المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وش رايكم بالسيارات الدفع الرباعي من هيونداي الكوريه

ابو فادي2010
11/01/2011, 11:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اعضاء المنتدى العالمي مكشات ابغى نصيحتكم وآراكم حول السيارات ذات الدفع الرباعي من هيونداي الكوريه مواصفاتها وقوتها وتحملها واسعارها واحسن الانواع منها ومن جربها لايبخل علينا بمشاركتنا تجربته ولكم جزيل الشكر .....

يريور عيمان
12/01/2011, 06:47 AM
ابعد عن الكوري و انا اخوك
لا تاخذ غير الياباني و خاصة من اثنين تويوتا و نيسان
الكوري ما يتحمل الجلد مثل الياباني ابدا و اسعار قطع الغيار غالية و ما تلاقيها

في الجيوب لا تاخذ غير الياباني
تويوتا او نيسان

volcano
12/01/2011, 06:59 AM
جيدة من ناحية الجودة اجود من الامريكي واقل من الياباني وسعرها قريب من الياباني وهذا اشوفه عيب لانه الايدي العاملة الكورية رخيصة فالمفروض تكون سياراتهم زي ايام التسعينات .

بالتوفيق

دل البحار
12/01/2011, 07:06 AM
فعلا ظلم اسعار الكوري
ممتاز الجيب الكوري ودبل قوب ماشاء الله لكن اسعاره غاليه عند الشراء ورخيصه وقت البيع وقطع الغيار غااالي بالحيل

ريثان القصيم
12/01/2011, 07:08 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخواني اعضاء المنتدى العالمي مكشات ابغى نصيحتكم وآراكم حول السيارات ذات الدفع الرباعي من هيونداي الكوريه مواصفاتها وقوتها وتحملها واسعارها واحسن الانواع منها ومن جربها لايبخل علينا بمشاركتنا تجربته ولكم جزيل الشكر .....
فان كان ولا بد بس شرط تشتريه جديد هيونداي سانتافي حليل بس مايصف نهائيا مع الجيوب الياباني

وملاحظه مهمه جدا
جيب ياباني معروف مستعمل ولا كوري جديد

ريثان القصيم

القنـاص2008
12/01/2011, 11:48 AM
انا من ناحيتي عندي جيب توسان هونداي2011 ماشاءالله مو مقصر معي في البران وفي الطلعات وشهريا تشييك في الوكالة اول باول والدبل ماعلية كلام نزل من الهواء وامسك الدرب ماشاءالله

hamido
12/01/2011, 02:48 PM
الهونداي ابدعت في سيارات السيدان اما الدفع الرباعي فيبيله شوي
ثانيا اسعارهن لم تعد مغريه.....

binamerah
12/01/2011, 03:00 PM
سعرها مقارب للياباني وجودتها اقل بكثير منه

دل البحار
12/01/2011, 03:26 PM
أنا معاكم انوسعر الهونداي قريب على سعر تويوتا وهو ما يجي في ريحة التويوتا لكن تشريه مستعمل يكون رخيص

غاوي قهاوي
12/01/2011, 05:04 PM
انا الصراحه ما انصحك به واحد من العيال معه واحد ولا يمدحه بالبر يقوله مافيه حيل بعدين وانا اخوك عساه يتحمل الزفلت تبيه للبر هذي وجهت نظري والراي رايك,,

mr.VX.R
12/01/2011, 05:09 PM
والله ياخوي انا الوالد قد شرى له واحد هيونداي شراه بغالي وباعه بخساره وهو ما جلس معه الا سنه وحده بس , وانصحك انك تبعد عنهن لانه ما ينفع ابد لا بالبر ولا بغيره
تقبل مروري

ابو فادي2010
13/01/2011, 12:50 AM
شكرا لك من اعطاني رايه في الموضوع
والله انا عاجبني وحبيت اسأل عنه وشوف الاراء المختلفه حوله

