المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبغى اتعلم سواقة التريلات

&أبوخالد&
14/01/2011, 06:04 AM
السلام عليكم
انا شاب عمري 24 ابغى اتعلم سواقة الشاحنات نقل ثقيل
ماعندي اي خلفيه عنها ابدا
انا من سكان جده
عندي وقت فراغ كبير
ياليت تساعدوني وين اتعلم
كيف اجرات الرخصه العمومي وكم الرسوم
معايه رخصه خصوصي اذا طلعت عمومي تبقى معايه الخصوصي
تكفون ساعدوني
رجاء عدم الرد من المثبطين

عاشق الفكسار
14/01/2011, 06:23 AM
بالنسبة للرخصة العمومي الرسوم 100 ريال في السنة
ورسوم الدراسة 435 ريال

اما وين تتعلم السواقه فيه في جده ما اعرف شي والله لكن يمدحون التريلات اللي عند سوق الصواريخ جرب حظك وترا سواقة التريلات تختلف من تريله لتريله وعموما هي سهله

&أبوخالد&
14/01/2011, 06:30 AM
بالنسبة للرخصة العمومي الرسوم 100 ريال في السنة
ورسوم الدراسة 435 ريال

اما وين تتعلم السواقه فيه في جده ما اعرف شي والله لكن يمدحون التريلات اللي عند سوق الصواريخ جرب حظك وترا سواقة التريلات تختلف من تريله لتريله وعموما هي سهله
تسلم يالغالي وماقصرت
الله يجزاك خير

أطلال نجد
14/01/2011, 08:44 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بصراحة أهني فيك طموحك وحماسك ورغبتك على استغلال وقت فراغك فيما يأتي عليك بالنفع والفائدة
تعلم قيادة الشاحنات هذه بحد ذاتها صنعه
أتمنى لك التوفيق

من رأيي أنك تدور لك على سائق شاحنة فلبيني أو باكستاني بشرط أنه يفرغ نفسه لك ساعة واحدة باليوم وتتفق أنت وهو على ذلك
أعرض عليه مبلغ مالي على سبيل المثال 100 ريال على الساعة وأطلع أنت وأياه على الشاحنة اللي سبق أنك أخترتها وترغب التعلم عليها وعليك بمراقبة السائق زين في بداية الأمر أثناء قيادته للشاحنة وكيف يتعامل معها وحاول تركز معه ولا تحاول تنشغل بالسوالف أو بأي شيء غير تعلم القيادة منه
بعدها بيوم واحد فقط يمكنك قيادة الشاحنة ولكن بمرافقة السائق نفسه وأتباع تعليماته أولاً بأول
صدقني بعدها بيوم أو يومين بالكثير وأنت أطلق سائق ترررريله بجدة ويمكن بالسعودية كلها
والمسألة كلها ما راح تكلفك بس حاول تتعلم على قيادة الشاحنات الجديدة
يعني من موديلات 2000 وطالع

موفق للخير

ريان2002
14/01/2011, 09:47 AM
السلام عليكم
انا شاب عمري 24 ابغى اتعلم سواقة الشاحنات نقل ثقيل
ماعندي اي خلفيه عنها ابدا
انا من سكان جده
عندي وقت فراغ كبير
ياليت تساعدوني وين اتعلم
كيف اجرات الرخصه العمومي وكم الرسوم
معايه رخصه خصوصي اذا طلعت عمومي تبقى معايه الخصوصي
تكفون ساعدوني
رجاء عدم الرد من المثبطين

