المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ونيت جمس حوض3500 و شروكي أو جمس حوض 1500 للنقاش (صور)

قاهر التنين
17/09/2005, 05:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد:
كيف الحال أخواني وشي أخباركم طيبون إنشاء الله
والله أنا أحترت وضيعت وخبصت وحست ودست ولا لقيت حل قلت ما لي إلا أخوينا أعضاء مكشات

شوفو أنا عندي ونيت جمس حوض غمارة وحدة قير عادي دبل موديل 96 //3500
وهذي الصور حقتهُ:

والشروكي موديل 95 6سلندر دبل قير أوتوماتيك
وهذي الصور :

الموضوع وما فيه أني سأقوم ببيع هذا الونيت والشروكي وسوف أشتري ونيت جمس موديل2000أو2001 غمارة ونص أهم شي و الطقاق عليه هو وشي أحطة قير عادي ولا أوتوماتيك وهل أحسن أبيع الجمس و لالا ولا أبيع الجمس و أخل الشروكي ولا وشي قولولي وشي الحل وكل واحد تكفون يحطلي حل
و السيارة سيكون إستخدامها بر و في وسط المدينة وزي ما قلتلكم بعضهم يقولي إشتر جمس غمارة ونص و قير عادي والبعض يقول قير أوتو
وشي الراي تكفون أبي حل

أتمنى التوفيق للجميع

قاهر التنين
17/09/2005, 09:30 PM
وشي دعوى شباب وشي هذي السحبة
ولا على شاني عضو جديد الكل يدخل يتفرج ويطلع :(
لاتبخلون علينا ولو برد بسيط :j

وين الشقردية أطلعو :confused:

حرباش
17/09/2005, 09:39 PM
هلا بك قاهر التنين ومرحبابك وعزيز وغالي وعلى الراس وعلى العين

ولكن واعذرني على كلمه لكن موضوعك غير مفهوم

النقطه الأولى تريد شراء جمس 2000 او 2001 نعم الخيار ونا اشجعك على ذلك

اما النقطه الثانيه تقول ماتدري تبيع الجمس او تبيع الشروكي ؟؟؟؟ بع الجمس دامك بتاخذ جمس وخل الشروكي للخطوط الطويله او مشاوير المدينه

هذا مافهمته والمعذره اخوي ولا كان ودي اخدمك اكثر من كذا :(

salehhd
17/09/2005, 09:43 PM
السلام عليكم

من رايي وانا اخوك تخلي السيارتين عندك اذا مافيهم مشاكل بدل لاتشتري موتر وتبتلش فيه

انا لو مكانك بعت الشروكي وخت بداله موتر صغير حق داخل البلد وخليت الونيت حق البر

وانصحك بالاستخارة قبل كل شي تر من استخار ما خاب
بالتوفيق

قاهر التنين
17/09/2005, 10:18 PM
هلا والله أخوي حرباش
مشكلتي هي أنا ببيع ونيت الجمس وببيع الشروكي وأنا عندي موتر صغير داخل المدينة
لاكن الحيرة أني بشتري ونيت ثاني وشي رايك أشتريه أوتو ماتيك ولا عادي هذا المقصود من الشؤال وأنا بستخدمه للمدينة والبر

salehhd هلاوالله أخوي شكراً
لاكن عندي موتر صغير .

مشكورين على المرور.

حرباش
17/09/2005, 10:22 PM
اجل انصحك بالقير العادي

افضل واقوى وانت راعي جموس وتعرف

توكل على الله وخذ لك قير عادي :good:

Mohammad
18/09/2005, 08:19 AM
تحياتى واحترامى للجميع ما هى مشكلة القير اوتوماتك والدبل عادى! اعتقد ان الاخ له رغبه بالاوتوماتك ونتمنى ان نكون دقيقين ومن لديه خبره او رأى مقنع فلا يبخل على الاخ الكريم وعلينا!