يعطيكم العافيه وشكرا لكم .,,,,

باترول 4×4
13/01/2011, 06:59 AM
فيه نوعين توسان وسانتافيه النوع الأول صغير والثاني أكبر ثلاث مراتب ومكيف خلفي ونوعين للمكينة ويجي دبل وبدون دبل لكن اللي فيه دبل فقط دبل خفيف ما فيه دبل ثقيل يعني باختصار إذا أنت راعي تطعيس ومطامر ما يصلح لك أما إذا طلعاتك خفيفة يمكن يناسب لكن مثل ماقالوا الشباب سعره مبالغ فيه ومايوكل عيش عند البيع .
أنا جربت ساانتا فيه 2004 قبل كم سنة ( كان وقتها جديد ) ضعيف في الطعوس بس تساعده فقط خفة وزنه .

كموص
13/01/2011, 08:24 AM
الأخ ريثان القصيم والأخ دل البحار ... سلمكم الله ... تويوتا ونا أخوكم جميع سياراتها صناعة صينية ما عدا نوعين (لكزس صناعة يابانية) و(سيكويا صناعة أمريكية) لقد أنزل خبر ذلك في مكشات منذ مدة قصيرة .

خادم الإسلام
13/01/2011, 11:35 AM
عليك بـ ارمادا .... يسرك وين ماتكون مثل ذيب الرجال وين مابغيته تحطه على يمناااااك .

ابو فادي2010
13/01/2011, 12:00 PM
شكرا لكم على التفاعل مع الموضوع

وبانتظار المزيد من الاراء والتجارب

رمح الطنايا
13/01/2011, 12:49 PM
انحش عن الكوري خله يولي الدبل اذا سخن يفصل وقطع غياره نااااااار
وماهو متوفر مثل الياباني لاتقربه ابد عليك بالنيسان والتايوتا وغيرها
بالجيوب لاتدور ابد خذها نصيحة مجرب

خليفان
13/01/2011, 05:52 PM
فر من الكورى فرارك من الاسد

ابو فادي2010
14/01/2011, 01:04 AM
يعطيكم العافيه

شكرا لكم على المعلومات المفيده

بس يليت احد مجرب ويقولنا

أطلال نجد
14/01/2011, 10:19 AM

مع أحترامي لبعض الردود

اللي يقول فر فرارك من الكوري واللي يقول ما ينفع أبد واللي يقول قطع غيارة غالية وغير متوفرة !

أقول لهم هذا الكلام غير صحيح وأنتم تتكلمون من غير دراية ولا معرفة فاتقوا الله في إجاباتكم ( فالمستشار مؤتمن )

الجيوب الكورية ما عليها كلام وحليوة وتأدي الغرض وزيادة بعد وأنا أشوف أن عيبها الوحيد هو في أرتفاع أسعارها خصوصاً في الآونة الأخيرة

بالنسبة للجودة فهيونداي الآن ومن عام 2005 تقريباً تتمتع بجودة عالية تضاهي جودة الأمريكي وجودة بعض السيارات اليابانية بل أنها تتفوق على بعضها

فروع ووكالات هيونداي ومراكز الخدمة السريعة متوفرة ومنتشرة في كل مدن المملكة مثلها مثل تويوتا ونيسان وأفضل وأسعار قطع الغيار وأجور اليد

معقولة وأرخص من الياباني بحكم تعاملي وتجربتي مع هيونداي مدة 3 سنوات ولا زلت وأخواني 2 معهم هيونداي

أحببت أن أنقل للسائل الكريم تجربتي للتزود والاستفادة ولا يهون بقية الأخوان

تحياتي

لاندكروزر11
14/01/2011, 10:27 AM
تبي دبل الياباني لاندكروزر ولا نيسان

مسير عليهم
14/01/2011, 10:36 AM
مازالت عقول زمن الثمانينات والتسعينات موجودة

المشكلة اللي كجربين كوري ويذمونه مجربين موديلات قديمة

اذا الجيب يأدي الغرض المطلوب ليه مااشتريه واذا على السعر وقوله البعض كوري

الهايلكس وش يصير والعالم هابه عليه خاصه الدبل

صاحب الموضوع في الوقت هذا لاتستشير احد خاصة بالمنتديات فأنت لاتعرف تفكير اي شخص ولاتعرف كم عمره

