المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن تعريف عن الخرازة

الحر الاشقر
16/08/2002, 09:42 AM
السلام عليكم يااهل المنتدى جميعا

بما انني حديث عهد بالخرازة فياحبذا لو تتكرمون وتعطونا من افكاركم النيره في استخدمها وصيانتها

ونوع الصيد ومسافة رمية وانواع الرصاص مثل كل هدف وش انسب له من رصاص

وياحبذا اللى عنده صور عن انواعها ينورنا مع شرح بسيط

وجزاكم الله خيرا

العليمي
17/08/2002, 01:28 AM
هذي بعض المعلومات البسيطه و المتواضعه الي اعرفها عن الخرازه :
الخرازه بندقية صيد (( اكيد بندقية صيد اجل وش هههه)) رصاصها يشبه الى حد كبير رصاص المسدس لاكنه انحف منه بقليل . طبعا هناك صناعات متعدده و اختلاف لعدد الرصاص الذي تستوعبه البندقيه . لاكن الاكثر انتشارا هي الخرازه الي تستوعب خمس رصاصات في مشطها ( وعندي وحده منها ) . الخرازه توصل طلقتها الى مسافات بعيده جدا وهي خطره.
استخدامها: صيادين الضبان يحبونها (( لانك اذا لخيت الضب مع راسه ما عاد ينفس )) . كذالك تستخدم لصيد الحمام اذا كان متفرق ( كل حمامه الحالها يعني ما تسوى تخسر فشقة شوزن على حمامه وحده )). تنفع لصيد الوبر =====> يا زينها اذا فيها دربيل بعد .
انواع رصاص الخرازه :
1_ رصاص ستينجر ( بالعاميه سنجر) : رصاص لونه فضي ورئسه نحاسي وهو قوي ومتفجر ( يفجر راس الضب) ولا ينفع للقميري لانه خطر يقطعه و يفرمه بعد.
2_ رصاص كنكورد : لونه ذهبي ورئسه رصاصي غامق ويوجد داخل رأس الرصاصه مسمار يشبه لشكل رأس السمكه تقريبا وهذا النوع ممتاز جدا وقوي مثل السنجر ( ينفع للضب).
3_ رصاص ابو ارنب النحاسي الرأس : نوع قوي لاكن ليس بقوة النوعين السابقين.
4_ رصاص ابو ارنب اسود الرأس: نوع ليس قوي بدرجه كبيره( لا ينفع ابدا للضبان الكبيره) وهو يصلح للقميري لانه ما يقطعه بس هذا النوع اضعف بكثيرررر من الانواع السابقه.
الخرازه بندقيه ممتازه ووزنيتها ثابته . وكذالك ما تخرب بسرعه .
وهذا والله كل الموجود عندي عن الخرازه و الشباب اذا عندهم اضافات انشاء الله ما يقصرون . تقبل تحياتي

الحر الاشقر
17/08/2002, 10:54 AM
ماشاء الله عليك كل هذا وعليمي

عند اصابة هدف من مسافه بعيده جدا هل يفضل استخدام الدربيل( ابو زووم او العادى)

وهل يكون التصويب مباشر على الهدف او رفع التصويب (الصليب اللى بداخل الدربيل)

الى اعلى من مستوى الهدف بارتفاع متر اومتر ونصف حسب بعد المسافه

وش نوع الرصاص اللى يسوق بعيد ابعد مسافه

وسلامتكم

العليمي
17/08/2002, 04:38 PM
صراحه ان جربت ارمي بالدربيل لاكن ما ضبط معي (( لاني ما عرفت اتعامل مع وزنية الدربيل )).
لاكن ترا الرمي بدون دربيل وخصوصا بالخرازه تراه زين واصابة الهدف كبيره .
اقوى رصاص هو السنجر لاكن للمسافات البعيده تراه يزم عن محله بعض الاحيان بس انا استخدمه لانه قوي .
كذلك رصاص الكونكورد تراه قوي وممتاز واستخدمه ايضا مع السنجر .
ملاحظه: (( انت قلت عند استخدامك للدربيل هل ترفعه متر عن الهدف اجل وشوله ترميه الله يهديك . اذا كان دربيلك موزون ميه بالميه فإنك تضع نقطة التقاء علامة التصويب الذي داخل الدربيل على منتصف الهدف مباشره لانه لولا قدر الله وانحرفت الطلقه عن منتصف الصيد فإنه قد تصيبه في راسه اواسفل جسمه وتكون كذا ما خسرت صيدتك )). وتقبل تحياتي واعذرني على التقصير يمكني ما قدرت اجيب لك الاشياء التي انت تبغاها بالضبط . لاكن الشباب انشاء الله ما يقصرون .

