المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصويت : وش أفضل تانكي للسيارة

أبوناصر
02/09/2005, 01:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دائما نحتار في اختيار تانكي الماء في أمور كثيرة منها :

التحمل

النظافة

الصحة

الجودة

وأنا أول من يحتار

ناس قالوا لي فصل حديد عادي وجلفنه

وناس قالوا الستانستيل

وناس الألمنيوم

وناس الفيبر قلاس

وانا والله مدري

لكن ممكن خبرة الشباب في المنتدى تفيدنا أكثر

عاشق الجبل
02/09/2005, 03:03 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للستيل فهو الأقوي والأنظف اذا توفقت بورشة لهم ذمة من حيث نوعية الأستيل واللحام الستيل لأن بعضهم يلحم

التانكي بلحام عادي فيصدأ بعد فتره ولاتستفيد منه ( هذا الخيار الأفضل بالنسبة لي ) من ناحية التحمل والصحة ..... الخ

الأمنيوم يحتاج عناية لأنه حساس ولايقاوم الضرب والثقل مثل الستيل

الفيبر الكثير يشتكون من الرائحة التي تنبعث منه اضافة الى أنا حساس وقابل للكسر أو الشعر

وننتظر باقي الأخوان

هاوي الشمال
02/09/2005, 03:29 PM
أفضل شيء الاستانلس ستيل ومثل مقال عاشق الجبل الورش تقوم بتلحيم الستانلس ستيل بالحام
الحد يد لأنه أرخص في الثمن قيمته ثمانيه ريال للعلبه والستانلس ستيل مائتين ريال ونوع منه مائه وثمانون وبعض الورش تلحم بلحام الحديد المجلفن أو الألمنيوم وكل لحام يختلف من ناحية قوة مكائن الحام وأسياخ الحام

المترو
03/09/2005, 03:09 AM

اخي والله اوافق ما قاله اخي عاشق الجبل

بالدرجه الاولى الستانستيل اذا لحم بطريقه صحيحه كما ذكر الاخوان
وبالدرجه الثانيه الالمنيوم ولكن بشرط ان يتم وضع صاجه من الحديد تحت التانكي لحمايته كما فعلت انا شخصيا وكذلك بعض الاعضاء من الضربات وخاصه اذا هو تحت السياره

مثل الذي بالصور تحت الامنيوم حوالي 75 لتر

اما الباقي لا انصح فيه ابداً لا حديد ولا فيبر الحديد الصداء والفيبر الرائحه بالماء بعد فتره قصيره من الاستخدام

هذا والله اعلم

الرحال2003

المرنقط
03/09/2005, 04:46 AM
السلام عليكم

اخوي ما اقدر ازيد على ما قالو الشباب الله يعطيهم العافية الاستيل هو الاول

اذا تلحم بلحام المنيوم ومن برى :good:

بس المشكلة فية سعرة علشان كذا الناس قاعد تدور غيرة والمقاربة للمواصفات

بالنسبة لي جربت الفيبر وشفت منة بعض المشاكل ( من ريحة بالماء ) ويقولون انة فية مادة عازلة تروح الريحة وهي اللي يستعملونها في صناعة خزانات الفيبر حقات البيوت ( بس وش لك لاذية )

جربت الحديد اللي يعزلونة من داخل والله ما شفت منة اي مشاكل وهذا خويي مركبة على موترة مثل الحلاوة ماشاء الله ( بس التانكي معزول من الداخل بمادة )

اما الالمنيوم عذروبة خفتة ولازم تسويلة حامي لا يجية شي وسعر الامنيوم على الحامي تشتري احسن تانكي استيل

هذا شوري ومادري عن حبايبنا وش يشوفون

والسلام عليكم
اخوك ابو عبدالكريم

أبوناصر
03/09/2005, 01:21 PM
مشكور اخوي عاشق جبل على رايك وفعلا الستانستيل ممتاز

هاوي الشمال

الرحال 2003 فكرة جميلة بس مدري عن الوزن ما يكون ثقيل ؟؟

ومشكور يا المرنقط

بس لادام الستانستيل هو الأفضل

المشكلة بنوعية الحديد

مثلي الي ما قد ركب كيف يعرف النوعية الممتازة

وكم ملي ؟

وكيف أعرف إن هذا لحام ألمنيوم ولا لحام حديد ؟؟

يا ليت من عنده خبره يفيدنا

عاشق الجبل
03/09/2005, 07:30 PM
نصيحتي لك اذا أنت ن سكان مدينة الرياض أن تركب التانكي الستيل عند ( ورشة المواهب ) وأنا مستعد أروح معك لراعي

الورشة ( أبوخالد ) لأنه رجال يخاف الله ولايغش مثل صاحب ورشة المميز ( محمد السوري ) لأن تانكي المميز عندي الأن

حيث لاحظت عليه بعد فترة أن الماء يميل لونه الى الإحمرار وبعد فتحته جلس الحداد يضحك !!!

