المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة قروش شرم الشيخ ,,,, حلها في منتديات مكشات

البحريه
15/12/2010, 05:40 PM
السلام عليكم

اخواني اعضاء منتديات المكشات الخبراء في الابحار و الغوص و الصيد و الاجهزة المساندة هناك مشكلة حقيقيه في شرم الشيخ بعد اغلاق الشواطيء بسبب عدة حوادث للسباحين مع قروش,,

اتهامات متبادله وخبراء من مختلف العالم يدرسوا المشكله ويتحدثوا عن تغيير في نفسيات القرش وغيرها الكثير,,,

لاكنهم لا يتحدثوا عن الحلول!!!

حدثني شخص اليوم فحز في نفسي يريد عقد عمل لان الاعمال هناك توقفت وهو من الغواصين,,

هذا دعاني لكتابة الموضوع,,

ناقشته في بعض الحلول بدل عقود العمل او اغلاق الشواطيء مثل :

- عمل دوريات للقوارب تكون قريبه من مناطق السباحه ويكون بالقارب جهاز فش فايندر و غواصين مسلحين لديهم خطة نزول وصيده بالطعم ثم سحبه لمكان بعيد,,,

ويمكنكم المشاركه بوضع الحلول الممكنه و معقوله لمواجهة هذه المعضله,,

سهيل ألأول
15/12/2010, 06:30 PM
ابو نايف الله يعطيك الف صحة وعافية
ولاهنت على الطرح الجميل

نعم مامن مشكلة الا ولها حل وما من داء الا وله دواء ,,,
ارجو من الله التوفيق والسداد
لما فية الخير والصلاح

قناص البحر
15/12/2010, 06:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله

الله يجزاك خير بونايف على المعلومات

وانا سمعت من احد الإخوه يقولون كان هناك تجارب نوويه في البحر وهذا الشي ادى الى تغير سلوك اسماك القرش

والله ماندري الله يستر على الجميع ويحفظ المسلمين من كل سوء

تاج الجزيره
15/12/2010, 07:05 PM
والله يابونايف حلها نجيبلها مزلزل الشعاب أبوهاجرالله لايظره

تفظل وشوف

أحترامي يامدرب

http://www.youtube.com/watch?v=nxqiU0ZF5po

ههههههههههههه

volcano
15/12/2010, 07:23 PM
خلهم يستاهلون هذي الشواطي اللي تبغى تحميها من القروش كلها منكرات

البحريه
15/12/2010, 07:33 PM
ابو نايف الله يعطيك الف صحة وعافية ولاهنت على الطرح الجميل نعم مامن مشكلة الا ولها حل وما من داء الا وله دواء ,,, ارجو من الله التوفيق والسداد لما فية الخير والصلاح

صدقت اخوي ابو عبد الهدي مامن مشكلة الا ولها حل,,,

و اعتقد انها مابتصعب على محطمي خط بارليف اقوى خط دفاعي بالعالم

وخصوصا انه معروف عن الاخوان المصريين انهم اهل علم,,

البحريه
15/12/2010, 07:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله

الله يجزاك خير بونايف على المعلومات وانا سمعت من احد الإخوه يقولون كان هناك تجارب نوويه في البحر وهذا الشي ادى الى تغير سلوك اسماك القرش والله ماندري الله يستر على الجميع ويحفظ المسلمين من كل سوء

اشكرك اخي قناص البحر على تفاعلك الطيب ,,

الانفجارات الناتجة من التجارب النوويه لاتخفى على الدول المجاورة لان البحر الاحمر صغير على هذا النوع من التجارب,,

لاكن قول النفايات الكيميائيه الخطرة اللتي قد ترميها السفن وهي عابرة لمنطق عميقة جدا على الانسان ويصلها الحيوان.