الأخوان ماقصروا في مسألة التعليم ولكن أنا أشور عليك إذا تعرف شخص معرفة شخصية وعنده سيارات نقل ثقيل تعلم عنده وأنصحك تتعلم على الموديلات القديمة اللي في الثمانينات لأنها أصعب فإذا سقت بعدين من الجديد يكون الأمر سهل عليك مثل اللي يتعلم على قير عايدي ويرجع يسوق تماتيك ( لكن اللي يتعلم على تماتيك يواجه صعوبه في العايدي وخصوصاً في قومة السيارة )
وبالنسبة للرخصة الخصوصي فالمفروض إذا جيت تستلم رخصة العمومي يطلب منك العسكري الخصوصي ويتلفها لأنه ممنوع حمل رخصتين في نظام المرور
ولكن ربما ينسى يطلبها فإن نسي فلا تعطيه وخلها عندك
الأمر الاخر بعد ماتطلع العمومي فالخصوصي ماتقدر تجددها لأنك إذا رحت المرور تجددها بيقولك العسكري إن بياناتك عندنا تقول إن عندك رخصة عمومي فكيف جاي تجدد رخصة خصوصي ؟
العموعي فيه ( فئة سائق أجره - عمومي خفيف للباصات أقل من 15 راكب - عمومي وسط للباصات أقل من 25 راكب ومافي حكمها مثل الدينات الجمبو - عمومي ثقيل للباصات 52 راكب والتريلات - عمومي للمعدات الثقيلة مثل الشيول والدركتل ونحوها )
تراني ماني عسكري ولكن طلعت رخصة عمومي من مكه قبل 11 سنه تقريباً ولا أضن أن النظام تغير من ذيك الأيام والدراسة النظرية مثل الخصوصي مع فرق بسيط جداً لأن المسألة تحصيل رسوم من الدارسين
العمومي تحتاج ورقة تسمى ( صحيفة جنائية ) فيه عسكري في دله يأخذ بصماتك ويرفعها لمركز المعلومات الوطني في الرياض ويقولك راجعنا بعد شهر وإذا ماعندك سوابق لخمس سنين سابقة تقدر تطلع الرخصة وإذا تعرف عسكري في شرطة جدة الإدارة العامة اللي عند مسبح خزام في قسم البصمات والأدلة الجنائية فروح أبصم عنده وتأخذ الصحيفة في اليوم الثاني
والله يوفقك ونشوفك بشاحنتك الخاصة فيك

العمده 0ون0
14/01/2011, 05:19 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته0
رد اخونا ريان 2002 ولايهون الاخوان كلام سليم وصحيح0 :good2:
أؤيد كلامه بحكم خبره 27سنه عمومي نقل ثقيل غيرالخصوصي يعني اني ههههه0
:f

لن أمل من العطاء
14/01/2011, 07:20 PM
ما ازيد على كلام الاخوان الا بشي بسيط جدا

بعض الاشياء التي يتم مراعاتها

من الافضل اولا التعلم على القلابات والويتات والسكس
وبعدها الانتقال الى عالم التريلات

الحساس بجو المكان بمهني مو مثل السيارة الصغيرة كبر حجمها الخوف من السيارات الصغيره حولك خاصة في جده

التريلات دورانها اصعب يعني لفتها اكبر بدل ما تاخذ اليوتيرن من جنب الرصيف تحتاج تروح الى عند سيارات الاشارة المقابله

ومثل ما قال اخونا ريان تعلم على القديم اولا وبعدها الجديد الجديد مثل السيارات الصغيره لا ازعاج ولا هواء ولا شيء

بعدين روح عند مخرج وايتات التحليه اللي على شارع المكرنه وشوف لك واحد واركب معاه

وبهذه المناسبه اهديك هذي الصور
لشاحنات هينو اليابانية وهي احدى فروع شركة تويوتا

http://www.roadtransport.com/assets/getAsset.aspx?ItemID=13166811

http://www.hankstruckpictures.com/pix/trucks/r_mohr/2005/jul24/hino-700-series.jpg

ابو باسل
14/01/2011, 09:09 PM
اخي اذا هو سكس كان عندك معرفة بقيادة الددسن فهو مثلها يفرق عن الددسن عند التجاوز وعند المنعطفات فقط
الله يسهل

&أبوخالد&
14/01/2011, 09:37 PM

بصراحة أهني فيك طموحك وحماسك ورغبتك على استغلال وقت فراغك فيما يأتي عليك بالنفع والفائدة
تعلم قيادة الشاحنات هذه بحد ذاتها صنعه
أتمنى لك التوفيق

من رأيي أنك تدور لك على سائق شاحنة فلبيني أو باكستاني بشرط أنه يفرغ نفسه لك ساعة واحدة باليوم وتتفق أنت وهو على ذلك
أعرض عليه مبلغ مالي على سبيل المثال 100 ريال على الساعة وأطلع أنت وأياه على الشاحنة اللي سبق أنك أخترتها وترغب التعلم عليها وعليك بمراقبة السائق زين في بداية الأمر أثناء قيادته للشاحنة وكيف يتعامل معها وحاول تركز معه ولا تحاول تنشغل بالسوالف أو بأي شيء غير تعلم القيادة منه
بعدها بيوم واحد فقط يمكنك قيادة الشاحنة ولكن بمرافقة السائق نفسه وأتباع تعليماته أولاً بأول
صدقني بعدها بيوم أو يومين بالكثير وأنت أطلق سائق ترررريله بجدة ويمكن بالسعودية كلها
والمسألة كلها ما راح تكلفك بس حاول تتعلم على قيادة الشاحنات الجديدة
يعني من موديلات 2000 وطالع

