المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موقف مضحك مبكي تدمع له العين في كلا الحالتين

عاشق vip
03/01/2011, 06:35 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أهلاً وسهلاً بالمكشاتية

موقف حصل لي البارح .. غررريب جداً وبنفس الوقت قلت من حق البنقاليه والهنود يضحكون علينا ..

كنت بأحد محلات الكمبيوتر .. وصديقي قاعد ينتظرني بالسياره .. المهم خرجت من المحل وأشوف خويي واقف مع إثنين شباب وفاتحين كبوت سيارتهم .. المهم جيت وخويي قالي الرجال خربانه على سيارته .. شوف وش فيها ..
المهم رحت دقيت سلف .. وطلع البطاريه قاضيه .. باقي له إشتراك .. وشفت جك مويه على الكبوت .. وقلت له :
الحراره مرتفعه عندك !!! .. قال لا بس السياره ماهي راضيه تشتغل قلت يمكن من الأديتر !!!!!!!!!!!

يا لطيف يا جماعه وصل فينا الحال لهدرجه .. والجهل ..
بس للأمانه ما أستغرب هذا الشيء لعده أسباب :
* مره من المرات قبل العطله رحت للمعهد الصناعي وسألته إذا فيه دورات لو بفلوس بالسيارات والميكانيكا. . وقالي المدير للآسف مافيه ..
· السبب الثاني : مفروضاً يكون فيه شرح عملي لما الشخص يطلع رخصه سواقه .. يعلمون شبابنا على أجزاء السياره ( حتى لو شرح مبسط في حدود الساعه ) ..
· حنى للآسف تعودنا على العماله الأجنبيه .. وعيالنا تعودوا عليها .. والغلط الأكبر الامبالاه

( في الختام أحب أن أشكر كلاً من : بدوي جنوبي .. أصيل حجازي .. )

لأني كنت أستشيرهم بأغلب الأمور .. ومن أشد المتابعين لمواضيعهم أول بأول .. فشكراً لهما على ما قدماه لنا في هذا المنتدى الراقي

فتى جهينه
03/01/2011, 06:40 AM
بارك الله فيك

للاسف شبابنا ضايعين الا مارحم الله .

الله يصلح حالنا واحوالهم.

ابوسلماااااان
03/01/2011, 06:48 AM
فعلا الشيئ هذا حاصل والاسباب التي ذكرتها ايضا تحتاج الى من يعيها حسبي الله ونعم الوكيل
شكرا جميلا على هذا الموضوع

المشراق
03/01/2011, 07:03 AM
نعم اخي العزيز هذا موضوع جيد ونحتاج لتوعية ابنائنا لما يهمهم من امور الدنياوالآخرة
واذكرلك قصة احد الشباب
يقول طفت السيارة وكلم والده واخذها للورشة ووجد المكينة مصلبة وبعد فكها حصل السيارة بدون زيت فسأله والده متى غيرت الزيت فقال ليه الزيت يغير
والقصة ان المكينة خبطت وكلفتهم حوالي سبعة آلاف ريال تقريباً والسبب جهل الواد بأبسط الامور

عاشق vip
03/01/2011, 08:33 AM
بارك الله فيك

للاسف شبابنا ضايعين الا مارحم الله .

الله يصلح حالنا واحوالهم.

هلا وغلا
الله يبارك بالجميع .. ويطرح البركه بالجميع ..
فعلاً شبابنا الحين ما غير تفحيط وطايحين بالخراب والمخدرات إلا ما رحم الله
والله يصلح الحال .. ويجعلهم فخر لنا وللآمه الإسلاميه .. والله يغير أحوالنا للأفضل ..
والله يعطيك الف عافيه على المرور والمشاركه
الجميله .. والف شكر لك ..

عاشق vip
03/01/2011, 08:37 AM
فعلا الشيئ هذا حاصل والاسباب التي ذكرتها ايضا تحتاج الى من يعيها حسبي الله ونعم الوكيل
شكرا جميلا على هذا الموضوع

هلا وغلا

الله يثقف أمتنا للخير .. ويفكنا من نصب هالأجانب ..

والله يجازي كل من تماهن في مصلحه الأمه .. وتكاسل في خيرها ..

