المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصب محلات غيار الزيت علينا

SHAMMAR
07/11/2010, 01:39 AM
اكتشاف خداع بترومين ومحلات غيار الزيوت اننا شعب مسالم نسير بالبركة وحسن النية قبل سنتين تفاجاء الجميع بزيادة سعر زيوت ماكينة السيارات ووضع السعر على العلبة ليصبح سعر بعض الزيوت اربعة عشر ريال وخمسة عشر ريال للعلبة الواحدة وتأقلمنا مع ذلك واصبحنا نغير لسياراتنا بهذا السعر الباهض المستفيد الاول منه هم اصحاب البناشر حيث انه يتم تأمين الزيت لهم بستة ريالات والباقي يذهب لجيب ابو يمن على حسابنا

فتوجهت الى الغرابي الى اماكن بيع الجملة فوجدت ما يندى له الجبين حيث تباع افضل نوعية من الزيت بسبعة ريالات فقط والسيفون الاصلي الذي يبيعة البنشري بخمسة وعشرين يباع لدى محلات الجملة بعشرة ريالات 0 كنت اغير لسيارتي بمئة وعشرة ريال والبارحة كلفني زيت السيارة مع السيفون تسعة وخمسين ريال وعشرة ريال اجرة البنشري يعني توفر لي واحد واربعين ريال في التغيرة الواحدة 0 الى هذه الدرجة يستخفون بعقولنا ويستغلون طيبتنا فاذهبوا الى سوق الجملة واشتروا زيوتكم بانفسكم

إليكم الأسعار

ســــوبر شل سعر الكرتون 24 علبه = 210 ريال 210 تقسيم 24 = 8.75 ريال

سوبر جيتي سعر الكرتون 24 علبه = 195 ريال 195 تقسيم 24 = 8.12

موبيل سوبر تيربو سعر الكرتون 24 علبه = 215 ريال 215 تقسيم 24 = 8.9 ريال

;موبيل سعر الكرتون 24 علبه = 160 ريال 160 تقسم 24 = 6.66 ريال

جي تي اكس زيت كاسترو سعر الكرتون 24 علبه = 225 ريال 225 ريال تقسيم 24 = 9.3 ريال

بترومين اكسترا سعر الكرتون 24 علبه = 170 ريال 170 ريال تقسيم 24 = 7.08 ريال

toyota زيت تايوتا الاصلي سعر الكرتون 24 علبه = 200 ريال 200 تقسيم 24 = 8.3 ريال

للأسف بينما تؤكد الدولة عبر المسئولين الحريصين على المواطن حرصهم على عدم الجشع وحرصهم على مصالح المواطنين تفاجأنا بجهة رسمية هي بترومين عبر زيوت بترولوب الترا سفن بخداع الشعب بأن يبيعون العلبة بسبعة ريالات على البناشر: واشتريتها بالكرتون وبه 24 علبة بمائة وثمانين ريال بينما كتبو على العلبة 14 ريال لكي تذهب لجيب بنقال ويمنى البناشر : جائتني رسالة وتأكدت من محتواها وتأكدت من الفرق بترومين مالها علاقه بزيادة الاسعار اللي حط الاسعار العالية على العلب هي شركاتها اللي تعبيهابأمر من وزارة التجاره كشرط لتجديد سجلاتهم التجاريه ....وهذا مايفسر السبب في وضع هذه الشركات جميعها تسعيراتهم فجأة وباسعار عالية وبدون استثناء ؟؟ ...وطبعا ليس من مصلحتهم رفع أسعارهم بهالشكل واسعارها بالجمله منخفضه ....فهي ستحرص على طرحها باسعار منافسه وذلك بسعر مخفض .. مادامها ماراح تستفيد من الزياده اللي بيأخذها عامل البنشر ...اعرف موظف بوزارة التجارة قاللنا ان الوزير اليمني وبعض الموظفين من اصول يمنية المقربين في الوزارة كان لهم دور في الضغط على شركات الزيوت بوضع التسعيره العالية وشرط لتجديد سجلاتهم ...فاجبروا على ذلك ...مع أنها ليست في مصلحتهم فهذه الشركات ستتنافس في بيع زيوتها باقل سعر طالما أنها تبيعه بالجمله بسعر منخفض ولا تعود عليها الزيادة بأي شيء !! هذا الوزير تعاطف مع مواطنيه على حساب المواطن السعودي وهو يقف خلف الكثير من المصايب اللي حلت بالمواطن وهو من تغاضى عن التجار الجشعين حين رفعوا الاسعار ومصادر تؤكد ان لدية تجارة واعمال كبيرة ....فعند سيطرة العمالة اليمنية على جميع البناشر بالمملكه وكان سعر علبة الزيت(التر سفن) مع تبديله 8 ريال اجبر شركات التعبئة على رفعه الى 14 ريال مع ان سعره بالجملة في حدود 7 ريال تقريبا

