المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابغا اتعلم غوص لكن ؟؟؟؟

fingo
23/12/2010, 02:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبائي المدربين والغواصين ابغا اتعلم غوص واشتريت الزعانف وعدة السنوركل وانا اعرف اسبح بالسنوركل والسعانف بس فيه مشكله كبيره عندي

اولا انا ما اعرف اعوم يعني اطفوا ومو متعود ان مويه البحر تدخل في اذني وتجيبلي ازعاج ما تخرج المويه ادري انه طبيعي بس انا مبالغ حبتين

اهم شي الطفويه من غير زعانف او سنوركل ما اقدر ما ابغا افشل عند المدربوالي اعرف ان الطفويه 10 دقايق يعني الحل

abuufahad
23/12/2010, 10:19 AM

احبائي المدربين والغواصين ابغا اتعلم غوص واشتريت الزعانف وعدة السنوركل وانا اعرف اسبح بالسنوركل والسعانف بس فيه مشكله كبيره عندي

اولا انا ما اعرف اعوم يعني اطفوا ومو متعود ان مويه البحر تدخل في اذني وتجيبلي ازعاج ما تخرج المويه ادري انه طبيعي بس انا مبالغ حبتين

اهم شي الطفويه من غير زعانف او سنوركل ما اقدر ما ابغا افشل عند المدربوالي اعرف ان الطفويه 10 دقايق يعني الحل

الله يحييك اخوي

اهم شي انك تجيد السباحه اما بقية المهارات فالمفروض المدرب هو من يقوم بتدريبك ومساعدتك في اي مهارات تصعب عليك

اما موضوع انك تتفشل عند المدرب فأتمنى انك تشيل هالفكره من راسك لان المدربين هنا على قدر كبير من تفهم حالات الطلبه ويقدمون كافة المعلومات والمهارات التي من خلالها تتقن رياضة الغوص على اكمل وجه ولا ازكي على الله احد

والله يوفقك ونشوفك مدرب غوص

elsherif71
23/12/2010, 04:39 PM

الأخ الفاضل /
توكل على الله ولا تشيل هم موضوع الطفويه , هذا بتتعلمه مع الوقت ومع المدرب , ابدأ بس وان شاء الله نشوفك مدرب مدربين عن قريب

تقبل مروري

m3zoog
23/12/2010, 07:03 PM
هلا اخوي فينقو

مافهمت من موضوعك مشكلتك بالظبط

ماتعرف تعوم يعني ماتعرف تسبح؟!؟

اذا كان مشكلتك في السباحة فيبغالك تتعلم سباحة اول بعدين تغوص

اما اذا كان عندك مشكلة ثانية فوضحها بشكل اكبر عشان نعرف نعطيك الحل الصحيح :D

fingo
24/12/2010, 07:27 PM
شكرا للجميع انا اعرف اسبح اعرف اسبح وجميع انواع السباحات واعوم بمساعدة الزعانف كمان اعوم على ظهري بدون مساعة شي بس ما اعارف اعووووووووووم واقف ذي مشكلتي

ما اعرف اعمل توازن وانا واقف بدون زعانف يعني الطفوا وانا واقف يا كبتن

البحريه
25/12/2010, 12:01 AM
شكرا للجميع انا اعرف اسبح اعرف اسبح وجميع انواع السباحات واعوم بمساعدة الزعانف كمان اعوم على ظهري بدون مساعة شي بس ما اعارف اعووووووووووم واقف ذي مشكلتي
ما اعرف اعمل توازن وانا واقف بدون زعانف يعني الطفوا وانا واقف يا كبتن

السلام عليكم

اخي الكريم بامكانك الالتحاق باحدى الانديه الاهليه الخاصه الرياضيه للتدريب على السباحه واجادتها بشكل كامل وخصوصا العوم على سطح الماء بثبات.

fingo
25/12/2010, 01:46 AM
طيب الي ماعنده المهم

شكرا كنت اتمنى القى اجابه عن الطريقة هل اخذ شهيق لكي اعوم ام كذا ام كذا

m3zoog
25/12/2010, 02:17 AM
طيب الي ماعنده المهم

شكرا كنت اتمنى القى اجابه عن الطريقة هل اخذ شهيق لكي اعوم ام كذا ام كذا

عشان توقف في الموية بوضع افقي بدون ماتغرق لازم تكون بتحرك يدينك ورجولك

اما الشهيق والزفير لازم تتنفس فمو معقول تعتمد عليه كل مازفرت تغرق وكل ماشهقت تطلع :D

زي ماقلك ابو نايف موضوعك عند مدربي السباحة

هما اكتر ناس ممكن يفيدوك في السباحة

هشام يونس
25/12/2010, 06:01 AM
عزيزي fingo فعلاً كما ذكرت بأنه من اساسيات دخولك دورة غوص الطفو لمدة عشرة دقايق

طبعاً من الصعب تعليم السباحة عن طريق الكتابه ولكن بعطيك طريقتها وحاول تجربها وان شاء الله تسير معاك

بالنسبة للطفو عمودياً
1 - اخذ شهيق ممتلئ يعني تسحب هواء كثير للرئة وعند الزفير لاتخرج الهواء كامل يعني النفس يكون عالي

2 وضع الرجلين كوضع المشي ولكن بحركة سريعة ويكون ضرب الرجلين من الفخذ وليس من الركبة يعني عدم انحناء الركبة

3 - حركة اليدين تكون وكأنك تكتب رقم 8 بالانجليزي

وإذا كنت من سكان جدة ان شاء الله بكون موجود في جدة يوم الاربعاء الصباح بدري
بعلمك عليها عشان تقدر تدخل دورتك وتكمل مشوارك

او زي ماقالك الكابتن البحرية بامكانك الالتحاق باحدى الانديه الاهليه الخاصه الرياضيه للتدريب على السباحه