البحريه
15/12/2010, 07:42 PM
والله يابونايف حلها نجيبلها مزلزل الشعاب أبوهاجرالله لايظره تفظل وشوف أحترامي يامدرب

ههههههههههههه

الله يقطع ابليسك اخوي تاج الجزيرة,,,,,,,,,,,,

والله و النعم بابو هاجر ,,

وابشر اذا بغوا الاخوان المصريين صياد محترف بنرسل لهم ابوهاجر بعقد محترم و يجز مشكلتهم من جذورها,,,

xplode
15/12/2010, 07:48 PM
أهلا بمدربي العزيز أبونايف
والله أنا برأيي إنو يمدو شبك بطول الشاطئ يتم فحصه يوميا لو وجد أي أسماك قرش عالقه يتم دراستها وأسباب اقترابها للشواطئ
لمعرفة تفاصيل الهجوم أكثر أتمنى زيارة موضوعي
(خبر مفجع) سمكة قرش تفترس أربعة سائحين‏ في شرم الشيخ

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=358447

تقبل تحياتي

البحريه
15/12/2010, 07:50 PM
خلهم يستاهلون هذي الشواطي اللي تبغى تحميها من القروش كلها منكرات
وجهة نظر احترمها,,

عندما تحدث الكوارث مثل الزلازل و البراكين و السيول الجارفه لانقول حدث هذا بسبب المنكرات لان علمه عند الله ,,
ولاكن نقوم بالمساعده للمتضررين وهذا لا يمنعه ديننا الحنيف,,

البحريه
15/12/2010, 07:57 PM
أهلا بمدربي العزيز أبونايف
والله أنا برأيي إنو يمدو شبك بطول الشاطئ يتم فحصه يوميا لو وجد أي أسماك قرش عالقه يتم دراستها وأسباب اقترابها للشواطئ لمعرفة تفاصيل الهجوم أكثر أتمنى زيارة موضوعي(خبر مفجع) سمكة قرش تفترس أربعة سائحين‏ في شرم الشيخ
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=358447 تقبل تحياتي

اشكرك اخوي حسام على تفاعلك الرائع,,

على فكرة سمعت انهم بصدد عمل شباك حول المناطق المخصصه للسباحه وهذا حل دائم وناجح ان شاء الله وتم عملها بخليج سيدني باستراليا,,

لاكن لا نعرف مدة انجاز مد هذه الشباك ونحاول وضع بعض الحلول قبل هذه الفتره يعني حلول مؤقته,,

حوات جده
15/12/2010, 08:31 PM
من وجهة نظري ينزلو صيادين بمسدسات ويطلعوهم

اما لو جلبان حيطلعو السمك كمان فمسدسات احسن

سهيل ألأول
15/12/2010, 08:45 PM
والله يابونايف حلها نجيبلها مزلزل الشعاب أبوهاجرالله لايظره

تفظل وشوف

أحترامي يامدرب

ههههههههههههه

الله يقطع ابليسك اخوي تاج الجزيرة,,,,,,,,,,,,

والله و النعم بابو هاجر ,,

وابشر اذا بغوا الاخوان المصريين صياد محترف بنرسل لهم ابوهاجر بعقد محترم و يجز مشكلتهم من جذورها,,,

اخاف بس يابونايف
لاراح ابوهاجر هناك يقلب عليهم في صف القروش ;) :p:p

marazik
15/12/2010, 09:54 PM
عمل حـــــــــاجــــــــــــز مغنطيسي

http://www.m5zn.com/uploads/2010/12/15/photo/121510101239958jmnkyd3o7an7bzn.jpg (http://games.m5zn.com/cooking_games.html)

WznTMrX2bQQ
http://www.youtube.com/watch?v=WznTMrX2bQQ&feature=related

zz tash
15/12/2010, 09:56 PM
ها القصه فها مبالغه لان القروش دايما تعض البشر و الحياه ماشيه

ss 1400
16/12/2010, 06:00 AM
اخاف بس يابونايف

لاراح ابوهاجر هناك يقلب عليهم في صف القروش ;) :p:p

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

عبدالسميع
16/12/2010, 06:19 AM
الحل بسيط

سفينة يابانيين ينظفون البحر الأحمر كله من أسماك القرش ويدفعون فلوس بعد ...

