المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لاخذ الاحتياط وعدم الثقه المطلقه نصبه جديده حديثه قديمه قد صارت اكثر من مرة .......

الربذي
21/12/2010, 01:33 PM
السلام عليكم

طبعا هالسالفة

قد صارت

وصارت اكثر من مره بكل مناطق المملكة
السالفه ومافيها هي ان واحد يدور سيارة باع سيارته الكزس ويلقى هالكلؤلؤي بطل الدروب2010 الي سعرة بالوكالة 231الف فل ونظيف ماشي 8000 الاف فقط ثمان الاف مع راعيه كم قال تخبر انا محتاج ومضطر لبيعه ولا هذا ماهو سعره حاده ب180 رفيقنا شاف انه كسبان والجديد كلا يمدحه وخصوصا ابو400 حصان جربه الا الموتر مايحتاج راحوا لاحد المعارض واعطى راعي الجيب عربون وكتبوا وكل شي قال صاحب الجيب شف انا ماني من هالمنطقة ومسافر ابي فلوسي الحين ولا ترا هه وهذي تواقيعي وابي فلوسي الحين ماشي تردد صاحبنا وراح وجاب له 180الف اخذهن ومشى قال صاحب المعرض بكرا العصر وهو خالص وباسمك اصبحوا مادريو الا المرور يطلب صاحب السيارة وش الخبر قال هالسيارة عليها تعميم سرقة مسروقة وراح نكلم على صاحبها يجي يكمل واراقه ويستلم وانت طارد الي نصب عليك لانه من اختصاص الشرطه وامرك من عندنا انتها غلطك ليش تسلمه كامل المبلغ قال ماهي هي قالوا اهذا اخر الكلام .وعساكم ماتصيرون بموقفه 180طارت دور راعيها تلقاه مزور البطاقة وكل شي .
حصلت من اسبوعين تقريبا وقبله صايره ثانيه بس بطريقه مختلفه والاخرى جيب تويوتا2006وسبق طرحت الموضوع هنا .
نصيحة المفروض تخلي نصف المبلغ حتى تنقل ولا عند صاحب المعرض حتى تنقل
انا اشتريت سياره وعطيته الفلوس كلها يوم جيت ابي انقلها الا عليه مخالفات وابلش روح تشحذه ولا ابلعها وسدد .
طبعا زين انا بحمد الله سبحانه كلمت عليه وسددهن الله يجزاه خير بالرغم اني بمدينه وهو بمدينه ثانيه .
لكن درس لي ولكم احيانا تكون السيارة عليها تعميم وادخل بمتاهات مالها اخر .

وهذي قصة اخرى قد حصلت قبل عدة اسابيع وسبق ان طرحتها هنا بمكشات
ممدوح المسمار ( سبق حائل ) حائل : تعرض المواطن طارق حمد النعام لعملية نصب علي يد أحد المحتالين، عندما قام النعام بشراء سيارة من نوع جيب (لاندكروزر GXR) موديل 2006 من سوق السيارات في منطقة حائل بقيمة تزيد على 115 ألف ريال قبل أن يكتشف أنها مسروقة، وأن رقم الشاسيه مزور، وأنه أصبح ضحية عملية نصب مكتملة الأركان.

تحدث طارق عن تفاصيل الحادثة كاملة لـ " سبق حائل " وما تعرض له من نصب واحتيال.

قائلا: "قمت في شهر رمضان الماضي بشراء السيارة من سوق حائل للسيارات، وبعد الاتفاق مع البائع على السعر اتجهت إلى أحد المعارض لاستكمال الإجراءات بموجب وكالة شرعية رسمية صادرة من محكمة مدينة عرعر، تفوض البائع بالتصرف في السيارة، وتم نقل ملكيتها من مرور منطقة حائل".

وأكد أنه بعد شهرين ونصف من نقل ملكية السيارة تلقى اتصالا من البحث الجنائي في حائل لمراجعة البحث الجنائي في مدينة الرياض للتأكد من رقم شاسيه السيارة، وقال: "سلمت السيارة إلى إدارة البحث الجنائي في الرياض، وطلبوا مني المراجعة للقسم بعد شهر ونصف لإجراء الكشف على رقم الشاسيه حتى تم إبلاغي بأن السيارة مسروقة، وأن رقم الشاسيه مزور، وعلى إثر ذلك تعرضت لصدمة كبيرة، وطالبت مسؤولي البحث الجنائي بأي معلومات عن مرتكب عملية النصب، فردوا بأن الشخص الذي باسمه السيارة والموكل بوكالة شرعية مشتركين في العملية، وأنه تم القبض على مالك السيارة، بينما لم يتم القبض على الموكل، وأن التحريات عنه لا تزال جارية".

