المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : fj2011من المتحده.أتوكل والا ابطل؟؟؟؟

عابد-
04/12/2010, 02:42 PM
نويت على الاف جي بعد توفيق الله وبعد اطلاعي على مواضيع وانطباعات ملاكه في هذا القسم الاكثر من رائع وعندي بعض الاسئله عن المتحده للتامين
) كيف تعاملهم للي جربهم؟
)نسبتهم عاليه صح بس اللي يريحك ان تتملك من الاصل ولا تدخل في معمعة البنوك ونصبهم أش رايكم؟
)ناوي اكيش السياره خلال سنتين قالوا اكيد بنخصم ولا ناخذ الا فوائد السنتين رايكم صادقين؟
) التوفيض بعد6اشهروالا3 والا سنه؟؟
)في اشياء تنبهوني عليها في العقد انا ما اعرفها الله لايهينكم؟
لااحد يقول خذ تورق من البنك النسبه اقل لان علي التزام للبنك 4 سنوات قدام

غير كذا تنصحوني برقم 1 والا 2 انا شايف ان الاضافات اللي في رقم 2 غير مهمه لاني ماني رايح الربع الخالي انا موظف ويادوب طلعه او طلعتين للبر في الشهر ولاني مغامر في الرمال بالعكس حذر جدايعني اعمل بمبداء الوقايه خير من العلاج والدفلوك والتراكشن تعتبر علاج لمن وقع على خشته في نص النفود؟؟؟ الهوك اقدر اركبه الصاجه مالها داعي بالعكس تعيقك في البر وعند تغيير الزيت لازم تفكها كل مره والا اش رايكم؟ غير كذا الفرق تقريبا10000الاف
واخيرا انا شاكر لكل من مر واطلع على موضوعي وافادني والله يكتب لي ولكم الخير وين ما كان

عابد-
04/12/2010, 02:47 PM
نسيت اذكر لكم ان عندي طفلين اكبرهم عمره 4سنوات يعني اذا احدكم مجرب السياره هل ينفع تكون عائليه والا ما تنفع انا في نظري انها تنفع للعائله الصغيره قليلة السفرات يهمني رايكم يالمجربين الله لايهينكم

الكشات
04/12/2010, 03:17 PM
اول شي مبروك مقدما
و اختيار موفق ان شاء الله
بالنسبة للعائلة الصغيره فهي ممتازة جدا وتصلح لكل شي بالمدينه والسفر والبر
من واقع تجربه لاكثر من سنتين وما زلت

ومن ناحية الاطفال فهي آمن لهم حيث انه لايستطيع ان يفتح الباب الا بفتح الباب الامامي ولا يوجد نوافذ بالابواب الخلفيه

اما الفرق بين 1 و2
ليس فقط الصاجه والتراكشن و الهوك
وانما الوسائد الهوائية( الارباق) وهي شي مهم جدا وهذا سر الفرق بالعشرة الاف وليس كما ذكرت فقط
وتغيير الزيت لايحتاج لفك الصاجه

ارجوا ان اكون افدتك

برهان1
04/12/2010, 04:41 PM
اخي الكريم الموتر ممتاز واختيار موفق باذن الله لكن الموتر مصمم رياضي +بر يعني عائلي صعبه شوي لانه ضيق صراحه يصلح لواحد توه متزوج او عزوبي يبي يتزوج قريب. المرتبه اللي ورا ظيقه وانت رجال بتظغط على نفسك وتقصد. انا رأيي شف لك برادو لو تزود قروشك شوي ا وباثفندر لك وللزمن والسعر ما من فرق واجد
هذا رأيي وانت ابخص الله ييسر امرك

التعـ King ـديل
04/12/2010, 06:04 PM
الشركه ماادري عنها لكن دام عليك التزام مالك الا هم لان ماعليهم من التزامات البنك

الشي الثاني دامك مقسط وتبي موتر عمر وتويوتا خذلك فورتشنر او برادو سته سلندر لان بصراحه الاف جي احسه شبابي بزود

عبدالرحمن1980
04/12/2010, 06:44 PM
^^^^^^^^^
ما ازود على كلام اخوي

عابد-
04/12/2010, 07:53 PM
اول شي مبروك مقدما
و اختيار موفق ان شاء الله
بالنسبة للعائلة الصغيره فهي ممتازة جدا وتصلح لكل شي بالمدينه والسفر والبر
من واقع تجربه لاكثر من سنتين وما زلت

ومن ناحية الاطفال فهي آمن لهم حيث انه لايستطيع ان يفتح الباب الا بفتح الباب الامامي ولا يوجد نوافذ بالابواب الخلفيه

اما الفرق بين 1 و2
ليس فقط الصاجه والتراكشن و الهوك
وانما الوسائد الهوائية( الارباق) وهي شي مهم جدا وهذا سر الفرق بالعشرة الاف وليس كما ذكرت فقط
وتغيير الزيت لايحتاج لفك الصاجه