الامريكى معروف بالقير الاوتوماتك من زمن بعيد وكل السوبرات الان تأتى بقير اوتوماتك والاخ عايش بالمدينه اصلا هذا ما اعتقده! فكيف يستفيد من القير العادى؟

اذا قير الدبل عادى يعنى يدوى فهل القير الاوتوماتك يتعطل من تغريزه او تغريزتن؟

انتم يا اهل البر خابرين ان البر ليس كلّه تغريز؟

هذه فرصه يا اخوان لكى نعطى هذا الامر الهام فرصه مت التحليل بعيدا عن الاهواء؟

لا اشك ان العادى اكثر امان وطمأنينه ولكنه ثقيل ومزعج جدا! واذا كنت لا تعيش بالبر كل الوقت وتخاف ان يخرب فهذا معقول! ولكن انت الان تذهب الى البر ثم تعود وتريد الاستفاده من هذه السياره وخساره تركنها على حساب البر! الا اذا كنت مستغنى جداجدا فالله كريم ولا بأس ان يكون لك سياره مخصصه للبر فقط بل ستكون تغيير لك ومتعه؟!فهذا اليوكون مثلا اوتوماتك وهو نفس السياره الجمس الحوض؟!!!

هل نغيّر الفكره ؟وما فائدة وضع L2و L1 فى الاوتوماتك وما معناها اذا تكرمتم؟

والسلام عليكم

جو الصمان
18/09/2005, 08:42 AM
انا انصحك خذ عادي
ترى التماتيك مشاكله واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجد اسأل مجرب
وشكرا

Mohammad
18/09/2005, 09:13 AM
ما هى مشاكل الاوتوماتك فى الجمس او الفورد؟

هل رأيت جمس حوض او فورد حوض على الطريق متعطل لانه اوتوماتك؟

نخن لا نتحدث على االنادر فهذ يحدث لكل السيارات!!!

قاهر التنين
18/09/2005, 01:51 PM
مشكورين أخواني على الردود خاصة
محمد و حرباش و أيكم
لاكن المشكله ما زالت موجودة القير يمديك تنتعه و تفحط فيه أم القير الأوتو مشكلة بس الدي
ولاكن هل الأحسن إذا جيت الطعس بالقير الأوتو ولا العادي

أتمنا التوفيق للجميع

ابو-الوليد
18/09/2005, 03:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
حياك الله اخي الكريم قاهر التنين وانا بعطيك رأيي وان شاء الله يفيدك.
انت مجرب الونيت الجمس القير العادي واعتقد انك في بعض الاحيان تمنيته يكون قير اوتوماتيك.
القير الاوتوماتيك مريح على الطريق وكمان داخل المدينة.
ولو كنت تستخدم سيارة قير اوتوماتك في البر وتعرف كيف تستخدم القير الاستخدام الانسب للبر والطعوس راح تعرف ان الاوتوماتيك ما يعيبه شي ابداً بالعكس انه مريحك في جميع الطرق.

انا سيارتي اوتوماتيك والحمد لله واتحدى السيارات القير العادي في البر اغلب الاحيان.
والله مش انحياز لسيارتي لكن هذا اللي صاير.

احب انبه الجميع لنقطة مهمة وهي:
لو كان القير الاوتوماتيك ما ينفع للبر والتطعيس كان مافي جيب قيره اوتوماتيك.
والان كل الجيوب فيه العادي وفيه الاوتوماتيك.
وشركات السيارات ما بتعيب سياراتها وتحط قير اوتوماتيك في الدفع الرباعي.

هذا رأيي والرأي لك اولاً وأخيرأ.....ولا تنسى ان تستخير.

تحياتي لكم ووفقكم الله.

ابو-الوليد
18/09/2005, 03:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
اخواني الاعزاء لقيت مقارنة بين القير العادي والاوتوماتيك في موقع اخر وحبيت اضعه هنا للفائدة
واتمنى من الجميع قبول الموضوع بصدر رحب وعدم الانزعاج وان شاء الله فيه الفايده لنا ونحن كأسرة واحدة في هذا المنتدى ونتمنى الخير لبعضنا البعض.

الموضوع كالاتي:

غالبا ما تسمع نقاشا يدور حول ما هو الأفضل عند شراء السيارة ؟

الجير العادي أم الأوتوماتيك ؟ . .

وما اكثر ما يواجه مندوبي المبيعات في صالات العرض هذا السؤال. علما بأن هناك انواعا حديثة من السيارات تتضمن ناقل حركة يجمع بين خصائص الجير العادي والاوتوماتيك، الا اننا سنتطرق في هذا المقام للفروقات والمزايا التي تخص النوعين الشائعين: العادي والاتوماتيك من حيث معدل استهلاك الوقود، والعمر الافتراضي، والصيانة، والقيادة في المناطق الوعرة...