بس بتكثر الجيف عقبهم .. يتحملون أهل البحر فترة وتعدي

خخخ

abuufahad
16/12/2010, 09:34 AM
الله يعطيك العافيه ابو نايف على الاقتراح الطيب وان شا ءالله تنحل المشكله

الصراحه ان من المعجبين بأبو هاجر بس والله كسر خاطري القرش الحوت اللي صاده لانه مسالم ومعرض للانقراض وماعتقد انه صالح للأكل مثله مثل اسماك القرش الاخرى

نحتاج الى توعيه اكثر بمعرفه انواع وسلوك الكائنات البحريه

ss 1400
16/12/2010, 12:04 PM
الله يعطيك العافيه ابو نايف على الاقتراح الطيب وان شا ءالله تنحل المشكله

الصراحه ان من المعجبين بأبو هاجر بس والله كسر خاطري القرش الحوت اللي صاده لانه مسالم ومعرض للانقراض وماعتقد انه صالح للأكل مثله مثل اسماك القرش الاخرى

نحتاج الى توعيه اكثر بمعرفه انواع وسلوك الكائنات البحريه

على راسي أبوفهد

وأنا من أشد المعجبين بمواضيعك وبأسلوبك الراقي في طرح المواضيع والردود

ووالله ياأبوفهد أني مقصر معك في الردود بشكل كبير

أعلم أستاذي أبوفهد

أن القرش الذي أصطدته لم أصده عبثا بل أنا أفرح أذا شفت مثل هذا النوع

والحمد لله واجهت قروش عديده خلال مسيرتي ومعرفتي في البحر بأكثر أشكالها

ولم يحصل أن هناك قرش أذاني أوتهجم علي

فلدي فكره قديمه أن القرش في البحر الأحمر مسالم

ولاكن هذا النوع من القروش يمتاز بطعمه اللذيذ

والحمد لله أنه مقطع في الثلاجه وقد أكلت منه مرتين
(ويميز هذا النوع لحمته بيضاء ولايطلع ريحه مع الطبخ في المنزل)

أحببت أن أوضح لك أخي الغالي أبوفهد

ولو أردت توضيح أوشرح طريقة التقطيع والطبخ

فأنا حاظر

وصدقني ماتندم ياأبوفهد على صيده

تحياتي وأحترامي

أخوك/أبوهاجر

أبو حمد200
16/12/2010, 01:56 PM
سبحان الله موضوع أخذ أكبر من حجمة القروش بالبحر منذ ألأزل وزعيط معرض ومعيط أيضاً معرض للأذى فهذا كائن سائر الكائنات بل هناك بألأحيدة المرجانية مخلوقات صغيرة أشد فتكاً من القروش ألأخ اللذي وجد من بعض الحلول الحاجز المغناطيسي لو الحل ناجح لتسابقت عليه شركات بدل وستر الغوص وجعلته بطانة داخليه لمنتجاتها يا أخوان الله يحمينا وياكم اللي حاصل بشرم الشيخ يسمى بالحرب الباردة والحكحكه هذا يدور على هذا وهذا يدور على هذاولقد شاهدة هذا بأم عيني بمحافظة طابة المصرية أغلبية من ساقو الموضوع وفخموه أناس يجهلون بالبحر تماماً بل أنني قرأت في أحد المواقع
أحدهم يقول بأن هذا العمل خلفه تنظيم القاعدة الله يخرب بيتك يا شيخ ههههههههه عفواً على التعبير يا أخوان يا كبار طمئنينة الغواصين ومرتادي البحر مطلب أساسي من قبلكم وماهذه الخزعبلات الا سياسات وضرب سياحات ومن ألأخوان من ذكر النووي لنفترض هذا العمل يثير الكائنات الحية مدينة حقل الشمالية خليج العقبة منذ الطفولة ونحن نسمع ذوي المناورات العسكرية داخل البحروالكابتن علي بختاور يستطيع أفادتكم تفصيلاً أكثر مني والناس تسبح وتغوص ويشاهدون قروش وحوت هل سبق وأن سجلت حالة أبداً القروش تنجذب للتالي ليس اللحوم البيضاء مثلما ذكر بعض ألأخوان هههههههه القروش تثار من نزف الصيد وكثرة التبول أكرمكم الله وخسع القوارب أذا ما كان هناك صيانة ونقعه للقارب لأكثر من سنتين تتكون طحالب وقواقع أسفل القارب فتصبح محل جذب لآكلي اللحوم الحمراء هناك أيضاً الشباك المهمله والنفايات وبواقي الأطعمة والملابس الداخلية الحمراء الواسعة الفاقعة فهناك من يربط الخرق الحمراء وعلب التونة داخل القراقير والصخاوي لجلب الصيد ألأساور وما يعلق بالمعصم والرقبة وألأماكن اللتي يتوفر بها اللعف بكثرة مثل السردين والكشكوش فهذه الكائنات تتبعها ولو أفترضنا صار حادث أنقلاب مركبه وحضر الدفاع المدني ما ذا سيكون تقريره على الحادث حتماً سيقال (( السائق كان في نعاس شديد ))
وألأمر الحقيقي كسر ذراع توازن أو خلل فني بالمركبة ليس هناك من يعلم بالقدر فهي مشئية الله تعالى ومكتوب ومحكم من رب ألأرباب أخواني من ذكر هجرة القروش القروش يا أحبائي مثلها مثل عمد الحواري
عمده بكل حته على ما قالو ههههههه يجب أن نتريث قليلاً ولا ننزعج من الحالات الشاذه والقليلة جداً ونجعل سواحلنا تقتض بالغواصين والسباحين ويجب علينا جميعاً أن نقتل جميع ماهو مؤذي العقارب والأفاعي ووو بالبر والعقام والقروش ووو بالبحر كي يكشت لؤي ووائل كشته نضيفة بالبر ويغوص أياد وسمير غوصة نظيفة وكذا صرنا عيال الماما والبابا ههههههه تحياتي والله أعلم وهذا دلوي أدليته شكراً لك أخي على الموضوع.