ولكن ما نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل

والله يعطيك الف عافيه على المرور

والف شكر لك

لك مودتي وإحترامي

عاشق vip
03/01/2011, 08:41 AM
نعم اخي العزيز هذا موضوع جيد ونحتاج لتوعية ابنائنا لما يهمهم من امور الدنياوالآخرة

واذكرلك قصة احد الشباب
يقول طفت السيارة وكلم والده واخذها للورشة ووجد المكينة مصلبة وبعد فكها حصل السيارة بدون زيت فسأله والده متى غيرت الزيت فقال ليه الزيت يغير

والقصة ان المكينة خبطت وكلفتهم حوالي سبعة آلاف ريال تقريباً والسبب جهل الواد بأبسط الامور

هلا فيك أخوي

نعم بالفعل .. الجهل أصبح شيء متوقع في وقتنا الحالي ..

وبالفعل قصتك تحكي جهل معظم مجتمعاتنا .. بهالأمور المهمه ..

وعلى القصه التي أسردتها .. والف شكر لك ..

لك فائق إحترامي

لبرتي
03/01/2011, 08:49 AM
ايضاً احد الشباب يقص علي سالفة أبن جيرانه
طلع من البيت الصباح وحصل الكفر مبنشر ، أتصل على السواق الخاص فيهم أستبدل الكفر بالاستبنة ، الكفر المبنشر بدل ما يرجعونه لمكانه في الشنطة ( نطلوه في البرحه ) ههههههههههههه

زميل راح لهم وقال ليييه كذا الكفر سليم ويبيله هواء بس أو رقع تيوبلس ، وبعدين الجنط سليم

عاشق vip
03/01/2011, 09:45 AM
ايضاً احد الشباب يقص علي سالفة أبن جيرانه
طلع من البيت الصباح وحصل الكفر مبنشر ، أتصل على السواق الخاص فيهم أستبدل الكفر بالاستبنة ، الكفر المبنشر بدل ما يرجعونه لمكانه في الشنطة ( نطلوه في البرحه ) ههههههههههههه

زميل راح لهم وقال ليييه كذا الكفر سليم ويبيله هواء بس أو رقع تيوبلس ، وبعدين الجنط سليم

هلا وغلا

خخخخخخخخخخخ والله يسوونها

والف شكر لك يا الغلا

ابوصالح77
05/01/2011, 09:13 PM
زين وقفت على جيك الماء ما جاب العفريتة
والله مهزلة شغل وإمش
تقبل مروري

ملك الفكتوريا
06/01/2011, 01:11 AM
يا جماعه وش فيكم على الشباب

انا شاب عمري 21 سنة واعرف 60% من مشاكل السيارة وطريقة الاصلاح

الحمد لله العام الماضي يمكن وفرت على الوالد 1000 ريال بسبب اعتمادي على نفسي بالبيت بالحوش

ترى انتوا ماخذين فكرة ان الشباب هم الدلوخ حقين الكدش لا يا جماعه والله الشباب هالجيل اللي معي صاحين وواعين أكثر من شباب الاول بكثير

عاشق vip
06/01/2011, 02:09 AM
زين وقفت على جيك الماء ما جاب العفريتة
والله مهزلة شغل وإمش
تقبل مروري

هلا وغلا

بأبو صالح .. وحياك الله ..

وعلى الإبتسامه الجميله التي رسمتها على وجوه الزائرين
:D

والف شكر لك

عاشق vip
06/01/2011, 02:17 AM
يا جماعه وش فيكم على الشباب

انا شاب عمري 21 سنة واعرف 60% من مشاكل السيارة وطريقة الاصلاح

الحمد لله العام الماضي يمكن وفرت على الوالد 1000 ريال بسبب اعتمادي على نفسي بالبيت بالحوش

ترى انتوا ماخذين فكرة ان الشباب هم الدلوخ حقين الكدش لا يا جماعه والله الشباب هالجيل اللي معي صاحين وواعين أكثر من شباب الاول بكثير

هلا فيك يا الغــلا

بما إنك ذكرت الأعمار .. فهي متقاربه من بعض .. بس الفرق سنتين
;)

* وبخصوص شباب هذي الأيام .. أتوقع يا الغالي إن شباب الحين :

( كثرت عندهم الفلوس والدلال ماشاء الله .. والولد لا تخرج من الثانويه تلاقي 2011 واقفه قدام بابه .. وتلاقيه معه جوال وهو في الأول إبتدائي :D )

أما شباب أول :

( تلاقي الثوب أصفر .. والشوشه ما تغطيها الطاقيه .. ولو قلت له تصليح السياره يكلف 30 ريال .. تجيه صقطه قلبيه ويتوفى مكانه :D )

يعني شباب أول ماشاء الله من حرصه على الفلوس يعرف لك كل قطعه بالسياره ومستحيل تضحك عليه .. أما الحين كل الي أقوله ( يخلف الله )

& طبعاً يا الغالي فيه شريحه من الشباب ماشاء الله تبارك الله توب التوب في السيارات وخراباتها << ومن وجهه نظري تلاقي معه سياره كل يومين تخرب وتعود عليها وصارت عنده خلفيه .

