المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شباب أبى افضل دربيل لصيد

القنـــاص
15/08/2002, 01:56 AM
يا لشباب أنا شريت درابيل واجد لكن مافيها إلى زين كلها إذا وزنتها وطريت البندق ولو طره خفيفة أخلفت المقطار وبي شروركم يانشاما يما في دربيل زين ولا كيف اركبه ادربيل ولا عاد يتحرك :confused:

العليمي
15/08/2002, 04:52 PM
اخوي القناص انا كنت قبل كم يوم عند محل الرمايه ولقيت عندهم دربيل الماني اسمه ( زايس ) وتراه مشهور ومعروف انه زين بس ترا قيمته غاليه انا لقيت واحد سعره تقريبا 1200 ريال وفيه انواع توصل 3500 ريال وفيه اغلى . وترا فيه انواع ثانيه زينه يمكن الشباب الي مجربينها يقولون لك بس الزايس الالماني تراه ممتاز. (( تنبيه: ترا فيه نوع اسمه NORCONIA يقولون انه الماني بس الحقيقه انه تقليد وأصل صناعته صيني وهم كاتبين عليه الماني وترا قيمته تقريبا 250 - 300 ريال ويجي من مصنع في دبي . لذلك انتبهو لانه صيني وليس الماني كما هو مكتوب عليه )) .

القنـــاص
16/08/2002, 02:36 PM
مشكور يا اخوي العليمي على النصيحة الغالية بس دربيل الزايس الألماني إلى أنت اشتريته هل فيه مميزات تسو سعره مثل التقريب والتبعيد بوضوح ونه إذا وزنته معاد يتحرك مع شكري الخالص لك ولتنبيهك المهم

مع تحيات
أخوك القنـــاص

العليمي
17/08/2002, 12:19 AM
انا ما قلت اني شريته . بس حصلته عند محل الرمايه وعطاني صاحب المحل معلومات عنه وقال انه يقرب الاشياء البعيده و انه دقيق جدا . لاكن اذا كانك بتركبه على سلاح ناري فلازم يوزنه لك واحد فاهم لاني سئلة صاحب المحل هل تركبون الدرابيل على الاسلحه الناري فقالي لا . بس يركبونها على الاسلحه الهوائيه عندهم . وانا سبق وجربت الدرابيل على سلاح ناري لاكن شفت اني ارمي بدونه احسن لي .

القنـــاص
17/08/2002, 02:59 AM
مشكور اخوي العليمي وأنا فعلن بركبه على سلاح ناري والحمد الله أزنه الدربيل وزن طيب ما يخطي بس إذ جاء الدربيل أي لمسه تغيرت وزنته وهاذ إلى بلأي رغم أنى كأرب علية وقلت يمكن عشان الدربيل بس الخوف أني اشتري أبو 1200 ويكون فيه نفس المشكلة وهاذ ألي مردد ني
ومشكور على حرصك برد ونشاء الله أنى ما أكون ثقلت عليك بكثر الأسئلة

العليمي
17/08/2002, 04:24 PM
القناص اهم شي اذا ركبت الدربيل على السلاح الناري انك تثبته بشكل قوي وتربط على مساميره صح .
(( على فكره لان السلاح الناري قوي وارتداده اقوى من الهوائي فإنه مع كثرة الرمي يمكن يتحرك الدربيل من مكانه قليلاً وطبعا انت عارف اي تغير ولو بسيط في مكان الدربيل تتغير معه الوزنيه . و الوزنيه لازم تكون دقيقه جدا. وهذا الي اعرفه..... لك مني اطيب تحيه

القنـــاص
17/08/2002, 05:26 PM
مشكور اخوي على نصا يحك المفيدة ومعلوماتك المثيرة
ومقصرة وبيض الله وجهك

مـــع تحيــاتــــي
أخوك القنــــاص

الخبير
18/08/2002, 02:50 AM
شف الموضوع هذا اضغط هنا (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=2436)
===================================

المولع
21/08/2002, 02:10 PM
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ثانيا ترى هذي اول مشاركة لي
ثالثا حياك الله ياخوي القناص ولا تشره على بعض الامور
رابعا بالنسبه لدربيل البندق هناك انواع كثيرة عد واغلط لكن من تجربتي حتى الان مالقيت احسن من الدربيل الكوري ابو تاج وهذا النوع ورد قبل حوالي عشر سنوات او اكثر والحقيقة انه اول نوع استعمله على البندق
بس لاتقول قوي جدا ويتحمل الشيل والحط وكان سعره رخيص مرة 190 ريال فقط ولايتغير وزنه لكن تراه
انقطع من السوق واخر مرة شريته كان سعره 350ريال من سوق الزل بالرياض عند محل ابن هران او الهران واذا لقيته لايفوتك وعطني خبر لانني استعملت درابيل كثيرة مابرد الكبد وتقبل تحياتي