السرحان
17/08/2002, 06:15 PM
لن أزيد على ما قال الاخوه خصوصا الاستاذ عليمي وهو حقا أستاذ
الا أني أود التذكير بخطورة هذا السلاح فهو من أخطر الاسلحه المستعمله في الصيد وذلك لمداه الطويل جدا فعملية التقدير بمداه صعبه جدا أثناء الصيد فهو ياصل الى أبعد مما تتصور
والله يكافيكم شرها

الحر الاشقر
17/08/2002, 10:03 PM
الله يعطيكم العافيه يااخواني

بعد تجربتي الرمي بالخرازه اكتشفت ان استخدام الدربيل مهم جدا في اصابة الهدف من مسافه بعيده

200-400متر لكن لم استطع اصابته الا بعد ما ارفعه علامة التصويب اعلى من الهدف

هل العيب في الوزنيه والا وش السالفه علما بان الاهداف القريبه مسافة 150متر

اصيبها بدقه بالدبيل باستخدام رصاص ديسكفري

العليمي
18/08/2002, 12:11 AM
الله العالم اني عرفة مشكلتك:
انت تقول ان دربيلك يصيب الاهداف على مسافة 150 متر بدقه بينما الاهداف على مسافة 400 متر لازم انك ترفعه شوي اقولك السبب والله العالم انه هو السبب الرئيسي(( دربيلك يصيب القريب لانك عندما وزنته في الاساس وزنته على مسافه قريبه وهدف قريب لاكن من الافضل انك تعيد وزنيته على اهداف بعيده اذا كان رميك بالدربيل دئما على مسافات بعيده)). جرب وشف ((( ترا التعلم يجي بالمحاوله و الخطأ))).

الخبير
18/08/2002, 02:44 AM
السلام عليكم
انا الصراحة اشوف ان الشباب كفوا ووفوا ، لكن تخبروني ملقوف.

الخرازة انواع افضلها البرنوا طبعاً ، لكن فيه نوع ثاني يقال له كوقر .
مواصفاته : نفس الخرازة العادية لكنه السبطانه اطول بحول اربع اصابع .
وايضاً زناده مذهب.

الرصاص يا اخوان مثل ما قريتوا فوق ( الاخوان ما قصروا ) لكن توضيح بسيط.

اغلب الرصاص المذكور فوق رصاص يسمى ( سرعة عالية ) وهذا ميزته ينطلق لمسافات بعيدة لكن !!!
الرصاصة اذا كانت من هذا النوع تصير خفيفة فيحركها الهواء بسهولة . هذي مشكلتها.
اذا كان الوضع هواء و الهدف بعيد شوي شف لك نوع ثاني ما يكون مكتوب على كرتونه هاي فولوسوتي ( سرعة عالية ).

بالنسبة للدربيل تأكد من وزنية الدربيل ، و ايضاً تأكد من جودته ، للاسف بعض الدرابيل تتغير وزنيته مع الطلق.

ملاحظة : فيه نوع من الرصاص ما ذكروه الشباب ، اسمه ليزر LESAR من شركة ونتشستر ، وهو افضل ما جربت .
==================================

مدباس غدرا
25/08/2002, 04:40 PM
تعقيبا على رد الاخوان حول افضل انواع الخرازة فهوو معرووف لكل اهل الخرازات انة النووع الالمانى القديم موديل 66وموديل 67 بس طبعا قليلة وميزتهاا انهاا ما يتغير رميهاا مع الوقت ويا تى فى المرتبة الثانية الخرازة البرنوو التشيكية وهى تصدر كل سنة وهى جيدة وممتازة لاكن الالمانبية تتفوق بانهاا ما تحتر سبطا نتهامثل البرنوو اللى تتغير مع كثر الرمى وتبدا على قولهم تهفى يعنى تجى دوون الهدف البعيد0
واللى يخبر لى شى من ها النووع القديم وتكوون نضيفة يدلنى عليهاا واكوون شا كر لة0
اما افضل انوواع الرصاص للخرازة وبدوون جدال مع احترامى للجميع وبشهادة ربعى اللى انا اعرف انهم بواردية فالجميع يرشح-------الاسترالى ابو ارنب اللى مكتووب علية سوبر اكس ولون العبرود احمر ويجى مخرق للضبان وعادى للحماام والطيور ترمى بة مسافات طويلةوهو رصاص راكد جدا وبعدة يجى الليزر ابو كرتوون اسوود وهو استرالى من نفس الشركة ونشستر الامريكية لاكن يصنع فى استرالياافهوو ممتاز ويرووح ابعد ومنا سب للوبران ونصيحتى لا تتعدى النوعين هذى واسفين على الاطالة وتقبلوو -----------تحياتما---------اخوكم --------مدباس--------غدرا