(الكرتون 185 ريال ...للكرتون 24 علبة) ....

وفيه مكان اقرب لك من محلات الجمله وبنفس السعر
وهو محلات قطع الغيار,بس اهم شي انك ماتشتري من عند ابو يمن الكذاب
وعلى فكرة البنشري يأخذ من 5 إلى 10ريال على تغيير الزيت

ملاحظة (قد تكون الاسعار اكثر بقليل بسبب قدم هذه الأسعار-الزيادة ماتتعدى 10%)

للامانه الموضوع منقول للاهميته...

عااادي
07/11/2010, 09:07 AM
عاد تصدق

في كل بلد هناك اسعار خاصه بالسائح واسعار خاصه بالمواطن تكون ارخص

وحنا هنا في اسعار خاصه للمواطن " اغلى " واسعار خاصه للاجانب " ارخص "

السلمان2010
07/11/2010, 09:21 AM
الله يرحم الحال والله تبي الصرحه حنا ذبحن الكسل ولا تلقى الوحد يفر في كل مكان ويروح ويجي ولو تقوله الغربي قال انا فاضي اله يعين بس وعلى فكره انا سمعت عن شاب سعودي يغير زيوت في حي الروابي ولا ياخذا زياده زي ابو يمن للفائده ويكفي انه مواطن
الله يعطيك العافيه

س6ك7ب
07/11/2010, 09:33 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل

على رمشي تمشي
07/11/2010, 10:13 AM
ولا بعد ازيدك من الشعر بيت - بعض البناشر صارت تاخذ 20ريال و25ريال على التغيير بما ان شافو الناس هابه على شراء الكراتين
والله ياجماعه ان الشغله ماتستاهل ولا 5ريال ياليت السعوديين يستغلون هذا الغلا ويفتح له محل غيار زيت ويشتغل هو واخوياه ولاهو شرط يفتح من الصباح لو من العصر إلى 10 والله يكسب

بيق مان
07/11/2010, 01:45 PM
الله يرحم الحال والله تبي الصرحه حنا ذبحن الكسل ولا تلقى الوحد يفر في كل مكان ويروح ويجي ولو تقوله الغربي قال انا فاضي اله يعين بس وعلى فكره انا سمعت عن شاب سعودي يغير زيوت في حي الروابي ولا ياخذا زياده زي ابو يمن للفائده ويكفي انه مواطن

