المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ►►► هل صحيح ما يقال عن الباترول الجديد ◄◄◄

أبو فيصل 99
08/11/2010, 06:59 PM
..

..

بعد نـزول الباتـرول الجـديـد ( بـطـل الــدروب ) واطّــلاع النـاس علـيـه

وإدّعــاء بـعـض المحسـوبـيـن عـلـى تـويـوتـا بأنـه نفـس قاعـدة أرمــادا

وأنـه لا يـفـرق بـحـال مـن الأحــوال عــن الارمـادا الإمريكية التجميــــع

((( الــــســــؤال )))

هـل هـذا الكـلام صحيـح وما هـو الـرد المناسـب بالأدلّـة والبراهيــن لكي

يتم توضيح الحقيقة ووضع المستهلكيــن بالصورة وإزالة اللبس الحاصل

تساؤل مطروح

تحياتي لكم

..

..

..

راعي السيل
08/11/2010, 07:54 PM
عزيزي
الباترول الجديد يجي نوعين من حيث المكينة، النوع الأول والظاهر انه SE يجي نفس مكينة الارمادا بالضبط ونفس نظام التعليق . لكن فيه نوع ثاني بمكينة أقوى 400 حصان ونظام تعليق افضل واريح .
وانا متأكد اني قريت في هذا المنتدى او منتدى السيارات موضوع يتكلم عن الفرق بين النوعيين ، ياليت احد الشباب يجيب الرابط له.

أبو فيصل 99
08/11/2010, 07:55 PM
بالإنتظار على المدار

أبو فيصل 99
08/11/2010, 07:58 PM
عزيزي
الباترول الجديد يجي نوعين من حيث المكينة، النوع الأول والظاهر انه SE يجي نفس مكينة الارمادا بالضبط ونفس نظام التعليق . لكن فيه نوع ثاني بمكينة أقوى 400 حصان ونظام تعليق افضل واريح .
وانا متأكد اني قريت في هذا المنتدى او منتدى السيارات موضوع يتكلم عن الفرق بين النوعيين ، ياليت احد الشباب يجيب الرابط له.

هلا بك أخوي

يعني المقولة صحيحة حسب كلامك

ولماذا البعض يراها نقطة سلبية في الباترول

مشكور أخوي

الربذي
08/11/2010, 08:11 PM
لااخوي هو ياباني بايدي يابانيه وهذا الدليل http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=274492

أبو فيصل 99
08/11/2010, 08:16 PM
لااخوي هو ياباني بايدي يابانيه وهذا الدليل http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=274492

أخي الكريم ندري إنه ياباني سؤالي هل الباترول مبني على قاعدة الارمادا

ولماذا يراه بعض الناس ( أهل التويوتا ) نقطة سلبية

الربذي
08/11/2010, 08:18 PM
[QUOTE=راعي السيل;5554137]عزيزي
وانا متأكد اني قريت في هذا المنتدى او منتدى السيارات موضوع يتكلم عن الفرق بين النوعيين ، ياليت احد الشباب يجيب الرابط له.[/QU
تفضل الرابط وامال ان يكون الي تقصده واذا غيره فاعذرني
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=346743

يريور عيمان
08/11/2010, 08:19 PM
شوف يالغالي
شاصي الباترول الجديد لا علاقة له بالارمادا ابدا ابدا
الشاصي جديد و صنع خصيصا للباترول و الرد بالادلة يكون بان نرجع الى رقم الشاصي
شوف هذا رقم الشاصي لأحد الباترولات الجديدة و مأخوذة من هذه الصورة
الرقم هو JN8AY25Y0A9000041

نجي للارمادا
هذا الرقم لشاصي سيارة من طراز ارمادا
5N1AA08A96N721844

نلاحظ اختلاف الرموز الاولى من رقم الشاصي
ففي الباترول الرقم يبدأ ب JN8A
و في الارمادا يبدأ ب 5N1A
نلاحظ اختلاف الرموز
حرف J في الباترول تدل على بلد الصنع اليابان و N تدل على اسم الماركة نيسان و 8A تدل على نوع المركبة و هي مركبة متعددة الاستخادم
في الارمادا 5 تدل على بلد المنشأ امريكا و N على الماركة نيسان و 1A تدل على نوع المركبة و هي مركبة عادية فقط