ما يصيد الجوازى كود بخصن وضارى000000القنص بالركادة والتسرع جهالة

قناص الجزيرة
29/04/2006, 12:17 AM
هذي بعض المعلومات البسيطه و المتواضعه الي اعرفها عن الخرازه :
الخرازه بندقية صيد (( اكيد بندقية صيد اجل وش هههه)) رصاصها يشبه الى حد كبير رصاص المسدس لاكنه انحف منه بقليل . طبعا هناك صناعات متعدده و اختلاف لعدد الرصاص الذي تستوعبه البندقيه . لاكن الاكثر انتشارا هي الخرازه الي تستوعب خمس رصاصات في مشطها ( وعندي وحده منها ) . الخرازه توصل طلقتها الى مسافات بعيده جدا وهي خطره.
استخدامها: صيادين الضبان يحبونها (( لانك اذا لخيت الضب مع راسه ما عاد ينفس )) . كذالك تستخدم لصيد الحمام اذا كان متفرق ( كل حمامه الحالها يعني ما تسوى تخسر فشقة شوزن على حمامه وحده )). تنفع لصيد الوبر =====> يا زينها اذا فيها دربيل بعد .
انواع رصاص الخرازه :
1_ رصاص ستينجر ( بالعاميه سنجر) : رصاص لونه فضي ورئسه نحاسي وهو قوي ومتفجر ( يفجر راس الضب) ولا ينفع للقميري لانه خطر يقطعه و يفرمه بعد.
2_ رصاص كنكورد : لونه ذهبي ورئسه رصاصي غامق ويوجد داخل رأس الرصاصه مسمار يشبه لشكل رأس السمكه تقريبا وهذا النوع ممتاز جدا وقوي مثل السنجر ( ينفع للضب).
3_ رصاص ابو ارنب النحاسي الرأس : نوع قوي لاكن ليس بقوة النوعين السابقين.
4_ رصاص ابو ارنب اسود الرأس: نوع ليس قوي بدرجه كبيره( لا ينفع ابدا للضبان الكبيره) وهو يصلح للقميري لانه ما يقطعه بس هذا النوع اضعف بكثيرررر من الانواع السابقه.
الخرازه بندقيه ممتازه ووزنيتها ثابته . وكذالك ما تخرب بسرعه .
وهذا والله كل الموجود عندي عن الخرازه و الشباب اذا عندهم اضافات انشاء الله ما يقصرون . تقبل تحياتي

انا عارف ان هالموضوع قديم بس لقيت فيه اللي يشفي غليلي

والله انك صادق يالعليمي. الا خبير منتب عليمي ابد. ياخي ابو ارنب اللي راسه اسود ما ينفع بريال, والله انا رمينا يمكن نص ضبان نجد بس يدخلن. يضيق الصدر . وترا صناعته المانية وعلبته اصفر و كحلي.

وبالنسبة لستنجر ممتاز و يفجر الضب كله بس يقولون انه يخرب البندق وانا والله حريص على بندقي. ارجوا الافادة من هالناحية

وايضا ودي اسالكم بتفاصيل اكثر عن ابو ارنب اللي راسه احمر و تزودونا بصور كان ممكن.

يعطيكم العافية.

جرووح الوقت
29/04/2006, 01:20 AM
ودي ياشباب تفيدوني عن تاثيرها على الارانب وهل تنفع خصوصا ان عندي نوعيه اسمها كوخ المانيه

وبالنسبه للرصاص موجود عندي رصاص لونه ذهبي وراسه فضي ابو فتحه اللي تمدحونه بس ناس كثير عيبوه لأن اللي عندي صناعه فلبيني وعلبته بيضاء وعليها ثلاث خطوط ملونه