الله يعطيك العافيه

الموقع بالضبط الله لا يهنيك
ويعطيك العافية يا صاحب الموضوع

ذيب زلفاوي
07/11/2010, 02:06 PM
الحمد لله الوالد وكيل زيوت بمحافظت الزلفي وعندنا ورشة واروح اغير الزيت عنده وامشي المهم اننا نبيع زيت سوبر شل الكرتون 210 والحبة 9 يعني يطلع فرق ربع ريال فرق العلبة عن الكرتون والسيفون والله ماذكر بكم المهم اني سافرت للرياض وركبت مع واحد من ربعي ورحنا نغير زيت موتره وقفنا عند البنشري ويجي ابو يمن قلنا له غير زيت سوبر شل قال سعر العلبة 16 ريال يعني فرق عن الموزع 7 ريال و جاب لنا زيت بعلبة حديد وباين انه مو اصلي من الخط وفيه علامة زيت فوركس ( نوع من انواع الزيت الردي ) علامة صغيره واقوله لا ابي العلبة البلاستيك يقولي مانصحك فيها هذا افضل واقوله طيب انا مابي الزين انا ابي العلبه البلاستيك وينشب لي الا غير العلبة الحديد واخيرا طلع العلب من كرتون حاطه بالغرفه وماعرضه وفك الصره الي تحت واروح اشتري بارد من البقاله واجي اقعد عنده ويرجع ويقول غير الحديد افضلك شوي واتهاوش معه وبعد خمس دقايق ويروح ويشوف الزيت القديم ويقولي الزيت اسود وقلت له داري انه اسود يعني ليش جاي اغيره قالي لازم تنضف المكينه 45 ريال قلت لا قالي ترا يمكن يخبط الموتر عليك اذا مانضفته قلت ياخوي انا ابيه يخبط ويغير الزيت

افضل شي يصير عندك حفرت زيت باستراحه ولا ببايكت البيت ولا يصير عندك ورشة وتشري الزيت بالكرتون والله توفر كثييييير وتغير الزيت مايبي شي انا اغير زيت وسيفون موتري بنفسي

ابونواف نيسان
07/11/2010, 02:33 PM
مسكين ابو يمن والبنغالي يجي من ديرته ويدفع اقامه وحق الكفيل واجار ومصاريف وتبي التغير ببلاش ولا بربع ريال فايدة بس يطلع اخر الشهر مطلوب ماقول الى الله يهديكم بس ..

حان الرحيل
07/11/2010, 02:49 PM
السلام عليكم
شركة بترومين اشتراها تاجر هندي عام2007 بنسبة91% وال9 الباقيه لاخو رئيس هيئة الاستثمار (الدباغ) شكلها بخشيش بمبلغ 200مليون ريال وستنزل مساهمه العام القادم 30% من راس المال فقط وسيجني البوذي الهندي مليار ريال من تلك العمليه مع احتفاظه ب61%من راس مال الشركه......لاتستغرب حركات الزياده المستمره في الزيوت طالما الاجانب يتحكمون في كل شي..قال ايش (الافضل لانها المصدر)

ذيب زلفاوي
07/11/2010, 04:03 PM
مسكين ابو يمن والبنغالي يجي من ديرته ويدفع اقامه وحق الكفيل واجار ومصاريف وتبي التغير ببلاش ولا بربع ريال فايدة بس يطلع اخر الشهر مطلوب ماقول الى الله يهديكم بس ..
انت شكلك على نياتك ولا تدري عن نصبهم ومشاكلهم

حنا ماقلنا ياخذ مكسب ربع ريال ياخذ ريالين وواجده لكن 7 ريال كثييير

لو قلنا باليوم يبيع 100 علبة زيت مكسبها 7 ريال = 700 ولا يومية اطلق مهندس
ولو قلنا انه يعير زيت 6 سيارات والزيت جابة صاحب السياره والغيار 20 ريال = 100
ولو قلنا انه يكسب من السيفون 10 ريال ويبيع 20 باليوم = 200 ريال
هذا غير الي يسمونه منضف مكينه وغير الي يوقف سيارته ويروح ولا يغير زيتها واذا صار ناقص يزيده ويقول غيرته

الي انا حسبته بس 1000 ريال مكسب فقط = 30 الف بالشهر

ابوعبداللطيف
07/11/2010, 04:14 PM
السلام عليكم
اشكرصاحب الموضوع على الطرح
انا هالسالفه طايح به لي حوالي 4 سنين
بس فيه سالف مهمه بعد اذن صاحب الموضوع فلتر الهوا تلقونه عند حقين قطع الغيار الي بالغرابي او عند حقين قطع الغيار الحول الكبري الي باخر شارع الامير سلمان عموما حولهم فلتر الهوا حق الاند كروزر 2009 بـ 35 ريال

