الامر ؟؟؟؟؟

وحين موافقة الادارة على الموضوع هناك من الاعضاء من هم مختصين في امور انشاء وادارة الشركات المساهمه وهم افضل ناس بأستطاعتهم دارسة الموضوع بشكل علمي سليم واخراجه الى النور ....

في انتظار رأي الادارة

<==== هذا العــارض اللي ماخذ عقل الرحال 2003 :d

CRUISE**كروز
31/08/2005, 11:04 AM
السلام عليكم جميعا
انا توني جاي من الاجازة
المهم انا شدني كلمتك اخوي الضاحي (ابوفهد) حول خبرتك في انظمة انشاء الشركات المساهمة
ارجو التكرم بارسالها لي ان امكن لان عندي افكار قومة وقعدة لكن كيف يمكن ان اكون شركة مساهمة هكذا من الصفر
اعتقد النظام مايسمح الا اذ كان العضو او الاعضاء المؤسسين قويين ويستطيعون تغطية نصف راس المال او اكثر
اما جمع المساهمات من الناس هكذا اعتقد ان الناس تلقعت من مساهمات سوا والمساهمات العقارية الفاشله وغيره وغيره

Abunaif
31/08/2005, 11:33 AM
يبدء الاف ميل بخطوة واله الموفق انــــــــا معكم

أخوكم ابونايف

بعيد المناطيس
31/08/2005, 11:52 AM
وانا من سكان جدة معكم انشاء الله
والموفق الله سبحانة
يالله ياكريم

مغباش
31/08/2005, 05:09 PM
الاخ العزيز الضاحي
شيئ جميل ان تشركنا بافكارك وطموحاتك والاجمل حماستك لانشاء هذه الشركة
انا اعتقد ان غالبية الاعضاء يراودهم تساؤلات ارجو الاجابة عليها من قبلكم
الضمانات التي سيمنحها المؤسسون للأعضاء المساهمين
(انا لااقصد ضمانات نجاح المشروع بل آلية تأسيس الشركة في الجهات الرسمية)
وكيفية استلام المساهمة وهل هناك عقود ستسلم للمساهم وبموجبها وبعد تاسيس الشركة سيسلم له حصته من الاسهم
هل بالامكان المساهمة من خلال الانترنت (لبعد المسافات بين الاعضاء )من خلال البطاقة الائتمانية وعن طريق نموذج سيتم عمله في موقع مكشات يتم تعبئته من قبل المساهم وبالتالي يرسل له العقد و شهادة الاسهم بالبريد
هل هناك خطة اعلامية تسويقية للمشروع في الانترنت او خارجه
واخيرا فأن الكل يسعى الى النجاح والربح والذي سيتحق اذا

بادرنا بالافكار

خططنا صح

ادرنا بنجاح

والاهم كان عندنا الجرأة والاقدام

شكرا لك اخ الضاحي في اشراكنا بمشاركاتك

الضاحي
31/08/2005, 07:14 PM
اخوي محبوب 1
بارك اله فيك ومشكور على التأييد

أخوي العارض
يامال العافية ونحن جميعا في انتظار مشاركة ادارة المنتدى

أخوي كروز
الحمد لله على السلامة ... وفكرتي ماهي من نوع سوا او المساهمات العقارية ...لا ... ستجد تفسير اكثر بعد قليل في ردي على استاذنا الفاضل مغباش . شكرا لك.

اخوي ابو نايف
الله يحييك وياهلا بك.

اخوي بعيد المناطيس
مشكور على حسن كلامك ودعاك والله يبارك فيك.

اخي واستاذي مغباش
اشكر لك حسن الرد وجميل العبارة وهذا ليس بمستغرب على فنان مرهف الحس مثلك ... واجابة على تساؤلاتك اقول:
ان ما طرحته ليس الا الفكرة العامة فقط ولا أعتقد ان المنتدى هو المكان الصحيح لاستعراض كافة التفاصيل وآليات التنفيذ. ولكن المطلوب هو الحصول على تأييد كافي من قبل إدارة وأعضاء المنتدى الكرام ومن ثم يبدأ تسجيل الموؤسسين وتحديد رأس المال المسجل والمدفوع وعدد الأسهم وكيفية طرحها والبنك الذي سيتولى عملية الطرح وخلافه. هذا هو الأسلوب المتبع في طرح الشركات. التساؤل الأهم هو: من الأعضاء المؤسسين؟ هذا هو مربط الفرس لأن المؤسسين يحصلون على مزايا أكبر من المساهمين العاديين ولهذا طرحت الفكرة على الجميع لأتيح الفرصة لكل من يرغب في ان يصبح عضوا مؤسسا . طبعا كما تعلم هناك سقف محدد لعدد الأعضاء المؤسسين في كل شركة حسب نشاطها ولكن هناك طرق لحل هذا الأمر مثل تجميع عدد من الأسماء تحت اسم واحد كما يحصل تقريبا في كل مساهمة جديدة مثل بنك البلاد وشركة كيان للصناعات الكيماوية وغيرها.

باختصار: متى ما وجد دعم كافي سأقوم بالتنسيق مع الإدارة لعقد اجتماع تمهيدي لمناقشة الخطوات التالية . والله أعلم.

