المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رحلة الي قصر فرعون بالفيوم

حديث الفرعون
30/09/2005, 03:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاه و السلام على اشرف النبيين
اخواني لقد تشرفت بانضمامي للموقع الجميل مكشات للرحلات و الصيد
بس احب احكيلكم رحلتي لقصر فرعون في الفيوم احدي مدن مصر و هو قصر مخسوف منه 30 طابق تحت الارض و الظاهر بس 4 طوابق
فيه سلم العلماء و الباحثين عملوه واصل حتى الطابق ال25 :j
رحله رهيبه مليئه بالمخاطر
البدايه من طريق الفيوم و حتى القصر 280 كيلو متر
في نصف الطريق شلالات وادي الريان و هي من اجمل المناظر الطبيعيه اللي ممكن تشوفها شلالات جميله و ممكن تبحر فيها بقارب صغير زي ما تكون في الامازون بس في مصر
و بعدين تمشي شويه بالسياره حتى تصل لقصر الفرعون الرهيب
قصر كبير و مهول بدايه مدخله قبل القصر بحوالي 3 كيلو متر امال فرعون المسخوطه على شكل صدفه و لكنها شكل الفلوس الفضيه و الذهبيه و الله فلوس مسخوطه ربنا سخطها زي حجاره جيريه بس فلوس اي كانت
ثم قصره و حراس القصر مش بشر لكن ازا جيت تنزل الطوابق المخسوفه هتلاقي افاعي غريبه المنظر يقال انها موجوده منذ قديم الزمان
هتلاقي اطياف بتتحرك
الظاهر طولت عليكم اسف بس كانت مغامره فظيعه الشكل و اللي يحب يستفسر انا تحت الامر
و الان :o
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هواوي
01/10/2005, 03:49 AM
الاخ حديث شكرا على الموضوع ولكن هل توجد صور ؟؟؟؟

فصوره ابلغ من الف مقال

ولك تحياتي لك ولكل اهل مصر

حديث الفرعون
01/10/2005, 05:21 PM
بسم الله و الحمد لله و بعد
بازن الله في صور بس الحقيقه ما عنديش اسكانر في الوقت الحالي واللي كانت عندي باظط من كتر العمل
هوافيكم بالصور في القريب العاجل ان شاء الله رب العالمين
و شكرا

ابوذيب
03/10/2005, 12:31 AM
فصر فرعون والا قصر قارون ؟؟؟
مع الشكر الجزيل

حديث الفرعون
04/10/2005, 05:29 PM
هوه اسمه اصلا قصر فرعون و لكن لوجوده قرب منطقه بحيره قارون اسماه اهل المنطقه قصر قارون لوجوده بالقرب من البحيره

ابوذيب
07/10/2005, 09:21 PM
الاخ حديث الفرعون ، تحياتي لك
ماعندك معلومات عن قصر قارون اللي بالفيوم ؟ او مايسمى ببحيرة قارون؟؟؟؟؟ ارجو الرد اخي الكريم

حديث الفرعون
07/10/2005, 09:59 PM
عندي معلومات اخي الحبيب ابو ذيب لاني سكنت في محافظه الفيوم لمد تزيد عن الخمس اعوام و لى خبره هناك لا باس بها و ارجو ان تعلمني اي المعلومات تبغي و اي طريقه افتح بها حوار مباشر معاك و انا تحت امرك و تحت امر كل اعضاء الموقع الطيب مكشات

رحال الخبر
10/10/2005, 10:51 PM
الاخ حديث الفرعون

حياك الله والقصر اللي ذكرته حسب وصفك شي عجيب ويحتاج الزيارة .
ولي بعض التساؤلات لو سمحت ؟

انا زرت مصر والفيوم بالذات وبحيرة قارون وهي مقر قصور قارون المخسوف به وبدارة حتى اصبحت الارض التب بها املاكة البحيرة الحالية .
لذا لايمكن كون قصر قارون ان يكون خارج البحيرة حسب علمي البسيط.
والمسافة الى الفيوم من القاهرة 80 كيلومتر وتقول ان القصر قرب الفيوم ومسافته 280 كيلومتر .
اما الشلال اللي تقصدة هو شلال ليس بمثل شلالات الساقطة والعمودية انما الافقية والتي تكون منسابة بانحدار عبر صخور على مستويات غير مرتفعة ....ولم ازور هذا الشلال ولكن من خلال التضاريس التي اعرفها قليلا فهل كلامي صحيح .
واشكر اجابتك على التساؤل ومشكور على التحافنا بالجديد من منطقة مصر الحبيبة ومن مراسلنا الحبيب ابن مصر .
وتقبل تحياتي وسلامي

