المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معاناتي مع معارض الكفاح للسيارات بالجبيل الصناعية

النـــــادر
16/10/2010, 07:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

أنا أحد أعضاء هذا المنتدى الرائع المقصرين في تواجدهم ومشاركاتهم وأردت ان أطرح معاناتي مع معرض الكفاح للسيارات وهدفي أولاً توعية الأعضاء الكرام (وخصوصاً الأعضاء من منطقة الجبيل الصناعية) وثانياً طلب مشورتهم وتوجيههم لي.

في نهاية عام 2006 اشتريت جيب لاندكروزر موديل 2007 من معرض الكفاح الواقع بالجبيل الصناعية , بالتقسيط (2435 ريال شهرياً). تم الشراء من معرضهم الواقع بالجبيل الصناعية , وقعت أوراق المبايعة والشيكات والكمبيالات في نفس المعرض, أحضرت الكفيل ووقع أوراق الكفاله عندهم في نفس المعرض في الجبيل الصناعية.

بدأت في سداد الأقساط وهنا بدأت المعاناه....
سددت القسط الأول قبل حلوله بــ 6 أيام وطلبت من المعرض إعطائي الشيك والكمبيالات فأعتذروا لعدم وجودها لديهم وأعطوني إيصال موقع بيد المحاسب وطلبت منهم سرعة إحضار الشيك والكمبيالة ولم يتم إعطائها لي إلا بعد تسديد القسط الثالث. سددت القسط الثالث معتقداً بأن المشكلة انتهت ولكني وللمرة الثالثة لم اجد الشيك والكمبيالة فذهبت الى مدير الفرع (للمرة الثالثة) وأبلغته بجديتي بالأمتناع عن التسديد في المرة القادمة ما لم اجد الشيكات والكمبيالات لديهم. تعهد المدير بإحضارهن بنفسه ولم يفي بوعده فامتنعت عن التسديد لمدة 6 أشهر. اتصلوا بي مراراً يطلبون مني التسديد وكنت أرفض في كل مرة وطالبتهم بتصعيد الأمر الى الجهات المعنية ولكنهم لم يفعلوا. كان شرطي الوحيد هو أن اسلم واستلم (اسلمهم القسط ويسلموني الشيك والكمبيالة) وكانوا يرفضون ذالك في بداية الأمر الى أن رضخوا للأمر في النهاية. بدأت التسديد دون تأخير وسارت الأمور على ما يرام الى أن تكرر نفس السيناريو قبل 3 أشهر ورفضت التسديد مرة أخرى لنفس السبب السابق.

الآن هم يطالبونني بالتسديد ويرفضون إعطائي الشيك والكمبيالة إلا بعد شهر من التسديد (على حد قولهم) وسوف استمر على رفضي للتسديد بهذه الطريقة المريبة لاني اعلم يقيناً بأنهم لن يوفوا بوعودهم كما حصل سابقاً.

اخوتي الكرام ...

- هل لهم الحق بالتعامل مع الزبون بهذه الطريقة المريبة؟
- هل أضمن عدم ضياع حقوقي في حالة التسديد على طريقتهم البدائية؟
- هل يوجد بينكم من يمر بنفس المشكلة مع معارض الكفاح للسيارات؟
- هل من توجيه ينهي مشكلتي معهم؟

ارجو المعذره... الأسلوب بالكتابة رايح فيها بس انتم كلكم ذكاء ومفهومية.

تحياتي لجميع الاعضاء

nashmii
16/10/2010, 07:45 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الكفاح شركة طماعه بكل ما تعنية الكلمه من معنى والادارة على ما اعتقد مصرييين حسب علمي بمعرضهم الذي على خط الجبيل الدمام ولكن انصحك بطلب رقم العفالق واظن أن اسمه ابراهيم وأيصال شكواك اليه وسترى كيف بأذن الله يتغير الحال ونصيحة لك القسط اخرجه كل شهر ولا تحاول صرفه مهما كانت الظروف بحيث لاتتراكم عليك الاقساط ولكي تكون جاهز وقت التسليم اي قلهم اقساطكم جاهزه ولكن لن تستلموا قسط الا بشيكه وكمبيالاته اي سلم واستلم .

