المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يقول عليه الصلاة والسلام (من غشنا فليس منا )

الـسـاطـع
12/12/2010, 10:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله اوقاتكم بكل خير اخواني واعزائي الفضلاء
لاحظنا في الآونه الأخيره في قسم البيع والشراء من يعرضون صقور ويكتب انها فاعله وعلومها كذا وكذا وان مافعلت او هدت او طلعت نفس المقاس الطيره مرجعه وفلوسك اعتبرها في جيبك ولكن عندما يوصلك الطير تتفاجى ان الطير ماهو نفس المقاسات وفيه عذروب ياسده يانهيته او غيرها من الامراض الواضحه بشوف العين
وعندما تتصل عليه يرد عليك وتعطيه العلم ويقولك ابشر دقايق وادق عليك وفالأخير يقفل جواله ويمكن يغير الرقم والضحيه الثقه الزائده او العمياء بالأصح

بصراحه الذمه والامانه راحت والصدق انقطع عن لسان البياع الى مارحم ربي
باع ذمته من اجل كوم ريش ومكسب 100 او 200 او500 نسئل الله السلامه

واكتشفت من واقع تورطي بالشراء اكثر من مره ان جميع من يقومون بالغش في هذا القسم ان مشاركاتهم جديده يعني سجل في المنتدى من اجل تصريف طيره وغش الناس
وتشويه سمعت المنتدى وتشويه سمعت الصقاره المتواجدين في هذا المنتدى

ارجو من الجميع اخذ الحذر وعدم الوثوق في اي شخص الى ان يكون معروف سمعته وتواجده في المنتدى ولا نتهم ان جميع من تكون عضويته جديده واراد ان يعرض طير انه غشاش لا بالعكس نظن الظن الطيب لكن الحذر واجب وواجب في الشراء

اتمنى اني قدمت رساله للجميع وان تأخذون العبره مني انا شخصياً لأني اخر طير شريته قبل يومين ورحت ضحية الثقه الزائده والعمياء ولا اريد ان افضحه لكن ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل والله يعوضني خير

الاشعل 316
12/12/2010, 10:29 PM
كلام سليم الله يعوضك ويرزقك بالطير الطيب

أبوتركي880
12/12/2010, 10:41 PM
مشكور على النصيحه

والله يفكنا من الغشاش

قرناس شماالي
12/12/2010, 10:50 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
كيف حالك اخوي موضوعك متكرر
ولاكن لاحيات لمن تنادي الغشاش ماهو معترفلك ولاكن الي سمعته فوق مو بساهل تنزل
والى كلامك كله سليم وماقول الى الله يعوضك والي باعك ماله وجه بيقابلك لاكن
لاحد يثق بحد يعني اي واحد يعرض طير يبي يفتك منه وانا اسئل ليه نيت البيع
وراح تبين اموره لاكن كيف مايرد ماتعرف عنه شئ لازم تفضحه لانه غشاش وياخذون الحذر منه الاخوان
لايقعون بسالفه معه زيك
وتقبل تحياتي\ قرناس شمالي

أبو لافي00
12/12/2010, 10:55 PM
جزاك الله خير

عابر الموج
12/12/2010, 11:02 PM
الانسان الغشاش تعرفه من كلامة في نظري ولكل واحد راية وفيه ناس تغش لكن قبل الشراء تاكد من علوم الطير الي تبي تشريه والطير الطيب غالي وفيه شي لابد ان تعرفه ويعرفه الاخرين الطير يفخت كلام راعيه على سبيل الكلام تجده مع راعيه الاول صايد والعلوم الزينه فيه وعندما تشريه مايوفقك الله فيه وممكن يصد عن الصيد وكل الامور توافيق لكن اتعب والباقي على الله

الموافي1
12/12/2010, 11:17 PM
الله يرزقك في اخير منه والعوض على رب العالمين
كلام جزل الله لا يهينك ومشكور على موضوعك وتقبل مرووري

صقار العروبه
12/12/2010, 11:24 PM
جزاك الله خير والله من الغش هنا والنصب مير الله يكفينى شرهم

شامان...
12/12/2010, 11:32 PM
صدقت اخونا الساطع
يعطيك العافيه على الموضوع الممتاز

سبتان
12/12/2010, 11:38 PM
الله يعطيك العافية على النصيحة ، وحديث الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ( من غش ليس منا ) (من غشنا فليس منا) يكفي لكل صاحب عقل سليم .