marazik
16/12/2010, 04:17 PM
سبحان الله موضوع أخذ أكبر من حجمة القروش بالبحر منذ ألأزل وزعيط معرض ومعيط أيضاً معرض للأذى فهذا كائن سائر الكائنات بل هناك بألأحيدة المرجانية مخلوقات صغيرة أشد فتكاً من القروش ألأخ اللذي وجد من بعض الحلول الحاجز المغناطيسي لو الحل ناجح لتسابقت عليه شركات بدل وستر الغوص وجعلته بطانة داخليه لمنتجاتها يا أخوان الله يحمينا وياكم اللي حاصل بشرم الشيخ يسمى بالحرب الباردة والحكحكه هذا يدور على هذا وهذا يدور على هذاولقد شاهدة هذا بأم عيني بمحافظة طابة المصرية أغلبية من ساقو الموضوع وفخموه أناس يجهلون بالبحر تماماً بل أنني قرأت في أحد المواقع
أحدهم يقول بأن هذا العمل خلفه تنظيم القاعدة الله يخرب بيتك يا شيخ ههههههههه عفواً على التعبير يا أخوان يا كبار طمئنينة الغواصين ومرتادي البحر مطلب أساسي من قبلكم وماهذه الخزعبلات الا سياسات وضرب سياحات ومن ألأخوان من ذكر النووي لنفترض هذا العمل يثير الكائنات الحية مدينة حقل الشمالية خليج العقبة منذ الطفولة ونحن نسمع ذوي المناورات العسكرية داخل البحروالكابتن علي بختاور يستطيع أفادتكم تفصيلاً أكثر مني والناس تسبح وتغوص ويشاهدون قروش وحوت هل سبق وأن سجلت حالة أبداً القروش تنجذب للتالي ليس اللحوم البيضاء مثلما ذكر بعض ألأخوان هههههههه القروش تثار من نزف الصيد وكثرة التبول أكرمكم الله وخسع القوارب أذا ما كان هناك صيانة ونقعه للقارب لأكثر من سنتين تتكون طحالب وقواقع أسفل القارب فتصبح محل جذب لآكلي اللحوم الحمراء هناك أيضاً الشباك المهمله والنفايات وبواقي الأطعمة والملابس الداخلية الحمراء الواسعة الفاقعة فهناك من يربط الخرق الحمراء وعلب التونة داخل القراقير والصخاوي لجلب الصيد ألأساور وما يعلق بالمعصم والرقبة وألأماكن اللتي يتوفر بها اللعف بكثرة مثل السردين والكشكوش فهذه الكائنات تتبعها ولو أفترضنا صار حادث أنقلاب مركبه وحضر الدفاع المدني ما ذا سيكون تقريره على الحادث حتماً سيقال (( السائق كان في نعاس شديد ))
وألأمر الحقيقي كسر ذراع توازن أو خلل فني بالمركبة ليس هناك من يعلم بالقدر فهي مشئية الله تعالى ومكتوب ومحكم من رب ألأرباب أخواني من ذكر هجرة القروش القروش يا أحبائي مثلها مثل عمد الحواري
عمده بكل حته على ما قالو ههههههه يجب أن نتريث قليلاً ولا ننزعج من الحالات الشاذه والقليلة جداً ونجعل سواحلنا تقتض بالغواصين والسباحين ويجب علينا جميعاً أن نقتل جميع ماهو مؤذي العقارب والأفاعي ووو بالبر والعقام والقروش ووو بالبحر كي يكشت لؤي ووائل كشته نضيفة بالبر ويغوص أياد وسمير غوصة نظيفة وكذا صرنا عيال الماما والبابا ههههههه تحياتي والله أعلم وهذا دلوي أدليته شكراً لك أخي على الموضوع.