ارجوا ان اكون افدتك

اخوي الكشات والله انك ريحتني بردك وزدتني عزم شاكر ومقدر مرورك لكن بسألك بحكم تجربتك للسياره كيف السياره صيانتها وتغيير زيوتها هل و سهل والكل يعرفلها والا لازم اروح الوكاله حتى لو ابي اغير الزيت؟؟ الاخوان بعضهم يشتكون من تغيير الزيت برى الوكاله اللي يقول جلست ساعتين واللي يقول ابو يمن خرب مسامير الصاجه؟؟

عابد-
04/12/2010, 07:57 PM
اخي الكريم الموتر ممتاز واختيار موفق باذن الله لكن الموتر مصمم رياضي +بر يعني عائلي صعبه شوي لانه ضيق صراحه يصلح لواحد توه متزوج او عزوبي يبي يتزوج قريب. المرتبه اللي ورا ظيقه وانت رجال بتظغط على نفسك وتقصد. انا رأيي شف لك برادو لو تزود قروشك شوي ا وباثفندر لك وللزمن والسعر ما من فرق واجد
هذا رأيي وانت ابخص الله ييسر امرك

اخي برهان شاكر ومقدر مرورك الكريم ولكن البرادو حامض بالحيل يطلع علي TXL6سلندر ب206آلاف هذا ونا داف 20000الف
الباث فكرت فيه كثير والحقيقه اللي خلاني متردد وكيله الكل يشتكي منه وغلا قطع غياره بلاضافه لانه حساس وعكوس ورى وقدام

عابد-
04/12/2010, 08:01 PM
الشركه ماادري عنها لكن دام عليك التزام مالك الا هم لان ماعليهم من التزامات البنك

الشي الثاني دامك مقسط وتبي موتر عمر وتويوتا خذلك فورتشنر او برادو سته سلندر لان بصراحه الاف جي احسه شبابي بزود

شاكر لمرورك اخي التعـ King ـديل ولكن الفورتشنر الجوده لك عليها بحكم انه اندونيسي وغير كذا ملاكه يشتكون منه
البرادو الحقيقه سياره لكن غالي بالحيل

عابد-
04/12/2010, 08:10 PM
^^^^^^^^^
ما ازود على كلام اخوي

تزود عنهم بحسن اعمالك ان شاء الله بارك الله فيك

abo_basil
04/12/2010, 08:30 PM
اختيار ممتاز اذا كنت راعي طلعات اما للديره والسفر الفورنتشر افضل طبعاً 6 سلندر بيكون اوسع واريح من اف جي و100% عائلي وبنفس السعر وبمميزات افضل مثل القير اولها ممكن تختار بين العادي والاوتمتك.
بس الفروقات كثيره حسب ما اعرف بالـ 2010 و 2009 مثل الهوك والدفلوك والصاجه والكاميرا وشاشة الملاحة والبلوتوث وتكايات الارجل وسلة السقف.
بالنسبه للتفويض الي اعرف انه يتجدد كل فتره واذا فيه احد غيرك يسوق السياره لازم تعطيه تفويض واذا كان عمره اقل من 21 تدفع له تامين 1000 ريال سنوي

التعـ King ـديل
04/12/2010, 09:21 PM
اخي برهان شاكر ومقدر مرورك الكريم ولكن البرادو حامض بالحيل يطلع علي TXL6سلندر ب206آلاف هذا ونا داف 20000الف
الباث فكرت فيه كثير والحقيقه اللي خلاني متردد وكيله الكل يشتكي منه وغلا قطع غياره بلاضافه لانه حساس وعكوس ورى وقدام

البرادو الاستاندر يجي سته سلندر ومكيفين وثلاجه وفرقه عن الاف جي 15000 بس

الاف جي الظاهر ب 119 وهو ب 134

ابو عبووودي
04/12/2010, 10:19 PM
من وجه نظري اف جي شبابي مره انصحك بالفورتشنر موتر مكده

عبدالله27
05/12/2010, 12:08 AM
عليك بالباثفندر اثنين في واحد عائلي ~+مكاشيت

الكشات
05/12/2010, 12:22 AM
اخوي الكشات والله انك ريحتني بردك وزدتني عزم شاكر ومقدر مرورك لكن بسألك بحكم تجربتك للسياره كيف السياره صيانتها وتغيير زيوتها هل و سهل والكل يعرفلها والا لازم اروح الوكاله حتى لو ابي اغير الزيت؟؟ الاخوان بعضهم يشتكون من تغيير الزيت برى الوكاله اللي يقول جلست ساعتين واللي يقول ابو يمن خرب مسامير الصاجه؟؟

هلا اخوي عابد
بالنسبه للصيانه فانا سويت صيانة العشرة الاف وبعدها ما طبيت الوكاله ولله الحمد والشكر موتري ماشي اكثر من 160الف ما اغيير الفلتر و الزيت الا بالمشحمة( بس الفلتر اخذه من الوكاله) بس يكون بإشرافي ولا تستغرق العمليه زمن مختلف عن السياراة العاديه وازيد على ذلك ان مكينة الاف جي والفورشنر والبرادو والربع والشاص واللاند السته اسرندل واحدة
وأضف لذلك البواجي غيرتها بعد 100الف وفلتر الهواء والاشياء الاستهلاكية مثل الفحمات وهذا كله برا الوكالة