اذا لك رغبه في الكوري مر على كيا عندهم جيب موهافي وهو بحجم الباجيرو والبرادو والاكسبلور وعليه مكينه 3,8 بالنسبه لي افضله على الياباني المزعوم والامريكي المبالغ في سعره

ومااخترت انت هالنوع الا ان استخدامك خفيف وهذا مبتغاك واللي يقول عند البيع مايسوى

اقول له انت تظمن تعيش لبكره

أبو حسن933
14/01/2011, 10:39 AM

مع أحترامي لبعض الردود

اللي يقول فر فرارك من الكوري واللي يقول ما ينفع أبد واللي يقول قطع غيارة غالية وغير متوفرة !

أقول لهم هذا الكلام غير صحيح وأنتم تتكلمون من غير دراية ولا معرفة فاتقوا الله في إجاباتكم ( فالمستشار مؤتمن )

الجيوب الكورية ما عليها كلام وحليوة وتأدي الغرض وزيادة بعد وأنا أشوف أن عيبها الوحيد هو في أرتفاع أسعارها خصوصاً في الآونة الأخيرة

بالنسبة للجودة فهيونداي الآن ومن عام 2005 تقريباً تتمتع بجودة عالية تضاهي جودة الأمريكي وجودة بعض السيارات اليابانية بل أنها تتفوق على بعضها

فروع ووكالات هيونداي ومراكز الخدمة السريعة متوفرة ومنتشرة في كل مدينة في السعودية مثلها مثل تويوتا ونيسان وأفضل وأسعار قطع الغيار وأجور اليد

معقولة وأرخص من الياباني بحكم تعاملي وتجربتي مع هيونداي مدة 3 سنوات ولا زلت وأخواني 2 معهم هيونداي

تحياتي

كلامك سليم ولكن من جرب النوع الذي يسال عنه جيب الهونداي ؟
وشركة هونداي احس انها بتثبت جدارتها وبنسبه لقطع الغيار التايوتا صار غالي وجوده مدحدره

ملح والزاد
14/01/2011, 04:00 PM
انحش من الكوري لا جيب ولا صغيره

العقاب الأسود
14/01/2011, 04:31 PM
أنا يا اخوان جربت الكوري (جيب سرنتو كيا فل كامل 2007) صراحه شي خيالي إلا من ناحية الدبل (زر) طعست فيه وتقريباً دخل فيه بغير وجيهكم أعزكم الله تراب وصار معلق راجعت الوكيل على أيام (كيا السعوديه) ولا حياة لمن تنادي أخيراً فصلته عن طريق كهربائي لأنه سوا بالسيار تنتيع مستمر صوت ضرب في الجير بكس حقه . والله الذي لا إلاه غيره إني مشيت عليه تقريباً 240000 الف قبل أبيعه وأني ما حطيت فيه غير حق البنزين والزيت واني ندمت على بيعه مع الخط سياره ( اعتبره قبل افصل الدبل نسخة الماني) . وغير كل افكاري عن الكوري تراه جيد بس العيب الدبل فقط .

خالد-ا
14/01/2011, 04:41 PM
ابعد عن الكوري ولا تاخذ الا تويوتا معي هدد 2006 جلد في جلد ما شاء الله ماشي معي

honda1
14/01/2011, 06:45 PM
للاسف قطع غيار نار انا عندي هونداي (جيب سنتافيه) طرنمبة البنزين مع الحساس اكثر من الفين /2800 ريال المساحه الاماميه ( الزجاج الامامي الثنتين بــــ 150 فقط الممسحه وليس الحديد و الفحمان الاماميه 380 ريال هذا بعد الخصم فنصيحة مجرب ابعد وانحش مع العلم ان الموديل اللى معي 2009 !!!