القنـــاص
21/08/2002, 03:34 PM
مشكور يا المولع على النصيحة الغالية وأنا فعلن أهم شي عندي انه ما تغير الوزنة
ونشاء الله أنى أبا خذ بنصيحتك ودوره ون لقيته بآذن الله رديت لك خبر
ومشكور شكر ثاني على إن تكون أول مشاركة لك معي في هاذ الموضوع وهاذ شرف لي يا المولع
ونشاء الله نتعرف على بعض اكثر في هاذ المنتدى والله يحييك :heart:

القناص
25/08/2002, 01:13 AM
حياك الله يالقنـــــــــــــــــاص

ابوساسا
25/08/2002, 04:42 AM
اخوي القناص احرص على الدربيل الي تكون قاعدتة ثابتة فية... وفية دربيل ممتاز جداً وهو حقيقة غالي لاكن يستاهل واسمة GUN SCOPE وماركتة GOLDEN EAGLE وصناعتة ياباني وفية بطارية ومعروف بسوق الزل با ابو كرتون رصاصي ومرسوم علية صورة وعل... وفية ثاني نفس الماركة والصناعة لاكن اسمة ما يحضرني وهو معروف با ابو لنبة وكرتونة يجي ازرق
<table border="1" width="100%"><BR> <tr><BR> <td width="100%" bgcolor="#000080"><b><BR> <marquee style="color: #FFFF00" direction="right">الله من قلب هجوسة تملة....مل الغضا لمبهرات المباهير....وشوف البراري والفضا ولعتلة....لاشفت بالمنشا مزون مزابير </marquee><BR> </b></td><BR> </tr><BR></table><BR>
<br>

القنـــاص
25/08/2002, 01:01 PM
الله يحييك يا القنـاص الرسمي ولا أوصيك أبى السماوة تراي مسمي نفسي عليك ونشاء الله ما يكون ذا شي يكدر خاطرك
مشكور يا أبو ساسا ولكن كم يسو الدربيل إلى أنت تذكرة تقريباً والبطارية هاذ ويش سنعها والله يعافيك على ذا المعلومات القيمة

مدباس غدرا
25/08/2002, 06:47 PM
الاخ القناص تحية طيبة مشكلتك حلها بسيط وانا كنت اعانى منها وبعد تجربة اكثر من نوع وجدت ان الحل فى الدربيل اللى تكوون قواعدة متصلة فية وتكوون طويلة وتربط عليهاا بمسدس اما اللى تكوون القاعدة حقتة ثنتين ومنفصلات اتركة ولو مدحووة لانة يتغير من اول ما تحطة فى السارة او مع اول مطب لاكن انا استخدمت اليابانى قولدن ايجل مقاس 4X21 , وله الان مركب على البنق ثلاث سنوات ما تغيروله زووم يقرب ويبعد بس عيبة ما هووو يقرب مرة زى الزايس لاكن ارخص منة وممتاز مرة وجربة وذمنى وامدحنى ولكم تحياتى ---اخووكم مدباس----غدرا

ابوساسا
26/08/2002, 04:21 AM
هلا اخوي القناص البطارية تخلي الدربيل داخلية انارة وهذي مشان الرمي باليل وهذا سعرة بـ 1500 ريال

والدربيل ابو لنبة وكرتونة ازرق شف صورتة حطها اخوي { مدباس غدرا } وهو ارخص من الاول

<center><marquee direction="right" width="550" height="200" style="TAHOMA: 150%; font-size: 14pt; color: white; border-style: ridge; border-color: #0066FF" bgcolor="#000000" scrolldelay="100" scrollamount="3"><center>
<br>
<br>
<br>
الله مـن قـلـب هـجـوسـة تـمـلـة .... مل الغضا لـمبهرات المباهير

وشوف البراري والفضا ولعتلة .... لاشفت بالمنشا مزون مزابير
<br>
<br>
<br>
</marquee>
<br

القنـــاص
26/08/2002, 10:45 PM
مشكور اخوي مدباس غدرا وما قصرت وكثر الله من أمثالك ونشاء الله انه يكون مثل ما قلت ثابت ولا يتغير
بس عندي استفسار عن الدربيل القصير هل هو افضل من الدربيل الطويل أو العكس صحيح من الناحية قوت ثبات على البندق