وهذا مجرد قناعه مني فلا تعتمد عليها قد يكون فيها الخطاء اكثر من الصواب

وقبل كل شي استخر وحاول تجرب السيارة قبل ما تشتري فقد تكون لا تناسبك
والله يوفقنا ويياك

مقلع الرمث
05/12/2010, 11:22 AM
اخوي ال اف جي سياره حلوه وعصريه

لكن سؤالي عن شركه المتحده هل قصدك عبد اللطيف جميل وكيف عندهم التملك من الاصل

هذا اتوقع توهم ولعب على العميل ولا هو اسمه تأجير منتهي بالتملك الا اذا كان عندهم برناممج جديد ؟

عبدالعزيز-1
05/12/2010, 12:02 PM
انا عند وكالة عبداللطيف امس وسئلت عن البرادو 2011

اقل نوع 6 سلندر قير اوتوماتيك بـ 142 الف كاش

ابوعمر1397
05/12/2010, 12:32 PM
خذ لك اكسبلورر 2010 ديرة وبر وعائلي ممتاز
وكيل ممتاز قطع غيار متوفر واسعار معقوله

ومكينته مثل fj

عبدالعزيز-1
05/12/2010, 01:24 PM
اكسبلورار 2010

فل كامل مراتب جلد وفتحه وتحكم من الدركسون 109 الاف

نص فل 101 الف

ستاندر 96 الف

الاسعار قابله للزياده الف ريال او النقصان الف ريال على حسب الخصم اللي يقدر يجيبه لك الموظف

طبعا كله يجي دبل ومكيفين وثلاث مراتب

وطبعاً اشترينا اكسبلورار فل كامل من بعد ماشفنا اسعار السيارات الثانيه الخياليه

المنيعي1
05/12/2010, 01:53 PM
الله يبارك لك أذا كنت شريت السيارة
أما أذا باقي فأحب أن أدلي بدلوي بنسبه لشركة ماعندي معلومات عنها
ألسيارة كل أنسان وله قناعته ولكن من وجهت نظري المتواضعه أنه لايصلح إلا لشباب ,الشكل الخارجي غير مناسب الشكل الداخلي كإيب زوايا الرؤيه الداخليه تكاد تكون معدومه.
الخيارات ألأفضل : برادو , باث فندر , أكسبلور.

عابد-
05/12/2010, 03:51 PM
اخوي ال اف جي سياره حلوه وعصريه

لكن سؤالي عن شركه المتحده هل قصدك عبد اللطيف جميل وكيف عندهم التملك من الاصل

هذا اتوقع توهم ولعب على العميل ولا هو اسمه تأجير منتهي بالتملك الا اذا كان عندهم برناممج جديد ؟

نعم قصدي المتحده للبيع بالتقسيط شركه تابع لعبد اللطيف جميل ولا يبيع الا عن طريقها ولاعندهم الا تاجير مع وعد بالتملك وعندهم هيئة شرعيه ومن ضمن المشايخ الموقعين بإباحة عقد الاجاره الشيخ المنيع

عابد-
05/12/2010, 03:56 PM
اكسبلورار 2010

فل كامل مراتب جلد وفتحه وتحكم من الدركسون 109 الاف

نص فل 101 الف

ستاندر 96 الف

الاسعار قابله للزياده الف ريال او النقصان الف ريال على حسب الخصم اللي يقدر يجيبه لك الموظف

طبعا كله يجي دبل ومكيفين وثلاث مراتب

وطبعاً اشترينا اكسبلورار فل كامل من بعد ماشفنا اسعار السيارات الثانيه الخياليه

والله ياسمي الامريكي مالي فيه ابد بحكم الهربده اولا سياره ما تتحمل مثل الياباني وثانيا الاكسبلورراتغير شكله في 2011 ولا نعرف وش عيوبه للن السياره ما جربت واعتقد صارت سيارة مدينه

عابد-
05/12/2010, 03:57 PM
يالله ياكريم انك تجيبنا احد من اللي تعاملوا مع المتحده من قبل ويفيدنا عن تعامل الشركه طيبه من رداه!!!؟؟؟

AL3ASHEG_999
05/12/2010, 04:06 PM
اقر العقد قبل كل شي تراهم توهيقه انا متوهق معهم بشاص من العام 2010 وحتي يوم جيت احوله لصديق لي توهقت وحتي بحول العقد كل شوي تصريفه وانا الغلطان ماقريت العقد ولاتنسي حاطين غرامه 20000ريال في حالة ارجاع السياره هاذي نصيحتي لك.بس السياره مالي فيها

عابد-
05/12/2010, 10:35 PM
اقر العقد قبل كل شي تراهم توهيقه انا متوهق معهم بشاص من العام 2010 وحتي يوم جيت احوله لصديق لي توهقت وحتي بحول العقد كل شوي تصريفه وانا الغلطان ماقريت العقد ولاتنسي حاطين غرامه 20000ريال في حالة ارجاع السياره هاذي نصيحتي لك.بس السياره مالي فيها

الله يجزاك خير اخي على التنويه والعقد ماهو بقراه الا بفصفصه وبسمعه لهم بعدوالحقيقه انا ناوي اكيش السياره بعد سنتين وافتك وقالوا ما ناخذ الا فوائد السنتين فقط

ولد العويني
05/12/2010, 11:30 PM
السلام عليكم ..