ابو فادي2010
14/01/2011, 09:19 PM
شكرا لكم على مشاركاتكم وارآكم

مع أحترامي لبعض الردود

فروع ووكالات هيونداي ومراكز الخدمة السريعة متوفرة ومنتشرة في كل مدن المملكة مثلها مثل تويوتا ونيسان وأفضل وأسعار قطع الغيار وأجور اليد

يعطيك العافيه هذا الكلام المعقووول وكثير من الاخوان الي يردووون لم يجرب الكوووري بس يسمعوون الكلام من النا س
انا بالنسبه لي مجرب هيونداي سياره صغيره الحمد لله لها الان معي 6سنوات لم تطلب شئ غير المعتاد
وكارفه كرف وامشي عليها خطوووط ومشاوير طووويله وقطعها بالمتناول زي سعر التويوتا والنيسان
الا ان التويوتا النيسان لها قطع تقليد عشان كذا تقوولوون رخيصه اما الكوري فجميع القطع اصليه
والتويوتا القطع الاصليه بكم ؟؟؟؟؟؟؟؟
اغلى بكثيييييير من الاصلي الكوري !!!!!
على العموم شكر الكل من شاركنا الرأي وأن شاء الله سوف تثبت لكم السيارات الكوريه جدارتها بالوقت القريب ......

القنـاص2008
17/01/2011, 04:03 PM
انا من ناحيتي عندي جيب توسان هونداي2011 ماشاءالله مو مقصر معي في البران وفي الطلعات وشهريا تشييك في الوكالة اول باول والدبل ماعلية كلام نزل من الهواء وامسك الدرب ماشاءالله

شوف كلامي وتمعن فية مرة ثانية

القنـاص2008
17/01/2011, 04:04 PM
شكرا لكم على مشاركاتكم وارآكم

يعطيك العافيه هذا الكلام المعقووول وكثير من الاخوان الي يردووون لم يجرب الكوووري بس يسمعوون الكلام من النا س
انا بالنسبه لي مجرب هيونداي سياره صغيره الحمد لله لها الان معي 6سنوات لم تطلب شئ غير المعتاد
وكارفه كرف وامشي عليها خطوووط ومشاوير طووويله وقطعها بالمتناول زي سعر التويوتا والنيسان
الا ان التويوتا النيسان لها قطع تقليد عشان كذا تقوولوون رخيصه اما الكوري فجميع القطع اصليه
والتويوتا القطع الاصليه بكم ؟؟؟؟؟؟؟؟
اغلى بكثيييييير من الاصلي الكوري !!!!!

على العموم شكر الكل من شاركنا الرأي وأن شاء الله سوف تثبت لكم السيارات الكوريه جدارتها بالوقت القريب ......

ابو فادي2010
20/01/2011, 05:46 PM

شكرا لك اخي بسام على المشاركه

يعطيك العافيه
كلامك عين العقل
شكرا لك ..............

قعيس
21/01/2011, 12:24 AM
جيوب كوريا رخوم
عسانا نسلم منهن فالزفلت بس

أطلال نجد
21/01/2011, 03:03 PM
رخوم ؟!!
إذا كوريا صنعت سيارات وشاحنات ومعدات ثقيلة وأسلحة حربية ونووية ومنعت من صناعة الطائرات لأسباب أمنية .
لعلمك الصناعة الكورية فرضت هيبتها وأحترامها على أقوى وأكبر دولة بالعالم ودول أوربا مجتمعه تضرب لها ألف حساب الآن
حنا وش نصير جنبها يا أخي ؟!

صقر أمه 506
22/01/2011, 11:04 PM
أنا يا اخوان جربت الكوري (جيب سرنتو كيا فل كامل 2007) صراحه شي خيالي إلا من ناحية الدبل (زر) طعست فيه وتقريباً دخل فيه بغير وجيهكم أعزكم الله تراب وصار معلق راجعت الوكيل على أيام (كيا السعوديه) ولا حياة لمن تنادي أخيراً فصلته عن طريق كهربائي لأنه سوا بالسيار تنتيع مستمر صوت ضرب في الجير بكس حقه . والله الذي لا إلاه غيره إني مشيت عليه تقريباً 240000 الف قبل أبيعه وأني ما حطيت فيه غير حق البنزين والزيت واني ندمت على بيعه مع الخط سياره ( اعتبره قبل افصل الدبل نسخة الماني) . وغير كل افكاري عن الكوري تراه جيد بس العيب الدبل فقط .