ومشكور اخوي ابوساسا على اهتمامك بالموضوع والله يجزاك خير ولكن مادام الدربيل الأول با 1500 اجل الثاني أبو لنبه إلى كرتونة ازرق بكم تقريباً ؟؟

مدباس غدرا
27/08/2002, 04:35 PM
[moveup] انا جربت اللى بالصوره وبالنسبه لثبا ته على البندق ممتاز جداً

والقصير منه جربته ما ضبط معى

لكن ما اقدر اسبه ربما تلقى احد جربه من الشباب

تحياتى لك[moved]

ابوساسا
28/08/2002, 01:41 AM
اخوي القناص
الاسعار في المنتدى ممنوع ذكرها والأخون المشرفين كم مرة ينبوهننا من عدم ذكر الاسعار ولاكن جل من لا يسهو وارجو منهم العذر.
والدربيل الي قلتلك ابولنبة سعرة منا سب ومقبول

وهذي صورة GON SCOPE وهذا ترا نوعه طيب

القنـــاص
29/08/2002, 01:22 AM
مشكور اخوي مدباس غدرا على ردك وارجواني ما أكون ثقلت عليك

ولا تهون اخوي أبو ساسا وأسف لاني ما كنت اعرف عن منع تداول الأسعار ومشكور وما قصرت

مدباس غدرا
02/09/2002, 01:41 AM
الاخ القناص تحية طيبة ولايهونون الشباب:انت تامر امر وحنا نقدم اللى نقدر علية واللى ما نعلرفة الشبا ب ما يقصروون ابد ومثل ما قال المثل ((اووط وتثيقل)))وابوو ساسا والله ما قصر الله يعطية العافيةو ابوو وعل موغرى ودى اجربة واضن الاسعار اخوى القناص نزلت من الشايب وتحت00فهمت؟؟؟

ويقول المثل:تدلك على السلع اثمانهااااا====== تقبل تحياتى===اخوكم مدباس غدرا

الخبير
02/09/2002, 04:13 AM
السلام عليكم جميعاً
الصراحة ما قصروا الاخوان جابوا افضل ما في السوق ، لكن عندي تعليق بسيط.

الاسعار الممنوع ذكرها هي للاسلحة فقط وما غير ذلك فهو مسموح إلا إذا كان دعاية لاحد المحلات التجارية فيجب اخذ الاذن من المشرفين.

نرجع لموضوعنا:
الدربيل إلي ذكره ابو ساسا يعتبر من افضل الدرابيل الموجودة بسعر متوسط . فمثلاً انا لقيت في السوق نوعين من دربيل ابو طير ( GOLDEN EAGLE ) الاول فيه زوم 1.5-4*16 هذا لقيت سعره ب 850 وهذا النوع يزكيه واحد من الشباب و يقول انه صايد ضب به على بعد 300 متر، و الثانية إلي هو ابو لمبة قوته 5*21 و سعره حول 1150 ، الصورة الثانية إلي حاطها ابو ساسا لنفس نوع الدربيل لكن للاسف ما شفته في السوق لكن قوته 4*20 وانت عليك الاختيار.

نقطه مهمة الشباب دايم يركزون على نقطة راحة العين في الدربيل ، هذي النقطة صحيحة إذا كان من الدرابيل إلي تحمل في اليد ولا تثبت على البندق. لانك في الدربيل العادي تناظر فيه لفترة طويلة نوعاًُ ما لانك تبي تستطلع منطلقة او تستوضح مكان معين ، لكن المثبت على البندق ما تناظر فيه إلا إذا كنت شفت الهدف و إذا شفت الهدف منت مطول في إطلاق الرصاصة . صحيح انك تبي تتويقع و تسوي نفسك فاهم لكن مهما كان الفترة تكون قصيرة لانك تبي تخاف لا يتحرك الهدف فأول فرصة تبي تلقاها تبي تستغلها.
====================================

القنـــاص
03/09/2002, 01:58 AM
مشكور يا مدباس غدرا على ردك الأجمل من الجميل ونشاء الله يقدرني ربي ورد معروفك أنت والأخوان كلهم
ومادام الأسعار مسموحه فلي أنت تقصد 500 وتحت على حسب اعتقادي ومشكور مره ثانية

ومشكور يا الخبير على ردك العام وشامل لكل المواضيع تقريباً ما شاء الله وكفياة وفية وبيض الله وجهك أنت والأخوان كلهم