انا طلعت موترين من المتحده بنظام التاجير المنتهي بالتمليك .. والموتر فوجي كان ب120500 وطلع مع الاقساط 178 الف تقريبا على 5 سنين .. وربي اكرمني وقدرت اسدده خلال سنه(كل الموترين ) .. وصار سعرها تقريبا 131 .. وطيحوا عني بااقي المبلغ ( لانه مبلغ التامين ! ) .. طبعا طاح علي في الموترين حول 70 الف ..

بالنسبه لتعاملهم اغلبهم مصاريه .. كل شهر تراجع الفرع وتسدد القسط ويعطيك ايصال ويعلمك كم باقي من المبلغ .. او انك تسوي نفس طريقتي عشان ترتااح من المشوره لهم .. انا كنت اكتب شيكات لمده 3 شهور وبعدها اروح اجدد التفويض وارتاح من روحه كل شهر لهم ..

ممممممم الموتر ماطلعت فيه برى المملكه .. لذلك ماعندي علم عن التفويض الخارجي ..

اي سوال تحت امرك ..

ولد العويني
05/12/2010, 11:32 PM
نسيت اقولك رايي بالموتر .. الحمدلله الموتر من ناحيه عملي فهو عملي ...

لكن من ناحيه عائلي فهو لا والف لا ! وجرب الموتر يومين وشف وضعك .. اذا كان عندك بزران صغار ماعندك مشكله .. اما اذا كبار وحريم .. تراااااه بيتعبك وبتعااافه من اول يوم! ..

والله يكتب لك الي فيه الخير

شقران نجد
05/12/2010, 11:39 PM
توكل على الله وأنت مغمض .......

ما شاء الله بارك الله سياره جميله ورائعه يعببها أستهلاكها للبنزين فقط .....

والله يوفقك

big boss
06/12/2010, 01:08 AM
في بنوك مثل البنك الاهلي عندهم تاجير منتهي بالتميلك حتى لو عندك تقسيط يقسطونك
ولا هو لازم تحول حسابك عندهم
عبداللطيف جميل للتقسيط ياخذ تقريبا 12 %فائده وحسب الراتب لانها ممكن تزود
شف عندك الجريده وتحصل اعلانات البنوك مثل الاهلي والاستثمار والانماء والراجحي ويوضحون لك النسبه اللي بياخذونها عليك.....

طحنون
06/12/2010, 02:18 AM
سالفتك مثل سالفه واحد من الاصدقاء عموما اشترى الاف جي ويوم جاه المولود الثاني الله يحفظه ضاقت عليه السياره لانه معه خدامه
تخيل عفش الاطفال وعفش المدام وعفشك من غير العزبه والاغراض والحوسه بالسياره وانت مسافر او كاشت وبالطريق
العيال نامو والخدامه نامت وضيق انا اشوف ان السياره شبابيه او لشخص متزوج بدون اطفال او خدامه
وزميلي السياره جلست معه 9 شهور بالظبط وباعها لانها اصبحت ضيقه عليهم
والقرار لك

عابد-
06/12/2010, 11:17 AM
السلام عليكم ..

انا طلعت موترين من المتحده بنظام التاجير المنتهي بالتمليك .. والموتر فوجي كان ب120500 وطلع مع الاقساط 178 الف تقريبا على 5 سنين .. وربي اكرمني وقدرت اسدده خلال سنه(كل الموترين ) .. وصار سعرها تقريبا 131 .. وطيحوا عني بااقي المبلغ ( لانه مبلغ التامين ! ) .. طبعا طاح علي في الموترين حول 70 الف ..

بالنسبه لتعاملهم اغلبهم مصاريه .. كل شهر تراجع الفرع وتسدد القسط ويعطيك ايصال ويعلمك كم باقي من المبلغ .. او انك تسوي نفس طريقتي عشان ترتااح من المشوره لهم .. انا كنت اكتب شيكات لمده 3 شهور وبعدها اروح اجدد التفويض وارتاح من روحه كل شهر لهم ..

ممممممم الموتر ماطلعت فيه برى المملكه .. لذلك ماعندي علم عن التفويض الخارجي ..