عمل حـــــــــاجــــــــــــز مغنطيسي لحماية الشواطئ

هو أحدث شئ فى استراليا

أما عن الحماية الشخصية أحدث شئ

هو الأسا ور المغنطيسى

8BHd-AkSsJs

http://www.youtube.com/watch?v=8BHd-AkSsJs

egy lion
16/12/2010, 04:35 PM
جزاك الله خيرا يا ابو نايف علي التفكير في حلول لهذه المشكله

حوادث هجمات القرش محتمله وكثيره جدا في استراليا وفي جنوب افريقيا
وتعتبر هجمات القروش في مصر جديده علي السواحل المصريه
لي اصدقاء في شرم والغردقه يقولون انهم لم يسمعوا بهجمات قرش منذ 9 سنوات وهي فترة تواجدهم وعملهم في هذه الاماكن
وللاسف الي الان لا نعلم ما هي اسباب هذه الهجمات ولا سر هذا التغيير المفاجيء في سلوك هذه الاسماك

واتمني ايجاد حل لهذه المشكله سريعا
والحمد لله تأثير هذه الهجمات علي السياحه ضعيف جدا ولكن الخوف من تكرار هذه الهجمات

وانا اقترح تسيير دوريات بحريه ونشر اجهزه مغناطيسيسه طارده للقروش
هذه حل عملي احسن من الشبك
مع التشديد والتنبيه علي سلوك السباحين والغواصين حيث يتم منعهم من اطعام الامساك اللاحمه او النزوم ومعم اسماك او لحوم لإطعامها للاسماك
كما يتم التشديد علي الصيادين ومنع الصيد الجائر في المنطقه

abuufahad
16/12/2010, 07:10 PM
على راسي أبوفهد

وأنا من أشد المعجبين بمواضيعك وبأسلوبك الراقي في طرح المواضيع والردود

ووالله ياأبوفهد أني مقصر معك في الردود بشكل كبير

أعلم أستاذي أبوفهد

أن القرش الذي أصطدته لم أصده عبثا بل أنا أفرح أذا شفت مثل هذا النوع

والحمد لله واجهت قروش عديده خلال مسيرتي ومعرفتي في البحر بأكثر أشكالها

ولم يحصل أن هناك قرش أذاني أوتهجم علي

فلدي فكره قديمه أن القرش في البحر الأحمر مسالم

ولاكن هذا النوع من القروش يمتاز بطعمه اللذيذ

والحمد لله أنه مقطع في الثلاجه وقد أكلت منه مرتين
(ويميز هذا النوع لحمته بيضاء ولايطلع ريحه مع الطبخ في المنزل)