الناس يتكلمون بـ المليون والـ 800 الف
وانت ياخوي تقول 240000 ؟؟

حربى 2010
12/04/2011, 09:15 AM
عن تجربه فى الجيوب عامه يجى فى المرتبه الثانيه بعد تيوتا اللى هو جيب هونداى تريكان لا سخونه والدبل ممتاز ويتحمل الكرف ولو فيه تريكان 2006 انا شراى على شرط النضافه
aqw762@

مقلع الرمث
12/04/2011, 09:25 AM
يارجال باجيروا فل كامل مكينه 3.8 ب 107 الاف فقط وياباني ولا اركب هونداي جيب

راعي الشقحاء
13/12/2012, 10:14 PM
بصراحة التويوتا فاشلة بس مجرد سمعه لا اكثر
ولاتقولون ياباني كلها ملقطة من دول غير اليابان واتحدى اذا هي يابانية خاصة الموديلات الجديدة
الهوندا ياباني 100% والهونداي منافس قوي والسيارة اما اني احرق مكينتها او ماتصير سيارة مثالية؟

اول شي هي توافيق من الله ثانيا على السواق اذا محافظ عليها لو انها قديمة

راعي الشقحاء
13/12/2012, 10:17 PM
وحبيت ازيدكم من الشعر بيت
مصانعنا سابك وغيرها ترا اغلبها كورية وانا بنفسي شفتها
والي يعملون بسابك بياكدون كلامي
يعني بيصنعون الالات واجهزة لمواد خطرة بيعجزون عن سيارة ؟

ابونبيل
14/12/2012, 03:19 AM
ما انصحك تراه يتفكك الا اذا طلعاتك خفايف

كومبو
14/12/2012, 11:27 AM
الأخ ريثان القصيم والأخ دل البحار ... سلمكم الله ... تويوتا ونا أخوكم جميع سياراتها صناعة صينية ما عدا نوعين (لكزس صناعة يابانية) و(سيكويا صناعة أمريكية) لقد أنزل خبر ذلك في مكشات منذ مدة قصيرة .

الراف فور والبرادو والإف جي واللاند والشاص والربع ياباني
الهايلوكس والفورتشنر تايلندي
السكويا أمريكي

بحر الاشواق
14/12/2012, 04:25 PM
سبق لي تجربه لجيب هونداي تريكان قير عادي نص فل مديل 2003 وكان روعه طعبا الاستخدام وسط
مااقولك هو مثل الباترول او اللاند لكن كان يمشي ممشاهن ويقوم بالازم وزياده
واذكر صدمنا عليه مره بزاويه الاماميه اليمين لكن كان القطع غاليه مثل رفرف واسطب وشمعه
لكن الموتر كان مذهل لان سمعه الكوري ذاك الوقت سيئه عند الناس واذكر مره ماسكين طريق مكه وبعدين وقفنا عند محطه كانت السياره شغاله وجاء احد الشباب الى راكبين معي بسياره ودق سلف والسياره شغاله يقول احسبه طافيه من هدوء الصوت ونعومته
هذا الى اذكر حاليا

R P G
15/12/2012, 10:12 PM
أنا معي هيونداي سنتافي 2012
فل كامل خذته من المجدوعي ب 105 ألف
حجم مكينته 3.5L = 3500cc وعدد أحصنته 280 حصان أي ما يفوق الاف جي

