المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعده للي يعرفون طريق الساحل

عاشق vip
19/01/2011, 07:20 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أهلاً وسهلاً بالجميع

( أنا من أهل المدينه المنورة )

* قررت أنا ومجموعه من الشباب ( 4 ) .. نقوم برحله خفيفه للمناطق التاليه :

1/ جده << مرور وإستراحه فقط .. دون تقضيه وقت .

2/ الذهاب لطريق الساحل .. وهذي هي مقصدي .. وهي محافظه ( القنفذه ) .. لرؤيتها .. والمكوث فيها يوم .. أو يومين بالكثير ..

3/ الباحه .. الذهاب لأحد الشباب والمكوث يوم أو يومين .

4/ الطائف فقط للإراحه لساعات قصيره .. ثم مكه لقضاء عمره .. والرجوع للمدينه .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ

* عندي بعض الأسئله الله لا يهينكم .. وأريد الأجوبه :ـ

1/ سمعت فيه طريقين من جده للقنفذه .. طريق جديد وطريق قديم .. أيهما أفضل ( مع تحديد الطريق لأني لا أعلم التحديدات الخاصه به ) ؟؟ وهل كلها مسار أو مسارين ؟؟؟ وهل توجد محطات كثيره ( لأخذ الحيطه ) ؟

2/ بعد الأنتهاء من القنفذه .. أريد أن أذهب إلى الباحه .. كيف راح يكون الطريق .. وهل أمر بمرتفعات ولا طريق عايدي ؟؟

* سمعت إن طريق الساحل كله سافي .. وكله جمال .. هل هذي المعلومه صحيحه ؟؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ

سؤال لأهل الكشتات

& ودنا ناخذ معنا عزبتنا .. وودي أخذ معي تيس مقطع أوصال .. هل ( حافظه الثلج .. ترمس كبير خاص بالأكل ) تحفظ لي اللحم .. وما يعفن معي ..

آســـف للإطاله .. ولكن بكم نستفيد ..

العاذر
19/01/2011, 07:25 PM
بخصوص الساااافي نعم ...
ولم أشاهد مثله في طرق المملكة ساااااافي قوي جدا .....
أما اللحم ... مع برودة الجو أكيد ... يعني حطه بحافظة مع كسيراااات ثلج
وان كانه مثلج ما يحتاااااج ثلج حافظة وتوكل على الله

عاشق vip
19/01/2011, 08:24 PM
بخصوص الساااافي نعم ...
ولم أشاهد مثله في طرق المملكة ساااااافي قوي جدا .....
أما اللحم ... مع برودة الجو أكيد ... يعني حطه بحافظة مع كسيراااات ثلج
وان كانه مثلج ما يحتاااااج ثلج حافظة وتوكل على الله

هلا وغلا

ومشكور يا الغـــــلا على سرعه الرد .. والله يجزاك بالجنه ..

بخصوص التيس .. تعرف يا الغلا .. يمكن الرحله تاخذ 4 إلى خمسه أيام .. عشان كذا حطيت إستفساري .. لأن مستحيل أربع شباب بيغلقون تيس بيوم واحد .. :D ..وكان ودي تعلمني أشياء أكثر .. لأني والله وأنا أخوك أول مره بروح لها .. وودي بواحد خبره .. وسبق وراح لها .. وودي تعلمنا عن الطرق .. وكل الي تعرفه ..

* أدري وأنا أخوك إني بتعبك معي .. بس لا تخاف كل حرف بتكتبه .. الله يجزاك بأضعاف أضعاف المليون حسنه فيه ..
:D

وشاكر لك يا الغلا .. مرورك الطيب .. والف شكر لك ..
;)

العاني..
20/01/2011, 01:04 PM
هلا فيك اخوي عاشق vip

بالنسبة للطريق انت راح تطلع من جده للقنفذه حسب مافهمت من جده الى القنفذه طريق ممتاز جديد مسارين
راح اشرح لك الطريق بالتفصيل تطلع من جده الى الليث 150ك تقريبا من الليث الى مظيلف 100ك تقريبا اذا وصلت مظيلف فيه مفرق يسار يوديك على المخواه الي راح ترجعله انت عشان تروح الباحه انت روح سيدا على القنفذه 200ك تقريبا وزي ماقلتلك الطريق جديد ومسارين وفيه محطات بس متفرقه يعني حاول تفلل كل مالقيت محطه
بعد ماتنتهي من القنفذه راح ترجع طريقك الى مظيلف وهناك المفرق الي يوديك المخواه الي قلتلك عليه اذا وصلت مظيلف اسال عن مفرق المخواه مع ان فيه لوحه بس ماهي كبيره يمكن ماتنتبه لها راح تخش مفرق المخواه يمكن من مظيلف الى المخواه 110ك تقريبا اذا وصلت المخواه يجيك دوار يمين محايل وابها وسيدا الباحه انت راح تروح سيدا راح تطلع عقبه اسمها عقبة المخواه 40ك تقريبا الى الباحه اذا وصلت الباحه وانتهيت تبغى الطايف طريق من الباحه الى الطايف مسارين وجديد فيه عقبه صغيره من الباحه الى الطايف بس ايضا مسارين من الباحه الى الطايف 200ك اذا وصلت الطايف تبغى تنزل مكه ماعندك مشكله فيه طريقين كلها عقبه السيل- الهدا انت رح مع الهدا مسارين وقريب وفيها ميقات تحرم منه ومن الطايف الهدا الى مكه 80ك
واسف على الاطاله ولكن انا اعرف الطريق كوني من اهل الجنوب وحبيت اوضحلك وبالتوفيق ورحله ممتعه واي استفسار لايردك الا يدك انا مستعد بس ادع لي اذا وصلت الحرم لاتنسى