اي سوال تحت امرك ..
بارك الله فيك وشكر على مرورك ياولد العويني
لكن مافهمت كيف تكتب شيكات؟؟ يعني مثلا بتاريخ مؤجل؟؟ لكل شهر شيك بتاريخ معين؟؟
ثانيا اذا اتأخرت لاي ظرف سوائا ايام او شهر هل يزعجونك بالاتصالات؟؟ والا يعطونك فتره مثلا شهرين ويتصلون عليك؟؟بعدين غريبه ما عندهم نظام سداد عن طريق مباشر البنك؟؟
والسياره كيف استخدامها وكم لها معك الان وهل هناك عيب تنبهني له ؟؟ غير انها مثلا ماهي عائليه؟انا ماعندي الا طفلين اكبرهم 4 سنين تقريبا وعندي سياره ثانيه سيدان غير كذا انا بحكم عملي ماني راعي سفرات كثيره يادوب سفرتين ثلاث فالسنه
وشاكر ومقدر وسامحني اثقلت عليك

عابد-
06/12/2010, 11:18 AM
الشكر موصول لكل من آشار علي والله لا يخلينا من الطيبين شرواكم

Bader-M
06/12/2010, 11:31 AM
قبل الشراء وذهب الى بنك الرياض او الاهلي نسبتهم اقل في الايجار المنتهي بالتمليك من المتحد

اعقتد انها لا تتجاوز 7% مع دفهة اولي 20 %

والله اعلم

ولد العويني
06/12/2010, 01:45 PM
بارك الله فيك وشكر على مرورك ياولد العويني
لكن مافهمت كيف تكتب شيكات؟؟ يعني مثلا بتاريخ مؤجل؟؟ لكل شهر شيك بتاريخ معين؟؟
ثانيا اذا اتأخرت لاي ظرف سوائا ايام او شهر هل يزعجونك بالاتصالات؟؟ والا يعطونك فتره مثلا شهرين ويتصلون عليك؟؟بعدين غريبه ما عندهم نظام سداد عن طريق مباشر البنك؟؟
والسياره كيف استخدامها وكم لها معك الان وهل هناك عيب تنبهني له ؟؟ غير انها مثلا ماهي عائليه؟انا ماعندي الا طفلين اكبرهم 4 سنين تقريبا وعندي سياره ثانيه سيدان غير كذا انا بحكم عملي ماني راعي سفرات كثيره يادوب سفرتين ثلاث فالسنه
وشاكر ومقدر وسامحني اثقلت عليك

هلا اخوي .. اي نعم اكتب شيكات موجله واخذ صوره مختومه من عندهم انهم مثلا استلموا 10 شيكات ..
الموتر معي حول سنتين ونص .. ( من اول دفعات 2008 ) رقم 2 .. ماشي 97 الف ..بالنسبه للعيوب الحمدلله عيوب بسيطه لاتذكر .. واهمها الباب الخلفي ..ثانيا لاتتوقع جوده الديكور مثل الاندكروزر والمواتر الغاليه .. الموتر بالنسبه لسعره وبالنسبه للمنافسين يعتبر ممتاز .. لكن احيانا يطلع اصوات من الديكور مع البطناج وهالامور ..طبعا الاصوات موجوده بجمييع المنافسيين ..

الموتر بشكل عام مريح وماهو هدر في السواقه ..

اذا نويت الشراء :
1. اقراء العقد كااااامل .. وقبل روح شف العروض الي في البنوك بتلاقي النسب اقل ..
2.اذا كان الموتر رقم 2.. تاكد من وجود الايرباقات الجانبيه لان بعض وارد الخليج يجي بدون ارباقات جانبيه .. وطريقة التاكد اقراء على الكرسي او في الركن الامامي بتلاقي دائرة ومكتوب فيها ايرباق .. عالعموم وارد ابو جميل يجي دايم .. لكن مجرد احتياط
3. تاكد من وجود 4 وطايات (وانتو بكرامه) + طفايه الدخان + طفايه الحريق + شنطه تويوتا الحمراء (داخلها : منفاخ هواء +كشاف على البطاريه + شنظه اسعافات.. الخ ) ...

4. تاكد من البدي ولاتستعجل بالاستلام .. شيك عليه قبل وفصفص الموتر
5. لاتنسى اذا كان الموتر رقم 2 .. تتاكد من وجود الصاجه + زر الدفلوك +زر A-trak +غطاء الهوك الخلفي + فاصل ايرباقات جانبيه ..

هذا ما لدي .. واعذرني على الاطاله .. وتحت امرك باي شي تحتااجه .. ((((((((((لاتنسى تجرب الموتر يوم او يومين قبل الشراء !! /مهممممم )))))

aboeyade
06/12/2010, 02:09 PM
يا رجال تعوذ من الشيطان

ما أتوقع إنه الأف جي يناسب لك

الشي الأول لأنك رب عائلة
والشي الثاني لأنه إستخدامك للبر قليل

=====

أنصحك نصيحة أخ , فتح عيونك وشف الخيارات الأخرى , كلنا الى وقت قريب متقوقعين بصدفة تويوتا , لكن الحمد لله من تقريباً ثلاث سنوات طلعت أنا وأخوي من سالفة تويوتا وشرينا سيارات ولله الحمد ما ندمنا حتى الآن لشراءها .

