المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من هو الافضل فى الصيانه؟ الجميح ام التوكيلات (اذا تكرمتم!)

Mohammad
19/09/2005, 09:05 AM
ارجو منكم ان تبخلو علينا وبتجرد من الافضل فى الصيانه والتعامل؟! ارائكم مهمه جدا لنا وسوف يترتب عليها قرار!

وجزاكم الله عنا خيرا

الدبل الثقيل
19/09/2005, 01:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة... الصراحة ما جربت لكن أسمع ناس يفضلون التوكيلات في اسعار السيارات وفي الصيانة ... ويذمون الجميح في الصيانة وأسعار سياراته أغلى من التوكيلات قليلا... وأنا أنصحك بتجرد اشترلك تويوتا خليجية من البازعي أبركلك...وجزاك الله خير..

Mohammad
19/09/2005, 02:06 PM
الاخ الدبل الثقيل لكم رساله على الخاص

Waleed1
19/09/2005, 02:53 PM
السلام عليكم

حقيقة واللة و ماقالت فى التوكيلات ماغير يتصلون من الامارات للاستفسار عن الخدمة والمعاملة ونقولهم أقل من المتوسط ولا تغير شئ عموماً كل الوكالات جيدين فى غش الزبائن عندما يكون العطل مكلف والسيارة سارية تحت الضمان، بانسبة للجميح شارى منهم سيارة منذ مدة طويلة لاكن أعتقد أنهم حول بعض يعنى وعلى قولت اليمانى مشى حالك

وشكراً

slagoro
19/09/2005, 03:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم الجميح احسن وصف له انه بياع كلام. كلمة وكيل كبيرة عليه ولا يستاهلها ابد

يوم اني شريت منهم الجمس قبل ما اشتريه كان بس تدلل واطاب بعد ما طبيت عشان بس تكشف على السيارة بعد الألف الأولى تاخذ موعد من قبل اسبوع. وتقول تاخذ موعد على جراحة خطيرة. ويوم الموعد جينا الصبح قال لا تعالوا بعد الظهر ورفضوا استلامها. واحد مسكين زينا سيارته اتعطلت عند بوابة الورشة (قبلها بـ 25 متر ويوم ما طلب منهم يدخلوها الورشة رفضوا وطلبوا يتصل بشركة السحب عشان يسحبوها له من عند البوابة ويدخلوها له بدل من ما يرسلوا عاملين يدفعوها ويدخلوها الورشة.

تصور من كلام م. طلعت المسؤول في الورشة ولا المهندس السوري يوم ما جبت السيارة عشان قطعة من الكفر انقسعت والسيارة لسة ما مشت خمسة الآف. كان الكلام انه ما منها خطورة ويوم ما صحت على الممهندس السوري (قلت له يمكن اليهود ما يعملوا معانا اللي تعملوه انتم ) وبعدها غيروا الكفرات عشان اني شكيتهم الفرع الإقليمي للشركة الأم في دبي. (هذا وهم بياخذوا قيمة الكفرات من جنرال موتورز عشان انها تحت الضمان) (ومركبين لي كفراتهم اللي هم وكلائها) صحيح نصابين.

انا غييرت صيانتي تحت الضمان للتوكيلات بعد شجار معاهم وطلب النقل من فرع الشركة الإقليمي في دبي.

كلمة حق لله (التوكيلات احسن بمليون مرة في تعاملها معاي من هذا الجميح هذا ممكن نعتبره بياع متجول وكلمة وكيل نصبة كبيرة .......

Mohammad
19/09/2005, 03:55 PM
الاخ وليد والاخ slagoro
جزاكم الله خير على المعلومات فعلوماتى عنهم صفر ونتمنى نسمع اكثر من الاخوه الكرام
مشكورين

حرباش
19/09/2005, 07:48 PM
الزفت وغرافه تكرمون

كل اخس من الثاني ولكن التوكيلات ارحم شوي

قصه الشايب مع سوبر 2001 قصه عويصه مره في طرمبه البنزين ومره في التانكي يهرب بنزين في الشارع :eek: ، ومره في الإثنين سوى ، من غير الطفيه وانت ماشي بسرعه 120 وفوق ، وهذه المشاكل ماعندهم اي حل لها ماغير كل مره يتبلون قطعه ويغيرونها ، من غير الدرايش كل مره تخرب وحده ، وفتحه السقف جت شد بلد خربانه :p ، هل يعقل كل هذه الأعطال في موتر تطلعه وكاله :confused: نعم وبكل تأكيد.

وماكان الحل الوحيد بعد عناء دام 4 سنوات في سياره دفع فيها الشايب 150 الف ولا يامن على اهله فيها بسفر او غيره الا معارض الشفا ليرجع له نص المبلغ المدفوع سابقا على الرغم من ان السياره في حاله قريبه من الجديده :( .

واضف الى معلوماتك عزيزي ان الشركه الأم جينرال موتور على وشك افلاس والعالم تنتضر سقوطها في اي وقت ، والحل الأنسب اللجوء الى السيارات اليابانيه اللي تثلج الصدر والله مهما وصل سعرها :good: ،

تحياتي لكم

المكنيكي
19/09/2005, 08:24 PM
وكلات السيارات اذا كان عمر القطع 50% يغيرونها .
افضل الورش المتخصصة وعمالة فلبينية .