اذا كان فعلا الشاصي للارمادا هو نفسه شاصي الباترول فسيكون بنفس الرموز الاولية
و اذا افترضنا ان الشاصي قد تم تحويل انتاجه من امريكا الى اليابان
اذا كان هذا الافتراض صحيحا فسيتغير رمز البلد المنتج فقط و لكن ما نراه اختلاف تام في الرموز و الارقام

اتمنى ان يكون كلامي واضحا

الربذي
08/11/2010, 08:20 PM
أخي الكريم ندري إنه ياباني سؤالي هل الباترول مبني على قاعدة الارمادا

ولماذا يراه بعض الناس ( أهل التويوتا ) نقطة سلبية

اخوي مجرد انتقاص انهم ماجابوا شي جديد فقط
ولم اسمع عنه مركب على قاعدة ارمادها لانها كبيره وهو اصغر منها شوي لاعرض ولا طول بس صراحه اعرض من 2009

لكن تبي الصدق واحد معه لكزس 2008 وركب الباترول الجديد يقول اعتقد انه اهدى وانعم من الكزس باسوى الاحوال ماتفرق عنه شي
صراحه الي جربوه يمدحونه حيل وخصوصا ابو 400 حصان لان تعليقه غير
انا دورت بالمعارض ولم اجد 2010 مستعمل بينما تويوتا 2010 يمكن اكثر من 5او6 وايضا الكزس لاااعرف ماهو السبب هل لقلته بالسوق

مره شفته موقف بالمعرض رحت يمه اساله قال لالا ماهو للبيع راعيه صاحب المعرض الغريب انه صافه مع السيارات بعد اسبوع رحت ادور لقيته الا عامل اخر واساله قل لا ماهو للبيع

مرقاب
08/11/2010, 08:21 PM
طيب اخوي واذا صار قاعدته ارمادا وش المشكله
ليش الارمادا مهب سياره

كثير السؤال
08/11/2010, 08:39 PM
الموتر ذا مب موتر بر

سلم على الباترول والاند ماعاد صارن للكرف والكد والمد

سرطوقا
08/11/2010, 08:58 PM
اتوقع يختلف الهيكل

اما سبب نظرة اهل تيوتا لانه مثل شاص الارمادا ، بصراحه الارمادا شكله يعني لك عليه بارك الله فيك

لكن شكل الباترول الجديد ممتاز :)

التعـ King ـديل
08/11/2010, 09:41 PM
شاص الفورتنشر = شاص الهايلكس

شاص البرادو = نفس الاف جي

شاص الاند = نفس السكويا

تبي اكثر من كذا شي ؟؟

الباترول الجديد زي ماقالك اخوي يريور

شاص خاص فيه واللي ساقه يعرف واما اللي يسولف من ورا الشاشه لايهمك

النداوي909
08/11/2010, 11:03 PM
00000000000

حان الرحيل
09/11/2010, 01:04 PM

شاص الاند = نفس السكويا

تبي اكثر من كذا شي ؟؟

السلام عليكم
لو رجعت للاطوال لاكتشقت الاختلاف....وخصوصا الاند والاسكويا الفرق بالسنتي وليس بالملي...تحياتي لك

جروان
09/11/2010, 01:10 PM
الله يرزقن بويحيد

ولدمظبر
09/11/2010, 02:45 PM
ماعليك منهم
موظفين عبداللطيف جميل منتشرين بالمنتديات للتسويق وتشويه سمعت السيارات المنافسه
اما الباترول الله يرزقنا بواحد مثله

سفاري959
09/11/2010, 02:54 PM
ياخي هم متى مدحوا الباترول من اول وهم يسبون من باب التعصب لا اكثر والا انا اجزم ان اكثرهم ما جرب الباترول بس يسمع الناس تقول ويقول مثلهم محاوله تشويه سمعه لا اكثر وكأنهم يملكون شركه تايوتا وبيطيح سوقها وبيخسرون عسى الله يرزقنا مع العافيه في بطل الدروب ولا عليك من الكلام خل كلن يتكلم دام الكلام ببلااااااااااااااااش