استهلاك الوقود :

الجير الاوتوماتيكي يقدم استهلاكا اقل للوقود، وذلك لان نقل الحركة من نسبة الى اخرى )يعني من الأول الى الثاني الى الثالث..( يتم بواسطة صمامات تعمل بأجهزة تحكم تعتمد على السرعة، فعندما تصل النسبة الاولى الى سرعة معينة يقوم جهاز التحكم المعتمد على السرعة بفك التعشيق الاول )النسبة الاولى( وتوصيل النسبة الثانية، وهكذا حتى النسبة الاخيرة )النسبة الرابعة او الخامسة حسب تجهيز السيارة( وبالتالي، وبهذه الطريقة، يتم نقل الحركة وتوفير العزم المناسب للسرعة بشكل اوتوماتيكي بعكس الجير العادي الذي يتدخل فيه السائق بنفسه حين التعشيق وبالتالي فإن عملية فك التعشيق تخضع لهوى السائق الذي غالبا ما يكون عصبيا في القيادة وبالاخص في المجتمعات الشرقية.

كما ان انظمة التحكم الالكترونية المتطورة للجير الاوتوماتيكي والتي تتضمن خمس نسب او اربعة يضاف لها محول العزم Over drive تعمل وبشكل اكثر كفاءة على خفض استهلاك الوقود.

العمر الافتراضي :

تؤدي عملية التدرج أثناء نقل الحركة من نسبة الى اخرى في الجير الاتوماتيك الى اطالة عمر جميع الاجهزة الميكانيكية في ناقل الحركة، وذلك يعود الى عملية التدرج الآلي والدقيق دون اي خطأ من السائق )اي بدون صدمات كما هو حاصل في الجير العادي(. الصيانة

لا توجد دراسة علمية توضح ان الجير الاوتوماتيك سجل نسباً أعلى من الاعطال مقارنة بالناقل اليدوي، وكل ما عدا ذلك، فهو مجرد تخمينات لا اساس لها من الصحة. بل ان الجير العادي يحتاج الى تبديل صحن الكلتش ))Clutch disc من وقت لآخر، وهذا غير موجود في الجير الأوتوماتيك.

القيادة في المناطق الوعرة :

السيارة التي تتضمن جيراً اوتوماتيكياً افضل عند القيادة في الصحراء بخلاف ما هو شائع عندنا في المملكة، والعجيب ان اسواق الولايات المتحدة، التي تعتبر هي اكبر اسواق سيارات الدفع الرباعي في العالم، والتي تنتشر فيها رياضة هواية القيادة في المناطق الوعرة )وديان، سهول، رمال، مستنقعات.. الخ( تتضمن معظم سياراتها ذات الدفع الرباعي ناقل حركة اوتوماتيكي، لعدة اسباب منها: الاستهلاك في الوقود كما ذكرنا سابقا، والراحة في القيادة وبالتالي الاستمتاع بالمناظر البرية، بخلاف الجير العادي الذي يشغل السائق كثيرا خاصة ان القيادة في تلك المناطق تتطلب السير على سرعات منخفضة، مما يعني ان السائق ينشغل في التبديل بين النسبة الاولى والثانية او الثالثة! كما ان السير على الرمال باستخدام الجير الاوتوماتيك افضل، إذ ان عملية الانتقال بين النسب في الجير الاوتوماتيكي تتم بشكل سلس بخلاف الجير العادي الذي يتضمن التبديل واستخدام الكلتش بما يؤدي الى هبوط السيارة )بطء اندفاعها( وبالتالي فقدان نسبة من الاندفاع الاجمالي. اما في حالة انغراز السيارة وتوقفها تماما، فإنه ليس بالضرورة ان يكون الجير العادي افضلا حالا من الاوتوماتك، بل قد يؤدي كثرة تقديم السيارة وارجاعها بغرض الخروج من التغريز إلى تسخين الكلتش وربما احتراقه وبالتالي الوقوع في مأزق أنت في غنى عنه.

ولعل البعض يتساءل ماذا افعل اذا خرجت للبر في سيارة اوتوماتيك ونفذت البطارية؟ والجواب بسيط، فهناك اجهزة تباع في السوق يمكن من خلالها شحن البطارية الفارغة. هذه الاجهزة رخيصة الثمن وحجمها مدمج وحملها ضرورة لابد منه سواء اخرجت للبر بسيارة اوتوماتيك او عادي!!