مواسي الطعوس
07/11/2010, 04:32 PM
ماهو الزيت بس .........كل اغراض بيتك رح لسوق الجمله وتبكي حسره وشلون تشتريها من البقالات ... لكن خذ معك اثنين من ربعك علشان تشتري الشي بالدرزن ...لانهم لايبيعون الا بالدرزن او نصف درزن .

** اكثر ماخرب العماله عدم شرح اولياء المور لاولادهم كيف يصلح الشي ..لان العامل اذا شافك ماتعرف كوعك من كرسوعك بداء يلعب عليك ويقول الشغل صعب ....لكن لو اذا ذهب له وقلت ابغاك تفك هذا وتصلح هذا لكن مامعي مفتاح رقم كذا ...على طول يعطيك سعر الشغل بدون زياده .

السلمان2010
07/11/2010, 05:01 PM
الموقع بالضبط الله لا يهنيك
ويعطيك العافية يا صاحب الموضوع
وهذا بعد اذن صاحب الموضوع ونزولا عند رغبتك

منقول

تصدقون حركته حلوه يشتري جمله من المصانع وجالس يكسر سوق الحضارم

أنا كلمته والموضوع صحيح والرجال أخلاق ويتمنى أنه نمر عليه وأسعاره صحيحة 100%

يا جماعة الخير أردت في أحد الأيام تغيير زيت محرك سيارتي

واتجهت وكالعادة إلى محل راعي الزيت في المحطه وطبعاً (مثل ما تعرفون)وبعدين بدأت الحسبة

§ خمس علب زيت *15 =75ريال

§ السيفون =25 ريال

§ أجر التغيير = 15ريال

§ المجموع = 115

طبعاً بالأخير تروح ومثل ما تعرفون يضحك عليك يقول سعودي مليان فلوس ولا همه اي حاجه والله قهر صح

وانت تضحك وفرحان إنك غيرت الزيت

خذ المفاجأة القوية

وجدت بالمصادفة محل في حي الروابي شارع عبدالله بن أمية متفرع من شارع عبدالله بن عباس

وهذا المحل متخصص لبيع جميع زيوت السيارات وجميع السيفونات الخاصة بالكثير من انواع السيارات

فوقفت عنده ووجدت شاب سعودي مهذب اسمه (ابو علي)ونعم بهذا الشاب ووجدته يشرف على محله ويعمل فيه وتفاجأت عندما عرفت الأسعار التي يخفيها علينا أصحاب البناشر والمزايت في المحطات والجشع والطمع الذي يعمي عيونهم في بيع الزيوت

قمت بحساب نفس اسعار الزيت الذي قمت بتغييره مع السيفون عند (مثل ما تعرفون) الجشع والطماع وانظر الفرق

§ خمس علب زيت *11ريال=55ريال

§ السيفون =15ريال

§ أجر التغيير = 5ريال

§ المجموع = 75ريال يا بلاش

§ يعني كسبان 40 ريال

يا جماعة الخير انا ما ني جالس اصلح دعاية لكن حرام الغش والخداع واللعب علينا والاستغفال

طبعاً بتقولون حتى هذا غالي لو اخذنا الزيت والسيفون من الجملة كان ارخص علينا لكن يا جماعة الخير هذا على الأقل افضل الموجود ولا بعد من ابن الوطن السعودي، ودعم ابن الوطن وجعل أموالنا في ديارنا أفضل من دعم الأجنبي وترحيل أموالنا إلى الخارج