النـــــادر
16/10/2010, 08:16 PM
الزميل العزيز .. nashmii
اشكر لك تفاعلك ونصيحتك على العين والراس.

حاولت الوصول الى العفالق ولم استطيع الوصول اليه او الى أرقام الإتصال به.

نعم.. الإدارة (إدارة التحصيل في الدمام) مصرية وهم سيئين جداً جداً في تعاملهم.

من لا يشكر الناس لا يشكر الله ..عندهم (في قسم التحصيل في الدمام) شاب سعودي اسمه نبيل وهو اسم على مسمى... شاب خلوق الى ابعد الحدود ويتعامل مع الزبائن بأدب جم وما عنده لف ودوران ولكن للأسف صلاحياته محدوده جداً.

حاولت تجاوز الإدارة المصريه ولكني ما استطعت ( فيه لوبي مصري مكوش على كل شي).. اتصلت بأحد نواب المدير قبل اكثر من سنتين وهو شخص سعودي لا اذكر اسمه الآن, شرحت له مشكلتي ولكني لم اجد منه غير الوعود اللتي لم تتحقق.

شكراً لك على التفاعل وعلى النصيحة.

الرحال 2003
16/10/2010, 08:31 PM
نصيحه سلمه الاقساط بشيك واكتب على الشيك قسط شهر 6 مثلا وخذ سند قبض منهم حتى اذا صار تلاعب منهم تجيب كشف حساب من البنك انه استلم المبلغ .

قطب 999
16/10/2010, 09:06 PM
اعرف شخص تعامل مع شركة اقساط يدفع لهم ويعطونه وصل بعد انتهاء جميع الاقساط قالو نه باقي قسطين ولم يهتمو بالوصل وقالو ممكن المحاسب لم يدخلها في السجل الخص بك وانه المفروض تاخذ الكمبياله والشيك كل ما دفعت قسط واضطر ان يدفع قسطين فوق البيعه حتى يحطون السياره باسمه فاحرص عند التعامل مع الشركات وتاكد ان تاخذ كمبيالة وشيك كل شهر في نفس الوقت بدون تاخير حتى تبتعد عن دروب القضايا وقيل قديما تحاسبوكالغرباء

النـــــادر
17/10/2010, 09:15 PM
نصيحه سلمه الاقساط بشيك واكتب على الشيك قسط شهر 6 مثلا وخذ سند قبض منهم حتى اذا صار تلاعب منهم تجيب كشف حساب من البنك انه استلم المبلغ .

الله لا يجزاك خير والف شكر على النصيحه..

6 اقساط دفعه وحده ما يشمونهن لو توصل لأعلى المواصيل...
هم من تسبب بتأخير دفع الأقساط لذالك ما راح يشوفون مني غير قسط واحد شهرياً متى ما وافقوا على تسليمي الشيك والكمبيالة عند الدفع مباشرة.

اشكرك على المرور

النـــــادر
17/10/2010, 09:35 PM
السلام عليكم...

اتصل علي محصل اسمه فهيم (مصري الجنسية) وقال لي أنه قام بأرسال الشيكات والكمبيالات اليوم الى الفرع بالجبيل الصناعية ... ذهبت هناك فما وجدت غير الوعود الكاذبة... لا شيكات ولا كمبيالات ولا حتى نأسف لهذا الوعد الكاذب.

تقبلو شكري وأمتناني

الربذي
17/10/2010, 09:41 PM
الله يعينك عليهم شكلهم مضيعينهن
ولا وش يبون فيهن

عااادي
17/10/2010, 09:52 PM
الله يفرج همك عاجلا غير اجل

النـــــادر
17/10/2010, 09:54 PM
اعرف شخص تعامل مع شركة اقساط يدفع لهم ويعطونه وصل بعد انتهاء جميع الاقساط قالو نه باقي قسطين ولم يهتمو بالوصل وقالو ممكن المحاسب لم يدخلها في السجل الخص بك وانه المفروض تاخذ الكمبياله والشيك كل ما دفعت قسط واضطر ان يدفع قسطين فوق البيعه حتى يحطون السياره باسمه فاحرص عند التعامل مع الشركات وتاكد ان تاخذ كمبيالة وشيك كل شهر في نفس الوقت بدون تاخير حتى تبتعد عن دروب القضايا وقيل قديما تحاسبوكالغرباء

أولاً انا اسف على تجاوزي لمشاركتك ياغالي.. فأرجو ان تقبل اعتذاري.

