المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اصحاب اللاندكروزر

aziz2727
02/10/2005, 07:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وحي الله الجميع

هناك ملاحظة على الجيوب اللاندكروزر من مديلات 98 وطالع وتكمن في وضع زرار الدبل تحت زرار الفليشر وكذلك وضع زرار البور وكذلك h2 والذي يقع بجانب القير .. المشكلة في :
اولا" : وضع زر الدبل تحت الفليشر الامر الذي قد يخطأ الواحد منا عند الضغط على الفليش ويخطأ ثم يضغط على زر الدبل وتكمن المشكله عندما يكون الواحد من يقود المركبه بسرعة مما قد يعرض السنن الى الكسر او التلف .
ثانيا" : وضع زر البور وكذلك الزر الثاني بجانب القير وتكمن المشكله انه اذا انسكب سائل بجانب القير قد يعرض الازرار الى تلفها او تيبسها اثر دخول السائل بين فتاحت الزر .

والهدف من طرحي لهذا الموضع هو المشاركة من الجميع بأبتكر او ايجاد فكره تحافظ على سلامة الزرارات من الخطأ في استعمالها او تلفها نهائيا" ..
وفي انتظار مشاركة الجميع مع الشكر ...

Y&Y_4X4
02/10/2005, 09:20 AM
السلام عليكم

كلامك صحيح يأخي الكريم بالنسبة للازارير الباور والسكند درايف , بس لقيت لها حل جيد وسهل

وهو انقلها الى الجهة اليمنى المقابله لزر الدبل

اولا تفك الغطاء وتفك الازارير وتروح للنجار ويفتح فتحة مناسبة لحجم المفاتيح بالطول ويركب المفاتيح ملاحظة لاتحتاج الى تعديل بالاسلاك لانها بطول مناسب جدا.

aziz2727
02/10/2005, 10:16 AM
هلا والله اخوي Y&y4x4
كلامك في محله .. بس نبي طريقة تكون مثاليه وايضا" جميله في نفس الوقت كي لا تشوه شكل الطبلون .
وفي انتظار المزيد من الاراء .

aziz2727
02/10/2005, 02:15 PM
واين اهل التجارب ؟؟ وين اهل الابتكارات والابداع ؟؟
الفايده للجميع
هذا ما تعودنا عليه في منتدى مكشات .

غالي
02/10/2005, 09:37 PM
اخوي كلامك سليم هذي مشكله انا اخاف منها خصوصا الدبل الخفيف كثير بغيت اضغطه بدال الفليشر
والله يستر
اما اقتراحي بما ان موتري خشب لكن انا حاط قاعدة جوال وراس الجوال متى ماركبت موتري يسد على مفتاح الدبل ويكون فيه مسافه كافيه لتشغيله لكن تشغيله يبيله نيه انك تشغله
انشاء الله فاهمين :)
والله اعلم
اما الازره الي عند القير صراحه عادي ولا عمري استخدمتها اصلا نشبت والا مانشبت هع هع هع
واتمنى ترسلي فايدتها البور اوكي اعرفه لكن الثاني الي يسمونه <وضع ثاني > هذا مدري وش قصته

aziz2727
03/10/2005, 07:31 AM
هلا والله وغلا بالاخ غالي
وشاكر لك مشاركتك .

الموادع
03/10/2005, 09:47 AM
ما اعتقد اني اواجه اي مشكله مما تقول .
و بالنسبة لتعشيق الدبل الخفيف بالخطأ - لا يؤثر - حتى لو كنت بسرعة 140 . لكن احذر لا تجرب !!!
---------------------------------------------------------------
بالنسبة للزر الثاني يستعمل للثلوج . اذا كنت ادري .

الحسكولي
03/10/2005, 09:53 AM
السلام عليكم الاخ عزيز 7
يوجد على اليسار قرب زرار التحكم بالمرءاة ازرة شاغره اتوقع انه يمكن نقله اليها لانها نفس المقاس ولكن هل فعلا ظغط زر الدبل والسيارة ماشية خطير ... ارجو الافاده وهل هناك تجارب سابقة وشكرا

aziz2727
03/10/2005, 10:18 AM
الاخ الموادع
اهلا وسهلا فيك وفي مشاركتك .. اما بخصوص عدم مواجهة مشكله فأنا احكي عن تجربه شخصيه وهي في يوم من الايام انكب كاس القهوه ودخل السائل بين الزرارات الموجود قرب القير !!! يعني لو بغيت اضغط الزر ثاني مره بعد ما انكبت القهوه احصل الزر يلبد بس لو كان فيه حامي له كان ما جاه شي ولا واجهة منه اي مشكله ... اما بخصوص اني اضغط الزر بالخطأ وان على سرعة مهوب 140 لا على سرعة 60 اعتقد انه سوف يكون هناك مشكله وبسبب ان السياره غير مهيئه لمثل هذه الحالات مثل سيارات اخرى واعتقد ان منها الجيب المتسبيشي .