# فيه مناطق في المملكه الشغل عندهم ماهو عيب .. يعني تلاقيه يفك ويربط بسيارته وعايدي الوضع .. أما فيه مناطق آخرى .. أول ما يشوفونك داخل تحت السياره ( يقولون هذا مفلل الليله ولا محبب بالمعنى الآخر ) ..

يعني مشكلتنا مشكله .. بس نقول الله يعدل الحال ..

والإشاده الطيبه .. والعمل الخير ..

وأهنيك بصراحه على شغلك بالسياره وتعليم نفسك بنفسك

والله يطول بعمرك وبعمر الحاضرين

تقبل تحيتي

شايب السبيت
06/01/2011, 03:44 AM
الحمد الله
نادراً ما اروح للورشة الا في حالة ان الاصلاح يحتاج معدات خاصه او رافعه
اغلب العدد الخاصه بالسيارت موجوده معي ومن كثرها في السياره مركب مساعدات جبريل عشان ما تطيح السياره من ثقلها :D

ومفصل لها صندوق من الخشب مقسم لعدة اقسام ملبس بقماش صناعي قوي علشان ما تطلع اصوات

طبعاً الصندوق صانعه بنفسي والي يشوفه يفكر انه يجي جاهز من دقة صناعتة

وناسه ذاك اليوم الي تخرب فيه سيارتي :D

ملك الفكتوريا
06/01/2011, 03:52 AM
هلا فيك يا الغــلا

بما إنك ذكرت الأعمار .. فهي متقاربه من بعض .. بس الفرق سنتين

;)

* وبخصوص شباب هذي الأيام .. أتوقع يا الغالي إن شباب الحين :

( كثرت عندهم الفلوس والدلال ماشاء الله .. والولد لا تخرج من الثانويه تلاقي 2011 واقفه قدام بابه .. وتلاقيه معه جوال وهو في الأول إبتدائي :D )

أما شباب أول :

( تلاقي الثوب أصفر .. والشوشه ما تغطيها الطاقيه .. ولو قلت له تصليح السياره يكلف 30 ريال .. تجيه صقطه قلبيه ويتوفى مكانه :D )

يعني شباب أول ماشاء الله من حرصه على الفلوس يعرف لك كل قطعه بالسياره ومستحيل تضحك عليه .. أما الحين كل الي أقوله ( يخلف الله )

& طبعاً يا الغالي فيه شريحه من الشباب ماشاء الله تبارك الله توب التوب في السيارات وخراباتها << ومن وجهه نظري تلاقي معه سياره كل يومين تخرب وتعود عليها وصارت عنده خلفيه .

# فيه مناطق في المملكه الشغل عندهم ماهو عيب .. يعني تلاقيه يفك ويربط بسيارته وعايدي الوضع .. أما فيه مناطق آخرى .. أول ما يشوفونك داخل تحت السياره ( يقولون هذا مفلل الليله ولا محبب بالمعنى الآخر ) ..

يعني مشكلتنا مشكله .. بس نقول الله يعدل الحال ..

والإشاده الطيبه .. والعمل الخير ..

وأهنيك بصراحه على شغلك بالسياره وتعليم نفسك بنفسك

والله يطول بعمرك وبعمر الحاضرين

تقبل تحيتي

ادعس يتخرج من الثانوية ويلقى 2011 والله ما لقيت غير فورد 99 بس لبى قلبه الله يخليه لي والخرابات ولله الحمد مو واجد

وانا تجيني سكته بسبب مخالفه بـ300:D

مو بخل أو عدم مقدرة بس يا خوي استحي كل شوي 200 والا 300 وعلى ظهر الوالد

الوالد وراه بيت يصرف عليه وراه سيارة يقسط ووراه بيت يبنى غير الديون

لكن شخصيا متعقد من سالفة اهل الرياض ما يحبون يشوفون احد يشتغل بسيارته يا لبى الديرة تلقى ولد جاركم جاب حمضيات وتكى معك يساعدك:)

تحياتي لك

عاشق vip
06/01/2011, 05:15 AM
الحمد الله

نادراً ما اروح للورشة الا في حالة ان الاصلاح يحتاج معدات خاصه او رافعه
اغلب العدد الخاصه بالسيارت موجوده معي ومن كثرها في السياره مركب مساعدات جبريل عشان ما تطيح السياره من ثقلها :D

ومفصل لها صندوق من الخشب مقسم لعدة اقسام ملبس بقماش صناعي قوي علشان ما تطلع اصوات

طبعاً الصندوق صانعه بنفسي والي يشوفه يفكر انه يجي جاهز من دقة صناعتة

وناسه ذاك اليوم الي تخرب فيه سيارتي :D

هلا فيك أخوي

وحياك الله .. في موضوعي ..