اسيزو 4x4
20/09/2005, 12:42 AM
يا زين الياباني وبس

معي جمس 97 2500 والله ياهو معذبني عذاب الله لا يوريكم

ولكن بإذن الله بيعتة قريبة ونستبدله بالياباني عطي الله

الله لا يعيد الأمريكي ...

.

][الكاشت][
20/09/2005, 03:05 AM
السلام عليكم
بالنسبة لوكالة الجميح للأسف انها اعطيت مسمى وكالة والا هي حدها مؤسسة بيع جزم كرمك الله
بالنسبة للتوكيلات فلا اعرف عنها شيئا

ماجد الشمري
20/09/2005, 06:33 AM
مافي مقارنة ...
الجميح جدا سئ ومواصفاته اقل مواصفات ...

اخوكم ماجد الشمري

Waleed1
20/09/2005, 07:39 AM
السلام عليكم

الاخ ماجد الشمرى ذكرنى بحاجة عن سيارات السوابر موديل يعنى 98 و 99 أذكر حوادث حصلت بسبب الكفرات التى وضعها فى موصفات المناطق الحارة بفئة ب المخصص للمناطق الباردة وليست أ مما أدى الى انفجار الاطار ووفاة بعض أصحاب السيارات، حسبنا اللة ونعم الوكيل. طبعاً موديل 2000 أحسن موديل ومن 2001 ومايخلون أبو مركن من اللقافة فى تغير التصماميم مما أدى الى نشؤ مشاكل كثيرة منها مضخة البنزين وعدادات الطبلون ماغير قيجاتها تلف يمين ويسار وفية علة بعمود الدركسون من موديل 2000 الى 2004 ماأدرى عن الموديلات الجديدة

حقيقتاً السيارة أعنى السوبر اليوكن والونيتات تطورت كثير قوة وراحة ومتانة لاكن فية شغلات جانبية أثرت على الصناعة يقولن لها بحرشة بقصد طلب القطع يعنى شغلات كان فى الامكان تلافيها لتكسب الشركة السمعة القديمة.

وشكراً

سوبرمان
20/09/2005, 09:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحقيقة أنصحك بأن لاتقرب من ورشة الجميح لآنهم مع الأسف الشديد معاملتهم تعبانة جداً ، وأذكر أنه قبل 10 سنوات تقريباً أنه كان عندي سوبربان موديل 81 وكانت هناك عندي مشكلة في عامود الكردان ولما رحت عندهم أبي أشتري العمود حتى أركبه في أحد الورش الخارجيه قالوا لي ماعندنا عمود مع العلم بأن السيارة مشترينها من عندهم ولكن إذا تبي تصلح السيارة عندنا نحاول ندبره لك ومع الأسف دخلت السيارة عندهم وجلست 10 أيام وعذرهم في التأخير بأن العمود طلبناه لك من جده ولم يصل حتى الآن وأضف إلى ذلك الفاتورة بمبلغ 5970 ريال بسبب أنهم غيروا أشياء لابد منها حسب قولهم .
فنصيحتي لك لاتقرب الجميح .
يعلم الله أني لا لي علاقة بالجميح ولابالتوكيلات ولكن كلمة حق .
وجزاك الله خيراٍ ،،،

Mohammad
20/09/2005, 10:10 AM
بارك الله فيكم جميع على المداخلات الطيبه ونسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد.

مع العلم اننى لم املك سياره امريكى فى حياتى ولكن الامريكى سياره مريحه وبها ميزات لا توجد باليابانى. كذلك السعر اقل بكثير من اليابانى! والصندوق كبير.

حقيقه سألت وعلمت ان ال جى ام سى هو الخيار الاول فى الامريكى والاحظ ان مبيعاته عندنا فى السعوديه كبيره وخصوصا السوبر واليوكون وهناك معلومه مهمه وهى ان جى ام سى ستقدم تغيير كبير على سياراتها فى نهاية 2007 اى موديل 2008 والله اعلم

الفورد فى امريكا مشهوره جدا كتويوتا فى السعوديه ومن المفارقات ان ونيت تويوتا تاكوما هى السياره الاولى فى امريكا وتمثل منافس قوى جدا للفورد! فى امريكا واعتقد ان الامريكان يشترون فورد كسياره وطنيه وتشجيع والا كان الامور تغيرّت!

الصيانه وقطع الغيار مهمه جدا مهما كان نوع السياره

سؤال يطرخ نفسه هلو وكالة فورد احسن من الاخوين الجميح والتوكيلات ولو ان ال جى ام سى انسب فى الحجم وفى الشعبيه

وش قلتم يا الوجيه الطيبه!

Waleed1
20/09/2005, 02:36 PM
السلام عليكم

المثل يقول

ماأطقع من قديد ألا عسفان كلهم وماقالت أسف على هالمثل بس راكب، تبى الصدق دورك على قزوزين منا وألا منا مديل 79 وريح صحيح يحتاج ترديد لاكن موتر عز أنا أقول كل الدعوة خربانة ومشى حالك

وشكراً