الجندي2005
09/11/2010, 03:09 PM
المشكلة تكمن في التالي :

السعر انا مريت شركة نيسان اليوم عند الساعة 10،40

اسأل عن 2011 قال ما بعد وصل سعر 2010 نفس السعر السابق ما نزلوا شي

رفعوا سعر الجديد بدل ما ينزلون بموديل 2010

أقل فئة se1
178500 ريال إجار يطلع 238500 ريال ،،،،،،

طبعأ طلعت امشي على رجولي 220 كم في الساعة

،

التعـ King ـديل
09/11/2010, 08:28 PM
الجندي لو مريت ابو قص ولزق

لكان وقف شعر راسك

الجكسار ثمانيه سلندر ب 220 وتقسيط ب 300

فمبالك بالفكسار

عاشق الvx
09/11/2010, 10:36 PM
^^^^^^^
اخوي كنج التعديل ابو قص ولزق على قولتك ماعنده جكسار بـ220 وتقسيط بـ300 الف!!!من وين جبت هالمعلومه؟
ياليت تروح تتاكد وتصحح معلوماتك يالغالي,,,
اخوي صاحب الموضوع بالنسبة للباترول الجديد ماله علاقة ابد بالارمادا مثل ما وضح بعض الاخوان الارمادا جيل يختلف عن الباترول,,,
بس للاسف بعض الناس يعمية التعصب لنوع معين ويذم ويطلع عيوب في السيارات المنافسة حتى الوكالات صارت نفس الشي,,,,
الكلام الصحيح ان لكل سيارة مميزات وعيوب وكل موتر له عشاقة ناس يميلون للاندكروزر وناس للباترول وناس مايشوفون بعيونهم غير الجمس,,,
وخذها قاعده يالغايل راعي النيسان لو تساله عن النيسان راح يمدح فيه ويخليه افضل موتر وراعي التويوتا نفس الشي وراعي الامريكي مثلهم
بهالوقت قليل تحصل انسان عاقل يعطيك الايجابيات والسلبيات في سيارته,,,
الباترول داخل المنافسة وبقوة وانا من الناس الي معجبين فيه بس الى الان ماحصلتلي الفرصة اني اجربته بس ماسمعت عنه الا كل خير..

الصــرح
10/11/2010, 01:51 AM
المثل العربي يقول/ من جهل شيء عـــاداه
ومن المؤسف إن هاليومين صار المثل/
من لم يطول الزين عابه وأنتقصه وعاداه

والأسف الحقيقي إننا نتعصب ونتحيز لشركات وصناعات وغيرنا شغااال يصنع ويسوق بضاعته علينا

الباترول الجديد مايعذرب فيه إلا حاقد أو ناقم والمعذرة !!!

عاشق الغضا
10/11/2010, 08:12 AM
^^^^^^^
اخوي كنج التعديل ابو قص ولزق على قولتك ماعنده جكسار بـ220 وتقسيط بـ300 الف!!!من وين جبت هالمعلومه؟
اخوي صاحب الموضوع بالنسبة للباترول الجديد ماله علاقة ابد بالارمادا مثل ما وضح بعض الاخوان الارمادا جيل يختلف عن الباترول,,,
بس للاسف بعض الناس يعمية التعصب لنوع معين ويذم ويطلع عيوب في السيارات المنافسة حتى الوكالات صارت نفس الشي,,,,
الكلام الصحيح ان لكل سيارة مميزات وعيوب وكل موتر له عشاقة ناس يميلون للاندكروزر وناس للباترول وناس مايشوفون بعيونهم غير الجمس,,,
وخذها قاعده يالغايل راعي النيسان لو تساله عن النيسان راح يمدح فيه ويخليه افضل موتر وراعي التويوتا نفس الشي وراعي الامريكي مثلهم
الباترول داخل المنافسة وبقوة وانا من الناس الي معجبين فيه بس الى الان ماحصلتلي الفرصة اني اجربته بس ماسمعت عنه الا كل خير..
الصراحة كلام بالصميم وكلام واقعي . واشارك في نفس المعلومية