طبعآ يضحك بعد ماشاف اللحام الحديد صاير لونه بني على أحمر وساح الصدأ على جوانب التانكي من الداخل وراحت علي

1200 ريال .

ملاحظة : أنا لا أحب التشهير بأحد لكن من باب ابراء الذمة وفضح كل غشاش يجب علي لزامآ تنبيهكم لكي لايقع أحد منكم

بمثل ماوقعت فيه من خسارة نتيجة طمع شخص لايخاف الله آتى الى هذا البلد لمجرد الكسب عن طريق الكم لا الكيف !!!

وعذرآ على الإطالة

محمد بن ناصر الثبيتي
02/11/2005, 05:37 AM

اخواني

اولا يشرفني الانضمام اليكم في هذا المنتدى الرائع

ودي اسال اخوي عاشق الجبل وين موقع ورشة المواهب ابغى اركب تانكي الماء توي مشتري جيب وابي اركب كل ماحتاجة....................

اخوكم / ولد روق

طخيمان
02/11/2005, 05:05 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للستيل فهو الأقوي والأنظف اذا توفقت بورشة لهم ذمة من حيث نوعية الأستيل واللحام الستيل لأن بعضهم يلحم

التانكي بلحام عادي فيصدأ بعد فتره ولاتستفيد منه ( هذا الخيار الأفضل بالنسبة لي ) من ناحية التحمل والصحة ..... الخ

الأمنيوم يحتاج عناية لأنه حساس ولايقاوم الضرب والثقل مثل الستيل

الفيبر الكثير يشتكون من الرائحة التي تنبعث منه اضافة الى أنا حساس وقابل للكسر أو الشعر

وننتظر باقي الأخوان ما أزيد شيء عن أبو منصور.

SOMAN
03/11/2005, 01:18 AM
كل عام وأنتم بخير

حبيت اشارك بهذه المعلومات معدن استنلس ستيل هذا اسمه باللغة الانجليزية stanless steel
الاسم العربي هو فولاذ عديم الصداء وهو الافضل للخزانات والتوانك ولكن من عيوبه :
1- ثقيل الوزن 2 - غالي الثمن 3 - يحتاج الى لحام خاص مثل لحام ( الميج mig )
ولحام ( التيج TIG) وهذا اللحام غير متوفر بكثره حيث أنه لا يوجد الا بالورش الكبيره لأن معداته
غالية الثمن . وممكن لحامه بلحام القوس الكهربائي العادي اذا استخدم اسلاك لحام من نفس نوع المعدن
أي اسلاك استنلس استيل ولكن هذه الاسلاك سعرها غالي . ولكن بعض الورش تستخدم اسلاك فولاذ عاديه
أو اسلاك استنلس مخلوطة مع فولاذ وهذا يسسب صدأ خط اللحام اذا تعرض للماء .
وممكن استخدام معدن سماكته 2 ملم فقط لأن من مميزات معدن الاستنلس مقاومته العالية للتشكيل .

معدن الالمنيوم هو من المعادن الطريه القابله للتشكيل بسهوله ومن مميزاته
1- خفيف الوزن 2 - لا يحتفظ بالحراره وهذا مايفسر استخدامه في صناعة بعض اجزاء الطائرات
و بعض محركات السيارات .. وعند استخدامه في صناعة التوانك تجد أن الماء أبرد من الخزانات المصنوعة من
معدن الفولاذ المجلفن أو الاستنلس أو الفيبر .
وعند لحامه يفضل استخدام اللحام السابق ذكرة لأنه انقى وأجود من لحام القوس الكهربائي العادي
ويفضل عند تفصيل تانكي استخدام معدن سماكته 4 ملم وما فوق لأن معدن الالمنيوم طري يتأثر بسهوله
من الحجارة تخرج من تحت كفرات السيارة .
ولايضر استخدام معدن سماكته 6 ملم لأنه خفيف الوزن ولا يضر بالسيارة .