وقال طارق بعد أن حصل هذه المعلومات السيئة "توجهت لأخذ نسخة من ورقة المبايعة للسيارة وصورة من الوكالة الشرعية وصورة لبطاقة الموكل، واكتشفت أن بطاقة الموكل (البائع) صادرة من أحوال مدينة حائل في عام 1413هـ، وتم تجديدها من أحوال مدينة عرعر، فقمت بالسؤال عن عائلة الشخص في مدينة حائل، وتبين لي أنه متوفٍ قبل أكثر من عشر سنوات، وأن الشخص الذي باع السيارة لي انتحل شخصية المتوفى".

وأكد طارق أن الحادث زاد غموضا، لكنه تمسك بالأمل، فتوجه إلى أهل المتوفى لأخذ ما يثبت وفاته، فقام بالاتصال بالبحث الجنائي في الرياض لمعرفة ما إذا كان قد تم القبض على المحتال الذي باع له السيارة وانتحل صفة شخص متوفى.

وأشار إلى أن المسؤولين قد أبلغوه بأنه تم القبض على الشخص، واتجه إلى البحث الجنائي في الرياض لإبلاغهم بأن الشخص الموكل انتحل شخصية آخر متوفى من مدينة حائل.

وقال طارق ساخرا: "إن مرتكب الواقعة اعترف بأنه انتحل شخصية المتوفى، واعترف ببيع السيارة لي في التحقيقات، وأنه بعد أن سرق السيارة قام بتحريف رقم اللوحة والشاسيه"، وأضاف طارق "طلبت من البحث الجنائي رد قيمة السيارة بعد اعتراف الجاني، ولكن المسؤولين أكدوا ضرورة أن يطالب مرتكب الواقعة بسداد ثمن السيارة له، وعقب ذلك أعرب طارق عن دهشته من مطالبته شخصيا بالتصرف مع الجاني بعيدا عن جهات التحقيق رغم اعترافه بارتكاب الواقعة".

وقال "إن السيارة نقلت عن طريق المرور، وليس هناك أي تعميم على السيارة ولا على الجاني, وكيف أطالب شخصا مجهول الهوية، ومنتحل هوية شخص متوفى، ويقوم بعمليات سرقة وتزوير"، وتساءل "كيف أرد حقي من شخص لا أعرف هويته خاصة أنه قد يكون من (البدون )؟ وكيف أطالب برد حقي بعد فشل المرور والفحص الدوري في اكتشاف التزوير؟ وكيف تم إصدار بطاقة أحوال مدنية بالنسخة الجديدة لمرتكب الواقعة وهو منتحل شخصية؟ وكيف تستخرج له وكالة شرعية باسم متوفى؟

وطالب المواطن طارق حمد النعام المسؤولين في الجهات الحكومية وإدارات الأمن والمرور بحل مشكلته، وقال: "إنه مضى أكثر من شهر ونصف ولم يتم التعامل الإيجابي مع مرتكب الواقعة".

واختتم قوله بأنه على ثقة في حسن تصرف مسؤولي المملكة التي يحكمها العدل وتعاليم الدين الإسلامي. مطالباً بحقه الضائع وبالتعويض عن الأضرار المادية والنفسية ولادبية التي لحقت به جراء الحادث.

الربذي
21/12/2010, 01:45 PM
استغفر الله العظيم

ولد وايل
21/12/2010, 01:57 PM
الله يعوضه وينتقم له من هالمجرمين

الدنيا ضايعه

الربذي
21/12/2010, 02:04 PM
الله يعوضه وينتقم له من هالمجرمين

الدنيا ضايعه
ياهلا وغلا بوائل كلهم ماادري لكن النصب كثير الغريب ان البعض شماته
واخر يعلق ويقول ايه من له حيله فل يحتال
مسكين وين يبي يروح لحم نبت من حرام النار اولى به اعوذ بالله البعض مغمض ولا يحسب لحساب يوم تشيب لهوله الاطفال.