امير الامراء
10/11/2010, 08:30 AM
تعصب مره وبذت حنا ياسعوديين
شوفو بقول شي
هم يصنعون زين او شين
وحنا علينا ندفع الفلوس
اقسم بالله حرام قيمت الاندكروزر 260 الف
والباترول 230
سلامات حقها مايتعدى في نضريتي 170 الف بس اهم شي كل شركه ترفع من مزاجها قاطعوهم سوى كان حلو او مو حلو كلا الاثنين تويوتا ونيسان

حرنا بك
10/11/2010, 08:40 AM
الباترول الجديد سيارة ما عليها كلام وسعرها منافس للاندكروزر.. لكن اعتقد ان شركة نيسان اخطأت بقرار وقف انتاج الباترول SGL ستة سرندل او السلقه لانها سيارة شعبية جدا ومناسبة واثبتت نجاحها في اسيا واستراليا بشكل كبير والعالم العربي طبعا.

أبو فيصل 99
10/11/2010, 12:21 PM
لا هنتم شباب على مشاركاتكم المفيدة

سفاري959
10/11/2010, 03:05 PM
^^^^^^^

كلام عاقل ومن شخص كبير تحياتي لك

سفاري959
10/11/2010, 03:07 PM
الباترول الجديد سيارة ما عليها كلام وسعرها منافس للاندكروزر.. لكن اعتقد ان شركة نيسان اخطأت بقرار وقف انتاج الباترول SGL ستة سرندل او السلقه لانها سيارة شعبية جدا ومناسبة واثبتت نجاحها في اسيا واستراليا بشكل كبير والعالم العربي طبعا.

اخوي الموتر ما وقف انتاجه وهذا هو موجود 2011 واصل ميناء جده من اسبوع

Hwer
10/11/2010, 03:11 PM
الباترول الجديد شكله رخو
السوبر سفارى افضل تحمل
اطوال الباترول الجديد نفس اطوال الارمادا ونفس نظام التعليق فليورات

تميم222
11/11/2010, 07:30 AM
السلام عليكم ورجمه الله وبركاته ...اخواني الاعزاء النقاش احتدد.. وبرايي انا الشخصي اقول تيوتا ...تدرون ليه لان وكالته..مميزه بالتعامل الراقي والجميل صحيح انو بعض الاسعار غاليه بس تلقى واحد يعطيك وجه على الاقل ...يالربع انا كنت من المحبين لنيسان ..بس وكاااالته خاااااااااااااااااايسه حيل والله اقولها ولا عندي في الحمراني واتمنى ان صوتي يىوصل للوكيل تبع نيسان ذا النايم على اذانه الناس تطورت والله ثم والله لويجي واحد غير الحمراني كا تشوف النيسان مغطي على التيوتا.. لكم مني اجمل التحيه احبتي:)

Spank
19/12/2010, 12:53 AM
يا جماعة الخير موضوع الشاصي معقد وخاصة ان الابحاث الي تجري لصناعة الشاصي مكلفة (من مرونة - امان - مقاومة قوة الطرد المركزي على

المنعطفات - امتصاص الصدمات و توزيعها اثناء الحوادث لا قدر الله وووو الخ) فالشركة قد تستخدمها في اكثر من سيارة او تستمر لسنين طويلة و لعدة

موديلات.

عموما التيوتا تتميز بالعملانية و الاعتمادية بينما النيسان بالاداء

مطنوخ قطر
19/12/2010, 02:14 AM
ياهو موتر,,ولا اروع,قوه وفخامه وراحه وشكل,بس مع الأسف فيه عيب كبير يلاحظونه اهل المقانيص والهدد والنفود الصعبه,الا وهو طول المسافه بين الكفرات اللي قدام مع اللي خلف .

Joker fj
19/12/2010, 03:07 AM

شاص الاند = نفس السكويا

تبي اكثر من كذا شي ؟؟

حبيب قلبي وش جاب البرادو للأف جي الله لايعمينا الاف جي باب ونص والبرادو بابين وثلاث مراتب والاف جي مرتبتين العميان يفرق بين شاصي الاف جي وشاص البرادو وهذا يدل على عدم صحة كلامك هالحين كل سيارات تويوتا مثلت لهن إلا الباترول ياسبحان الله شكلك انت الي صانع شواصي التويوتا إلا اكيد انت لالا اكيد انت هههههههههه