وم ناحية القومة جربت مع فورتشنر وأفجي ولاند 2004 قير يدوي وطلعت عليهم :D
لاكن السيارة اللي ماشية معي هي فورد جراند ماركيز صدامي الامامي مع باب الراكب حق الفورد :) نتيجه تشرف كون سيارتي تزن 1820 كم و محرك V6 بس مو متأكد هل هو V أو متتابع
ومن ناحية الراحه فهو اريح بكثير من الفورتشنر ولا يحن وحق خطوط ماشاء الله أمشي 200 والضغط 4000
وأيضا فيها مانع إنزلاق ومانع إنغلاق المكابح وميزة إطفاء مانع الانزلاق والدبل أوتو لاكن فيه مجال بسيط للتحكم وغيرة من مميزات
وبسعر رخيص وبدون لعب في المواصفات مثل اللي خبري خبركم :D

وفي البر نزل الكفرات إلى 20 بالكثير وأقل شي 15 وتوكل على الله

وهذي فيديوهات من تصويري للسيارة وأنتم أحكمو عليها

do8U0n58qmI

_1rCEXy1FeE

TtyR6LRBwk8

لاكن تنبيه اللي يبي كوري للبر ويكون عائلي ودفع خلفي وفيه دبل خفيف وثقيل ماله غير الكيا ( موهافي ) وسمعت انها بتنقطع

R P G
15/12/2012, 10:31 PM
جيوب كوريا رخوم

أنا كنت أكره الكوري مثل أي واحد من الشعب اللي صار أسم تويوتا مثل المخدرات :D اللي مايقدر يتخلى عنها متعاطيها

لاكن وفي يوم من الايام جاب الوالد ألنترا 2010 للمشاوير الصغيرة والسوق
المهم قلبناها أجار أي واحد يبيها ياخذها وانا ما قصرت من الهجوله بهالسيارة لا ولسى تتحمل
وقتها كانت سيارتي فورد 97 المهم خليت الانترا سيارتي أعبيها فل ب 20 ريال توديني وتجيبني من الاحساء إلى الدمام :D:);):good::good2::eek:

والحين الحمد لله عندي هيونداي سنتافي فل 2012 3.5L

للعلم فقط : الآن اللي محتل المركز الاول في مبيعات السعودية هو تويوتا وتليه هيونداي في المركز الثاني

وطلع أن الرخوم هم اللي يشترون الغالي وفيه في السوق الاحسن منه وأرخص منه
يكفي الVXR بقيمته آخذ يوكن دينالي فل كامل XL ماكينته 6.2 يبقى قيمة أكسنت في جيبي أو آخذ بورشا كايين
وأختها اللكزس اللي سعرها قريب نص مليون آخذ نيسان سكايلاين GT-R ولا بورش 911 ولا مارسيدس ولا BMW

Lover gmc
15/12/2012, 10:49 PM
جيوب كوريا رخوم

والله الرخوم اللي بلع من هالرز
والعقل ماعمره شغله ولا استفاد منه

بالنسبه للكوري فهو ممتاز جدا وافضل من تويوتا خصوصا
يكفيك انه كوري كوري , وليس ياباني مع استرالي ولا تايلندي ولا صيني

والجيوب ممتازه , لكن مافيه تقنيات دفع رباعي الا دبل واتوقع دف لوك فقط
وهذا كافي لدخول البر دون مشاكل بأذن الله

مطر وربيع
15/12/2012, 11:03 PM
كل الجيوب الكورية مافيها دبل ثقيل ماعدا الموهافي وهذه بحد ذاتها مشكله في الغالب اذا غرزت بالجيب اشبك الثقيل واطلع كيف تسوى لو ماعندك دبل ثقيل ؟؟؟؟؟؟!!!!

R P G
16/12/2012, 12:05 AM
كل الجيوب الكورية مافيها دبل ثقيل ماعدا الموهافي وهذه بحد ذاتها مشكله في الغالب اذا غرزت بالجيب اشبك الثقيل واطلع كيف تسوى لو ماعندك دبل ثقيل ؟؟؟؟؟؟!!!!

تعودنا على التغريز :D

الحين كل محلات الزينه لازم يكون فيها عده للبر في حال إذا غرزت يعني أختر اللي تبي
وحلاة البر بالتغريزة ;):f:D