اخوي بسباس
هلا والله وغلا فيك
واقتراحك منطقي ومناسب جدا" ويمكن ترهيمه ومد الاسلاك الخاصه فيه من داخل الطبلون ...

ومشكور للجميع . وفي انتظار المزيد ...

السارحي
03/10/2005, 10:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم مشكلة بعض صانعي السيارات اخطأ في وضع ازرار الدبل بجانب عصا القير ..........

وهذه مشكله فعلا فالدبل الخفيف لا يتحمل سرعه اعلى من 80 فكيف اذا شغلته بالخطأ او أذا كان هناك طفل

بجنبك ونغز الدقمه ( الزر ) وأنت ماشي فوق 120 .... :confused:

حتما راح يتضرر الدبل هذا اذا ما انكسر في لحظته ....

انا اعرف لي واحد صارتله هالشغله وما عاد يشتغل الدبل لا الخفيف ولا الثقيل مره كل هذا بسبب لقافة ولده .....

وكان من الممكن ان اللي سوا السياره ( الصانع ) انه يتفادى هالمشكله بوضع الازرار يسار الدركسون ( المقود )

ويفك الناس من هالمشكله ......

عموما بما انها ازرار ووايرات مافي مشكله حاول ان تنقلها في مكان ثاني بعيد عن العيال :D :D :D ...

ولكم اجمل تحيه ......

aziz2727
03/10/2005, 11:49 AM
شكرا" يا اخ السارحي على مشاركتك ..

Mohammad
03/10/2005, 01:59 PM
بالنسبه للدبل الخفيف اشوف ان الحل يكون كالاتى:

تذهب الى كهربائى متمكن وهناك مكان زر غير مستعمل يركب لك زر اضافى تأمين للزر الاساسى. اعتقد هذا ممكن جدا بحيث ان الزر الاساسى لا يعمل الا بعد ان تشغل زر التأمين. يستطيع الكهربائى وضع زر التأمين فى مكان ترغب مثلا تحت الدركسون !

وهذا ينطبق على اى زر اخر!

والله اعلم

تحياتى

anas
04/10/2005, 04:02 AM
للمعلومية فقط .. فائدة زر (power ): يثقل النمرة يعني بدل ما يغير الأول عند سرعة 40كلم يصبح يغير عند سرعة 60كلم وهذا ينفع في التطعيس بحيث انه ما يغير بسرعة وفي طلوع طويل مثل عقبة الهدا لأن التغيير المستمر للجير يرفع من درجة حرارة المحرك .
أما زر ( 2nd ) فهو ينفع في المناطق الزلقة مثل الأمطار والثلوج والوحل ولكن بشرط أن لا تتعدى سرعتك 80 كلم/ساعة .... وشكرا لكم . :)

aziz2727
04/10/2005, 11:06 AM
الاخ محمد
الاخ anas

شاكر لكم جزيل الشكر ...

الشقردي
04/10/2005, 11:24 AM
الاخ غالي ولا يهونون الربع
وكلام اخونا أنس على متمه
الزر
2nd
بالضبط يقوم السيارة في الثاني .,,, ويستخدم للاستخدامات اللي قالوها الشباب وأزود

anas
04/10/2005, 03:54 PM
اخي العزيز : عزيز 2727 احنا في الخدمة على قدر الاستطاعة .

اخوي الشقردي : هذه شهادة اعتز بها .. ولك التحية والترحاب .

aziz2727
05/10/2005, 10:50 AM
يا هلا والله بالشقردي وبجميع الاعضاء الكرام
والله ان مشاركاتكم اضافة على الموضوع الفايدة لاعضاء ، وهذا ديدن القائمين على المنتدى بهدف الفائده للجميع والاستفادة من خبرات البعض لما فيه مصلحة الجميع .
ولكم مني جزيل الشكر والتقدير
وكل عام وانتم بخير