أحببت أن أوضح لك أخي الغالي أبوفهد

ولو أردت توضيح أوشرح طريقة التقطيع والطبخ

فأنا حاظر

وصدقني ماتندم ياأبوفهد على صيده

تحياتي وأحترامي

أخوك/أبوهاجر

على راسي والله ابو هاجر ويعلم الله ان لك محبه ومعزه خاصه ولا الوم الناس في حبك فمن احبه الله احب الخلق فيه ومافيه اي تقصير طال عمرك ووجودك دائما يشرفنا الله يسعدك

موضوع القرش الان صار واضح بالنسبه لي والله يجزاك خير على تزويدنا بالمعلومات عن هذا النوع من القروش والحمد لله ان طعمه مستساغ وشكلك بتعزمني على هذا النوع من الاسماك اذا رتبنا رحلتنا لفرسان لاننا والله نتشرف بكم وبمقابلتكم فأنتم اهل للكرم والجود

وتقبل مني خالص التحيه اخي العزيز ابو هاجر

منيرالسيد
16/12/2010, 08:35 PM
الله يعطيك الصحة والعافية

البحريه
16/12/2010, 08:52 PM
من وجهة نظري ينزلو صيادين بمسدسات ويطلعوهم اما لو جلبان حيطلعو السمك كمان فمسدسات احسن

التخلص من اسماك القرش غير مجديه لان القروش لا تنتهي,,

يعني ممكن قروش جديده تأتي ,,

اسعدتني مشاركتك اخي حوات جده

البحريه
16/12/2010, 09:03 PM
<B>WznTMrX2bQQ

http://www.youtube.com/watch?v=WznTMrX2bQQ&feature=related

اشكرك اخي العزيزmarazik على مشاركتك الرائعه,,

هذه الطريقه ناجعه نظريا و قد تنجح عمليا و تعتمد على عمل مجال مغناطيسي تؤثر على جميع الكائنات و تنفر من هذا المجال,,

هذا المجال المغناطيسي يحتاج لطاقه و طريقه تشغيله وصيانته تعتبر مكلفه نوعا ما,,

ولا اعتقد انه يصلح على المدى الطويل,,

البحريه
16/12/2010, 09:10 PM
ها القصه فها مبالغه لان القروش دايما تعض البشر و الحياه ماشيه
صحيح كبر حجم هذه المشكلة وضخمها الاعلام و المنتديات,,

لاكن اثار هذه المشكلة واضحه على شرم الشيخ مما يدل على ان كارثه حصلت تسببت بأغلاق الشواطيء,,

البحريه
16/12/2010, 09:18 PM
الحل بسيط
سفينة يابانيين ينظفون البحر الأحمر كله من أسماك القرش ويدفعون فلوس بعد ...
بس بتكثر الجيف عقبهم .. يتحملون أهل البحر فترة وتعدي خخخ

اذا تم القضاء على جميع القروش سيحصل اختلال التوازن بالحياه البحريه و قد تنتشر امراض بين هذه الكائنات البحريه لا يعلمها الا الله و المتضرر الحقيقي هو الانسان.

الحياه البحريه دائرة تبداء من الكائنات المجهريه الى الحوت و اختفاء اي كائن حي يكسر الدائرة و يختل بالتوازن بحياة جميع الكائنات البحريه,,

لانريد القضاء التام على القروش,,

القروش تجعل السمك بصحه و عافيه,,

marazik
16/12/2010, 10:37 PM
اشكرك اخي العزيزmarazik على مشاركتك الرائعه,,

هذه الطريقه ناجعه نظريا و قد تنجح عمليا و تعتمد على عمل مجال مغناطيسي تؤثر على جميع الكائنات و تنفر من هذا المجال,,