والله كل شي وارد ولا استبعد حدوث هالأمر منهم... تعاملهم مريب الى ابعد الحدود.

لو تمت سرقت المبالغ المسدده لدى الفروع قبل وصولها الى المركز الرئيسي دون اعطاء العملاء شيكاتهم وكمبيلاتهم فمن يضمن حقهم. كم سمعنا عن هروب محاسبين لدى الشركات بملايين الريالات ... مئات السرقات حدثت بهذا الشكل ويجب علينا الحذر لكي لا نكون ضحايا بسبب ثقتنا الزائده بهالعماله وبهالشركات الغير عادله في تعاملها مع الزبائن.

VX-R2001
17/10/2010, 10:00 PM
اخوي انا اعرف الفرع جيدا ولله الحمد انا لم اشتري سيارة من عندهم بأي نظام من انظمة الوكالات والمعارض طريقتيهي قرض يستقطعونه من الراتب بشكل الكتروني وتكون السيارة باسمي بلاوجع راس

النـــــادر
17/10/2010, 10:04 PM
الله يعينك عليهم شكلهم مضيعينهن
ولا وش يبون فيهن

الله يعين.. يشهد الله اني حريص على التسديد بس هم يبون التسديد يكون بطريقة غير منصفه... طريقة ما فيها ضمان لحق الزبون ابد.

لا ما هم مضيعينهن.... قال لي أحد مدراءهم (وأقسم بالله على ذالك) انهم ما يثقون بمحاسبين الفروع لعدم وجود مدراء وعدم وجود رقابه عليهم.

كل هذا ويبوني اثق فيهم ... ويطالبوني بالسداد دون إعطائي حقي (الشيك والكمبياله).

مرورك على الموضوع شرف لي أخي الكريم

النـــــادر
17/10/2010, 10:11 PM
اخوي انا اعرف الفرع جيدا ولله الحمد انا لم اشتري سيارة من عندهم بأي نظام من انظمة الوكالات والمعارض طريقتيهي قرض يستقطعونه من الراتب بشكل الكتروني وتكون السيارة باسمي بلاوجع راس

اذا فات الفوت ما ينفع الصوت...

انا غلطت يوم شريت منهم وبصراحه ما ودي أحد يتمرمط ويتورط مثلي مع هالشركة المريبة.

مرورك اسعدني وطريقتك ممتازه.

النـــــادر
17/10/2010, 10:13 PM
الله يفرج همك عاجلا غير اجل

الله يجزاك خير ...

واحد مبسوط
17/10/2010, 11:07 PM
افضل حل
انك تضع القسط في حسابهم عن طريق الايداع
لو جاء لوي ذراع راح يفيدك البنك عن طريق كشف الحساب

ن م ر
17/10/2010, 11:19 PM
الله يعينك عليهم والله حركاتهم مريبه وغريبه

جمع السندات اللي عندك واحفظها عشان يكون حقك محفوظ

وحسابك اللي عليه الشيكات لا تترك لهم فيه ريال واحد عشان لا يلوون اذنابهم ويلهفون منك شي

وعموما الشيك إذا مر على تاريخه شهر لا يصرف

ss797sa
17/10/2010, 11:27 PM
حسبي الله عليهم وما ربي ببارك فيهم على التلاعب الله يمهل ولايهمل (ياالنادر الله قادر والله يعيينك)

تقبل مروري

العابر2222
18/10/2010, 12:46 AM
اخوي هل السيارة اجار المنتهي بالوعد بالتملك ؟؟ يعني السيارة بأسمهم الين تكتمل الأقساط ؟

