المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فزعتكم ياهل الطب والخبره القديمه في السلق تكفون

قناص الرمله
12/09/2005, 03:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
امابعد:

اخواني اعضاء ومشرفين منتدى مكشات الكبير

صلب أو زبدة الموضوع

هو أن لدي أعزكم الله سلقه عربيه تدعى (برقه)العمر(سنه وستة شهور)
صايده ضباء وأرانب وتطلع وبعد تسبق ومطيعة لي
ولكن

هذه الايام تغيرت طباعها صارت كسوله جدآجدآجدآ وغير مطيعه الى الابد والأدهى من ذلك أنها ترى الارنب ولاتحرك ساكن مع العلم أنها كانت حارة على الصيد

فأرجو من الله ثم منكم اعلا مي في القريب العاجل بحل لهذه المصيبه التي ابتليت بها

nooh79
12/09/2005, 05:57 PM
http://www.arabvet.com/modules/newbb_plus/viewforum.php?forum=35
هذا الرابط يعالج انشاء الله مشكلتك

ابو هشام
13/09/2005, 06:22 PM
الخدعه قديمه جدا كما جاء في المثل العربي "جوع كلبك يتبعك" ولكن اياك ان تجوعه لما يعرض حياته لخطر.

العمليه تحتاج الى تكريس وقت وجهد وذلك عن طريق "positive reinforcment" او الايحاءات الايجابيه.

يعني بالمختصر لا يحصل على الطعام بدون ما يسمع الكلام.

سرهيد1
13/09/2005, 07:15 PM

الصحيح أن مالي في السلق ولكن لي مداخلة ... هي أن أساس تسخير أي مخلوق يقوم على مبداء ( الثواب والعقاب ) .

والله تعالى أعلم

ابو هشام
13/09/2005, 10:18 PM
الاخ سرهيد

السلق العربي لا يقبل العقاب ويصاب بعقد نفسيه. ينفر حتى من رفع الصوت في وجهه فما بالك العقاب بالضرب او غير ذلك من الترويع. العقاب يحوله الى كلب أهبل اذا صح التعبير.

لاينفع معه سوى الثواب وحرمان الثواب. ويكون كلامك سليم اذا اعتبرت الحرمان من الثواب هو عقاب.

ويبدو ان الاخ قناص الرمله اما انه تجاوز الحد في تدليل السلوقي او انه روعه بطريقه او اخرى. واغلب ظني انه روعه بالصوت العالي او الضرب. واذا كان كذلك فعلاجه يطول جدا وقد لايمكن علاجه ابدا وانا اتحدث من خبره.

عاشق الجبل
13/09/2005, 10:40 PM
الأخ : قناص الرملة

يجب عمل تحليل لدم وبراز السلقه ( أعزكم الله ) لدي البيطري اولآ ومن ثم يتبين أن ذلك مرض عضوي أو ردة فعل نفسية

نتيجة قسوة وعقاب

فهيد711
15/09/2005, 10:10 AM
اخوي قناص الرملة
تحيه طيبة
بخصوص مشكلتك اولاً لا تسرع في اتخاذ اي قرار إلا بعد فحص عينه من البراز والدم كما وضح ذلك عاشق الجبل ومن هنا ممكن تعرف هل هو مرض عضوي او سيكلوجيا نفسيه وهذه الحالة كما ذكرها ابوهشام وقد تكون بسبب ضرب الكلب ضرب مبرح علماً ان السلق لا يحب الضرب المبرح

لكن هذا من وجه نظري اذا الموضوع نفساني فحل المشكلة سهل جداً وبيدك اخوي
1ـ اعطي السلق ابر فيتامين بي كمبلكس صناعة شركة تروي لمدة 2 اسبوع يوم بعد يوم
2ـ حاول تجوع كلبك قليلاً لكي يلجاْ اليك ومن ثم تطعمة حتى ترجع الألفة بينكم
3ـ امسح على راس الكلب لأن الكلب يحب من يمسح على راسه ويحس بثقة صاحبه له
4ـ اعطي السلق مقوي B12 تابع لشركة تروي لون كرتونه ازرق مرسوم عليه خيل وكلب سلوقي
5ـ بعد الشفاء ان شاء الله ضع في شبك ارنب وتركها عندة سوف يحاول كسر الشبك ومسك الأرنب وبهذه الطريقة انت تجعلة متحمس للمقناص وبالشفاء انشاء الله

تحياتي

أبـ [مطلق] ـو
15/09/2005, 10:36 AM
قناص الرمله ...

