المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذه تجهيزات الجيب السفارى 93 وماشابهه ...خلك معى

ابن هدبة
12/10/2005, 12:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
1 - تانكى ماء خلف المرتبه نايم طول 120 ×105 عرض البزبوز على جنب من يسار ثلاث اثمان مع تسكيره ايطالى والهوز يجى مع فتحت برغى حزام الامان ويحول على الرفرف من خلف ويركب بزبوز اخر ويثبت انتبة براغى التانكى 3 فقط 2 فى المقدمة وتركب مع براغى الكشنات الخلفية تحت والثالث فى المقدمه حت يكون الفك والتنزيل سهل ويلبس التانكى بطربال حسب لون السيارة ويكون متساوى مع المراتب الخلفية عند الصفط كانها سرير ومصنوع من الستيل وياخذ 170 لتر.

2 - تانكى البنزين مصنوع من الستيل مع حماية ستيل ويشيل 130 لتر ويركب مكان التانكى الاساسى .

3 - سلة مكونة من معلاق ذبيحة فقط ويكون عليه طربال عن الشمس مع بيباته بطوا 3 متر .

4 - نفاخ هوى للتواير ابو واير اصفر يركب فى الكبوت ويكون قريب من دخول الوايرات مع التثبيت الجيد وتحطله زر تشغيل وايقاف تحت السكان وتمد هوز التعبية من فتحت دخول الوايرات ويكون تحت الطبلون من يمين
وعب التواير من بره وانت مرتاح .

5 - جهاز الباور لتشغيل اللمبات والفيديو وشحن التلفون واشاء اخرى تمددله وايرات تشغيل وايقاف ويكون الزر تحت السكان كذلك والجهاز يركب تحت الطبلون من يمين فيه اسفنجة تشيلها وتحط الجهاز مكانها وتجيب مشترك مع واير 4 متر وتمده من الجهاز ااى تحت كشن السايق ويكون قوة الجهاز اختيارى وشغل وانت مرتاح كل شى بمتناول يدك .

6- عارف مكان الجيك اللى على الجنب شيل الجيك وحطة تحت الكشن الخلفى وشيل قاعدة الجيك وشوف المكان والحيز الموجود فيه ط فيها الى تبى من قلص مسحاه اللى تصفط مناسيب عدة انت شوف بنفسك .

انتباة يكون الى يركب الاجهزة كهربائى شاطر والوايرات قويه .

واى سؤال انا حاضر

أيمن
12/10/2005, 02:33 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أحسنت يا بن هدبة .. نصائح فريدة من شخص خبير وممارس ..
وكل ما ذكرته يعتبر من الأساسيات التي لا يستغني عنها راعي البر ..
إن أمكن وحصلت الصور مثلا .. فهذ أكثر إيضاحا ..
بارك الله فيك ..

تحيتي

دله وفنجال
12/10/2005, 03:29 PM
السلام عليكم...
ماقصرت اخوي الغالي ابو هدبه ولاكن عندي راي اخر من ناحيت التانكي وهوان الستيل ممتاز ولاكنه ثقيل مرة يعني لاعبيته يبي يثقل على الموتر ونا رايي انك تركب المنيوم مادام التانكي من داخل ولعدة اسباب وهي:
1: الالمنيوم اخف بكثير من الستيل ويمكنك حملة بمفردك متى ما شئت.
2: الالمنيوم لايتغير فية طعم الماء كما يعتقد البعض والدليل اني امركب تانكي المنيوم لي 4 سنوات ولا تغير طعمه الى الان ...
3: الالمنيوم ارخص من الستيل.
4: الحرص عند تفصيل التانكي انك تشدد على المصنع بوضع قواطع لجل يخف ارتداد الماء داخل التانكي.
وكذالك تفصيل تلبيسة حافضة للشنطة الموتر من الكرف وتكون من القماش التنزاني والي يلبس على المرتبة وتلبيس التانكي عازل (لباد) لكي يخف صوت الماء مع الفات والفرامل ومن ثم تلبسة بلتنزاني ...
اما من ناحيت تانكي البانزين قبل كم يوم كنت ذاهب للرماية ووجدة عندهم تانكي بانزين استرالي وعلى ضمان على ما اعتقد ولاكنه ضخم يشيل ما يقارب 250 لتر اذا ماخانتني الذاكرة او اكثر, لاكن الزول يمدحة لي ويثني علية ...
اسف على الاطاله ...

