المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الي يعرف العلاج

عزااااام-1
24/12/2010, 10:55 PM
السلام عليكم اخواني اعضاء مكشات هذا طير واحد من الربع الموس والنايفة تفرد لا طار هل لها علاج يصرف او اي شي يمكن يخفف منها ماتفرد او اسالكم اذا قرنس ممكن تروح او نفس اشي ماتروح ممكن افادتي لو تكرمتوا اذا احد مرت علية وعالجها او سمع خبر يفيدنا والله لا يهينكم على كل حال

راعي الجير
24/12/2010, 11:16 PM
مشكلة فرد الريش تكون من منبت الريشه وتكون غالبا من مهد الطير لفتره طويله اومسكه بطريقة خطا وغالبا علاجها صعب

عزااااام-1
24/12/2010, 11:33 PM
الله لا يهينك ياراعي الجير يا اخوان العويديي يعالج الريش الي يفرد ولا لا

جير دبي
24/12/2010, 11:45 PM
السلام عليك ياخوي فرد الريش ماله علاج ....
لان المشكله داخل في اقلام الريش .,
ويستحسن انك تعرضه على دكتور مختص ....
وغالبا مايحصل ذلك بسبب المسك الخطا لطير ..

منصور بن محمد
24/12/2010, 11:56 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلابك اخوي عزام
كيف حالك بشرنا عنك ؟؟

عندي كم سؤال وان مالقيت مردودها عندي تلقاه عند الاخوان
والي اخبر مني ..

- يابعدي الطير مثلوث ..؟؟
- الحاله هذي جديده على الطير ؟؟
- قرنس عندكم هالسنه ؟؟
- اذا ما قرنس عندكم ..
..... هل احد نتف من ريش الجناح العام الماضي او اللي قبله ؟؟
- الموس او النايفه هل طالعه فيها التفاف ؟؟

اعانكم الله ، والله ان يزين الطير ويطربكم

أخـوك
أبـو عـقـاب

المكتلج
25/12/2010, 12:15 AM
مالها اي علاج

عزااااام-1
25/12/2010, 12:23 AM
هلا اخوي ابو عقاب وشلونك عساك بخير
1- الطير وافي
2-ما قرنس عندنا توة شارية واحد من العيال
3-ريش الطير مافية شي ملتوي وماراح تلاحظ فية شي لين يطير وصايد مع الرجال قبل كم يوم كروان

منصور بن محمد
25/12/2010, 01:09 AM
هلا اخوي ابو عقاب وشلونك عساك بخير

ابشرك بخير ونعمه

1- الطير وافي
2-ما قرنس عندنا توة شارية واحد من العيال
3-ريش الطير مافية شي ملتوي وماراح تلاحظ فية شي لين يطير وصايد مع الرجال قبل كم يوم كروان

اي يابعدي نحمد الله ان مابه من الشي اللي خفت منه
الاوله ان كان الطير منتوف من ريشه شي
يكون منبته ملتف او ملتوي أو مايطلع ابد .
.....

وان شاء الله انه ماهو مأثر على طياره
وان كان مأثر لا قدر الله فحص منبت الريش .

العلم وسلامتك اخوي عزام

عزااااام-1
25/12/2010, 02:12 AM
الله لا يهينك اخوي ابو عقاب وبيض الله وجهك

لبيه يمنادي
25/12/2010, 07:07 AM
السلام عليكم اخواني اعضاء مكشات هذا طير واحد من الربع الموس والنايفة تفرد لا طار هل لها علاج يصرف او اي شي يمكن يخفف منها ماتفرد او اسالكم اذا قرنس ممكن تروح او نفس اشي ماتروح ممكن افادتي لو تكرمتوا اذا احد مرت علية وعالجها او سمع خبر يفيدنا والله لا يهينكم على كل حال

حياك الله ياخوي
وصبحك الله بالخير

العام شريت طير فرخ وكانت عنده نفس المشكلة .. والمشكله انك يوم تشتري الطير ماتعرف ولاتبين معاك هالمشكله ... الا بعد ماتدعاه . تبدا المشكله تطلع وتشوف الموس والطويله يفرقن عن باي الريش والفرق بسيط بس المشكله انه يبين علي اطيار الطير ..
المهم ياخوي انا وديت الطير المستشفي وبعد الفحص والتصوير ولله الحمد ماحصلنا كسر او اي مشكله في بيت الريش .. قلت لدكتور اربط الريش اللي يطلع الموس والنايفه في الريش اللي بعدهم (( سف الريش )) وفعلن .. ماقصر الدكتور سوا المطلوب .. وريحت الطير كم يوم .... ويوم دعيت الطير حسيت ان اطيارة اتغير شوي بدا يستوجع من الطيار وكأن الموس والطويله يأثرن ويضغطن علي باقي الريش ..

المهم وانا اخوك قيضت الطير (( فك )) ماهو ربط .. والحمد لله يوم شليت الطير من المقيظ ودعيته الي الامور طيبه ولاعاد به اي مشكله ..

نصيحتي اذا الطير طيب وغالي عليك .. وده الدكتور وافحصه وخله ايصور الجناح زين أذا مافيه كسر وبيت الريش سليم قيض الطير وبأذن الله اتشيله اول الوقت 100 %

ارجو ان اكون قد افدتك

تحياتي لك اخوي

عزااااام-1
25/12/2010, 07:22 AM
الله لا يهينك يالبية يامنادي وعزالله انك شاليت خوينا

صقار العروبه
25/12/2010, 12:43 PM
الله يعقله

قرناس شماالي
25/12/2010, 04:39 PM
حياك الله ياخوي

وصبحك الله بالخير

العام شريت طير فرخ وكانت عنده نفس المشكلة .. والمشكله انك يوم تشتري الطير ماتعرف ولاتبين معاك هالمشكله ... الا بعد ماتدعاه . تبدا المشكله تطلع وتشوف الموس والطويله يفرقن عن باي الريش والفرق بسيط بس المشكله انه يبين علي اطيار الطير ..
المهم ياخوي انا وديت الطير المستشفي وبعد الفحص والتصوير ولله الحمد ماحصلنا كسر او اي مشكله في بيت الريش .. قلت لدكتور اربط الريش اللي يطلع الموس والنايفه في الريش اللي بعدهم (( سف الريش )) وفعلن .. ماقصر الدكتور سوا المطلوب .. وريحت الطير كم يوم .... ويوم دعيت الطير حسيت ان اطيارة اتغير شوي بدا يستوجع من الطيار وكأن الموس والطويله يأثرن ويضغطن علي باقي الريش ..

المهم وانا اخوك قيضت الطير (( فك )) ماهو ربط .. والحمد لله يوم شليت الطير من المقيظ ودعيته الي الامور طيبه ولاعاد به اي مشكله ..

نصيحتي اذا الطير طيب وغالي عليك .. وده الدكتور وافحصه وخله ايصور الجناح زين أذا مافيه كسر وبيت الريش سليم قيض الطير وبأذن الله اتشيله اول الوقت 100 %

ارجو ان اكون قد افدتك

تحياتي لك اخوي

:good::good::good::good:

صقار مبتدئ
25/12/2010, 05:14 PM
كان عندي الوكري يوم هو فرخ نفس المشكله و الظاهر كان من المهاد بس يوم قرنس الحمد لله راحت هذي الحاله منه و الظاهر طيرك ريشه من المهاد بس لا تخاف

مهندس مكشات
25/12/2010, 05:21 PM
الله يشفيه لك
تحياتي لك