أن شاء الله يرجع طبع سلقتك وكل شي بس انت وسع صدرك

الشباب جزاهم الله خير ما قصروا والله .. الله يعطيهم العافيه

لكن أحرص على الفيتامينات الدائمه

وطبعاً لابد منك توديها لم البيطري ..

آسف والله ما افدتك الا بالشئ القليل لأن الشباب مشاء الله عطوك كل الحلول الله يوفقك ويوفقهم

وأنت أمش على الكلام الي يقولونه وأن شاء الله برجع كل شي

بس اهم شي توسع صدرك <<< عشان تعرف تشتغل

تحيااااتي

.

ابو هشام
15/09/2005, 09:55 PM
اعتقد ان الاخ فهيد والاخ عاشق الجبل اصابو الهدف مدري شلون فاتت علي.

هناك نوع من الديدان يصيب الكلاب بصوره عامه ويجعل الكلب اعزكم الله كسولا وكثير الاكل والبيطري يمكنه التعرف عليه وانا شبه متأكد ان هذي علة السلقه اللي عندك.

وارجو لها العافيه.

][الكاشت][
15/09/2005, 11:21 PM
اخوي الكريم
انا ارسلت رلك رسالة على الخاصة
وهذه مشكلة حلها بسيط ان شاء الله ... دون الرجوع لمبدأ الثواب والعقاب والادوية
وهي حالة دائما ماتصير معي سابقا ( حاليا السلق انسرقت مني ) وتصير مع الشباب ( الاصدقاء) ونتغلب عليها بسهولة والحمد لله مالم يكون هناك مرض واااااااضح بالسلوقي دون الحاجة للبيطري مثل الاسهال المزمن اكرمك الله وماشابه

فهيد711
16/09/2005, 12:07 AM
تحية طيبة اخوي
ابوهشام وشاكر تفاعلك مع الموضوع السابق

ابو هشام
16/09/2005, 02:57 PM
شكرا الاخ فهيد

حنا قاعدين نتحاور وراعي الموضوع ولا على قد العنوان اللي حطه.

الاخ كاشت حط علاجك لتعم الفائده ولا علاجك سري وخاص وعندك براءة اختراع.

قناص الرمله
16/09/2005, 05:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مساكم الله بالخير الجميع ومشكورين على المداخلات والردود والله لايهينكم وجزاكم الله خير

بالنسبه لتأخري في الرد على الاخوان والله ليس مني ولكن من ضروفي وانشغالي في المزاين والله يعلم ماتخفي الصدور

والشكر موصول الى كل من:

الاخ "nooh79
الاخ "ابوهشام
الاخ "سرهيد
الاخ "عاشق الجبل
الاخ"فهيد711
الاخ "ابومطلق
الاخ "الكاشت

اما بالنسبه للدواء فهي الان تعطى مقوي من نوعB12 5000mcgصناعته كنديه ومفعوله أقوى من الذي تصنعه شركة تروي علىكلام البيطري وجرعتها مرتين في الاسبوع

اما الفيتامينات بصراحه لم اعطيها اعزكم الله فيتامينات

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

][الكاشت][
19/09/2005, 06:20 AM
ابو هشام تقدر تراسلني على الخاص وحط لي رقمك وان شاء الله اتصل عليك واعلمك لانها طويلة وصعب وصفها نوعا ما

أبـ [مطلق] ـو
19/09/2005, 12:50 PM
قناص الرمله

رد لنا يالغالي وش صار معك

.

فهيد711
19/09/2005, 11:08 PM
اخوي قناص الرملة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انا لست طبيب بيطري حتى اني اعطيك العلاج هذا من ناحية لكن وانا خوك لا تنسى اخونا ابوهشام ما شاء الله عليه بيفيدك بمعلوماته لأن له تجربه معي سابقه واتمنى ان يرد عليك في اقرب وقت اذا انه باقي ما سافر

اخوي قناص ترا اكثر الاطباء البيطريين يحبون يمشون الأدوية اللي الشركات تعطيهم حوافز عليها والشركة اللي ماتعطيهم عليها حوافيز يتركونها و يعيبونها هذا اللي انا اعرفة
(اسأل مجرب ولا تسأل طبيب )
بالنسبه لشركة تروي فهي رائدة في العقاقير البيطريه وانا مجربة ولها مفعول طيب وممتاز