اذا كذا اخوي فهذي لعبه وكثير من الناس يقع فيها وينصب عليه ... راح يرفعون عليك شكوى في الشرطه في قسم التأجير ... وراح تنسحب السيارة حتى لو جبت أقساط 6 شهور ... لأن النظام يقول بعد 3 شهور لم تسدد سحب السيارة ويعمل عليها مزاد ... القيمه الباقيه عندهم اقل من قيمة السيارة ... فلنفرض قيمة سيارتك كاش 135 الف والباقي من الأقساط في حالة الكاش 70 الف راح يسوون مزاد على سيارتك وتنباع بــ 60 او 70 الف ويطالبونك بالباقي ... وهم نفسهم يبيعون على بعض ويشترون من بعض ( وهذي العملية يقع فيهاا الكثير من الناس وتلاحظ انه بعد ما يتم سداد اكثر من قيمة السيارة في اي شركة يبدون يماطلون ويطفشونك باي طريقه)

اذا السيارة بنظام الأقساط ؟؟ يعني السيارة بأسمك مسجله الأستمارة؟؟

اسحب عليهم ... ولا تعطيهم ريال واحد الى بتسليم الشيكات والكومبالات ... وذا هم مضيعينها ذنبهم على جنبهم

النـــــادر
18/10/2010, 07:49 PM
افضل حل
انك تضع القسط في حسابهم عن طريق الايداع
لو جاء لوي ذراع راح يفيدك البنك عن طريق كشف الحساب

عساك دايم مبسوط أنت وكل أعضاء المنتدى جميع..

شكراً لك على التفاعل وجزاك الله خير على النصيحة

النـــــادر
18/10/2010, 07:55 PM
الله يعينك عليهم والله حركاتهم مريبه وغريبه

جمع السندات اللي عندك واحفظها عشان يكون حقك محفوظ

وحسابك اللي عليه الشيكات لا تترك لهم فيه ريال واحد عشان لا يلوون اذنابهم ويلهفون منك شي

وعموما الشيك إذا مر على تاريخه شهر لا يصرف

اشكر لك مرورك وتفاعلك...

ما رميت منهن شي وبالنسبة للحساب ما يقدرون ياخذون منه ريال إن شاء الله.

انا مستعد أعطيهم شيك جديد بعد إلغاء اي شيك يرفض البنك صرفه بس بشرط انهم يعطوني الشيك المرفوظ من قبل البنك. حقهم ما يضيع عندي بعون الله.

تحياتي لشخصك الكريم

النـــــادر
20/10/2010, 08:52 PM
حسبي الله عليهم وما ربي ببارك فيهم على التلاعب الله يمهل ولايهمل (ياالنادر الله قادر والله يعيينك)

تقبل مروري

اشكر لك اهتمامك ومرورك العطر

النـــــادر
20/10/2010, 09:01 PM
اخوي هل السيارة اجار المنتهي بالوعد بالتملك ؟؟ يعني السيارة بأسمهم الين تكتمل الأقساط ؟

اذا كذا اخوي فهذي لعبه وكثير من الناس يقع فيها وينصب عليه ... راح يرفعون عليك شكوى في الشرطه في قسم التأجير ... وراح تنسحب السيارة حتى لو جبت أقساط 6 شهور ... لأن النظام يقول بعد 3 شهور لم تسدد سحب السيارة ويعمل عليها مزاد ... القيمه الباقيه عندهم اقل من قيمة السيارة ... فلنفرض قيمة سيارتك كاش 135 الف والباقي من الأقساط في حالة الكاش 70 الف راح يسوون مزاد على سيارتك وتنباع بــ 60 او 70 الف ويطالبونك بالباقي ... وهم نفسهم يبيعون على بعض ويشترون من بعض ( وهذي العملية يقع فيهاا الكثير من الناس وتلاحظ انه بعد ما يتم سداد اكثر من قيمة السيارة في اي شركة يبدون يماطلون ويطفشونك باي طريقه)

اذا السيارة بنظام الأقساط ؟؟ يعني السيارة بأسمك مسجله الأستمارة؟؟

اسحب عليهم ... ولا تعطيهم ريال واحد الى بتسليم الشيكات والكومبالات ... وذا هم مضيعينها ذنبهم على جنبهم

اسف على تأخري بالرد..