مزاااجي300
13/10/2005, 04:00 AM
اقول ويش رايكم في تانكي الماء اللي خلف الموتر بجانب الاسبير على الباترول ؟؟؟؟

واشكرك يالغالي انتم والاخوان على النصائح

حـاتـم
13/10/2005, 08:59 AM
مشكور اخوي ابن هدبه على التوضيح

بس حبيت ارد على اخوي مزاجي300

اخوي مزاجي التانكي الي بجمب الاستبنه
بالغالب للبنزين

بس انت ناوي تحطه مويه

اسنافي
13/10/2005, 12:10 PM
مشكور اخوي ابن هدبه على هتجهزات ورجا وضع الصور

طــــويـــق
14/10/2005, 02:13 AM
وينك يابن هدبه وراك مارديت على مشاركتك بعنوان ( يوجد حل لصرفية الباترول )

والله صحنا لك ومارديت . ارجوا انك تقراء كل المشاركات اللي وردت في موضوعك . مع جزيل الشكر لك .

ابن هدبة
15/10/2005, 09:10 AM

اولا مشكورين وماقصرتم اما من ناحية الصور والله ياخوك ماعرف انزلهن ومدرى شلون .
اما بالنسبة للا خ مزاجى 300 اقولة ان كان البترول الى عندك من موديل 98 ومافوق لاتركب علية تانكى تراه مع الرقلات راح يخرب الباب اما اذا من 97 وتحت مافية مشكلة وتقدر تركب تانكى تفصيل يشيل 35 لتر مع بزبوز

اما التانكى اللى يشيل 250 لتر بنزين هل يركب مكان التانك الاساسى الى تحت او لا ؟ ارجو التوضيح .

والشكر للجميع اى استفسار

الشاطر
15/10/2005, 11:05 AM
إلا يالحبيب

الجنوط التجاريه اللي تباع بالغرابي ....هل تضبط بالترصيص ولا لا ....لجيب 97

ابن هدبة
15/10/2005, 11:21 AM

اذا الجنوط اللى بالغرابى رنج 15 ماعليهن والافظل 16 حتى السيارة ترتاح ويكون المنيوم من القوى
اما بالنسبة لصرفية البنزين مصفى البنزين البلاستيك فتحة خروج البنزين تحط وسطة بيبة صغيرة على قد
الفتحة وشوف الصرف .

حــــــــــــــــــــــــا ضـــــــــــرين

طــــويـــق
16/10/2005, 03:43 AM
يابن هدبه رحت انا لم حقين الزراعه ولقيت بيبات كثيره بس وش النوعيه اللي انت تقصدها وبعدين مافيه بيب يركب على الصفايه وكلها حقت ترشيد استهلاك المياه ومدببه الشكل وماتركب يبغالها توصيله ووصلنا ولكن ماتركب على الصفايه المهم اني تغربلت ومافهمت وش قصدك ارجوا انك توضح اكثر لهذه البيبات وش اسمها بالضبط وين القاها في الرياض ارجوا منك المساعده والتوضيح اكثر . ولك مني جزيل الشكر والعرفان

ابن هدبة
16/10/2005, 09:15 AM

ياخوى انا من الكويت والبايبات اللى اتكلم عنها متوفرة عندنا خاصة النحاس وتلقاها عند اهل الزراعة او محلات الفلفات .

اما بالنسبة للجنوط الالمنيوم اذا هى من الامارات يضبط عليها الترصيص

الشاطر
16/10/2005, 01:06 PM
ابن هدبة

معليش تحملنا شوي ...مافهمنا بقولك
والبايبات اللى اتكلم عنها متوفرة عندنا خاصة النحاس وتلقاها عند اهل الزراعة او محلات الفلفات .

ليت تصوره بالجوال ...عزالله اني الجميع بيدعون لك .

الجنوط اللي لقيت جابان ..ويقولي ماتضبط الا على ترصيص ارضي ...وبيني وبينك اخشى اشتري وناكلها مطب رجه في رجه