الراحة والهدوء :

توفر السيارة التي تتضمن جير اوتوماتيك راحة على الطرق المعبدة بخلاف السيارة التي تتضمن جيراً عادياً مما يعني انك عند كل اشارة مرور او تقاطع او عند الازدحام الشديد تضطر الى التبديل بين النسبة الاولى الى الثالثة! وهذا يعني ايضا استهلاكا اكثر للوقود. كما ان نسبة الضجيج الصادر من الجير العادي كبيرة وهو امر ملموس بخلاف الجير الاوتوماتيك الذي يتميز بهدوئه وسلاسته.

الأمـــــــــان :

يدعي البعض ان الجير العادي يمكن السائق من التصرف بالسيارة عند حدوث طارىء ما في الوقت الذي تسير فيه السيارة بسرعة عالية، بحيث يستطيع نقل النسبة من المستوى الرابع مثلا الى الثالث فالثاني.. الخ وهذا صحيح نوعا ما مع الاخذ في الاعتبار تضرر المحرك نتيجة ذلك، ولكن السؤال هنا هو: هل نسي هذا الشخص وجود انظمة المكابح الجديدة ))ABS التي يتضمن بعضها انظمة تحكم تفعل عمل المكابح بحيث تساعد السائق على تخفيض سرعة سيارته على نحو كبير وبدون فقدان السيطرة عليها...دون ان تنحرف أو تتمايل..

السعر :

لاشك ان السيارة المجهزة بناقل حركة يدوي أقل سعرا من تلك المجهزة بناقل حركة اوتوماتيكي. وقد تكون هذه هي إحدى الحسنات القليلة التي تسجل للجير العادي...

أرجو أن تكونوا قد استفدتم . .

حرباش
18/09/2005, 05:47 PM
لا لا لا لا اسمحولي جميعا

انا اختلف مع اي واحد يقول ان القير الأتوماتيك اقل استهلاك للوقود من القير العادي

وذلك بناء على عده تجارب قمت بها بنفسي

انا امتلك سيارتين احداها للمشوار الطويله والعمل وهي مكسيما 2003 وقيرها اتوماتيك

تقطع اقل من 300 كيلو للتانكي الواحد عند السرعات العاليه
ولدي قريب عنده نفس السياره وقد اخذتها وسافرت عليها اكثر من مره وبعطيك الفرق :-
التانكي حقها يوصل اكثر من 350 كيلو وليس في سرعات العاليه بل الجنونيه يعني بسرعه فوق 240 كيلو في الساعه وهذا المشى القير الأوتوماتيك مايقواه بل يقف عند 230 كيلو في الساعه ولا يتعداه
ولا تقولي فرق في التمرين او النضافه ثنتينها مجلوده :D

اما النقطه الثانيه وهي ان القير الأتوماتيك من الغلط انك كل شوي تدوسله وترجعه نمره لأن تكرار هذا الشي يضر القير ومع مزاوله هذا العمل يقلل من عمر القير .

كان عندي ونيت 97 وقيره عادي قمه في الراحه وكنت اهجول فيه وهو في النمره الأولى

لكن لو اخذت اتوماتيك اعرف ان رجلك كل شوي على الفرامل لأنه تلقائيا بعطي نمره وهذا عيب الجموس تندفع لحالها وبدون ماتدوس بنزينوهذا الشي يطفشك في المناطق الوعره وعند البحث عن الصيد.

اضيف على ذلك ان الجمس ثقيل ولو طبن محله صعب انك تسحبه ولكن القير العادي يتيحلك فرصه كبيره للتحكم فيه

اللي احب اقوله ان الجمس القير العادي مو مثل السيارات الاخرى كل شوي تعشقه
قومه بثاني وعطه ثالث والثالث يمشي معك الى سرعه 190 كيلو ( يعني الرابع والخامس مالها فايده غير ترييح الموتر لأنه يفصل عند 190 ).

واي خدمات يااخوه انا حاضر
واعذروني ولكن للكل منا وجهه نظره الخاصه :cool:

Mohammad
19/09/2005, 08:46 AM
اذا تكرمتم سؤال للجميع؟

ما فائدة وضع L2و L1 فى الاوتوماتك وما معناها ؟؟وهل يمكن الاستفاده منها فى البر سواء فى الرمل والطعوس او الجبال الوعره؟

hartha
19/09/2005, 09:16 AM
أخوي العزيز ( قاهر التنين ) أنا رأيي أن تبيع الجمس والشيروكي ، وتشتري جمس أتوماتيك بموديل حديث ، وتشتري سيارة يابانية صغيرة حق مشاوير الديرة ، وبالنسبة للأخ العزيز Luminass 2002 - أقول له لقد استفدت كثيراً من كلامك وجزاك الله خير وقد طبعت كلامك كله لأستفيد منه ، أخوكم المحب هارثة .