أنا ما أنصحك بشركة معينة , بس أنا أقول وسع خياراتك

ولاتنسى أولاً وأخيرا الإستخاره ثم الإستخاره ثم الإستخاره

ياوجودي999
07/12/2010, 04:43 AM
عزيزي عبداللطيف جميل... حسب عقد المتحده للتقسيط فيه بند خلف ورقة العقد يقول:
مامعناهـ ,,أنه في حالة سرقة السياره أو هلاكها هلاك كامل يبقى التعويض من حق الشركه
والعميل يفسخ عقده ولايحق له مطالبة الشركه بشيء......... مجآنين إحنا مثلاً؟؟!! :D

أخوي اللي يسأل عن المتحده خذ عقدهم ورح لمحامي أو اقعد اقراه بتمعن بتعمن بتعمن وشوف.

أنا قبل ثلاث أشهر أخذته ولمن قريته توجهت للمصري وأخذت مكاني على الكرسي وإستعنت بالله وسألته :

أنا : أخوي في حالة السياره انصدمت حادث قوي أو انسرقت وانا دافع (فرضاً )اقساط ثلاث سنوات وش موقفي؟؟

المصري : (ينزل النظارة من على عيونه) نصيحة أخ ليييك ماتسألش السؤال دااا..

أنا : :eek: لماذا أخي في الله لااسأل هالسؤال إنصحني أثابك الله.

المصري : لأن انا أبل سنه قاني واحد صعوطي وسأل نفس السؤال دهـ وبعديها اخذ سيارتوا وبعديها بإسبوع قانا خبر وفاته.

أنا : ممكن يكون هالكلام صحيح أخي في الله المصري ولكن مالمقصود آخذ على عمآي؟؟

المصري : معليش بس في زباين كتير عايزين يستفسروا ممكن تعيد دورك بعديهم وتيقي تسأل.

إنتهت المحادثه الشّيقه ....

ولاحظ لو تتأخر ثلاث أيام أو يحصل لك الحادث الثالث (لاسمح الله) والخطأ عليك تنسحب السياره.

ياحبيبي لاتقول لي من المصدرلمن تآخذ من غيرهم أفضل,, هم فيهم ميزه وحده (مايسألون عن الإلتزامات الباقيه يعني مايتعاملون مع سما فقط. والباقي كوارث وشروط تحجيريه.).

الله لايحيجنا ولايحيج أي مسلم لهم...

عابد-
07/12/2010, 10:32 AM
بارك الله فيك اخي ياوجودي والله كلامك لف في راسي لفتين؟؟لاحول معقول هالكلام!!؟؟يعني نهب واكل لاموال الناس بالباطل؟عزالله اذا قريت العقد ولقيت البندما الغوه الظاهر اني مبطل لا محاله!! الغريب انهم يقولون عندنا هيئة شرعيه؟؟ طيب الهيئة الشرعيه كيف تفتي بجواز عقد موجود فيه هذا البند؟؟

عبدالرحمن السالم
07/12/2010, 10:48 AM
سالفتك مثل سالفه واحد من الاصدقاء عموما اشترى الاف جي ويوم جاه المولود الثاني الله يحفظه ضاقت عليه السياره لانه معه خدامه
تخيل عفش الاطفال وعفش المدام وعفشك من غير العزبه والاغراض والحوسه بالسياره وانت مسافر او كاشت وبالطريق
العيال نامو والخدامه نامت وضيق انا اشوف ان السياره شبابيه او لشخص متزوج بدون اطفال او خدامه
وزميلي السياره جلست معه 9 شهور بالظبط وباعها لانها اصبحت ضيقه عليهم
والقرار لك

ابد مازيد عن كلام طحنون نفس حاله واحد من الزملاء معي بالدوام عنده ولدين وشراه ماكمل معه شهرين باعه وشرا يوكن
نصيحه خذ لك يوكن ، ان بغيت عائلي عائلي ان بغيت طلعه خفيفه للبر وداك ان بغيت سفر سفر ومركبه ممتاز وكشخه وعلى ماقيل لك وللزمن حتى لو يكثرون عيالك بعد عمر طويل
وهين الياباني مايعلى عليه بس ندور لك المركب الزين وخصوصاُ العائلي عندك الباثفندر الجديد ممتاز جداً
واستخر وفكر والله يوفقك ويرزقك

ياوجودي999
07/12/2010, 05:52 PM
أخوي عابد ترا العقد(عقد إيجار سياره من الشركة المتحده للبيع بالتقسيط) موجود بالانترنت نسخه منه دوّره تلقاه واطبعه واقراه.

أو مرّهم وخذه وشفه.

الشي الثاني مكتوب بنفس العقد إن بعد انتهاء مدة الإيجار(4سنوات مثلا او سنتين) يرجع الطرف الثاني اللي هو انت السياره خاليه من العيوب.

طبعا انت هنا بتستغرب ولكن أقول لك إنهم كاتبين كذا عشان مايصير عقدين في عقد حرام.