موفق للخير
الله يعطيك العافيه
والله خليتني اتشجع زياده بروح اشوف لي واحد من سواقين الوايتات كان اعطاني وجه وعلمني
بس ايش الفرق بين موديلات 2000 والموديلات القديمه

&أبوخالد&
14/01/2011, 09:40 PM

الأخوان ماقصروا في مسألة التعليم ولكن أنا أشور عليك إذا تعرف شخص معرفة شخصية وعنده سيارات نقل ثقيل تعلم عنده وأنصحك تتعلم على الموديلات القديمة اللي في الثمانينات لأنها أصعب فإذا سقت بعدين من الجديد يكون الأمر سهل عليك مثل اللي يتعلم على قير عايدي ويرجع يسوق تماتيك ( لكن اللي يتعلم على تماتيك يواجه صعوبه في العايدي وخصوصاً في قومة السيارة )
وبالنسبة للرخصة الخصوصي فالمفروض إذا جيت تستلم رخصة العمومي يطلب منك العسكري الخصوصي ويتلفها لأنه ممنوع حمل رخصتين في نظام المرور
ولكن ربما ينسى يطلبها فإن نسي فلا تعطيه وخلها عندك
الأمر الاخر بعد ماتطلع العمومي فالخصوصي ماتقدر تجددها لأنك إذا رحت المرور تجددها بيقولك العسكري إن بياناتك عندنا تقول إن عندك رخصة عمومي فكيف جاي تجدد رخصة خصوصي ؟
العموعي فيه ( فئة سائق أجره - عمومي خفيف للباصات أقل من 15 راكب - عمومي وسط للباصات أقل من 25 راكب ومافي حكمها مثل الدينات الجمبو - عمومي ثقيل للباصات 52 راكب والتريلات - عمومي للمعدات الثقيلة مثل الشيول والدركتل ونحوها )
تراني ماني عسكري ولكن طلعت رخصة عمومي من مكه قبل 11 سنه تقريباً ولا أضن أن النظام تغير من ذيك الأيام والدراسة النظرية مثل الخصوصي مع فرق بسيط جداً لأن المسألة تحصيل رسوم من الدارسين
العمومي تحتاج ورقة تسمى ( صحيفة جنائية ) فيه عسكري في دله يأخذ بصماتك ويرفعها لمركز المعلومات الوطني في الرياض ويقولك راجعنا بعد شهر وإذا ماعندك سوابق لخمس سنين سابقة تقدر تطلع الرخصة وإذا تعرف عسكري في شرطة جدة الإدارة العامة اللي عند مسبح خزام في قسم البصمات والأدلة الجنائية فروح أبصم عنده وتأخذ الصحيفة في اليوم الثاني
والله يوفقك ونشوفك بشاحنتك الخاصة فيك

المشكلة معرف احد مع شاحنه ولاكن هانت
الله يعطيك العافيه على المعلومات ماقصرت

&أبوخالد&
14/01/2011, 09:41 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته0

رد اخونا ريان 2002 ولايهون الاخوان كلام سليم وصحيح0 :good2:
أؤيد كلامه بحكم خبره 27سنه عمومي نقل ثقيل غيرالخصوصي يعني اني ههههه0

:f

بارك الله فيك

&أبوخالد&
14/01/2011, 09:46 PM
ما ازيد على كلام الاخوان الا بشي بسيط جدا

بعض الاشياء التي يتم مراعاتها

من الافضل اولا التعلم على القلابات والويتات والسكس
وبعدها الانتقال الى عالم التريلات

الحساس بجو المكان بمهني مو مثل السيارة الصغيرة كبر حجمها الخوف من السيارات الصغيره حولك خاصة في جده

التريلات دورانها اصعب يعني لفتها اكبر بدل ما تاخذ اليوتيرن من جنب الرصيف تحتاج تروح الى عند سيارات الاشارة المقابله

ومثل ما قال اخونا ريان تعلم على القديم اولا وبعدها الجديد الجديد مثل السيارات الصغيره لا ازعاج ولا هواء ولا شيء