حزوبر
12/12/2010, 11:40 PM
مشكور اخوي على التبيه
تالمشكلة أن البعض يزود في قيمة السلعه وهو لا يريد الشراء، وخصوصا" من الأعضاء الجدد، قد يكون نفس البائع له اكثر من معرف، فتجدهه يزود لسلعته، سواء بأسمائه الأخرى أو عبر اصدقاء السوء، وستلاحظ ذلك عندما يفتح الباب بسعر مرتفع، أو يزود على غيره زياده كبيره مثل 700 ريال واكثر عن أخر سومة

عضيد
12/12/2010, 11:41 PM
يبي يكسب وكسب السيئات ويبي يبيع وباع الاخره بالآوله ويبي يضحك وضحك عليه الشيطان

ابا الصلابيخ
13/12/2010, 12:01 AM
المفروض ان الأدارة تنزل موضوع خاص
من يتلاعب او يغش
يفضح امرة على الملاء وبأسمه الصريح اذا انعرف
لكي لايكون منتدى مكشات موقع لنصب والأحتيال

يجب ان يتعرف عليه الناس جميعأ وأكيد ان له اقارب بهذا المنتدى فيعرف على حقيقته

من أرد ان يلعب او يتلاعب فلا مكان له هنا

الـسـاطـع
13/12/2010, 12:02 AM
الله يعطيك العافية على النصيحة ، وحديث الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ( من غش ليس منا ) (من غشنا فليس منا) يكفي لكل صاحب عقل سليم .

جزاكم الله خيراً جميعاً على الردود الطيبه

اخوي سبتان هذا الحديث وفيه روايات اخرى/

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : (أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مر على صبرة طعام فأدخل يده فيها فنالت أصابعه بللا فقال ما هذا يا صاحب الطعام قال أصابته السماء يا رسول الله قال أفلا جعلته فوق الطعام كي يراه الناس من غش فليس مني).

رواه مسلم

101:حديث رقم

حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا يعقوب وهو بن عبد الرحمن القاري ح وحدثنا أبو الأحوص محمد بن حيان حدثنا بن أبي حازم كلاهما عن سهيل بن أبي صالح عن أبيه عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (من حمل علينا السلاح فليس منا ومن غشنا فليس منا).

رواه مسلم

صاحب نوماس
13/12/2010, 08:54 AM
بيض الله وجهك

راعى شاهين
13/12/2010, 09:11 AM
وان تأخذون العبره مني انا شخصياً لأني اخر طير شريته قبل يومين ورحت ضحية الثقه الزائده والعمياء ولا اريد ان افضحه لكن ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل والله يعوضني خير

انت بالطريقه تستر عليه وتساعده على الغش المره تلو الاخرى افضحه حتى يسلم غيرك منه وهو ينكشف امام الناس