راعي الطلعات
21/12/2010, 02:06 PM
لا حولا ولا قوة الابالله

وحسبنا الله ونعم الوكيل في هالحراميه الي ما يخافون ربهم

الله يجزاك خير اخوي الربذي على النصيحه

باترول 82
21/12/2010, 02:34 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من أضر بعباد الله

مدمن فتك
21/12/2010, 04:30 PM
بأمثال هؤلاء منعنا القطر والله المستعان

عشق الشمال
21/12/2010, 04:34 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

الله لا يوفقهم

مشكور أخوي

حاتم العمر
21/12/2010, 05:25 PM
الله يعوض عليك يارب .. وانصحك نصيحه اخويه انك ماتترك حقك ..
رح مكتب محاماة ممتاز وخبير بالنصب والاحتيال واشرحله اللي صار كله ويعطيك حل بإذن الله ولو ياخذ نص القيمه عادي ( العوض ولا القطيعه )
قدم شكوى رسميه ضد المعرض ( يمكن انهم متفقين او اكيد انهم متفقين )
رح لديوان المظالم اكتب واشرح اللي صار بالاثباتات وان شاء الله ان شاء الله تلقى حل للموضوع
والله يوفقك يارب ويعوض عليك ..

التعـ King ـديل
21/12/2010, 06:35 PM
في هالزمن كثرو عيال الحرام اللي مايهمه الا ريال يدخل جيبه سواء حلال ولا حرام

انا عن نفسي اذا بغيت اشتري سياره ماادفع كاش اكثر من 5000 والباقي اسجله بشيك بااسم المعرض واحمله كامل المسؤليه

aboeyade
21/12/2010, 07:01 PM
فعلاً أنا عايشت نفس هالسالفة , بس كانت السيارة بلوحات كويتية ومطلع شهادة براءة ذمة وأخيراً طلع كل شي مزور

راعي السيل
21/12/2010, 09:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حقك باذن الله ما يضيع ، يا في الدنيا تاخذه او في الاخره، وأعلم ان الله -عز وجل- ما كتب لك شيء ايها المسلم المؤمن إلا وفيه خير.

شمالات نجد
21/12/2010, 09:57 PM
السلام عليكم

شكراً للتنبيه

لكن اللي أعرفه النظام الجديد يلزم المعرض ما يعطي البايع فلوسه إلا إذا تم نقل ملكية السيارة للشاري

هذا والله أعلم

سلام

ابوصالح77
21/12/2010, 11:57 PM
الله يجزاك خير على هالتحذير

نسل شيوخ
22/12/2010, 01:08 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

وين مخافة الله ؟

وين الضمير ؟

وين اخلاق الرجال ؟

جزاك الله خير اخي الربذي على التنبيه ولك جزيل الشكر.

هبــ حريملاااء ـبوب
22/12/2010, 01:43 AM
وعليكم السلااام ورحمة الله وبركااته ..

الله يثيبك ويجزاك خير اخوي الربذي .. لا هنت

كاتلوني
22/12/2010, 01:57 AM
مشكوووور على الموضوع
الله يحمينا وياكم من النصابين

النتاوي
22/12/2010, 02:02 AM
لا حولا ولا قوة الابالله

مقلع الرمث
22/12/2010, 10:34 AM
يعني كذا مالك الا تشري جديد وفك روحك من المشاكل

Abo gssar
22/12/2010, 01:09 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل من جد صارت الدنيا اكبر همنا لا امانة ولا دين ولا مخافة من يوم الحساب....
وفعلا لابد ان الواحد يكون حريص من بعض النصابين خصوصا من يعمل بالمعارض وقد حصل لأحد اصدقائي قصة مشابهة حيث ان احد اللي يشتغلون بالمعارض عرض عليه سيارتين كامري جديدة بسعر اقل بكثير من سعرها في المعارض وشرط عليه انها يبيعها في نفس المعرض بحجة انه ياخذ دلالة عليها وكل الكلام ذا عشان يطمن صاحبنا ويبعد الشك عنه المهم خوينا ماصدق على الله على طول قدم على قرض واستلم الفلوس واعطاها للرجال ويوم طلب انه ينقلها باسمه قال لا خلها في المعرض احسن عشان نبيع للزبون بأسم المعرض الشاهد في القضية ان صاحبنا قعد شهر كل يوم يتردد على المعرض ومافيه اي تجاوب حتى ان الرجال اللي اتفق معه اختفى والان صاحبي مرة في الشرطة ومرة في المحكمة ولا اخذ من حقه ولا ريااااااال واحد..........
فأنتبهو من النصابييييييييييييين ياجماعة مثل ماقا اخوي

قرم العيال
22/12/2010, 01:26 PM
تقيب بسيط ,, انا ما اكذبك ولكن سالفه الباترول 2010كذبه كبيره