والعذر والسموحه عن تأخري في الرد على موضوعكم لان الاشتراك خلص في وقت الصيد وهاذ إلى أخرني بس حبكم وكلام معكم خلاني اجدد الاشتراك

faisal
08/09/2002, 02:03 PM
عليل بقولدن الياباني وانحر اهلك

@عاشق المقناص@
11/09/2002, 04:13 PM
مرحبا فيك اخوي القنــــــــــــــــــــــــــاص بين ربعك واخوانك وان شاء الله ماراح انقصر انا واخواني الأعضاء.
الصراحه حتى انا اعاني من نفس المشكله ولا اعتقد ان يوجد لها حل سوى انك تحاول تثبيت قاعدة الدربيل جيدا وتحاول انك وقت وضع البندق على الجدار او على الأرض لا تضعها على ادربيل.
والصراحه انا مازلت اعاني من نفس المشكله فكل بين شهر او شهرين اعيد وزنية الدربيل وطلبت دربيل خصيصا لهذه المشكله من امريكا والى الوقت هذا فأنا اعاني من نفس المشكله ولا اعتقد انه يوجد حل سوى الي ذكرته لك سابقا.
وهذه صور لبعض الدرابيل الجيده والذي اشتريته انا موجود في الصوره الثاني ومحدد باللون الأسود.
واسف ياخوي على القصور.
اخوك @عاشق المقناص@
http://www.mekshat.com/pix/gallary/data/images/ahmad1.jpg http://www.mekshat.com/pix/gallary/data/images/ahmad2.jpg

ابوساسا
12/09/2002, 04:08 AM
اخوي القناص
اخوي عاشق المقناص
وكل واحد في المنتدى
نصيحة من واحد مجرب لا تشتري الدربيل الي قواعدة متحركة يعني { تفكها وتركبها } تراك تتعب بالوزن كل وقت ..عليك بالدريبل الي تكون قواعدة ثابتة فية ماتتحرك منة....

هاوي
01/05/2003, 09:47 PM
يالربع عندي نارية وعذبتني في الوزن وهي جديدة ركبت دربيل الماني ولا يوجد غيره عندنا في ابها مره تجي الضربه صح في الهدف والثانية والثالثة تختلف وهكذا

حتى مليت ويقولون انها الناريه كذا وش الحل حتى بالمقنان الاساسي ارده لاخر حد
ويطلب بعد ارفعه ولا فيه مجال......

ارجو الافادة

salih9
01/06/2005, 08:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
علمي وسلامتكم
بخصوص الرد على الاخ (القناص ) ولايهون المشاركين
اول شي ماقريت جميع المشاراكات والردود
ثانيا :
انك تروح لم سوق او مركز ( الرماية ) بشارع التخصصي بالرياض
تحضر سلاحك لهم ويركبون الدربيل الى تبي عندهم مع الضمان
وهم بينصحونك الانسب لك والافضل طبعا في الى تبيه
وعلى قول المثل ( اهل مكة ادرى بشعابها )
وما خاب من استشار
ولك خالص تحياتي وللاخوان جميع

حافي
08/06/2005, 04:32 PM
السلام عليكم
اخوي القنـــاص

احسن دربيل استعملته واشوف انه ممتاز بنظري انا
هو دربيل شوار سوفكي نمساوي الصنع عند القناص بالتخصصي وعنده الزايس وفيه القولدنيقل الياباني لاكن جربتهن كلهن النمساوي اطيب من ناحيت قواعده ووضوحه العالي جدا وهو انواع وانا جربته على البواريد الكبيره 7،62 واكبر راكد جدا هو والزايس بس اسعارهن جدا 2300 و3400 و3100 بس يستاهل تكاد تستعمله دربيل عين من زينه

عاشق الجبل
12/06/2005, 12:35 PM
نصحتي لك تشتري دربيل سوارفيسكي ( مع القواعد الأصلية ) النمساوي الصنع

ودليل ذلك أن أفضل قناصة الأن هي ( شتاير ) نمساوية الصنع لكن الدربيل غالي الثمن ولك وللزمن وعليها ضمان 30 سنة

تجدها عند شركة الهدف الموجود أعلانها في الواجهه الرئيسية لموقع مكشات

جميع أغراضي شريتها من هالشركة خاصة الدرابيل تجدها صافية ومريحة للعين

ودليل أختبار الدربيل أن تجربه في وقت الظهر ولمدة 15 دقيقة على الأقل فإذا شعرت بدوخة أو حرارة بالعين فهذا عيب

في الدربيل وخطر على العين ( هذا مايتعلق بدربيل العين )

يوجد لديهم دربيل بندق أمريكي ( لي بولد ) ممتاز جدآ

كما يوجد قطعة تثبت في نهاية مجرى البندق من الأمام ( خاصة الخرازة ) بحيث ترد قاعدة الدربيل وتوقفه عن حد معين يمكن