هذا المجال المغناطيسي يحتاج لطاقه و طريقه تشغيله وصيانته تعتبر مكلفه نوعا ما,,

ولا اعتقد انه يصلح على المدى الطويل,,

أحدث شئ هو المغناطيس

بشهادة العلماء وانة غير مكلف

ولايحتاج الى طاقة شاهد الموقع التالى والتجارب على انوع الأسماك وبعده الفيديو

ويوجد شريكات متخصصة فى هذا المجال

http://www.sharkdefense.com/Electrochems/electrochems.html

oSkJJkY0MJo

http://www.youtube.com/watch?v=oSkJJkY0MJo&feature=related

marazik
18/12/2010, 11:50 AM
للدفاع على النفس أحدث شئ

هو الأساور المغناطيسى

WXjbGR8SWkQ

http://www.youtube.com/watch?v=WXjbGR8SWkQ&feature=related

MrkXuvloczQ

http://www.youtube.com/watch?v=MrkXuvloczQ&feature=player_embedded#!

أبوجهاد التبوكي
18/12/2010, 02:25 PM
طرح رائع ,,,,

البحريه
18/12/2010, 03:50 PM
للدفاع على النفس أحدث شئ

هو الأساور المغناطيسى

WXjbGR8SWkQ

http://www.youtube.com/watch?v=WXjbGR8SWkQ&feature=related

MrkXuvloczQ

نعم احدث جهاز لطرد الكائنات هو بالمجال المغناطيسي و اشكالة كثيره سواء اسوار باليد او الرجل وهذا الجهاز معروضه حاليا للبيع باسعار جيده بمدينة جده - بابحر الجنوبي.

يعني ممكن يجلبوا كميه من هذه الاجهزه و يأجروها للسباحين,,,

الى ان يعملوا الشباك للمناطق العامه المخصصه للسباحه

و يعاد استعمال هذه الاجهزه للاماكن الغير محميه بالشباك,,

البحريه
30/12/2010, 11:17 AM
<FONT color=red>

ماشاء الله عليك اخوي marazik على اثرائك بهذا الموضوع وطرحك للحلول.

وجيه الراسي
30/12/2010, 11:42 AM
شكرا اخينا البحرية ابو نائف على طرح الموضوع

منطقة شرم الشيخ ليست منطقة مفتوحة على محيط او بحر بعدة كيلوات

منطقة بسيطة يمكن بسهولة اغلاقها والتحكم فيها

وانا لا اؤيد عمل الشباك لانها ربما تضر اكثر مما تنفع

ربما تكون السواتر الترابية او الخراسانية مفيدة مثل شرم ابحر او جزيرة النخلة بدبي
بحيث تغلق كاملة ولا يسمح الا بدخول المياه

طبعا الموضوع يحتاج دراسات

واعتقد ان استراليا هي افضل دولة يمكن الاستفادة منها

لانها اكثر الدول عرضه لهجمات اسماك القرش .. واكيد لديها التدابير الامنية

البحريه
10/01/2011, 10:30 PM
الظاهر ان موضوع قروش مصر اخذ منعطف اخر ...

بعد خبر من مجلة امواج المصريه ذكرت فيه ولخصته لكم ,,,

ان سمكة القرش وصلت الاسكندريه على البحر الابيض المتوسط,,

يذكر في المجله ان الدكتور اشرف صبري صاحب مركز غوص و خبير بطب الاعماق ورئيس جمعيه البيئه البحريه حذر واعلن انه شاهد القروش ومنها القرش الابيض على شواطيء الاسكندريه ,,

وذكروا انهم لايستطيعوا توقيف الغوص الا بعد التأكد وطبعا هذا التأكيد لا ياتي الا اذا حصلت حادثه ,,

البحريه
10/01/2011, 10:52 PM
وهناك اخبار عن متابعة مشكلة قروش شرم الشيخ لخصت لكم خبر من مدير محميات شمال سيناء ذكر فيها:

في نهاية السنه الميلاديه تم صيد خمس قروش والتحفظ عليها و عمل التحاليل و الاختبارات و بصمات الاسنان واتضح ان احدها متسبب بالحادث,,

ونتائج الفحوصات وجودوا ان كبد ثلاثة قروش حجمها اقل من الحجم الطبيعي باقل من الثلث وهذا يدل على قلة الطعام للقروش مما جعلها تجوب الشواطيء بحثا عن الغذاء,,