الباترول فيه نظام التشغيل الذكي يعني الموتر وهو يشتغل ما تقدر تبعد عن الريموت حقه لانه راح يطفى على طول . ولا راح يشتغل حتى يكون المفتاح معه إلا إذا كان مسروق تحت تهديد السلاح بكامل قشه هذي مصيبه (( يعني الباترول يشغل بزر << توقع الوكاله مخلين هالزر اي واحد يمر بالشارع يشغل ويمشي !! لازم يصير الريموت معك وتفتح الموتر به ))

omar 3
22/12/2010, 02:59 PM
ماني عارف وش اكتب

حسبي الله ونعم الوكيل عليهم

ملك الإحسآس
22/12/2010, 05:13 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
ما أثق نهائياً بالمعارض
لو أخذه من الوكاله أحسن
الله يعوضه

volcano
22/12/2010, 05:25 PM
والله لو الحكومة تشد حيلها تجيبه باذن الله مثل ما جابت الارهابيين والمشبوهين

حتى لو صادوه يطلع بكفالة

لو انك حاط في السيارة ديناميت ولا سلاح وبلغت كان جابوه وانت نايم

سلفاريو
22/12/2010, 06:13 PM
في هالزمن كثرو عيال الحرام اللي مايهمه الا ريال يدخل جيبه سواء حلال ولا حرام

انا عن نفسي اذا بغيت اشتري سياره ماادفع كاش اكثر من 5000 والباقي اسجله بشيك بااسم المعرض واحمله كامل المسؤليه

:good::good::good::good::good2::good2::good2::good ::good::good:

الربذي
22/12/2010, 06:33 PM
تعقيب بسيط ,, انا ما اكذبك ولكن سالفه الباترول 2010كذبه كبيره

الباترول فيه نظام التشغيل الذكي يعني الموتر وهو يشتغل ما تقدر تبعد عن الريموت حقه لانه راح يطفى على طول . ولا راح يشتغل حتى يكون المفتاح معه إلا إذا كان مسروق تحت تهديد السلاح بكامل قشه هذي مصيبه (( يعني الباترول يشغل بزر << توقع الوكاله مخلين هالزر اي واحد يمر بالشارع يشغل ويمشي !! لازم يصير الريموت معك وتفتح الموتر به ))

ياهلا وغلا بقرم اخوي الفاضل قرم اللي قالي السالفه صديق لي بالعمل والي صارت عليه السالفه زميل ولد عمه يعرفه .
وطلع مسروق من معرض او قال شركة الجبر اعتقد قال كذا ماني متاكد .
والي قالي انسان ثقه ورجل عاقل صدوق .
ومزور كل شي بطاقة ورخصة السير

سراي-01
22/12/2010, 06:58 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل على هالاشكال ,,,,,,,,,, مشكور على التنبيه

.أبوعبدالرحمن
22/12/2010, 11:02 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

المفروض ما يعطى راعي السيارة ولا ريال الا عن طريق المعرض

انا اسلم المعرض الفلوس والمعرض هو البايع يتخالصون ، عشان أضمن حقي

حسبي الله ونعم الوكيل

الربذي
23/12/2010, 01:32 PM
لا حولا ولا قوة الابالله

حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من أضر بعباد الله
الله يجزاكم خير اخوي راعي الطلعات على الدعاء الطيب

واشكر باترول الفاضل على مروره.

راعي الأشهب
23/12/2010, 01:43 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

YUKON_GMC
23/12/2010, 01:54 PM
يتحملها المعرض والمرور ...

المعروض مسؤول عن تطبيق ارقام السياره "هيكل -لوحات - مواصفات ) مع الاستماره .. والتأكد هوية البايع

والمرور مسؤول عن تدقيق الاوراق ومطابقتها مع سجلات السياره والبائع بالكمبيوتر

اعرف صاحب معروض تم تغريمه 65 ألف قيمة ددسن غمارتين - لأنه كتب سياره غير متطابق رقم الهيكل مع الاستماره وبعد نقلها أكتشفها المرور وقام بحجزها
وألزام المعرض بدفع قيمتها للمشتري وأغلاق المعروض 3 أشهر ..

والسياره تم بيعها تشليح ب 15 ألف و 50 راحت خساره

هنا يجب على المتضرر شكوى المعرض والمرور على الحقوق المدنيه أو الافضل والاسرع على أمير المنطقه او المحافظ

الربذي
24/12/2010, 06:56 PM
بأمثال هؤلاء منعنا القطر والله المستعان
ونعم المعين شكرا لمرورك.

الربذي
25/12/2010, 06:44 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

الله لا يوفقهم

مشكور أخوي

ياهلا بعشق مشكور اخي عشق الشما ل على المرور

ابو ولــيــد
26/12/2010, 08:22 AM