بعدين روح عند مخرج وايتات التحليه اللي على شارع المكرنه وشوف لك واحد واركب معاه

وبهذه المناسبه اهديك هذي الصور
لشاحنات هينو اليابانية وهي احدى فروع شركة تويوتا

http://www.roadtransport.com/assets/getAsset.aspx?ItemID=13166811

http://www.hankstruckpictures.com/pix/trucks/r_mohr/2005/jul24/hino-700-series.jpg
الله يعيطك العافيه
المشكله الي خلاني اتحمس واتعلم سواقة الشاحنات الموديلات الجديده
القديم مابغى اجربه يقولون صعب

&أبوخالد&
14/01/2011, 09:48 PM
اخي اذا هو سكس كان عندك معرفة بقيادة الددسن فهو مثلها يفرق عن الددسن عند التجاوز وعند المنعطفات فقط

الله يسهل

ماعليك جربت الددسن
والجموس القديمه
مشكوريالغالي

عاشق الفكسار
15/01/2011, 10:54 AM
[SIZE=4]بعدها بيوم واحد فقط يمكنك قيادة الشاحنة ولكن بمرافقة السائق نفسه وأتباع تعليماته أولاً بأول[/

عندي اقتراح انك تروح للمرور اللي بتطلع الرخصة من عندهم وتشوف وش التريلة اللي بيخلونك تسوقها وتاخذ رقمها مثال (1846) وتدور على تريله مثلها تتعلم عليها عشان تتقنها اكثر في اختبار القياده

ابو فارس744
15/01/2011, 04:40 PM
السلام عليكم وش رايك تتعلم السواقه على موتري وتجيب عليه الماء وتريحني (حج وحاجة)
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images197/mk112987_١٨١٠٢٠١٠١٦٥.jpgترى الموتر مو اللي بالتوقيع

ابو فارس744
15/01/2011, 04:42 PM
ياخوي الصور لما انزلها بالمنتدى ماتظهر

عيسى عبد الله
15/01/2011, 05:07 PM
ابو خالد
الله ان شاء الله يبلغ مناتك
انا سقت النقل وعمر 19 وبعدها انتقلت الدنات حوله 8طن غمارة ونصف ممتازة جدااا وخطوط لين بعتها
واشتغلت في شركة تريله فلفووو 2003مدييلها صلاحه ماكنك تسوق تريله اللهم رفيعه بس وبسيطه وسهله جدا بس الخوف شيله من رااسك وثق بنفسك والله يوفقك
اما اهل جدة يمكن يفيدونك نحن بشرقيه موجود شوارع للنقل الثقيل وبساعه وتعلم على كيفك وحتى الونشات والكرينات موجوده بس اخوي انت تبي تعلم بس ولاتبي وضيفه
ان كان وضيفه انصحك والله من اخوا لخوه خذ كرين مطلوووب جدااا في كل مكان حتى في ينبع مطلووب وله رواتب تستاهل والله والكرين شويه متعب بس شهر وتصير فنان والله واذا ماعجبتك عندك بعد الرافعه الشوكيه مضبوووطه بعد وتصير بعد الكرين في الروواتب والعمل والله التريلات زمانها راح
وموفق خير انشاء الله وتجد ماتطلب
تحياتي لك

&أبوخالد&
15/01/2011, 11:39 PM
عندي اقتراح انك تروح للمرور اللي بتطلع الرخصة من عندهم وتشوف وش التريلة اللي بيخلونك تسوقها وتاخذ رقمها مثال (1846) وتدور على تريله مثلها تتعلم عليها عشان تتقنها اكثر في اختبار القياده
فكره ممتازه جدا
بروح اشوف مرور دله بكره وش نوع الشاحنات
مشكوووور يالغالي

&أبوخالد&
15/01/2011, 11:46 PM
ابو خالد

الله ان شاء الله يبلغ مناتك
انا سقت النقل وعمر 19 وبعدها انتقلت الدنات حوله 8طن غمارة ونصف ممتازة جدااا وخطوط لين بعتها
واشتغلت في شركة تريله فلفووو 2003مدييلها صلاحه ماكنك تسوق تريله اللهم رفيعه بس وبسيطه وسهله جدا بس الخوف شيله من رااسك وثق بنفسك والله يوفقك
اما اهل جدة يمكن يفيدونك نحن بشرقيه موجود شوارع للنقل الثقيل وبساعه وتعلم على كيفك وحتى الونشات والكرينات موجوده بس اخوي انت تبي تعلم بس ولاتبي وضيفه
ان كان وضيفه انصحك والله من اخوا لخوه خذ كرين مطلوووب جدااا في كل مكان حتى في ينبع مطلووب وله رواتب تستاهل والله والكرين شويه متعب بس شهر وتصير فنان والله واذا ماعجبتك عندك بعد الرافعه الشوكيه مضبوووطه بعد وتصير بعد الكرين في الروواتب والعمل والله التريلات زمانها راح
وموفق خير انشاء الله وتجد ماتطلب