يا كثر ما غيرنا زيوت وراحت فلوسنا هدر وعندنا بديل ولا بعد سعودي

إليك أخي بروشور توضيحي لنفس المحل وتسعيرته والكروكي الخاص بالموقع

أسعار زيوت المحركات ورقم الشاب السعودي ابو علي

قصدنا تشجيع ابن الوطن

الذي كسر استغفال الأجنبي علينا

مرر هذه الرسالة لأكبر قدر من أصدقائك وفي القروبات لدعم ابن الوطن

ولد وايل
07/11/2010, 05:05 PM
اشكرك اخوي على الفائده وبارك الله فيك

ياريت تضيفها هنا

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=349269

دل البحار
07/11/2010, 05:12 PM
السلام عليكم
شركة بترومين اشتراها تاجر هندي عام2007 بنسبة91% وال9 الباقيه لاخو رئيس هيئة الاستثمار (الدباغ) شكلها بخشيش بمبلغ 200مليون ريال وستنزل مساهمه العام القادم 30% من راس المال فقط وسيجني البوذي الهندي مليار ريال من تلك العمليه مع احتفاظه ب61%من راس مال الشركه......لاتستغرب حركات الزياده المستمره في الزيوت طالما الاجانب يتحكمون في كل شي..قال ايش (الافضل لانها المصدر)

هو دا الكلام الهندي فعلا شراء بترومين
انا من يومين كنت معا مستثمر هندي عنده مصنع زيوت معادة التصنيع قالي نفس الكلام الي اخوي
الرحال قايله
بعدين أخوي ذيب القفاري شكلك حسبت وما تغديت زين الاخ نيسان والله ماهو داري اش السالفه ابو يمن في اي بنشر لو ما يكسب في اليوم اقل شيء من 3000 الاف الى 7 الاف وهوه في مدن وماسك مواقع حلوه على الشوارع ولا فتحات حواري على الشارع العام يغير لك كفرات اطقم اقل ربح له في الطقم لا يقل عن 450 ريال من الوكيل والزيوت وزيت جير بكم وزيت وتشحيم الدفرنس ابو يمن انا عارفهم ومعاشرهم ماكلين الناس والناس ما تدري عنهم بالباطل والنصب

SHAMMAR
07/11/2010, 08:09 PM
مشكووووريـــــــــن على المرور وتنوير المتصفح
ويعطيكم العافية على اثراء الموضوع بالمعلومات

ملك الفكتوريا
07/11/2010, 08:17 PM
السلمان 2010 يا لبى قلبك بس

وقف شوي أنا أغير زيت سوبر جي تي عند أبو يمن بـ 14 والحين صارت بـ 15 ريال العلبة يعني 75 ريال ومع السيفون 25 ريال يصير الحساب 100 ريال والله كثير على طالب مثلي

عند أخونا أبو علي 11 ريال خمس علب من 55 ريال والسيفون 15 ريال يعني 70 ريال

أووووف يالتوفير

الحمد لله ما غيرت الزيت امس بغيره بكره بالراوبي

لكن وش أجر التغيير

SHAMMAR
07/11/2010, 08:41 PM
اخوي ملك الفكتوريا
معليش بتلقف وارد عليك

اتوقع ان ابوعلي يغير لك الزيت بـ11 شامل شغل اليد او راح تزود عليك 5 ريال بالكثير والصدق يكفيك انه سعودي

وانا من رأيي لك اذا كان بيتك بعيد عن حي الروابي انك تاخذ لك كرتون وتعامل لك اي بنشر حول بيتكم بـ5 ريال

اهم شئ لايلعب عليك ابوبنقل وابويمن

تحياتي,,,

وارف الظلال
07/11/2010, 08:43 PM
الف شكر لصاحب الموضوع
ولا يهنون أخواني الي ردوا على الموضوع
فعلاً احنا ضايعين مع البناشر حسبي الله عليهم
من عندي راح ابلغ ربعي وكل من اعرف عن هالموضوع
الله لا يخلينا منكم ومن نصايحكم سلمت الايادي للجميع
تقبلوا فائق احترامي وتقديري ...

SHAMMAR
07/11/2010, 10:11 PM