حبيت اذكرك ان سلوك الكلاب اعزكم الله تسوء بسبب وجود القراد وهذا سبب قد يكون مهم لحالة سلقك
لان القراد يفتك بالحيوان ويغير نفسياته خلافاً عما ينقلة من امراض معدية مثل حمى التكساس والحمى المصريه
والقراد يتغذى بدم الكلاب فإن كانت مصابة بطفيليه البروتوزوا التي تسبب امراض الدم تدخل هذة البروتوزوا جوف القرادة مع دم الحيوان ومتى اخذت هذة القرادة ما يكفيها منه سقطت على الأرض لتبيض فتنتقل البروتوزوا منه الى البيض ومنه الى صغارها وتبقى كامنه حتى تخرج من البيض وتدب على الأرض لتتعلق بجلد الكلب وتمص دمه وتعدية بالمرض لإن من عادة القراد ان ينفث قليلاً من لعابة قبيل كل مصة من الدم ليحول بذلك دون تجمدة وبما ان ذلك اللعاب يحتوي على البروتوزوا فانة يصيب ويعدي الكلاب بتلف في كريات الدم وضعف عام وهزال وحالة نفسانية شبيهة بالإنطوائية
ارجو اني قد افدتك واذا اردت العلاج المناسب انا مستعد وتقبل تحياتي

ابو هشام
20/09/2005, 07:40 PM
اشكرك اخي فهيد كبرت راسي. وانا اخوك كانت عندي سلقه وكنت اقرأ في المنتديات الغربيه والانترنت بصوره عامه يوميا وكونت فكره بسيطه خاصه في التدريب ولكن خبرتي اقل كثير من الاخوان في هذا المنتدى.

بالنسبه للاخ قناص الرمله يبدو ان عنده حل او انه وصل الى اقتناع كما انه ليس لدينا وصف دقيق عن السلقه واذا كانت في حالة تحسن مع المضادات ام لا لذلك لا جدوى من الاقتراحات.

و جزاك الله خير اخي فهيد على الثقه. وعلى فكره بالقراءه والثقه بالنفس تستطيع ان تتعلم معظم ما يعرفه البيطري. انا اضرب كلابي اعزك الله ابر لان البيطري اللي اتعامل معه يتحرج من لمس الكلب وعلمني اشلون اشك الابره.

الاخ كاشت يمكنك ارسال رساله خاصه في اي وقت ومشكور.

فهيد711
21/09/2005, 02:05 PM
تحيه طيبه اخوي ابو هشام
وبالنسبه لي شخصياً اسأل اهل التجربه مع امراض السلق افضل من ان اسأل اي دكتور بيطري بسبب تضارب تشخيص كل واحد منهم للحاله فصرت آخذ العلوم من اصحاب الخبرة اللي تفوق خبرتهم عن الأطباء البيطريين إلا ما شاء الله هذا مع إحترامي لكل طبيب بيطري
اما بالنسبه اخوي ابو هشام لتدريب السلق فالله الحمد عندي باكستاني بالمزرعة يدربها افضل تدريب والآن اصبحت قادر اني ادربها بنفسي لكثرة متابعتي للمدرب اثناء التدريب
تحياتي
فهيد

بدرالقناص
28/10/2010, 02:46 PM
هاذي المشكله صارت عندي وسويت الطريقه هاذي شف
لاتعطي السلقه يوم كامل شي يعني عرفت كيف واليوم اللثاني
عطها حليب مع بيض وعسل وفكها

رآعي كحلة
29/10/2010, 11:53 AM
الله يشفيه

ابو حاكم
29/10/2010, 01:11 PM
ممكن والله الاعلم ان هذي بداية الاجعال

وآخرتها وياك
29/10/2010, 02:11 PM
قد صارت لواحد من الربع نفس مشكلتك كن يهده على ضبا وصايد وعقبه تكبر على الارانب والله انه كتله برشاش

بدوي.
30/10/2010, 12:39 PM
افادوك الشباب ما قصرو

الــحـاكــمــ
31/10/2010, 08:41 PM
أكيد السلقه تحس بشي ؟

ريسو آلشمآل
14/03/2011, 05:00 PM
اخوي يمكن يمكن انها ملقحه انت شبيتها ولا لا واذا شبييتها اعرف انها حامل والله اعلم وانا ترا ما ني فسلق خبره وابي اشتريلي او واحد من الربع يهديني جرو او سلق .... تقبل مروري