ديوان العرب
13/12/2010, 11:30 AM
السلام عليكم اخوي كلامك سليم 100%ومعروف عند الصقاقير الطير اذ مافعل ونت شارط عليه مرجوع اذ مافعل يلزمه ترجيع الطير واما اذ كان فيه امراض داخليه مثل الكسيدياء او دود كبد او امعاء هاذي تجهل بعض الصقاير وعلاجها متوفر ولا يكلفك شي ونا والله من الناس الي استحي ارجع الطير اذ كانت فيه امراض داخليه بسيطه لاكن مصيبتنا من الرجال الي يحرم ويطلق ويقول الطير ذابح معي واخر شي توريه الحبارى واذ شافها الطير قام يصيح هاذ معناة ان الطير يعرف الحبارى ولا يبيها اما هادينه على خرب ورافسه الخرب بعدها الطير لايمكن يهد عليه وابن الحلال راعيه يحرم ويطلق انه ذابح معه هاذي المصيبه ونا اقولك مكسبه مهو بميتين ريال لامكسبه بالالف لان الطير الذابح ترتفع قيمته عن المجهول ونت ياصاحب الطير منت بحاطه بذمتك وتقول الطير ذابح بتعلم بصرااااااحه وبكذا قيمة الطير بدال منت شاريه بعشره او عشرين قيمته بسوق 3000 الاف او الفين ريال محد مربي كوم ريش يبون فعل وهاذي مصيبتناء ولاكن انا اقول الي يبي طير فاعل اما يدبرله حبارى من حدى خوياه او يشتريها ويطب السوق ويتخير بطيور ويوريه الحبارى لياهد عليها الطير اشتر هاذالي يبي يريح راسه الان يغشونك بالفروخ يقولك اصيل وهو تفريخ ونا والله واحد من الناس الي ماعرف الاصيل من التفريخ

سفير المجمعه
13/12/2010, 11:37 AM
يعطيك الف عافيه على الموضووع
المشكله هي الثقه الزائده
انك تشتري طير على كلام راعيه وهو ما يصير على كلامه وكل نصب في نصب
مشكلتنا نثق في كلامهم وفيهم واخر شي يطلع الكلامه نصب في نصب
صار معي المووقف هذا انا ذكر لي واحد من هنا طير ويشر ط لي الطير
عند رجال ويوم شريته حتى الطيار مايطير وادق على راعي الطير ما رد علي الابعد اسبوع
واخرتها يقول لي انت اخذ الطير مني لك اسبوع وتوك تدق علي
اقول له انا ادق عليك من ذاك اليوم يقول لي انا بالبر قانص
واقول له الطير فيه كذا وكذا يقول ما لي شغل بالطير طيرك عندك وفلوسي عندي
الله لا يبلانا يبع ذمته علشان كم ريال

وضاح2009
13/12/2010, 11:40 AM
جزاك الله خير

جفنان ينبع
13/12/2010, 11:54 AM
المفروض ان الأدارة تنزل موضوع خاص
من يتلاعب او يغش
يفضح امرة على الملاء وبأسمه الصريح اذا انعرف
لكي لايكون منتدى مكشات موقع لنصب والأحتيال

يجب ان يتعرف عليه الناس جميعأ وأكيد ان له اقارب بهذا المنتدى فيعرف على حقيقته

من أرد ان يلعب او يتلاعب فلا مكان له هنا

اما انا فحصلت معي نفس القصة لكن عن طريق الجوال واخذ رقمي عن طريق طير سمته من منتدانا الغالي مكشات وقالي فيه طير مزيون نفس اللي سمته لكن مقاساته اقل بشوي وتلقاه عند فلان ودقايق وارسلك رقمه وبعد ربع ساعه ارسل الرقم وكلمت الرجال وقال انا بعت الطير عليه واذا تبغى علوم الطير تبشر
السؤال :.
لماذا لم يقل ان الطير موجود لديه وانه اشتراه وله نيه بيع لكن الحمد لله لم اشتري الطير ولم اتفرج بالطير لان احساسي يقول فيه عذروب

والله يصلح الجميع

بواردي بدران
13/12/2010, 12:57 PM
حسبي الله ونعم الوكيل
والله فية ناس ماعندهم ذمة صدق ولا يخافون الله في غيرهم
بس المشكلة لصرت بتشتري طير والمسافة بينك وبينة بعيدة وراعي الطير ماتعرفة

لكن الله يعوضك يابو سعد بخير انشاء الله