بـران
01/09/2005, 03:49 AM
طيب الشركة اقصد المساهمة للمشاركين في المنتدى أو فيه احد من برا ؟؟؟؟

{السبيعي}
01/09/2005, 02:39 PM
اخوي ضاحي بنسبه عني اناء انا مستعد بالي تبي
وبشر وهذا حلمنا الي نتمنها وانا من ضمن المؤيدين والمشراكين والمساعدين والمساهمين

الضاحي
02/09/2005, 01:26 AM
اخوي الغالي بران
فكرتي ان يكون الأعضاء المؤسسون (أول ناس يساهمون) من أعضاء مكشات فقط ، ومن ثم يفتح الباب لكل من يرغب.

اخوي السبيعي
ما قصرت ومشكور على حسن تأييدك وحماسك يالحبيب .

mhs
02/09/2005, 03:05 PM
سجل معك واحد مساهم بكل قوه

الضاحي
02/09/2005, 04:01 PM
ابشر بسعدك يالطيب

الضاحي
03/09/2005, 06:53 PM
يا مشرفين مكشات الكرام

لازال الكل في انتظار مشاركتكم في هذا الموضوع ... آمل الا تحرمونا .

( طير حوران )
04/09/2005, 02:14 AM
فكرتك زينة بس لازم :
تكلم مشرف المنتدى أو صاحب المنتدى .
إذا وافق و تعدلت الامور وصار كل شي تمام ::
((( لكل حادث حديث )))
الله يوفقك ان شاء الله و يعينك ويعاونك
تفبل فاءق تحياتي اخوك المحب طير حوران

الضاحي
04/09/2005, 02:54 PM
ما قصرت يا طير حوران ... وحنا طلبنا رأي اصحاب المنتدى والمشرفين عليه ... ولازلنا ننتظر. مدري متى الله بيامرهم ويحنن قلوبهم ويتكرمون بالرد سواء بالإيجاب او السلب .

الله المستعان.

الوسم
04/09/2005, 03:52 PM
عساكم يالضاحي تعطونا وجه نساهم معكم
الى كتب الله لكم النجاح في المشروع
سجل معكم مساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااهم

saad7770
04/09/2005, 04:11 PM
سجل اسمي في هذه الشركة المباركة...

الضاحي
04/09/2005, 11:36 PM
اخوي الوسم

ياهلا بك وانت على العين والراس

اخوي سعد 7770

يا مرحبا بك ويا مسهلا .

مهـــــاجر
05/09/2005, 03:01 AM
وخمسة آلاف عضو هوينه ؟؟
يرجال لو تحسب المتفاعلين صحيح مايجون 500 ..
بعدين هي الدعوه حسي وبس موقع وياله نجح اجل تبي تسوي شركه مساهمه برأس مال خمسه مليون !!!!!

كان تصير أكبر ضحكه ..

أقول ياشين أحلام اليقضه ...

الضاحي
05/09/2005, 08:50 AM
مشكور يا مهاجر ... لكن ما فيه داعي للإستهزاء ... قل رأيك وانت حر في ذلك ... اما انك تستهزئ ... فلا وألف لا

وأحلام اليقظة متروكة لك ....

جلال
05/09/2005, 09:26 AM
بارك الله فيك يالضاحي
وسجلني مساهم ، الله لايهينك :good:

محب الشمال
05/09/2005, 11:00 AM
اخوي الضاحي
انا اقول بأذن الله سبحانه وتعالى ان المشروع هذا اذا عمل رايح يحقق ارباح عاليه وشهرة عاليه
لعده اسباب رايح اقولها على شكل نقاط
1/ معروف سكان الخليج خاصة والعالم العربي عامه من عشاق البراري والصحاري
2/ يكون المشروع منوع يعني زي ما تفضلت يكون فيه مثلاً
أ- قسم لترتيب رحلات سياحيه بريه باسعار مناسبه (شبية لمكاتب السياحة)
ب- قسم لعمل رحلات مقناص بعيده وفيها نوع من التحدي مثل الربع الخالي والدهناء
ج- قسم تجيهز السيارات وعمل ورش خاصة لذلك من تجهيزها بالتوانك الماء والبنزين والمنفاخ الهواء و وتأجير سيارات للرحلت .... الخ
د- قسم ادوات البر من فراش وقدر وجراكن ماء ........ الخ
هـ- قسم او مجموعة تكون متخصصه في البحار والصيد البحري والشباك والسفن واعطال السفن وتوصيات للبحر ...الخ
و- قسم خاص للطيوروتكثيرها وتدريبها وبيعــــــــــــــها والتجارة فيها ويتبعها قسم عيادة للطيور والسلق اكرمكم الله
ز-قسم خاص لتعليم الصيد وفنونه واوقاته وفيه تعليمات الحياة الفطرية وانمائها ..... الخ
ح- قسم خاص للاختراعات وتوثيقها
ل- قسم خاص للافكار الجديده التي تهتم بـ كيف ترتب للرحة باقل المصاريف وكيف ترتب حتى العفش في السيارة

وعندي ان شاء الله افكار كثيره غيرها وان شاء الله تنفعكم
بالاضافة الى الاعلانات المنظمة والدعاية الجيده وهناك افكار كثيرة لم اذكرها اذا نويتوا ان شاء الله انا معكم
والله يوفق الجميع الى ما يحب ويرضى
والله يحفظكم

SilverSniper
05/09/2005, 11:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

منتديات مكشات ليست موقعاً تجارياً.. والمقصد الأول والأخير من مكشات هو نشر الفائدة والمعرفة في هذا التخصص الفريد من نوعه .. تخصص الصيد والرحلات.. وليس جني الأرباح
.
وبناء على ذلك .. فإن هذا الموضوع يعتبر خارجاً عن تخصص مكشات الأساسي.