حديث الفرعون
11/10/2005, 04:27 PM
اخي الحبيب رحال الخبر اولا نبدا من بدايه مدخل الفيوم انا لما قلت 280 كيلو متر كان قصدي مدخل طريق الفيوم ابتداء من القاهرة و حتى القصر اما بالنسبه للقصر و عمليه الخسف يوجد قصرين واحد في البحيره و الاخر القصر الاكبر له و هوه في وادي الريان و لكن بالداخل في منطقه شبه صحراويه و للقصر موضوع طريف اخي و هوه انه حوله قريه كامله مخسوف بها ايضا (حماكم و اعزكم الله) و هوه من احد قصور قارون اما بالنسبة للشلال يوجد بالوادي 3 شلالات واحد بس افقى اما الاخران عموديان و ارتفاعهما يزيد عن 10 امتار و كمان تحت الشلالات فيه بحيره صغيره ممكطن تمارس الصيد فيها و لكن الاسماك هناك -سبحان الله- ثقيله جدا و كبيره الحجم و اذا احببت اي استفسار اخر انا تحت الامر بس أأمر بس يا اخي الحبيب و شكرا على مرورك و تعقيبك

مجد العرب
11/10/2005, 04:30 PM
أشكرك على هذا المو ضوع المميز

حديث الفرعون
11/10/2005, 04:31 PM
كما اتمنى منك زياره قريبه لمصر اخي الحبيب لكي تشاهد و تتاكد من كلامي و شكرا لك و سلامي لك ولكل الاعضاء الاخوه و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عاشق الامارات
11/10/2005, 05:37 PM
السلام عليكم اخي العزيز حديث الفرعون كنت بس حابب ارد على كلام الاخ الكريم رحال الخبر بان كلام حديث الفرعون فيما يختص بالقصر صحيح و الشلالات كذلك فهي بالفعل تنقسم الى شلالات منها العمودي و منها الراسي المرتفع و شكرا على وقت التعقيب و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حديث الفرعون
12/10/2005, 02:40 AM
اخواني مجد العرب و عاشق الامارات اشكركم جدا و يارب نكون بس عند حسن ظنكم و شكرا مره اخرى عالمرور

ابو_حمد
12/10/2005, 11:40 AM
وعليكم السلام اخي على احر من الجمر بنتظار صورك شوقتنا وحنا ماشفنا شي :j :j جالس اقول وين الصور والف شكر

nti22
12/10/2005, 01:14 PM
نفسي اسافر لمصر لو مره وحده بالعمر مو مشكله

لييش ابي اسافر؟ والله يا جماعه ابي اسافر وبسيارة بالذات ابي اشوف الاهرامات والاثار فقط بس لاغير

رحال الخبر
12/10/2005, 04:03 PM
حديث الفرعون
الله يمتعك بالصحة والعافية
والله ماقصرت وتوضيحك زادني شوقا للمسير مرة اخرى للاماكن التي ذكرت
بارك الله فيك ووسع صدرك بالخير وباذن الواحد ان مريت بكلمك ونشوفك
ولكن انت من اي مدينة بالذات
وكل الهلا والتراحيب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حديث الفرعون
12/10/2005, 09:38 PM
اخواني nti22 و اخي الكبير رحال الخبر يا اهلا و سهلا فيكم في مصر سواء بالسياره زي ما تتمنى اخي ان تي اي او باي طريق و اخي رحال الخبر سيكون شرف لي ان التقي معك لو مريت على مصر امانه يا اخي بامنهالك تبعتلي رساله او ايميل تقولي انك جاي و انا هقابلك بازن الله رب العالمين و بالنسبه لي انا من محافظه المنوفيه الي السيد الرئيس محمد حسني مبارك منها و هي مسقط راسه و شكرا اخواني

حديث الفرعون
12/10/2005, 09:42 PM
اخي ابوذيب اخي ابو حمد شكرا جدا عالمرور و التعليق و بازن الله الصور في الطريق بس المعمل قافل اليومين دول لان صاحبه في العمره -ربنا يباركله و يوعدنا بيها- و في القريب ان شاء الله