hartha
19/09/2005, 09:21 AM
أخوي ( قاهر التنين ) بالنسبة لكلامك إن الشباب ما يردون عليك ليش انك عضو جديد ، لو في أحد يحاول يفكر بهذا الأمر كان أنا أكون أوّل واحد ، لكن الظنَّ بالأخوة الكرام في هذا الموقع وبدون مبالغة ظن الحسن والناس مو سوى بالظروف والأشغال أو في العمل وغيره ، إللّي يبي يرد جزاه الله خير ويسبق بالأجر ، أخوك المحب هارثة .

2500HD
22/09/2005, 02:38 PM
انا عندي وانا اخوك ونيت جمس غمارتين موديل 2005 ونصيحة لوجه الله خذ قير تماتيك تراه اريح

Mohammad
23/09/2005, 03:14 PM
الاخ 200hd
السلام عليكم ولا تبخل علينا بتجربتكم مع سيارتك بارك الله فيك ولك فى السياره وخصوصا بالرمل?

ولماذا لم تشترى 1500hd

وماهى نصيحتك لنا بعد التجربه وكم السعر الذى شريت فيه ؟

جزاك الله خير

ليث الوغى
23/09/2005, 06:04 PM
اخوي قاهر التنين

والله تبي نصيحتي لك بع الشرووكي والونيت واشتر لك ونيت الجديد غمارره ولا احسن منه قير عادي دبل مقاس 25 ولا اذا تبي مديل 2002 - 2001 - 2000 مستعمل نظيف ابشر ارسلي ايميلك وازهلها

2500HD
25/09/2005, 07:38 PM
2500HD يجي 8 صواميل للكفر سعره 93850.
مكينة 6 لتير و 8 سلندر .
ممتاز للتحميل وعزمه قوي جدا في الرمل مع انه غمارتين وانا مركب عليه شد وتانكي ولله الحمد ما بعد غرزت فيه ولا نسمت له
يمشي وضغط الكفر 40 .
يشيل 6 ركاب بالعفش براحة.
التانكي يجي قياسين هنا المشكلة التانكي اللي عندي اعبيه ب 74 ريال يمشيني 400 كيلو
وفيه تانكي ثاني يتعبى ب120 ريال .
الموتر ثقيل بس مكينته مخففته .مريح
1500 Hd يجي 6 صواميل وحلاته اذا كان غمارة "أبو فخوذ " قيمته جديد فل كامل ب 114 الف قير عادي , هذا غزال في الرمل.
اتمنى ان تكون اجبتك .

ابوعبدالرحمن
26/09/2005, 07:52 AM
اذا تكرمتم سؤال للجميع؟

ما فائدة وضع L2و L1 فى الاوتوماتك وما معناها ؟؟وهل يمكن الاستفاده منها فى البر سواء فى الرمل والطعوس او الجبال الوعره؟

L1 يعني يبقى القير على الترس الاول وماينقل للترس الثاني ( سرعات منخفضه وعزم ثابت )
L2 ينقل بين الاول والثاني ولا ينقل للترس الثالث وهي مفيده في عمليات طلوع المرتفعات

واكثر اعطال القير التوماتيك بسبب كثرت النقل من ترس لاخر
ملاحظة : القير التوماتيك يجمع بين ناقل الحركه (القير) والكلتش يعني اذا نبي نقارن في كثرة الصيانة والقيمة بينه وبين القير العادي لازم نحط في الاعتبار هذا الشيئ

حجلان
26/09/2005, 02:41 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماخاب من استخار ولاندم من استشار

اما انا اقول ان كان خاطرك في الجمس خله واشتر سياره صغيره لداخل المدينه

وان كان خاطرك تجدد انا انصحك ان تبيع الثنتين وتشتري جمس غماره ونصف

واسئل من جرب الغماره ونصف (انا سيارتي الحاليه وانيت غماره ونصف موديل 2001 وقير اوتو ودبل دفرنس وابو رفرف ومرتاح معها فهي كل شئ اي سياره متعددة الغايات)

nahham
26/09/2005, 04:29 PM
اخوي حجلان

كم سلندر

وكم تعبي التانكي

وكم يمشيك

بارك الله فيك وبارك الله لك في السياره

Mohammad
28/09/2005, 02:01 PM
الشكر الجزيل للجميع على التوضيح