السيارة بنظام الأقساط ( بأسمي )...

هم اللي محتاجين لتسوية الأمر معي ...ماني محتاج لهم وعلى قولتك ما فيه دفع بدون تسليم شيكات

الف شكر على المرور والمسانده

شويحط
21/10/2010, 02:09 AM
فعلا اعرف كثير من الاصدقاء اتعبو منهم بشكل غير طبيعي لدرجة ان واحد من الزملاء قسط منهم اجهزه كهربائيه وعند الانتها من الاقساط قالوله باقي عليك انت ما كملتها سين وجيم لين حلها
والي اخذمنهم جهاز لابتوب نوع معين يوم جا يسلتمه اعطوه نوع ثاني وسوالفهم كثيره وكلها من تحت راس العماله المصريه(( مع احترامي لكل المصريين)) بس هذي الحقيقه هم البلا في الكفاح وفي عبداللطيف جميل وغيره من الشركات لا يصيرلهم حق عندك يتكالبون عليك واذا صارلك حق عندهم ردد ياليل والشرطه والحقوق المدنيه طبعا وكل العاده ضد المواطن ومع الشركات والمؤسسات ويا قلب لا تحزن

اخوي تغدابهم قبل لا يتعشونك رح للحقوق المدنيه وقدم عليهم شكوا وقل هذي فلوسهم كامله يجيبون الشيكات والكبيالات ويوقعون تعهد رسمي بعدم تكرارها اذا شكيتم في قضيه مالهم حق يشتكون على نفس القضيه تصير انت المدعي وهم المدعى عليه يعزز موقفك كثييييييييييييييييير رح ومرمط ابوهم عيبان اننا ما انشاكي
بس انا اخذة عهد على نفسي من حول سنه اني اكون انسان راعي شكاوي كل شي اشوه ما يعجبيني اشتكي تصدقون حسين في متعه ما توصف تحس انك تبرد حرتك

العود21
21/10/2010, 12:35 PM
اخوي نصيييييييييييحة اخخخخخخخخخخخخخخخخخ
المصري ما يلف الا يبقى ياكل شي 0
والكثير من الايدارات المصرية نصابة 0
والدليل الكثير من الشباب اللي توظفوا في شركات بادارة مصرية نصبوا على الشباب وخصوصا في مجال التحصيل 0

النـــــادر
21/10/2010, 01:10 PM
فعلا اعرف كثير من الاصدقاء اتعبو منهم بشكل غير طبيعي لدرجة ان واحد من الزملاء قسط منهم اجهزه كهربائيه وعند الانتها من الاقساط قالوله باقي عليك انت ما كملتها سين وجيم لين حلها
والي اخذمنهم جهاز لابتوب نوع معين يوم جا يسلتمه اعطوه نوع ثاني وسوالفهم كثيره وكلها من تحت راس العماله المصريه(( مع احترامي لكل المصريين)) بس هذي الحقيقه هم البلا في الكفاح وفي عبداللطيف جميل وغيره من الشركات لا يصيرلهم حق عندك يتكالبون عليك واذا صارلك حق عندهم ردد ياليل والشرطه والحقوق المدنيه طبعا وكل العاده ضد المواطن ومع الشركات والمؤسسات ويا قلب لا تحزن

اخوي تغدابهم قبل لا يتعشونك رح للحقوق المدنيه وقدم عليهم شكوا وقل هذي فلوسهم كامله يجيبون الشيكات والكبيالات ويوقعون تعهد رسمي بعدم تكرارها اذا شكيتم في قضيه مالهم حق يشتكون على نفس القضيه تصير انت المدعي وهم المدعى عليه يعزز موقفك كثييييييييييييييييير رح ومرمط ابوهم عيبان اننا ما انشاكي
بس انا اخذة عهد على نفسي من حول سنه اني اكون انسان راعي شكاوي كل شي اشوه ما يعجبيني اشتكي تصدقون حسين في متعه ما توصف تحس انك تبرد حرتك
هههههههههههههههههههههههههههههه

هلا بشويحط (شرّاي الطلايب)...