تحياتي لك

ماجربت سواقة الدينا
انا الي مشجعني اجرب التريلات الجديده لانها سهله
ان شاء الامور تتيسر
الله يجزاك بالخير

ابو عاذر
16/01/2011, 01:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية عطرة لجميع اعضاء و زوار منتدى مكشات بعد غيبة طويلة عن منتدى الغالي لأنشغالي الشديد وعدم توفر الانترنت في مناطق التي اعمل بها يسعدني ان اشارك اليوم اخواني في هذا الموضوع
اخوي سواقة النقل الثقيل سهلة ولكن يجب التغلب على عقدة الخوف والارتباك لقيادتها في المرة الاولى حاول قدر الامكان قيادتها في الامكان الخالية التي ليس فيها سيارات وتدرب جيداً على طريقة ارجاعها في الخلف لأنها اهم شيء وكذلك الالتفاف ليمين وليسار حول برميل مثلاً حتى تتعود وتزول الرهبة ومن ثم القيادة في الخطوط التي ليس بها سيارات كا مخططات لتعرف طريقة الدخول والخروج من طريق لأ خر ومثل مقالوا الاخوان عندك سائقي التريلات شف احدهم واعطه مبلغ من مال تتفق انت وياه عليه والاهم من ذلك خله يعلمك اعطالها وكيفية اصلاحها ( اعطال يقدر السائق ان يصلحها ) وكيف يتم تثبيتها وتهدئتها بالنمرة
واخيراً ما رايك في قيادة شاحنات مثل هذه

مع تحيات اخوك ابو عاذر

&أبوخالد&
17/01/2011, 07:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية عطرة لجميع اعضاء و زوار منتدى مكشات بعد غيبة طويلة عن منتدى الغالي لأنشغالي الشديد وعدم توفر الانترنت في مناطق التي اعمل بها يسعدني ان اشارك اليوم اخواني في هذا الموضوع
اخوي سواقة النقل الثقيل سهلة ولكن يجب التغلب على عقدة الخوف والارتباك لقيادتها في المرة الاولى حاول قدر الامكان قيادتها في الامكان الخالية التي ليس فيها سيارات وتدرب جيداً على طريقة ارجاعها في الخلف لأنها اهم شيء وكذلك الالتفاف ليمين وليسار حول برميل مثلاً حتى تتعود وتزول الرهبة ومن ثم القيادة في الخطوط التي ليس بها سيارات كا مخططات لتعرف طريقة الدخول والخروج من طريق لأ خر ومثل مقالوا الاخوان عندك سائقي التريلات شف احدهم واعطه مبلغ من مال تتفق انت وياه عليه والاهم من ذلك خله يعلمك اعطالها وكيفية اصلاحها ( اعطال يقدر السائق ان يصلحها ) وكيف يتم تثبيتها وتهدئتها بالنمرة
واخيراً ما رايك في قيادة شاحنات مثل هذه

مع تحيات اخوك ابو عاذر
منور يالغالي حياك الله
الشاحنه ذي شكلها حقت ارامكو
الله يكتب الي فيه الخير

talol
17/01/2011, 07:42 PM
كل شي بالتدريب والممارسة يصبح سهل
بالتوفيق

ولد النعيرية
18/01/2011, 12:19 AM
واللهـ ياخوي ماعندي خلفيهـ عن الششاحنات

تحياتي لكـ

كديان
18/01/2011, 12:30 AM
اعانك الله ابو خالد
امتع قيادة هي الروس الموديلات الحديثة اللي تجي كمبيوتر كامل و تجي نص كمبيوتر
طبعا القير صغير جدا طوله شبر طبعا تقدم القير للامام بطرف اصبعك ثواني بعدين يعشق القير من نمرة الى نمرة
من حاله

شنظوف
12/04/2016, 02:38 AM
الله يعيطك العافيه
المشكله الي خلاني اتحمس واتعلم سواقة الشاحنات الموديلات الجديده
القديم مابغى اجربه يقولون صعب

السلام عليكم
كيف طريقة تعشيق ( الوايت العايدي )
ودي اتعلم سواقته