كان ودي أقهويك .. بس خفت تفكك الثلاجه بعدتك ..
:D :D :D

والله يقويك يارب ... ويعطيك الصحه .. ولا يخليك تحتاج لأحد ..

والف شكر لك

<< يفكر يبي يشوف شنطه عدته << يقول هو حاط عدته بعزبه بر

هههههههههههههههههههههه

vxr99
06/01/2011, 05:17 AM
الرجال ظنها عطشانه
والله يصلح حالنا

عاشق vip
06/01/2011, 05:20 AM
ادعس يتخرج من الثانوية ويلقى 2011 والله ما لقيت غير فورد 99 بس لبى قلبه الله يخليه لي والخرابات ولله الحمد مو واجد

وانا تجيني سكته بسبب مخالفه بـ300:D

مو بخل أو عدم مقدرة بس يا خوي استحي كل شوي 200 والا 300 وعلى ظهر الوالد

الوالد وراه بيت يصرف عليه وراه سيارة يقسط ووراه بيت يبنى غير الديون

لكن شخصيا متعقد من سالفة اهل الرياض ما يحبون يشوفون احد يشتغل بسيارته يا لبى الديرة تلقى ولد جاركم جاب حمضيات وتكى معك يساعدك:)

تحياتي لك

هلا وغلا

<< يقول فورد أحسن من كابرس 88 هههههههههههههه

وبخصوص القسايم .. فكلنا تأذينا منها .. وتعبنا وحنى نعارض ونتكلم على تنقيص القيمه .. بس لا حياه لمن تنادي ..

>> يفكر يشتري بسكليت لاري أبرك له

* بخصوص تصليح السياره .. والله وأنا أخوك كلنا متضررين من هرج الناس .. بس عني أنا أطلع جهه مخطط فاضي ولا فيه ناس إلا قليل .. وأبدء أشتغل بالسياره على كيف كيفي .. وحتى لو فيه أحد بيهرج .. ما يعرفني ولا أعرفه .. وأكسب من وراه حسنات ..
:D :D :D

والله يعينك يارب .. ويعطيك الف عافيه ..

والف شكر لتواجدك .. ومشاكتنا بالحدث الحصري والفريد على مكشات ..

التعـ King ـديل
06/01/2011, 05:52 PM
الله يالدنيا رجعتني تقريبا 16 سنه وراا .. الوالد الله يعطيه الصحه والعافيه ماخلاني امسك مفتاح الموتر الا بعد ماتعلمت على اساسيات السياره مثل الكفرات والزيوت

الله يرحم الحال ددسن 86 ابو اربع نمر بس الحمدلله كان فيه مكيف وكان عمري وقتها حوالي 13 سنه تخبر الولد الوحيد وشفقان على السواقه وابي اسوق بااي شكل

اذكر لكم قصه صارت لي على خط الشرقيه وانا رايح من الرياض المهم وانا امشي شفت لي موتر عائله والحريم نازلين بالشارع والساعه 3 الظهر منظرهم غلط

المهم وقفت عندهم لقيتهم حريم ومعهم ولد عمره يمكن 21 سنه وسواق اول ماوقفت توني اكلم الولد جتني امه وقالت لي ياوليدي لنا ثلاث ساعات هنا ماندري وش نسوي

المهم نزلت واشوف كفر السياره منصلخ ناظرت الولد وحسيت من شكله انه دجاجه صقعا ومن القهر قلت له بنبره عصبيه رح عند امك وراح والله ولا كني واقف قدامه

المهم ناديت السواق وغيرنا الكفر لهم والحمدلله معهم استبنه وعده السياره من عفريته ومفك عجل جديده ريحه الوكاله فيها ومن ضيقه صدري على الولد واهله غيرت لهم

الكفر ومشيت بدون مااكلم الولد لاني لو تكلمت معه يمكن افرشه اللي ماسك خط بااهله ولا يعرف يغير كفر

ديوان العرب
06/01/2011, 06:17 PM
ياعاشق هو يمكن يقصد يعبي موية المساحات علا شان تشتغل السياره

آمري يا كامري
06/01/2011, 09:47 PM
مفروض كل واحد يستغل الإجازه ويعرض نفسه على أصحاب الورش ويشتغل معهم بالمجان ويتعلم ويستغل وقته
ويكون معه مهنه وكما قيل مهنة باليد آمان من الفقر