لنا عبرة بالأحداث اللي صارت لكثير من المواطنين الشرفاء اللي يتعاملون مع هالشركات بما تربوا عليه من الأمانة والصدق في التعامل فوقعوا ضحايا للنصابين الدخلاء على مجتمعنا الطيب اللي تتحلى الغالبيه العظمى فيه بالنزاهه والصدق.

والله في هالزمن ما ينفع غير انك تصير مثل "متيح شرّاي الطلايب" على شان تسلم من موظفي النصب والأحتيال في هالشركات.

الله يكون بعونك ... الشكاوى (الطلايب) يبي لها سعة صدر وذهانه.

تحياتي لك ولمرورك الطيب

أطلال نجد
21/10/2010, 01:24 PM
جزاك الله خير على التنبيه والله يكون في عونك يا أخي ..

لكن خلك على نظامك معهم ولا تسددهم إلا إذا تعدلوا معك

ومثل ما قال أحد الأخوة أجمع الأقساط ولا تصرف منها شيء حتى لا تتراكم عليك

تحياتي

النـــــادر
21/10/2010, 01:26 PM
اخوي نصيييييييييييحة اخخخخخخخخخخخخخخخخخ
المصري ما يلف الا يبقى ياكل شي 0
والكثير من الايدارات المصرية نصابة 0
والدليل الكثير من الشباب اللي توظفوا في شركات بادارة مصرية نصبوا على الشباب وخصوصا في مجال التحصيل 0

شكراً لك على المرور والنصيحة ياغالي...

مع احترامي الشديد لجميع الشرفاء في كل الدول العربية ... حنا (الخليجيين) شعب طيب جداً جداً ونتعامل مع الناس الغرباء بما تربينا عليه وما يحثنا عليه ديننا الحنيف ونغفل عن بعض الامور, مثل الحذر من هالعمالة اللي ما ينعرف ماضيها في بلادها.. الكثير منهم (ولا اعمم) لهم سوابق , سرقات ... نصب... احتيال ... جرائم خطيرة وما اتوا الى بلادنا الخليجية إلا بحث عن المال لتحسين وضعهم المعيشي فتجدهم يحتالون بشتى الطرق لكسب المال وما فيه في قاموسهم شي اسمه حرام.

مرة أخرى.. شكراً لمرورك وتفاعلك

النـــــادر
26/10/2010, 06:41 PM
[QUOTE=أطلال نجد;5454295]جزاك الله خير على التنبيه والله يكون في عونك يا أخي ..

لكن خلك على نظامك معهم ولا تسددهم إلا إذا تعدلوا معك

ومثل ما قال أحد الأخوة أجمع الأقساط ولا تصرف منها شيء حتى لا تتراكم عليك

تحياتي[/QUOT

حياك الله أطلا نجد...
شكراً على النصيحة... لكن ياخوك ما أقدر ولا أعرف ولا راح اجمع شي...

هو1ي البر
26/10/2010, 08:13 PM
دام الدعوه بينك و بينهم تحدي
لا تسدد و خل موترك معك و عش حياتك لانهم ما عطوك حقك

اسير الصمت 20
08/07/2014, 02:10 PM
السلام عليكم
الاخ المحترم ........... حليتك مشكلتك مع الشركه ولابعد
واذا لا حياك تعال ادارة الكفاح القابضة وماتكون الا راضي

محرين باالخير
08/07/2014, 05:09 PM
السلام عليكم .
فعلا معاناتك معهم متعبه ولاكن معليك منهم طنشهم هم وكمبيلاتهم لوحصل اي مقاضات راح تكون عادله ومنصفه دامك ملتزم باالسداد لاكن عندك هذي الحلين .
1- انك ترفع عليهم قضية تلاعب ومماطله لدي وزارة التجاره وهي تستدعي الشخص المسئول اوتوقف جميع بيانات الشركه .
2- انك تصدرفي كل شهر شيك مصرفي او مايسمي بالشيك المصدق وتسلمه المحاسب وتاخذ عليه سند استلام لحين سداد كافة المديونيه اهم شي احتفض بصور ة كل شيك مع كعبه .
والشيك المصرفي لويطيرون ماصرف الا بشكل نظامي .