أي عقد ايجار وتملّك (بيع). لذلك خذ حذرك لأن قد تتغير الادارات والموظفين في أي لحظه والكلام المكتوب هو اللي يمشي والوعود باللسان تطير بالهواء ................ اذا نويت إضمن نفسك بشي ضروووووري جدا واللي هو (ملحق تملك مركبه بموجب عقد إيجاره) << إطلبه من الموظف ,
ولاحظ انه 95% ماراح يطري لك هالملحق الا اذا انت طلبته واذا ماطلبته ماراح يعطيك. 95% من الشعب مطلع من عندهم سيارات ولاهو ماخذ هالملحق لاااااااااااااااازم يكون هالملحق موقع ومختوم من نفس الفرع.

أنصحك أخوي عآبد لو فيه طريقه غير المتحده ولو نفس النسبه روح لهم.

أنا جربت اليسر ماأمدحهم ولكن اقعد ثلاث شهورماأدفع يدقون علي فيها اربع مرات.

المتحده مجربهم ولد خالي يدقون قبل القسط بيومين يقول للولد خالي بالحرف ( هتدفع والا نسحب السياره بطريقتنا؟؟)

ألاهل بلّغت اللهم فإشهد.... يعلم الله مابيني وبينهم أي شي ولكن هذه زبدة تقريباً شهر من فصفصة عقودهم والدوران على أغلب فروعهم بالرياض.وإستشارة أهل الخبرة.

فمآن الرحمن...

عابد-
07/12/2010, 11:11 PM
أخوي عابد ترا العقد(عقد إيجار سياره من الشركة المتحده للبيع بالتقسيط) موجود بالانترنت نسخه منه دوّره تلقاه واطبعه واقراه.

أو مرّهم وخذه وشفه.

الشي الثاني مكتوب بنفس العقد إن بعد انتهاء مدة الإيجار(4سنوات مثلا او سنتين) يرجع الطرف الثاني اللي هو انت السياره خاليه من العيوب.

طبعا انت هنا بتستغرب ولكن أقول لك إنهم كاتبين كذا عشان مايصير عقدين في عقد حرام.

أي عقد ايجار وتملّك (بيع). لذلك خذ حذرك لأن قد تتغير الادارات والموظفين في أي لحظه والكلام المكتوب هو اللي يمشي والوعود باللسان تطير بالهواء ................ اذا نويت إضمن نفسك بشي ضروووووري جدا واللي هو (ملحق تملك مركبه بموجب عقد إيجاره) << إطلبه من الموظف ,
ولاحظ انه 95% ماراح يطري لك هالملحق الا اذا انت طلبته واذا ماطلبته ماراح يعطيك. 95% من الشعب مطلع من عندهم سيارات ولاهو ماخذ هالملحق لاااااااااااااااازم يكون هالملحق موقع ومختوم من نفس الفرع.

أنصحك أخوي عآبد لو فيه طريقه غير المتحده ولو نفس النسبه روح لهم.

أنا جربت اليسر ماأمدحهم ولكن اقعد ثلاث شهورماأدفع يدقون علي فيها اربع مرات.

المتحده مجربهم ولد خالي يدقون قبل القسط بيومين يقول للولد خالي بالحرف ( هتدفع والا نسحب السياره بطريقتنا؟؟)

ألاهل بلّغت اللهم فإشهد.... يعلم الله مابيني وبينهم أي شي ولكن هذه زبدة تقريباً شهر من فصفصة عقودهم والدوران على أغلب فروعهم بالرياض.وإستشارة أهل الخبرة.

فمآن الرحمن...

الله يجزاك خير الجزاء اخوي ياوجودي عزالله انك فتحت عيني على اشياء ما كنت اعرفها ولم تكن في الحسبان الله يجعل ذلك في ميزان حسناتك انت نصحتني والدين النصيحه بارك الله فيك
لكن دامك مشاء الله عندك هالمعلومات عن عقد المتحده اكيد انك اطلعت على بعض عقود البنوك .إذا لك سابق تجربه مع بنك الرياض او تعرف احد طلع منه اش رايك في العقد وكيف تعاملهم وهل تنصحني فيه؟؟ علما بأني كلمتهم اليوم قالوا ناخذ7%شامل التأمين
لكن انا متخوف من البنك كونه ماهو اسلامي انا ما اتعامل الا مع الراجحي والبلاد فقط افيدني لو اني حاس اني اثقلت عليك

الماونشي
09/12/2010, 04:45 AM
أنا أقول لك وشلون يحسبونها
طبعا هم وغيرهم من شركات التأجير المنتهي بالتمليك (المتحده, اليسر,الوطنية للتقسيط...)