وقال انه خلال الثلاث اشهر القادمة سيتم احصاء اعداد القروش على سواحل شرم الشيخ وراس محمد وحول جزيرة تيران من خلال كاميرات سيتم تثبيتها تحت الماء وانشاء قاعدة بيانات بالاضافه الى مشاهدات الغواصين لها,,

قناص البحر
10/01/2011, 11:18 PM
وهناك اخبار عن متابعة مشكلة قروش شرم الشيخ لخصت لكم خبر من مدير محميات شمال سيناء ذكر فيها:

في نهاية السنه الميلاديه تم صيد خمس قروش والتحفظ عليها و عمل التحاليل و الاختبارات و بصمات الاسنان واتضح ان احدها متسبب بالحادث,,

ونتائج الفحوصات وجودوا ان كبد ثلاثة قروش حجمها اقل من الحجم الطبيعي باقل من الثلث وهذا يدل على قلة الطعام للقروش مما جعلها تجوب الشواطيء بحثا عن الغذاء,,

وقال انه خلال الثلاث اشهر القادمة سيتم احصاء اعداد القروش على سواحل شرم الشيخ وراس محمد وحول جزيرة تيران من خلال كاميرات سيتم تثبيتها تحت الماء وانشاء قاعدة بيانات بالاضافه الى مشاهدات الغواصين لها,,

السلام عليكم

كابتن بونايف ماقصرت وبيض الله وجهك على اعطائنا الاخبار أول بأول

وهذا إن دل يدل على إهتمامك في الموضوع وجزيت خيراً وزوجت حورا

، واليوم كنا نتكلم مع أحد المدربين وأخبرني بأنه كان هناك تاجر استرالي ينقل الماشيه عن طريق البحر الاحمر وماتت الماشيه في البحر وأصبح يرميها في البحر وإلتهمتها اسماك القرش فأصبحت اسماك القرش عندما ترى أي شي يدور في البحر بشكل غير سليم تلتهمه ظناً منها بأنه نفس الماشيه النافقه

شورت
12/01/2011, 01:18 AM
موضوع مفيد جدا بتوفيق يارب

.شبيه الريح.
12/01/2011, 05:04 PM
معطيكم العاافيه علـــى المعلومات والطرح الرائع وتباادل الحلول

ولنكـــ هناك شيئ يجب معرفته وهي متى أول حالت اعتدا بدأت ومن ثم تبنا عليها الدراسات

لــ سنه قبلــ ظهور الاعتداء (الهجوم)

البحريه
14/01/2011, 06:07 PM
السلام عليكم

كابتن بونايف ماقصرت وبيض الله وجهك على اعطائنا الاخبار أول بأول وهذا إن دل يدل على إهتمامك في الموضوع وجزيت خيراً وزوجت حورا، واليوم كنا نتكلم مع أحد المدربين وأخبرني بأنه كان هناك تاجر استرالي ينقل الماشيه عن طريق البحر الاحمر وماتت الماشيه في البحر وأصبح يرميها في البحر وإلتهمتها اسماك القرش فأصبحت اسماك القرش عندما ترى أي شي يدور في البحر بشكل غير سليم تلتهمه ظناً منها بأنه نفس الماشيه النافقه

وعليكم السلام

اسعدني مرورك و اثرائك لهذا الموضوع اخي قناص البحر ولك من الدعاء بالمثل بارك الله فيك,,

اخي العزيز نعم و اضف الى ذلك هناك الكثير من السفن لنقل الماشيه و من الطبيعي لديهم انهم يتخلصوا منها برميها واحده تلو الاخرى لذلك تجد القروش تحوم حول تلك السفن و قد تجر ورائها قروش من خارج موطنها,,

و لابد مراقبة مسار هذه السفن خصوصا اذا كانت قريبه من الشواطيء.

كشاف ينبع
21/01/2011, 01:37 PM
موضوع اكثر من رائع شكرا جزيلا لك

muktar
28/05/2011, 07:11 PM
اخوي البحريه مالجديد في الموضوع وهل وجدو له حل وهل صحيح ان اسرائيل لها يد فيه