بعده وزن الدربيل وفكه وتركيبه مرة ثانيه بدون وزن

هذا من واقع تجربتي

صوح الجبل
13/02/2006, 01:00 AM
حبيت اشارك الاخوان في الموضوع مع العلم انهم وفوا جعلهم يسلمون ... من حيث ماجربت مع بعض الاخوان جازلي في الدرحه الاولى
1- الكوري ابوتاج القديم
2-سوارفيسكي نمساوي مع قواعده الاصليه هذا شي بس قيمته شوي لاكن لك ولزمن ويبرد كبدك
3- امريكي ممتاز شبه انه انقطع من السوق اسمه لي بولد ممتاز جدا لايفوتك ان لقيته

عريدان
13/02/2006, 09:23 AM
أولا فيه نوع قواعده تثبت بالبندق على كرسي المنظار ثم يفك ويركب هو بلحاله بكبس اليد عند الاستعمال وش رأيكم فيه
ثانيا:سؤال لأهل الخبرة والتجربه
عطونا الزبده؟ نبي انسب شي للخرازه الألمانيه 1415-1416 بأقل سعر ووش نوعه ووين يوجد.

عريدان
15/02/2006, 08:44 PM
خمسة أيام دون فزعه بمعلومه ؟ آفا عليكم

الفحل 2003
08/04/2006, 10:06 PM
الاخوة الاعضاء

وش رايكم بالدربيل اللي يبيعة ( الرميــح ) ومكتوب عليه بالانجليزي ( الرميح ) وعليه رقم ( 40* 9 - 3 )
وفيه الزوم اللي يقرب الهدف .
هاه من عنده خبرة عن هالدربيل

وتراه يركب على أم صتمه وعلى الخرازة

اخوكم

الفحل 2003

ابوخالد

الرياض

نعمان الفهمان
08/04/2006, 11:06 PM
اخوي الفحل انا شارية من اربع سنوات ممتاز جدا
لكن الصراحة انا ما جربت غيرة علشان اشوف الفرق بس الدربيل ممتاااااااااااااز جدا راكب على الخرازة من اروع ما يكون

ملك العود
22/03/2008, 02:56 PM
هل طيب دربيل اي منظار يركب على برنو وساكتون باتريوت مقاس 95 ..
ولا في اختلاف واحجام للسلاحين .... وانا في انتظاركم .....
وش افضل دربيل للصيد ويقرب مسافات من بعيد الى قريبة ونوعه ممتاز ووش نوعه ووش صناعته وهل عليها ضمان ... وشكرا لكم

(سكود)
23/03/2008, 05:48 PM
فيه دربيل اسمه goldn aigelقولدن ايقل صناعة ياباني وهو الافضل على الاطلاق انا شر يت واحد من محل في سوق الزل اسمه محل برهيم الزنان بـ1100ريال وهو ثلاثة انواع نوع يجي عليه لنبة وصليب ونوع يجي صليب بدون لنبه وعليه صليب والنوع الاخير يجي بدل الصليب خطين متوازيه وفي وسطها نقطة حمراء الافضل الانواع الي عليها الصليب

ابوقشعان
25/03/2008, 07:39 AM
عليك بدربيل ابن حميد ممتاز منقوش عليه ابن حميد قيمته تقريبن 750ريال عندي ومجربه ماشالله تبارك الله لكن الدرابيل كلها اذا ماتشد الدربيل على البندق زين لين تقفل الصواميل ولا ترا تعبك خساره..وشكراً

القناص 212
27/03/2008, 04:00 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اشوف ان وزنيت الدربيل وحركته مو من الدربيل نفسه من القاعدة على حسب الدربيل فيه نوع تجي القاعدة معه وفيه نوع قاعده لوحدهاوهي الافضل وفيه قاعدة انجليزي انا مجربها سعرها 150 ريال ممتازة عند الرماية
مركبه على دربل امريكي تجميع بصراحه الدربيل مهو ذاك الزود لاكن القاعده ممتازه

mrayman
27/03/2008, 10:26 AM
شوف يالغلى الزبده ...
الدربيل الغالي سعره فيه وهذا الي عرفته ...

اهم شيء عشان يثبت الدربيل ... القواعد .

وفي نقطة مهمة انا افضل الانواع الي تجيك ثابتة مافيها زوم احسن وخاصة نوعية مكتوب عليها الهدف

لان ولد عمي شاري له واحد بحول الـ 800 ريال مقاس الدربيل 40*6 وماشاء الله البندق رميها قرار من يومها.