بيكون مثالي على سيارة سعرها 100,000 ريال

هم يأجرونك السيارة لمدة لا تتجاوز 48 شهر وفي بعض العروض 60 شهر
لا حظ يأجرونك ... يعني أنك مستفيد من السيارة كمستأجر وليس لك أي حق في شئ آخر (السيارة مهيب لك)... يعني حالك وحال اللي مار على (بدجت أو افيس أو أي محل تأجير نفس الشي)

وقيمة هالأجار 7% أو 8% من قيمة السيارة الكاش
يعني 7,000 أو 8,000 كل سنه ولاحظ كل سنه يعني مجموع ما يأخذونه هو 28% من قيمة السيارة على أقل تقدير
وبذلك تكون قيمة الأجار في حال السيارة أم 100,000 هو 28,000 فوق سعرها على أقل تقدير

وكحال أي عين مؤجرة ... يكون المستأجر ضامن للعين... يعني أنت مسؤول عن السلعة التي استأجرتها و تدفع أي ضرر يلحق بها
وبما أن الشركة تبي تضمن حقها زيادة
تجبرك على التأمين الشامل للسيارة بمعرفتهم ... وقيمة هذا التأمين هو 4% أو 5% من قيمة السيارة لكل سنه
يعني صار مجموع ما تدفعه هو 12% أو 13% من قيمة السيارة كل سنه

أضف إلى ذلك تكاليف الصيانة الدورية كل 5,000 كيلو ومجموعها لا يقل عن 5,000 (( إذا افترضنا أنك تدفع 500 ريال عن كل زيارة))

أي أن التكاليف زادت عليك وصار مجموعها 52,000 ريال على أقل تقدير فوق قيمة السيارة أم 100,000

و إذا انتهت مدة عقد التأجير يخيرونك في عقد منفصل بتملك السيارة (ودفع مبلغ للتملك) أو تقول الوجه من الوجه أبيض وترد السيارة

في النهاية أرجع و أقول أنت مستأجر ولست مالك ولهم كل الحق في ما يفعلونه
يعني السيارة إذا تلفت مالك حق تقول بدلوها لي و احسبوا اللي دفعته ... أصلا هم أمنوا على السيارة عشان إذا صار هالشي لا قدر الله ما يبلشون معك في ادفع قيمة الضرر أو لا تدفعه

و أنت إذا تأخرت عليهم في السداد لهم الحق يأخذون السيارة مثل راعي البيت اللي يطلعك إذا ماسددت ... معلومه فرع الشمال في الرياض سمحين شوي و إذا مريتهم وطلبت تأجيل دفعه يتساهلون معك ... لكن لا تمغطهم 3 أو 4 شهور

معلومة لو جيت وطلبت إعادة السيارة في أي وقت ما عندهم مشكلة ... لكن راح تدفع 3 اقساط (لا أعلم هل هذا الكلام موجود حتى الآن أو زاد أو نقص)

ياجماعة ... عروض هذي الشركات قاسية جدا جدا و لست عالما حتى أحللها أو احرمها ... لكن المحتد و المجبور ماله غيرها

الأخ (عابد-) أنصحك تحط الدفعة اللي ناوي تعطيها المتحدة للبنك اللي ماسكك وتخلص قرضك في نصف المدة وتأخذ من عندهم قرض جديد و تكيش السيارة اللي تبي

على الأقل البنوك أخف من هالشركات و المبلغ في يدك تقدر تشري به سيارة أو تفتح به باب رزق يسدده ويشري لك سيارة.

هذا ما لدي و ما أقول غير الله يرزقك و يرزقنا جميع و ما تحتاج لهم ولا لغيرهم

ياوجودي999
09/12/2010, 06:09 PM
الله يجزاك خير الجزاء اخوي ياوجودي عزالله انك فتحت عيني على اشياء ما كنت اعرفها ولم تكن في الحسبان الله يجعل ذلك في ميزان حسناتك انت نصحتني والدين النصيحه بارك الله فيك
لكن دامك مشاء الله عندك هالمعلومات عن عقد المتحده اكيد انك اطلعت على بعض عقود البنوك .إذا لك سابق تجربه مع بنك الرياض او تعرف احد طلع منه اش رايك في العقد وكيف تعاملهم وهل تنصحني فيه؟؟ علما بأني كلمتهم اليوم قالوا ناخذ7%شامل التأمين
لكن انا متخوف من البنك كونه ماهو اسلامي انا ما اتعامل الا مع الراجحي والبلاد فقط افيدني لو اني حاس اني اثقلت عليك

الله يسعدك أخوي عابد..لكن ماتعاملت أنا مع البنوك أبد..ولكن زبدة القول أي جهة غير المتحده رح لها وقبل ماتتفق وتوقع اقرا كل بند حرف حرف ولاتوقع وتقرا وانت عندهم.

خذ نسخه من عقدهم ورح البيت ومخمخ عليه واستشر.صدّفني حنا أذكياء بس يعيبنا الاستعجال. لا نوا الواحد منّا موتر تلقاه يبي يركبه اليوم قبل بكرا!!

خذ العقد واقراه, ومبدئياً دامك تقول 7% مع التأمين يعتبر مغري. بس شف وش بياخذون بدال باقي النسبه. تأكد منهم. وبالتوفيق